المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بين السنة والشيعة ، أريد أن أفهم /الإمام الخميني من أسد السنة


sham
08-11-06, 08:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بداية أعرف انني اتطرق لموضوع حساس جدا
وعليه ارجو من الإخوة الرد بهدوء وعقلانية
ولنتذكر أن الله أمرنا بالحوار مع الآخرين بالتي هي أحسن
وأيضا في بلدنا الآن دعوة للحوار مع الآخر وهذا يعني الغربيين .
اليس الأولى أن نتحاور فيما بيننا ونجتمع على كلمة واحدة ؟
كلنا مسلمون تحت راية
لاإله إلا الله محمد رسول الله
ابناء وطن واحد ، فلنجتمع على الخير والتفاهم ولنكن يدا واحدة ضد من يعملون على فرقنتا ونشر الفتن بيننا .



ماأعرفة أن الشيعة هم من التف حول سيدنا علي رضي الله عنه ضد الدولة الأموية
ثم جاء واليا فارسيا متأسلم وأراد أن يضم المعارضين للدولة الأموية إليه ، فبدأ بالتقرب إليهم عن طريق شتم الصحابة رضوان الله عليهم .
هذه المعلومة قرأتها بكتب التاريخ فقيل لي القضية اقدم من ذلك حيث بدأت عند مقتل سيدنا عثمان رضي الله عنه
بالنسبة لي أعرف الكثير عن مايقال عن المذهب الشيعي ولكنني لم اتطرق للموضوع مع أحد من الشيعة
ولفتت نظري اليوم عبارة لأحد الأخوة الشيعة يقول فيها :

وهاتو لي اي شيعي يغلط على الصحابة وانا بريء منه كشيعي
هذوله مجرد متطرفين

أرجو أن يوضح لنا الأخ كيف نتأكد مما تقول ؟

وارجو من الإخوة السنة ايراد المختلف عليه بيننا وبين الشيعة ومايأخذوه عليهم من مخالفات لكتاب الله وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام .
وليوضح لنا الاخوة الشيعة مايرد من الاخوة السنة أيضا باثباتات ليقنعونا بما عندهم .


وأرجو أن يكون الاحترام هو السائد في هذا الموضوع
وأي كلمة تخرج عن الهدف من طرحة ستحرر
وقبل أن نبدأ الحوار أود منكم أن تتذكروا بأن الله وضع لنا اسس ومبادىء لكيفية الحوار مع الاطراف الاخرى
فحتى الكافرين علينا أن نتجادل ونتحاور معهم بالحسنى ، وسارفق لكم مااقتطفه لنا الأخ المقتطف في إحدى مشاركته حول هذا الموضوع نسأل الله أن يكون بخير أينما كان ونفتقده .
أرجو من الجميع اتباع ماجاء فيه ، ودمتم جميعا بحفظ الرحمن ورعايته

sham
08-11-06, 08:58 PM
 المقتطف
منح الله تعالى البشر الحرّية في الإيمان به أو الكفر بذاته العلية، والدليل على ذلك واضح في حياة البشر، وفي أقوالهم وأفعالهم، في تاريخهم الماضي، وحاضرهم.
والقرآن- كلام الله العزيز- فيه الإثبات على حرّية البشر المطلقة في الإيمان والكفر، يتّضح ذلك في قصص القرآن عن المشركين، كما يتّضح أيضاً في حوار القرآن مع المشركين لإقناعهم بالعقل والمنطق.
ولو لم يسمح الله لهم بالحرّية ما كان ذلك الحوار، وما كانت محاولة الإقناع، بل إن القرآن يؤكّد على حرية البشر في أن يؤمنوا أو أن يكفروا. وفي المقابل فإن مسؤوليتهم تجاه هذه الحرية تتجلّى يوم الحساب حيث سيحاسبهم رب العزة على اختيارهم.
يقول تعالى: وَقُلِ الْحَقّ مِن رّبّكُمْ فَمَن شَآءَ فَلْيُؤْمِن وَمَن شَآءَ فَلْيَكْفُرْ إِنّا أَعْتَدْنَا لِلظّالِمِينَ نَاراً أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِن يَسْتَغِيثُواْ يُغَاثُواْ بِمَآءٍ كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوجُوهَ بِئْسَ الشّرَابُ وَسَآءَتْ مُرْتَفَقاً [الكهف18/ 29].
بل إن القرآن الكريم لم يصادر أقوال المشركين في العيب في ذات الله، فاليهود قالوا: إن الله فقير ونحن أغنياء. وقالوا: يد الله مغلولة. وقال مشركو مكة وهم يرفضون إعطاء الصدقة: وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ أَنفِقُواْ مِمّا رِزَقَكُمُ الله قَالَ الّذِينَ كَفَرُواْ لِلّذِينَ آمَنُوَاْ أَنُطْعِمُ مَن لّوْ يَشَآءُ اللّهُ أَطْعَمَهُ إِنْ أَنتُمْ إِلاّ فِي ضَلاَلٍ مّبِينٍ [يس36/47].
أثبت القرآن هذه الأقوال ولم يصادرها، فصارت مع الرَّد القرآني عليها ضمن آيات القرآن التى يتعبّد المسلم بتلاوتها.
ومن الطبيعى أن يردَّ القرآن - كلام الله العزيز - على الأقوال التي تخالف دين الله تعالى، وهذا حقّ الله تعالى، وليس فقط لأن تعالى هو رب البشر وخالقهم وصاحب الدين الحق، ولكن لأنه أيضاً تعامل مع البشر بمنطق العدل، فقد أعطاهم حرية الإيمان والكفر، وحرية إعلان الكفر وحرية العيب فى ذاته الإلهية العلية والتقوّل على الله تعالى. وفى مقابل ذلك فإن من حقّه أن يصفهم بالكفر والعصيان، وأن يردّ على افتراءاتهم وأقوايلهم، وينفي عن ذاته العلية اتخاذ الولد والشريك، وتلك قضايا تخصّه جلّ وعلا، ومِن حقّه الرد عليها. إلا أن عدل الله تعالى تجلّى فى التعامل مع طوائف البشر. فحين يحكم بالكفر فإنه تعالى يوضّح حيثيات الاتهام وأسباب الوصف فيقول مثلاً: لَقَدْ كَفَرَ الّذِينَ قَالُوَاْ إِنّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ لقَدْ كَفَرَ الّذِينَ قَالُوَاْ إِنّ اللّهَ ثَالِثُ ثَلاَثَةٍ [المائدة5 72- 73].
فالحكم من الله ليس عاماً، وإنما هو خاص بمن يقول ذلك القول.
وفى نفس الوقت فإن الذي يؤمن بالله واليوم الآخر ويعمل صالحاً من المؤمنين واليهود والنصارى، فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
يقول تعالى: إِنّ الّذِينَ آمَنُواْ وَالّذِينَ هَادُواْ وَالنّصَارَىَ وَالصّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الاَخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ [البقرة2/ 62].
ويقول تعالى: إِنّ الّذِينَ آمَنُواْ وَالّذِينَ هَادُواْ وَالصّابِئُونَ وَالنّصَارَىَ مَنْ آمَنَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الاَخِرِ وعَمِلَ صَالِحاً فَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ [المائدة5/ 69].

أي، إن الله تعالى ليس منحازاً لأحد، فمن يؤمن بالله تعالى واليوم الآخر فهو من أولياء الله أصحاب الجنة، ومن يجعل لله ولداً أو يجعل إلهاً مع الله، فإن الله تعالى يحكم عليه بالكفر..
وذلك هو ما يخص الله تعالى، فهو صاحب الدين، وهو صاحب ومالك يوم الدين، وهو الذى يرد على البشر إن أحسنوا فى العقيدة أو أساؤوا فيها.
إلا أن الله تعالى لم يعط أحداً من البشر الحق بالحكم على الآخرين الأحياء بالكفر، بل أمر الله تعالى المؤمنين بأن يكون حوارهم بالحكمة والموعظة الحسنة مع معاصريهم، ومع ترك الحكم إلى الله تعالى يوم القيامة، وذلك ما كان مأموراً به خاتم النبيين- عليهم الصلاة والسلام -.

فالله تعالى يأمر بأن يكون الجدال مع أهل الكتاب بالتي هي أحسن.
يقول تعالى: وَلاَ تُجَادِلُوَاْ أَهْلَ الْكِتَابِ إِلاّ بِالّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلاّ الّذِينَ ظَلَمُواْ مِنْهُمْ وَقُولُوَاْ آمَنّا بِالّذِيَ أُنزِلَ إِلَيْنَا وَأُنزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلََهُنَا وَإِلََهُكُمْ وَاحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ [العنكبوت29/ 46].
فالجدال مع أهل الكتاب ممنوع إلا إذا كان بالتي هي أحسن.. أي كان نقاشاً موضوعياً بالحجة دون إساءة.
أما (الذين ظلموا) فلا جدال معهم حتى لا يتطور الأمر إلى إساءة متبادلة، والله تعالى نهى عن الجدال الذي ينتهي إلى إساءة، يقول تعالى: وَلاَ تَسُبّواْ الّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيّنّا لِكُلّ أُمّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمّ إِلَىَ رَبّهِمْ مّرْجِعُهُمْ فَيُنَبّئُهُمْ بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ [الأنعام6/ 108].
أمّا الظالمين - أو بمفهومنا المتعصبين - فيقول تعالى للنبي : وَإِن جَادَلُوكَ فَقُلِ اللّهُ أَعْلَمُ بِمَا تَعْمَلُونَ. اللّهُ يَحْكُمُ بَيْنَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ [الحج22/68-69].
أي إنّه لا مجال للجدال العقيم مع المتعصب، والأفضل الإعراض عنه، وذلك شأن المؤمن دائماً.
ويقول الله تعالى فى حال المؤمنين مع المتعصبين المتحفزين الظالمين: وَإِذَا سَمِعُواْ اللّغْوَ أَعْرَضُواْ عَنْهُ وَقَالُواْ لَنَآ أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلاَمٌ عَلَيْكُمْ لاَ نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ [القصص28/55].
وبالمناسبة، فتلك الآية الكريمة نزلت فى حال مؤمني أهل الكتاب، ونزلت مثلاً لكل مؤمن بالحوار أو الجدال بالتي هي أحسن، وتحاشي الجدل مع المتعصبين.
ولذلك فإن الجدال بالتي هي أحسن هو سمة الحوار بين المؤمنين بالقرآن ومؤمني أهل الكتاب وذلك معنى قوله تعالى: وَلاَ تُجَادِلُوَاْ أَهْلَ الْكِتَابِ إِلاّ بِالّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلاّ الّذِينَ ظَلَمُواْ مِنْهُمْ.
وحتى لا يقع المسلم فى اتهام أهل الكتاب بالكفر فإن القرآن يفرض صيغة محددة للحوار فيقول تعالى: وَقُولُوَاْ آمَنّا بِالّذِيَ أُنزِلَ إِلَيْنَا وَأُنزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَـَهُنَا وَإِلَـَهُكُمْ وَاحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ.
أي نؤمن معاً بالله الواحد، ونؤمن بما أنزل إليكم وما أنزل إلينا، ونحن له مسلمون، ولم يقل مثلاً: »وأنتم كافرون«. لأنه ممنوع اتهام المسلم لغيره بالكفر.

ولم يأت الأمر مثلاً بأن يستشهد المؤمن فى حواره مع أهل الكتاب بما قاله ربّ العزة عن أولئك الذين قالوا: إن الله تعالى ثالث ثلاثة، أو إن الله هو المسيح ابن مريم.. لأن ذلك هو قول الله تعالى ذاته فى الرَّد عليهم، أما نحن فما علينا إلا أن نحاور بالتي هي أحسن، ونرجئ الحكم فى العقائد إلى يوم الدين، يوم الحساب أمام الله تعالى.
وقد تحدّثت سورة آل عمران عن ميلاد عيسى عليه السلام وبعثته، ثم قالت: ذَلِكَ نَتْلُوهُ عَلَيْكَ مِنَ الآيَاتِ وَالذّكْرِ الْحَكِيمِ. إِنّ مَثَلَ عِيسَىَ عِندَ اللّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِن تُرَابٍ ثِمّ قَالَ لَهُ كُن فَيَكُونُ. الْحَقّ مِن رّبّكَ فَلاَ تَكُنْ مّن الْمُمْتَرِينَ [آل عمران3/ 58- 60].
وبعد ذلك التوضيح عن بشرية المسيح عليه السلام ورسالته، فماذا يكون موقف النبي إذا جاءه أهل الكتاب يجادلونه؟
هل يتهمهم بالكفر؟ هل يرميهم بالضلال؟ هل يتوعدهم بالجحيم؟
تعالوا بنا نقرأ الآية التالية لنعرف الإجابة فى تلك السورة المدنية التى نزلت فى عصر قوة المسلمين وشوكتهم: فَمَنْ حَآجّكَ فِيهِ مِن بَعْدِ مَا جَآءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْاْ نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَآءَكُمْ وَنِسَآءَنَا وَنِسَآءَكُمْ وَأَنْفُسَنَا وأَنْفُسَكُمْ ثُمّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَل لّعْنَةُ اللّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ [آل عمران3/ 61].
أي من جادلك في طبيعة المسيح من بعد ما جاءك فيه من العلم أي بالقرآن فادعهم إلى المباهلة، أي الاحتكام إلى الله تعالى في الدنيا، بأن يخرج الفريقان ومعهم الأبناء والنساء ويبتهلون إلى الله تعالى أن يلعن الكاذب منهما.
لم يقل القرآن للنبي إذا جادلوك فاحكم عليهم بالضلال والكفر ودخول الجحيم.. ولكن ابتهل إلى الله لكي تكون اللعنة من نصيب الكاذب من الفريقين. ومن الطبيعي أن كل فريق يعتقد الصدق فى نفسه.
أي إنّه تصعيد وتأجيل للحكم إلى رب العزة لأنه وحده هو الذى يحكم بالكفر أو بالإيمان على عباده البشر. أما النبى فلا يملك أن يحكم بكفر أحد.
والقرآن في دعوته لأهل الكتاب يضع أسلوب الحوار الراقي الذي يجب على المسلمين اتباعه، ويقول تعالى للنبي .. قال تعالى:
قُلْ يَأَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَىَ كَلَمَةٍ سَوَآءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاّ نَعْبُدَ إِلاّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنّا مُسْلِمُونَ [آل عمران3/ 64].
فهذا هو الخطاب الراقي لأهل الكتاب، أن ندعوهم إلى كلمة سواء نلتزم بها سويّاً، أن نعبد الله وحده دون شريك، وألا نتخذ كهنوتاً وأرباباً من البشر، فإن رفضوا فلا نتهمهم بالكفر ولا نتحدث باسمهم أو باسم الله ولكن نتحدث باسمنا فقط. فنقول لهم: اشهدوا إذن بأننا أسلمنا لله وحده.
لم يقل: فإن تولوا فقولوا اشهدوا بأنا مسلمون وأنتم كافرون، لأنه ليس من حق المسلم اتهام غيره بالكفر، وحسبه أن يعلن خضوعه لله، وحسبه شرفاً أن يكون فعلاً عند الله كذلك.
والخلاصة: إنّ الله تعالى هو وحده صاحب الحق فى أن يقول عن بعض أهل الكتاب:
لَقَدْ كَفَرَ الّذِينَ قَالُوَاْ إِنّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ.
وهو وحده تعالى صاحب الحق في أن يقول عن أهل الكتاب: لَيْسُواْ سَوَآءً مّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمّةٌ قَآئِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللّهِ آنَآءَ اللّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ. يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الاَخِرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَأُوْلََئِكَ مِنَ الصّالِحِينَ [آل عمران3/ 113- 114].
الله وحده هو الذي: يَعْلَمُ خَآئِنَةَ الأعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصّدُورُ. وهو الأعلم بحقيقة الإيمان عند الأفراد والطوائف والأمم، والله تعالى يقول:وَاللّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُمْ بَعْضُكُمْ مّن بَعْضٍ [النساء4/ 25].
أمّا نحن البشر فإذا كنا ندّعي الإيمان حقاً، فيجب أن نلتزم بأوامر الله تعالى فى أن نقول للناس حسناً: وقولوا للناس حسناً [البقرة2/ 83]. وأن نجادلهم بالتي هي أحسن.
وهل هناك أروع من قوله تعالى فى آداب الدعوة والحوار: وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مّمّن دَعَآ إِلَى اللّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ. وَلاَ تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلاَ السّيّئَةُ ادْفَعْ بِالّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنّهُ وَلِيّ حَمِيمٌ [فصلت41/ 33- 34].
وقد يقول قائل: إن الله تعالى أمر رسوله  أن يقول: قل يا أيها الكافرون، أي اتهمهم بالكفر.وقال لهم: يا أيها الكافرون.
والجواب: إن أعداء النبي فى مكّة كانوا يفخرون بكفرهم ولم يعتبروا ذلك الاتهام بالكفر نقيصة بأي حال، بل دأبوا على اتهام النبي بالسحر والجنون والكذب واعتبروا الإيمان بالقرآن جريمة تستوجب الإيذاء والحرب.
إذن، فإن قول النبي لهم: يا أيها الكافرون ليس فيه إساءة لهم، بل هو خطاب لهم بما يحبون وبما يفخرون، والمهم إن فحوى الخطاب تقرر حرية العقيدة فى آيات السورة التي تنتهي بقوله تعالى: لكم دينكم ولى دين.
والأهم من ذلك هو آداب الحوار مع أولئك الذين كانوا يفخرون بكفرهم ويعتبرون الإيمان بالله ورسوله عاراً عليهم، هل كان الله تعالى يأمر رسوله فى الحوار معهم أن يتّهمهم بالضلال ويحكم عليهم بدخول النار؟
فلنقرأ أسلوب الحوار الذي أمر الله به رسوله: قُلْ مَن يَرْزُقُكُمْ مّنَ السّمَاوَاتِ وَالأرْضِ قُلِ اللّهُ وَإِنّآ أَوْ إِيّاكُمْ لَعَلَىَ هُدًى أَوْ فِي ضَلاَلٍ مّبِينٍ [سبأ34/ 24].
لم يأمره سبحانه وتعالى، وهو رسول الله، أن يقول للمشركين: »أنا على هدى وأنتم فى ضلال«. وإنما أمره أن يقول: أحدنا على هدى، والآخر فى ضلال.
وتقول الآية التالية: قُل لاّ تُسْأَلُونَ عَمّآ أَجْرَمْنَا وَلاَ نُسْأَلُ عَمّا تَعْمَلُونَ. لم يقل: لستم مسؤولين عن إجرامنا، ولسنا مسؤولين عن إجرامكم.
بل نسَبَ الجرم لنفسه - وهو النبي  - ولم ينسب إلى المجرمين إلا مجرد العمل.
إلى هذا الحد بلغت آداب الحوار مع المشركين المعاندين، وتقول الآية التالية: قُلْ يَجْمَعُ بَيْنَنَا رَبّنَا ثُمّ يَفْتَحُ بَيْنَنَا بِالْحَقّ وَهُوَ الْفَتّاحُ الْعَلِيمُ [سبأ34/26].
أي يؤجّل الحكم بينهم وبينه إلى لقاء الله تعالى يوم القيامة. وذلك بالنسبة للنبي فى حواره مع المشركين.
فلم يكن من خصائص النبي أن يتّهم أعداءه الأحياء بالكفر.. ومن ثمّ فلم يكن من خصائصه أن يتّهم مسلماً حيّاً بالكفر.
ومن الطبيعي أنّ من يتّهم غيره بالكفر يضع نفسه فوق النبي ، بل ويتقمّص الدور الإلهي الذى هو لله وحده.

مشاركة الاخ المقتطف من موضوع سابق
أرجو أن نتعامل مع بعضنا كما يأمرنا الله سبحانه وتعالى
أرجو قراءة النص قبل المشاركة

عبادي نت
08-11-06, 09:06 PM
اختي العزيزه شام

هل سمعتي عن ( التقيا ) عند الروافض الشيعه

فهم يتسسللون لواذا بين ظهراني المسلمين

ويدعون انهم لا يسبوا الصحابه مع ان كتبهم تقول ان لك حسنة في كل شتم لإبي بكر وعمر على الأخص


ومااقتطفتيه من كلام هذا الرافضي

ليس إلا تقيا

ففي كتبهم

انه اذا اجتمع عليك الأعداء ( اي السنه ) <<<<< مع ان القرآن يقول ( هم العدو فاحذرهم )<<نزلت في المنافقين


فعليك بإن تتقيهم وتدعي حسن الكلام والا فهو يدعي حسن الإسلام

مدللين بذلك قوله تعالى

( إلا من اكره وقلبه مطمئن بالإيمان )


وانا ارى انك يااخت شام تميلين الى كلامهم المعسول

المدسوس بالسم

وعلى ذلك اقول لك


ارجعي الى كلام اخونا اسد السنه

ووالله ان فيه العجب العجاب

وفضح لكل ماخفي عن هؤلاء الروافض

الفنان التشكيلي
08-11-06, 09:18 PM
ما بالك بدين وانا اقول بدين لأنه يختلف معنا في العقيده وليس الفروع


مبني اساسا على التقيه وهي الكذب اظهار عكس ما يبطن وهذا هو النفاق بعينهم


وادلهم وعباداتهم كلها لعن وقذف وسب
حتى عرض الرسول لم يسلم منهم
واصحابه
وقالوا عن عمر الصديق رضي الله عنه لا يبرأه الا ماء الرجال والعياذ بالله



ولي عوده

عبد الهادى نجيب
08-11-06, 09:25 PM
مرحبا أختى شام
حياك الله
المشكلة أختى لها جذور تمتد الى عصر الخلافة
وللأسف أن علماؤنا رحمهم الله قد أكثروا الجدل بينهم ، وذهب كل منهم للبحث والتدوين وجاؤوا بقبائل من الرأى لونوا فيها مستحدث المذاهب بألوان مختلفات وجميعها مأخوذ من الاجتهادات واشتقاقا من هنا وهناك ، وهنا بدأت الأمة بالافتراق رغم جمعهم الذى ماكان سوى جمع اختلاف كما يجتمع الناس بالأسواق ، وكانت الطامة الكبرى حين تعددت بينهم الآراء ، وافترقواالى عدة فرق كل فرقة تتهم الأخرى وتكفرها ، والغريب أن كل فرقة تحسب نفسها أمة ولا مذهب أصح من مذهبها ، وكل ينظر الى نفسه بأنه يسير على السراط ، والكل بعدهم عن السراط لناكبون
نعود الى السنة والشيعة فهناك أمور كثيرة بها خلاف منها ما هو تعبدى ومنه ما يمس المسلمات
على كل حال لا أريد أن أخوض فى أمرالخلاف حتى يبدأ النقاش
المهم أن يتحدد النقاش حول نقطة واحدة ولا يسمح بتخطيها الا بعد الاجابة عليها حتى يستقيم الحوار
بارك الله فيك
وانى متابع
تحياتى

sham
08-11-06, 09:28 PM
ياحلوك اخي عبادي
ياخوي أنا لم اقرأ كتبهم ، انما فقط وددت أن أعرف عنهم حاولت بالمنتديات وكل موضوع افتحه لاأجد سوى الشتم والسباب
وقد سمعت أن عالما شيعيا يقول دعونا نتفق ونرجع إلى الجذور " كتاب الله "أظن اسمه عبد الفضيل أو فضل الله
فهذه دعوة اراها جيدة
ونحن لسنا على اطلاع بما في قلوبهم ياأخي
فدعونا نسمع منهم رأيهم
وبلاش كلمة الروافض يسلمك ربي
دعونا نتحاور معهم باحترام

أخي الكريم وليس كل ماكتب بالكتب علينا تصديقه
منذ مدة وقع بيدي كتاب لكاتب مسلم سني
يشرح بعض الآيات الكريمة من مثل
" غلمان مخلدون " بشرح وتفسير لايقبله عقل واعي
صدقني أخي علينا أن نجمع القلوب في بلد واحد
مررنا بكثير من الحالات عن التفرقة الطائفية وكيف عاثت في البلاد فسادا
فدعونا نتحاور ونتقارب
والله المطلع على مافي القلوب
في كثير من الدول لاتفرق بين السني والشيعي ولكن هنا أجد العكس تماما
شكرا لك ودمت بحفظ الرحمن ورعايته

عبادي نت
08-11-06, 09:37 PM
انا كتبت هذه القصه وسأعيدها للعبره والعظه وهي قصه حقيقيه

يقال ان احد شاهات ايران طلب مناظره بين السنة والشيعه

فأجتمع علماء الشيعة عن بكرة ابيهم ولم يحضر من السنه إلا شخص واحد

وليس بعالم بل طالب علم

ودخل هذا السني حاملا حذاءه تحت إبطه

فسأله الشاه الإيراني

لماذا تحمل حذاءك تحت إبطك ؟

فقال السني باركه الرب : سمعت ان الشيعه يسرقون الأحذية في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم!


فرد علماء الشيعه : ومن قال لك ان الشيعه كانوا في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم

فقال السني : انتهت المناظره من اين اتيتم بدينكم اذا !!!!!!!!




اخت شام

قال تعالى : ( ولا تأخذكم بهم رأفة في دين الله )


فأعذريني لا اطيق ان ارى واحدا منهم

عبادي نت
08-11-06, 10:06 PM
اخت شام انا سمعت مقطع صوتي لإحد ائمتهم

وسيسألني الله ان كنت كاذبا

يقول هذا الشيعي في خطبة على اتباعه <<<<<عليهم 000والا اقول بلاش شتم:

كان المسلمين في غزوة 0000وكان الوقت ليلا والجيش معسكرا على مشارف

العدو

فعندما رأى ابو بكر ان القوم قد هجعوا في نومهم

تسلل مدبرا الى المدينه

وقال هذا الشيعي بصوتا جهوري

لعنة الله على ابي بكر لعنة الله على ابي بكر


والجحلط الشيعه من خلفه يقولون : امين امين





قال صلى الله عليه وسلم :

( لو وضع ايمان امتي في كفه وايمان ابي بكر في كفه لرجحت كفة ابي بكر )

الخليفة الصديق المجاهد الصنديد

اول من اسلم من الرجال

قال صلى الله عليه وسلم فيما معناه ( من منكم اليوم عاد مريضا

قال ابو بكر انا


قال صلى الله عليه وسلم : من منكم اليوم مشى على جنازة

قال ابو بكر انا

فقال صلى الله عليه وسلم :

مااجتمعتا في رجل الا دخل الجنه


اول المبشرين بالجنه وصاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم في هجرته الى المدينه

وثاني اثنين اذ هما في الغار




الا لعنة الله على كل من يسب ابا بكر او عمر الفاروق

او احدا من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم

الصواعق
08-11-06, 10:11 PM
نحن نكفر الشيعة عندما نراهم يسبون الصحابة وأزواج النبي صلى الله عليه وسلّم
ويعتبرون هذا من دينهم .. ويتقربون إلى الله بالسب والشتم لهم .

ولكن عندما يأتي أحدهم ويقول أنا لا أسب الصحابة .. فهذا شيء جميل ونرفع له القبعّات احتراماً وإجلالاً له .. ونقول له أنت الأن بدأت الطريق إلى الصواب أسأل الله أن يتمم عليك .

مشكلتي مع الشيعة سب الصحابة ولعنهم ... عندما يأتي أحدهم ويقول أنا لا أسبهم زالت الإشكالية معه ، والتوافق أصبح سهل المنال بيني وبينه .
لأننا نحن السنة لا نسب آل البيت وهم مقدسون عندهم ( ولهم مكانة لدينا ) ونحترم أئمتهم ونجلّهم أيما إجلال مثل الباقر وجعفر الصادق وزين العابدين و و من أئمة أهل البيت
ولكن الشيعة للأسف يغلطون بحق الصحابة من أولهم إلى أخرهم يذمون الصحابة ، وكل هذا بسبب العاطفة فهم يرون أنهم مظلومون وأن الخلافة سُلبت منهم
وعندما يقتنع أحد الشيعة بأن الصحابة ليسوا أعداء أهل البيت كما يتصورون .. فهذا تقدم جيد وإيجابي . .. ولكن هل يقتنعون ؟ الله العالم والهادي

في كتاب ابن الجوزي الحنبلي (( وهو من أكثر العلماء شدة على الشيعة والصوفية )) كتب في تاريخه عن نقيب الشيعة .. الأديب الكبير الشريف المرتضى أخ الشريف الرضي قصة توبته من سب الصحابة فقال :

ذكر بإسناده في " المنتظم " عن أبي القاسم بن برهان قال : دخلت على الشريف المرتضى أبي القاسم العلوي في مرضه ، وإذا قد حول وجهه إلى الجدار ، فسمعته يقول : أبو بكر وعمر وليا فعدلا ، واسترحما فرحما ، فأنا أقول : ارتدا بعد ما أسلما ؟! قال : فقمت فما بلغت عتبة الباب حتى سمعت الزعقة عليه .اهـ. و الله أعلم بما ختم له به .

بخصوص نقطة قالها الأخ عبادي نت .. ألا وهي التقيّة .. صحيح ماقاله فالشيعة يرون من أسس دينهم التقية ، وهو مستعد أن يكذب لأجل أن يتهرب من معتقده الأصلي .
ولكن علينا نحن المسلمين أن نكون الأفضل ونحسن الظن في المخالف .. وهذا هو شرعنا وديننا
والله العالم في السرائر والنوايا


كنت في السابق ممن يبغضون الشيعة كثيراً ، ولكن الحمدلله عندما نحكّم العقل والمصالح والمفاسد من هذا الخلاف ، رأيت أنه من الحمق أن ننشغل بهذه الخلافات ، علينا أن نتحد ونكون يد واحدة ضد اليهود والنصارى .. وإن كان الشيعة دوماً كما قرأت بالتاريخ خنجر يطعن من الخلف لكل قائد مسلم يحارب النصارى ..
وما تيمور لنك المغولي الشيعي الذي تغلب على بايزيد الصاعقة وقهره له ... مع أن بايزيد كان قد مرّغ أنوف الصرب والمجر في التراب وقام بفتح أجزاء كثيرة من أوروبا ..
وكذلك الصفويين ومافعلوه مع سليم الأول وسليمان القانوني ببعيد ، حيث كانوا العثمانيين يقومون بالجهاد وفتح بلاد أوروبا ، ويقومون الصفويين بضرب الممالك العثمانية في الجنوب .. كي يوقفوا الجهاد والزحف الإسلامي ..!!

عبادي نت
08-11-06, 10:18 PM
اخت شام هل تعرفين هذا الحديث

قال صلى الله عليه وسلم ( تفترق امتي على بضع وسبعون شعبه

كلها في النار إلا واحده )


فمن اسماء المذاهب تعرفين الفرقة الناجيه

السنة والجماعه <<<واحاديث<< إن يد الله مع الجماعه <<<عليكم بسنتي وبسنة الخلفاء من بعدي

ومن شذ شذ في النار


انا لست عالما ولا طالب علم

ولكن الكتاب واضح من عنوانه

الصواعق
08-11-06, 10:20 PM
اخت شام هل تعرفين هذا الحديث

قال صلى الله عليه وسلم ( تفترق امتي على بضع وسبعون شعبه

كلها في النار إلا واحده )


فمن اسماء المذاهب تعرفين الفرقة الناجيه

السنة والجماعه <<<واحاديث<< إن يد الله مع الجماعه <<<عليكم بسنتي وبسنة الخلفاء من بعدي

ومن شذ شذ في النار


انا لست عالما ولا طالب علم

ولكن الكتاب واضح من عنوانه

كل فرقة ياصاح ترى نفسها هي الناجية :)
فالحكم بالجنة والنار هي بيد الله ..

عبادي نت
08-11-06, 10:27 PM
اخي الصواعق

قال تعالى : ( لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله

ولو كانوا آباءهم او ابناءهم او إخوانهم او عشيرتهم 00000الآيه )



نحن نحتفظ لهم بحق الجيره فقط في هذه البلاد

كما كان صلى الله عليه وسلم مجاورا اليهود في المدينه

ـــ أبوفيصل ـــ
08-11-06, 10:50 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الــشــيــعــة !!
مهما كانت التبريرات للشيعة فيبقى التاريخ عليهم شاهدا

فعلا سبيل المثال القرامطة كانوا في تذلل للسنة وإنقياد لهم فلما أكتملت الدورة لهم وأتسعت سطلتهم أفسدوا في الأرض
وأزهقوا الأرواح ودمروا المدن فأفنوا كل مدينة أو قرية سنية بين مكة المكرمة والأحساء ولم يبقوا على ظهرها أحدا حيث أن مركزهم في الأحساء
ثم أكملوا الطريق إلى مكة وقتلوا من كان بها حتى وصل [[ الدم إلى الركب ]] فهذا مما يحضرني عن تاريخهم

والأمر الآخر في مفكرة شارون بالنص [[ أن الشيعة حليفنا ]] ولا يحضرني الرقم هذا دليلا على أنهم موالون
لليهود كما نرى حاليا في كل مكان
وأما في الوقت الحالي فكما نرى بأم أعيننا ما حصل في أفغانستان فالدرع الواقي لأمريكا الشيعة
والعظمة في البلعوم للسنة الشيعة.
وفي العراق كل قاعدة أمريكية يسبقها أقل ما يمكن عشرة تفاتيش شيعية تحميهم ونعلم ما يحدث في العراق

وفي مكة منذ بضع سنين قاموا الشيعة بثورة في الحرم المكي قتلوا المئات في الحرم المكي فقام رجال الشرطة بإنقاذ الموقف
فقذفوهم من سطح الحرم .


والسبب الوهمي في حرب لبنان الشيعة حيث تشبثوا بعذر واهي .

والشيعة حاليا في المنطقة الشرقية ونحن ننظر أن يشتد ساعدهم حتى يبطشوا بنا كما فعلوا أسلافهم .

وكل من يبرر لهم يقول أن هناك مذاهب لهم تختلف عن بعضها فلم تعد هذه العبارات مجدية كما كانت في السابق.

وإن كان هناك شيعة فأني لم أتجاوز حدودي ولكنه ( التاريخ )

sham
09-11-06, 12:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لكل من شارك الاخوة الفنان التشكيلي وعبد الهادي نجيب وعبادي نت والصواعق وابو فيصل
أنا لافكرة لدي عن المذهب الشيعي
وانتظر الاخوة الشيعة أن يردوا على ماكتبه الاخوة المذكورة اسمائهم أعلاه
ولدينا سؤالين الآن الاول
عن موقفهم من الصحابة
والثاني عن موضوع التقية
وانا موقفي كموقف الاخوة عبد الهادي نجيب والاخ الصواعق
شكرا لكم وانتظر معكم
دمتم بحفظ الرحمن ورعايته

DEGSH
09-11-06, 02:34 AM
اختنا العزيزه شام
قد طرحتي موضوع حساس جدا ويجب على من يتكلم به ان يكون ذو درايه كامله بالموضوع وله خلفية علمية ويعلم ماذا يقول وليس فقط ينقل ولا يعلم ماذا نقل
اشكر اخوتي من تكلم بالموضوع ولم يستفيضوا به ولم يذكروا المخالفات العقائدية التي اخرجتهم عن اهل السنة والجماعة وعن دينهم .

انا لا اريد ان اخوض في هذا الامر لان الكلام فيه لا ينتهي وخاص اذا اجتمع المتضادين فيه ولنا تجارب سابقه . وقد رئينا الكثير من المناظرات ورئينا الشيعه كيف يتهربون من الاجوبه الكثيره عندما يسئلون عن اشياء كثيرة من اساس الدين . او حوادث حصلت من اسلافهم .

ملاحظة : وهل انتي تشكين ان الشيعه على طريق الحق لكي تنتظري ردهم . هناك فرق بين انكِ تريدين ان تعلمين ما تجهلين او انكِ مشككه بصحه معتقدهم
وضحي لنا ما مقصدك جزيتي خيراً
.
اليكي تعريف بسيط عن الشيعه ومختصر . عله ينور لك ما كنتي تجهلينه عنهم


التعريف

الشيعة الإمامية الإثنا عشرية هم تلك الفرقة من المسلمين الذين زعموا أن علياً هو الأحق في وراثة الخلافة دون الشيخين وعثمان رضي الله عنهم أجمعين. وقد أطلق عليهم الإمامية لأنهم جعلوا من الإمامة القضية الأساسية التي تشغلهم، وسُمُّوا بالاثني عشرية لأنهم قالوا باثني عشر إماماً دخل آخرهم السرداب بسامراء على حد زعمهم. كما أنهم القسم المقابل لأهل السنة والجماعة في فكرهم وآرائهم المتميزة، وهم يعملون لنشر مذهبهم ليعم العالم الإسلامي.

أبرز الشخصيات:

الإثنا عشر إماماً الذين يتخذهم الشيعة الإمامية أئمة لهم يتسلسلون على النحو التالي:

-علي بن أبي طالب رضي الله عنه، الذي يلقبونه بالمرتضى رابع الخلفاء الراشدين، وصهر رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد مات غيلةً حينما أقدم الخارجي عبد الرحمن بن ملجم على قتله في مسجد الكوفة في 17 رمضان سنة 40 ه*.

-الحسن بن علي رضي الله عنهما، ويلقبونه بالمجتبى( 3-50 ه*).

-الحسين بن علي رضي الله عنهما ويلقبونه بالشهيد ( 4- 61 ه*).

-علي زين العابدين بن الحسين ( 38-95ه* ) ويلقبونه بالسجّاد.

-محمد الباقر بن علي زين العابدين ( 57-114ه* ) ويلقبونه بالباقر.

-جعفر الصادق بن محمد الباقر ( 83-148 ه* ) ويلقبونه بالصادق.

-موسى الكاظم بن جعفر الصادق ( 128-183 ه* ) ويلقبونه بالكاظم.

-علي الرضا بن موسى الكاظم ( 148-203 ه* ) ويلقبونه بالرضي.

-محمد الجواد بن علي الرضا ( 195-220 ه* ) ويلقبونه بالتقي.

-علي الهادي بن محمد الجواد ( 212 ـ 254 ه* ) ويلقبونه بالنقي.

-الحسن العسكري بن علي عبد الهادي ( 232 ـ 260 ه* ) ويلقبونه بالزكي.

-محمد المهدي بن الحسن العسكري ( 256 ـ … ) ويلقبونه بالحجة القائم المنتظر.

يزعمون بأن الإمام الثاني عشر قد دخل سرداباً في دار أبيه بِسُرَّ من رأى ولم يعد، وقد اختلفوا في سنه وقت اختفائه فقيل أربع سنوات وقيل ثماني سنوات، غير أن معظم الباحثين يذهبون إلى أنه غير موجود أصلاً وأنه من اختراعات الشيعة ويطلقون عليه لقب ( المعدوم أو الموهوم ).

من شخصياتهم البارزة تاريخياً عبد الله بن سبأ، وهو يهودي من اليمن. أظهر الإسلام ونقل ما وجده في الفكر اليهودي إلى التشيع كالقول بالرجعة، وعدم الموت، والقدرة على أشياء لا يقدر عليها أحد من الخلق، والعلم بما لا يعلمه أحد، وإثبات البداء والنسيان على الله عز وجل -تعالى الله عما يقولون علواً كبيراً-. وقد كان يقول في يهوديته بأن يوشع بن نون وصي موسى عليه السلام، فقال في الإسلام بأن علياً وصي محمد صلى الله عليه وسلم. تنقل من المدينة إلى مصر والكوفة والفسطاط والبصرة وقال لعلي: (أنت أنت) أي أنت الله، مما دفع علياً إلى أن يهم بقتله لكن عبد الله بن عباس نصحه بأن لا يفعل. فنفاه إلى المدائن.

منصور أحمد بن أبي طالب الطبرسي المتوفي سنة 588 ه* صاحب كتاب الاحتجاج طبع في إيران سنة 1302 ه* .

الكُليني صاحب كتاب الكافي المطبوع في إيران سنة 1278 ه*، وهو عندهم بمنزلة صحيح البخاري عند أهل السنة ويزعمون بأن فيه 16199 حديثاً.

الحاج ميرزا حسين بن محمد تقي النوري الطبرسي المتوفى سنة 1320 ه*، والمدفون في المشهد المرتضوي بالنجف، وهو صاحب كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب يزعم فيه بأن القرآن قد زيد فيه ونقص منه. ومن ذلك ادعاؤهم في سورة الإنشراح نقص عبارة ( وجعلنا علياً صهرك )، معاذ الله أن يكون ادعاؤهم هذا صحيحاً. وقد طبع هذا الكتاب في إيران سنة 1289 ه*.

آية الله المامقامي صاحب كتاب تنقيح المقال في أحوال الرجال وهو لديهم إمام الجرح والتعديل، وفيه يطلق على أبي بكر وعمر لقب الجبت والطاغوت، (انظر 1/ 207 – طبع 1352ه* بالمطبعة المرتضوية بالنجف).

أبو جعفر الطوسي صاحب كتاب تهذيب الأحكام ، ومحمد بن مرتضى المدعو ملا محسن الكاشي صاحب كتاب الوافي ومحمد بن الحسن الحر العاملي صاحب كتاب وسائل الشيعة إلى أحاديث الشريعة، ومحمد باقر بن الشيخ محمد تقي المعروف بالمجلسي صاحب كتاب بحار النوار في أحاديث النبي والأئمة الأطهار، وفتح الله الكاشاني صاحب كتاب منهج الصادقين وابن أبي الحديد صاحب شرح نهج البلاغة.

آية الله الخميني: من رجالات الشيعة المعاصرين، قاد ثورة شيعية في إيران تسلمت زمام الحكم، وله كتاب كشف الأسرار وكتاب الحكومة الإسلامية. وقد قال بفكرة ولاية الفقيه. وبالرغم من أنه رفع شعارات إسلامية عامة في بداية الثورة إلا انه ما لبث أن كشف عن نزعة شيعية متعصبة ضيقة ورغبة في تصدير ثورته إلى بقية العالم الإسلامي، فقد اتخذ إجراءات أدى بعضها مع أسباب أخرى إلى قيام حرب استمرت ثماني سنوات مع العراق

أهم العقائد:

الإمامة: وتكون بالنص، إذ يجب أن ينص الإمام السابق على الإمام اللاحق بالعين لا بالوصف، وأن الإمامة من الأمور الهامة التي لا يجوز أن يفارق النبي صلى الله عليه وسلم الأمة ويتركها هملاً يرى كل واحد منهم رأياً. بل يجب أن يعين شخصاً هو المرجوع إليه والمعول عليه.
يستدلون على ذلك بأن النبي صلى الله عليه وسلم قد نص على إمامة على من بعده نصاً ظاهراً يوم غدير خم، وهي حادثة لا يثبتها محدثو أهل السنة ولا مؤرخوهم.
ويزعمون أن علياً قد نص على ولديه الحسن والحسين .. وهكذا فكل إمام يعين الأمام الذي يليه بوصية منه، ويسمونهم الأوصياء.

العصمة: كل الأئمة معصومون عن الخطأ والنسيان، وعن اقتراف الكبائر والصغائر.

العلم اللدني: كل إمام من الأئمة أُودع العلم من لدن الرسول صلى الله عليه وسلم بما يكمل الشريعة، وهو يملك علماً لدنيا، ولا يوجد بينه وبين النبي صلى الله عليه وسلم من فرق سوى أنه لا يوحى إليه، وقد استودعهم رسول الله صلى الله عليه وسلم أسرار الشريعة ليبينوا للناس ما يقتضيه زمانهم.

خوارق العادات: يجوز أن تجري هذه الخوارق على يد الإمام، ويسمون ذلك معجزة وإذا لم يكن هناك نص على إمام من الإمام السابق عليه وجب أن يكون غياث الإمامة في هذه الحالة بالخارقة.

الغيبة: يرون أن الزمان لا يخلو من حجة لله عقلاً وشرعاً، ويترتب على ذلك أن الإمام الثاني عشر قد غاب في سردابه، كما زعموا وأن له غيبة صغرى وغيبة كبرى، وهذا من أساطيرهم.

الرجعة: يعتقدون أن الحسن العسكري سيعود في آخر الزمان عندما يأذن الله له بالخروج، وكان بعضهم يقف بعد صلاة المغرب بباب السرداب وقد قدموا مركباً، فيهتفون باسمه، ويدعونه للخروج حتى تشتبك النجوم، ثم ينصرفون ويرجئون الأمر إلى الليلة التالية. ويقولون بأنه حين عودته سيملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً وظلماً وسيقتص من خصوم الشيعة على مدار التاريخ، ولقد قالت الإمامية قاطبة بالرجعة، وقالت بعض فرقهم الأخرى برجعة بعض الموات.

التقية: وهم يعدونها أصلاً من أصول الدين، ومن تركها كان بمنزلة من ترك الصلاة، وهي واجبة لا يجوز رفعها حتى يخرج القائم، فمن تركها قبل خروجه فقد خرج عن دين الله تعالى وعن دين الإمامية، كما يستدلون على ذلك بقوله تعالى:} إِلاَّ أَن تَتَّقُواْ مِنْهُمْ تُقَاةً } وينسبون إلى أبي جعفر الإمام الخامس قوله: "التقية ديني ودين آبائي ولا إيمان لمن لا تقية له" وهم يتوسعون في مفهوم التقية إلى حد كبير.

المتعة: يرون بأن متعة النساء خير العادات وأفضل القربات مستدلين على ذلك بقوله تعالى:{ فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً }. وقد حرّم الإسلام هذا الزواج الذي تشترط فيه مدة محدودة فيما يشترط معظم أهل السنة وجوب استحضار نية التأبيد، ولزواج المتعة آثار سلبية كثيرة على المجتمع تبرر تحريمه.

يعتقدون بوجود مصحف لديهم اسمه مصحف فاطمة: ويروي الكليني في كتابه الكافي في صفحة 57 طبعة 1278 ه* عن أبي بصير ( أي جعفر الصادق ): "إن عندنا لمصحف فاطمة عليها السلام، قال: قلت: وما مصحف فاطمة؟ قال: مصحف فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات، والله ما فيه حرف واحد من قرآنكم".

البراءة: إنهم يتبرؤون من الخلفاء الثلاثة أبي بكر وعمر وعثمان وينعتونهم بأقبح الصفات لأنهم -كما يزعمون- اغتصبوا الخلافة دون علي الذي هو أحق منهم بها، كما يبدؤون بلعن أبي بكر وعمر بدل التسمية في كل أمر ذي بال، وهم ينالون كذلك من كثير من الصحابة باللعن، ولا يتورعون عن النيل من أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها.

المغالاة: بعضهم غالى في شخصية علي رضي الله عنه، والمغالون من الشيعة رفعوه إلى مرتبة الألوهية كالسبئية، وبعضهم قالوا بأن جبريل قد أخطأ في الرسالة فنزل على محمد صلى الله عليه وسلم، بدلاً من أن ينزل على علي لأن علياً يشبه النبي صلى الله عليه وسلم كما يشبه الغراب الغراب ولذلك سموا بالغرابية.

عيد غدير خم: وهو عيد لهم يصادف اليوم الثامن عشر من شهر ذي الحجة، ويفضلونه على عيدي الأضحى والفطر ويسمونه بالعيد الأكبر، وصيام هذا اليوم عندهم سنة مؤكدة، وهو اليوم الذي يدعون فيه بأن النبي قد أوصى فيه بالخلافة لعلي من بعده.

يعظمون عيد النيروز وهو من أعياد الفرس، وبعضهم يقول غسل يوم النيروز سنة.

لهم عيد يقيمونه في اليوم التاسع من ربيع الأول وهو عيد أبيهم، بابا شجاع الدين وهو لقب لقبوا به ( أبو لؤلؤة المجوسي ) الذي أقدم على قتل عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه.

يقيمون حفلات العزاء والنياحة والجزع وتصوير الصور وضرب الصدور وكثير من الأفعال المحرمة التي تصدر عنهم في العشر الأول من شهر محرم معتقدين بأن ذلك قربة إلى الله تعالى وأن ذلك يكفر سيئاتهم وذنوبهم. ومن يزورهم في المشاهد المقدسة في كربلاء والنجف وقم، فسيرى من ذلك العجب العجاب.

الجذور العقائدية:

انعكست في التشيع معتقدات الفرس الذين يدينون لهم بالملك والوراثة وقد ساهم الفرس فيه لينتقموا من الإسلام -الذي كسر شوكتهم- باسم الإسلام ذاته.

اختلط الفكر الشيعي بالفكر الوافد من العقائد الآسيوية كالبوذية والمانوية والبرهمية وقالوا بالتناسخ وبالحلول.
استمد التشيع أفكاره من اليهودية التي تحمل بصمات وثنية آشورية وبابلية.

أقوالهم في على بن أبي طالب وفي الأئمة من آل البيت تلتقي مع أقوال النصارى في عيسى عليه السلام ولقد شابهوهم في كثرة الأعياد وكثرة الصور واختلاق خوارق العادات وإسنادها إلى الأئمة.

أماكن الانتشار:

تنتشر فرقة الأثنا عشرية من الإمامية الشيعية الآن في إيران، وتتركز فيها، ومنهم عدد كبير في العراق، ويمتد وجودهم إلى باكستان. كما أن لهم طائفة في لبنان، أما في سوريا، فهناك طائفة قليلة منهم، ولكنهم على صلة وثيقة بالنصيرية، الذين هم من غلاة الشيعة.

والله من وراء القصد .

اسد السنة
09-11-06, 02:53 AM
بارك الله فيك أخي قصيمي محكك
فقد ووفيت وكفيت ونقل مبارك جعله الله في ميزان حسناتك
والاخت كاتبه هذا الموضوع تطرحه من باب الشفقه بحال المسلمين فبارك الله فيك ولكن يا اختي ارجو منك الاطلاع على موضوعي اليتيم في منتداكم وقد كتبته لأني وجدت أبناء السنه لايعلمون حقيقة الخلاف وكيف بداء واين وصل وسوف تجدين الرد الشافي والكافي بإذن الله ليس للك وحسب بل لهم هم وليس ما طرحته من بنات افكاري بل هو نقل من كتبهم ومن فتواي مراجعهم وستجدين أنهم في جهلم يتخبطون واني حرصت فيه على عدم السب لأن هؤلاء الاعضاء هم من عوام الشيعه فيجب إبلاغهم وإبراء الذمه وان كنتي تريدين الاجر فعليك المطالبه بتثبيته والاشراف عليه بنفسك فمن سب او شتم من اهل السنه فاحذفي مشاركته اما الشيعه فلا تحذفين مشاراكاتهم حتى وان كانت تتضمن السب والشتم فهم يجهلون ولا يعلمون ولهم علينا حق الصبر حتى تقوم عليهم الحجه نسال الله ان يهدي ضال المسلمين وان ينصر من نصر هذا الدين ويخذل من خذل هذا الدين

الصواعق
09-11-06, 03:15 AM
من شخصياتهم البارزة تاريخياً عبد الله بن سبأ، وهو يهودي من اليمن. أظهر الإسلام ونقل ما وجده في الفكر اليهودي إلى التشيع كالقول بالرجعة، وعدم الموت، والقدرة على أشياء لا يقدر عليها أحد من الخلق، والعلم بما لا يعلمه أحد، وإثبات البداء والنسيان على الله عز وجل -تعالى الله عما يقولون علواً كبيراً-. وقد كان يقول في يهوديته بأن يوشع بن نون وصي موسى عليه السلام، فقال في الإسلام بأن علياً وصي محمد صلى الله عليه وسلم. تنقل من المدينة إلى مصر والكوفة والفسطاط والبصرة وقال لعلي: (أنت أنت) أي أنت الله، مما دفع علياً إلى أن يهم بقتله لكن عبد الله بن عباس نصحه بأن لا يفعل. فنفاه إلى المدائن.

الأخ قصيمي محكك
ممكن تجيب لي المصادر الذي اعتمدت بأن عبدالله بن سبأ من أبرز شخصياتهم ورموزهم التاريخية ..
أريد من كتب الشيعة :)

لأني أمس قرأت في أحد الكتب بأن الشيعة يتبرأون عبدالله بن سبأ ويكفرونه ..
وهل هذه شخصية حقيقة ؟
فياليت تورني بمصادرك أخي الكريم

DEGSH
09-11-06, 03:24 AM
مرحبا اخي الصواعق

مصدري من
موقع طريق الاسلام واليك الرابط

http://www.islamway.com/?iw_s=Article&iw_a=view&article_id=1215

اسد السنة
09-11-06, 03:28 AM
سوف اختصر عليك الرابط فلا تتعب نفسك وخذ ما طلبته ورد عليهم ان انكرو ذلك
تكونت طائفة وفرقة في المسلمين للإضرار بالإسلام ، والدس في تعاليمه ، والنقمة عليه ، والانتقام منه ، وسمت نفسها ( الشيعة لعلي ) ولا علاقة لها به ، وقد تبرأ منهم ، وعذبهم أشد العذاب في حياته ، وأبغضهم بنوه وأولاده من بعده ، ولعنوهم ، وأبعدوهم عنهم ، ولكن خفيت الحقيقة مع امتداد الزمن ، وغابت عن المسلمين ، وفازت اليهودية بعدما وافقتها المجوسية من ناحية، والهندوسية من ناحية أخرى ، فازت في مقاصدها الخبيثة ، ومطامعها الرذيلة، وهي إبعاد أمة محمد صلى الله عليه وسلم عن رسالته التي جاء بها من الله عز وجل ، ونشر العقائد اليهودية والمجوسية وأفكارهما النجسة بينهم باسم العقائد الإسلامية (ونتيجة ذلك لا يعتقد الشيعة بالقرآن الموجود، ويظنونه محرفا ومغيرا فيه).
وقد اعترف بهذا كبار الشيعة ومؤرخوهم ، فهذا هوالكشي (هو أبو عمرو بن عمر بن عبد العزيز الكشي - من علماء القرن الرابع للشيعة ، وذكروا أن داره كانت مرتعا للشيعة ) كبير علماء التراجم المتقدمين -عندهم -الذي قالوا فيه : إنه ثقة، عين ، بصير بالأخبار والرجال ، كثير العلم ، حسن الاعتقاد ، مستقيم ا لمذهب .

والذي قالوا في كتابه في التراجم : أهم الكتب في الرجال هي أربعة كتب ، عليها المعول ، وهي الأصول الأربعة في هذا الباب ، وأهمها ، وأقدمها ، هو"معرفة الناقلين عن الأئمة الصادقين المعروف برجال الكشي (انظر مقدمة "الرجال")

يقول ذلك الكشي في هذا الكتاب : وذكر بعض أهل العلم أن عبد الله بن سبأ كان يهوديا فأسلم ، ووالى عليا عليه السلام ، وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون وصى موسى بالغلو، فقال في إسلامه بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم في علي مثل ذلك ، وكان أول من أشهر القول بفرض إمامة علي ، وأظهر البراءة من أعدائه وكاشف مخالفيه ، وكفرهم ، ومن هنا قال من خالف الشيعة ، إن التشيع ، والرفض ، مأخوذ من اليهودية ( "رجال الكشي " ص 101 ط مؤسسة الأعلمى بكربلاء العراق ).

ونقل المامقاني ، إمام الجرح والتعديل ، مثل هذا عن الكشي في كتابه " تنقيح المقال " ( "تنقيح المقال " للمامقاني ، ص 184 ج 2 ط طهران ) .

ويقول النوبختي الذي يقول فيه الرجالي الشيعي الشهير النجاشي : الحسن بن موسى أبو محمد النوبختي ، المتكلم ، المبرز على نظرائه في زمانه ، قبل الثلاثمائة وبعد . انظر " الفهرست للنجاشي" ص 47 ط الهند سنة 1317ه.
النوبختي : هو أبو محمد الحسن بن موسى النوبختي من أعلام القرن الثالث للهجرة - عندهم - وورد ترجمته فى جميع كتب الجرح والتعديل عند الشيعة، وكل منهم وثقه وأثنى عليه .

وقال الطوسى : أبو محمد، متكلم ، فيلسوف ، وكان إماميا (شيعيا) حسن الاعتقاد ثقة . . . وهو من معالم العلماء ( فهرست الطوسي" ص 98 ط الهند 1835م ).

ويقول نور الله التستري : الحسن بن موسى من أكابر هذه الطائفة وعلماء هذه السلالة، وكان متكلما، فيلسوفا، إمامي الاعتقاد. انظر "مجالس المؤمنين للتستري ص 77 ط إيران نقلا عن مقدمة الكتاب .

يقول هذا النوبختي في كتابه "فرق الشيعة" : عبد الله بن سبأ كان ممن أظهر الطعن على أبى بكر، وعمر، وعثمان ، والصحابة ، وتبرأ منهم ، وقال إن عليا عليه السلام أمره بذلك ، فأخذه علي ، فسأله عن قوله هذا ، فأقر به ، فأمر بقتله فصاح الناس إليه ، يا أمير المؤمنين ! ! أتقتل رجلا يدعو إلى حبكم ، أهل البيت ، وإلى ولايتكم ، والبراءة من أعدائكم ، فسيره (علي ) إلى المدائن (عاصمة فارس آنذاك ) ، (انظر أخي المسلم كيف كان حب علي رضي الله تعالى عنه لأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ورفقائه الثلاثة - الصديق والفاروق وذي النورين حتى أراد أن يقتل من يطعن فيهم !!).

وحكى جماعة من أهل العلم من أصحاب علي عليه السلام ، إن عبد الله بن سبأ كان يهوديا فأسلم ، ووالى عليا عليه السلام ، وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون بعد موسى عليه السلام بهذه المقالة ، فقال في إسلامه بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم في علي عليه السلام بمثل ذلك ، وهو أول من أشهر القول بفرض إمامة علي عليه السلام ، وأظهر البراءة من أعدائه ، وكاشف مخالفيه ، فمن هناك قال من خالف الشيعة أن أصل الرفض مأخوذ من اليهودية .

الصواعق
09-11-06, 03:33 AM
مرحبا اخي الصواعق

مصدري من
موقع طريق الاسلام واليك الرابط

http://www.islamway.com/?iw_s=Article&iw_a=view&article_id=1215


أخي الكريم المقال للأسف موقع اسلام وي نسب الموضوع نفسه .. مع أنه في الحقيقة مأخوذ من كتاب موسوعة الأديان والمذاهب والفرق الإسلامية .. والكتاب لدي
ولكن بما أنك يا أخ قصيمي طرحت هذه الفكرة عليك أن تناضل لأجلها لا أن تتمصل منها وتعطيني رابط الموضوع وتقول لي : شف هناك :)

وش في الرابط شيء جديد غير اللي كتبته ؟؟



بارك الله فيك .. اللي بقوله لك : إن شخصية عبدالله بن سبأ شخصية خيالية :)
والشيعة يتبرأون منه ..

وقلت لك أريد مصادر من الشيعة

DEGSH
09-11-06, 03:44 AM
جزاك الله خير
اخوي
اسد السنة
على الاضافه

الصواعق
09-11-06, 03:48 AM
أخي أسد السنّة
أشكرك على ردك الوافي
قرأت أمس أن شخصية عبدالله بن سبأ وهم من الأوهام ... وقد تكلم عنها الدكتور طه حسين في كتابة الفتنة الكبرة بهذا الشيء .. وكذلك الدكتور عمر الوردي في كتابه وعّاظ السلاطين
ً
وأنه لم يذكره من المؤرخين سوى الطبري في رواية واحدة من رواياته وهي رواية سيف بن عمر .. واعتمد عليها المؤرخين اللاحقين
وكل مذهب استغله فيما يريده


عموماً هذه فكرة جميلة تستحق البحث والتأمل :)
سأبحث في هذا الموضوع :)

DEGSH
09-11-06, 03:52 AM
اخي الصاعق
اي مناضله الاخت تريد ان تعرف ما هم الشيعه وانا بحث لها ووجدت افضل مقال يوضح ذلك .

لم اتنصل ولكن حسبت انك تريد مصدري عن ما نقلته لكم ( بختصار قرأت ردك بسرعه )
وانا لم اضع مصدري بمشاركتي

العفو اخي فقد جاوبك اخي اسد السنة على ما طلبت ( لا تحمق علينا ) ترانا مجتهدين
يعطيك العافيه

السهاوي
09-11-06, 04:55 AM
هناك سيدهات تباع في السواق

الأول
حقائق الشيعه الأثنا عشريه

والثاني
مناظرات المستقله

أرجو الأطلاع عليها لتعرفو حقائقهم

ابن الأمارات
09-11-06, 09:46 AM
بين السنة والشيعة .. أريد أن أفهم !

خالتي شام

المسألة لا تحتاج الى فهم !! (a21)

المسألة مسألة سكين (hjh)

أحمل سكين وقول :-

بسم لله وأنحر

(qq152)


http://www.islamonline.net/Arabic/politics/2004/05/images/pic05.jpg

ابن الأمارات
09-11-06, 09:48 AM
الله يرحمك يا شيخنا أبومصعب

محد يعرفلهم غيرك !!

http://www.alriyadh.com/2006/04/26/img/274035.jpg

مدلعه نفسها
09-11-06, 10:57 AM
اشكـرك على اسلوبك في كتابة موضوعك الذي ينم عن امرأة محترمه وذات خلق رضي الله عنكي ولم تلتفتي للتعصب الذي يحمله بعض من رد على موضوعك

أُخــيتي شــام ليس من العدل ان تطــرحي الموضوع في هذا المنتدى الذي معظمهم اذا لم يكن كلهم ســنه ماعدا واحد او اثنين على مذهب الشيعي

واذا رد شيعي على اسألتــك سيقابل بهجووم كاسح وغير محترم من بعض الاخوة السنـه ويكفيك رد الاخ عبادي لتعرفي ذالك.

واتمنى من الاخـوة السنه ان يتعلمــوا الادب بالحـوار فلايمكن ان تدعوا مخالفيك الى مذهبك بكلمات قاسية وجارحه ومباشرة سب وشتم للعلماء

فالله تعالى قال عن رسوله(ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك)
فالله سبحانه امتدح الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم بأن لناس اجتمعوا من حولك لطيبة قلبك وسماحتك..يعني ليس بالحجة فقط يجتمع حولك ويعتنق الاخرين دينك او مذهبك

وصلى الله وسلم على النبي محمد وآله تسليما كثيرا
اتمنى التوفيق لي ولكم
ودمتم بحفظ الله ورعايته

الشعبــي
09-11-06, 01:02 PM
الأخت الفاضلة شام
الأخوة الأفاضل



الرافضه يزعمون التشيع نصرتا .. لـ آل البيت .. كذبوا وخابوا ... فتشيعهم للفرج والخمس ... ولطمس هذا الدين .. والله متم نورة ولو كره الكافرن ..
أنا أنبأكم عن هؤلاء الرافضة بخير من قولي وقولكم

فأليكم قول علي رضي الله عنه فيهم .. وقول أولادة من بعده رضي الله عنهم وأرضاهم ..

أقرا بتمعن ولا تجعل طول السطور باعثا للملل ..

هاهو علي رضي الله عنه حين خذله الشيعة و لم ينصروه في عده معارك، بعدما بايعوه و حلفوا على طاعته و الولاء له و تستروا وراء اسمه، و لكن كلما دعاهم إلى المناصرة بدأوا يتسللون منها ملتمسين الأعذار و بدون التماسها أحياناً حتى قال مخاطبا إياهم:



(( أما بعد، فإن الجهاد باب من أبواب الجنة فتحه الله لخاصة أوليائه وهو لباس التقوى ودرع الله الحصينة وجُنَّتُهُ الوثيقة فمن تركه رغبة عنه ألبسه الله ثوب الذل وشمله البلاء ودُيِّثَ بالصغار والقَمَاءة، وضرب على قلبه بالأسداد وأديل الحق منه بتضييع الجهاد وسيم الخسف، ومنع النصف. ألا وإني قد دعوتكم لقتال هؤلاء القوم ليلاً ونهاراً، وسراً وإعلاناً وقلت لكم اغزوهم قبل أن يغزوكم فوالله ما غزي قوم قط في عقر دارهم إلا ذلوا، فتواكلتم وتخاذلتم حتى شنت عليكم الغارات وملكت عليكم الأوطان. فيا عجباً! عجباً والله يميت القلب ويجلب الهم من اجتماع هؤلاء القوم على باطلهم وتفرقكم عن حقكم فقبحاً لكم وترحاً حين صرتم غرضاً يُرمى يُغار عليكم ولا تغيرون وتُغْزَوْن ولا تَغْزون، ويُعصى الله وترضون، فإذا أمرتكم بالسير إليهم في أيام الحر قلتم هذه حَماَرَّةُ القيْظ (شدة الحر) أمهلنا يسبخ عنا الحر وإذا أمرتكم بالسير إليهم في الشتاء قلتم هذه صَباَرَّةُ القُرِّ أمهلنا ينسلخ عنا البرد كل هذا فراراً من الحر والقر تفرون فأنتم والله من السيف أفر(!!)

ياأشباه الرجال ولا رجال (!!) حلوم الأطفال عقول ربات الحجال، لوددت أني لم أركم و لم أعرفكم معرفة، و الله جرت ندماً و أعقبت سدماً.... قاتلكم الله. لقد ملأتم قلبي قيْحاً، وشحنتم صدري غيظاً وجرعتموني نُغب التَّهام أنفاساً، وأفسدتم على رأيي بالعصيان والخذلان حتى لقد قالت قريش: إن ابن أبي طالب رجل شجاع و لكن لاعلم له بالحرب. و لكن لا رأي لمن لايطاع))
نهج البلاغة ص 88 ـ 91 مكتبة الألفين. أيضاً نهج البلاغة ـ ص 70،71 طبعة بيروت.


وفي موضع آخر قال علي رضي الله عنه فيهم


(( أيها الناس المجتمعة أبدانهم المتفرقة أهواؤهم! ما عزت دعوة من دعاكم و لا استراح قلب من قاساكم، كلامكم يُوهي الصُّمَّ الصِّلاب و فعلكم يطمع فيكم عدوكم، فإذا دعوتكم إلى المسير أبطأتم و تثاقلتم و قلتم كيت و كيت أعاليل بأضاليل. سألتموني التأخير دفاع ذي الدين المطول، فإذا جاء القتال قلتم حِيْدِي حَيَادِ (كلمة يقولها الهارب!). لا يمنع الضيم الذليل، و لا يدرك الحق إلا بالجد والصدق، فأي دار بعد داركم تمنعون؟ و مع أي إمام بعدي تقاتلون؟ المغرور و الله من غررتموه! و من فاز بكم فاز بالسهم الأخيب، ومن رمى بكم فقد رمى بأفوق ناصل. أصبحت و الله لا أصدق قولكم و لا أطمع في نصركم و لا أوعد العدو بكم! فرق الله بيني و بينكم، و أعقبني بكم من هو خير لي منكم، و أعقبكم مني من هو شر لكم مني! أما إنكم ستلقون بعدي ثلاثا:
ذلاً شاملاً، و سيفاً قاطعاً، و أثرة قبيحة يتخذها فيكم الظالمون سنة، فـتـبـكـي لذلك أعينكم و يدخل الفقر بيوتكم، و ستذكرون عند تلك المواطن فتودون أنكم رأيتموني و هرقتم دماءكم دوني، فلا يبعد الله إلا من ظلم. و الله! لوددت لو أني أقدر أن أصرفكم صرف الدينار بالدراهم عشرة منكم برجل من أهل الشام! فقام إليه رجل فقال يا أمير المؤمنين! أنا و إياك كما قال الأعشى:

عَلِقتُها عرَضَاً و عَلِقَت رجُلاً غيري و عَلِق أخرى غيرها الرجُلُ

و أنت أيها الرجل علقنا بحبك و علقت أنت بأهل الشام و علق أهل الشام بمعاوية.)) راجع نهج البلاغة ص (94 ـ 96).




و قال الحسن بن علي رضي الله عنه واصفاً شيعته الأفذاذ! بعد أن طعنوه


(( أرى والله أن معاوية خير لي من هؤلاء يزعمون أنهم لي شيعة ابتغوا قتلي وانتهبوا ثقلي وأخذوا مالي، والله لئن آخذ من معاوية عهداً أحقن به دمي واومن به في أهلي، خير من أن يقتلوني فتضيع أهل بيتي وأهلي))!؟
الإحتجاج للطبرسي جـ2 ص (290).


وهذة شهادة الحسين بن علي رضي الله عنه فيهم

(( تبّاً لكم أيتها الجماعة وترحاً وبؤساً لكم حين استصرختمونا ولهين، فأصرخناكم موجفين، فشحذتم علينا سيفاً كان في أيدينا، وحمشتم علينا ناراً أضرمناها على عدوّكم وعدوّنا، فأصبحتم إلباً على أوليائكم، ويداً على أعدائكم من غير عدلً أفشوه فيكم، ولا أمل أصبح لكم فيهم، ولا ذنب كان منا إليكم، فهلا لكم الويلات إذ كرهتمونا والسيف مشيم، والجأش طامـن…)) المصدر السابق جـ2 ص (300).الاحتجاج ـالطبرسي




شهادة محمـد الباقـر خـامس الأئمـة الاثـني عشر

(( لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكاً والربع الآخر أحمق )) !! رجال الكشي ص (179).

وهذة شهادة موسى بن جعفر فيهم


(( لو ميزت شيعتي لم أجدهم إلا واصفة ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين (!!!!) و لو تمحصتهم لما خلص من الألف واحد (!؟) و لو غربلتهم غربلة لم يبق منهم إلا ماكان لي انهم طالما اتكوا علـى الأرائك، فقالوا : نحن شيعة علي. إنما شيعة علي من صدق قوله فعله))
الروضة من الكافي جـ8 ص (191) تحت ( إنما شيعة علي من صدق قوله فعله ) رقم (290).



فوالله أن القوم لا يجتمعون معنا في دين ... فمن لا يسب الشيخين .. ويطعن في عرض محمد صلى الله عليه وسلم .. ويكفر الصحابه .. وكل من خالفه ... فماهذا بشيعي (زعموا)

هذا دينهم ... وهذا الأسلام

قارن بعقل لترى أي دين يحمل هؤلاء المجوس

فالأمامه أهم شرط بعد الشهادتين .. ومن خالفها حبط عمله .. وخلد في النار .... فهل في ديننا إمامه ..!!!

وسب الشيخين .. من أعظم القربات .... وغاية المرامات .... فهل هذا في ديننا ....!

الطعن في أمهات المؤمنين ... ركن من عقيدتهم .. لو عدم .. لزال هذا الدين ... فهل في ديننا هذا ...!

التبرك بالقبور ... والتوسل بالصالحين والأولياء ... اللطم وشق الجيوب .... الكذب وسوء الطويه ... هل هذا في ديننا ..!

في دينهم محمد صلى الله عليه وسلم .. لم يتم الرساله ... والله يقول ( اليوم أكملت لكم دينكم) في دينهم محمد صلى الله عليه وسلم كتم أمر ربه بالوصايه ولم يبلغ ...ومحمد صلى الله عليه وسلم يقول ( تركتكم على المحجه البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك .....)

من الظلم أن ينسب هؤلاء القوم بعد أن تقام عليهم الحجه الى الإسلام ... فهو منهم براء ..

ولو أستعرضنا باقي الطوام .... فمن الظلم أن ينسب هؤلاء لبني البشر ... نعوذ بالله من حالهم ..

الشعبــي
09-11-06, 01:16 PM
واذا رد شيعي على اسألتــك سيقابل بهجووم كاسح وغير محترم من بعض الاخوة السنـه ويكفيك رد الاخ عبادي لتعرفي ذالك.

واتمنى من الاخـوة السنه ان يتعلمــوا الادب بالحـوار فلايمكن ان تدعوا مخالفيك الى مذهبك بكلمات قاسية وجارحه ومباشرة سب وشتم للعلماء


لا يا زميلة فالسنه دينهم واضح هنا السنه ... الدليل .. البرهان .. السند .... لا معمم يقود قطيع ..:)

قال صلى الله عليه وسلم : من تعزى بعزاء الجاهلية فأعضوه بأير أبيه، ولا تكنوا..

وقال أبي بكرٍ الصديق رضي الله عنه لأحدهم : امصص بظر اللات

وقال حمزة عم النبي عليه الصلاة والسلام لأبي جهلٍ عندما لقيه في المسجد الحرام : يا مصفر إسته، تشتم ابن أخي وأنا على دينه ......

ومكتبة التراث الإسلامي تزخر بألفاظ الجرح والتعديل .. والتشديد على المخالف ... فالتزمي الأدب

من أراد النقاش والحوار ... أهلا وسهلا .. أما من يكابر ... فسيتعلم لدينا ماحرم منه في المستنقعات الرافضيه ( الأدب)..

العطى
09-11-06, 01:31 PM
احيل اختي الكريمه الى


كتاب (لله ثم للتاريخ) للسيد / حسين الموسوي


وهو شيعي اسلم اقول اسلم واتبع الهدى


وهو ممنوع بالسعوديه لكن موجود بالانتر نت لو بحثتي عنه تجدينه



وكذلك موقع الدفاع عن السنه وموقع البرهان

فيها ما يشفي الغليل

ويداوي العليل



ليس بعد اتهام جبريل بالخيانه كفر

وكذلك سب ابو بكر وعمر وابنتيهما رضي الله عنهم اجمعين

واتهام القران بالتحريف والنقصان

المحــــارب **
09-11-06, 01:52 PM
الاخت شــــــــام
الاخوان قالوا فاوفوا ... ولكن لعلي اثير نقطه بعيده عن الجدليه
التي تكون في مثل هذه نقاشات ... الشيعه الاثناعشريه لديهم من
المعتقدات ماينقض عرى اسلام من قال بها الا من رحم الله فمن اقوالهم
ومن اشهر كتبهم بحار الانوار ...
-باب في ان الأئمه يعلمون الغيب
-باب في ان الملائكه تقرا الائمه ماكان ومايكون الى قيام الساعه
-باب في نقص القران وان القران الحالي ربع الحقيقي
واشياء كثيرة منها :
1-انه لولا على لما خلق الله السموات والارض
2-ان حجه الى كربلاء تعدل 70 حجه الى مكه (تامه تامه)
3-ان على يعلم الغيب ؟؟
4-قضيه خلق الشيعه من الطينه المباركه ؟؟ والسنه من الطينه الخبيثه
5-خطبه علي الشهيرة عندهم والتي يقولون انه يقول فيها (كرم الله وجهه)
**((انا الصراط المستقيم انا ادم الاول انا نوح الاول انا قاسم الجنه والنار انا منبت الثمار
انا مورق الاشجار انا الكتاب الذي لاريب فيه ...................................))) الخ خزعبلاتهم

6-اهمها من اساسيات عقائدهم لعن ابو بكر وعمر (كرم الله وجهيهما ))
وكرهمها حتى ان لهما قبرين في قم ؟؟؟في ايران

++((لعن عائشه كرم الله وجهها ورضي عنها ورميها بما لايليق ))++
وهذه لوحدها تكفـــــــــــــى ...

_((دعوة لقراءة بحار الانوار .... ولا البلاوي الثانيه وشوفوا بانفسكم ))
والكثير الكثير ... من البلاوي


نقطه حـــــــــــــــــــــــادة:
بعض الاخوة لاجاه شيعي وقال له نحن لانقول ذلك وعمر وابو بكر صحابه وكلام طيب جميل
انقلب على عقبيه ورجع يقول لنا انتم ظلمتم الشيعه والشيعه معتدلين ...
اقول له ارجع الى كتبهم وعقيدتهم وسترى ... ولا تقلب راسك بكلمتين قالها لك تقيا وكذب

واخيرا نقول اللهم يامثبت القلوب ثبت قلوبنا على دينك

اشكرك اختي شام ولك كل التحايا

الكاتب 6
09-11-06, 01:57 PM
بسم الله والحمد لله

اختي الكريمة __ _________------------- شام سلمها الله إقتباس من شخصكم الكريم _ مانصه :

فهذه دعوة اراها جيدة
ونحن لسنا على اطلاع بما في قلوبهم ياأخي
فدعونا نسمع منهم رأيهم
وبلاش كلمة الروافض يسلمك ربي
دعونا نتحاور معهم باحترام

ردكم على سيدي الفاضل __ عبدالهادي نجيب ___
_____________________________-----------------------------------

من السهولة بمكان ان نتحاور مع اليهود والنصارى وبعض الملل الأخرى .,,, والوصول إلى نتيجة ؟

ولكن من الصعوبة بمكان ان نتحاور مع هؤلاء الروافض __ عليهم من الله مايستحقون _


هل تستطعين ان تتوصلين إلى نتيجة عند محاورتك لشيطان ؟


http://www.9q9q.org/index.php?image=n3CpNK8a5opN (http://www.9q9q.org/index.php?image=yWT461130)

وبالنسبة لعدم إلمامكم بخطر الروافض على الأمتين العربية والإسلامية الأكيد __ يمكن ان نعذركم بسبب الرقابة اللصيقة عليكم من قبل


دولكم __ لأن هذا الموضوع يثير حساسية الحزب الحاكم في سوريا .,,


اختي فضلا لا امرا زوري هذا الرابط وسوف تجدين مايشفي نهمك( غليلك ) عن موضوع الروافض و الحوار معهم ؟

دليل حقائق الروافض __

www. D H R 12 .C O M



http://www.9q9q.org/index.php?image=QaghFCFFesro (http://www.9q9q.org/index.php?image=qOL441wvs)







القول بإن ام المؤمنين عائشة بنت ابي بكر حب رسول الله كافرة مستحقة للنار




أبو عبد الرحمن 04/11/2006
بسم الله الرحمن الرحيم
لا يسعنا أن نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل على أولئك الروافض
أما يكفينا فرق ضالة في هذا الدين العظيم إنهم يدعون الإسلام وهم أبعد ما يكونوا على الاسلام وهي كلمة أوجهها إلى دعاة التقريب " أي تقريب هذا بين الكفر والايمان بين عبادة الله وحده لا شريك له وتعظيم رسوله محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين كما عظمهم الله وبين عبادة علي والحسن والحسين رضي الله عنهم أجمعين من دون عبادة الواحد الأحد فلا شيء يجمعنا مع الروافض لا بعقيدة ولا منهج ولا سنة ولا فقه ولا شيئ حتى أنهم استطالوا على القرآن وحرفوه"
أسأل الله أن يريحنا منهم وأن يستفيق أهل السنة من الغفلة التي أحاطت ب
**********************




طلال 26/10/2006
مانقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل على هؤلاء الرافضة لعنة الله عليهم إلى يوم الدين ...




تفو على الخميني 09/10/2006
متى يفيق المسلمون ؟؟

أين أنتم يا دعاه التقريب بين " الكفار " و المسلمين ؟؟؟؟

أين أنت يا من أسموك برئيس هيئة علماء المسلمين في العالم من هذا الكلام ؟؟؟

أتكتم الحق ؟؟؟

حسبي الله و نعم الوكيل فيكم يا من تقولون أننا كلنا مسلمون ... لا و الله .. بل أهل السنة هم المسلمون ..

لا حول ولا قوة إلا بالله ..




ابو سلمان 09/10/2006
اللهم اليك نشتكى كل من تجرا على آل بيت نبيك صلى الله عليه وسلم وانت حسبنا ونعم الوكيل .............لعن الله من افترى على الله ورسوله صلى الله عليه وسلم وآله الاطهار .... آمين




ibn taimiya 08/10/2006
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه الطاهرين
اللهم اعنا للدفاع على أحسن الخلق وعلى آله وصحبه أجمعين ....حسبنا الله ونعم الوكيل





othman 08/10/2006
رضي الله عن أمنا عائشة أم المؤمنين
قوله تعالى { أُوْلَئِكَ مُبَرَّؤُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ }
والله رغم انف كل رافضي لايرضى بقول الله .
لا حول ولا قوة إلا بالله على اعداء سيد الخلق نينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين







hossein 08/10/2006
حسبنا الله ونعم الوكيل
هذه الوثيقة تفضح الرافضة فهم يتجرأون على أم المؤمنين عائشة بنت الصديق ابى بكر وكافة الال والاصحاب الاطياب الطاهرين
والله كل الروافض لا يساون خيط فى نعال ام المؤمنين رضي الله عنها




على عمر 08/10/2006
لا حول ولا قوة إلا بالله و حسبنا الله ونعم الوكيل
رضي الله عن أمنا عائشة الطاهرة العفيفة
اللهم احشرنا فى زمرة نبيك الكريم مع الصديق ابى بكر والفاروق والمظلوم عثمان والشهيد على ابن ابى طالب وكافة الال والاصحاب الاطياب الطاهرين اللهم امين




شاكر ابو لؤي و اية 02/10/2006
لعنهم الله إلى يوم الدين .اصلهم يهود و ما ذلك بغريب على من تكبر على الخالق عز وجل.سيعذبهم الله و سنكون نحن اهل السنة من الشاهدين.حسبنا الله ونعم الوكيل.




ابو عائشة 21/09/2006
ان سبب العداء لامنا عائشة هو قول رسول الله (ص) :خذوا ثلثي العلم عن عائشة . صدق رسول الله (ص) وهم والله اهل جهل ونفاق وغدر لايقربون الاسلام والعرب في شيء




عوف عبد الرحمن 11/09/2006
تصور اذا دعاك احد الشيعة ( الروافض ) الى منزلك وانت سني وانت لديك معه علاقة قديمة فانه سوف يبيعك الى قتلتهم ( جيش المهدي او بدر ... ) لقد قاموا الشيعة في العراق بافعال منها ( اذا كنت ساكن في منطقة اغلبيتها شيعة فانهم سيرسلون اليك تهديد بالرحيل من المنطقة وانت مالك الدار ( فاذا قلت انتظروا ابيع الدار او استأجره فانهم لا يوافقون على ذلك ويقولون اترك الدار وارحل وإلا القتل ويقولون لاتباعهم اسكنوا دار هذا الكافر الوهابي السني ( لا حول ولا قوة إلا بالله ) حسبنا الله ونعم الوكيل - اين المسلمون - اين الاخوة - انصروا اهل العراق - انصور اهل السنة في العراق - انصورنا - ادعوا لإهل السنة بالنصر والثبات والتمكين




نوح الحمام 11/09/2006
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
*********
متى تنتهي هذه الطائفة ومتى تقتل رؤوس من يمس الطاهرة العفيفة أمنا عائشة رضي الله عنها وارضاها
رضي الله عنها وارضاها
رضي الله عنها وارضاها
رضي الله عنها وارضاها
رضي الله عنها وارضاها
رضي الله عنها وارضاها
رضي الله عنها وارضاها
رضي الله عنها وارضاها
رضي الله عنها وارضاها
اللهم صلي وسلم دائماً ابداً على حبيبك خير الخلق
اللهم صلي وسلم على نينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين




mahmoud 10/09/2006
********** تم حذفه ************

-------------------
مشرف التعليقات
قبل ان تخوض في ماجرى بمعركة الجمل
أسألك ... هل تدخل عائشة رضي الله عنها وعن ابيها في هذه الآية ام لا .
قالى تعالى { النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ وَأُوْلُو الْأَرْحَامِ بَعْضُهُمْ أَوْلَى بِبَعْضٍ فِي كِتَابِ اللَّهِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ إِلَّا أَن تَفْعَلُوا إِلَى أَوْلِيَائِكُم مَّعْرُوفًا كَانَ ذَلِكَ فِي الْكِتَابِ مَسْطُورًا {6} سورة الاحزاب .




علي الحولي 08/09/2006
يجعل الله في ميزان حسنتك ورضي الله عنك




ابواحمدالقروى 08/09/2006
هذا ليس غريبا على اعداء سيد الخلق محمد فهم لايفترون يحيكون الدسائس والموأمرات خزاهم الله ولكن اخوانى لا تأسوا فان اصحاب رسول الله وازواجه وكل احبابه قد انقطعت اعمالهم فى الدنيا بعد وفاتهم فابى الله الا ان تزيد حسناتهم لله درهم اللهم احشرنى فى زمرة نبيك الكريم مع الصديق ابى بكر والفاروق عمر والمظلوم عثمان والشهيد الهمام على ابن ابى طالب وكافة الال والاصحاب الاطياب الطاهرين اللهم امين




ابو سلمان 05/09/2006
نحري دون عرضك ياامااه




محمد عبد الغني 05/09/2006
اللهم اجعله في ميزان حسنات " أمي عائشة " أم المؤمنين
فهي أم المؤمنين وليست أم الروافض




Ameena 02/09/2006
السلام عليكم
هذه الوثيقة تفضح كفر الرافضة المبطن, فهم يتجرأون على أم المؤمنين عائشة بنت الصديق لعنهم الله




القحطاني 31/08/2006
الى المجوسي <عاشق الكفر> ياخبيث قد والله نلت من عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم وقدحت فى ام المؤمنين عائشه رضي الله عنها والله ثم والله يا ابن المتعه انت وكل الروافض لا تساون خيط فى نعال ام المؤمنين رضي الله عنها والله ان يومكم لقريب يا ابناء المتعه<الزنا><الثأر الثأر يا اسود التوحيد من أبناء المتعه المشركين فقد حان وقت السيف>اللهم العن الروافض المشركين .........<قاهر ابناء المتعه>




عاشق الحسين 21/08/2006
ماعتقد ان الكلام غلط صحيح مائيه ميه

------------------------
مشرف التعليقات
هذه عينة ممن خالف الله في قرآنه في قوله تعالى { الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُوْلَئِكَ مُبَرَّؤُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ {26}
سورة الفرقان

والله رغم انفوكم وانف كل رافضي لايرضى بقول الله .





عائشة 17/08/2006
بل هم الكفرة لعنهم الله

الحق .. فضائح الروافض ... اكثر من 1200 مقطع فيديو

--------------------------------------------------------------------------------

الحمد لله القائل في كتابه العزيز : (بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ) .سورة الأنبياء آية (18) .
وقال سبحانه وتعالى: (هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ).سورة الصف آية (9) .
أحمده سبحانه وتعالى حمداً يليق بجلال وجهه وعظيم سُلطانه، وأشهد أن لا إله إلاَّ الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله أرسله الله تعالى بالحق بشيراً ونذيراً بين يدي الساعة فشرح الله به الصدور وأنار به العقول وفتح به أعيناً عمياً وآذاناً صماً وقلوباً غُلفاً، صلوات ربي وسلامه عليه، لا خير في الدنيا والآخرة إلاَّ ودل أمته عليه ولا شر في الدنيا والآخرة إلاَّ وحذر أمته منه، تركنا على البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلاَّ هالك.
أما بعد :
إن أعداء الإسلام في كل مكان من الرافضة وممن هم على شاكلتهم من الفرق الباطنية الضالة لا زالوا مستمرين في الكيد والتخطيط للنيل من أهل السنة والجماعة يحملهم على ذلك الكره والحسد والحقد الدفين على أهل الدين الحق . فتنوعت أساليب كيدهم ومكرهم فلم يسلم من شرهم صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا المسلمون في القرون المفضلة ولم يسلم منهم حجاج بيت الله الحرام في الشهر الحرام فضلاً عن أن يسلم غيرهم من المسلمين .
فإن الباعث على إخراج مثل هذا العمل هو ما لوحظ من زيادة نشاط الرافضة للدعوة إلى مذهبهم في الآونة الأخيرة على مستوى العالم الإسلامي، وما لهذه الفرقة من خطر على الدين الإسلامي وما حصل من غفلة كثير من عوام المسلمين عن خطر هذه الفرقة الضالة ، وما في عقيدتها من شرك وطعن في القرآن الكريم و في الصحابة - رضوان الله عليهم- وغلو في الأئمة.
وبناء على ذلك فقد عزمت على إخراج هذا العمل لبيان خطر الرافضة وضررهم على الأمة الإسلامية، وكشف ضلالهم , فكان لا بد من الكتابة في هذا الموضوع الحساس حتى تتضح الحقيقة وتنجلي الغمة .
تفضل اخي المسلم هنا
اكثر من 1200 مقطع فيديو ومقطع صوتي وفلاش وكتب تحكي واقع الرافضه
لاتنسى اخي بارك الله فيك نشر هذا الموقع في جميع المنتديات ليكون الحق ضاهراً للجميع
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]
والله الموفق

منقوووول .,,







دمتي بحفظ الله وعونه .,,,

عبادي نت
09-11-06, 02:08 PM
مدلعه نفسها

يبدو انك مدلعه نفسها على الآخر<<<<




قد كفاني اخي الشعبي ( جمعني الله به في جنات النعيم )الرد عليك

فإذا كان الإمام علي بن ابي طالب رضي الله عنه وابنيه الحسن والحسين

قد خطبوا فيهم واغلظوا عليهم القول

اما ينبغي ان نقتدي بالسلف الصالح


اخي الشعبي قد كفيت ووفيت

وارى ان الأخوه ( اهل السنه ) قد عطفوا على القوم

ونسوا ا وتناسوا

خذلانهم للمسلمين في كل بقاع الأرض


قال تعالى ( هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله انى يؤفكون )

عبادي نت
09-11-06, 02:18 PM
اشكـرك على اسلوبك في كتابة موضوعك الذي ينم عن امرأة محترمه وذات خلق رضي الله عنكي ولم تلتفتي للتعصب الذي يحمله بعض من رد على موضوعك

أُخــيتي شــام ليس من العدل ان تطــرحي الموضوع في هذا المنتدى الذي معظمهم اذا لم يكن كلهم ســنه ماعدا واحد او اثنين على مذهب الشيعي

واذا رد شيعي على اسألتــك سيقابل بهجووم كاسح وغير محترم من بعض الاخوة السنـه ويكفيك رد الاخ عبادي لتعرفي ذالك.

واتمنى من الاخـوة السنه ان يتعلمــوا الادب بالحـوار فلايمكن ان تدعوا مخالفيك الى مذهبك بكلمات قاسية وجارحه ومباشرة سب وشتم للعلماء

فالله تعالى قال عن رسوله(ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك)
فالله سبحانه امتدح الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم بأن لناس اجتمعوا من حولك لطيبة قلبك وسماحتك..يعني ليس بالحجة فقط يجتمع حولك ويعتنق الاخرين دينك او مذهبك

وصلى الله وسلم على النبي محمد وآله تسليما كثيرا
اتمنى التوفيق لي ولكم
ودمتم بحفظ الله ورعايته

معلوم ان النساء ضعيفات وقلوبهن رقيقه وينسقن خلف الكلام الجميل

ولا يعرفن الخافي والأعظم


اختي شام


مع احترامي لك وللأخت مدلعه نفسها


الموضوع فيه ذبح وفيه نحر


فإما ان تأتين لنا بالطعام وتضمدين لنا الجراح وتعينينا على الأعداء

كما كانت الصحابيات الجليلات

وإما ان تلزمن مقاعدكن

الفنان التشكيلي
09-11-06, 02:23 PM
معلوم ان النساء ضعيفات وقلوبهن رقيقه وينسقن خلف الكلام الجميل

ولا يعرفن الخافي والأعظم


اختي شام


مع احترامي لك وللأخت مدلعه نفسها


الموضوع فيه ذبح وفيه نحر


فإما ان تأتين لنا بالطعام وتضمدين لنا الجراح وتعينينا على الأعداء

كما كانت الصحابيات الجليلات

وإما ان تلزمن مقاعدكن

صحيح
لذلك قال صلى الله عليه وسلم
(لن يفلح قوم ولوا امرهم امرأه)
وشكرا لك عبادي

عبادي نت
09-11-06, 02:29 PM
صحيح
لذلك قال صلى الله عليه وسلم
(لن يفلح قوم ولوا امرهم امرأه)
وشكرا لك عبادي


اخوي الفنان انا لم اقصد النساء

ولكني انفعل واغضب

عندما امر على احدى كتابات هؤلاء الشيعه

من احد الردود


واعجب عندما احد يدعو للحكمه والرويه مع هؤلاء القوم

واعتقد ان الحكمه والموعظة الحسنه لا تنفع معهم

( طبع الله على قلوبهم )

الصواعق
09-11-06, 02:31 PM
معلوم ان النساء ضعيفات وقلوبهن رقيقه وينسقن خلف الكلام الجميل

ولا يعرفن الخافي والأعظم


اختي شام


مع احترامي لك وللأخت مدلعه نفسها


الموضوع فيه ذبح وفيه نحر


فإما ان تأتين لنا بالطعام وتضمدين لنا الجراح وتعينينا على الأعداء

كما كانت الصحابيات الجليلات

وإما ان تلزمن مقاعدكن


يجب أن تعرف إنك في منتدى .. وليس في ساحة قتال :)
وإن كنت تزعم بأنك مقاتل

وتقليلك من شأن النساء .. هذا عمل غير حضاري بل طفولي .. هم لم يغلطوا عليك ولم يقولوا عنك شيء وانت قللّت من شأنهن .. وكأنك تريد أن تصادر رأيهن وحرية التعبير لديهن ؟


انظر إليهن في فلسطين في بيت جانون وماذا فعلوا ..
فعلوا ماعجزت أنت عنه وطوال الشوارب :)


لو صدق أنت رجل وتدعي ذلك ورنّا جودك بدل التشطّر على البنيّات المساكين في منتدى حواري:)
وأرينا شجاعتك .. هل توازي شجاعة النساء أم لا .


ولا رح ورنّا جودك للعراق و ورينا كيف فزعتك للسنّة ورح دافع عنهم .. بدل العنتريات على النت


وصدق القائل

وإذا ما خلا الجبان بأرض .... طلب الطعن وحده والنزالا

الفنان التشكيلي
09-11-06, 02:33 PM
اخوي الفنان انا لم اقصد النساء

ولكني انفعل واغضب

عندما امر على احدى كتابات هؤلاء الشيعه

من احد الردود


واعجب عندما احد يدعو للحكمه والرويه مع هؤلاء القوم

واعتقد ان الحكمه والموعظة الحسنه لا تنفع معهم

( طبع الله على قلوبهم )

ما اردة توصيله بردي
هو ان النساء رقيقات ضعيفات
يحكمن العاطفه لا العقل

ارجو ان الصورة اتضحت

الكاتب 6
09-11-06, 02:39 PM
بسم الله والحمد لله

اخي الحبيب __ عبادي نت ___ سلمه الله _______________________________---
معلوم ان النساء ضعيفات وقلوبهن رقيقه وينسقن خلف الكلام الجميل

ولا يعرفن الخافي والأعظم


اختي شام


مع احترامي لك وللأخت مدلعه نفسها

______________________________________----------------------------------------------




الموضوع فيه ذبح وفيه نحر


فإما ان تأتين لنا بالطعام وتضمدين لنا الجراح وتعينينا على الأعداء

كما كانت الصحابيات الجليلات

وإما ان تلزمن مقاعدكن

___________________________________------------------------------------------


أؤيدكم فيما ارتأيتموه لا عدمناكم .,,,


حفظكم الله وسدد على الدرب خطاكم .,,

عبادي نت
09-11-06, 02:43 PM
يجب أن تعرف إنك في منتدى .. وليس في ساحة قتال :)
وإن كنت تزعم بأنك مقاتل

وتقليلك من شأن النساء .. هذا عمل غير حضاري بل طفولي .. هم لم يغلطوا عليك ولم يقولوا عنك شيء وانت قللّت من شأنهن .. وكأنك تريد أن تصادر رأيهن وحرية التعبير لديهن ؟


انظر إليهن في فلسطين في بيت جانون وماذا فعلوا ..
فعلوا ماعجزت أنت عنه وطوال الشوارب :)


لو صدق أنت رجل وتدعي ذلك ورنّا جودك بدل التشطّر على البنيّات المساكين في منتدى حواري:)
وأرينا شجاعتك .. هل توازي شجاعة النساء أم لا .


ولا رح ورنّا جودك للعراق و ورينا كيف فزعتك للسنّة ورح دافع عنهم .. بدل العنتريات على النت


وصدق القائل

وإذا ما خلا الجبان بأرض .... طلب الطعن وحده والنزالا

انا لم اصادر رأيهن كما زعمت

ولكن ان لم تكن معي فأنت ضدي

وهل تعلم ان قتال القلم اشد فتكا من قتال السيف !!!!

والشجاعه الأدبيه تساوي ضعف الشجاعة العنتريه



ونحن في موضوع فيه طرفين على نقيض

ينبغي ان نوحد الصفوف

وندع المجادلات العقيمه

والفزعات الي في غير محلها وغير وقتها



اما النساء فلم ارفع قلمي عليهن

وهن اخواتي في الإسلام


اما نساء بيت حانون

فهن سيتعلقن برقبة العلماء والحكام المسلمين

ليس برقبة عبادي نت !

الوافي3
09-11-06, 02:53 PM
ليس عندي من زياده على ماقاله الأخوان
وسأبقى متابعاً لهذا الحوار الشيق

(عبادي نت الصواعق الشعبي أسد السنه والبقيه)) ذب الله عنكم جميعاً

عندما ذببتم عن صاحبة رسول الله صلى الله عليه وسلم ونسائه

المسألة سيدتي الفاضلة شام ليس الخلاف في الفروع وإنما أصل الخلاف في المنهج والمعتقد

فهم يعتبرون كل أهل السنه والجماعه كفار ويجب مقاتلتهم ولو سمح لهم التاريخ بذالك لم يتوانوا

والدلائل المذابح الجماعية التي يحدثونها في أرض الرافدين!!!!!!!!
http://www.qassimy.com/vb/images/misc/quotes/quot-top-right-10.gifوهاتو لي اي شيعي يغلط على الصحابة وانا بريء منه كشيعي
هذوله مجرد متطرفين

ماعليك سيدتي إلا الدخول معهم في غرفهم المأفونه في البالتوك وأنت تسمعين العجب العجاب
في سب صحابة رسول الله ونسائه وأخص منهم السيدة الطاهرة عائشه أم المؤمنين عليها رضوان الله

بالأمس كانوا يخفون هذا وتيحدثون على أستحياء ولكن عندما أخوانهم اليهود أستأسدوا على الأرض
بدت صيحاتهم تعلوا!!!!!!!!!!

إنهم مطية اليهود أينما ذهبوا
منذ مقتل سيدنا عثمان إلى هذا الوقت

فلما العجب أن نسمع هذا منهم ؟؟؟؟؟

الفنان التشكيلي
09-11-06, 03:00 PM
في احد غرف البالتوك
التقط احد الروافض المايك


وقال للشيعه بالروم



يا عجم امنوا فانني داعي


هل تتوقع ماهي دعوته


قال((اللهم احشرني مع ابو لؤلؤه المجوسي))



حتى السنه قالوا امين

لأنه قاتل عمر بن الخطاب

وله ضريح في قم

وواجبه زيارته والتبرك به


افناهم الله

وللحديث بقيه

همسة شوووق
09-11-06, 03:04 PM
خالتي شام
المسألة لا تحتاج الى فهم !! (a21)
المسألة مسألة سكين (hjh)
أحمل سكين وقول :-
بسم لله وأنحر

(qq152)

http://www.islamonline.net/Arabic/politics/2004/05/images/pic05.jpg

؛
؛
من اروع الردود التي قرأتها رد أخونا صاحب الإختصارات المفيده ..
بـــــــــو شهـــــــــاب ..
؛
؛
وتأكدوا بأن رأيي من رأيه..

عبادي نت
09-11-06, 04:05 PM
؛
؛
من اروع الردود التي قرأتها رد أخونا صاحب الإختصارات المفيده ..
بـــــــــو شهـــــــــاب ..
؛
؛
وتأكدوا بأن رأيي من رأيه..



هذه امرأة عن عشر رجال


اصدر امير المؤمنين

قرارا بإستبدال الجندي ( الصواعق ) <<<الذي شق عصا المسلمين

بالأخت ( همسة شوووق )


وسينظر في امره بعد ان يستتاب

تاج الوقار
09-11-06, 04:06 PM
أنا وفي نظري القاصر أقول :
..
نعلم بأن من مذهبهم التقية .. " وهي اخفاء مذهبهم ..
..
وقول هذا .. قد يكون من التقية ..
..

اسد السنة
09-11-06, 11:34 PM
الإمـام الـخمينـي فضح الله سـره
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ، سيدنا محمد بن عبدالله الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين ، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين ، أما بعد:

فالحمد لله الذي جعل في هذه الأمة علماء ربانيون ، سلفيون يسيرون على كتاب الله وسنة النبي صلى الله عليه وسلم وفهم السلف الصالح رضوان الله عليهم ، وما من زمن إلا ويظهر فيه رؤوس للبدع يدعون إلى أنفسهم ويستحلون السيف والله المستعان. و هذا كلام يوضح ضلال الخميني و طعنه في صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم و مخالفته لدين الإسلام بالكلية و ياليت أتباعه يتعضون بما سوف نقول و ننقل ، و لكن القلوب إذا عشعش فيها الهوى و الحقد الدفين صعب خروجه من القلب إلا لمن استمع بعين البصيرة و طلب الحق ولكن الرافضة أبعد الناس عن ذلك و الله المستعان.

إن الخميني الهالك سلك اتجاهات متشعبة في رفض الدين والملة كلها تلتقي في ملة الكفر والضلال و إليكم ما يلي:

أولاً : الغلو في الرفض و شدة العداء لأهل السنة:

1 - تفضيله أئمة الشيعة على الأنبياء عامةً:

الخميني الهالك يسلك في التشيع مسلك الغلاة ( غلاة الروافض ) و مما يدل على ذلك أنه يعتمد مقالة الغلاة في تفضيل الأئمة على أنبياء الله و رسله ، فيقول : ( إن من ضرورات مذهبنا أن لأئمتنا مقاماً لا يبلغه ملك مقرب و لا نبي مرسل .. و قد ورد عنهم (ع) أن لنا مع الله حالات لا يسعها ملك مقرب و لا نبي مرسل ) . انظر الحكومة الإسلامية ص 52.

و يقول الخميني الهالك عن الغائب المنتظر : ( لقد جاء الأنبياء جميعاً من أجل إرساء قواعد العدالة لكنهم لم ينجحوا حتى النبي محمد خاتم الأنبياء الذي جاء لإصلاح البشرية .. لم ينجح في ذلك و إن الشخص الذي سينجح في ذلك هو المهدي المنتظر ) . من خطاب ألقاه الخميني الهالك بمناسبة ذكرى مولد المهدي في 15 شعبان 1400 هـ .

ويقول أيضاً في خطاب ألقاه في ذكرى مولد الرضا الإمام السابع عند الشيعة بتاريخ 9/8/1984م : ( إني متأسف لأمرين أحدهما أن نظام الحكم الإسلامي لم ينجح منذ فجر الإسلام إلى يومنا هذا ، وحتى في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم ولم يستقم نظام الحكم كما ينبغي ).

بل ويتهم الخميني النبي صلى الله عليه وسلم بعدم تبليغ الرسالة كما ينبغي يقول في (كتاب كشف الأسرار ص 55 ) : ( و واضح أن النبي لو كان قد بلغ بأمر الإمامة طبقاً لما أمر الله به وبذل المساعي في هذا المجال لما نشبت في البلدان الإسلامية كل هذه الاختلافات والمشاحنات والمعارك ، ولما ظهرت خلافات في أصول الدين وفروعه ).

وقال أيضاً : في كتاب كشف الأسرار صفحة 154 : ( و بالإمامة يكتمل الدين والتبليغ يتم ).

و يصف أئمتهم بقوله ( لا يتصور فيهم السهو والغفلة ) . الحكومات الإسلامية ص 91.

و يقول الخميني ( تعاليم الأئمة كتعاليم القرآن ) . الحكومة الإسلامية ص 113.

و ينسب لهم صفة الألوهية فيقول: (فإن للإمام مقاماً محموداً و خلافة تكوينية تخضع لولايتها و سيطرتها جميع ذرات الكون).

أما الأنبياء فيصفهم بالعجز فيقول: (و نقول بأن الانبياء لم يوفقوا في تنفيذ مقاصدهم و ان الله سبحانه سيبعث في آخر الزمان شخصاً يقوم بتنفيذ مسائل الانبياء). يقصد بهذا الشخص إمامهم الغائب (الأعور الدجال).

2- قوله بتحريف القرآن:

و الخميني الهالك يترحم على الملحد المجوسي صاحب كتاب فصل الخطاب ويتلقى عن كتابه مستدرك الوسائل و يحتج به. انظروا إلى الكفر الصريح في الكلام الآتي ذكره من كتاب كشف الأسرار للخميني الهالك:
( إن الذين لم يكن لهم ارتباط بالإسلام والقرآن إلا لأجل الرئاسة والدنيا ، و كانوا يجعلون القرآن وسيلة لمقاصدهم الفاسدة ، كان من الممكن أن يحرفوا هذا الكتاب السماوي في حالة ذكر اسم الإمام في القرآن و أن يمسحوا هذه الآيات منه و أن يلصقوا وصمة العار هذه على حياة المسلمين ). كشف الأسرار ( ص 114 ).

هذا هو إمام الرافضة الذي يمجدونه ويعتقدون فيه العصمة يسب صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ويعتقد فيهم أنهم يمكن أن يحرفوا القرآن الكريم !!

3 - تكفيره الصحابة و كل أهل السنة:

والخميني الهالك يكفر صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم و ينعتهم بالنواصب بل و يأخذ بالرأي المتطرف من آراء قومه في ذلك و هو معاملتهم كالحربي حيث يقول : ( والأقوى إلحاق الناصب بأهل الحرب في إباحة ما اغتنم منهم وتعلق الخمس به ، بل الظاهر جواز أخذ ماله أينما وجد ، و بأي نحو كان و وجوب إخراج خمسه ) . تحرير الوسيلة ( 1 / 352 ). و النواصب عندهم هم أنت أيها القارئ السني و أنا و أهل السنة جميعاً
و يقول أيضاً: (وأما النواصب و الخوارج لعنهما الله تعالى فهما نجسان من غير توقف) تحرير الوسيلة–الخميني.

و لا يتورع عن التبرء من الصحابة و اتهامهم بالكفر و الردة فيقول ( ولولا هذه المؤسسات الدينية الكبرى لما كان هناك الآن أي أثر للدين الحقيقي المتمثل في المذهب الشيعي ، وكانت هذه المذاهب الباطلة التي وضعت لبناتها في سقيفة بني ساعدة وهدفها اجتثاث جذور الدين الحقيقي تحتل الآن مواضع الحق ) كشف الأسرار– للخميني ص 193. هو يقول أنّه على دين يخالف دين الصحابة! فهو إذاً على غير دين الإسلام!

بل إنه يعتبر القضايا الفرعية كهيئات الصلاة سبباً للتكفير: (التكفير هو وضع احدى اليدين على الاخرى نحو ما يضعه غيرنا وهو مبطل عمدا و لا بأس به في حالة التقية). تحرير الوسيلة –الخميني.

و لا يقتصر التكفير على أهل السنة بل يتعداه إلى فرق الشيعة الأخرى الذين لا يسبون الصحابة: (غير الاثنى عشرية من فرق الشيعة اذا لم يظهر منهم نصب و معاداة و سب لسائر الائمة الذين لا يعتقدون بإمامتهم طاهرون و اما مع ظهور ذلك منهم فهم مثل سائر النواصب). تحرير الوسيلة –الخميني.

4 - رفضه لعبادة الله سبحانه و تعالى:

( إننا لا نعبد إلهاً يقيم بناء شامخا للعبادة والعدالة والتدين ، ثم يقوم بهدمه بنفسه ، ويجلس يزيداً ومعاوية وعثمان وسواهم من العتاة في مواقع الإمارة على الناس ، ولا يقوم بتقرير مصير الأمة بعد وفاة نبيه ) كشف الأسرار–ص 123.

يعني الخميني يعلن بصراحة أنه لا يعبد الله تعالى الذي لم يلبي طلباته و أمانيه. هذا الخطاب يتحدث عن الله – سبحانه و تعالى – وهو خال من الأدب والتقديس والتنزيه. و انظر كيف يوجب على الله ما يشاء و ما يريد! ألا قاتل الله أئمة الكفر والضلال.

ثانياً : اعتقاده تأثير الكواكب والأيام على حركة الإنسان :

إن الخميني الهالك يزعم أن هناك أياماً منحوسة من كل شهر يجب أن يتوقف الرافضي فيها عن كل عمل ، وإن لانتقال القمر إلى بعض الأبراج تأثيراً سلبياً على عمل الإنسان فليتوقف الرافضي عن القيام بمشروع معين حتى يتجاوز القمر ذلك البرج المعين .
وهذا اعتقاد كفري مخرج من الملة كما هو معلوم عند من درس ولو ذرة من التوحيد !!
ومما يشهد لهذا الاتجاه الكفري ما جاء في تحرير الوسيلة حيث يقول : ( يكره إيقاعه " يعني عقد الزواج " والقمر في برج العقرب ، وفي محاق الشهر ، وفي أحد الأيام المنحوسة في كل شهر وهي سبعة : يوم 3 ، ويوم 5 ، ويوم 13 ، ويوم 16 ، ويوم 21 ، ويوم 24 ، ويوم 25 ( وكذلك من كل شهر ) ) . تحرير الوسيلة ( 2 / 238 ) .
هذا هو معتقد الخميني الهالك في الكواكب وهو الكفر بعينه باتفاق السنة و الشيعة.
ويروى عن علي بن أبي طالب (رضي الله عنه) في نهج البلاغة (و هو أصدق كتبهم): <<أيها الناس إياكم وتعلم النجوم إلا ما يهتدى به في بر أو بحر فإنها تدعو إلى الكهانة والمنجم كالكاهن والكاهم كالساحر والساحر كالكافر والكافر في النار...>>. نهج البلاغة (1/157).

ثالثاً : حقيقة الشرك عند الخميني :

اذا كان شرك المشركين ليس بشرك عند الخميني فما هو ياترى الشرك عنده ؟

يقول : ( توجد نصوص كثيرة تصف كل نظام غير إسلامي بأنه شرك ، و الحاكم أو السلطة فيه طاغوت ، و نحن مسؤولون عن إزالة آثار الشرك من مجتمعنا المسلم ، و نبعدها تماماً عن حياتنا ) . الحكومة الإسلامية ص 33 - 34 .
هذا هو مفهوم الشرك عنده وهو أن يتولى على بلاد المسلمين أحد من أهل السنة فحاكمها حينئذ مشرك وأهلها مشركون .ولذلك نرى الشرك ومظاهره في بلاد الرافضة من الطواف حول القبور وتقديم القرابين لها واعتقاد النفع والضر في الأموات !

رابعاً : الغلو في التصوف ( أو القول بالحلول والاتحاد ) :

و تتمثل نظرة الخميني لصورة التصوف في أوضح مظاهرها في كتابه ( مصباح الهداية إلى الخلافة والولاية ) ، و إليكم بعضاً من هذا الكتاب و ما فيه:

1 - قوله بالحلول الخاص :

يقول الخميني عن أمير المؤمنين علي رضي الله عنه : ( خليفته ( يعني خليفة الرسول صلى الله عليه وسلم ) القائم مقامه في الملك والملكوت ، المتحد بحقيقته في حضرت الجبروت واللاهوت ، أصل شجرة طوبى ، وحقيقة سدرة المنتهى ، الرفيق الأعلى في مقام أو أدنى ، معلم الوحانيين ، ومؤيد الأنبياء والمرسلين علي أمير المؤمنين ) . مصباح الهداية ص 1.

انظر إلى قوله هذا الذي هو بعينه قول النصارى الذين قالوا باتحاد اللاهوت بالناسوت ، ومن قبل زعمت غلاة الرافضة أن الله حلَّ في علي ولا تزال مثل هذه الأفكار الغالية والإلحادية تعشعش في أذهان هؤلاء الشيوخ كما ترى . و من هذا المنطلق نسب الخميني الهالك إلى علي قوله : ( كنت مع الأنبياء باطناً ومع رسول الله ظاهراً ) . مصباح الهداية ص 142 . و يعلق عليه الخميني قائلاً : ( فإنه عليه السلام صاحب الولاية المطلقة الكلية والولاية باطن الخلافة .. فهو عليه السلام بمقام ولايته الكلية قائم على كل نفس بما كسبت ، ومع الأشياء معية قيومية ظلية إلهية ظل المعية القيومية الحقة الإلهية ، إلا أن الولاية لما كانت في الأنبياء أكثر خصهم بالذكر ) . مصباح الهداية ص 142 .

أنظروا كيف يعلق الخميني على تلك الكلمة الموغلة في الغلو و المنسوبة زوراً لأمير المؤمنين بما هو أشد منها غلواً و تطرفاً فهو عنده ليس قائماً على الأنبياء فحسب بل على كل نفس . و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم .

ويقول تحت قوله تعالى ( يدبر الأمر يفصل الآيات لعلكم بلقاء ربكم توقنون ) قال : ( أي ربكم الذي هو الإمام ) . مصباح الهداية ص 145. و هذا الكلام تأليه صريح لعلي رضي الله عنه و لو كان علي موجوداً لأحرقهم بالنار و لقتلهم أشد قتلة كما فعل بأسلافهم.

2 - قوله بالحلول والاتحاد الكلي :

و تجاوز الخميني مرحلة القول بالحلول الجزئي ، أو الحلول الخاص بعلي إلى القول بالحلول العام ، و انظروا ماذا يقول بعد أن تحدث عن التوحيد و مقاماته حسب تصوره : ( النتيجة لكل المقامات و التوحيدات عدم رؤية فعل و صفة حتى من الله تعالى و نفي الكثرة بالكلية و شهود الوحدة الصرفة .. ) . مصباح الهداية ص 134 . ثم ينقل عن أحد أئمته أنه قال : ( لنا مع الله حالات هو هو ونحن نحن ، وهو نحن ، ونحن هو ) . مصباح الهداية ص 114 . ثم يعلق بقوله : ( وكلمات أهل المعرفة خصوصاً الشيخ الكبير محي الدين مشحونة بأمثال ذلك مثل قوله : الحق خلق ، والخلق حق ، والحق حق ، والخلق خلق ) . ثم نقل جملة من كلام شيخه وإمامه ابن عربي ( النكرة ) الملحد الهالك ، وقال : ( لا ظهور ولا وجود إلا له تبارك وتعالى والعالم خيال عند الأحرار ) . مصباح الهداية ص 123 . و الخميني الهالك تراه يستدل كثيراً على مذهبه بأقوال ابن عربي الملحد الوجودي والذي يصفه بالشيخ الكبير ( مصباح الهداية ، ص 84 ، 94 ، 112 على سبيل المثال لا الحصر )

و بهذا يتبين لنا أن الخميني قد ورث عقيدة الحلول من أئمته ابن عربي و القونوي و كلاهما من دعاة وحدة الوجود و من الصوفية الغلاة و قد أفتى كثير من أهل العلم بكفر ابن عربي حتى ألف فيه مؤلف للإمام برهان الدين البقاعي بعنوان (تنبيه الغبي إلى تكفير ابن عربي).

خامساً : دعوى النبوة :

أفرزت لوثات التصوف و خيالات الفلسفة عنده دعوى غريبة خبيثة و كفراً صريحاً حيث رسم للسالك أسفاراً أربعة :

( ينتهي السفر الأول إلى مقام الفناء وفيه السر الخفي والأخفى .. ويصدر عنه الشطح فيحكم بكفره فإن تداركته العناية الإلهية .. فيقر بالعبودية بعد الظهور بالربوبية ) كما يقول انظر مصباح الهداية ص 148 .
وينتهي السفر الثاني عنده إلى أن ( تصير ولايته تامة ، وتفنى ذاته وصفاته وأفعاله في ذات الحق وصفاته وأفعاله ، وفيه يحصل الفناء عن الفنائية أيضاً الذي هو مقام الأخفى ، وتتم دائرة الولاية ) . مصباح الهداية ص 148 - 149 .
أما السفر الثالث فإنه ( يحصل له الصحو التام ويبقى بإبقاء الله ، ويسافر في عوالم الجبروت والملكوت والناسوت ، ويحصل له حظ من النبوة وليست له نبوة التشريع وحينئذ ينتهي السفر الثالث ويأخذ في السفر الرابع ) . مصباح الهداية ص 149 .
وبالسفر الرابع ( يكون نبياً بنبوة التشريع ) . مصباح الهداية ص 149 .

انظروا إلى الكفر الصريح في كلام الخميني الهالك و الإلحاد المكشوف ، كفر بالنبوة وبالأنبياء و خروج عن دين الإسلام . و قد ذكر ( أن الفقيه الرافضي بمنزلة موسى و عيسى ) . انظر الحكومات الإسلامية ص 95. و قد قال أحد مسؤلي إيران : ( إن الخميني أعظم من النبي موسى وهارون ) . و قد قارن الرافضي المعاصر ( محمد جواد مغنية ) بين الخميني الهالك ونبي الله موسى مقارنة سيئة توضح مدى تقديمهم الخميني و حبه على أنبياء الله تعالى . و موسى عليه السلام أكرم و أعظم من أن يقارن بصفوة الصالحين فكيف يفضل عليه الخميني الهالك ، و لكنه منطق الغلاة الذين فرغت قلوبهم من حب الأنبياء و أشبعت بحب الخميني و الأئمة حتى قدموهم على أنبياء الله و العياذ بالله من سوء العاقبة . انظروا بعين البصيرة إلى كلام الخميني الهالك الذي ليس فيه ذرة علم بل هو فلسفة ورثها أباً عن جد من إمامه و شيخه ابن عربي ( النكرة ) الملحد الوجودي !!

سادساً: الاتجاه الوثني:

في كتابه كشف الأسرار ظهر الخميني داعياً للشرك ومدافعاً عن ملة المشركين حيث يقول :
تحت عنوان ( ليس من الشرك طلب الحاجة من الموتى ) .

قال : ( يمكن أن يقال إن التوسل إلى الموتى وطلب الحاجة منهم شرك ، لأن النبي والإمام ليس إلا جمادين فلا تتوقع منهما النفع والضرر ، والجواب : إن الشرك هو طلب الحاجة من غير الله ، مع الاعتقاد بأن هذا الغير هو إله ورب ، وأما طلب الحاجة من الغير من غير هذا الاعتقاد فذلك ليس بشرك !! ، ولا فرق في هذا المعنى بين الحي والميت ، ولهذا لو طلب أحد حاجته من الحجر والمدر لا يكون شركاً ، مع أنه قد فعل فعلاً باطلاً . ومن ناحية أخرى نحن نستمد من أرواح الأنبياء المقدسة والأئمة الذين أعطاهم الله قدرة . لقد ثبت بالبراهين القطعية والأدلة النقلية المحكمة حياة الروح بعد الموت ، والإحاطة الكاملة للأرواح على هذا العالم ) . كشف الأسرار ص 30 .

انظروا إلى هذا الكلام الكفري ، الذي يعتقد صاحبه أن دعاء الأحجار والأضرحة من دون الله ليس بشرك إلا إذا اعتقد الداعي أنها هي الإله والرب. و هذا باطل من القول وزورا ، بل هو الشرك الأكبر بعينه الذي أرسل الله الرسل وأنزل الكتب لإبطاله وهو بعينه شرك المشركين الذين جاهدهم رسول الله صلى الله عليه وسلم.

سابعاً: نهب الخميني لأموال الناس:

الجدير بالذكر أن جريدة كيهان لندن الإيرانية الرسمية ذكرت أن خامنئي قال في خطبةٍ على قبر الخميني: إن الإمام الراحل صرف مائة مليون تومان من أمواله الشخصية على المحتاجين ، ومن جهة أخرى إن الخميني كما ادعى كان قد أرسل قائمةً بأمواله في حياته لرئيس القضاء الأعلى ، ويذكر فيها أسماء إخوته من عائلات بسند يده و هندي زاده.

و للعلم فإن أمه قد تزوجت أربع مرات وأخوته المذكورون هم من غير أبيه – لكن لا يوجد في الفهرس المذكور المنشور في "كيهان لندن" 1% من الحقيقة المذكورة ، ولذا نحب أن نعرف من هو الكاذب أهو خامنئي أم خميني لما قدم صورة من أمواله الشخصية؟! ومن طرف آخر نشرت الإذاعة الإيرانية في حياته أنه قدم مائة مليون تومان إلى الحكومة قرضاً ، ولا شك أن الأموال الشخصية لا تشمل الملايين التي يملكونها ويتصرفون فيها مما يحصدونه من الخمس ، وأما في الظاهر يعيش مراجعهم كالزهاد وحساباتهم وجيوبهم مليئة بالملايين التي أتت من أكناف الأرض من الشيعة المُضحى بهم باسم الخمس لإمام الزمان وهذا هو فقرهم وزهدهم المـدَّعى.

ثامناً: شذوذات الخميني:

قال الخميني :
1 - " ماء الاستنجاء سواء كان من البول أو الغائط طاهر "
2 - " صلاة الجنازة تصح من الجنب "
3 - " المشهور و الأقوى جواز وطء الزوجة دبرا " يعني اللواط بها .
4 - " لا يجوز وطء الزوجة قبل اكمال تسع سنين ، و أما سائر الايمتاعات كاللمس بشهوة و الضم و التفخيذ فلا باس بها حتى في الرضيعة "
5 - " لا يجوز نكاح بنت الأخ على العمة و بنت الأخت على الخالة إلا بإذنهما . و يجوز نكاح العمة و الخالة على بنتي الأخ و الأخت "
6 - في المتعة : " يجوز التمتع في الزانية " ، " يجوز ان يشترط عليها و عليه الاتيان ليلا أو نهارا و أن يشترط المرة والمرات مع تعيين المدة بالزمان "
--- من كتاب تحرير الوسيلة جـ2 من صفحة 241 الى 291 ---
--------------------------------------------------------------------------------

هذا غيض من فيض من أقوال الهالك الخميني ، نقلتها لكم معزوة بالجزء و الصفحة من كتبه التي ملأت السوق ، و التي حواها الكفر الصريح و الردة عن الإسلام و العياذ بالله. و للإستزادة فاليراجع كتاب "الخميني و الثورة الإيرانية" الشيخ سعيد الحوى و كتاب "و جاء دور المجوس" للشيخ محمد سرور. هذا لمن كان له قلب سليم و عقل واع يدرك حقيقة الأمور ، أما من طبع على قلبه و ختم الله على بصره فليس هناك أي فائدة من ذكر هذا الكلام له فهو يتلقى من أئمته و قد جعلوه أصم الأذن أعمى البصر و البصيرة إلا بكلامهم و القول ما قالوه و الرأي ما رأوه و أفتوا به. __________________[/COLOR]

عبادي نت
10-11-06, 12:07 AM
جزاك الله خيرا يااخي اسد السنه

ووالله انك اسم على مسمى

فإذا كان هذا الخميني وهذا مايقول ويفعل

فإن كافة الروافض الشيعه

يعتبرونه من كبار ائمتهم ومن الآئمة الاثنى عشريه

ونحن هنا نقول

الروافض فئات وطوائف وشيع

نعم كلا له مذهب وطريق

ولكن يجب ان نعترف

انهم كلهم ضالون مضللون

فهم اما كفارا وإما منافقون

والآيات تدل عليهم

اسد السنة
10-11-06, 12:56 AM
الأخ /عبادي نت
فيك الخير والبركة
انا خادم لهذا الدين ولأهل السنه والجماعه فهم اصلا اكثر من يحب آل البيت ويذبون عنهم جمعنا الله وياك في جنات النيعم برقة النبي الامين
ان ما نقلته في هذا المنتدى يعتبرغيض من فيض فالمذهب الاثنى عشري بذات هو في نظري أخطر مذهب على الاسلام والمسلمين ولقد كنت اتصفح مواقعهم منذ فترة واناقشهم ولم اجد والله اجهل منهم ولا اكثر منهم حبا للخميني وكرها لصحابة محمد صلى الله عليه وسلم لدرجة انهم يقلون الخميني قدس الله سره الشريف يقصدون بذلك ان الله اعطاه سر منه وانه خارق ليس شخص عادي
فقلت لأحدهم من أفضل عندك الخميني او ابو بكر وعمر وعثمان
قال لي
تادب مع سماحته قدس الله سره الشريف ولا تنطق اسمه بستهتار
قلت له
هل تسب الصحابه وتعظم الخميني
قال لي
نحن لانسبهم بل نعلهم
وقد كان هذا الحوار في احدى غرف البال توك في روم كان اسمه الغدير
فانظر اخي اين ذهب هؤلاء لقد ذهبوا بعيداً جداً جداً عن هذا الدين ولا حول ولاقوة الابالله
أخيرا اشكرك على مرورك الكريم ونسال الله ان يهديهم ويردهم الى العقيده الصحيحه انه على ذلك قدير

عبادي نت
10-11-06, 01:31 AM
اخوي اسد السنه

ياليت قومي يعلمون !!!!!

sham
10-11-06, 01:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولا أشكر جميع من شارك بالموضوع قبل قراءة المشاركات
ولكن بدأت بقراءة هذه الفقرة للأخ قصيمي محكك


ملاحظة : وهل انتي تشكين ان الشيعه على طريق الحق لكي تنتظري ردهم . هناك فرق بين انكِ تريدين ان تعلمين ما تجهلين او انكِ مشككه بصحه معتقدهم
وضحي لنا ما مقصدك جزيتي خيراً



اخي احببت أن أعرف رأيهم بما يكتب عنهم ، لاعلم لي بمذهبهم وحتى مايكتب عنهم لم يسبق لي أن قرأت ردهم عليه وهذا مادفعني لكتابة الموضوع .
وايضا أخي أشعر أنها فتنة بين المسلمين
أحب أن نتآخى فنحن نعبد ريا واحدا وندين بدين واحد
يكفينا تفرقا وشتاتا
وكثير من الكتب هي أفكار لأصحابها قد يشطح بهم الخيال ، احببت أن أتعرف عليهم واسمع منهم شخصيا كيف يردون على تلك الأمور التي نقرأ عنها .
اخي قد يكونون لايصدقونها
حصل معي من مدة أن قرأت كتاب لكاتب اسلامي مكتوب عليه ينشر بأمر القضاء
يفسر فيه بعض الآيات القرآنية بما لايقبله العقل
فلما لاتكون الكتب التي تتحدث عن الشيعة من نفس النوع .
والف شكر لكم ساعود الآن لقراءة مشاركاتكم
جزاكم الله كل خير ودمتم بحفظ الرحمن

sham
10-11-06, 02:03 AM
يعطيك العافية اخي اسد السنة وجزاك ربي كل خير
ولكن أخي لاأتوقع أن أي شخص عنده وعي وادراك خاصة هذه الأيام أن يؤمن بما كتبه الخميني
حقيقة ذكرني بالأناجيل

أذكر صراحة أني قرأن انجيل متى وانا بالمتوسط أو الثانوي
وبذاك العمر كنت استغرب كيف يؤمن النصارى بما كتب يالإنجيل واحمد الله على نعمة الاسلام
فكيف بكل هذه الملايين من البشر تؤمن بما جاء بكتب الخميني
لاحول ولاقوة إلا بالله
شكرا اخي ودمت بحفظ الرحمن ورعايته

الصواعق
10-11-06, 03:19 AM
الظاهر سيتمر مسلسل الفرقة ردحاً من الزمن ...!!


ربك يعين :)

sham
10-11-06, 03:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مدري ايش اقول لم انهي بعد جميع المشاركات

كنت اتمنى أن يكون حوارا ونقاشا مع بعض الاخوة الشيعة وانتم تردون عليهم
بدأت بالصفحة الثالثة ويبدوا أنهم فعلا كما تذكرون فلا أجد أي معارضة منهم على الفقرات المذكورة في كتبهم
ساكمل الموضوع غدا بإذن الله
للجميع جزيل الشكر والامتنان


ودمتم بحفظ الرحمن ورعايته

مجنون لاكن حنون
10-11-06, 03:47 AM
اللهم العن الروافض واليهود والنصارى امين امين امين

المحــــارب **
10-11-06, 07:32 AM
انا لم اصادر رأيهن كما زعمت

ولكن ان لم تكن معي فأنت ضدي
وهل تعلم ان قتال القلم اشد فتكا من قتال السيف !!!!

والشجاعه الأدبيه تساوي ضعف الشجاعة العنتريه

ونحن في موضوع فيه طرفين على نقيض
ينبغي ان نوحد الصفوف
وندع المجادلات العقيمه

والفزعات الي في غير محلها وغير وقتها

اما النساء فلم ارفع قلمي عليهن

وهن اخواتي في الإسلام

اما نساء بيت حانون

فهن سيتعلقن برقبة العلماء والحكام المسلمين

ليس برقبة عبادي نت !

الكلام اعلاه هروج قايله ليس إلا
ان لم تكن هذه الهيلمه فما

DEGSH
10-11-06, 10:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولا أشكر جميع من شارك بالموضوع قبل قراءة المشاركات
ولكن بدأت بقراءة هذه الفقرة للأخ قصيمي محكك






اخي احببت أن أعرف رأيهم بما يكتب عنهم ، لاعلم لي بمذهبهم وحتى مايكتب عنهم لم يسبق لي أن قرأت ردهم عليه وهذا مادفعني لكتابة الموضوع .
وايضا أخي أشعر أنها فتنة بين المسلمين
أحب أن نتآخى فنحن نعبد ريا واحدا وندين بدين واحد
يكفينا تفرقا وشتاتا
وكثير من الكتب هي أفكار لأصحابها قد يشطح بهم الخيال ، احببت أن أتعرف عليهم واسمع منهم شخصيا كيف يردون على تلك الأمور التي نقرأ عنها .
اخي قد يكونون لايصدقونها
حصل معي من مدة أن قرأت كتاب لكاتب اسلامي مكتوب عليه ينشر بأمر القضاء
يفسر فيه بعض الآيات القرآنية بما لايقبله العقل
فلما لاتكون الكتب التي تتحدث عن الشيعة من نفس النوع .
والف شكر لكم ساعود الآن لقراءة مشاركاتكم
جزاكم الله كل خير ودمتم بحفظ الرحمن

العزيزة ( شام)

لا اعلم لماذا تريدين ان تعلمي ردت فعلهم بما نقول الامر واضح وقد بينه علمائنا من قبل في عصور كثيره
وبينوا لهم ما عليهم من حجج ومخالفات شرعيه عقائديه ولكن أبوا ان يروا الحق وان يتبعوه .

اريد ان اقول لكِ ان مذهب الشيعه ( لايستهان به) من ناحيه عمرة فله اكثر من 1350 سنة يتداول ولكن الحق احق ان يتبع
ولو طال الوقت والزمن لان مذهبهم باطل .

اختي شام
ان ما نقوم به الان سوء تعريف بسيط بهذا المذهب ومخالفاته الكثيره منها سب الصحابه وغيرها من الامور الواضحه
التي لا يختلف عليها اثنين لانها كتبت بكتبهم ويميزها العوام من الناس بأنه باطل وغلوا بالدين .

من الردود السابقه قد علمتي ااساس مذهبهم ومخالفاتهم الشرعيه والعقائدية .

لذلك ينصح علمائنا الافاضل بأن العوام من الناس وذوي العلم البسيط من اهل السنة والجماعه لا ينبغي ان يدخل
بمناظرات تخص العقيده وشرائع الدين لان علمه قاصر وتكون المناظره مختله التوازن .

انتي طلبت تعريف بالشيعه وحصل لكِ ما أردت ولمزيد من الاطلاع على المذاهب انصحك بكتاب (موسوعة الأديان والمذاهب والفرق الإسلامية ) لتعرفي اكثر عن المذاهب الاخرى .

شكرا لتتبعك الردود
نسئل الله ان يثبتك على دين اهل السنة والجماعه وان يحفظك من كل ما يضرك

شحيمان
10-11-06, 10:18 AM
الاسلام برئ من الرافضة كل البراءة


ومن قال ان الرافضة مسلمين فهو ليس الا واحد منهم


واما جرائهم لا تعد ولا تحصى

انظروا الى حقدهم على اخواننا السنة بالعراق وتعاونهم مع اليهود والنصارى

الرافضة مشركين مشركين مشركين

فدعوكم من العاطفة وكونوا على اعداء الله أشداء

فمن اراد احدا منهم بالتحاور بالتي هي احسن فاهلا وسهلا


اما الحكم عليهم عامة فقد قلت راء فهم مشركين

عبادي نت
10-11-06, 12:35 PM
الكلام اعلاه هروج قايله ليس إلا
ان لم تكن هذه الهيلمه فما

شكرا لك

لكن عندي ماهو اهم منك ومن ردك

المواضيع عن السنه والروافض

يغص بها المنتدى

شحيمان
10-11-06, 12:45 PM
شكرا لك

لكن عندي ماهو اهم منك ومن ردك

المواضيع عن السنه والروافض

يغص بها المنتدى


بل تغص بها جميع المنتديات لتبيان الحق

وهذا شي طيب 0

الكثير من الرافضة اعتنق الاسلام عندما تبين لهم الحق

من خلال فضح اكابرهم في المنتديات

فاللهم لك الحمد

عبادي نت
10-11-06, 12:57 PM
بل تغص بها جميع المنتديات لتبيان الحق

وهذا شي طيب 0

الكثير من الرافضة اعتنق الاسلام عندما تبين لهم الحق

من خلال فضح اكابرهم في المنتديات

فاللهم لك الحمد

اذا يدا بيد

لتبيان الحق

ومن شذ شذا في النار

max.x
10-11-06, 04:15 PM
.اقول اخواني .. أسد السنة .. عبادي .. شام .
( وما تخفي صدورهم أكبر )
ويعطيكم ألف عافية

الوافي3
10-11-06, 04:50 PM
أعوذ بالله هذا كفر

هذا واحد من أئمة الشيعه

فكيف بالناس العاديين ؟؟؟

أعوذبا الله من غضب

استمر أخي أسد السنه

بارك الله فيك

اسد السنة
10-11-06, 07:49 PM
أخي أسد السنّة
أشكرك على ردك الوافي
قرأت أمس أن شخصية عبدالله بن سبأ وهم من الأوهام ... وقد تكلم عنها الدكتور طه حسين في كتابة الفتنة الكبرة بهذا الشيء .. وكذلك الدكتور عمر الوردي في كتابه وعّاظ السلاطين
ً
وأنه لم يذكره من المؤرخين سوى الطبري في رواية واحدة من رواياته وهي رواية سيف بن عمر .. واعتمد عليها المؤرخين اللاحقين
وكل مذهب استغله فيما يريده


عموماً هذه فكرة جميلة تستحق البحث والتأمل :)
سأبحث في هذا الموضوع :)

الشكر لله ثم للأخت شام على دمج المواضييع وجعلها في سله واحدة وهذا ما كنت انادي به فقد لبت رغبتي جزاها الله كل خير وأني أقترح ان يتم فتح منتدى أسمه الحوار العقائدي يتضمن كل هذه المواضيع فليس من العدل وضع هذه المواضيع في منتدى الأخبار المنقوله وهذا رأيي قابل للنقاش ولكم القرار

اما مايخص أن المؤرخين لم يعتمدوا الا رواية الطبري فليس هذا بصحيح وسوف أعطيك أسم مؤرخ شيعي ذكر مثل هذا في (روضة الصفا) " أن عبد الله بن سبأ توجه إلى مصر حينما علم أن مخالفيه (عثمان بن عفان ) كثيرون هناك ، فتظاهر بالعلم والتقوى، حتى افتتن الناس به ، وبعد رسوخه فيهم بدأ يروج مذهبه ومسلكه ، ومنه ، إن لكل نبي وصيا وخليفته ، فوصيُّ رسول الله وخليفته ليس إلا عليا المتحلي بالعلم ، والفتوى، والمتزين بالكرم ، والشجاعة ، والمتصف بالأمانة ، والتقي ، وقال : إن الأمة ظلمت عليا، وغصبت حقه ، حق الخلافة، والولاية، ويلزم الآن على الجميع مناصرته ومعاضدته ، وخلع طاعة عثمان وبيعته ، فتأثر كثير من المصريين بأقواله وآرائه ، وخرجوا على الخليفة عثمان ". انظر تاريخ شيعي"روضة الصفا" في اللغة الفارسية ص 292 ج 2 ط إيران

الصواعق
10-11-06, 08:08 PM
الشكر لله ثم للأخت شام على دمج المواضييع وجعلها في سله واحدة وهذا ما كنت انادي به فقد لبت رغبتي جزاها الله كل خير وأني أقترح ان يتم فتح منتدى أسمه الحوار العقائدي يتضمن كل هذه المواضيع فليس من العدل وضع هذه المواضيع في منتدى الأخبار المنقوله وهذا رأيي قابل للنقاش ولكم القرار

اما مايخص أن المؤرخين لم يعتمدوا الا رواية الطبري فليس هذا بصحيح وسوف أعطيك أسم مؤرخ شيعي ذكر مثل هذا في (روضة الصفا) " أن عبد الله بن سبأ توجه إلى مصر حينما علم أن مخالفيه (عثمان بن عفان ) كثيرون هناك ، فتظاهر بالعلم والتقوى، حتى افتتن الناس به ، وبعد رسوخه فيهم بدأ يروج مذهبه ومسلكه ، ومنه ، إن لكل نبي وصيا وخليفته ، فوصيُّ رسول الله وخليفته ليس إلا عليا المتحلي بالعلم ، والفتوى، والمتزين بالكرم ، والشجاعة ، والمتصف بالأمانة ، والتقي ، وقال : إن الأمة ظلمت عليا، وغصبت حقه ، حق الخلافة، والولاية، ويلزم الآن على الجميع مناصرته ومعاضدته ، وخلع طاعة عثمان وبيعته ، فتأثر كثير من المصريين بأقواله وآرائه ، وخرجوا على الخليفة عثمان ". انظر تاريخ شيعي"روضة الصفا" في اللغة الفارسية ص 292 ج 2 ط إيران

استغربت عنوان الموضوع متغير ..!!

لكن جواباً عن سؤالك

الطبري هو أقدم من تكلم بعبدالله بن سبأ :)
ومن بعدها بدأت ظهور قصة عبدالله بن سبأ ..

أما قبله فلم يتكلم أحدا عنه

وبعدين صعب جداً أن تجد شخصية عظيمة مثل عبدالله بن سبأ .. الذين أثار الناس على عثمان بن عفان وانقلب عليه .. لم يسلط عليه التاريخ كما يجب ..!!

لماذا برأيك؟ :)

المحــــارب **
11-11-06, 12:17 AM
الظاهر سيتمر مسلسل الفرقة ردحاً من الزمن ...!!


ربك يعين :)

الاخ الصـــــــــــــــــواعق
لا لن يستمر لانه لم تكن هناك وحدة واتفاق اصلا ...
كيف تريدنا ان نتفق مع من يكفر ويلعن الصحابه ويسب
ام المؤمنين .. ولا اظن ثقافتك واطلاعك قاصرة عن ماساهيم
دعك من دعاة التوحد والانسجام المذهبي ...اللماعون او المنخدعون ببريق الألسن
بمعنى انا لست مع التصادم مع الشيعه لان هذه فتنه ولكنني لست ايضا مع
قبولهم فماوالله نقبل ((تحت اي مسمى براق ))من يسب امهاتنا وسادتنا
وقدوتنا ابو بكــر وعمر رضي الله عنهما

sham
11-11-06, 01:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بداية اشكر كل من شارك بالموضوع
اشكركم لاهتمامكم وتوضيخ ماخفي علي من معتقدات الشيعة
ماكنت اعلمه فقط هو عدم حبهم لصحابة رسولنا الكريم عليه افضل الصلاة والتسليم

واشكر الاخ أسد السنة لما قدم ولما بذل من جهد في هذا الموضوع
وله الشكر ايضا لاقتراحه دمج المواضيع واتمنى أن يوافقنا الجميع لدمج كل مايتعلق بالشيعة في موضوع واحد .
وارتأيت أن يكون الموضوع باسم الاخ اسد السنة لمقدرته على الحوار بمثل هذا الموضوع فليسامحني على ذلك .

ويبقى عندي سؤال لو سمحتوا
إذا جاءنا أحد الاخوة الشيعة وقال أنا أتبرأ من أي شيعي يشتم الصحابة رضوان الله عليهم أو يتبرأ من كل مايقال عن مبادئهم ومعتقاداتهم الخاطئة
لماذا لانأخذ كلامه بحسن نية ولانتهمه بانه يستخدم أسلوب التقية ؟
ألا يمكن من خلال الحوار الجاد معه وتبيان أخطاء أئمته أن يعرف الطريق الصحيح ؟
لماذا نشكك بهم ؟
الإنسان العاقل إذا تبين له الحق وكما يقال ــ الحق واضح دائما وتهفوا إليه القلوب ــ لماذا لانصدقه بأنه يبحث عن الحق واستقر بقلبه
ولانأخذه بجريرة علمائه ونكفره ؟
ألا يمكن أن يكون منهم معتدلين ويبحثون عن الحق ؟
ودمتم بحفظ الرحمن ورعايته

اسد السنة
12-11-06, 08:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ويبقى عندي سؤال لو سمحتوا
إذا جاءنا أحد الاخوة الشيعة وقال أنا أتبرأ من أي شيعي يشتم الصحابة رضوان الله عليهم أو يتبرأ من كل مايقال عن مبادئهم ومعتقاداتهم الخاطئة
لماذا لانأخذ كلامه بحسن نية ولانتهمه بانه يستخدم أسلوب التقية ؟
ألا يمكن من خلال الحوار الجاد معه وتبيان أخطاء أئمته أن يعرف الطريق الصحيح ؟
لماذا نشكك بهم ؟
الإنسان العاقل إذا تبين له الحق وكما يقال ــ الحق واضح دائما وتهفوا إليه القلوب ــ لماذا لانصدقه بأنه يبحث عن الحق واستقر بقلبه
ولانأخذه بجريرة علمائه ونكفره ؟
ألا يمكن أن يكون منهم معتدلين ويبحثون عن الحق ؟
ودمتم بحفظ الرحمن ورعايته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته/ يا شام
أولا/ من أراد الحوار منهم فصدورنا مفتوحه وله علينا الحق في توضيح ما يجهله وإني أعلم أن عوام الشيعة فيهم من ولد وهو على مسمى شيعي ولكن لايعلم حقيقة المذهب ولم يقراء في كتب السنه ولايتلقى من الحوزة الا ما ينفره من المذهب السني ويعلمونه اننا أعداء لآل البيت ونحن في نظرهم كفار وقد سبق أن وضحة ذلك من كتب الخميني نقلا مفصلاً.
ثانيا/ كيف يكون من الشيعه ويتبرء مما يقوله الشيعه هذه أسمها تقيا وليست عودة الى طريق الحق والصواب
اذا كان الهدف هو مسمى شيعه فنحن شيعه آل بيت رسول الله وليسوا هم فهم أول من تسبب أذيه الأسلام والمسلمين منذ خروجهم تحت قياده عبدالله بن سباء اليهودي والقصة نقلتها كامله وعليها السند من كتبهم
وهم السبب في أذية آل البيت وشهادة الأمه عليهم واضحه وسبق نقلها من قبل أحد أعضاء المنتدى فمن عرف الطريق الصحيح منهم لايبقى على هذا المذهب بل يتبرء منه ومن علمائه ومن أهله ولا يتنسب لهم

شاكر المولى
15-11-06, 12:06 AM
sham

أنثى ولكنك عن 2000رجال طرح جري وعقل متزن ورجاحة عقل وروية محاورة متمكنه أدب جم
ماشاء الله تدرين ليه لأن الله معك والنية تسبق العمل ونيتك طيبة لاتحملين حقداً ولاضغينة لأحد هنيئاً لك والله جل شأنه قال
( لوشاءالله لجعلكم أمة واحدة )والرسول عليه الصلاة والسلام يقول الأمة ستتفرق إلى73 فرقةوحسابهم جميعاًعلى الله
وهناك جنة ونار لم تخلقا عبثاً والبعض هنا يريد إغلاق النار لإعتقادة بسلامة معتقدة ويحاول أن يدعي العباد للدخول فيه
والناس هنا لآيقبلون بهذا الطرح ولابالمجادلة والنقاش كمايتضح من ردودهم الغاضبة التي لآتخلوا من السب حيناً ومن الشتم أحياناً.
لآحول ولا قوة إلآ بالله العلي العظيم.........
...

فجر
15-11-06, 01:17 AM
شام ....

لا تزعلين بس ارتاح لاهل الكتاب اكثر منهم

وسن@@
15-11-06, 07:37 AM
حلو الموضوع وحلو النقاش ومفيده المعلومات ولكن كالعاده
من طرف واحد
يعطيكم العافيه