المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تسهيلات غير مسبوقة أمام نجوم رالي الإمارات الصحراوي


abakeer
01-11-06, 03:29 AM
http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?blobcol=urllowres&blobheader=image%2Fjpeg&blobkey=id&blobnocache=false&blobtable=CImage&blobwhere=1161352440521&ssbinary=true

ليس هناك نجم واحد في دنيا الراليات بشقيها السيارات والدراجات النارية، إلا ويدرك أن المشاركة في أية بطولة تتطلب توفير متطلبات محددة ومستلزمات معينة، منها مثلا.. استخراج التأشيرة التي تكون في بعض الحالات مشكلة مستعصية ناهيك عما تتطلبه رياضة السيارات والدراجات النارية من عمليات شحن ونقل للمعدات وغيرها من أساليب التخليص والتوصيل بجانب سلسلة طويلة من الأمور والمتطلبات والمستلزمات. ومع هذا الإدراك يصبح توفير الحد الممكن من تلك المتطلبات أمرا طيبا ولكن ما بالك والمتطلبات والمستلزمات كلها متوفرة، كيف نصف الحال؟
]
حال مثالي ... انه حال مثالي، تلك التسهيلات غير المسبوقة التي تقدمها الجهات المعنية في الإمارات وتوفرها أمام نجوم العالم المشاركين في النسخة السادسة عشرة لرالي الإمارات الصحراوي 2006 الذي يمثل الجولة الختامية لبطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة والمقرر له خلال الفترة من 5 وحتى العاشر من الشهر الجاري بمشاركة أكثر من 117 متسابقاً (سائقاً ودراجاً) من 29 دولة وبرعاية ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.... بالأمس، بدأ توافد النجوم إلى دبي ومع هذا التوافد اخذ أولئك النجوم يهيئون أنفسهم لدفع فواتير توفير احتياجاتهم، لكن المفاجأة الكبرى كانت بانتظارهم في دانة الدنيا.. كل شيء متاح ومتوفر وبكل سلاسة وبدون ادنى قلق حيث وفرت اللجنة المنظمة العليا للسباق بقيادة النجم الشهير محمد بن سليم، ما يجعل كل الطرق ممهدة أمام كوكبة النجوم عند لحظة وصولهم إلى ارض الإمارات حيث الوصول السهل والتسهيلات الكبرى أمام الجميع من اجل مشاركة فاعلة في الرالي الذي يمضي من سنة لأخرى في طريق النجاح والتألق.

شكراً للجميع

بن سليم تقدم بالشكر إلى كل المؤسسات والدوائر الحكومية الاتحادية والمحلية لتجاوبها العالي ودعمها الكبير ومنها دائرة الجمارك والهجرة والإسعاف والشرطة في دبي ووزارة الداخلية.

ويعلق بن سليم قائلا: أمس صادفتنا حالة أفرحتنا جدا حينما تطلب الأمر إنهاء بعض الإجراءات في مطار دبي الدولي وباتصال هاتفي مع احد الإخوة المعنيين في شرطة دبي، انتهى الأمر وتم انجازه بأحلى صورة وهي حالة لو قارناها في دول أخرى لوجدنا أنها تحدث في الإمارات فقط بهذا الشكل السلس حيث تتوفر أقصى التسهيلات أمام المشاركين في الرالي عبر تسهيل وصولهم وبدون ادنى مقابل أو تعقيدات وفي كل الأحوال.

طريق أوحد

وأضاف بن سليم : التسهيلات التي تقدمها دوائرنا الحكومية الاتحادية والمحلية، دليل على أن سلامة المتسابقين تشكل الهاجس الأول لجميع المعنيين في الإمارات وطريقنا الأوحد للنجاح الذي يتوقع أن يحققه الرالي بفضل دعم الجميع له وبشكل يفوق التوقعات. وشدد بن سليم على أن جميع التسهيلات ستقدم لجميع المتسابقين منذ لحظة وصولهم إلى الإمارات وحتى مغادرتها سالمين إن شاء الله تعالى.

الفرنسي هانسيل يدافع عن اللقب ويسعى للفوز مرة سادسة



يسعى السائق الفرنسي ستيفان بيتر هانسيل للفوز مرة سادسة بلقب رالي الإمارات الصحراوي في دورته السادسة عشرة خلال الفترة من 5 إلى 10 نوفمبر في صحراء الربع الخالي بمشاركة أكثر من 117 سائقاً ودراجاً ينتمون إلى 29 دولة.

ويطمح هانسيل هذا العام ليصبح احد أكثر السائقين نجاحا في تاريخ رالي الإمارات الصحراوي الذي بات مألوفاً كمسك ختام جولات بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية (فيا) وخاتمة بطولة كأس العالم للدراجات النارية (فيم).

ويعود إلى الإمارات العربية المتحدة المتسابق الفرنسي المخضرم جان لويس شليسر الفائز بلقب الرالي خمس مرات. وكان بيتر هانسيل قد فاز بلقب فئة الدراجات النارية مرتين قبل انضمامه إلى فئة السائقين لينتزع الفوز باللقب ثلاث مرات خلال الأربع سنوات الماضية بسيارة ميتسوبيشي بروتوتيب.

وهيمن نجوم راليات فرنسا 10 أعوام على لقب رالي الإمارات الصحراوي حتى الآن، حيث فاز باللقب ايضا الفرنسي برونو سابي مرة واحدة ومواطنه فونتناي مرة واحدة أيضاً. وبالرغم من المنافسة العارمة المتوقع نشوبها بين بيترهانسيل وزميليه بفريق ريبسول ميتسوبيشي رالي آرت الفرنسي لوك الفاند والياباني هيروشي ماسوكا، إلا أن بيتر هانسيل سيركز انظاره بشكل أكبر على منافسة بطل العالم للراليات سابقا الفنلندي آري فاتانن سائق فريق بي ام دبليو وبطل العالم للراليات سابقا الاسباني كارلوس ساينز والسائقة الألمانية البارزة يوتا كلاينشميدت.

ومنذ أن قام محمد بن سليم بإطلاق رالي الإمارات الصحراوي في عام 1991، فقد دافع بيتر هانسيل عن لقبه خمس مرات. وكان الإماراتي محمد مطر أول فائز في أول رالي في عام 1991 ليعيد الكرة في عام 1992، وسرعان ما فاز شليسر بلقب الرالي عام 1994 ليعيد الكرة في عام 1995، ثم عاد شليسر مرة أخرى وانتزع اللقب عامي 1999 و2000، ليتابع بيتر هانسيل المسيرة ويحرز اللقب عامي 2002 و 2003.

وهيمن فريق ميتسوبيشي على لقب الرالي طيلة الأعوام الأربعة الماضية، كما أحرز الفريق لقب الرالي سبع مرات خلال 15 عاما، بينما فازت ثلاثة طرز سيارات فقط باللقب وهي لاندروفر وشليسر باغي وستروين.

مؤتمر صحافي السبت مع كوكبة النجوم

يعقد في الحادية عشرة والنصف من صباح السبت المقبل، مؤتمر صحافي مع كوكبة النجوم المشاركين في رالي الإمارات الصحراوي 2006 بحضور النجم محمد بن سليم رئيس اللجنة المنظمة العليا للسباق وذلك في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية.

محطات النسخة 16

بينما سيستمتع عشاق رياضة السيارات بالرحلة إلى تل مرعب في ليوا ـ قاعدة رالي الإمارات الصحراوي 2006 قريباً من منطقة الربع الخالي حيث تجري معظم منافسات الرالي، بإمكانهم أيضا متابعة الحدث بصورة أقرب خلال محطات محددة ستمر بها النسخة 16 للسباق.

* الفحص الفني للسيارات والشاحنات والدراجات النارية في 4 نوفمبر من 9 صباحا إلى 5 مساء في الامارات مول محطة شاينا كورت حيث يجري فحص كافة السيارات والشاحنات والدراجات النارية المشاركة في الحدث رسميا قبل الانطلاق. وهي فرصة رائعة لمشاهدة سيارات الرالي القوية والشاحنات والدراجات النارية قبل توجهها نحو الصحراء.

* مرحلة المشاهدين الاستعراضية الخاصة في 5 نوفمبر الساعة الرابعة عصرا بالقرب من تقاطع برج العرب، شارع الوصل، أم سقيم، مقابل كلية شرطة دبي.

اجلس في المدرّج الرئيسي وتابع أحدث مرحلة المشاهدين الاستعراضية الخاصة الشيقة ونخبة من المع نجوم الراليات في العالم، بالإضافة إلى أفضل الدراجين يجتازون بسرعة خارقة دروب المرحلة الاستعراضية البالغ مسافتها كيلومترين. والدخول مجاناً.

* الانطلاقة الرسمية في السادس من نوفمبر في التاسعة والنصف صباحا من أمام فندق قصر الإمارات بالعاصمة أبوظبي حيث سيجري إعطاء إشارة الانطلاق لأبرع سائقي ودراجي الراليات الصحراوية في العالم إيذاناً بانطلاق الرالي البالغة مسافته 2344 كم والذي يشكل اختباراً قاسياً بين الإنسان والآلة.

* النهاية الرسمية 10 نوفمبر الساعة 30 ,4 مساء من أمام نادي دبي الدولي للرياضات البحرية حيث ستتاح الفرصة للجمهور لمشاهدة تتويج الفائزين على المنصة رسميا، واحتفال الفائزين بألقاب الرالي الذي يعد من أكثر أحداث رياضة السيارات تشويقاً وإثارة في الشرق الأوسط.

المشااااكس
09-11-06, 07:00 PM
مشكور اخي اباكير