المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصص من الهوس الجنسي لدى الشيعة


سقراط
10-04-04, 10:16 AM
منذ أنّ حرم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم زواج المتعة وأهل السنة موقفهم واضح في الوقوف جنباً إلى جنب مع النص الشرعي. ... لكن ما هو زواج المتعة عند الشيعة وهل هو عبارة عن زواج مقيد بزمان أم صار في عرفهم وضميرهم أكبر وأعظم من هذا وبلغ الغلو والضلال فيه مبلغه.

لعل من الطرح العادي أن آتي بنصوص شيعية تكرر طرحها لأبين حقيقة المتعة عندهم وكيف صارت هوساً جنسياً لا يوازيه هوس في ديانة تنسب نفسها إلى تعاليم رب العالمين لكني أحب ها هنا أن أبين حقائقاً من الواقع يجهلها الكثيرون !

1- متعة المزار : هذا النوع من زواج المتعة واسع الانتشار في مشهد ، ويسميه أبناؤها زواج ( المتعة فوق رأس السيد ) في اشارة الى الإمام الثامن الإمام الرضا المدفون في المدينة.
قلت: برأ الله الرضا من إفك هؤلاء ، صار غلوهم وهوسهم الجنسي فوق كل شي!
هذا النوع من زواج المتعة غير جنسي بخلاف زواج المتعة المعتاد حيث تتفق عائلتان على جميع الشروط والترتيبات الخاصة بزواج ولديهما ، تسمحان لهما بعقد زواج ( متعة غير جنسية ) في مزار الإمام ، وبذلك يكسبان البركة !! .. اضافة إلى درجة من الحرية تمكنهما من الانفراد ، ولأداء هذه الطقوس ، يرتدي العريس وعروسه المفترضة ثياباً جديدة ويتوجهان إلى المزار بصحبة أقاربهما وممثليهما ، وغالباً ما يكون هؤلاء من أفراد العائلة ، ولا يدخل إلى قاعة الضريح سوى العريس وعروسه أو ممثليهما ، ويقف الجميع قرب المكان الذي يعتقد أن رأس الإمام تحته ، ويعقد ممثلاهما زواج ( متعة غير جنسية ) بينهما ، ثم يخرج الجميع للقاء سائر أفراد العائلة والأقارب ويتناولون الحلوى !

2- المتعة بين السيد والخادمة ! : تقول شهلا حائري ( "أحد آيات الله المعروفين" أيضاً ، عقد زواج متعة مع احدى خادماته قبل خمسة وثلاثين عاماً ، مما أثار انزعاج زوجته التي كان لها لديها خمسة أولاد ، فحملت الخادمة وأنجبت ولداً ، فما كان من الزوجة إلا أن أقنعت آية الله بصرف الخادمة ، وتولت بنفسها تربية الولد ، وأعطيت الخادمة بعض المال قبل أن تغادر ، وفي هذه الحالة أيضا كانت العلاقة ممتازة بين ابن المتعة وأخوته ، خلافاً للمعتقدات الشعبية الشائعة لجهة العداوة الحتمية بين هؤلاء الأخوة )

3- متعة التجربة : يقول آية الله المطهري ( من حيث المبدأ ، بإمكان رجل وإمرأة يريدان عقد زواج دائم ، ولكن لم تتح لكل منهما الفرصة الكافية لمعرفة الآخر أن يعقدا زواج متعة لفترة محددة على سبيل التجربة ، فإذا وجد كل منهما أنه راض عن شريكه بنتيجة هذا العقد ، يمكنهما عندئذ عقد زواج دائم ، واذا لم يتفقا يفترقا )
قلت: أين ميزان العفة والعذرية عند آية الله ؟ لا إجابة ، بإمكان أي شاب وشابة تجربة بعضهما البعض بكل سهولة باسم الإسلام وتعاليم الإسلام ، ألا ساء ما يعملون !
والغريب أنّ هذا النوع من الزواج وغيره من الأنواع كان محرماً يوم أن كانت ايران علمانية فلما صارت ثورية ولا أقول اسلامية صارت بهذا الانحطاط !

4- المتعة من أجل الإنجاب : أحد أنواع زواج المتعة التي يرتبط بها رجل وامرأة لا من أجل الاستقرار العائلي بل من أجل الاتيان بطفل لأحد الطرفين وبعدها يتم الفراق بعد المدة التي اتفقا عليها !

5- المتعة من أجل المنفعة المادية : هذا نوع آخر من أنواع المتعة وهو منتشر في ايران ( الجمهورية التي يفترض أنها اسلامية ) ! ما شاء الله على الإسلام !
تذكر شهلا حائري في رسالتها ( المتعة المؤقتة – حالة ايران 1978-1982 ) وهو زمن عز الثورة الايرانية بقيادة الخميني ما نصه ( يفترض العديد من الإيرانيين أنّ دافع المرأة إلى عقد زواج مؤقت هو دافع مادي دائماً. ويعزز هذا الافتراض الشكل التعاقدي للزواج وطبيعة التبادل والخطاب الديني السائد. وفي الواقع تعقد نساء عديدات زواجاً مؤقتاً لتأمين حاجاتهن المادية.)
6- المتعة الغير جنسية : هذا نوع آخر من أنواع المتعة عند الشيعة ، يتم فيه اشتراط عدم إقامة علاقة جنسية ، بحيث يتمتع الشاب بصحبة الشابة التي يريد كأي عاشقان دون أن إقامة علاقة جنسية يطلق على هذا الزواج في ايران اسم ( سيغيه محرّميه )
والمضحك في هذا الزواج افتراض ما اذا اراد الشاب بعد هذه المصاحبة أن يتحول إلى علاقة جنسية كأي زواج متعة لساعات أو أيام معدودة فماذا يفعل؟

تجيب شهلا الحائري بعد دراسة لهذه القضية في الفقه الشيعي قائلة ( وكل ما يتعين على المرأة أن تفعله في حال غيرت رأيها ورغبت في تحويل ( المتعة الغير حنسية ) إلى ( متعة جنسية ) هو إبداء رغبتها هذه أمام الرجل ، في المقابل لا يتمتع الرجل بالامتياز نفسه بعد أن يوافق على عقد ( متعة غير جنسية ) على الرغم من أنه يحق له إنهاء العقد في أي وقت يشاء ، وتغيير طبيعة العقد أو انهاؤه لا يتطلب طبعاً أي اجراءات اضافية )

7- زواج المتعة من أجل حرية الاختلاط : تقول شهلا ( يمكن عقد زواج متعة غير جنسية بين رجل راشد وفتاة أو أكثر دون سن البلوغ ، من أجل جعل الرجل وأفراد عائلته من الذكور ، من محارم والدة الطفلة ، أفراد عائلتها من الإناث ، وهذا يسمح لأفراد العائلتين بالاختلاط والاجتماع بحرية ) !
قالت شهلا الحائري : رب العائلة التي أقمت عندها عقد زيجات متعة غير جنسية مع العديد من فتيات الحي وكانت جميع هذه الفتيات دون سن البلوغ ، ومدة العقد ساعة أو أقل أحيانا . في حين كان المهر بعض قطع الحلوى !!! ... وكانت إجراءات العقد تتم وسط الضحك واللهو والمرح ! وعلى الرغم من انقضاء مدة العقد بسرعة فإن صلة القرابة التي ينشئها مع أمهات الفتيات تدوم إلى الأبد ، مثل العلاقة بين امرأة وصهرها
8- المتعة الجماعية ! : قالت شهلا : قال لي بعض رجال الدين ، بالإمكان عقد المتعة الجماعية بين امرأة ومجموعة من الرجال خلال مدة لا تتجاوز بضع ساعات ! ثم ذكر لها مثالا لذلك قال : إذا عقد أحدهم زواج متعة غير جنسية مع المرأة فبإمكانه الإستمتاع بصحبتها بأي طريقة يرغب بشرط عدم الدخول بها !! وهكذا الثاني والثالث والرابع ! إذ ليس عليها عدة !!!!
بعض قصص المتعة !
وقالت شهلا : تأكد مهواش- مهواش امرأة تمارس المتعة – أنها متدينة جدا ، فقد كانت على إلمام كبير بالشريعة الإسلامية ، وكان بإمكانها قراءة القرآن وكتب الشريعة والأدعية ! وكانت تتقاضى المال من الناس مقابل قراءة القرآن لهن . وكانت تعقد زواج متعة كلما أمكن لها ذلك !!! ولمدة ساعة أو ساعتين أو ليلة كحد أقصى !! قالت مهواش : أرغب في الزواج دوما وكل ليلة إذا أمكن !!! . أما الملالي وعقد زواج المتعة ، فهذا الملا هاشم قال : إنه طيلة الخمس وعشرين سنة اعتاد أن يعقد زواج متعة كل أسبوعين . . وقالت شهلا الحائري : عندما كنت أطلب التعرف على رجال مارسوا زواج المتعة ، كان يتم إرشادي إلى رجال دين !! لأن الإعتقاد الشائع حتى في أوساط رجال الدين هو أن العلماء هم أكثر ميلا من غيرهم لممارسة زواج المتعة.
وقالت شهلا الحائري : زواج المتعة رائج جدا في أوساط رجال الدين لتفادي الفساد الأخلاقي . يمارسونه أكثر من غيرهم لأنهم أدرى بالقانون !. وقالت أيضا : كانت 500 طالبة يدرسن على أيدي آيات الله وبعضهن يعقدن زيجات متعة أثناء دراستهن !! من أصل 500 طالبة ، عقدت أكثر من 200 منهن زواج متعة مع أحد الأساتذة أو مع أحد زملائها من الطلاب ..,وقال كذلك : قال الملا : تقيم معظم العائلات كل أسبوع أو كل شهر اجتماعات دينية و صلوات جماعية ، ولتأدية هذه الطقوس ، تتم الإستعانة برجل دين أو اثنين على الأقل . ويتمكن رجال الدين هؤلاء من التعرف على جميع نساء العائلة منذ وقت مبكر ، بمن في ذلك الفتيات الصغيرات . فيقيمون علاقات خاصة مع هؤلاء الفتيات اللواتي يسهل التأثير عليهن . وقال الملا كذلك : راجت المدارس الداخلية الدينية ، فقام أحدهم بتسجيل 76 فتاة في مدرسة من مختلف الأعمار ، ثم تبين أنه يقيم علاقات غير شرعية مع بعضهن !! ثم ماذا ؟! قال الملا : فقضت المحكمة على صاحب المدرسة بعقد زيجات متعة مع الفتيات الإحدى عشر اللواتي كان يقيم معهن علاقات غير شرعية !!هذا هو الحل ! .
وقال الملا : حيث يوجد رجال دين ، توجد نشاطات جنسية كثيرة !! وقال الملا هاشم في إحدى المرات طلبت منه امرأة أن يذهب إلى منزلها ، ويصلي من أجلها (ما أدري كيف هذه الصلاة ، لا أعلم ؟! ) ، تقول : وبعد الصلاة طلبت منه المرأة أن يبقى لفترة أطول . فقال لها : إنه مضطر للمغادرة . عند ذلك نطقت بالعبارة المتعارف عليها : هذا الذي سيبقى سرا بيننا !! يعني نكاح المتعة عبارة ، فقال لها : إنه لا يستطيع قضاء الليل معها ولكن ساعتين لا بأس !!
وقالت شهلا : قال الملا : في إحدى المرات اقتربت منه امرأة داخل المزار ، وطلبت منه أن يجري لها استخارة قرآنية ، ثم طلبت منه عقد زواج متعة معها لأن الإستخارة أشارت بأن فألها سيكون حسنا في حال عقدت زواج متعة على ما يبدو . تقول : فاستجاب لطلبها وعقد زواج متعة معها لمدة ساعة واحدة واتفقا على 20 تومانا كمهر !! وفي يوم آخر اقتربت منه امرأة وطلبت منه امرأة أن يعقد زواج متعة مع ابنتها العذراء لمدة ليلة واحدة مقابل 50 تومانا !! ( زنا …مقابل 20 ..مقابل 50 ..مقابل 100 ..بحسب !! )
وقالت شهلا : قال الملا : وكنت واقفا مع أحد أصدقائي وهو سيد ، فاقتربت منا امرأة هب الهواء فانفتحت شادورها (الغطاء انفتح) –وكانت جميلة ، ثم التفت إلى شهلا ، وقال مبتسما : نحن رجال الدين نعرف النوع الملائم – يقول : فلاحظ هذا الملا أن صديقه يميل إليها ، قال : فسألتها ما إذا كانت مع زوجها ، أي زوجك معاك أم لا ؟ فقالت : لا . يقول : فسألها صديقي السيد ما إذا كانت تقبل بأن تكون زوجته المؤقتة ، فقالت : نعم !! ومنذ ذلك الحين يشكرني صديقي عندما يراني .
فإن قال قائل : هذه تصرفات فردية ، فنقول : كل هذه التصرفات تعتمد على الروايات التي ذكرناها من الكتب المعتمدة عندهم . وكل هذه الأعمال لا يقوم بها إلا ملالي الشيعة .
ولهذا السبب تجد الملالي يحرصون على هذه المتعة – وهم يعرفون الكذب ويعرفون الضلال الذي هم عليه ثم يصرون عليه لما يجدونه من متعة في بنات الناس والعياذ بالله . وأخيرا نقول ، إن للمتعة مفاسد كثيرة نذكر بعضها . منها أولا تضييع الأولاد .ثم ثانيا ، احتمال أن يطأ الرجل ابنته ، وذلك لأنه إذا ذهب إلى بلاد تجيز المتعة ثم تمتع بامرأة ثم خرج ، فلا يدري هي حملت إذا عاملها على عرد أو عردين أو ساعة أو ساعتين ، على ليلة أو ليلتين ، أو على شهر أو شهرين ، فما يدريه أنها حملت منه ؟! ثم يرجع بعد سنين فيجامع ابنته منها ، أو يأتي ولده فيجامع أخته منها وهكذا والعياذ بالله .
هذا إذا قلنا أنها أخته أو أنها ابنته ، وإلا في الحقيقة هي ابنة زنا ، ولكن على قولهم أنها تكون ابنته الشرعية ، هم عندهم تكون ابنته الشرعية وعندنا هذه بنت زنا ، ما هي بنت شرعية .
كذلك مفاسد المتعة ، عدم العدل في تقسيم الميراث لأنه لا يعلم كل واحد كم عنده من الأولاد . في هذه البلاد عنده ولد ، في هذه البلاد عنده بنت ، في هذه البلاد عنده ذكر ، وفي تلك البلاد عنده أنثى …وفي هذه البلاد عنده توأم ..الله أعلم .
كذلك ، يلزم منه إهانة للمرأة التي أكرمها الله تبارك وتعالى . فهي كما قلنا في كل شهر تحت صاحب وفي كل يوم في حجر ملاعب والعياذ بالله . فيه ضياع الأنساب ، وفيه العزوف عن الزواج . لماذا أتزوج ؟! متعة بكف بر ؟! بربع دينار ؟! متعة ؟ أحسن من الزواج …إذا ما كان يتقي الله عز وجل يذهب ويلعب لماذا يتزوج ؟ كذلك يفتح الباب على مصراعيه للزواني والزناة باسم المتعة . كذلك فيه إهمال مقصود الشارع من التناسل ومن فوائد النكاح .
هذا بعض ما يتعلق بالمتعة وأنواعها عندهم والتي يستدلون أو يزعمون أو يفترون أنها من دين محمد صلى الله عليه وآله وسلم ، فلا والله لا هي من دين محمد ، ومحمد صلى الله عليه وآله وسلم بريء منها ، ودين الله بريء منها ، وهي حرام حرام حرام ، كما أخبر الله تعالى : { والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين ، فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون } والله أعلى وأعلم وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

مستغرب
10-04-04, 11:07 AM
هؤلاء خبثاء احفاد المجوس

بنت نجد
10-04-04, 12:22 PM
ليس بالغريب عليهم فعل هذا :(..

فوالله ما نقرأ عنهم يشيب له الرأس (kk).. نسأل الله السلامة

ولا نملك إلا أن نقول ..

الحمد لله الذي عافانا مما إبتلاهم الله به وفضلنا على كثيراً من خلقه تفضيلا ..

أخي الفاضل .. سقراط

بارك الله فيك وفي مجهوداتك الرائعة والتي لا تخفى على أحد

لاحرمك الله الأجر ,,,, ووضع عنك كل وزر

حفظك الله

أختك

بنت نجد

المذهل
10-04-04, 06:02 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

هولاء ناس بل عقل
دينهم على مزاجهم
نسال الله الهدايه لهم زردهم الى الطريق المستقيم

شموخ نجمة
10-04-04, 09:22 PM
لا حول ولاقوة الا بالله!!

حقيقة انا سمعت قبل فترة شيعية تستفتي.... تقول انها متزوجة في البحرين وسافرت مؤقتا لمدة شهر الى سوريا وهناك تزوجت زواج متعة وحين عادت اكتشفت حملها ولاتعرف ابن من جنينها...!!!

انا لله وانا اليه راجعون

جزيت خيرا أخي

أختك في الله

حسام الخفاجي
10-04-04, 09:38 PM
والانسان حر فيما يختار

لكن اقول للاخت شموخ نجمة مهما بلغت درجة الانحطاط للانثى فهي لا تعمل الشيء الذي ذكرتيه


والحمد لله ان الله انطانا عقل نفكر بيه ونميز الصح من الخطأ

فكلامك يا اختي ما ينعقل لانه لا توجد في كل الديانات فتوة تحلل للمرأة تعدد الازواج

لذلك انا مستغرب من وين جبتي هذا الكلام


والسلام

نهر الحب
10-04-04, 09:49 PM
فجور والعياذ بالله

صحيح انا بعد سمعت الشيعيه اللي تستفتي.

الحمد لله على الاسلام.

ابو خطاب
10-04-04, 10:39 PM
لا حول ولا قوة إلابالله
والحمدلله الذي عافانا مم ابتلاهم به


جزاك الله خير اخوي سقراط

سقراط
11-04-04, 10:08 AM
اسعدنى مروركم جميعآ

asaldaady
21-04-04, 02:15 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

هولاء ناس بل عقل
دينهم على مزاجهم
نسال الله الهدايه لهم زردهم الى الطريق المستقيم

حسام الرس
21-04-04, 08:22 AM
يكفي في لعنهم ابا بكر وعمر وعثمان



والمبشرون بالجنة





مايوضح حقيقتهم

الملكة
21-04-04, 09:42 AM
يأ اخوان وللحقيقة والامانة اقول لكم ان في العراق الكثير من الشيعة ونتعايش لتاريخ طويل وبيننا صهر ونسب وجيران وأصدقاء مقربين لكنني لم أسمع بهذه الزواجات والفتاوي ولا يوجد من فعل مثل هكذا زنا فاضح بل اكثرهم عوائل متحفظة ومتدينة ولهم اصول عريقة ولا يختلفون غن اهل السنة الا في شيء بسيط المهم لا اله الا الله محمد رسول الله وهناك ممارسات من بعض الجهلة صدقوني مثل اللطم والطبر اسأل لهم الهداية من الله ولكن زواج المتعة هذا والبدع التي قرأتها اعتقد انها من المجوسية التي دخلت على الاسلام وشوهت المذهب الشيعي لان هن في العراق يوجد شيعة متمسكين بسنة محمد وال بيته بدون هذة البدع التي تأتي الينا من ايران على الاغلب

البحرالجرئ
21-04-04, 10:27 AM
أنصح بقراءة كتاب لله .. ثم للتاريخ
بقلم السيد حسين الموسوي دام ظله الشريف من علماء النجف


وهو شيعي من كبار السادة رجع عن المذهب الشيعي ورجع للهدي القويم والصراط المستقيم وهذا ليس بعجيب وذلك لأنه عرف الحق وانجلت عن عينيه غيوم الباطل .

وكتب كتابه هذا ووضع فيه فضايح الشيعة وبلاويهم شي يشيب له الرأس
.
فأنصح بقرائته

hamid
21-04-04, 10:39 AM
السلام عليكم اخواني بالنسبة لزواج المتعة عن الشيعة هذا من صميم الدين لا يمكن التخلي عنه خاصة عند القلات اما العامة فلا يعرفون عن مذهبهم الا ما ندر ولكن العرب منهم لا يرضون بهذا الزواج المشبوه . وتحياتي

البحرالجرئ
21-04-04, 10:49 AM
إن التمتع عند الشيعه حرام على بنات الساده ولكنه خلال عند عوام الناس.
وهذا الكلام عند المرجع الديني عندهم الإمام الخوئي لا بارك الله فيه

وكذلك الخميني يري جواز التمتع حتى بالرضيعة انظر كتابه تحرير الوسيلة241/2 مسألة رقم12

hamid
21-04-04, 11:01 AM
السلام عليكم . صدقت يااخي البحري الجريء لو اراد الشيعي العامي ان يتمتع ببنت احد السااء (السادة) لايرضى ويخرج نفسه من هذا الزواج السيء اي يحرمه واذا هو اراد ان يتمتع اخرج الادلة في جواز المتعة .وتحياتي

حسام الخفاجي
21-04-04, 01:30 PM
:rolleyes:عاش لسانك ايتها الملكة

المعاصر
21-04-04, 08:46 PM
لا حول ولا قوة الا بالله


تاعقل تعمة ويجب المحافظة عليهاااااااا


وشكرااااااا

irak79
21-04-04, 09:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحة موضوع مهم وخطير وهو لا يخص الشيعة وحدهم فقط ولكن يخص كافة المذاهب لأنه لا يوجد فقط عند أخوتنا الشيعة فقط ولكن يوجد لدينا أيضاً ففي بعض الدول العربيه المسلمة يوجد الزواج العرفي واهناك زواج ما يسمى بالمسيار و و و و و ...
المهم يوجد الكثير.
المهم عندي تعليق آخر على كتاب لله ثم للتاريخ فهذا الكتاب أثار جدل واسع النطاق قبل سنتين حسب ذاكرتي
ففي الكويت وزع مجاناً وكان موجوداً أحياناً وفي مناطق معينه امام كل باب وعلى كل سيارة وذلك لضرب الشيعة في الكويت ولأثارة الفتن بين المسلمين هناك وبعد التحقيقات أكتشف من هو مؤلف الكتاب الحقيقي أمسك به وأُدع السجن وصودر الكتاب علما بإن مؤلف الكتاب الحقيقي كان ليس شيعياً لكنه ممن يدعي أنه من أهل السنة والجماعة.
اما بالنسبة للمرأة المتزوجة والتي ذهبت الى دولة أخرى وتمتعت مع شخص آخر ..الخ
فيا أختي الكريمة الناشرة للقصة هل أنت مقتنعة بهذه القصة من الأصل لكي تنشريها؟
أنا بصراحة لا أعتقد ولا أصدق ولن أقتنع بمثل هذه القصص ألا أذا كانت هذه المرأة زانية والعياذ بالله وساذجة لأبعد الحدود لكي تجذ مثل هذا العذر.
يا أخواني وأخواتي
أنا عراقي وفي العراق ما يقارب 80% من المسلمين هم من أخوتنا الشيعة الجعفرية ولو رأيت في كل عائلة عراقية لوجدت فيها دماء شيعيه وسنيه حتى في عائلتي وكلنا متآخين والحمد لله والدليل أنظر الأن الى العراق وما يحدث فيه
حاول الكثير من من لديهم مصلحة في أشعال فتيل الخلاف بيننا وبين الشيعه لكنهم لم يستطيعوا ذلك لأننا يد واحدة ضد أعداء الدين.يا أخواني وأخواتي لا تسمعوا فقط ولا تقرئوا فقط لكن أبحثوا عن الحقيقة أسألوا مشايخهم خذوا أجوبة أسألتكم منهم فمن لديه سؤال فليذهب الى ألى من لديه الجواب ولكن قبل كل شيء أنظروا حالنا أيه المسلمين .
هل هذا وقت أثارة الأختلافات المذهبية والطائفية؟
هل هذا وقت أن أفرق بين من يقول لا أله إلا الله محمد رسول الله؟
أم هو وقت التوحيد والتكاتف والتعبئه لمواجهة أعداء الإسلام الحقيقيين اللذين وضعوا مثل هذه الأختلافات بيننا لكي تشغلنا عن الأمر الحقيقي ألا وهو الوحدة والتقارب بين المذاهب؟
وعلى العموم أنا سأتأكد من الموضوع وسأطرحه على أحد المشايخ من اخواننا الجعفرية وسأنقل لكم رده بأمانه.
وبالمناسبة أن الشيعة ليست مذهب ولكن طائفة والسنه كذلك..فقط للزيادة المعلومات
انتظروني قريباً لأضع لكم الجواب

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

hamid
21-04-04, 10:08 PM
السلام عليكم . اخواني يجب ان تفرقو بين زواج المتعة وباقي الزيجات زواج المتعة لا يجب له والي وشهود اما باقي الزيجات يجب له ولي وشهود الا الزواج العرفي بالنسبة للولي فالزوجة هي ولية نفسها . وتحياتي

irak79
21-04-04, 11:25 PM
أخي الكريم
حسب أطلاعي يحتاج ولي في حالة أذا كانت المرأة باكر ولكن أذا كانت ثيب فهي ولي أمر نفسها.
أما بالنسبة للشهود
فإن الله خير الشاهدين ومن أسمائه الحسنى عز وجل (( الشهيد )) فهو الشاهد علينا..
وأرجو منك الأنتظار لحين وصول رد الشيخ الشيعي الجعفري على الموضوع المطروح.
وشكرا لك لمحاولتك معرفة الحقيقة..
مع الود الأكيد
أخوك العراقي

hamid
22-04-04, 12:48 AM
السلام عليكم . لم افهم ما كتبت ولكن لاتعلمني شي عن زواج المتعة لانني اعرفه جيدا لايحتاج لولي ولا شهود ولا كتابتا تحتاج ان تلتقط اي امراة تايد زواج المتعة وتقول لك زوجتك نفسي بمهر كذا وتقول قبلت وتحدد الساعات او الايام التي سوف تبقون بها مع بعض ومن ثم تذهب الى الفراش واذا انتهت المدة كلا يذهب في حال سبيله . وتحياتي

رامز
22-04-04, 03:15 PM
بلى يوجد زواج متعة عند العرب وأنا أعرف ذلك حيث تعقد زواجات المتعة في القطيف وصفوى والقرى المجاورة وإن كان الأمر ( سكيتي ) ، بل لقد عرض علي بعض الأصدقاء من الشيعة ذلك ، لكن من يعرف المجتمع الشيعي يهون عليه أمر زواج المتعة حيث تجد بعض شبابهم لا يستحي أن يمشي في الشارع أو في سيارته ويقابل الناس وصديقه من الذكور الصغار معه . ولا حول ولا قوة إلا بالله .

الحب
22-04-04, 03:31 PM
ايه...
اللي مايعرف للصقر يشويه....
هو حاصل لكم اللي حاصل هنا.....
؟؟؟؟؟؟؟؟
وهو صح رضيتوا ام ابيتوا...وبيستمر وبيدوووووووم
وبغض النظر عن الكلام الفاضي.....
ومن رايي انه زواج المتعه....
اللي حتى لو حملت ... الزوجه منه...
الا انه... الولد معترف فيه من الجهتين....
وهو على الاقل.....
يمنع المرأه .... الارمله او المطلقه اللي تبغا تغافظ على اولادها ......من انها تتوه في غابة الدنياااا
..... يمكن ماتلقا لها زوج.....ماحد يجي يخطبها..... او ماتبي تترك اولادها.....

تنحرم يعني.؟
على فكره...
في مجتمعي القطيفي....
والله العظيم والله العظيم والله العظيم.....
اني ماسمعت زي هذا الزواج.....
لا في مطلقه او ارمله ولا في بكر....
اصلا اهالينا ماترضى...
حتى لو هو حلال.....

وحتى لو فيه وانا مادريت عنه....
بكيفهم حررررررررررين.....
وانا شكووووووووو اتدخل في خلق الله...؟؟؟؟؟؟
اصلا قطة الوجه مو زينه......

وزواج المتعه ..... وانت تدري بتنام مع منووووو مو افضل من ..... ممارسات تصير في سوريا والامارات ولبنان.... ومن دون حتى ...... ولا كلمه.....
بنت وفراش ورجال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من الافضل؟
وهذيك.... الاخيره..... نايم معها الف واحد من دون ماتفصل بينهم.......
وشوفوا يانجاسه تصير؟
باي

رامز
22-04-04, 03:56 PM
وأعني التي قلت عليه مما يحصل في سوريا ولبنان وغيرهما من البلاد ، لكن الفرق أننا نحرم هذه الممارسات ولانقبلها بينما أنتم تحللون زواج المتعة وليس هناك فرق بين الحالتين .

البحرالجرئ
23-04-04, 12:45 AM
منذ أنّ حرم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم زواج المتعة وأهل السنة موقفهم واضح في الوقوف جنباً إلى جنب مع النص الشرعي.
لكن ما هو زواج المتعة عند الشيعة وهل هو عبارة عن زواج مقيد بزمان أم صار في عرفهم وضميرهم أكبر وأعظم من هذا وبلغ الغلو والضلال فيه مبلغه.
لعل من الطرح العادي أن آتي بنصوص شيعية تكرر طرحها لأبين حقيقة المتعة عندهم وكيف صارت هوساً جنسياً لا يوازيه هوس في ديانة تنسب نفسها إلى تعاليم رب العالمين لكني أحب ها هنا أن أبين حقائقاً من الواقع يجهلها الكثيرون !
1- متعة المزار
هذا النوع من زواج المتعة واسع الانتشار في مشهد ، ويسميه أبناؤها زواج ( المتعة فوق رأس السيد ) في اشارة الى الإمام الثامن الإمام الرضا المدفون في المدينة.
قلت: برأ الله الرضا من إفك هؤلاء ، صار غلوهم وهوسهم الجنسي فوق كل شي!
هذا النوع من زواج المتعة غير جنسي بخلاف زواج المتعة المعتاد حيث تتفق عائلتان على جميع الشروط والترتيبات الخاصة بزواج ولديهما ، تسمحان لهما بعقد زواج ( متعة غير جنسية ) في مزار الإمام ، وبذلك يكسبان البركة !!
اضافة إلى درجة من الحرية تمكنهما من الانفراد ، ولأداء هذه الطقوس ، يرتدي العريس وعروسه المفترضة ثياباً جديدة ويتوجهان إلى المزار بصحبة أقاربهما وممثليهما ، وغالباً ما يكون هؤلاء من أفراد العائلة ، ولا يدخل إلى قاعة الضريح سوى العريس وعروسه أو ممثليهما ، ويقف الجميع قرب المكان الذي يعتقد أن رأس الإمام تحته ، ويعقد ممثلاهما زواج ( متعة غير جنسية ) بينهما ، ثم يخرج الجميع للقاء سائر أفراد العائلة والأقارب ويتناولون الحلوى !

2- المتعة بين السيد والخادمة !
تقول شهلا حائري ( أحد آيات الله المعروفين أيضاً ، عقد زواج متعة مع احدى خادماته قبل خمسة وثلاثين عاماً ، مما أثار انزعاج زوجته التي كان لها لديها خمسة أولاد ، فحملت الخادمة وأنجبت ولداً ، فما كان من الزوجة إلا أن أقنعت آية الله بصرف الخادمة ، وتولت بنفسها تربية الولد ، وأعطيت الخادمة بعض المال قبل أن تغادر ، وفي هذه الحالة أيضا كانت العلاقة ممتازة بين ابن المتعة وأخوته ، خلافاً للمعتقدات الشعبية الشائعة لجهة العداوة الحتمية بين هؤلاء الأخوة ) ص127

3- متعة التجربة
يقول آية الله المطهري ( من حيث المبدأ ، بإمكان رجل وإمرأة يريدان عقد زواج دائم ، ولكن لم تتح لكل منهما الفرصة الكافية لمعرفة الآخر أن يعقدا زواج متعة لفترة محددة على سبيل التجربة ، فإذا وجد كل منهما أنه راض عن شريكه بنتيجة هذا العقد ، يمكنهما عندئذ عقد زواج دائم ، واذا لم يتفقا يفترقا )
قلت: أين ميزان العفة والعذرية عند آية الله ؟ لا إجابة ، بإمكان أي شاب وشابة تجربة بعضهما البعض بكل سهولة باسم الإسلام وتعاليم الإسلام ، ألا ساء ما يعملون !
والغريب أنّ هذا النوع من الزواج وغيره من الأنواع كان محرماً يوم أن كانت ايران علمانية فلما صارت ثورية ولا أقول اسلامية صارت بهذا الانحطاط !

4- المتعة من أجل الإنجاب
أحد أنواع زواج المتعة التي يرتبط بها رجل وامرأة لا من أجل الاستقرار العائلي بل من أجل الاتيان بطفل لأحد الطرفين وبعدها يتم الفراق بعد المدة التي اتفقا عليها !

5- المتعة من أجل المنفعة المادية
هذا نوع آخر من أنواع المتعة وهو منتشر في ايران ( الجمهورية التي يفترض أنها اسلامية ) ! ما شاء الله على الإسلام !
تذكر شهلا حائري في رسالتها ( المتعة المؤقتة – حالة ايران 1978-1982 ) وهو زمن عز الثورة الايرانية بقيادة الخميني ما نصه ( يفترض العديد من الإيرانيين أنّ دافع المرأة إلى عقد زواج مؤقت هو دافع مادي دائماً. ويعزز هذا الافتراض الشكل التعاقدي للزواج وطبيعة التبادل والخطاب الديني السائد. وفي الواقع تعقد نساء عديدات زواجاً مؤقتاً لتأمين حاجاتهن المادية.)

6- المتعة الغير جنسية
هذا نوع آخر من أنواع المتعة عند الشيعة ، يتم فيه اشتراط عدم إقامة علاقة جنسية ، بحيث يتمتع الشاب بصحبة الشابة التي يريد كأي عاشقان دون أن إقامة علاقة جنسية !
يطلق على هذا الزواج في ايران اسم ( سيغيه محرّميه )
والمضحك في هذا الزواج افتراض ما اذا اراد الشاب بعد هذه المصاحبة أن يتحول إلى علاقة جنسية كأي زواج متعة لساعات أو أيام معدودة فماذا يفعل؟
تجيب شهلا الحائري بعد دراسة لهذه القضية في الفقه الشيعي قائلة ( وكل ما يتعين على المرأة أن تفعله في حال غيرت رأيها ورغبت في تحويل ( المتعة الغير حنسية ) إلى ( متعة جنسية ) هو إبداء رغبتها هذه أمام الرجل ، في المقابل لا يتمتع الرجل بالامتياز نفسه بعد أن يوافق على عقد ( متعة غير جنسية ) على الرغم من أنه يحق له إنهاء العقد في أي وقت يشاء ، وتغيير طبيعة العقد أو انهاؤه لا يتطلب طبعاً أي اجراءات اضافية ) ص 135
قلت: أي دين هذا الذي يقبل بهذه الأخلاقيات؟

7- زواج المتعة من أجل حرية الاختلاط
تقول شهلا ( يمكن عقد زواج متعة غير جنسية بين رجل راشد وفتاة أو أكثر دون سن البلوغ ، من أجل جعل الرجل وأفراد عائلته من الذكور ، من محارم والدة الطفلة ، أفراد عائلتها من الإناث ، وهذا يسمح لأفراد العائلتين بالاختلاط والاجتماع بحرية ) !
قالت شهلا الحائري : رب العائلة التي أقمت عندها عقد زيجات متعة غير جنسية مع العديد من فتيات الحي وكانت جميع هذه الفتيات دون سن البلوغ ، ومدة العقد ساعة أو أقل أحيانا . في حين كان المهر بعض قطع الحلوى !!!
وكانت إجراءات العقد تتم وسط الضحك واللهو والمرح ! وعلى الرغم من انقضاء مدة العقد بسرعة فإن صلة القرابة التي ينشئها مع أمهات الفتيات تدوم إلى الأبد ، مثل العلاقة بين امرأة وصهرها .) ص 136
قلت: انظر إلى التحايل على الشرع ولا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل

8- المتعة الجماعية !
قالت شهلا : قال لي بعض رجال الدين ، بالإمكان عقد المتعة الجماعية بين امرأة ومجموعة من الرجال خلال مدة لا تتجاوز بضع ساعات ! ثم ذكر لها مثالا لذلك قال : إذا عقد أحدهم زواج متعة غير جنسية مع المرأة فبإمكانه الإستمتاع بصحبتها بأي طريقة يرغب بشرط عدم الدخول بها !! وهكذا الثاني والثالث والرابع ! إذ ليس عليها عدة !!!! ص 147

بعض قصص المتعة !
وقالت شهلا : تأكد مهواش- مهواش امرأة تمارس المتعة – أنها متدينة جدا ، فقد كانت على إلمام كبير بالشريعة الإسلامية ، وكان بإمكانها قراءة القرآن وكتب الشريعة والأدعية ! وكانت تتقاضى المال من الناس مقابل قراءة القرآن لهن . وكانت تعقد زواج متعة كلما أمكن لها ذلك !!! ولمدة ساعة أو ساعتين أو ليلة كحد أقصى !! قالت مهواش : أرغب في الزواج دوما وكل ليلة إذا أمكن !!! وهذا في ص 161 .
أما الملالي وعقد زواج المتعة ، فهذا الملا هاشم قال : إنه طيلة الخمس وعشرين سنة اعتاد أن يعقد زواج متعة كل أسبوعين . ص 120 .
وقالت شهلا الحائري : عندما كنت أطلب التعرف على رجال مارسوا زواج المتعة ، كان يتم إرشادي إلى رجال دين !! لأن الإعتقاد الشائع حتى في أوساط رجال الدين هو أن العلماء هم أكثر ميلا من غيرهم لممارسة زواج المتعة. ص 37 .
وقالت شهلا الحائري : زواج المتعة رائج جدا في أوساط رجال الدين لتفادي الفساد الأخلاقي . يمارسونه أكثر من غيرهم لأنهم أدرى بالقانون ! ص 232 .
وقالت أيضا : كانت 500 طالبة يدرسن على أيدي آيات الله وبعضهن يعقدن زيجات متعة أثناء دراستهن !! من أصل 500 طالبة ، عقدت أكثر من 200 منهن زواج متعة مع أحد الأساتذة أو مع أحد زملائها من الطلاب . ص 234 .
وقال كذلك : قال الملا : تقيم معظم العائلات كل أسبوع أو كل شهر اجتماعات دينية و صلوات جماعية ، ولتأدية هذه الطقوس ، تتم الإستعانة برجل دين أو اثنين على الأقل . ويتمكن رجال الدين هؤلاء من التعرف على جميع نساء العائلة منذ وقت مبكر ، بمن في ذلك الفتيات الصغيرات . فيقيمون علاقات خاصة مع هؤلاء الفتيات اللواتي يسهل التأثير عليهن !! ص 266 .
وقال الملا كذلك : راجت المدارس الداخلية الدينية ، فقام أحدهم بتسجيل 76 فتاة في مدرسة من مختلف الأعمار ، ثم تبين أنه يقيم علاقات غير شرعية مع بعضهن !! ثم ماذا ؟! قال الملا : فقضت المحكمة على صاحب المدرسة بعقد زيجات متعة مع الفتيات الإحدى عشر اللواتي كان يقيم معهن علاقات غير شرعية !!هذا هو الحل ! ص 268 .
وقال الملا : حيث يوجد رجال دين ، توجد نشاطات جنسية كثيرة !! ص 269
وقال الملا هاشم في إحدى المرات طلبت منه امرأة أن يذهب إلى منزلها ، ويصلي من أجلها (ما أدري كيف هذه الصلاة ، لا أعلم ؟! ) ، تقول : وبعد الصلاة طلبت منه المرأة أن يبقى لفترة أطول . فقال لها : إنه مضطر للمغادرة . عند ذلك نطقت بالعبارة المتعارف عليها : هذا الذي سيبقى سرا بيننا !! يعني نكاح المتعة عبارة ، فقال لها : إنه لا يستطيع قضاء الليل معها ولكن ساعتين لا بأس !! وهذا ص 226
قلت : هل هذه شريعة محمد صلى الله عليه وسلم ! لا أدري والله عن أي دين يتكلمون وعن أي فقه يتحدثون؟
وقالت شهلا : قال الملا : في إحدى المرات اقتربت منه امرأة داخل المزار ، وطلبت منه أن يجري لها استخارة قرآنية ، ثم طلبت منه عقد زواج متعة معها لأن الإستخارة أشارت بأن فألها سيكون حسنا في حال عقدت زواج متعة على ما يبدو . تقول : فاستجاب لطلبها وعقد زواج متعة معها لمدة ساعة واحدة واتفقا على 20 تومانا كمهر !! وفي يوم آخر اقتربت منه امرأة وطلبت منه امرأة أن يعقد زواج متعة مع ابنتها العذراء لمدة ليلة واحدة مقابل 50 تومانا !! ( زنا …مقابل 20 ..مقابل 50 ..مقابل 100 ..بحسب !! )
وقالت شهلا : قال الملا : وكنت واقفا مع أحد أصدقائي وهو سيد ، فاقتربت منا امرأة هب الهواء فانفتحت شادورها (الغطاء انفتح) –وكانت جميلة ، ثم التفت إلى شهلا ، وقال مبتسما : نحن رجال الدين نعرف النوع الملائم – يقول : فلاحظ هذا الملا أن صديقه يميل إليها ، قال : فسألتها ما إذا كانت مع زوجها ، أي زوجك معاك أم لا ؟ فقالت : لا . يقول : فسألها صديقي السيد ما إذا كانت تقبل بأن تكون زوجته المؤقتة ، فقالت : نعم !! ومنذ ذلك الحين يشكرني صديقي عندما يراني . ص 240 .
فإن قال قائل : هذه تصرفات فردية ، فنقول : كل هذه التصرفات تعتمد على الروايات التي ذكرناها من الكتب المعتمدة عندهم . وكل هذه الأعمال لا يقوم بها إلا ملالي الشيعة .
ولهذا السبب تجد الملالي يحرصون على هذه المتعة – وهم يعرفون الكذب ويعرفون الضلال الذي هم عليه ثم يصرون عليه لما يجدونه من متعة في بنات الناس والعياذ بالله . وأخيرا نقول ، إن للمتعة مفاسد كثيرة نذكر بعضها . منها أولا تضييع الأولاد .ثم ثانيا ، احتمال أن يطأ الرجل ابنته ، وذلك لأنه إذا ذهب إلى بلاد تجيز المتعة ثم تمتع بامرأة ثم خرج ، فلا يدري هي حملت إذا عاملها على عرد أو عردين أو ساعة أو ساعتين ، على ليلة أو ليلتين ، أو على شهر أو شهرين ، فما يدريه أنها حملت منه ؟! ثم يرجع بعد سنين فيجامع ابنته منها ، أو يأتي ولده فيجامع أخته منها وهكذا والعياذ بالله .
هذا إذا قلنا أنها أخته أو أنها ابنته ، وإلا في الحقيقة هي ابنة زنا ، ولكن على قولهم أنها تكون ابنته الشرعية ، هم عندهم تكون ابنته الشرعية وعندنا هذه بنت زنا ، ما هي بنت شرعية .
كذلك مفاسد المتعة ، عدم العدل في تقسيم الميراث لأنه لا يعلم كل واحد كم عنده من الأولاد . في هذه البلاد عنده ولد ، في هذه البلاد عنده بنت ، في هذه البلاد عنده ذكر ، وفي تلك البلاد عنده أنثى …وفي هذه البلاد عنده توأم ..الله أعلم .
كذلك ، يلزم منه إهانة للمرأة التي أكرمها الله تبارك وتعالى . فهي كما قلنا في كل شهر تحت صاحب وفي كل يوم في حجر ملاعب والعياذ بالله . فيه ضياع الأنساب ، وفيه العزوف عن الزواج . لماذا أتزوج ؟! متعة بكف بر ؟! بربع دينار ؟! متعة ؟ أحسن من الزواج …إذا ما كان يتقي الله عز وجل يذهب ويلعب لماذا يتزوج ؟ كذلك يفتح الباب على مصراعيه للزواني والزناة باسم المتعة . كذلك فيه إهمال مقصود الشارع من التناسل ومن فوائد النكاح .
هذا بعض ما يتعلق بالمتعة وأنواعها عندهم والتي يستدلون أو يزعمون أو يفترون أنها من دين محمد صلى الله عليه وآله وسلم ، فلا والله لا هي من دين محمد ، ومحمد صلى الله عليه وآله وسلم بريء منها ، ودين الله بريء منها ، وهي حرام حرام حرام ، كما أخبر الله تعالى : { والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين ، فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون } والله أعلى وأعلم وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

hamid
23-04-04, 07:35 PM
السلام عليكم .اخي رامز اما بخصوص اهل القطيف لا اعلم عنهم لا انهم اشد قلاة الشيعة فهم يطبقون ما يملي عليهم اسيادهم في قم .اما زواج المتعة فهو محرم بنص القراْن الكريم فيسورة المؤمنين قل الله تعالى.بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ (1)

الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ (2)

وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ (3)

وَالَّذِينَ هُمْ لِلزَّكَاةِ فَاعِلُونَ (4)

وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ (5)

إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ (6)

فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ (7)

وتحياتي

الحب
23-04-04, 07:58 PM
اقول مالكم شغل اهل القطيف.......
سمعت انت وهو.....
<<<<< قطيفيه وبعنف.....

بقولكم شي..... وقولوا ... الحب صدقت....
ولو اننا بنطلع شويه برا موضوع .....(( الكلام الفاضي .... اللي يتكلم عنه الموضوع ذا))
طبعا في شي اسمه.... دين ومذهب وعادات وتقاليد......

الدين .. الاسلام..
المذهب .. مثلا .. شيعي...
العادات والتقاليد....تختلف من دوله لاخرى ومن مدينه لاخرى ومن قريه لاخرى....
ابسط مثال..... شغلات الزواج وطرق تقديم المهر للعروسه كمثال بسيط جدا.......

يعني العالم اللي ساكن في المنطقه الشرقيه.... متأثر ببعضه البعض......

مثلا علاقة الدمام بالقطيف او القطيف بالحساااااااا كعادات وتقاليد.....
متقاربه نوعا ما ..... ابعد منها من العلاقه بين اهل الدمام .... والرياض مثلا.....

حنا هنا في السعوديه....
غالبا ماناخذ الشي اللي يناسب بيئتنا ..... وعاداتنا وتقاليدنا وديننا ومذهبنا.....
شغلات المتعه....
قلنا انها تخص المطلقات و الارامل.... اللي خايفات على بيوتهن واولادهن من الضياع في حال
زواجهن...

وهو ....
مو معقوله انهم مارسوه واجازوا استخدامه.... من روسهم......
يباااااااااااا
ترى الدنيا اخرتها جنه ونار ...
وماحد يبي يتحمل .... مسؤلية احد في سوالف الجنه والنار....


و زواج المتعه .... هو نفسه زواج.... المسيار ... الا انه ..تختلف المسميات....
وعلى فكره...
ترى .... ترى الشيعه مو زي ماتعتقد انهم رايحين فيها..... من تفكيرهم بالجنس.....

تدري ليه....
عندنا هنا... والحمد لله.؟؟
كل واحد يبي يتزوج ..... غالبا ماياخذ فتاة احلامه......
وفي اقرب وقت واسهل طريقه ..... ومهر متواضع .....
تدروا كم مهورنا في القطيف....؟؟؟؟؟
25 الف ريال ...... فقط...ي
يعني الزواجات عندنا .... ماشيه والحمد لله...
ومافيه داعي انه احد يتزوج متعه... لانه كل شي موجود...
والزواج عندنا متوفر ... يعني مابوه مستحيلات.......

ثم... اهل القطيف... بشر .... مش امعّات...... ينفذوا الاشياء..
اللي تدخل العقل...
تحت وجود.... ادله ... وبراهين تثبت انه الامور ذي حلال مش حرام....
وللحديث بقيه....
ياعالم... ناقشوا بعض من مبدا العقل..... مو مبدا الغرايز.....
فمان الله








والله اني ماادافع....... بس هذا الواقع...وانتوا بكيفكم.... انا مااقنعكم بس اصحح مفاهيمكم....

الخاطئه...ومااجبركم تصدقوا لانه مافيه داعي اكذب...
ولو شفت في مجتمعي....<<<<<<< ركزوا مجتمعي...... شي غلط...






والله لاغيره والله.....

شموخ نجمة
23-04-04, 08:20 PM
الأستاذ حسام الخفاجي:

قلت لي من أين اتيت بهذه القصة؟؟

وأقول وبمنتهى الثقة جئت بها من رافضية تستفتي احد مراجع الرافضة قاتلهم الله انى يؤفكون..

ولست انا من اباح لها التمتع بسوري بعد ان سافرت لمدة شهر بعيدا عن زوجها..

كما انها لم تخرج عن تعاليم الرافضة الذين يبيحون لها التمتع ايا كان...

.....

اما الاستاذ عراقي:

فلماذا تدعي انك من السنة وانت رافضي؟؟؟

لماذا لاتكون صريحا مثل اختنا الحب؟؟


ولماذا تعدنا بما لاتفي به؟؟

قد وعدتنا بأن تأتي بفتوى جعفرية من أحد جهابذة الرافضة فأين هي الفتوى؟؟؟

أم انك وجدته مشغولا بزواج متعة جديد؟؟؟

أما عن قول ان زواج المتعة مثل زواج المسيار..فلا والف لا...

زواج المسيار ليس له وقت محدد..فهو زواج دائم..... وهو بولي وشهود..

أما قولك ان الله هو الشاهد واسمه الشاهد...

فكلمة حق اريد بها ضلالة...

الله امر بأطول آية في القرأن وهي اية الدين ان نستشهد على البيوع ولم يقل انا الشاهد..

هذا في بيع فكيف في عرض ونسب...

والى جميع الرافضة اقول:

استفتوا عقولكم بعيدا عن خزعبلات مراجعكم قليلي العقول والدين...

اللهم اهدهم واعدهم الى حظيرة الاسلام راشدين...

آمين

أختكم في الله

hamid
23-04-04, 08:24 PM
اخ الحب .هذا الذي نتكلم عنه يخص الدين لا يخص العادات والتقاليد بعدين من اين اتيت بان زواج المتعة يخص الارامل والمطلقات .ثانيا تقول ان زواج المتعة هو نفس زواج المسيار ارجو ان تعرف الزيجتين بارك الله فيك . وتحياتي

irak79
23-04-04, 09:35 PM
وماهو الداعي بأن أكذب ؟
أنا سني وعلى سنة الرسول(ص).
ولكن (أكثرهم للحق كارهون).
سبحان الله

irak79
23-04-04, 09:40 PM
أن الله ورسوله أمرونا ان نمنع الظلم عن الناس بغض النظر عن المسلم أو الكافر
والساكت عن الحق شيطان اخرس.
فأذا طلبتم الحق فأكتبوا لي وأنا جاهز لوضع الرد؟
وأن كنتم متمسكين برأيكم الخاطئ فلا داعي للنقاش العقيم

لكن كلنا مسؤولون
أما من وصفني بالكذب فأنا لن أسامحهه والله سيكون الحكم في ما بيننا

hamid
23-04-04, 10:23 PM
السلام عليكم . الى الاخ عراق 79 تقول بانك سني ولكن القراء لما كتبة في موضوعك السابق يدل على انك شيعي وان كنت كذلك لماذا تخفي ذلك اتستحي من مذهبك ام هناك شيء اخر الله اعلم .بعدين تقول وتتكلم عن كتاب لله والتاريخ ان كاتب هذا الكتاب من اهل السنة والجماعة وانه قد قبض عليه ممكن تقول لنا من اين لك هذه المعلومة . لاني انا من الكويت وقراءة هذا الكتاب ولم اسمع عن ما قلت بخصوص القبض فلا تكتب شي لا تعلم عنه . وتحياتي

irak79
24-04-04, 12:44 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أول شيء أنا قلت انا سني لكن هناك من في عائلتنا من هم شيعة جعفرية أماميه هذا اولاً
ثانيا أنا لم اقل أنه من أهل السنه والجماعة لكني قلت انه من من يدعي ذلك أقرأ ردي على الموضوع مرة ثانية للتاكد.
ان الرسول محمد (ص) قال أنصر أخاك ظالماً او مظلوماً...والمسلم أخ المسلم
وانا لست متحيز لفئه ولكني متحيز لمعرفة الحقيقة
ولقد حفزني ردك أكثر لذلك
وذلك بقولك لا تعلمني فأنا اعلم بزواج المتعه
وأما سبب سؤالي للشيخ الشيعي هو لمعرفة الحقيقة من لسانهم فأذا كان رده مثل ما قلت كان حجة عليهم وان قال شيء مخالف فلقد أكتشفنا شيء جديد
وفي كل الأحوال سنعرف الحقيقة فالأعتراف سيد الأدلة.

وأما بخصوص كتاب لله ثم للتاريخ فهاذا هو نص الخبر لكني لا أعلم كيف أحمل الصور الجريدة في هذا المنتدى المهم أن شاء الله تشاهدوها


علماء الشيعة في الكويت ينددون بكتاب مشبوه ومؤلفه عميل للمخابرات العراقية

أثارت قضية كتاب (لله.. ثم للتاريخ) الذي اعترض علماء الطائفة الشيعية في الكويت مؤخراً على تداوله، باعتباره كتاباً مشبوهاً يثير الفتنة الطائفية البغيضة، ويمزق وحدة صف الأمة الإسلامية، أثارت اهتماماً واسعاً لدى أوساط الرأي العام.

وتجاوباً مع سلسلة الشجب والتنديد التي أطلقها علماء الشيعة.

بادرت وزارة الإعلام الكويتية إلى إصدار قرار بمنع بيع وتداول كتاب (لله.. ثم للتاريخ) حيث صرح مدير إدارة الصحافة والمطبوعات الكويتية عبد الله الحماد أن الوزارة سبق وأن سحبت هذا الكتاب في 30 نيسان أبريل الماضي من جناح مكتبة الشاطئ في معرض الكتاب الإسلامي الذي نظمته جمعية الإصلاح الاجتماعي، وتم عرضه على لجنة الكتب في الوزارة في 2 أيار/مايو، فاعتمدت في اليوم نفسه منعه بموجب المحضر رقم 7-2001 مؤكداً مواصلة البحث عمّا تبقى من نسخ الكتاب لدى بعض المكتبات والجمعيات، والتي ستحال إلى النيابة والقضاء.

القيادات العلمائية الشيعية من جانبها تحركت لتطويق القضية واطلاع الرأي العام على الأغراض المشبوهة التي تقف وراء ترويج هذا الكتاب السيئ الصيت، وذلك عبر خطب الجمعة في عدد من مساجد الشيعة.

إمام مسجد الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) العلامة السيد محمد باقر المهري في تصريحات له للصحافة الكويتية قال: إن هذا الكتاب يمزق وحدة الصف ويثير الفتنة في صفوف المسلمين، مؤكداً أن لا صحة لفتوى نسبت إلى المرجع الديني السيد حسين بحر العلوم، الذي توفي في النجف الأشرف بالعراق مؤخراً (في ظروف غامضة) بشأن هذا الكتاب وشأن مؤلفه المزعوم حسين الموسوي، الذي يروج له على أنه أحد علماء الشيعة في النجف.

وأضاف المهري أن لا وجود لعالم دين بهذا الاسم، لا في الحوزة العلمية ولا في النجف بأجمعها، وأنه اسم وهمي.

من جانبه كشف الشيخ محمد البصيري الممثل والوكيل الشرعي للمرجع الراحل السيد حسين بحر العلوم (قدس سره)، أن مؤلف كتاب (لله.. ثم للتاريخ) هو رجل دين زائف يعمل لحساب مخابرات النظام الحاكم في العراق، ويرتدي ثياب رجل دين وينتحل اسم حسين الموسوي، ويقيم في بغداد ويشرف على أحد مساجدها ويؤم المصلين.

وأضاف البصيري في اختصار إنه رجل ضال، وتم توزيع كتابه في العراق قبل عامين، وهو يركز على تشويه حقائق الشيعة وإثارة الفتنة بين المراجع الشيعة فضلاً عن تطرقه إلى موضوع الخلافة بين السنة والشيعة.

وأكد الشيخ البصيري أن المرجع السيد بحر العلوم رفض ما جاء في الكتاب ودعا إلى عدم الأخذ به، وأوضح أن نسخاً من الكتاب تم نقلها إلى خارج العراق مثل بعض بلدان الخليج ولبنان وسورية بتشجيع من جهاز المخابرات العراقية.
وسبق أن تزامن إصدار الكتاب المذكور مع حملة معادية شعواء شنتها صحف نظام بغداد منها جريدة الثورة، ومجلة الشباب التي يشرف عليها عدي نجل صدام حسين ضد الشيعة، ونشرت على صفحاتهما أجزاءً من هذا الكتاب.

hamid
24-04-04, 07:25 PM
الى عراق 79 انت قلت انه قبض عليه فاثبت . بعدين ماذا تقول عن سب صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم والطعن بعرض الرسول صلى الله عليه وسلم هذا ما يفعله الشيعة (الرافضة ) الا يثير هذا الفتنة ام فقط ما يكتب عن حقائق الرافضة اليس الاولى من الرافضة ان يتوقفوعن سب الصحابة والطعن بعرض الرسول صلى الله عليه وسلم ومن بعدها تتكلم عن الفتنة ام تريد سؤال معمم رافضي عن ما كتبت انا مثل ماقلت انك سوف تسال معمم رافضي عن زواج المتعة اجب . وتحياتي

irak79
25-04-04, 11:17 AM
أخي الكريم حميد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالنسبة للدليل موجود في صحفكم الكويتية الناشرة للخبر فقط علمني كيف أضيف الصورة وأنا أكون جاهز لنشر الصورة للصحيفة.
هذا اولاً
وثانياً
أنت تغير الموضوع لأن الموضوع كان عن المتعة وأنت قلت لا يحتاج لولي للمرأة
وأنا حسب علمي انه يحتاج في بعض الحيان الى شهود ولقد شرحت ذلك سابقاً بل لعلمك يحتاج لعقد مكتوب لأثبات نسب الطفل وبالنسبة عداها يعتبر هذا الزواج عند الرافضة ( كما تسميهم) باطل.
أما بالنسبة أنا اختاريت أحد الشيوخ الرافضية للسؤال لأني أريد الحقيقه من أفواههم لا من أفواه الطرف المعاكس .
وهذا ليس دليل على أني رافضي بل دليل لأن أقيم الحجه عليهم توضيح المسألة بدقة.
وهذا ليس دليل على أني مقتنع به (والعياذ بالله ) فأنا لا أرضاه لنفسي ولا أرضاه لغيري
كما أني لا أرضا بالزواج العرفي والمسيار وغيره من البدع.
لكن عندنا مثل يقول ( الله عرفوه بالعقل ما شافوه بالعين)....أي بالدليل
وحضرتك أخي الكريم قلت لي لاتعلمني عن المتعه فأنا ادرى به ( أنظر لما كتبته لي سابقاً).
فكيف عرفته؟؟؟؟؟ ممكن توضح؟؟؟؟
هل سألت أحداً من المعممين الروافض كما سميتهم لتأخذ الحجة من أفواههم؟
أم أنك قرأت كتب من كتبنا وسمعت فقط من الناس المخالفين لمعتقدهم أم سألت شخص ثقه منا عالم بأمور معتقدهم علم اليقين؟

أن الحاكم قبل ما يحكم لازم يسأل المتهم ويسمع منه ولا يعتمد على أقوال الشهود فقط وبعد ذلك يحكم ويعتمد على الدليل. والأعتراف سيد الأدلة

بالمناسبة أحب أن أقول لك شيء
أقرأوا ردي الأول على الموضوع بعنايه
ستجدوني اني أبغي التوحيد ضد خطر كبير وهو ضرب اإسلام والمسلمين لذلك انا أطبق قول الله تعالى ( واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا) و أريد أن اكون غير مفرق للدين فأن المسلمين أخوه ولا اريد أن اكون كالذين فرقوا دينهم وكانوا شيعاً كما وصفهم الله.
ولست أدعوا لفئه معينه.
اما أنك تريد رأيي في موضوع سب الصحابه والطعن بزوجات الرسول الأكرم (ص)
فهذا تغيير للموضوع المطروح وزيادة في الجدل اللذي يدعونا أيضاً للتفرقة وعدم التقارب بين المذاهب الإسلامية..لكني سأجيبك.. أنا على يقين تام بأننا لن نصل الى شرف ذرة التراب اللذي تحت أقدامهم رض الله عنهم وأرضاهم .
أما بالنسبة لزوجاته (ص) فهن أمهاتنا ولا أحد يطعن بشرفه وأعتقد المقصود مفهوم.
اما بالنسبة لمن يسب ويلعن ويطعن فهم ناس سفهاء وقليلي عقل ولا يفعله أولوا الألباب.
(وأذا خطبهم الجاهلون قالوا سلاما) فلكن يا أخي من الذين يقولون سلاما عند مخاطبة الجاهلون لنا.
لكن أرجو عدم تغيير الموضوع فأنا أدعوا للتكاتف والتوحيد لتكن يد الله فوق أيدينا.
وأي موضوع يدعوا الى التفرقة فلن أتدخل فيه لكي لا تكون حجة علي يوم الدين.
وأنا على أستعداد بأن أضع رد الشيخ الشيعي الجعفري بأذن من الله قبل كل شيء ثم أذا رغبتم فقط بذلك لكشف الحقيقه ووضع النقاط على الحروف.
وإلا فلن أفعل لكي لا تكن فتنة والفتنه أشد من القتل.
وأشكرك اخي الكريم لغريرتك على الإسلام
في امان الله
أخوكم العراقي

الحب
25-04-04, 10:43 PM
<<<<<<<حاليا مشغوله...... مررررره...... نفسيا.
اذا رقت ..... بجيكم؟.....

شموخ نجمة
25-04-04, 11:24 PM
الاخ عراقي:

ان كنت حقا على مذهب السنة والجماعة فأنا اسحب ماقلته لك

وأعتذر منك اخي فليتك تقبل عذري...

أما عن قولك انك تريد توحيد الصف...فأقول اخي لاتوحيد للصف بدون

توافق فكري ومذهبي...

ولذلك فقط قل نريد توضيح الحقيقة لضلال الروافض ولكن بالحسنى فلعلنا نكسب اجرهم ان اهتدوا على يدينا..

نسأل الله لهم الهداية والعودة للحق...

اعتذر مرة اخرى اخي فسامحني...

أختك في الله

irak79
26-04-04, 12:09 AM
نشرت جريدة الرأي العام الكويتية بتاريخ 28-6-2001 ما يلي :


« لله... ثم للتاريخ » يثير شيعة الكويت: كذب وبهتان يهدد الوحـدة الوطـنـيـة


كتب علي الشمري: حملت أوساط الطائفة الشيعية بعنف على مضمون كتاب قالت ان تداوله يتم على نطاق واسع في المدارس والجامعات والوزارات، ويوزع على منازل ابناء الطائفة ومساجدها، اذ اعتبرت انه يهدف الى «ضرب الوحدة الوطنية» نظرا لمساسه «بالعقيدة الشيعية وبمراجع الطائفة».


وأثار توزيع الكتاب الذي يحمل عنوان «لله,,, ثم للتاريخ» سخطاً كبيراً في أوساط علماء الشيعة في الكويت.


ويقع الكتاب في 120 صفحة من القطع الوسط، وذكر على غلافه ان مؤلفه هو «السيد حسين الموسوي ـ دام ظله الشريف», ووصف الموسوي على الغلاف بانه «من علماء النجف»,


وورد على الغلاف ان الكتاب أصدرته «دار الأمل للطباعة والنشر والتوزيع» في القاهرة، وله «طبعة رابعة مصححة ومنقحة»، وحمل الغلاف كذلك، تحت عنوان الكتاب، عبارة «كشف الاسرار وتبرئة الأئمة الأطهار».


لكن أوساط العلماء الشيعة الكويتيين شككت في هوية مؤلف الكتاب، وفي هوية الدار التي أصدرته، اضافة الى اعتراضها على مضمونه داعية وزير الاعلام الشيخ أحمد الفهد الى التدخل لمعالجة الأمر.


وفي هذا الاطار، أعرب امام جامع معرفي الشيخ علي الصالح عن أسفه لسعي بعض المتطرفين في الكويت، على حد قوله، الى ضرب الوحدة الوطنية.


وأوضح ان الكويتيين ضربوا أروع الأمثلة في تلك الوحدة عندما حاول النظام العراقي خلال فترة الغزو تفكيكها لكنه لم يستطع التفريق بين شخصين مع انه نجح في اختراق وتفكيك اكثر من عشرين مليون عراقي، مؤكدا ان هذه الحادثة تدل على تماسك الجبهة الداخلية للكويت بفضل عقلائها من جميع الطوائف».


جاء كلام الصالح في خطبة ألقاها وتطرق فيها الى كتاب يوزع بشكل كبير وقال انه «يتضمن أحداثا وأمورا تمس عقيدة الشيعة».


وأوضح في معرض كلامه ان كتاباً يحمل اسم «لله,,, ثم للتاريخ» دون عليه اسم شخص يدعي انه من علماء الشيعة في النجف الاشرف يوزع بكميات كبيرة على منازل ومساجد الشيعة وعلى بعض المدارس والجامعات وبعض الوزارات في الدولة.


وأردف الصالح ان هذا الكتاب «مليء بالكذب والبهتان وفيه بعض الاحاديث الساقطة».


وأكد ان «القرآن الكريم هو الكتاب المعتبر عند الشيعة وما عداه فيه خطأ وأخطاء وهذا شيء مسلم به»، الا انه أوضح «ان أيادي خفية تقوم بنشر هذا الكتاب وأمثاله لخلق فتنة ان استشرت فلن تبقي ولن تذر».


وأضاف الصالح «يحتوي الكتاب على الكثير من الكذب على الشيعة وعلى مراجع الشيعة مما يدل على ان من قام بتأليف الكتاب ليس لديه المام بأمور الشيعة كما ان اسم المؤلف المدون على الكتاب غير صحيح فهو ليس بعالم شيعي والدليل عدم درايته بابسط أمور الشيعة.


وأوضح: «الكتاب موضح عليه انه طبع في إحدى الدول العربية بينما هو مطبوع في الكويت».


وطالب الصالح من اسماهم «أصحاب العقول» بأن «ينقلوا هذه القضية الى السلطات وبشكل خاص الى وزير الاعلام لانه شاب متفتح وليست لديه طائفية ولا يقبل مثل هذه الامور».


وطالب الممثل العام لقائمة الحب والحياة في جامعة الكويت علي النقي وزير الاعلام «بالتدخل والتحقيق بأسرع وقت اطفاء للفتنة التي يؤجج نارها الجهل وضبابية الفهم، فالضرورة ماسة لتدعيم الامن القومي وتكريس التآلف الوطني».

--------------------------------------------------------------------------

ونشرت ذات الجريدة بتاريخ 29-6-2001

ما يلي :

المهري ينفي صحة «فـتـوى» لبحـر العلـوم تؤكد هوية حسين الموسوي... وتحرم كتابه
كتب سالم الشطي وعلي الشمري: تفاعلت أمس قضية كتاب «لله,,, ثم للتاريخ» الذي اعترض علماء الطائفة الشيعية في الكويت على تداوله على نطاق واسع، ومن المتوقع ان يكون الموضوع اليوم محور خطب الجمعة في عدد من المساجد الشيعية.


واعتبر وكيل المراجع وإمام مسجد الإمام علي بن أبي طالب السيد محمد باقر المهري في تصريح لـ «الرأي العام» أمس ان هذا الكتاب «يمزق وحدة الصف ويثير الفتنة والطائفية البغيضة», وأكد المهري ان لا صحة لفتوى نسبت الى السيد حسين بحر العلوم، أحد علماء النجف الذي قتل قبل أسبوع، بتحريم قراءة الكتاب وإسقاط درجات مؤلفه حسين الموسوي, وتم تسريب هذه «الفتوى» أمس بما يوحي ان مؤلف الكتاب هو فعلا أحد علماء الشيعة في النجف، لكن المهري أصر على أن لا وجود لعالم يدعى حسين الموسوي في النجف، وفند «الفتوى» سعيا الى اثبات عدم صحتها وعدم صدورها عن بحر العلوم.


وجاءت «الفتوى» المسربة ردا على استفتاء من شخص ذكر ان اسمه نصير عبدالزهرة، موجهة الى «زعيم الحوزة العلمية المرجع الديني الأعلى السيد حسين بحر العلوم دام ظله الوارف», وجاء في استفتاء عبدالزهرة: «افتونا جزاكم الله خيرا، ما قولكم في السيد حسين الموسوي، وما رأيكم في كتابه».


وجاء في اجابة بحر العلوم الذي ذكر انها صدرت قبل عام من وفاته: «باسمه تعالى، قولنا في المدعو حسين الموسوي انه ضال مضل، أعمى الله بصيرته كما أعمى قلبه، وقد أصبح سببا في فتنة كثير من الناس (,,,)» وأضاف: «وقد قامت زعامة الحوزة بإسقاط جميع درجاته العلمية واعتبار جميع أحكام المرتدين منطبقة عليه، وان رسائله العلمية غير مبرئة للذمة، وأصدرنا فتوى بتحريم قراءة كتابه المسمى (لله,,, ثم للتاريخ)», وأمهر «الفتوى» بتوقيعه بتاريخ 20 صفر الخير 1421 هـ».


لكن المهري اعتبر ان «الفتوى المنسوبة الى المرحوم آية الله حسين بحر العلوم عارية عن الصحة تماما لأسباب عدة أولها ان السيد بحر العلوم لم يكن مرجعا أعلى ولم يكن زعيما للحوزة العلمية كما هو موضح في الاستفتاء، بل ان المرجع الأعلى وزعيم الحوزة العلمية في النجف الأشرف هو سماحة آية الله العظمى الإمام السيد علي السستاني دام ظله - مما يدل على جهل كاتب هذا الاستفتاء والجميع يعلم ذلك، وسماحة الإمام السستاني موجود في منزله في النجف الأشرف».


وأضاف المهري: «السبب الثاني هو ان السيد حسين الموسوي اسم وهمي بدليل اننا لم نسمع عنه طوال وجودنا في النجف الأشرف الى هذا اليوم، ولو كان هذا الشخص بهذا الاسم وله ارتباطات بالمراجع كما يدعي، أمثال الإمام كاشف الغطاء والإمام الخميني والإمام الخوئي والإمام عبدالحسين شرف الدين وغيرهم من المراجع وطلبة الحوزة، لانعكس هذا الأمر على الحوزة وعلى المرجعية، والحوزة العلمية اذا كفرت شخصا ينعكس هذا الأمر على الشيعة في العالم وخصوصا شيعة الخليج، بينما لم يسمع أحد من الشيعة بهذا الاسم مطلقا».


وأردف المهري: «لم نعهد من الحوزات العلمية اسقاط الدرجات العلمية اذ لا توجد في الحوزة شهادات ودرجات حتى يتم اسقاطها، ولو كان للاسم الوهمي رسالة علمية لكان له مقلدون ولاشتهر أمره بالاضافة الى انه لا معنى لاسقاط الرسالة العلمية وكل هذا يدل على ان الاستفتاء والجواب مزوران».


وأكمل المهري: «الأمور الموجودة في هذا الكتاب ولو كانت غير واقعية وبعيدة عن الروح الاسلامية، الا ان كاتبه لم يصبح مرتدا عند الشيعة الإمامية، بل المرتد هو الذي يكفر بالله سبحانه أو ينكر النبوة أو ينكر الميعاد في يوم القيامة، فيظهر ان الكاتب المزعوم لم يكن مرتدا ولم يجرؤ أحد من علماء الشيعة على أن يحكم بكفر إنسان من هذا القبيل مما يدل أيضا على تزوير هذا الاستفتاء قطعا، وهذا التوقيع ليس للمرحوم بحر العلوم بل توقيعه كان «حسين ابن التقي» فقط وختمه بيضاوي الشكل وهذا الشيء واضح وموجود على جميع كتبه ومراسلاته».


وأضاف: «ان المرجع حينما يوقع ويختم لا يختم بختم المكتب بل له ختم خاص يسمى (المهر) يحمل اسم المرجع من دون لقب كما في ختم الإمام الخوئي وغيره من المراجع وهذا يدل على التزوير أيضا، اضافة الى ان اسم مكتبة المرحوم السيد بحر العلوم (مكتبة العلمين) في النجف الأشرف».


وتساءل المهري: «لماذا لا يؤتى بفتوى من الإمام السستاني دام ظله والذي هو مرجع الشيعة على الاطلاق ولا يزال على قيد الحياة، ولماذا تنشر فتوى عالم انتقل الى رحمة الله ولا يمكن الاتصال به، ولماذا نشرت هذه الفتوى بعد وفاته»؟

------------------------------------------

استكمالا لعمل الجهات الحكومية الكويتية لدرء مفاسد هذه الطائفية اللعينة

ذكرت الجريدة ذاتها في 29-6-2001 ما يلي :

«الإعلام»: أصدرنا قراراً بمنع «لله...ثم للتاريخ» صادرنا نسخاً وسنحيل المكتبات على النيابة
أكدت وزارة الاعلام أمس أنها أصدرت في وقت سابق قراراً بمنع كتاب «لله,,,ثم للتاريخ» الذي اعتبرته أوساط الطائفة الشيعية في الكويت مسيئاً الى المذهب، وأنها صادرت نسخاً منه من بعض المكتبات، وستحيل هذه المكتبات على النيابة العامة، مشددة على أنها حريصة على عدم «تداول مثل هذه الكتب التي تثير الفتنة الطائفية وتهدد الوحدة الوطنية».


وقال مدير ادارة الصحافة والمطبوعات والنشر في وزارة الاعلام عبدالله الحماد لـ «الرأي العام» ان الوزارة «سبق أن سحبت هذا الكتاب في 30 ابريل الفائت من جناح مكتبة الشاطئ في معرض الكتاب الاسلامي الذي نظمته جمعية الاصلاح الاجتماعي وتم عرضه على لجنة الكتب في الوزارة في 2 مايو فاعتمدت في اليوم نفسه منعه بموجب المحضر الرقم 7/2001».


وأضاف: «تبين لنا أيضاً أن ثمة نسخاً من الكتاب تباع في أماكن عدة، وصادرنا نحو 40 نسخة في عدد من المكتبات والجمعيات التعاونية».


وأشار الى أن الوزارة «بصدد احالة هذه المكتبات على النيابة العامة لتحريك دعوى جزائية ضدها بموجب قانون المطبوعات والنشر».


وأكد الحماد حرص الوزارة «على عدم نشر وتداول هذه الكتب التي تثير الفتنة الطائفية وتهدد الوحدة الوطنية»، وأنها «مستمرة في متابعة كل من يسهل بيع وتداول مثل هذه الكتب واتخاذ الاجراءات القانونية
ضده».

--------------------------------------------

أما جريدة القبس فنشرت بتاريخ 29-6-2001 ما يلي :



----------------------------

نشرت جريدة الرأي العام الكويتية بتاريخ 30-6-2001

ما يلي :

المهري دعا إلــى «الهــدوء»: لا نريد الكويت لبنان ثانياً
كتب علي الشمري: رفض امس وكيل المراجع وإمام مسجد الإمام علي بن أبي طالب السيد محمد باقر المهري ان تصبح الكويت «لبنان ثانياً»، وحمّل مسؤولية نشر كتاب «لله,,, ثم للتاريخ» لـ «مجموعة صغيرة تريد شق الساحة الإسلامية وتنفيذ مخططات» النظام العراقي، داعياً الحكومة الى «محاسبة ومحاكمة مثيري الفتنة وعدم الاكتفاء بمنع الكتاب» الذي اثار سخط الشيعة في الكويت اذ اعتبروا ان فيه مساساً بعقيدتهم وبمراجعهم.


وشكر المهري في خطبة الجمعة امس وزارة الإعلام لمنعها تداول «الكتب التي تثير الطائفية البغيضة».


واضاف: «إن أساس قوتنا وقدرتنا هو تماسكنا وتلاحمنا ووحدتنا الوطنية ويجب ان يقف الشعب والحكومة ضد كل من يثير الفتنة ويريد تمزيق وحدة الصف خدمة لصدام والاستعمار».


وخاطب المصلين قائلاً: «اننا اذ نطلب منكم ان تحافظوا على الهدوء والسكينة نريد منكم ايضاً العمل الجاد المستمر لتعزيز روح المحبة والاخوة وترك الخلافات وتعزيز المودة حتى لا يطمع المتربصون بالكويت سوءاً ويفكروا في تمزيق وحدتنا وتلاحمنا».


وشدد على ان «الكتاب الذي نشر اخيراً لا يمثل رأي الشعب الكويتي المسالم المحب للخير لجميع المسلمين بل يمثل مجموعة صغيرة تريد شق الساحة الإسلامية وخدمة مخططات صدام المجرم الذي يضرب دائماً على وتر الطائفية البغيضة»، وتابع: «اننا لا نريد ان تصبح الكويت لبنان ثانياً بل نريد ان يبقى بلدنا رمزاً للصلح والسلام والمحبة والخير للعالم أجمع».


وقال: «ينبــــغي لحكومتنا الموقرة محاسبة ومحــــاكمة مثيري الشغب والفتن وعدم الاكتفاء بمنع وزارة الإعلام حتى لا يتجرأ هؤلاء مرة اخرى على ان ينشروا في البلد قضايا طائفية بعيدة عن روح الإسلام وعن عادات وتقاليد المجتمع الكويتي المسلم المجبول على حبّ الخير وطلب السعادة والرفاهية للآخرين».

--------------------------------

نشرت جريدة الرأي العام بتاريخ 1-7-2001

ضابط عراقي زار بحر العلوم قبل وفاته وسيارة شــرطة منعت نقله إلى المستشفى
اتهم وكيل المرجع الشيعي حسين بحر العلوم، الشيخ محمد البصيري الاستخبارات العراقية بقتل بحر العلوم في منزله في النجف قبل تسعة ايام.


واوضح البصيري المقيم في بيروت انه يشغل منصب الوكيل العام للراحل منذ 1993. وقال لـ «الرأي العام» ان السيد «كان في صحة جيدة ومستقرة وعمره 75 عاماً, وتلقيت منه رسالة قبل يومين من استشهاده بواسطة صديق مشترك ذكر فيها ان السلطات العراقية تحاصره وتضيق على تحركاته خصوصاً بعد تسلمه مهمات الاشراف على الحوزة في النجف الاشرف».


اضاف البصيري «ابلغني بحر العلوم انه يعيش في شبه سجن».


وعن الاسباب التي دفعت السلطات العراقية الى اغتياله؟ اجاب «طالب سيدنا بحر العلوم بعد تسلمه مهامه اعادة احياء صلاة الجمعة واطلاق المعتقلين، وثمة مجموعة في السجن من عائلته، فضلاً عن مطالبته بعدم تدخل السلطات واجهزة الامن في شؤون الحوزة, وهذا بالطبع ما لا يقبله رجال الاستخبارات الذين يضيقون على حريات المراجع والمشايخ في النجف وغيرها من المدن العراقية».


وتابع «ما اريد قوله ان بحر العلوم توفي في شكل غير طبيعي وعلمت ان مسؤولاً في الاستخبارات زاره في مكتبه في اليوم الذي توفي فيه, وبعد مرور دقائق عدة على خروج هذا الرجل من المكتب0 شعر مرافقو بحر العلوم انه يلفظ انفاسه الاخيرة فسارعوا الى حمله بغية نقله الى المستشفى لاسعافه لكن سيارة للشرطة كانت متوقفة امام مقر بحر العلوم عمل افرادها على عدم نقله الى المستشفى وتلقي العلاج، الامر الذي ادى الى وفاته ثم طُلب من عائلته الاسراع في عملية الدفن التي تمت في اليوم الذي اغتيل فيه».


واضاف «ما حصل هو استمرار في تصفية المراجع الروحية في العراق وهذا ما تعمل عليه السلطات العراقية الجائرة».


وعن الضجة الدائرة في الكويت بسبب كتاب «لله,, ثم للتاريخ» الذي يحمل توقيع حسين الموسوي قال «صراحة لا اعرف هذا الرجل لكن ثمة جماعات (,,,) تعمل على نشر مثل هذه الكتب بغية التفريق بين ابناء المذاهب وندعو اخواننا الشيعة في الكويت الى عدم الاخذ بما ورد في هذا الكتاب.

irak79
26-04-04, 12:40 AM
اختي الكريمة شموخ نجمة
لاداعي لللأسف فأنا أعذركِ لأنك غيورة على دينكِ وأنا أحب كل أنسان غيور على دينه
لأنهم ثلة من الأولين وقليلا من الأخرين ..اللذي عجبني في كلامك أنكِ وصلتي بالضبط الى ما أريد قوله وهو الدعوة بالحسنى والموعضه الحسنه.
فكلنا غيور على دينه و لكننا أذا صرخنا في وجوه أخوتنا الشيعة فهم أيضا سيصرخون في وجوهنا أن كانوا على حق أو على باطل فلكل فعل رد فعل.
لكننا أذا أستخدمنا أسلوب الحوار والنقاش الجاد الخالي من الصراخ والكلام الذي لايودي ولا يجيب وأخذنا بدليل الأدانه أذا كان موجود (لكي لا أجرح أحد بقولي هذا) من أفواههم فأننا نستطيع أقامة الحجة عليهم بكل سهولة ودعوتهم الى الطريق الصحيح .
والله يهدي من يشاء.
في حكمة قديمة مفادها ( أعرف خصمك تعرف كيف تغلبه) والرسول محمد (ص) وهو أسوتنا الحسنة قال: من تعلم لغة قوم أمن شرهم وفي بعض الروايات مكرهم .

أختي الكريمة
يوجد في ألمانيا جماعة يقولون بانهم نصارى وهم ( شهود يهوه )
كانوا أذا أردوا أن يدعون شخص يسألوه عن دينه فأذا قال مسلم فيحاوروه في دينه ويعوه الى معتقدهم من خلال دينه لأنهم يعرفون انهم لو دعوه رأساً الى دينهم بروايات من أنجيلهم
المحرف سينفر هذا المسلم لكنه أسلوبهم ذكي جدا ووالله كم مرة حاولت أستفزازهم لكن دون جدوى وهذا ما نحتاجه بالضبط
معرفة معتقد المقابل معرفة صحيحه لكي نقيم عليه الحجة من مذهبه ومن كتبهم المكتوبة بأيادي علمائهم المعترف بهم ولا نختار كتاب تدور حوله الشبهات و عدم الدخول في جدال عقيم مهما كان الوضع لأن ذلك سيدعو الطرف المقابل الى النفور وبالتالي نحن خسرنا كسب الأجر لأننا وسيلة لهداية البشر لكن الله هو الهادي وهو الذي يسخر كل شيء.
ونحتاج الى ضبط النفس لأن الغضب في مثل هذا الحالات لا يفيد بل يضر ويعتبر حجة علينا لا لنا.
وأكرر بالحوار الهادئ الهادف يكون التقارب الفكري والمذهبي لا بالتعصب والصرخ.
المهم بارك الله بكِ ولتفهمكِ وأنا أتمنى ان نصبح كلنا أخوة في الله فمن أحب مؤمن في الله فقد احبه الله ولنكن مرآة لديننا نعكس من خلاله مكارم أخلاق المسلم .
أسأل الله لكم ولي التوفيق والهداية..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وأسمحوا لي أن أضيف الصورة الأخرى

irak79
26-04-04, 12:41 AM
3

irak79
26-04-04, 12:42 AM
4

الحب
26-04-04, 01:20 AM
(qq42)



كذا الكلام ولابلاش....
اخوي عراقي 79
لاخلا ولاعدم....
الله يعطيك العافيه....

الحب
26-04-04, 01:26 AM
وحيبت اعقب على اسم الموضوع....
هوس المدري ليش بمدري ايش........؟

ومن اللي ماعنده هوووووس في الامور ذي؟؟؟؟؟؟

اجل العالم ليش يتزوج......؟؟؟؟؟
اعتقد تعرف الايه اللي تقول (( المال والبنون زينة الحياة))
وليش العالم يدفع مهر غالي.....؟
عشان تطبخ له العروس....
لاعيوني......
انت وهو وهم وكلكم .... عارفين ليش.......؟؟؟؟؟؟
والهوس مو بس في الشيعه.... في كل البشر ... تدري ليش....؟
لانها فطره......
والدليل...... وجود قسم خاص في المنتدى للامور ذي..... ويروحوه عزابيه ومتزوجين.... ليش؟؟؟
مو من الهووووووس اللي تتكلم عنه.....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهذا الواقع............. ولاتزعلوا.......
اما عن سالفة الللللل....جنس....ههههههههههههههههههاي..... والله تضحك...
لازم تعرفوا القنوات اللي تتكلم بس عن الجنس ومن قلة هالادب..... شوفوا من اللي مربحهااااااااااااا؟؟؟؟؟
وشوفوا من اللي يدور في الاسواق و وش يدووووور هونيكااااااااااااااا؟
احترامي للجميع

اما القصه ذي.... مررررررره حلوه.... ياليت تكثروا منها ..... في المنتدى....




دمتم بخير.....





(qq83)الحب

Noor Al Welaya
04-10-06, 08:58 AM
كالعادة تكثر الإشاعات في مواقع السنة ويجري نسخها ولصقها في المنتديات الأخرى

تقولون ان الشيعة ماعندها عقل يعني العاقل اهو اللي يكذب الكذبة ويصدقها زواج المتعة يعتبر زواج حقيقي ولو انجبوا ولد يسجل الولد بإسم ابوه وهذا الزواج يعطي المرأة كامل حقوقها على عكس زواج المسيار اللي يخلي المرأة بدون حقوق المثل يقول يا سقراط (( قل خيرا أو أصمت )) والعورة تعايب على أم زر

أتمنى كل واحد يتأكد من كل مايكتب عشان ماتصيرون كالحمقى اللي يصدق كل شي واعتقد عندكم في مواد الدين (( التثبت من الأشياء قبل الحكم عليها)) لكن هذه مجرد كتب تقرونها وتنسونها .. ألهذا الحد وصل الغباء؟؟

النجم 2
04-10-06, 12:12 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

بارك الله فيك وجزاك الله خير


كالحيوانات بل اضل

نسأل الله السلامه و العافية

هذا معروف عند الرافضه ولا يستغرب منهم اما من يدافع عنهم بلاعلم فهو اما جاهل او مؤيد لهم
فالجاهل علية ان يقرأ ليعرف او يسأل ليستنير والمؤيد علية ان يتقي ربه فهي اعمال لايقرها العقل وترفضها الفطره
ويحرمها الاسلام ولاحول ولا قوة الا بالله

كاتم الونة
04-10-06, 02:17 PM
بارك الله فيك ونفع بك

جزاك الله خيرا

نامق
04-10-06, 02:51 PM
نسأل الله العافية

الله يعافيهم ولا يبلانا

الله يهديهم

بورك فيك أخي الكريم

شامتو
26-11-06, 06:46 AM
والله العظيم مافي شئ
من هذا الكلام صحيح ياناس خافوالله

العطيفه
26-11-06, 02:51 PM
لا حول ولا قوة إلابالله
والحمدلله الذي عافانا مم ابتلاهم به

عبدالحليم
26-11-06, 11:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أعتذر عن الكلام الخارج عن الذوق العام وهذه الكلمات خطتها يد سيد الرافضة الجزائري فنظرو الى مستوى أسيادهم وعلمائهم

http://majdona.com/upload/uploads/60a6111045.jpg (http://majdona.com/upload/)

http://majdona.com/upload/uploads/84c190f729.jpg (http://majdona.com/upload/)


وأقول تخبط الرافضه لإنكار رجوع حسين الموسوي مؤلف كتاب لله ثم للتاريخ حيث وضعو موقع خاص به وقال أنه استبصر مره اخرى ورد على نفسه والحمد لله على نعمة العقل

وهمي او استبصر او عميل او او وفي الاخير هي حقيقة قضت مضاجع الرافضه

holoo
28-11-06, 04:53 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

الوجــيه
28-11-06, 07:04 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

موضة
05-11-08, 12:07 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم

موضة
05-11-08, 12:13 AM
كانهم حيوانات لا وحطين زواجات على كيفهم الله لا يبلانا و الله ينصر السنة عليهمحسبنا الله ونعم الوكيل فيهم

المغروورة
05-11-08, 03:18 AM
لماذا كل هاذا الحقد على الشيعه كلنا اخووه ومسلمين الله يهديكم وباالنسبه لزواج المتعه اكبر غلط بس عيب اللي تقولوا عنهم لافرق بين عربي واعجمي الاباالتقوى