المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صدام حسين ينقل الى قاعدة عسكرية في قطر سراً


(abunourah)
07-04-04, 12:29 PM
الإنديبندنت :صدام حسين نقل الى قطر مؤخرا

اكدت صحيفة لندنية اليوم ان الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين قد نقل الى قطر وسط حراسة مشددة بطائرة عسكرية .
وقال الكاتب البريطاني المعروف روبرت فيسك ان صدام حسين الذي اعتقل في كانون الاول (ديسمبر الماضي) قرب مدينة تكريت مسقط رأسه شمال غرب العراق نقل بعد القبض عليه في سرية تامة وحراسة مشددة الى قاعدة عسكرية اميركية في قطر لكنه لم يوضح مصدر معلوماته او تاريخ نقل الرئيس المخلوع الى خارج العراق لكن ممثلين عن الصليب الاحمر الدولي كانوا قد زاروه في معتقله في العراق الشهر الماضي مما يؤكد انه نقل الى قطر خلال الاسابيع الثلاثة الاخيرة .
واشار الى ان صدام نقل الى قطر بدون علم العائلة المالكة في قطر نفسها او اعضاء مجلس الحكم العراقي لان الادارة الاميركية تعتقد ان وجوده خارج بلاده يضمن امنا اكثر لحياته ويتيح استجوابه بشكل افضل . واضاف فيسك المعروف باختصاصه في الشؤون العراقية وزياراته المتكررة لهذا البلد منذ سقوط النظام السابق العام الماضي وحتى قبل ذلك ان قرار نقل صدام قد اتخذ بعد موافقة الرئيس الاميركي جورج بوش نفسه .
وكانت معلومات نشرت بعد اعتقال صدام باسابيع عن نقله الى قطر لكن حكومتها نفت ذلك في حينه فيما اكد اكثر من عضو في مجلس الحكم العراقي انه معتقل في ضواحي العاصمة العراقية بغداد وسط حراسة مشددة .
وكانت زوجة صدام حسين الاولى ساجدة خير الله ووالدة ولديه عدي وقصي اللذين قتلا في الموصل اواخر العام الماضي في مواجهة مع القوات الاميركية قد انتقلت من سوريا الى قطر الاسبوع الماضي كما كشف محام اردني على صلة بابنتي صدام اللاجئتين في الاردن حاليا رغد ورنا .
ولا يعرف بعد فيما اذا كان نقل الرئيس العراقي المخلوع الى خارج العراق يعني ان محاكمته ستتم خارج بلده الامر الذي سيثير رفضا شعبيا ورسميا عراقيا حيث يضع رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر الذي يقود حاليا مواجهات دامية ضد قوات التحالف في اكثر من مدينة عراقية محاكمة صدام علنا في العراق في مقدمة مطاليبه التي يدعو لتنفيذها من اجل ارغام انصاره على وقف هذه المواجهات الدامية .
منقول .
تحياتي لكم.
ابونوره .

ابو تميم
08-04-04, 02:02 AM
خبر صحيح والله أعلم

أم أديم
08-04-04, 03:55 AM
الله اعلم