المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسالة لتاركي الصلاة


ابن الجزائر البار
07-09-16, 07:23 PM
رسالة لتاركي الصلاة

البعض لا يصلي وعندما تنصحه وتعضه يرد عليك بأن معظم المصلين ليسوا على أخلاق عالية ومعاملاتهم سيئة.
الجواب: كل بني آدم خطاء من يصلي ليس معصوم ، يخطئ من يصلي ومن لا يصلي لكن الصلاة فرصة لمراجعة النفس وتصحيح الأخطاء ولو تدريجيا لذلك كانت الصلوات الخمس والجمعة إلى الجمعة كفارة لما بينها كما ورد في الحديث النبوي، كفارة لما بينها لأن الإنسان عندما يقف بين يدي الله في الصلاة يندم ويتوب ويعزم على تقويم نفسه وتصحيح أخطائه ولكن الذي لا يصلي يفتقد لهذه المدرسة ولهذه الفرصة لتقويم النفس وتأديبها وتهذيبها ولو تدريجيا ولو بمر الشهور والسنوات.

غريب الماضي
07-09-16, 07:34 PM
الجسد يموت دون روحانيات وخشوع لله تعالى
ولو ساقتك نفسك لفعل كل شيء إلا صلاتك لاتقطعها
ابداً

أسد من ورق
07-09-16, 07:42 PM
دعوه جميله ... لكن يجب كمسلمين أن نعي أن المصلين على خمسة أنواع :

محاسب .... معاقب .... مكفر عنه ... مثاب .... مقرب إلى الله .

كل هؤلاء يقفون بصف واحد وفي المسجد ومع هذا نجدهم على تلك الأصناف الخمسه .

الصلاة أمرها عظيم عند الله .... كان السلف حينما يأتي أحدهم للمسجد يأتي بكل أدب وإحترام وخوف من الله لأنه يدرك أن الله أمامه حينما يكبر للصلاة .

وفي زماننا هذا الغالبيه يفكرون ويهوجسون بل بعضهم لايراجع حساباته مع الآخرين إلا في وقت الصلاة وأدائها والبعض الآخر ينظف اظفاره وهو يؤدي الصلاة ..والآخر مشغول بأنفه وأذنيه وطقطقة اصابعه . (asj)


إحذروا من ( خنزب )فهو شيطان ملعون موكل على المصلين لكي يصدهم عنها قدر إستطاعته ويجعلهم يسرحون عنها ,ويجعلهم يصلونها في البيوت , وآخرين إستطاع اللعين بأن يجعلهم يتركونها . (a34)

السيف الحاد
08-09-16, 11:12 PM
أول ما يحاسب عليه العبد الصلاة فإن صلحت صلح سائر عمله وليعلم الذي لا يصلي أنها العبادة الوحيدة التي فرضت في السماء دون العبادات الأخري.