المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ~ذكاؤه مدهش و له 3 قلوب~


ابـــو وريـــف
08-07-12, 10:32 AM
http://www.jordanzad.com/jor/images/stories/420432010.jpg (http://games.bo7.net/)



زار الاردن - أخطبوط المحيط الهادي العملاق، (اسمه العلمي، إنتروكتوبوس دوفليني)، هو


أحدث حيوان بحري انضم أخيراً إلى "دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية" في "دبي مول".


يعد هذا الأخطبوط من أذكى الحيوانات البحرية في العالم، وهو ينفرد بتطور مستوى الذكاء لديه، بما يمكنه من تجاوز الصعوبات وإيجاد مخرج له من أصعب المتاهات، كما أنه أكبر فصائل الأخطبوط في العالم. ولذا فهو يشكل إضافة متميزة إلى 135 فصيلة بحرية توجد في الحديقة التي تستعرض مجموعة من أكثر الحيوانات المائية تنوعاً في دبي.


- مميزات رائعة:


ويقول داميان بريندرغاست مدير عام دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية: إن أخطبوط المحيط الهادي العملاق من الفصائل الفريدة التي لديها مميزات رائعة، إذ إن لكل منها ثلاثة قلوب، وهي قادرة على التذوق بمجساتها، ما يغنيها عن الحاجة إلى تذوق الطعام باستخدام الفم، في حال لم تكن الفريسة مناسبة لها.


كذلك يتمتع هذا الحيوان الفريد بأذرع طويلة مغطاة بماصات، تلتقط بها فريستها، وتمتاز بمقض حاد من الشيتين يمكّنها من كسر قشور حتى أكثر أنواع السرطان قساوة. وبفضل جسمه الخالي من العظام، يمكن لأخطبوط المحيط الهادي العملاق الاختباء في جحور فائقة الصغر والتربص بالفرائس التي يقتات عليها.


ويتميز أخطبوط المحيط الهادي العملاق بقدرته الفريدة على التخفي، وتغيير طبيعة جلده وتحويله من جلد أملس إلى طبقة شديدة القساوة، كما أنه يغير لونه باستخدام خلايا الحبر التي يستفيد منها أيضاً لنفث الحبر وإرباك عدوه. ويصل طول مجسات هذه الفصيلة إلى 16 قدماً، ويبلغ وزنها ما يصل إلى 45 كيلوغراماً.


يذكر أن حديقة الحيوانات المائية تتألف من ثلاث مناطق تمثل كل منها بيئة مختلفة هي: الغابة المطيرة والشاطئ الصخري والمحيط، وهي تضم مجموعة متنوعة من الحيوانات المائية، بما فيها البطريق، والفقمة، والتمساح، وسمك البيرجان، والسرطان العنكبوتي، والجرذ المائي، وسمك السلّور العملاق، والسحالي، وسمك النمر، والضفادع.


وتتكامل الحديقة مع دبي أكواريوم الذي يضم 33 ألف حيوان بحري، منها أسماك قرش النمر الرملي، والراي، وثعبان البحر. ويضم الأكواريوم أكبر واجهة أكريليك في العالم، ويقدم للزوار عروضاً متنوعة منها الغوص مع أسماك القرش ورحلات القوارب ذات الأرضية الشفافة.

azizreem
29-07-12, 07:59 AM
شكرا على المعلومة والله يعطيك العافية

ابـــو وريـــف
04-08-12, 10:59 AM
شكرا على المعلومة والله يعطيك العافية

الله يعافيك يارب

قمر بس عسل
30-10-12, 06:53 PM
يسلمووووووووووووووووووووووو
يعطيك العافية