المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السيدة رجوي تدعم مراجعة الأمم المتحدة للاعتراف بدولة فلسطينية


سارا محمد محمد
22-09-11, 04:26 PM
مصادر .. النظام الإيراني سيصوت ضد مشروع القرار لإعلان الدولة الفلسطينية
الأربعاء, 21 سبتمبر 2011


http://www.nosratashraf.com/nosratashraf/ar/images/pictures/201109/21/ash1109213.jpg

مريم رجوي: دعوة الرئيس محمود عباس للاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة خطوة كبيرة باتجاه السلام


وكالات:
عدت مريم رجوي دعوة الرئيس محمود عباس للاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة خطوة كبيرة باتجاه السلام وقطع دابر الفاشية الدينية الحاكمة في ايران على ساحة المنطقة.
واعلنت مريم رجوي، رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية، عن تأييدها لخطة دولة فلسطين بقيادة الرئيس محمود عباس في الرجوع إلى مجلس الأمن والجمعيه العامة للأمم المتحدة بهدف الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة، واعتبرتها خطوة باتجاه تحقيق السلام والديمقراطية والتعايش في كافة انحاء المنطقة.
وأكدت رجوي أن تأسيس هذه الدولة يعدّ ضربة قاصمة إلى نفوذ الرجعية والتطرف الديني والارهاب الناتج عنه في المنطقة وخطوة كبيرة في عزل الفاشية الدينية الحاكمة في إيران عن تدخله في دول المنطقة.
وشدّدت رجوي أن كل من يريد الديمقراطية والسلام للمنطقة وله فهم صحيح عن التطرف الديني وتهديداته للسلام والديمقراطية فسيؤيد خطة دولة فلسطين دون أدنى تردد.
واضافت رجوي: في خضمّ الانتفاضات التحررية التي تعمّ سائر دول المنطقة، فلاشك أن الطرف الخاسر من هذا التطور هو النظام الإيراني والتيارات التابعة له في العراق وسوريا وفلسطين ولبنان والدول الاخرى في المنطقة. ولهذا السبب، وبالرغم من شعاراته الزائفة لصالح فلسطين، فأن هذا النظام يخلق عراقيل، بشكل مباشر اوغير مباشر، أمام حكومة فلسطين وخططها وبرامجها. كما أنه دفع الجماعات الفلسطينية التابعة له بمعارضة خطة الرئيس محمود عباس بمختلف الوسائل والاشكال.
وأعلن محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية أنه ورغم جميع الصعوبات سيطالب الأمم المتحدة بالاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة. وأثناء رحلته الى نيويورك للمشاركة في اجتماعات دورة الجمعية العمومية للأمم المتحدة قال رئيس السلطة الفلسطينية أمام الصحفيين: ان الشعب الفلسطيني يأمل أن لا تفقد اسرائيل «هذه الفرصة الجديدة للتوصل الى سلام» وأن تعترف بدولة فلسطينية مستقلة.
إلى ذلك كشفت المصادر ان مؤتمر الصحوة الإسلامية في طهران يستهدف الخطة الفلسطينية لاعلان الدولة الفلسطينية.
وقالت المصادر التي طلبت عدم ذكر اسمها ان بواكير قرارات المؤتمر إنها لا تؤيد طلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس من الأمم المتحدة اعلان الدولة الفلسطينية وان إيران ستصوت ضد مشروع القرار الذي سيعرض في وقت على الأمم المتحدة.


http://www.nosratashraf.com/nosratashraf/ar/index.php?option=com_content&view=article&id=10983:temp&catid=1:2010-09-13-12-58-17&Itemid=40