المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زواج الجن من الأنس .. والعكس .. نقاط طاحنة ..


النابغة الأزدي
14-09-11, 11:00 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ..

مسألة وجود الجن .. مسألة قديمة حيرت المتقدمين وربما المتأخرين اليوم .. كثير من الفلاسفة وأهل العقل والمنطق من مهملي النصوص الشرعية .. ينكرون وجود الجن بالكلية .. ويرون أن من ينادي بوجود هولاء المخلوقات هو ضرب من ضروب الهرطقة والخيالات الواسعة ..

ولكن القرآن العظيم أثبت وجود الجن في عدد من الآيات في كتابه الجليل وصارت هذه الحقيقة متأصلة لدى أهل السنة والجماعة وكثير من الطوائف المنتسبة للإسلام .. ماعدا النزر القليل منها ..

عموما حديثنا هنا عن مسألة تزواج الانس من الجن والجن من الأنس .. هل يعقل أن يحدث هذا .. أم مجرد هلاوس وتخيالات .. وإضطرابات نفسية تؤدي بنا إلى مثل هذه الاستنتاج .. ؟؟

صديقي أيام الدراسة الجامعية .. أبتلي بالسحر أو التلبس .. وكانت للأسف جنية عاشقة جدا .. يذكر لي أنها كانت تأتيه كل ليلة بشكل جميل وهيئة حسنة .. فيقع بينهما مايقع بين الرجل وزوجته .. بل بلغ به الأمر كما يقول أن يتمنى أن يراها بشكل معين فتأتيه بهذا الشكل ( ذكر لي مرة أنه تمنى أن يراها تشبه أحد الممثلات فيقول غفر الله له أنها جاءته كما يريد ) .. الخ ماكان يرويه لي قبل أن يصبح من حفظه كتاب الله تعالى ومن طلبة العلم الشرعي وأن يرهق تلك العاشقة حتى هجرته .. غفر الله له ولوالديه وللجميع .. (qq15)

كنت حينما أسمع مايقول كنت أظن أنها هلوسات مراهق .. أو خيالات جنسية مثل الي أهلكت شبابنا هاليومين .. ولكنه تزوج بعدها بفترة بسيطة وبقيت حالته كما هي برهة من الزمن .. حتى أنه صُرع بين يدي مرات عدة .. فتيقنت أنه ذو علة خفية .. :(

كنت لاأصدق هذا الكلام حتى وجدت كلام جميل لشيخ الاسلام ابن تيميه في فتاويه قائلا ( يوجد زواج بين الأنس والجن ويوجد بينهما اولاد وهذا كثير معلوم ) اهـ

وقوله تعالى ( لم يطمثهن أنس قبلهم ولاجآن ) والمقصود حوريات الجنة أي لم ينكهحن أحد من قبل سواء من الجن والانس .. وهذا موضع تأمل ولكن الرد عليه سهل ربما ..!!

كذلك وجدت مقوله جميلة أخرى للأمام مالك رحمه عندما سأله رهط قدموا عليه عن مسألة زواج الجن من الانس والعكس فقال رحمه الله ( لا أرى فيه بأس ولكني اخشى ان يكثر الفساد في الاسلام اذا وجدت امراة حامل قيل لها من زوجك قالت من الجن فيكثر الزنا بين الناس ) أهـ

وكما ذكر الامام مالك أن العلة من عدم طرق هذه المسألة كثيرا سواء من المتقدمين والمتأخرين هي الا يعتذر لبعض الزناة بهذا العذر .. ولئلا يكثر الزنا والفساد في أهل الاسلام والله أعلم ..

عموما الحديث عن هذا الموضوع ذو شجون .. ونترك لكم المجال حتى أرى ماعندكم .. (qq15)

وكتبه : النابغة الأزدي وهو فاغرٌ فاه من هذه المسألة .. (qq15)

الآمـاكـــن
15-09-11, 12:10 AM
الجــن موجوديين فى الآرض من ملايين السنيـــن
بسسسسسسسس

التزاوج بيـــن ..... الجــن والآنــس.... ماسمعــت بهــا من قبــل

شرايــك ايهــا النابغــه تتزوج جنيــة


ونشــوف كيــف يطلعــون عيالك


ههههههههههه:d

شـــوف يالنابغــه الحيــن كلامــى جدي


الزواج من جنيــة امر غير مستحب

لأن اللـه خلقنــا نحن البشر من طين وخلق الجن من نار


الرجل الآنســى يتزوج الجنيــه فى حالــه وحده الجنيــة تتعلق وتحب انسي


ويحصل زواج

بس مو ع هيئتهــم الحقيقــه ه هيئـه بشــر

واللـه اعلـم

انتركوم
15-09-11, 12:22 AM
النابغه سكنهم مساكنهم موضوع مخيف ومعلومات لا أعلم عنها شيئ اول مره اسمع بهذا الكلام كأنها من نسج الخيال
الجن موجود نعم ويتلبس في الانس نعم ويوجد جن عاشق او جنيه عاشقه مفروغ منه ونسمع قصص يشيب منها الرأس لاكن التزاوج بين الجن والانس والحمل ايضآآآ لا اعتقد انه صحيح!!!!

*كان هنالك لقاء مع فضيلة الشيخ حمد المسعود حول حالات السحر والمس والعين فقد سئل فضيلته عن عملية التزاوج بين الجن والإنس هل يتم بينهم؟

*نعم لكن ليس في رغبة الأنس فالجنية هي التي تجبر الإنس على الزواج فالإنسي ينقاد لها مكرهاً ففي لحظة الجماع يتخيلها على هيئة امرأة لأنه لا يستطيع أن يراها بهيئتها لأنه من قال أني رأيت جني فقد كذب كما قال سماحة الشيخ ابن باز(رحمه الله).

*ومن القصص التي تتوارى عن الإنجاب من الجن والعكس ومدى حقيقتها أشار فضيلته:
ليس صحيح ولابد من التثبت من ذلك فأنا اعتقد أنهم يقال لهم عيال جنية وهذا غير صحيح ولابد من التثبت من ذلك لأنها من الشواذ فربما يكون للشخص هذا علاقة قوية بالشيطاين فإذا انتشرت وأستفاضت عليها شي من الأدلة الحسية ليست معنوية ومجرد حادثه واحده وهذه من الغرائب ودائما الغرائب تنتشر وكما يقولون (خالف تعرف).

اللطيفة
15-09-11, 12:27 AM
الحديث عن عالم الجن ذو شجون
ونقطة لازالت تحير الكثير لكن من رحمة الله بإن
الإنسان يستطيع التحكم بقوة إيمانه
في أن يجعل شيطانه يخنس !!
مسألة التزاوج والعشق موجودة لكن مسألة أن يكون هناك
حمل وذرية فهذا مستحيل
تقبل شكري وتقديري
اللطيفة00

لولا الامل
15-09-11, 12:28 AM
هذا الموضوع اقر به العلماء حديثا و قديما فهو وارد كورود تلبس الجني بالانسي وان كان
بعض المتأخرين انكر ذلك الا انه حقيقة اثبتها العلم و العلماء منهم ابن تيميه و ابن القيم
رحمهما الله تعالى ..


والجن عالم كبير وهم يفوقوننا بآلاف المرات من حيث اعدادهم وقد سمعت مرة انهم
اكثر مما نتصور في كل مكان بيننا ولكن من لطف الله بنا

و بقلوبنا الضعيفة اننا لا نقدر ان نراهم ( انه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم )


وقد قرأت ان العلماء اجمعو على تحريم زواج الجنية بالانسي و العكس لما له من تبعات سيئة
على المجتمع و مخالف للفطرة ..


وكذلك من المعلوم انهم ( اي الجن ) لا يخدمون ولا ينفعون الا من يخدمهم
و يتقرب اليهم بالسحر و غيره وهذ طبعا محرم ومن فعل ذلك فقد كفر كما ورد
( ولقد علمو لمن اشتراه ما له في الاخرة من خلاق )


اما قصة صاحبك المتزوج بالجنيه فمما سبق يتضح انه لم يتزوجها الا بعد ان تقرب
هو اليها بسحر و غيره

ومما ورد في قصص غرام الجن والانس

ذكر صاحب كتاب " خير البشر بخير البشر" أن فاطمة بنت النعمان التجارية قالت : قد كان لي تابع من الجن ، فكان إذا جاء اقتحم البيت الذي أنا فيه اقتحاماً . فجاءني يوماً فوقف على الجدار ، ولم يصنع كما كان يصنع. فقلت له : ما بالك لم تصنع ما كنت تصنع صنيعك قبل؟ فقال : إنه قد بعث اليوم نبي يحرم الزنا.
ويحدثنا الحافظ ابن أبي الدنيا في كتابه " الهواتف " عن ابنة عمرو بن مالك التي طلب منها أن تأتي بالماء من الغدير، فوافاها عليه جان فاختطفها, فذهب بها . اختطفها في الجاهلية ، وعادت لأبيها في زمن عمر بن الخطاب رض. وينقل الدميري في كتابه " حياة الحيوان الكبرى " عن امرأة قولها : " إن جنياً يأتيني كما يأتي الرجل المرأة ".



عموما هذا الموضوع شائك ولا يدخل فيه الا من كان لديه علم و درايه به
وهنا من الاعضاء من عنده علوم عن الجن والجنيات فلعلهم يفيدوننا بعلمهم الغزير
جزاك الله خيرا .................

رحّــال
15-09-11, 12:32 AM
يذكر لي أنها كانت تأتيه كل ليلة بشكل جميل وهيئة حسنة .. فيقع بينهما مايقع بين الرجل وزوجته .. بل بلغ به الأمر كما يقول أن يتمنى أن يراها بشكل معين فتأتيه بهذا الشكل ( ذكر لي مرة أنه تمنى أن يراها تشبه أحد الممثلات فيقول غفر الله له أنها جاءته كما يريد


قويه قويه !



سؤال يسدح نفسه امامك أخي الكريم :
بناء على كلامك لو حصل تزاوج كيف سيصبح أولادهم وبماذا يسمون ..؟؟
وكيف يمتزج خلق الطين والنار بهذا الوليد ....!!!

النابغة الأزدي
15-09-11, 12:43 AM
لي عودة للرد على مداخلاتكم .. ولكن أحب أن أضيف :


الزواج بين الإنس والجن

المفتي
عطية صقر .
مايو 1997

المبادئ
القرآن والسنة

السؤال
هل يمكن أن يحدث زواج بين الإنس والجن ؟

الجواب
الكلام فى هذا الموضوع فى مقامين ، الأول إمكان حدوثه والثانى مشروعيته . وقد فصل هذين المقامين المحدث الشبلى الحنفى المتوفى سنة 769 هـ فى كتابه " آكام المرجان " كما تحدث عن ذلك الدميرى فى كتابه " حياة الحيوان الكبرى " .
أولا - إمكان التزاوج بين الإنس والجن ، قد أثبته الجمهور مستدلين بقوله تعالى لإبليس { وشاركهم فى الأموال والأولاد} الإسراء : 64 ، ويوضح هذه المشاركة ما ذكره ابن جرير فى " تهذيب الآثار " أن النبى صلى الله عليه وسلم قال " إذا جامع الرجل امرأته ولم يسم انطوى الشيطان إلى إحليله فيجامع معه " .
ويقول الشبلى : إن المنكرين لإمكان المناكحة اعترضوا بأن الجن خلقوا من نار ، والإنس من العناصر الأربعة . وهذا يمنع وجود النطفة الإنسانية فى رحم الجنية - ثم يرد عليهم بأن الجن وإن كانوا خلقوا من نار إلا أنهم لم يبقوا على عنصريتهم النارية ، بل استحالوا عنها بالأكل والشرب والتوالد ، كما استحال بنو آدم من عنصرهم الترابى بذلك .
ويقول أيضا : إن الذى خلق من نار هو أبو الجن ، كما خلق آدم أبو الإنس من تراب وأما ذرية كل منهما فليست مخلوقة مما خلق منه أبوهما ، وقد أخبر النبى صلى الله عليه وسلم بأنه وجد برد لسان الشيطان الذى عرض له فى صلاته على يده لما خنقه . وفى رواية قال النبى صلى الله عليه وسلم " فما زلت أخنقه حتى برد لعابه " فبرد لسان الشيطان ولعابه دليل على أنه انتقل عن العنصر النارى .
ثم يقول الشبلى أيضا فى رده على المنكرين : لو سلمنا عدم إمكان العلوق -أى وجود نطفة الإنس فى رحم الجنية - فلا يلزم منه عدم إمكان الوطء فى نفس الأمر، كذلك لا يلزم من عدم إمكان العلوق عدم جواز النكاح شرعا ، لان الصغيرة والآيسة والعقيم اللاتى لا يمكن العلوق معهن يجوز نكاحهن شرعا .
هذه هى أدلته النظرية ، ويورد أدلة واقعية فينقل أخبارا عمن يثق بهم ، أن هذه المناكحات حدثت بالفعل .
ثانيا - أما مشروعية النكاح بين الجنسين فيذكر الشبلى عنها أن للعلماء فى ذلك رأيين :
الأول : المنع ، ونص عليه جماعة من أئمة الحنابلة . وينقل عن الفتاوى السراجية النهى عنه ، واستدلوا بقوله تعالى : { والله جعل لكم من أنفسكم أزواجا} النحل : 72 ، وقوله تعالى : { ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة} الروم : 21 ، موجهين استدلالهم باختلاف الجنسين ، وتفسير المودة بالجماع ، والرحمة بالولد . كما يستدلون بما روى أن النبى صلى الله عليه وسلم نهى عنه .
والرأى الثانى الجواز، ونقل عن الحسن البصرى وقتادة وغيرهما .
وشهد الأعمش نكاحا للجن بجهة " كوثى " كما ذكره أبو بكر الخرائطى، وسيأتى ما نسب إلى مالك فى ذلك . وحجة هؤلاء فى عدم المنع أن الأصل فى التكليف أنه يعم الفريقين الإنس والجن ، وليس هناك ما يخصص هذا التعميم بالنسبة للمناكحة بينهما كما قالوا : إن فى أدلة المانعين نظرا ، لأن الآيتين المذكورتين لا تنصان على التحريم . فاختلاف الجنس لا نص على منعه من النكاح ، والمودة والرحمة لا يتعين تفسيرهما بالجماع والولد . وحديث النهى عنه مردود بأنه مرسل ومن طريق ابن لهيعة، وهو مطعون فيه ، وإن صح فيجوز حمله على الكراهه لا التحريم .
وأصحاب الرأى القائل بالجواز يكرهون هذا النكاح ، لأنه لا يحدث به تمام المودة والرحمة ، لاختلاف الجنس ، ولعدم الاطمئنان على حل المشكلات التى تحدث بين الزوجين ، من لعان وإيلاء وطلاق وتحصيل نفقة، وما إلى ذلك من الأمور التى ذكرها الفقهاء فى هذا الصدد .
كما أن الإمام مالكا أورد وجهة نظر فى الكراهة لها قيمتها ، فقد قيل له : إن ها هنا رجلا من الجن يخطب إلينا جارية يزعم أنه يريد الحلال ، فقال : ما أرى بذلك بأسا فى الدين ، ولكن أكره إذا وجدت امرأة حامل قيل لها : من زوجك ؟ قالت : من الجن ، فيكثر الفساد فى الإسلام بذلك ، يريد أن الزانية قد تبرر حملها بزواجها من جنى وقد أورد ذلك أبو عثمان سعيد بن العباس الرازى فى كتاب " الإلهام والوسوسة" فى باب نكاح الجن .
وهذا فى تزوج الجنى من الإنسية ، أما العكس فظاهر كلامه عدم الكراهة انتهى .
بعد هذا أرى أن الأصل فى نكاح الجن هو الحل ، لعدم ورود ما يمنعه ، ولكنه مكروه طبعا . . وفى الإنس متسع لمن يريد المودة والرحمة واستقرار الحياة الزوجية وخدمة المجتمع البشرى " انظر الجزء الأول من موسوعة الأسرة تحت رعاية الإسلام "

امير مهذب
15-09-11, 12:47 AM
انا أعتبــــر هــذا أخي النابغة فضول علـــم وإلهاء الأمة بأشياء هامشية وسطحية



نحن الناس العادية ولم نستطع إيجاد حل للمعاملات فيما بينهم وإصلاح الفساد الحاصل من العلاقات


لنزيد ندخل معنا الجن



طيب :

كم نسبة العنوسة لدى الجن ؟؟

وإن كانت سلبية هل من الممكن فيه امل تحل مشكل العــالم الحالِي ؟؟؟



>> نقاط لتحسين العلاقات بالجانب الجني الغيبي









وأعتقد أيضا أن الله تعالى عند قوله :

وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا (http://majdah.maktoob.com/vb/majdah87763/)




أعتقد ان ( من أنفسِكُـــم ) كلمة عربية واضحة لا تحتاجُ نقصيًا ولا إجتهادا كبيــــــرًا


وزواج الجن بالإنسـ لا اعتقد ان دليلا يبرهنه ...... >> وياريت تزودنا بأدلة القائلين بوجوده




ونسيت أخير مرحبا بالنابغة بعد غياب

اغليته وخلاني
15-09-11, 12:49 AM
بــــــــسم اللهـ الرحمـــــــن الرحيــــم


يسلمــــــــــــؤؤؤؤؤؤؤؤ ...

اللطيفة
15-09-11, 01:31 AM
كلامك كله ماعليه غبار إلا نقطة الحمل من الجني بالنسبة للأنسية
التزواج بين بني الانسان وبين الجان يحدث
وشاهدنا قوله تعالى :
[وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا يَا مَعْشَرَ الجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ
مِنَ الإِنْسِ وَقَالَ أَوْلِيَاؤُهُمْ مِنَ الإِنْسِ رَبَّنَا
اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِي أَجَّلْتَ لَنَا قَالَ النَّارُ
مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا إِلَّا مَا شَاءَ اللهُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ] {الأنعام:128}
لكن إذا تزوج جني من إنسية أي :
أن الرجل من الجان والمرأة من الإنس فلا يكون هناك حمل وولد
أما إذا كان العكس أي الرجل انسي والمرأة من الجن فإنه يكون ولد وهو جني .
الليلة بتكون على الأعضاء قشرى يالنابغة(qq15)

تقبل شكري وتقديري
اللطيفة00

النابغة الأزدي
15-09-11, 01:37 AM
الجــن موجوديين فى الآرض من ملايين السنيـــن
بسسسسسسسس

التزاوج بيـــن ..... الجــن والآنــس.... ماسمعــت بهــا من قبــل

شرايــك ايهــا النابغــه تتزوج جنيــة


ونشــوف كيــف يطلعــون عيالك


ههههههههههه:d

شـــوف يالنابغــه الحيــن كلامــى جدي


الزواج من جنيــة امر غير مستحب

لأن اللـه خلقنــا نحن البشر من طين وخلق الجن من نار


الرجل الآنســى يتزوج الجنيــه فى حالــه وحده الجنيــة تتعلق وتحب انسي


ويحصل زواج

بس مو ع هيئتهــم الحقيقــه ه هيئـه بشــر

واللـه اعلـم
أهلا بك همسة ( الاماكن ) ..
كفانا الله وإياكم شرور الانس والجن ..
أما مسألة الزواج فهناك من ذهب الى حله مع الكراهة كالامام مالك رحمه الله وتبعه أخرون ..

والزواج هنا لايعبر عن العقد أو خلافه بل ( الجماع والتناكح ) أما مسألة صورة الجن فهم قادرون على التشكل كما جاء في فتاوي شيخ الاسلام رحمه الله ..

شكرا لك همسة ..

النابغة الأزدي
15-09-11, 01:40 AM
النابغه سكنهم مساكنهم موضوع مخيف ومعلومات لا أعلم عنها شيئ اول مره اسمع بهذا الكلام كأنها من نسج الخيال
الجن موجود نعم ويتلبس في الانس نعم ويوجد جن عاشق او جنيه عاشقه مفروغ منه ونسمع قصص يشيب منها الرأس لاكن التزاوج بين الجن والانس والحمل ايضآآآ لا اعتقد انه صحيح!!!!

*كان هنالك لقاء مع فضيلة الشيخ حمد المسعود حول حالات السحر والمس والعين فقد سئل فضيلته عن عملية التزاوج بين الجن والإنس هل يتم بينهم؟

*نعم لكن ليس في رغبة الأنس فالجنية هي التي تجبر الإنس على الزواج فالإنسي ينقاد لها مكرهاً ففي لحظة الجماع يتخيلها على هيئة امرأة لأنه لا يستطيع أن يراها بهيئتها لأنه من قال أني رأيت جني فقد كذب كما قال سماحة الشيخ ابن باز(رحمه الله).

*ومن القصص التي تتوارى عن الإنجاب من الجن والعكس ومدى حقيقتها أشار فضيلته:
ليس صحيح ولابد من التثبت من ذلك فأنا اعتقد أنهم يقال لهم عيال جنية وهذا غير صحيح ولابد من التثبت من ذلك لأنها من الشواذ فربما يكون للشخص هذا علاقة قوية بالشيطاين فإذا انتشرت وأستفاضت عليها شي من الأدلة الحسية ليست معنوية ومجرد حادثه واحده وهذه من الغرائب ودائما الغرائب تنتشر وكما يقولون (خالف تعرف).





أهلا بك انتركوم .. إضافة جميلة لكلام العلامة ابن باز رحمه الله .. والذي أيد وجود مايسمى بالتزواح والتناكح بين الجن والانس ..

أما مسألة الحمل والولادة فهي موضع خلاف يأتي في الردود القادمة بإذن الله ..

شكرا لك ..

النابغة الأزدي
15-09-11, 01:42 AM
الحديث عن عالم الجن ذو شجون

ونقطة لازالت تحير الكثير لكن من رحمة الله بإن
الإنسان يستطيع التحكم بقوة إيمانه
في أن يجعل شيطانه يخنس !!
مسألة التزاوج والعشق موجودة لكن مسألة أن يكون هناك
حمل وذرية فهذا مستحيل
تقبل شكري وتقديري

اللطيفة00


أهلين بك يالطيفة ..
نعم مسألة التزواج والتناكح مسألة شبه مجمع عليها .. أما الحمل والولادة فذهب بعض المفسرين أن بلقيس زوجة سليمان عليه السلام وملكة سبأ كانت أمها جنية .. الخ ماجاء في كتب التفاسير ..

تحية طيبة لك ..

النابغة الأزدي
15-09-11, 01:45 AM
هذا الموضوع اقر به العلماء حديثا و قديما فهو وارد كورود تلبس الجني بالانسي وان كان
بعض المتأخرين انكر ذلك الا انه حقيقة اثبتها العلم و العلماء منهم ابن تيميه و ابن القيم
رحمهما الله تعالى ..


والجن عالم كبير وهم يفوقوننا بآلاف المرات من حيث اعدادهم وقد سمعت مرة انهم
اكثر مما نتصور في كل مكان بيننا ولكن من لطف الله بنا

و بقلوبنا الضعيفة اننا لا نقدر ان نراهم ( انه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم )


وقد قرأت ان العلماء اجمعو على تحريم زواج الجنية بالانسي و العكس لما له من تبعات سيئة
على المجتمع و مخالف للفطرة ..


وكذلك من المعلوم انهم ( اي الجن ) لا يخدمون ولا ينفعون الا من يخدمهم
و يتقرب اليهم بالسحر و غيره وهذ طبعا محرم ومن فعل ذلك فقد كفر كما ورد
( ولقد علمو لمن اشتراه ما له في الاخرة من خلاق )


اما قصة صاحبك المتزوج بالجنيه فمما سبق يتضح انه لم يتزوجها الا بعد ان تقرب
هو اليها بسحر و غيره

ومما ورد في قصص غرام الجن والانس

ذكر صاحب كتاب " خير البشر بخير البشر" أن فاطمة بنت النعمان التجارية قالت : قد كان لي تابع من الجن ، فكان إذا جاء اقتحم البيت الذي أنا فيه اقتحاماً . فجاءني يوماً فوقف على الجدار ، ولم يصنع كما كان يصنع. فقلت له : ما بالك لم تصنع ما كنت تصنع صنيعك قبل؟ فقال : إنه قد بعث اليوم نبي يحرم الزنا.
ويحدثنا الحافظ ابن أبي الدنيا في كتابه " الهواتف " عن ابنة عمرو بن مالك التي طلب منها أن تأتي بالماء من الغدير، فوافاها عليه جان فاختطفها, فذهب بها . اختطفها في الجاهلية ، وعادت لأبيها في زمن عمر بن الخطاب رض. وينقل الدميري في كتابه " حياة الحيوان الكبرى " عن امرأة قولها : " إن جنياً يأتيني كما يأتي الرجل المرأة ".



عموما هذا الموضوع شائك ولا يدخل فيه الا من كان لديه علم و درايه به
وهنا من الاعضاء من عنده علوم عن الجن والجنيات فلعلهم يفيدوننا بعلمهم الغزير
جزاك الله خيرا .................

أهلا بك لولا الامل ..
كلامك تمام ماعدا نقطتين :
الاولى : مسألة تحريم الزوج بين الانس والجن .. هنا موضع خلاف قوي .. فمنهم من أباحة مه الكراهة ومنهم من كرهه .. ومنهم من حرمه ..

الثانية : زميلي لم يكن يتعامل بالسحر لمعرفتي التامة به .. ولكن كان ربما مسحور أو تلبس من جنية عاشقة .. الخ

شكرا لك المشاركة ..

التحليل المنطقي
15-09-11, 01:46 AM
لابد عند الكتابه في امر غامض ومبهم وتختلف فيه الاراء وله صله بالعقائد

ان يذكر الكاتب هدفه من الكتابه وغرضه منها

ان يراعي المصالح والمفاسد


الان اخ نابغه

ما الهدف من ايراد هذه المساله برمتها ؟؟

وما المصلحه من ايرادها ؟؟

ام ان المساله هي من باب الغرائب والعجائب !!!

لك ودي

cardiac
15-09-11, 01:48 AM
يقال فيما أذكر من الأثر أن المسلمين سيطروا على الأندلس سابقا عندما كان كهنة الأندلس من النصارى مجتمعين ويتجادلون في نقطة : كم من جني يستطيع الوقوف على رأس دبوس !

(q41)

النابغة الأزدي
15-09-11, 01:48 AM
قويه قويه !



سؤال يسدح نفسه امامك أخي الكريم :
بناء على كلامك لو حصل تزاوج كيف سيصبح أولادهم وبماذا يسمون ..؟؟
وكيف يمتزج خلق الطين والنار بهذا الوليد ....!!!

أهلا بك رحال ..

عالم الجن كله قوة صاعقة .. (qq15)
بالنسبة لسؤالك الكريم .. كما أسلفت ذكر عدد من المفسرين أن بلقيس ملكة سبأ كانت أمها جنية .. ومع ذلك كانت موصوفة بالجمال وقد تزوج منها سليمان عليه السلام وقصة الجن المشهورة معها ..

أما الامتزاج فهناك قول أن المخلوق من أصل النار هو أبو الجن فقط .. وربما الكلام المقبس بالاعلى يفيدك ..

النابغة الأزدي
15-09-11, 01:53 AM
انا أعتبــــر هــذا أخي النابغة فضول علـــم وإلهاء الأمة بأشياء هامشية وسطحية



نحن الناس العادية ولم نستطع إيجاد حل للمعاملات فيما بينهم وإصلاح الفساد الحاصل من العلاقات


لنزيد ندخل معنا الجن



طيب :

كم نسبة العنوسة لدى الجن ؟؟

وإن كانت سلبية هل من الممكن فيه امل تحل مشكل العــالم الحالِي ؟؟؟



>> نقاط لتحسين العلاقات بالجانب الجني الغيبي









وأعتقد أيضا أن الله تعالى عند قوله :

وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا (http://majdah.maktoob.com/vb/majdah87763/)




أعتقد ان ( من أنفسِكُـــم ) كلمة عربية واضحة لا تحتاجُ نقصيًا ولا إجتهادا كبيــــــرًا


وزواج الجن بالإنسـ لا اعتقد ان دليلا يبرهنه ...... >> وياريت تزودنا بأدلة القائلين بوجوده




ونسيت أخير مرحبا بالنابغة بعد غياب




أخالفك الرأي في مسألة طرق هذا الجانب .. فليس من الضروري أن ترى هذا الموضوع مناسب أو ذاك ليس بالمناسب ..
عموما العلم ليس فيه مفسدة أو ضياع للوقت ..

أما مسألة أدلة التزاوج خارج موضع النقاش فهناك كما أسلفت شبة أجماع على حصول التزواج والتناكح بين الانس والجن .. ولعل الاقتباس بعالية بفيدك ..

شكر لك .. وأهلا بك ..

النابغة الأزدي
15-09-11, 01:55 AM
بــــــــسم اللهـ الرحمـــــــن الرحيــــم


يسلمــــــــــــؤؤؤؤؤؤؤؤ ...

أهلا بك أغليته وخلاني ..!!

سلمك الله .. وشكر الله لك ..

النابغة الأزدي
15-09-11, 01:58 AM
كلامك كله ماعليه غبار إلا نقطة الحمل من الجني بالنسبة للأنسية

التزواج بين بني الانسان وبين الجان يحدث
وشاهدنا قوله تعالى :
[وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا يَا مَعْشَرَ الجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ
مِنَ الإِنْسِ وَقَالَ أَوْلِيَاؤُهُمْ مِنَ الإِنْسِ رَبَّنَا
اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِي أَجَّلْتَ لَنَا قَالَ النَّارُ
مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا إِلَّا مَا شَاءَ اللهُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ] {الأنعام:128}
لكن إذا تزوج جني من إنسية أي :
أن الرجل من الجان والمرأة من الإنس فلا يكون هناك حمل وولد
أما إذا كان العكس أي الرجل انسي والمرأة من الجن فإنه يكون ولد وهو جني .
الليلة بتكون على الأعضاء قشرى يالنابغة(qq15)

تقبل شكري وتقديري

اللطيفة00


أهلا بك مرة أخرى ..
أوافقك على ماجاء في ردك .. ومسألة التفصيل في الحمل .. جيدة .. ماعدا أن يكون جني .. ولعل قصة سبأ يستأنس بها ..

تحية طيبة لك .. والله يخارجنا من هالليلة .. (qq15)

ابوصلاح
15-09-11, 02:04 AM
انا أعتبــــر هــذا أخي النابغة فضول علـــم وإلهاء الأمة بأشياء هامشية وسطحية



نحن الناس العادية ولم نستطع إيجاد حل للمعاملات فيما بينهم وإصلاح الفساد الحاصل من العلاقات


لنزيد ندخل معنا الجن



طيب :

كم نسبة العنوسة لدى الجن ؟؟

وإن كانت سلبية هل من الممكن فيه امل تحل مشكل العــالم الحالِي ؟؟؟



>> نقاط لتحسين العلاقات بالجانب الجني الغيبي









وأعتقد أيضا أن الله تعالى عند قوله :

وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا (http://majdah.maktoob.com/vb/majdah87763/)




أعتقد ان ( من أنفسِكُـــم ) كلمة عربية واضحة لا تحتاجُ نقصيًا ولا إجتهادا كبيــــــرًا


وزواج الجن بالإنسـ لا اعتقد ان دليلا يبرهنه ...... >> وياريت تزودنا بأدلة القائلين بوجوده




ونسيت أخير مرحبا بالنابغة بعد غياب






صدقت


غياب ازواج بالسنين ونساء معلقات بالسنين ونزاعات في المحاكم على الفسخ والخلع والحضانة والنفقه والولاية وامورررررررررررررررررر لا حصر لها وزوج يتعاطى المسكرات وزوج مريض مرض نفسي عضال

مشاكل الانسن ما انحلت جاء بتزيد الطين بله

وللمعلومية فان الجن اقل عقول من الانس ففي معرض تحدي الله للثقلين في ان يأتوا بقرآن قدم الانس على الجن كما قال تعالى ((قُل لَّئِنِ اجْتَمَعَتِ الإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَن يَأْتُواْ بِمِثْلِ هَـذَا الْقُرْآنِ لاَ يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ ... الآية ) وفي التحدي الاخر في معرض الصعود للسماء وهذا لا يحتاج الى اعمال ذهني كما في البلاغه قدم الجن على الانس قال تعالى {يامعشر الجن والإنس إن استطعتم أن تنفذوا من أقطار السماوات والأرض فانفذوا لا تنفذون إلا بسلطان}.

النابغة الأزدي
15-09-11, 02:04 AM
لابد عند الكتابه في امر غامض ومبهم وتختلف فيه الاراء وله صله بالعقائد

ان يذكر الكاتب هدفه من الكتابه وغرضه منها

ان يراعي المصالح والمفاسد


الان اخ نابغه

ما الهدف من ايراد هذه المساله برمتها ؟؟

وما المصلحه من ايرادها ؟؟

ام ان المساله هي من باب الغرائب والعجائب !!!

لك ودي
أهلا بك أيها الفاضل ..
الامر هنا ليس غامض كما يظن البعض بل هو مطروق في عدة كتب من القدم ولكن الغموض في عقولنا نحن بعدم البحث والتقصي عن مثل هالمسائل المهمة ..

هناك الاشباه والنظائر للسيوطي .. وفتاوى شيخ الاسلام .. عالم الجن والشياطين للأشقر .. وعدد من الكتب العلمية ..

أما المعتقد فهو في بيان وقطعية وجود الجن وبينا هذا في البداية .. بل ومن أوثق عرى الايمان معرفة خلق الجن وحسابهم وعقابهم .. وكيف ماهيتهم .. ولامساس هنا بالمعتقد الصحيح لأهل السنة والجماعة .. بل جميع الاستشهادات من علماء وأعلام أهل السنة ..

عموما ليس في العلم الصحيح مسألة مفسدة ومصلحة .. فالعلم النافع الشرعي كلة فائدة .. ولكن عيبنا في تغييب بعض الحقائق الشرعية الموجودة بالاصل في كتاب الله وسنة نبيه عليه السلام لمجرد أن عقولنا لاتستسيغ مثل هذه الاطروحات ..

شكر الله لك هذا الحرص .. وبارك الله بك ..

ذكراك لاتقبل النسيان
15-09-11, 02:05 AM
اقرأ الموضوع
وانا بفمه استغرابي
طيب لنفرض
الكلام هذا صحيح
وحملت انثى الانس
من الجن
او العكس
كيف بيجووون اولادهم؟؟؟؟؟؟؟

شقيان
15-09-11, 02:08 AM
صديقي أيام الدراسة الجامعية .. أبتلي بالسحر أو التلبس .. وكانت للأسف جنية عاشقة جدا .. يذكر لي أنها كانت تأتيه كل ليلة بشكل جميل وهيئة حسنة .. فيقع بينهما مايقع بين الرجل وزوجته .. بل بلغ به الأمر كما يقول أن يتمنى أن يراها بشكل معين فتأتيه بهذا الشكل ( ذكر لي مرة أنه تمنى أن يراها تشبه أحد الممثلات فيقول غفر الله له أنها جاءته كما يريد ) .. الخ



حياالله الازدى وش اخبارك


ياخوى صاحبك انا اعتبره مهبول اذا راح يتعالج عند المشايخ

وش يبى احسن من هيك عيشه


جنيته اهى زوجه عن الف زوجه .. كل يوم بشكل

ياخوى اخاف انها حوريه مو جنيه (qq15)


الله لايبلانا


المهم فى واحد حكالى بأن قبيلة المره فيه منهم عائله امهم جنيه

حتى يقول يعرفون الاثر ويفرقون بين مطأ قدم المرأه من الرجل

والكارثه يقولك يعرفون موطأ قدم المرأه ان كانت بكر او ثيب


والله اعلم





انا اذكر مره من المرات واحد من الرقاه حكالنا انه كانت تأتيه احدى النساء للرقيه

وكان متزوجها جنى وانها حامل منه ومن ثم ولدت من الجنى بولد تحس فيه ولا تراه

هذا كلام راقى وانا سامعه بذونى


عوافى يالنابقه

اللطيفة
15-09-11, 02:14 AM
أهلين بك يالطيفة ..


نعم مسألة التزواج والتناكح مسألة شبه مجمع عليها .. أما الحمل والولادة فذهب بعض المفسرين أن بلقيس زوجة سليمان عليه السلام وملكة سبأ كانت أمها جنية .. الخ ماجاء في كتب التفاسير ..

تحية طيبة لك ..






الجن لا نعرفه معرفة تفصيلية إلا من خلال الأخبار التي ثبتت في الكتاب والسنة، والعقل لا يجوز له أن ينكر الجن ،ومن أنكر الجن بالكلية فيخشى عليه من الردة والكفر، فالقول العصري أن المراد بالجن الفيروسات وما شابه فهذا ضلال، والعياذ بالله.
وربنا قال عن الجن كنا طرائق قدداً فالجن منهم الصالحون ومنهم المفسدون، وطرائق قدداً أي أصحاب مذاهب شتى؛ فكان يقول بعض التابعين: في الجن شيعة وخوارج وأشاعرة، وأهل سنة.
والجن في أصل خلقتهم كما ثبت في "مستدرك الكبير" وعند البيهقي في "الأسماء والصفات" من حديث أبي ثعلبة الخشني، رضي الله تعالى عنه، قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: {الجن ثلاثة أصناف فصنف لهم أجنحة، يطيرون بها في الهواء، وصنف حيات وكلاب وصنف يحلون ويظعنون}، والجن خلق من خلق الله عز وجل، مكلفون مأمورون منهيون، وبعث النبي صلى الله عليه وسلم لهم، وأمرهم ومنهم من استجاب له ومنهم من كفر وضل، والعياذ بالله.


فالجن خلق من خلق الله لا يجوز لأحد أن ينكرهم، ولا يجوز لأحد أن يفصل عنهم بعقله، ولا بتجربته.
أما زواج الجن للإنس فالمتعة حاصلة، فقد يتمتع الإنسي بالجني، والجني بالإنسي، لكن الزواج بالمفهوم الشرعي هل هو حلال؟ لا، والأحاديث التي فيها التصريح بوقوع الزواج من الإنسي للجني، كلها ضعيفة لم تثبت في سنة، بل استنبط غير واحد من الفقهاء من قول الله عز وجل {ومن آياته ان خلق لكم من أنفسكم أزواجاً}، أن فيه دلالة على أنه لا يجوز للرجل أن يتزوج امرأة من غير جنسه، وورد عند أبي داود في سننه من حديث عائشة (برقم 5107) قالت عائشة: قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: {هل رُئي فيكم المغربون؟} قلت: وما المغربون؟ قال: {الذي يشترك فيهم الجن}، وهذا حديث لم يثبت، وكذا أخرج أبو الشيخ في "العظمة" وابن عدي في "الكامل" وغيرهما عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: {أحد أبوي بلقيس كان جنياً}، وهذا أيضاً ضعيف جداً، وهنا قصة لم تصح ولم تثبت من الإمام مالك أنه سئل: هل يجوز للرجل أن يتزوج الجنية؟ فسكت ولم يجب، ثم في مجلس خاص سئل: لِمً لَمْ تجب؟ فقال: (يجوز لكن أخشى أن تأتي المسلمة حاملاً من الزنا، ويقال لها: ماذا فعلت؟ فتقول: تزوجني جني) فهي غير صحيحة عن مالك، ومدارها على رجل يكنى أبي عثمان واسمه سعيد بن داود الزنبري، وهو ضعيف جداً، ولم ترد القصة عن غيره.
وقد ذكر الألوسي في تفسيره عند ذكر بلقيس، ذكر حكايات كثيرة جداً وقال هي أشبه شيء بالخرافات، وقال: إن الظاهر على تقدير وقوع التناكح بين الإنس والجن الذي قيل يصفع عنه السائل لحماقته، فعلى تقدير التناكح فلا يكون بينهما توالد.
وقد اتصل بي شيخنا مرة، وقد علم أني أجمع كلام شيخ الإسلام عن الجن وله كلام بديع، فقال لي الشيخ مرشداً: هل وقفت على كلام الألوسي في تناكح الإنسي من الجني؟ فقلت له: لا، قال: فاسمع، وألقى علي كلام الألوسي وهو جميل جداً، وهو قوله: (ثم ليت شعري إذا حملت الجنية من الإنسي هل تبقى على لطافتها فلا ترى، والحمل على كثافته فيرى، أو يكون الحمل لطيفاً مثلها فلا يريان، فإذا تم أمره تكثف وظهر كسائر بني آدم؟ أو تكون كشكل نساء بني آدم، ما دام الحمل في بطنها؟ وهو فيها يتغذى وينمو بما يصل إليها من غذائها وكل من الشقوق [أي التفريعات السابقة] لا يخلو عن استبعاد كما لا يخفى) فالحمل والزواج غير وارد، أما الاستمتاع والتمتع فهذا حاصل.
الجن مخلوقات ليست كثيفة قد تحل البدن، وإن حلت البدن قد يحصل استمتاع، لكن لا يجوز أن نقول: النكاح شرعي بين الإنسي والجني ولا يجوز أن نقول عن أحد أبويه جنياً، ومن اللطائف أن الإمام الذهبي في "السير" (4/459) قال عن الطحاوي: حدثنا يونس بن عيد الأعلى قال: قدم علينا رجل كذاب، اسمه يغنم بن سالم، فجئته فسمعته يقول: تزوجت امرأة من الجن، فقال يونس بن عبد الأعلى فلم أرجع إليه، فالعلماء قديماً كانوا يعتبرون هذا الكلام من باب الخرافة ومن باب الكذب، فمن يخبر أنه تزوج جنية وكان يجلس ويحدث لا يرجع إليه ولا يتكلم معه.
وقد ذكر صاحب "سلك الدرر" (2/12) أن الحامد العمادي له رسالة سماها "تقاقع الشن في نكاح الجن" ونفى وقوع النكاح الجن بالكلية.
أما الصرع فلا يبعد أن يقع صرع، وصرع الجن للإنس من عقيدة أهل السنة والجماعة ولم ينكره إلا المعتزلة، فالذي ينكر دخول الجني ببدن الإنسان معتزلي، وليس بسني، فالأدلة الكثيرة الصريحة الصحيحة من سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم فيها جواز دخلو الجني بدن الإنسي، بل في القرآن الكريم ما يدل على ذلك، فمثلاً في الحديث المتفق عليه عن ابن عباس، أن امرأة سوداء قالت للنبي صلى الله عليه وسلم: إني أصرع وإني أتكشف فادع الله لي، فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم: {إن شئت دعوت الله لك، وإن شئت صبرت ودخلت الجنة} فقالت: أصبر لكن أدع الله لي ألا اتكشف، فدعى الله لها، فأصبحت تصرع ولا تتكشف، والنظر في طرح هذا الحديث يجد أن صرعها كان بسبب الجن، وقال الحافظ ابن حجر: يؤخذ من طرق هذا الحديث أوردتها أن الذي كان بأم زخر كان من صرع الجن،لا من الخلط، فالصرع الذي يطرأ على الدماغ قسمان: بسبب الجن أو بسبب أخلاط في الدماغ ناتجة عن أبخرة فاسدة تخرج من المعدة إلى الدماغ أو أسباب أخرى توقع خلل في الدماغ، فالحافظ ابن حجر يقول: أن صرع المرأة السوداء أم زخر كان بسبب الجن لا بسبب الأخلاط، وربنا يقول: {الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس}، والآية صريحة في أن مس الشيطان يقع في حق من يأكل الربا، وقال ابن تيمية : لا أدري هو في حق من يأكل الربا، أو في حق من يقول: البيع مثل الربا، ولا يبعد أن يقع المس في الطرفين، والزمخشري في "الكشاف" يقول: وتخبط الشيطان من زعمات العرب يزعمون أن الشيطان يخبط الإنسان فيصرعه، والزمخشري معتزلي، و"الكشاف" صوبه ابن المنير، وبين ما عنده من اعتزاليات، فقال ابن المنير في كتابه: الانتصاف في بيان اعتزاليات صاحب الكشاف قال: وهذا القول [أي الصرع] أي الحقيقة من تخبط الشيطان بالقدرية، في زعماتهم المردودة بقواطع الشرع، أي قولهم أن هذا من تخبطات العرب، هذا من تخبط الشيطان بهم، فقد ورد أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: {ما من مولود يولد إلا يمسه الشيطان فيستهل صارخاً} تم ذكر حديث {التقطوا صبيانكم أول العشاء فإنه وقت انتشار الشياطين} وأمر النبي صلى الله عليه وسلم لنا أن نحبس أولادنا، وقت انتشار الشياطين، أمر معقول المعنى وهو المس.
وقال ابن المنير أيضاً : بعد إيراد هذين الحديثين: واعتقاد السلف وأهل السنة أن هذه أمور على حقائقها واقعة كما أخبر الشرع عنها، وإنما القدرية خصماء العلانية، فلا جرم أنهم ينكرون كثيراً مما يزعمونه مخالفاً لقواعدهم، من ذلك السحر وخبطة الشيطان، ومعظم أحوال الجن وإن اعترفوا بشيء من ذلك فعلى غير الوجه الذي يعترف به أهل السنة وينبئ عنه بظاهر الشرع في خبط طويل لهم فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون.
والبعض يحتج بقول الشافعي: من زعم أنه يرى الجن فهو فاسق ترد شهادته، وهذا القول صحيح عن االشافعي أسنده عنه بإسناد بصحيح الإمام البيهقي في "مناقب الشافعي" لكن ليس في قول الشافعي ما يدل على إنكار المس إنما الشافعي يريد أنه من يزعم أنه يرى الجن على الحقيقة التي خلقهم الله عليها، فبعض الناس يحملون هذا الكلام على غير محمله ،ويحملونه ما لا يحتمل، وهذا من الضلال وربنا يقول عن الشيطان: {إنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم} فالشيطان وأعوانه يرونا ولا نراهم، فالشافعي قال ما قال، استنباطاً من هذه الآية، لكن الشيطان يتشكل على صورة امرأة صورة هر، صورة عجوز وغير ذلك ،فعندها يرى كما ثبت في الصحيحين من حديث أبي هريرة فالاستدلال بهذا القول على إنكار الصرع استدلال فاسد لا وزن له، وقد قال عبد الله ابن الإمام أحمد قلت لأبي: إن أقواماً يقولون إن الجني لا يدخل في بدن المصروع، فقال: يا بني إنهم يكذبون، إنما الشيطان يتكلم على لسانهم.
وقال شيخ الإسلام في "الفتاوى" (24/267) وليس في أئمة المسلمين من ينكر دخول الجني في بدن المصروع وغيره، ومن أنكر ذلك وادعى أن الشرع يكذب ذلك فقد كذب على الشارع وليس في الأدلة الشرعية ما ينفي ذلك، ويذكر أيضاً في "مجموع الفتاوى" (19/12) أن طائفة من المعتزلة كالجبائي وأبي بكر الرزاي وغيرها ينكرون دخول الجن في بدن المصروع فالنغمة التي نسمعها اليوم من إنكار صرع الجني للإنسي نغمة قديمة قال بها أئمة الضلالة المعتزلين، والأدلة صحيحة وصريحة، واضحة بينة على إثبات دخول الجني بدن الإنسي.
ومن الأدلة على ذلك أن عثمان ابن العاص شكى لرسول الله صلى الله عليه وسلم نسيان القرآن، وفي رواية عرض لي شيء في صلاتي حتى أني لا أدري ما أصلي، فأخذه النبي صلى الله عليه وسلم ووضع يده على ظهره وكان يضرب على ظهره ويقول: يا شيطان أخرج من صدر عثمان، وهذا حديث صحيح صريح في أن الجني يصرع الإنسي وكذلك قوله صلى الله عليه وسلم،: {إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم}، وقوله أيضاً: {إن الشيطان جاثم على قلب إبن آدم}أو قال{واضع خطمه على قلب ابن آدم ،إن ذكر خنس، وإن نسي وسوس}.
وهذه عقيدة مشهورة عند الأقدمين وممن قال بها أبو الحسن الأشعري، فقال في كتابه "مقالات الإسلاميين" (435-436): واختلف الناس في الجن هل يدخلون في الناس على مقالتين؟ فقال قائلون محال أن يدخل الجن في الإنس، وقال قائلون يجوز أن يدخل الجن الناس، لأن أجسام الجن أجسام رقيقة فليس بمستنكر أن يدخلوا في جوف الإنسان من فروقه، كما يدخل الماء والطعام في بطن الإنسان وهو أكثف من أجسام الجن، ويكون الجنين في بطن أمه وهو أكثف من الشيطان، وليس بمستنكر أن يدخل الشيطان إلى جوف الإنسان, وقال رحمه الله في كتاب "الإبانة" (32) : ونقر أن الشيطان يوسوس للإنسان ويشككه ويخبطه خلافاً للمعتزلة والجهمية، كما قال تعالى: {الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما الذي يتخبطه الشيطان من المس}.
وقال الإمام البقاعي في تفسيره "نظم الدرر" (4/112) : مشاهدة المصروع يخبر بالمغيبات وهو مصروع غائب، وربما كان يلقى في النار وهو لا يحترق، وربما ارتفع في الهواء من غير رافع، فكثيراً جداً مشاهد... إلى غير ذلك من الأمور الموجبة للقطع، أن ذلك من الجن أو الشياطين.
ولا يستنكر أبداً أن يكون الجني مع الإنسي وقد أخبر ربنا عز وجل في كتابه فقال: {ومن يعش عن ذكر الرحمن نقيض له شيطاناً فهو له قرين، وإنهم ليصدونهم عن السبيل ويحسبون أنهم مهتدون، حتى إذا جاءنا قال يا ليت بيني وبينك بعد المشرقين فبئس القرين}، فمن يضعف عن ذكر الله عز وجل الشيطان يتخبطه لاسيما إن كان في مجلس غفلة أو كان يأكل الربا، وقل من ينجو من تخبطات الشيطان فالإنسان كالحصن والحصن له أبواب ومنافذ وهذه الأبواب والمنافذ إن لم يكن عليها حراسة فإن العدو يطمع في دخول هذا الحصن، وإن لم يحصن الإنسان نفسه بذكر ربه عز وجل وبالبعد عن المحرمات ومجالس الغيبة والغفلة فإنه معرض لأن يمسه الشيطان وأن يلعب به وأن يصرعه ويدخل بدنه.
وأختم بكلام لابن القيم في "زاد الميعاد" (4/63) قال: وبالجملة فهذا النوع من الصرع وعلاجه لا ينكره إلا قليل الحظ من العلم والعقل والمعرفة، وأكثر تسلط الأرواح الخبيثة على أهله تكون من جهة قلة دينهم، ولو كشف الغطاء لرأيت أكثر النفوس البشرية صرعى هذه الأوراح الخبيثة وهي في أسرها وقبضتها تسوقها حيث شاءت ولا يمكنها الامتناع عنها ولا مخالفتها وبها الصرع الأعظم الذي لا يفيق صاحبه إلا عند المفارقة، والمعاينة، فهناك يتحقق أنه كان هو المصروع حقيقة، والله المستعان فكثير ممن ينكر الصرع مصروع، نسأل الله العفو والعافية إنكار الصرع ضلال، وهو مذهب الفرق الضالة قديماً، أما ما يذكر أنه أخذت لقطة بالكاميرا لجني ونشرت في بعض الصحف فهذه خرافة، فالتوسع في إثبات الجن من غير إخبار خطأ، والتوسع في إعمال العقل خطأ، والصواب أن ندور مع ظواهر النص، والله أعلم

"حمد"
15-09-11, 02:22 AM
تكفون اتركوا الدين

و شيكو على مراياتكم

(a27)















هالحين الجن يبون يتركون اعمالهم وتجارتهم واهلهم وربعهم وعالمهم كلللللل ابوه
ويجي يعشق من هالخشش !!
اها بس .

(q30)





الظاهر ان هالجن اللي يدخلون بالاوادم "مغصوبين وملعونن جدفهم" بسحر و الا ببلى

واظن انه لو الامر بيدهم <<اللي هم الجن

كان هجوا عن هالارض من بداية السعودية الاولى

(q56)




















































اوما سالفة انه تجي على الشكل اللي تبي

شي

"مولتي سستم "

:c010:

النابغة الأزدي
15-09-11, 02:25 AM
الجن لا نعرفه معرفة تفصيلية إلا من خلال الأخبار التي ثبتت في الكتاب والسنة، والعقل لا يجوز له أن ينكر الجن ،ومن أنكر الجن بالكلية فيخشى عليه من الردة والكفر، فالقول العصري أن المراد بالجن الفيروسات وما شابه فهذا ضلال، والعياذ بالله.

وربنا قال عن الجن كنا طرائق قدداً فالجن منهم الصالحون ومنهم المفسدون، وطرائق قدداً أي أصحاب مذاهب شتى؛ فكان يقول بعض التابعين: في الجن شيعة وخوارج وأشاعرة، وأهل سنة.
والجن في أصل خلقتهم كما ثبت في "مستدرك الكبير" وعند البيهقي في "الأسماء والصفات" من حديث أبي ثعلبة الخشني، رضي الله تعالى عنه، قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: {الجن ثلاثة أصناف فصنف لهم أجنحة، يطيرون بها في الهواء، وصنف حيات وكلاب وصنف يحلون ويظعنون}، والجن خلق من خلق الله عز وجل، مكلفون مأمورون منهيون، وبعث النبي صلى الله عليه وسلم لهم، وأمرهم ومنهم من استجاب له ومنهم من كفر وضل، والعياذ بالله.





فالجن خلق من خلق الله لا يجوز لأحد أن ينكرهم، ولا يجوز لأحد أن يفصل عنهم بعقله، ولا بتجربته.
أما زواج الجن للإنس فالمتعة حاصلة، فقد يتمتع الإنسي بالجني، والجني بالإنسي، لكن الزواج بالمفهوم الشرعي هل هو حلال؟ لا، والأحاديث التي فيها التصريح بوقوع الزواج من الإنسي للجني، كلها ضعيفة لم تثبت في سنة، بل استنبط غير واحد من الفقهاء من قول الله عز وجل {ومن آياته ان خلق لكم من أنفسكم أزواجاً}، أن فيه دلالة على أنه لا يجوز للرجل أن يتزوج امرأة من غير جنسه، وورد عند أبي داود في سننه من حديث عائشة (برقم 5107) قالت عائشة: قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: {هل رُئي فيكم المغربون؟} قلت: وما المغربون؟ قال: {الذي يشترك فيهم الجن}، وهذا حديث لم يثبت، وكذا أخرج أبو الشيخ في "العظمة" وابن عدي في "الكامل" وغيرهما عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: {أحد أبوي بلقيس كان جنياً}، وهذا أيضاً ضعيف جداً، وهنا قصة لم تصح ولم تثبت من الإمام مالك أنه سئل: هل يجوز للرجل أن يتزوج الجنية؟ فسكت ولم يجب، ثم في مجلس خاص سئل: لِمً لَمْ تجب؟ فقال: (يجوز لكن أخشى أن تأتي المسلمة حاملاً من الزنا، ويقال لها: ماذا فعلت؟ فتقول: تزوجني جني) فهي غير صحيحة عن مالك، ومدارها على رجل يكنى أبي عثمان واسمه سعيد بن داود الزنبري، وهو ضعيف جداً، ولم ترد القصة عن غيره.
وقد ذكر الألوسي في تفسيره عند ذكر بلقيس، ذكر حكايات كثيرة جداً وقال هي أشبه شيء بالخرافات، وقال: إن الظاهر على تقدير وقوع التناكح بين الإنس والجن الذي قيل يصفع عنه السائل لحماقته، فعلى تقدير التناكح فلا يكون بينهما توالد.
وقد اتصل بي شيخنا مرة، وقد علم أني أجمع كلام شيخ الإسلام عن الجن وله كلام بديع، فقال لي الشيخ مرشداً: هل وقفت على كلام الألوسي في تناكح الإنسي من الجني؟ فقلت له: لا، قال: فاسمع، وألقى علي كلام الألوسي وهو جميل جداً، وهو قوله: (ثم ليت شعري إذا حملت الجنية من الإنسي هل تبقى على لطافتها فلا ترى، والحمل على كثافته فيرى، أو يكون الحمل لطيفاً مثلها فلا يريان، فإذا تم أمره تكثف وظهر كسائر بني آدم؟ أو تكون كشكل نساء بني آدم، ما دام الحمل في بطنها؟ وهو فيها يتغذى وينمو بما يصل إليها من غذائها وكل من الشقوق [أي التفريعات السابقة] لا يخلو عن استبعاد كما لا يخفى) فالحمل والزواج غير وارد، أما الاستمتاع والتمتع فهذا حاصل.
الجن مخلوقات ليست كثيفة قد تحل البدن، وإن حلت البدن قد يحصل استمتاع، لكن لا يجوز أن نقول: النكاح شرعي بين الإنسي والجني ولا يجوز أن نقول عن أحد أبويه جنياً، ومن اللطائف أن الإمام الذهبي في "السير" (4/459) قال عن الطحاوي: حدثنا يونس بن عيد الأعلى قال: قدم علينا رجل كذاب، اسمه يغنم بن سالم، فجئته فسمعته يقول: تزوجت امرأة من الجن، فقال يونس بن عبد الأعلى فلم أرجع إليه، فالعلماء قديماً كانوا يعتبرون هذا الكلام من باب الخرافة ومن باب الكذب، فمن يخبر أنه تزوج جنية وكان يجلس ويحدث لا يرجع إليه ولا يتكلم معه.
وقد ذكر صاحب "سلك الدرر" (2/12) أن الحامد العمادي له رسالة سماها "تقاقع الشن في نكاح الجن" ونفى وقوع النكاح الجن بالكلية.
أما الصرع فلا يبعد أن يقع صرع، وصرع الجن للإنس من عقيدة أهل السنة والجماعة ولم ينكره إلا المعتزلة، فالذي ينكر دخول الجني ببدن الإنسان معتزلي، وليس بسني، فالأدلة الكثيرة الصريحة الصحيحة من سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم فيها جواز دخلو الجني بدن الإنسي، بل في القرآن الكريم ما يدل على ذلك، فمثلاً في الحديث المتفق عليه عن ابن عباس، أن امرأة سوداء قالت للنبي صلى الله عليه وسلم: إني أصرع وإني أتكشف فادع الله لي، فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم: {إن شئت دعوت الله لك، وإن شئت صبرت ودخلت الجنة} فقالت: أصبر لكن أدع الله لي ألا اتكشف، فدعى الله لها، فأصبحت تصرع ولا تتكشف، والنظر في طرح هذا الحديث يجد أن صرعها كان بسبب الجن، وقال الحافظ ابن حجر: يؤخذ من طرق هذا الحديث أوردتها أن الذي كان بأم زخر كان من صرع الجن،لا من الخلط، فالصرع الذي يطرأ على الدماغ قسمان: بسبب الجن أو بسبب أخلاط في الدماغ ناتجة عن أبخرة فاسدة تخرج من المعدة إلى الدماغ أو أسباب أخرى توقع خلل في الدماغ، فالحافظ ابن حجر يقول: أن صرع المرأة السوداء أم زخر كان بسبب الجن لا بسبب الأخلاط، وربنا يقول: {الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس}، والآية صريحة في أن مس الشيطان يقع في حق من يأكل الربا، وقال ابن تيمية : لا أدري هو في حق من يأكل الربا، أو في حق من يقول: البيع مثل الربا، ولا يبعد أن يقع المس في الطرفين، والزمخشري في "الكشاف" يقول: وتخبط الشيطان من زعمات العرب يزعمون أن الشيطان يخبط الإنسان فيصرعه، والزمخشري معتزلي، و"الكشاف" صوبه ابن المنير، وبين ما عنده من اعتزاليات، فقال ابن المنير في كتابه: الانتصاف في بيان اعتزاليات صاحب الكشاف قال: وهذا القول [أي الصرع] أي الحقيقة من تخبط الشيطان بالقدرية، في زعماتهم المردودة بقواطع الشرع، أي قولهم أن هذا من تخبطات العرب، هذا من تخبط الشيطان بهم، فقد ورد أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: {ما من مولود يولد إلا يمسه الشيطان فيستهل صارخاً} تم ذكر حديث {التقطوا صبيانكم أول العشاء فإنه وقت انتشار الشياطين} وأمر النبي صلى الله عليه وسلم لنا أن نحبس أولادنا، وقت انتشار الشياطين، أمر معقول المعنى وهو المس.
وقال ابن المنير أيضاً : بعد إيراد هذين الحديثين: واعتقاد السلف وأهل السنة أن هذه أمور على حقائقها واقعة كما أخبر الشرع عنها، وإنما القدرية خصماء العلانية، فلا جرم أنهم ينكرون كثيراً مما يزعمونه مخالفاً لقواعدهم، من ذلك السحر وخبطة الشيطان، ومعظم أحوال الجن وإن اعترفوا بشيء من ذلك فعلى غير الوجه الذي يعترف به أهل السنة وينبئ عنه بظاهر الشرع في خبط طويل لهم فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون.
والبعض يحتج بقول الشافعي: من زعم أنه يرى الجن فهو فاسق ترد شهادته، وهذا القول صحيح عن االشافعي أسنده عنه بإسناد بصحيح الإمام البيهقي في "مناقب الشافعي" لكن ليس في قول الشافعي ما يدل على إنكار المس إنما الشافعي يريد أنه من يزعم أنه يرى الجن على الحقيقة التي خلقهم الله عليها، فبعض الناس يحملون هذا الكلام على غير محمله ،ويحملونه ما لا يحتمل، وهذا من الضلال وربنا يقول عن الشيطان: {إنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم} فالشيطان وأعوانه يرونا ولا نراهم، فالشافعي قال ما قال، استنباطاً من هذه الآية، لكن الشيطان يتشكل على صورة امرأة صورة هر، صورة عجوز وغير ذلك ،فعندها يرى كما ثبت في الصحيحين من حديث أبي هريرة فالاستدلال بهذا القول على إنكار الصرع استدلال فاسد لا وزن له، وقد قال عبد الله ابن الإمام أحمد قلت لأبي: إن أقواماً يقولون إن الجني لا يدخل في بدن المصروع، فقال: يا بني إنهم يكذبون، إنما الشيطان يتكلم على لسانهم.
وقال شيخ الإسلام في "الفتاوى" (24/267) وليس في أئمة المسلمين من ينكر دخول الجني في بدن المصروع وغيره، ومن أنكر ذلك وادعى أن الشرع يكذب ذلك فقد كذب على الشارع وليس في الأدلة الشرعية ما ينفي ذلك، ويذكر أيضاً في "مجموع الفتاوى" (19/12) أن طائفة من المعتزلة كالجبائي وأبي بكر الرزاي وغيرها ينكرون دخول الجن في بدن المصروع فالنغمة التي نسمعها اليوم من إنكار صرع الجني للإنسي نغمة قديمة قال بها أئمة الضلالة المعتزلين، والأدلة صحيحة وصريحة، واضحة بينة على إثبات دخول الجني بدن الإنسي.
ومن الأدلة على ذلك أن عثمان ابن العاص شكى لرسول الله صلى الله عليه وسلم نسيان القرآن، وفي رواية عرض لي شيء في صلاتي حتى أني لا أدري ما أصلي، فأخذه النبي صلى الله عليه وسلم ووضع يده على ظهره وكان يضرب على ظهره ويقول: يا شيطان أخرج من صدر عثمان، وهذا حديث صحيح صريح في أن الجني يصرع الإنسي وكذلك قوله صلى الله عليه وسلم،: {إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم}، وقوله أيضاً: {إن الشيطان جاثم على قلب إبن آدم}أو قال{واضع خطمه على قلب ابن آدم ،إن ذكر خنس، وإن نسي وسوس}.
وهذه عقيدة مشهورة عند الأقدمين وممن قال بها أبو الحسن الأشعري، فقال في كتابه "مقالات الإسلاميين" (435-436): واختلف الناس في الجن هل يدخلون في الناس على مقالتين؟ فقال قائلون محال أن يدخل الجن في الإنس، وقال قائلون يجوز أن يدخل الجن الناس، لأن أجسام الجن أجسام رقيقة فليس بمستنكر أن يدخلوا في جوف الإنسان من فروقه، كما يدخل الماء والطعام في بطن الإنسان وهو أكثف من أجسام الجن، ويكون الجنين في بطن أمه وهو أكثف من الشيطان، وليس بمستنكر أن يدخل الشيطان إلى جوف الإنسان, وقال رحمه الله في كتاب "الإبانة" (32) : ونقر أن الشيطان يوسوس للإنسان ويشككه ويخبطه خلافاً للمعتزلة والجهمية، كما قال تعالى: {الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما الذي يتخبطه الشيطان من المس}.
وقال الإمام البقاعي في تفسيره "نظم الدرر" (4/112) : مشاهدة المصروع يخبر بالمغيبات وهو مصروع غائب، وربما كان يلقى في النار وهو لا يحترق، وربما ارتفع في الهواء من غير رافع، فكثيراً جداً مشاهد... إلى غير ذلك من الأمور الموجبة للقطع، أن ذلك من الجن أو الشياطين.
ولا يستنكر أبداً أن يكون الجني مع الإنسي وقد أخبر ربنا عز وجل في كتابه فقال: {ومن يعش عن ذكر الرحمن نقيض له شيطاناً فهو له قرين، وإنهم ليصدونهم عن السبيل ويحسبون أنهم مهتدون، حتى إذا جاءنا قال يا ليت بيني وبينك بعد المشرقين فبئس القرين}، فمن يضعف عن ذكر الله عز وجل الشيطان يتخبطه لاسيما إن كان في مجلس غفلة أو كان يأكل الربا، وقل من ينجو من تخبطات الشيطان فالإنسان كالحصن والحصن له أبواب ومنافذ وهذه الأبواب والمنافذ إن لم يكن عليها حراسة فإن العدو يطمع في دخول هذا الحصن، وإن لم يحصن الإنسان نفسه بذكر ربه عز وجل وبالبعد عن المحرمات ومجالس الغيبة والغفلة فإنه معرض لأن يمسه الشيطان وأن يلعب به وأن يصرعه ويدخل بدنه.
وأختم بكلام لابن القيم في "زاد الميعاد" (4/63) قال: وبالجملة فهذا النوع من الصرع وعلاجه لا ينكره إلا قليل الحظ من العلم والعقل والمعرفة، وأكثر تسلط الأرواح الخبيثة على أهله تكون من جهة قلة دينهم، ولو كشف الغطاء لرأيت أكثر النفوس البشرية صرعى هذه الأوراح الخبيثة وهي في أسرها وقبضتها تسوقها حيث شاءت ولا يمكنها الامتناع عنها ولا مخالفتها وبها الصرع الأعظم الذي لا يفيق صاحبه إلا عند المفارقة، والمعاينة، فهناك يتحقق أنه كان هو المصروع حقيقة، والله المستعان فكثير ممن ينكر الصرع مصروع، نسأل الله العفو والعافية إنكار الصرع ضلال، وهو مذهب الفرق الضالة قديماً، أما ما يذكر أنه أخذت لقطة بالكاميرا لجني ونشرت في بعض الصحف فهذه خرافة، فالتوسع في إثبات الجن من غير إخبار خطأ، والتوسع في إعمال العقل خطأ، والصواب أن ندور مع ظواهر النص، والله أعلم








جزاك الله خير الجزاء .. على البيان والايضاح ..

أعلم جيدا أن رواية بلقيس ضعيفه .. وقد بين غير واحد من المفسرين ضعفها .. ولكن أوردتها هن للإستناس ..
وكذلك لايوجد دليل صحيح صريح يقول بعدم وقوع الحمل بين المتزاوجين .. خصوصا إذا كان بين الجن والانس .. وهذا مقصودي .. وكلام شيخ الاسلام من إمكانية وجود أولاد بينهم موضع تأمل ..

عموما تبقى مسألة الحمل والولادة مسألة واسع الخلاف فيها .. والله أعلم بالحق في هذا ..

تحية طيبة لك ..

أميرة المنفى
15-09-11, 02:28 AM
حياك ابو لبنى

المشكله إنه مافيه شيء يثبت وجود زواج بين إنسي وجني

إلا صحيح هالمعلومه..إن عيال الجني من إنسيه والعكس
يسمون

المري..؟؟

اللطيفة
15-09-11, 02:33 AM
جزاك الله خير الجزاء .. على البيان والايضاح ..

أعلم جيدا أن رواية بلقيس ضعيفه .. وقد بين غير واحد من المفسرين ضعفها .. ولكن أوردتها هن للإستناس ..
وكذلك لايوجد دليل صحيح صريح يقول بعدم وقوع الحمل بين المتزاوجين .. خصوصا إذا كان بين الجن والانس .. وهذا مقصودي .. وكلام شيخ الاسلام من إمكانية وجود أولاد بينهم موضع تأمل ..

عموما تبقى مسألة الحمل والولادة مسألة واسع الخلاف فيها .. والله أعلم بالحق في هذا ..

تحية طيبة لك ..


طيب بالله عليك عمرك سمعت أن هالشيء حصل ؟!!
عمرنا ماسمعنا بها الشيء وحمل من جني !!!
نسمع من بعض الرجال التعبانين يقول هالشيء
أني متزوج مثل حالة صديقك ويقول عدد أولاده بس جن ماهم إنس
تقبل شكري وتقديري
اللطيفة00

النابغة الأزدي
15-09-11, 02:33 AM
إستدراك ..

وهنا قصة لم تصح ولم تثبت من الإمام مالك أنه سئل: هل يجوز للرجل أن يتزوج الجنية؟ فسكت ولم يجب، ثم في مجلس خاص سئل: لِمً لَمْ تجب؟ فقال: (يجوز لكن أخشى أن تأتي المسلمة حاملاً من الزنا، ويقال لها: ماذا فعلت؟ فتقول: تزوجني جني) فهي غير صحيحة عن مالك، ومدارها على رجل يكنى أبي عثمان واسمه سعيد بن داود الزنبري، وهو ضعيف جداً، ولم ترد القصة عن غيره

مسألة التضعيف هنا تحتاج لدارسة عميقة .. لاسيما أن هذا القول ورد عن عدد من العلماء منهم كالحسن البصري وقتادة وإسحاق وغيرهم

وجاء عن ابن تيمية - رحمه الله في مجموع الفتاوى(19/39)، أن ذلك وارد، وأنه قد يولد بينهما ولد، قال: (هذا كثير معروف),

شاي أزرق
15-09-11, 02:36 AM
يالله ذكرتني بايام اليمه...

كنت عند (الشيخ المنصور_ببريده) يقرا على بنات

المهم بعد مانطلع من الشيخ البنات يكونون مو بوعيهم..

وكنت بروح اركب السياره..واحد البنات متلبس فيهــا عاشق..

قال العاشق لابو البنت..>والله لو تموت ماراح اطلع منهــا ..احسن لك زوجني اياها....

الاب مابيدهـ شيء..

()

بعدهــا عرفت انه فيه زواج من الجن والانس..


ولكن الغريب العجيب..اني سمعت ان (الجني العاشق) لايستطيع ان يفك بكارة البنت..<الجن عمومـا .........عجزت اتذكر وين سامعه المعلومه..بس اتذكر انه شخص موثوق بالنسبه لي..


وفي النهايه اقولك ..انه ياليت هالموضوع..يبتعدون عنه الاشخاص الموسوسين..لانه هذا الموضوع يجلب الوسوسه..وتسذا..^^

وشكرا شكرا..

اللطيفة
15-09-11, 02:36 AM
حياك ابو لبنى

المشكله إنه مافيه شيء يثبت وجود زواج بين إنسي وجني

إلا صحيح هالمعلومه..إن عيال الجني من إنسيه والعكس
يسمون

المري..؟؟


المري اللي يقتفي الأثار قد يكون يتعامل مع الجن ويستعين بهم
ماهو ولد جنية الله يعافيك (qq15)
تقبل شكري وتقديري
اللطيفة00

cardiac
15-09-11, 02:38 AM
http://www.youtube.com/watch?v=LGF8iQKgJGc (http://www.youtube.com/watch?v=LGF8iQKgJGc)

النابغة الأزدي
15-09-11, 02:41 AM
يقال فيما أذكر من الأثر أن المسلمين سيطروا على الأندلس سابقا عندما كان كهنة الأندلس من النصارى مجتمعين ويتجادلون في نقطة : كم من جني يستطيع الوقوف على رأس دبوس !



(q41)


والله أنك من جنب القده .. الله يزوجك بجنية سفعاء الخدين .. (qq15)

نبض الشارع
15-09-11, 02:41 AM
انا حاس ان معي جنية ، بس للامانه احس انها طيبه ،
وبنت شياطين اصل وفصل ، ماتقلب افكاري كثير ...

والله ياخوك الجن في روسنا احنا ، حالات نادرة ممكن تصير ،
وطبعا لا احد يستطيع الجزم بصحتها ، ومعروف ان بعض السحر
يمنعك من الزواج ، بس مو شرط ان السبب فيه جنيه تحبك ،
وتموت في دباديبك ...

ثم انه لسؤال يطرح نفسه بشدة :
الحين الجنيه تحبك زين ، وتبي تتزوجك ،
طيب كيف تتزوجك ، وماهي صيغة هالزواج ..؟

طيب وش مهرها ، وهي تبي قاعة فرح والا لا ،
والاهم من هذا كله فين يقضون شهر العسل ..
وعيالهم يصيرون نص شياطين ونص انس ..؟

والله ياخوك ان هالسالفه كلها مو داخله راسي ،
وانسى الكلام اعلاه كله ، لاني ماجيت الا اقولك
عودا حميدا يالنابغة ...ومن العايدين ...

النابغة الأزدي
15-09-11, 02:42 AM
اقرأ الموضوع
وانا بفمه استغرابي
طيب لنفرض
الكلام هذا صحيح
وحملت انثى الانس
من الجن
او العكس
كيف بيجووون اولادهم؟؟؟؟؟؟؟

هو صحيح التزاوج .. وأنتهينا منه .. هالحين ناشبين في مسألة الحمل والولادة ..

أما الاولاد .. أتوقع مثل أمهم .. (q20)

حياك الله ذكراك .. شكرا للمرور ..

النابغة الأزدي
15-09-11, 02:45 AM
حياالله الازدى وش اخبارك


ياخوى صاحبك انا اعتبره مهبول اذا راح يتعالج عند المشايخ

وش يبى احسن من هيك عيشه


جنيته اهى زوجه عن الف زوجه .. كل يوم بشكل

ياخوى اخاف انها حوريه مو جنيه (qq15)


الله لايبلانا


المهم فى واحد حكالى بأن قبيلة المره فيه منهم عائله امهم جنيه

حتى يقول يعرفون الاثر ويفرقون بين مطأ قدم المرأه من الرجل

والكارثه يقولك يعرفون موطأ قدم المرأه ان كانت بكر او ثيب


والله اعلم





انا اذكر مره من المرات واحد من الرقاه حكالنا انه كانت تأتيه احدى النساء للرقيه

وكان متزوجها جنى وانها حامل منه ومن ثم ولدت من الجنى بولد تحس فيه ولا تراه

هذا كلام راقى وانا سامعه بذونى


عوافى يالنابقه

ياشقيان الرجل تعب علينا كثير .. ولولا أن شافاه الله كان هالحين عايش في غرفة النوم على طول .. (qq15)

ربما تحصل مثل هالحالات التي ذكرتها .. وهي تحتمل الصدق والكذب ..

شكرا على المشاركة .. والله يبارك بك ..

النابغة الأزدي
15-09-11, 02:46 AM
تكفون اتركوا الدين


و شيكو على مراياتكم

(a27)















هالحين الجن يبون يتركون اعمالهم وتجارتهم واهلهم وربعهم وعالمهم كلللللل ابوه
ويجي يعشق من هالخشش !!
اها بس .

(q30)





الظاهر ان هالجن اللي يدخلون بالاوادم "مغصوبين وملعونن جدفهم" بسحر و الا ببلى

واظن انه لو الامر بيدهم <<اللي هم الجن

كان هجوا عن هالارض من بداية السعودية الاولى

(q56)




















































اوما سالفة انه تجي على الشكل اللي تبي

شي

"مولتي سستم "


:c010:


(q20)
(qq166)
شكرا على المشاركة ..

شاي أزرق
15-09-11, 02:48 AM
اوما سالفة انه تجي على الشكل اللي تبي

شي

"مولتي سستم "


:c010:



الله يستر ماينابطون أعضاء منتدانا عشان ينبط بهم جنيه وتتشكل زي مايبي..(q30)

بس ياخوفي ينط بهم رجل وتسذا..استغفففففرالله..(q30)بس تحري الرجل يتشكل مثل الشكل الانثوي اللي يبيه الانسي..(q30)؟؟؟

النابغة الأزدي
15-09-11, 02:49 AM
حياك ابو لبنى

المشكله إنه مافيه شيء يثبت وجود زواج بين إنسي وجني

إلا صحيح هالمعلومه..إن عيال الجني من إنسيه والعكس
يسمون

المري..؟؟

حياك الله وبياك .. مرحبا الف .. (qq122)

إثبات إيش .. هالحين ناشبين في الحمل والولادة .. تقول لي زواج .. (ern)

أما المري أعتقد كما ذكرت اللطيفة أقوام يعرفون بالقيافة .. وهي معرفة الاثر .. والله أعلم ..
(qq15)

اللطيفة
15-09-11, 02:49 AM
يالله ذكرتني بايام اليمه...

كنت عند (الشيخ المنصور_ببريده) يقرا على بنات

المهم بعد مانطلع من الشيخ البنات يكونون مو بوعيهم..

وكنت بروح اركب السياره..واحد البنات متلبس فيهــا عاشق..

قال العاشق لابو البنت..>والله لو تموت ماراح اطلع منهــا ..احسن لك زوجني اياها....

الاب مابيدهـ شيء..

()

بعدهــا عرفت انه فيه زواج من الجن والانس..


ولكن الغريب العجيب..اني سمعت ان (الجني العاشق) لايستطيع ان يفك بكارة البنت..<الجن عمومـا .........عجزت اتذكر وين سامعه المعلومه..بس اتذكر انه شخص موثوق بالنسبه لي..


وفي النهايه اقولك ..انه ياليت هالموضوع..يبتعدون عنه الاشخاص الموسوسين..لانه هذا الموضوع يجلب الوسوسه..وتسذا..^^

وشكرا شكرا..


جماع الجني للأنسية واقع ولكنه يختلف عن طريقة الأنسي


وقد قال ابن الجوزي في قوله
"( لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنسٌ قَبْلَهُمْ وَلا جَانٌّ )
دليل على أن الجني يغشى المرأة كالإنسي

تقبلي شكري وتقديري
اللطيفة00

النابغة الأزدي
15-09-11, 02:50 AM
طيب بالله عليك عمرك سمعت أن هالشيء حصل ؟!!
عمرنا ماسمعنا بها الشيء وحمل من جني !!!
نسمع من بعض الرجال التعبانين يقول هالشيء
أني متزوج مثل حالة صديقك ويقول عدد أولاده بس جن ماهم إنس
تقبل شكري وتقديري
اللطيفة00



طيب وش رأيك في كلام شيخ الاسلام ( وجاء عن ابن تيمية - رحمه الله في مجموع الفتاوى(19/39)، أن ذلك وارد، وأنه قد يولد بينهما ولد، قال: (هذا كثير معروف ) ؟؟

شاي أزرق
15-09-11, 02:51 AM
جماع الجني للأنسية واقع ولكنه يختلف عن طريقة الأنسي


وقد قال ابن الجوزي في قوله
"( لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنسٌ قَبْلَهُمْ وَلا جَانٌّ )
دليل على أن الجني يغشى المرأة كالإنسي

تقبلي شكري وتقديري

اللطيفة00



يعني تنفك بكارتهــا..؟(hjh)

أميرة المنفى
15-09-11, 02:51 AM
حياك الله وبياك .. مرحبا الف .. (qq122)

إثبات إيش .. هالحين ناشبين في الحمل والولادة .. تقول لي زواج .. (ern)

أما المري أعتقد كما ذكرت اللطيفة أقوام يعرفون بالقيافة .. وهي معرفة الاثر .. والله أعلم ..
(qq15)


الشرهه على اللي يسالكم تتريقون..(qq79)

شقيان
15-09-11, 03:01 AM
يعني تنفك بكارتهــا..؟(hjh)

وش اللى يمنعها ماتنفك اذا كان يغشاها >> اهى مو ملحمه تلحيم

حطى بالك من الجنانوه لايسرى عليك واحد تالى الليل

ولا تتعرون اما المنظره

اغلب اللى يدخلهم جنانوه بسبب ان المرأه تتعرى وتنظر لنفسها بالمرآه

"حمد"
15-09-11, 03:02 AM
تحري الرجل يتشكل مثل الشكل الانثوي اللي يبيه الانسي..(q30)؟؟؟

لا لا مايجي

حامض على بوزتس

حنا اللي يتشكلن لنا بس

(q84)

اللطيفة
15-09-11, 03:05 AM
حياك الله وبياك .. مرحبا الف .. (qq122)



إثبات إيش .. هالحين ناشبين في الحمل والولادة .. تقول لي زواج .. (ern)


أما المري أعتقد كما ذكرت اللطيفة أقوام يعرفون بالقيافة .. وهي معرفة الاثر .. والله أعلم ..
(qq15)






الله يعافيك يالنابغة كثرة الأقوال

والقيافة تعتبر علم ماله علاقة بالجن ياخوي علمهم
أقرها الرسول صلى الله عليه وسلم
ونستدل عليها حينما جاء أحد الصحابه أسمه أبا مدلج ونظر إلى أرجل
أسامة بن زيد وآخر قريباًله وهما نائمين وقال إن هذه الأرجل بعضها من بعض
يعني يقربون لبعض !!:)
ضحك النبي صلى عليه وسلم حتى بدت نواجذه
ودخل على عائشة يقول أرائيتي إلى أبا مدلج
آنفاًوكان متعجب
ولو نظرنا لها الشيء لأدركنا أن القيافة شيء له علاقة بالفراسة وقوة الملاحظة
فهل المري رجل كان يعرف بها الشيء دون التعامل مع الجن !!
لأعتقد والله أعلم عموماًهذا كلام الأولين !!
يعني أعرف أن عيال العم يتشابهون بالدم هذي تعتبر قيافة
لكن أعرف أثر أشخاص غرباءأحس أنها غريبة !!
وأسفة على كثر المداخلات بس جنيتي عيت معجبها الموضوع (q41)
تقبل شكري وتقديري
اللطيفة00

شاي أزرق
15-09-11, 03:10 AM
وش اللى يمنعها ماتنفك اذا كان يغشاها >> اهى مو ملحمه تلحيم

حطى بالك من الجنانوه لايسرى عليك واحد تالى الليل

ولا تتعرون اما المنظره

اغلب اللى يدخلهم جنانوه بسبب ان المرأه تتعرى وتنظر لنفسها بالمرآه

تراني قاعدهـ بالحوش عشان اسرق الشبكه حقت الجيران..ومافيه ولا لمبه مشغله..(qq152)

لكن تراي مااخاف منهم..(a14)

لا ماصدق انها تنفك..(z)

اتحداكم..



لا لا مايجي

حامض على بوزتس

حنا اللي يتشكلن لنا بس

(q84)





ودي اقولك كمخه..أي نعم كمخه..لكن احترامي لشخصك الكريم يمنعني من قول ذالك..اي نعم يمنعني..

انا اقصد الرجل..اللي بينبط بالرجل..موب أنا..

شقيان
15-09-11, 03:16 AM
تراني قاعدهـ بالحوش عشان اسرق الشبكه حقت الجيران..ومافيه ولا لمبه مشغله..(qq152)

لكن تراي مااخاف منهم..(a14)

لا ماصدق انها تنفك..(z)

اتحداكم..


ا..


ياليل ياعين هم حراميه وهم قاعده فى مكان مظلم

انت وجبه سهله لأى جنى يمر صوبكم

اتمنى لك السلامه

وتقبلى شكرى وتقديرى

اللطيفه ..

قصدى شقيان (a14)

اللطيفة
15-09-11, 03:17 AM
يعني تنفك بكارتهــا..؟(hjh)



لاياأختي قلت لك تختلف طريقة الجماع بينهم
حتى في الخلقة يختلفون
علشان كذا ممكن تتزوج المعشوقة من قبل الجني باأنسي
وتعيش معه لكنها تلقى ضغوطات وتضيقيات من قبل الجني
فقط في كيف تعيش مرتاحة مع هالأنسي
نسأل الله العافية لجميع الأنس والأنسيات
دائماًوالدي الله يحفظه يحكي لنا بطولاته إذا
أعترضوه في منطقة في الجنوب (a14)
عموماًهم يخافون من الإنسان القوي ويخنسون دائما
تقبل شكري وتقديري
اللطيفة00

"حمد"
15-09-11, 03:20 AM
انا اقصد الرجل..اللي بينبط بالرجل..موب أنا..

هههههههههههههههه

ما الكمخه الا دميجتس

الله يقبحتس كنت طاير وانا اقراء

بس ما يخالف يمكن جت من صالحكن هالزلقه

علشان تقطعن الامل

(a14)

شاي أزرق
15-09-11, 03:21 AM
ياليل ياعين هم حراميه وهم قاعده فى مكان مظلم

انت وجبه سهله لأى جنى يمر صوبكم

اتمنى لك السلامه

وتقبلى شكرى وتقديرى

اللطيفه ..

قصدى شقيان (a14)

ماخفت قسم..(a14)

امين..


لاياأختي قلت لك تختلف طريقة الجماع بينهم

حتى في الخلقة يختلفون
علشان كذا ممكن تتزوج المعشوقة من قبل الجني باأنسي
وتعيش معه لكنها تلقى ضغوطات وتضيقيات من قبل الجني
فقط في كيف تعيش مرتاحة مع هالأنسي
نسأل الله العافية لجميع الأنس والأنسيات
دائماًوالدي الله يحفظه يحكي لنا بطولاته إذا
أعترضوه في منطقة في الجنوب (a14)
عموماًهم يخافون من الإنسان القوي ويخنسون دائما
تقبل شكري وتقديري
اللطيفة00
تقبلي شكري وتقديري
اللطيفة00





(a14)

لطيفه...تسذا الهرج.اللي بوصله..

على طاري ابوتس..

مره اطلعــوا على ابوي بطريق سفر..واحد بسيكل اعترض طريقه..>>ابوي مباشره وقف وبس مجرد لف عينه..اختفى...تخيلي صاير لابوي حادث وصادم..تسان ماجيت اتحف مواضيعكم بردودي..(a14)

المهم الله يحفظنــا ويشفي بنات المسلمين..وشبابهم..

شاي أزرق
15-09-11, 03:23 AM
هههههههههههههههه

ما الكمخه الا دميجتس

الله يقبحتس كنت طاير وانا اقراء

بس ما يخالف يمكن جت من صالحتس هالزلقه

علشان تقطعين الامل

(a14)



استغفرالله..

سامحك الله..

شاي أزرق
15-09-11, 03:23 AM
اللطيفه..

تقبلي شكري وتقديري..

اللطيفة
15-09-11, 03:37 AM
ماخفت قسم..(a14)

امين..




(a14)

لطيفه...تسذا الهرج.اللي بوصله..

على طاري ابوتس..

مره اطلعــوا على ابوي بطريق سفر..واحد بسيكل اعترض طريقه..>>ابوي مباشره وقف وبس مجرد لف عينه..اختفى...تخيلي صاير لابوي حادث وصادم..تسان ماجيت اتحف مواضيعكم بردودي..(a14)

المهم الله يحفظنــا ويشفي بنات المسلمين..وشبابهم..



سبحان الله ترى الله قدرته فوق كل القدرات
وماشي كل هالكون بترتيب ونسق معين
تخيلي أن هالكلام اللي تقولينه صحيح كان مانعرف الشريفة الطاهرة
من الداعره الفاسدة والعذر صار جني (a14)
إن كان عندك أي سؤال أرسلي لي على الخاص وأنا أزودك بالمعلومات

أما عن قصة أبوي
لاأبوي يدعسهم بالسيارة أقوى قلب من أبوك (a14)
ماأدري هو يروي لنا الحكايات حتى نعجب به ونقول قوي
والا صحيحه !!(a14)
بس لو ماأسمع أخواني نفس الكلام يقولونه إذا مرو من نفس الطريق
أن فيه أشباح تكلمهم وأن هذي القرية معروفة بالسحر
فكان كان اللي يمر فيها يتعرض لصفقة على الوجه وهو مايدري (a14)
أو يركضون ويقولون وقف وجع يوجعك
أبوي عاد الباطل اللي مايهمه كلامهم يقول وادعسهم وأنا ماشي
ويهاوش عليهم أنا جاي أقضي أشغالي وهم أشغلون
بس أنا في أعتقادي أن حماس أبوي يدل على أنها مي هذي القصة
يمكنهم صافقينه على وجهه ؟!!(a14)
ليش لا ؟
زي مامر على أخواني !!(a26)
تقبلي شكري وتقديري
اللطيفة00

شاي أزرق
15-09-11, 03:52 AM
سبحان الله ترى الله قدرته فوق كل القدرات

وماشي كل هالكون بترتيب ونسق معين
تخيلي أن هالكلام اللي تقولينه صحيح كان مانعرف الشريفة الطاهرة
من الداعره الفاسدة والعذر صار جني (a14)
إن كان عندك أي سؤال أرسلي لي على الخاص وأنا أزودك بالمعلومات

أم عن قصة أبوي
لاأبوي يدعسهم بالسيارة أقوى قلب من أبوك (a14)
ماأدري هو يروي لنا الحكايات حتى نعجب به ونقول قوي
والا صحيحه !!(a14)
بس لو ماأسمع أخواني نفس الكلام يقولونه إذا مرو من نفس الطريق
أن فيه أشباح تكلمهم وأن هذي القرية معروفة بالسحر
فكان كان اللي يمر فيها يتعرض لصفقة على الوجه وهو مايدري (a14)
أو يركضون ويقولون وقف وجع يوجعك
أبوي عاد الباطل اللي مايهمه كلامهم يقول وادعسهم وأنا ماشي
ويهاوش عليهم أنا جاي أقضي أشغالي وهم أشغلون
بس أنا في أعتقادي أن حماس أبوي يدل على أنها مي هذي القصة
يمكنهم صافقينه على وجهه ؟!!(a14)
ليش لا ؟
زي مامر على أخواني !!(a26)
تقبلي شكري وتقديري

اللطيفة00


قسسسم صادقه..

وتدرين لو انتي قايله انه تنفض بكارتهــا كان قلت عنك (شيخة الكلك) هههههههههههههههههههههههه

اصل ابوي لما يشوف مسلسل فيه شيخ يسميه شيخ الكلك..(a14)

لاني موب معقول انه يصير هالشيء..

لكن الحمدالله طلعتي شيخة الصدز..(a14)


وانا ترا عندي ابوي شخص عنده علم شرعي + علم حضاري وتسذا..

وغالبا امور المنتدى الغبيه اللي مااصدقهــا أسندهــا له..


اما ابوتس هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههه

آآآآآآه ودي اقولتس نكته..بس قسمن مايصلح اقوله مابي احد يسمعن..(a14)

وبعدين لازم يكافحون السحر اللي عندكم ياكافي...(qq152)كثر قريح..(qq152)

اللطيفة
15-09-11, 04:02 AM
قسسسم صادقه..

وتدرين لو انتي قايله انه تنفض بكارتهــا كان قلت عنك (شيخة الكلك) هههههههههههههههههههههههه

اصل ابوي لما يشوف مسلسل فيه شيخ يسميه شيخ الكلك..(a14)

لاني موب معقول انه يصير هالشيء..

لكن الحمدالله طلعتي شيخة الصدز..(a14)


وانا ترا عندي ابوي شخص عنده علم شرعي + علم حضاري وتسذا..

وغالبا امور المنتدى الغبيه اللي مااصدقهــا أسندهــا له..


اما ابوتس هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههه

آآآآآآه ودي اقولتس نكته..بس قسمن مايصلح اقوله مابي احد يسمعن..(a14)

وبعدين لازم يكافحون السحر اللي عندكم ياكافي...(qq152)كثر قريح..(qq152)



أي سحر اللي عندنا !!
وحنا وش حنا وأنتم وش أنتم ؟!!:)
أنا منا من الجنوب مع أني أتشرف فيهم وأعتبرهم أهلي
إرتباط الوالد بها كالديرة شغل وخلص لإنه مقاول
تقبلي شكري وتقديري
اللطيفة00

شاي أزرق
15-09-11, 04:11 AM
أي سحر اللي عندنا !!
وحنا وش حنا وأنتم وش أنتم ؟!!:)
أنا منا من الجنوب مع أني أتشرف فيهم وأعتبرهم أهلي
إرتباط الوالد بها كالديرة شغل وخلص لإنه مقاول
تقبلي شكري وتقديري
اللطيفة00




هههههههه

من وين ماكنتي(a14).........المهم الجنوب معروفه بالسحر..(qq152)

تنتريون
15-09-11, 04:44 AM
بالنسبه للمري أعرف وحده من عائله يعني تقرب لنا متزوجه رجال من المري

وهذا المري من وأنا صغير سمعت أنه يقتفي الأثر و لا أدري هل هذا الكلام صحيح أو لا

على طاري هذا الموضوع أذكر شفت فلمين أمريكيين يتكلمون عن هذا الموضوع

ومستحيل يصير فيه تناكح حقيقي ولكن هي عن طريق الأحلام والخيالات والله أعلم

# النوار #
15-09-11, 04:56 AM
عودا حميدا النابغة ..

الحين اللي اعرفه انا ان ابو الشياطين كلهم اذا قريت آية الكرسي بقلب حاضر ما يقربك .. كيف بجني ضعيف ؟!

وانت تقول خويك يقرا على نفسه وعنده علم شرعي وحافظ القرآن وتسذا (q39) وبعد ما زالت الجنية تتعرض له !!

تدري اللي خطر في بالي على طول انه ربما قد يكون فيه مس قديم وبعد الرقية تشافى من المس وبقيت آثاره النفسية فقط .. اظن والله اعلم انه يحتاج علاج نفسي يخفف عليه وطأة الهلوسات بالاضافة الى الاستمرار على الرقية .. لأني قرأت مرة ان بعض الجن اذا خرج من جسد الانسان يحرص على ايذاء الانسي بشيء يصعب عليه بعدها الشفاء منه طبعا هو ما يكون موجود الى الآن في جسده ولكنه تسبب له بمرض نفسي او ذهاني كنوع من الانتقام

وبعدين في نقطة مهمة جدا هنا ... كيف تقول يُصرع والجنية تحبه !! .. وهل يُؤذي المحب حبيبه .. بالعكس لو انها فعلا عاشقة كان تفرشله الارض ورود (q81) .. ربما هو سحر لكن حتى السحر مع الرقية يتشافى الانسان تماما منه .. احس انكم بهالموضوع مخليين الجن سحرتهم وعشاقهم اقوى من كتاب الله !!!

الاغلب على ظني انه يعاني من هلوسات مرئية وسمعية - جنسية - حاله كحال كثير من الرجال المشافيح (qq1) .. كل شي بالدنيا يثيرهم وعايشين بدوامة من سعار جنسي ولعله يشعر بالحرج او الذنب فيُرجع شفاحته لعاشقة من بني الجن !!

ان لم يكن متزوج فليحصن نفسه بالزواج .. وان كان متزوج فليلحقها بالثانية حتى الرابعة .. ثم لينظر هل تعاوده جنيته أم لا (q39)

اللطيفة
15-09-11, 05:35 AM
طيب وش رأيك في كلام شيخ الاسلام ( وجاء عن ابن تيمية - رحمه الله في مجموع الفتاوى(19/39)، أن ذلك وارد، وأنه قد يولد بينهما ولد، قال: (هذا كثير معروف ) ؟؟

أنا أقول أن هالمقولة ضعيفة
بالنسبة للأنسية لكن بالنسبة أنها تصير مع الأنسي قلت لك صحيحة
لكن ينتمون لأمهم جن !:)
تقبل شكري وتقديري
اللطيفة00

التحليل المنطقي
15-09-11, 06:21 AM
أهلا بك أيها الفاضل ..
الامر هنا ليس غامض كما يظن البعض بل هو مطروق في عدة كتب من القدم ولكن الغموض في عقولنا نحن بعدم البحث والتقصي عن مثل هالمسائل المهمة ..

هناك الاشباه والنظائر للسيوطي .. وفتاوى شيخ الاسلام .. عالم الجن والشياطين للأشقر .. وعدد من الكتب العلمية ..

أما المعتقد فهو في بيان وقطعية وجود الجن وبينا هذا في البداية .. بل ومن أوثق عرى الايمان معرفة خلق الجن وحسابهم وعقابهم .. وكيف ماهيتهم .. ولامساس هنا بالمعتقد الصحيح لأهل السنة والجماعة .. بل جميع الاستشهادات من علماء وأعلام أهل السنة ..

عموما ليس في العلم الصحيح مسألة مفسدة ومصلحة .. فالعلم النافع الشرعي كلة فائدة .. ولكن عيبنا في تغييب بعض الحقائق الشرعية الموجودة بالاصل في كتاب الله وسنة نبيه عليه السلام لمجرد أن عقولنا لاتستسيغ مثل هذه الاطروحات ..

شكر الله لك هذا الحرص .. وبارك الله بك ..


تحياتي لك


لكن هل هو من فضول العلم ام من اركانه ؟؟


من مات وهو لايعتقد بزوج الجني من الانسيه بحكم اختلاف الطبيعه الناريه عن الطبيعه

الطينيه ؟ ولان الزواج مبني على الالفه والرحمه ( ان خلق لكم من انفسكم ) قوله من انفسكم

اخرج الجن لانهم غير ممثالين لنا ( وجعل بينكم موده ورحمة ) والاصل في علاقتنا في الجن الوحشه والعدواه فلا يسكوننا معنا ولانسكن معهم

هل من مات وهو لايسلم بذلك يكون عاصيا ؟؟

هل هذه المساله فيها دليل قطعي الثبوت وقطعي الدلاله ؟؟


اذن المسأله من فضول العلم وليس فيها دليل صريح صحيح ولم يخض فيها اهل العلم في الكتب الكبار التي هي اصول الاسلام

لو فتحت تفسير القرطبي او ابن جرير او ابن كثير او كتب السنه السته مع شروحها ( البخاري مع فتح الباري ومسلم مع شرح النووي ... الخ ) لم تجدها عندهم ابدا انما تكاثر الناس في الخوض فيها في وقت انحطاط الامه الاسلاميه في القرن السادس والسابع ووقت غلبةالخرافيه الصوفيه وبحثها عن المخاريق والتعلق بالخيالات المفسده للامزجه واعتزال الحياه

فاعاده جر هذه الافكار النادره والشاذه والغربيه تسطيح واشغال التافه عن الاهم واستبدل للذي هو ادني بالذي هو خير

اعتقد ان الخوض فيها من التكلف التي وقعت فيه الامه في عصور الانحطاط ولم تبحث في عصر السلف بهذا العمق وهي من اغاليط العلم التي نهى عنها السلف ومن التكلف المنهي عنه ورحم الله معاذ بن جبل كان حين يسأل عن مساله يقول هل وقعت فاذا قيل له لا رفض الجواب

لان الصحابه عمليون


بورك فيك

النابغة الأزدي
15-09-11, 02:06 PM
يالله ذكرتني بايام اليمه...

كنت عند (الشيخ المنصور_ببريده) يقرا على بنات

المهم بعد مانطلع من الشيخ البنات يكونون مو بوعيهم..

وكنت بروح اركب السياره..واحد البنات متلبس فيهــا عاشق..

قال العاشق لابو البنت..>والله لو تموت ماراح اطلع منهــا ..احسن لك زوجني اياها....

الاب مابيدهـ شيء..

()

بعدهــا عرفت انه فيه زواج من الجن والانس..


ولكن الغريب العجيب..اني سمعت ان (الجني العاشق) لايستطيع ان يفك بكارة البنت..<الجن عمومـا .........عجزت اتذكر وين سامعه المعلومه..بس اتذكر انه شخص موثوق بالنسبه لي..


وفي النهايه اقولك ..انه ياليت هالموضوع..يبتعدون عنه الاشخاص الموسوسين..لانه هذا الموضوع يجلب الوسوسه..وتسذا..^^

وشكرا شكرا..

التلبس موجود ولاينكره عاقل .. خصوصا وإن كان عاشقا .. عموما مسألة التزواج موجودة ومجمع عليها .. والخلاف فيها واسع ..

أما بالنسبة للبكارة .. ربما وجد بعض الكلام حول عدم إفتضاض بكارة الانسية من الجني .. ولكن كلام ..!!

أهلا بك ياشاي أزرق .. وحياك الله .. وياليت الموسوسين كما قلتي يبتعدو عما يسبب لهم حساسية .. (ern)

النابغة الأزدي
15-09-11, 02:09 PM
انا حاس ان معي جنية ، بس للامانه احس انها طيبه ،
وبنت شياطين اصل وفصل ، ماتقلب افكاري كثير ...

والله ياخوك الجن في روسنا احنا ، حالات نادرة ممكن تصير ،
وطبعا لا احد يستطيع الجزم بصحتها ، ومعروف ان بعض السحر
يمنعك من الزواج ، بس مو شرط ان السبب فيه جنيه تحبك ،
وتموت في دباديبك ...

ثم انه لسؤال يطرح نفسه بشدة :
الحين الجنيه تحبك زين ، وتبي تتزوجك ،
طيب كيف تتزوجك ، وماهي صيغة هالزواج ..؟

طيب وش مهرها ، وهي تبي قاعة فرح والا لا ،
والاهم من هذا كله فين يقضون شهر العسل ..
وعيالهم يصيرون نص شياطين ونص انس ..؟

والله ياخوك ان هالسالفه كلها مو داخله راسي ،
وانسى الكلام اعلاه كله ، لاني ماجيت الا اقولك
عودا حميدا يالنابغة ...ومن العايدين ...

كويس معاك جنية هادئة .. في خضم التطورات المزعجة والصاخبة هاليومين .. (qq15)

عموما الاسئلة حول هالموضوع كثيرة .. وربما كما يقال الانسان عدو مايجهل .. (q30) ولعلك تتعمق في هذا الموضوع علك تقتنع .. ويرزقك الله بجنية تشبه ؟؟؟؟؟

حياك الله .. وسعيد برؤيتك فيذا .. وكل عام وأنت بخير ياغالي ..

النابغة الأزدي
15-09-11, 02:10 PM
الشرهه على اللي يسالكم تتريقون..(qq79)

طيب .. خلاص إسألي وحنا نجيبك .. (q20)

النابغة الأزدي
15-09-11, 02:12 PM
الله يعافيك يالنابغة كثرة الأقوال

والقيافة تعتبر علم ماله علاقة بالجن ياخوي علمهم

أقرها الرسول صلى الله عليه وسلم
ونستدل عليها حينما جاء أحد الصحابه أسمه أبا مدلج ونظر إلى أرجل
أسامة بن زيد وآخر قريباًله وهما نائمين وقال إن هذه الأرجل بعضها من بعض
يعني يقربون لبعض !!:)
ضحك النبي صلى عليه وسلم حتى بدت نواجذه
ودخل على عائشة يقول أرائيتي إلى أبا مدلج
آنفاًوكان متعجب
ولو نظرنا لها الشيء لأدركنا أن القيافة شيء له علاقة بالفراسة وقوة الملاحظة
فهل المري رجل كان يعرف بها الشيء دون التعامل مع الجن !!
لأعتقد والله أعلم عموماًهذا كلام الأولين !!
يعني أعرف أن عيال العم يتشابهون بالدم هذي تعتبر قيافة
لكن أعرف أثر أشخاص غرباءأحس أنها غريبة !!
وأسفة على كثر المداخلات بس جنيتي عيت معجبها الموضوع (q41)
تقبل شكري وتقديري
اللطيفة00




غريبة .. المري يتعامل مع الجن .. هاذي أول مرة تمر علي ..

عموما اللي أعرفه أن المري صفة تطلق على كل من يهتم بعلم القيافة .. وهو علم دقيق جدا .. وله عدة فروع .. سوف أضع لها موضوع مستقل بإذن الله ..

ماشاء الله جنيتك مروقة هاليومين حيل .. الله يديم عليك الروقان .. (qq15)

النابغة الأزدي
15-09-11, 02:15 PM
بالنسبه للمري أعرف وحده من عائله يعني تقرب لنا متزوجه رجال من المري

وهذا المري من وأنا صغير سمعت أنه يقتفي الأثر و لا أدري هل هذا الكلام صحيح أو لا

على طاري هذا الموضوع أذكر شفت فلمين أمريكيين يتكلمون عن هذا الموضوع

ومستحيل يصير فيه تناكح حقيقي ولكن هي عن طريق الأحلام والخيالات والله أعلم

نعم المري كما أعلمه .. هو المهتم بعلم القيافة .. والله أعلم ..

مستحيل يصير تناكح حقيقي .. أما ربطها بالخيالات والاحلام .. هذا كلام سبقك به الكثير .. ولكن كما أسلفت يسع الخلاف الجميع في مثل هالمسائل ..

عموما حياك الله .. وشكرا على المشاركة ..

النابغة الأزدي
15-09-11, 02:19 PM
عودا حميدا النابغة ..


الحين اللي اعرفه انا ان ابو الشياطين كلهم اذا قريت آية الكرسي بقلب حاضر ما يقربك .. كيف بجني ضعيف ؟!

وانت تقول خويك يقرا على نفسه وعنده علم شرعي وحافظ القرآن وتسذا (q39) وبعد ما زالت الجنية تتعرض له !!

تدري اللي خطر في بالي على طول انه ربما قد يكون فيه مس قديم وبعد الرقية تشافى من المس وبقيت آثاره النفسية فقط .. اظن والله اعلم انه يحتاج علاج نفسي يخفف عليه وطأة الهلوسات بالاضافة الى الاستمرار على الرقية .. لأني قرأت مرة ان بعض الجن اذا خرج من جسد الانسان يحرص على ايذاء الانسي بشيء يصعب عليه بعدها الشفاء منه طبعا هو ما يكون موجود الى الآن في جسده ولكنه تسبب له بمرض نفسي او ذهاني كنوع من الانتقام

وبعدين في نقطة مهمة جدا هنا ... كيف تقول يُصرع والجنية تحبه !! .. وهل يُؤذي المحب حبيبه .. بالعكس لو انها فعلا عاشقة كان تفرشله الارض ورود (q81) .. ربما هو سحر لكن حتى السحر مع الرقية يتشافى الانسان تماما منه .. احس انكم بهالموضوع مخليين الجن سحرتهم وعشاقهم اقوى من كتاب الله !!!

الاغلب على ظني انه يعاني من هلوسات مرئية وسمعية - جنسية - حاله كحال كثير من الرجال المشافيح (qq1) .. كل شي بالدنيا يثيرهم وعايشين بدوامة من سعار جنسي ولعله يشعر بالحرج او الذنب فيُرجع شفاحته لعاشقة من بني الجن !!

ان لم يكن متزوج فليحصن نفسه بالزواج .. وان كان متزوج فليلحقها بالثانية حتى الرابعة .. ثم لينظر هل تعاوده جنيته أم لا (q39)


أهلا بالنوار .. ومرحبا وسهلا بك أختي الفاضلة ..

صديقي كان يصرع .. وتأتيه هالجنية قبل مايحفظ كتاب الله ويطلب العلم الشرعي .. لانه كان في مرحلة من حياته مصرقع .. ومن جنب القدة .. مثلي بالضبط .. (qq15)

بعد مرحلة الحفظ وطلب العلم الشرعي تحسنت حالته جدا .. وأختلف عن السابق .. وهو ولله الحمد مستقر ومتزوج هالحين ورزق بأبناء وبنات .. وأموره تمام .. وصارت هاذي ذكريات ماضية تتجاذب أطرافها في جلساتنا ..

عموما القرآن حصن حصين .. ضد شياطين الجن والانس .. ولكن هناك جن مسلمون .. ومنهم العصاة وهكذا .. والله أعلم .. كانوا طرائق قدادا ..

شكر الله لك .. وتحية طيبة لك ..

النابغة الأزدي
15-09-11, 02:20 PM
أنا أقول أن هالمقولة ضعيفة
بالنسبة للأنسية لكن بالنسبة أنها تصير مع الأنسي قلت لك صحيحة
لكن ينتمون لأمهم جن !:)
تقبل شكري وتقديري
اللطيفة00


ضعيفه من أي جهة .. من جهة النقل .. أو القائل ..؟؟

وعموما التضعيف يحتاج إلى دليل وإلى بحث عميق .. خصوصا وأن قائلة من أعلام الاسلام .. ومن أهل الدقة في النقل والقول ..

وحياك الله مجددا ..

المحــــارب **
15-09-11, 02:21 PM
لا ماصدق انها تنفك..(z)

اتحداكم....
ماتستحين من الناس وانتي تتكلمين عن البكاره .. وتتحدينا ؟
وتردين على الرجال اللي يقولك يسري عليك جني تالي الليل !!!

المحــــارب **
15-09-11, 02:23 PM
النابغه حياك الله بعد غياب :)
موضوع جميل جدا .. ولكن صدقني
"ما كل مايُعلم يُقال "

النابغة الأزدي
15-09-11, 02:30 PM
تحياتي لك


لكن هل هو من فضول العلم ام من اركانه ؟؟


من مات وهو لايعتقد بزوج الجني من الانسيه بحكم اختلاف الطبيعه الناريه عن الطبيعه

الطينيه ؟ ولان الزواج مبني على الالفه والرحمه ( ان خلق لكم من انفسكم ) قوله من انفسكم

اخرج الجن لانهم غير ممثالين لنا ( وجعل بينكم موده ورحمة ) والاصل في علاقتنا في الجن الوحشه والعدواه فلا يسكوننا معنا ولانسكن معهم

هل من مات وهو لايسلم بذلك يكون عاصيا ؟؟

هل هذه المساله فيها دليل قطعي الثبوت وقطعي الدلاله ؟؟


اذن المسأله من فضول العلم وليس فيها دليل صريح صحيح ولم يخض فيها اهل العلم في الكتب الكبار التي هي اصول الاسلام

لو فتحت تفسير القرطبي او ابن جرير او ابن كثير او كتب السنه السته مع شروحها ( البخاري مع فتح الباري ومسلم مع شرح النووي ... الخ ) لم تجدها عندهم ابدا انما تكاثر الناس في الخوض فيها في وقت انحطاط الامه الاسلاميه في القرن السادس والسابع ووقت غلبةالخرافيه الصوفيه وبحثها عن المخاريق والتعلق بالخيالات المفسده للامزجه واعتزال الحياه

فاعاده جر هذه الافكار النادره والشاذه والغربيه تسطيح واشغال التافه عن الاهم واستبدل للذي هو ادني بالذي هو خير

اعتقد ان الخوض فيها من التكلف التي وقعت فيه الامه في عصور الانحطاط ولم تبحث في عصر السلف بهذا العمق وهي من اغاليط العلم التي نهى عنها السلف ومن التكلف المنهي عنه ورحم الله معاذ بن جبل كان حين يسأل عن مساله يقول هل وقعت فاذا قيل له لا رفض الجواب

لان الصحابه عمليون


بورك فيك

أخي الغالي ..

لاأدرى ماسبب هذا التشنج من طرح مثل هالموضوع .. خصوصا وأن كتب أهل العلم وفتاوى العلماء جاءات بذكرها ..

عموما السيوطي من علماء الامة .. وكذلك الامام مالك .. وشيخ الاسلام ابن تيميه .. وكذلك وصاحب آكام المرجان الحنفي .. كلهم علماء وجاءوا على ذكر هالمسائلة .. والحسن البصري من علماء الامة وإسحاق بن راهويه .. جميعهم كانت لهم أقوال في هالمسائل .. ولاحرج من طرقها .. ولكن كما يقال الانسان عدو مايجهل دوماً ..

وأما مسألة هل يترتب عليها عقاب وعصيان وخلافه .. فهناك العديد من المسائل التي لايأثم المرء بعدم معرفتها .. وهي من أوثق عرى العلم كالناسخ والمنسوخ والجمع بين الاحاديث ومعرفة طرقه .. فمسألة تقسيم العلم المرتبط بالشرع إلى فاضل ومفضول .. مسألة تفتقد إلى الدليل ..

وكما بينت سابقا أن هذه مسألة يتسع فيها الخلاف .. واليوم والاطروحات الفكرية تختلف بطبيعتها .. فهناك الكفري .. وهناك الساقط للضوابط الاخلاقية .. وتقديس العقل ورفض النقل .. وهكذا لم تجد هذا الرفض الذي نراه عن طرح مثل هالمسائل المرتبطة بالشرع ..

عموما الموضوع للأخذ والعطاء .. وكما هو أمامك ذكرت به آيات .. وأحاديث شريفة .. وأقوال لعلماء لايقدح فيهم الا جاهل .. وهو واقع لامناص منه .. ولست أرى مايقدح في عقيدة المؤمن .. ولامانع لو سلمت جدلا أنه من فضول العلم أن نتطارحه هنا .. ولا أرى مانع من طرحه .. الى جانب مايطرح على ساحة الحوار الفكري من مواضيع لاقيمة لها .. وإنما هي مذكرات عضو مر بها في يومه .. وخالية من أبسط أدوات المعرفة والثقافة .. ولاثري القأري بشي يفيده ..

حيااك الله .. ومرحبا بك أخي الفاضل ..

النابغة الأزدي
15-09-11, 02:37 PM
النابغه حياك الله بعد غياب :)
موضوع جميل جدا .. ولكن صدقني
"ما كل مايُعلم يُقال "



وأنت كذلك أبا لجين .. حياك الله وأحسن إليك ..

"ما كل مايُعلم يُقال " مقوله جميله .. ولكن حينما تأتي من صاحب خبرة ودرايه في علم الجن .. وتخبط الجنيات .. وآثرهن الملحوظ على الفكر والفلسفة المنطقية .. وإتجاهات الفكر اليوم .. وأبواب الأدب الساحرة .. تكون كتماً للعلم وهذا متوعد من الله تعالى بالعقاب الاليم .. فهات ماعندك أكرم الله منزلتك .. وأعلى شأنك ..
(qq15)

نكهه القهوه
15-09-11, 02:52 PM
اتوقع لو فيه صدق تزاوج وعيال
كان الان شفنا ناس قولون امهاتهم جنيات
الا ان كان اهل سحر وشعوذه فحياتهم سريه

Miss : FDOo
15-09-11, 03:42 PM
النابغه حياك الله بعد غياب :)
موضوع جميل جدا .. ولكن صدقني
"ما كل مايُعلم يُقال "





(hjh) (hjh) (hjh)

هالــــرد إتوقعناهـ من الاعضاء كلهم

لكن يجي منك إنت يالمحــــاارب ..... وفي موضووع عن الجن والزوآإج بالتحديد (qq15)

شي غرريب ..



مدري

بس أظن هالرد مثل ... (( الغيمممة .... إلي عقبها رعوود وبرووق (qq15)(qq15)









وعودا حميدا ,,, لاستاذنا الازدي http://www.qassimy.com/vb/images/icons/icon7.gif

المحــــارب **
15-09-11, 03:44 PM
وأنت كذلك أبا لجين .. حياك الله وأحسن إليك ..

"ما كل مايُعلم يُقال " مقوله جميله .. ولكن حينما تأتي من صاحب خبرة ودرايه في علم الجن .. وتخبط الجنيات .. وآثرهن الملحوظ على الفكر والفلسفة المنطقية .. وإتجاهات الفكر اليوم .. وأبواب الأدب الساحرة .. تكون كتماً للعلم وهذا متوعد من الله تعالى بالعقاب الاليم .. فهات ماعندك أكرم الله منزلتك .. وأعلى شأنك ..
(qq15)


لعلني أكون مستمعا وقارئا لاقوالكم .. وصدقني -والله -ان ليس كل مايعلم يقال
لانني اعلم ان ليس كل مايقال يصدق وخاطبوا الناس بما يعرفون .. :)

تحياتي لك

همسه : الايام هذي احس بفتور عن الكتابه بشكل مزعج .. فعلا مااقدر اكتب شي
استطيع ان اقول انني امر باحدى اهدى حالات جنوني .. (q30)

المحــــارب **
15-09-11, 03:46 PM
(hjh) (hjh) (hjh)

هالــــرد إتوقعناهـ من الاعضاء كلهم

لكن يجي منك إنت يالمحــــاارب ..... وفي موضووع عن الجن والزوآإج بالتحديد (qq15)

شي غرريب ..
مدري
بس أظن هالرد مثل ... (( الغيمممة .... إلي عقبها رعوود وبرووق (qq15)(qq15)


وعودا حميدا ,,, لاستاذنا الازدي http://www.qassimy.com/vb/images/icons/icon7.gif


اهلا فتنه .. تذكرين الكلام عن الطقطقه .. الى الان منصدم :)
.. تحياتي لك

شموخ بدوية
15-09-11, 04:06 PM
مالفرق بين التلبس والتزاوج ؟؟


>> متاابعة

حياك النابغة ....

Miss : FDOo
15-09-11, 04:06 PM
اهلا فتنه .. تذكرين الكلام عن الطقطقه .. الى الان منصدم :)
.. تحياتي لك






هـــــااي استـــــاازنا ~ْ


أكــــوون معـــااك صررريحــــة >> الكلام إلي قولته والله نسيتو و مـا أذكـــررهـ بالتحديد ...!




وبعدين لاتكوون حساس .. وتســـيء فهمـــــي

الكل يعرف ..... إن علــووومي بالمونتدى من وإلى ... عبارهـ عن :

( طقطقة ) (qq15)










وسسســــلاامتك والله .http://www.qassimy.com/vb/images/icons/icon12.gif

لالـه
15-09-11, 04:06 PM
الحمد لله دعيت ربنا .. وخف خوفي منهن (q87)

شقيان
15-09-11, 04:33 PM
الحمد لله دعيت ربنا .. وخف خوفي منهن (q87)



ما ادرى ليش عندى احساس ان عندك اعوان من الجن (qq15)




شوفوا هذا واحد متزوجته جنيه


http://www.youtube.com/watch?v=1ayS1dZQN40

لالـه
15-09-11, 05:08 PM
ما ادرى ليش عندى احساس ان عندك اعوان من الجن (qq15)




شوفوا هذا واحد متزوجته جنيه






شقيان الموت ارحم عليا منهن

حتى المقطع ياللي ادرجتو ماشفتو ولا بشوف اي مقاطع الا ماندر .. بحاول اشيل الوساوس ياللي بدماغي

خوفي منهن مش طبيعي خوفي منهن رهاب يعني مرض !

والحمد لله رب العالمين
وسلاما قولا من رب رحيم واعوذ بك ربي ان يحضرون

المحــــارب **
15-09-11, 05:15 PM
الحمد لله دعيت ربنا .. وخف خوفي منهن (q87)



مااقول شي .. ولكن لو تعلمين كثرة حضور الجن حول بعض النساء في اوقات الخلوات
وبعدين لاتروحي كثير .. يوجد احدهم دوما تحت السرير .. وفي كل زاوية من البيت
حتى ان المقرئين والمشائخ يقولك ضع ملح في زوايا البيت .. فانتي اذا كنتي وحدك
تذكري كلامي

وصدقيني حتى الكمبيوتر اللي ببيت اهلك عنده جن !!

التحليل المنطقي
15-09-11, 05:20 PM
أخي الغالي ..

لاأدرى ماسبب هذا التشنج من طرح مثل هالموضوع .. خصوصا وأن كتب أهل العلم وفتاوى العلماء جاءات بذكرها ..

عموما السيوطي من علماء الامة .. وكذلك الامام مالك .. وشيخ الاسلام ابن تيميه .. وكذلك وصاحب آكام المرجان الحنفي .. كلهم علماء وجاءوا على ذكر هالمسائلة .. والحسن البصري من علماء الامة وإسحاق بن راهويه .. جميعهم كانت لهم أقوال في هالمسائل .. ولاحرج من طرقها .. ولكن كما يقال الانسان عدو مايجهل دوماً ..

وأما مسألة هل يترتب عليها عقاب وعصيان وخلافه .. فهناك العديد من المسائل التي لايأثم المرء بعدم معرفتها .. وهي من أوثق عرى العلم كالناسخ والمنسوخ والجمع بين الاحاديث ومعرفة طرقه .. فمسألة تقسيم العلم المرتبط بالشرع إلى فاضل ومفضول .. مسألة تفتقد إلى الدليل ..

وكما بينت سابقا أن هذه مسألة يتسع فيها الخلاف .. واليوم والاطروحات الفكرية تختلف بطبيعتها .. فهناك الكفري .. وهناك الساقط للضوابط الاخلاقية .. وتقديس العقل ورفض النقل .. وهكذا لم تجد هذا الرفض الذي نراه عن طرح مثل هالمسائل المرتبطة بالشرع ..

عموما الموضوع للأخذ والعطاء .. وكما هو أمامك ذكرت به آيات .. وأحاديث شريفة .. وأقوال لعلماء لايقدح فيهم الا جاهل .. وهو واقع لامناص منه .. ولست أرى مايقدح في عقيدة المؤمن .. ولامانع لو سلمت جدلا أنه من فضول العلم أن نتطارحه هنا .. ولا أرى مانع من طرحه .. الى جانب مايطرح على ساحة الحوار الفكري من مواضيع لاقيمة لها .. وإنما هي مذكرات عضو مر بها في يومه .. وخالية من أبسط أدوات المعرفة والثقافة .. ولاثري القأري بشي يفيده ..

حيااك الله .. ومرحبا بك أخي الفاضل ..



- والله اني اعرف هذه المساله قبل اكثر من عشر سنوات وقرأتها في كتاب الاشقر وغيره بل ازيد واقول انني من الرقاه وعندي وقائع وناقشت فيها مجموعه من الناس

- لابد ان نفرق بين العلم الذي يطوي ولايروي والعلم الذي يروي وينشر

- لابد من مخاطبه الناس على قدر عقولهم

- لابد من التفريق بين العلم الذي يقال للخاصه والعلم الذي يقال للعامه

- لابد من تفعيل مبدأ ما كل ما يعلم يقال

- المساله التي اوردتها غير محسومه عند اهل العلم

- وليست من اصول العلم بل ولا من فروعه هي من ( ملح العلم )

- ما نقلته عن السلف يحتاج الى اثبات وهل اشتهر عنهم ومن وراه عنهم

فاذ اثبت ذلك يجب ان نقيسه على كل ما ورد عنهم فنجد انه كا ( القطره في البحر )

اي تكلمو بها في وقت قصير ولاتمثل الا ربع بالمائه مما جاء عنهم ولم يتباحثو بها ويعقدو لها المجامع ويطرحوها على الناس لاجل النقاش فتحوم الشكوك في النفوس المريضه ونحن في زمان ( القلق ) الذي يعم الارض

- يااخي يوجد الان ناس من بقايا المعتزله ينكرون وجود الجن وقد ناقشت واحد منهم دكتور في احد الجامعات ومتخصص في عالم النفس ينكر التلبس

ولايخفاك من انكر التلبس برمته

فكيف بالتزواج وليس عليه دليل صحيح صريح

- طرح مثل هذه المسائل يفتح باب الشكوك للناس والخوف من الاوراح الخبيثه ( وانا متخصص ) وكم عانيت من اناس لكل اخرج الوهم من صدورهم وقلوبهم

فعاشو عيشه تعيسه وصارو ( اسرى ) للوهم يفتك بهم


لك ودي

لالـه
15-09-11, 05:22 PM
مااقول شي .. ولكن لو تعلمين كثرة حضور الجن حول بعض النساء في اوقات الخلوات
وبعدين لاتروحي كثير .. يوجد احدهم دوما تحت السرير .. وفي كل زاوية من البيت
حتى ان المقرئين والمشائخ يقولك ضع ملح في زوايا البيت .. فانتي اذا كنتي وحدك
تذكري كلامي

وصدقيني حتى الكمبيوتر اللي ببيت اهلك عنده جن !!






لا لا مش صحيح .. دنا غلبانة :khmas258:



انا مابيهمني وجودهن اخي المحارب ولكن لايتحركشو بيا

انا مؤمنة بوجودهن باس الخوف كول الخوف من حركاتهن مابقدر اتحملها

شقيان
15-09-11, 05:31 PM
شقيان الموت ارحم عليا منهن

حتى المقطع ياللي ادرجتو ماشفتو ولا بشوف اي مقاطع الا ماندر .. بحاول اشيل الوساوس ياللي بدماغي

خوفي منهن مش طبيعي خوفي منهن رهاب يعني مرض !

والحمد لله رب العالمين
وسلاما قولا من رب رحيم واعوذ بك ربي ان يحضرون



طيب يالاله شوفى هالطفل المسكين هذا شو بيقول


http://nas.mbc.net/viewVideo.php?fileID=159281

لالـه
15-09-11, 05:34 PM
طيب يالاله شوفى هالطفل المسكين هذا شو بيقول


http://nas.mbc.net/viewvideo.php?fileid=159281




ماراح افتح المقطع حتى تديني الامان هههههه

توليب2
15-09-11, 05:36 PM
يوووممممممه

أتخيل نفسي اني متزوجه جني :D


أحيانا اذا دخل للبيت يدخل بدون رآس

ناسي رأسه هنا ولا هنا (hjh)


واذا قلت له الليله بنسهر برا ..... بيقول عندي شغل في اليمن


أخلصه وأجيك (qq79)


واذا وصيته بطلبات .... بيقولي جبتهن لك شوفيهم في المطبخ (qq79)


واذا زعل مني تنقلب عيونه للون الازرق (qq79)

الآمـاكـــن
15-09-11, 05:37 PM
لالــه لاتفتحييين الرابط مخيييييييييييييييييييف

لالـه
15-09-11, 05:37 PM
يوووممممممه

أتخيل نفسي اني متزوجه جني :d


أحيانا اذا دخل للبيت يدخل بدون رآس

ناسي رأسه هنا ولا هنا (hjh)


واذا قلت له الليله بنسهر برا ..... بيقول عندي شغل في اليمن


أخلصه وأجيك (qq79)


واذا وصيته بطلبات .... بيقولي جبتهن لك شوفيهم في المطبخ (qq79)


واذا زعل مني تنقلب عيونه للون الازرق (qq79)







بلا في شكلك توليب شو هالحكي

امير مهذب
15-09-11, 05:39 PM
أخالفك الرأي في مسألة طرق هذا الجانب .. فليس من الضروري أن ترى هذا الموضوع مناسب أو ذاك ليس بالمناسب ..
عموما العلم ليس فيه مفسدة أو ضياع للوقت ..

أما مسألة أدلة التزاوج خارج موضع النقاش فهناك كما أسلفت شبة أجماع على حصول التزواج والتناكح بين الانس والجن .. ولعل الاقتباس بعالية بفيدك ..

شكر لك .. وأهلا بك ..



ولكَ الشُكر أيضًا



لكن
شبه إجمـــــاع !!! (hjh)


يــا أخ النابغة نحن ندين الله بـــما ( نزل في كتابه وكلام نبيِّه )

فأتنــا بما وردَ فِـــــيه إن وجدَ ؟؟


وما نقلته كله كلام بشر
وحتى لو قال شيخ الإسلام إبن تيمية بذلك ( فلا يعنِي أنهُ مقــــــدَّس )

إبن تيمية أيضًا لو لم يأتِي بدلِيل فقــولهُ ( مرفُـــوض ) ........... على قدرِه رحمهُ الله


الإمام مالك وهو اكبرُ منه قــدرًا يقُول :
إضربوا برأيي عرض الحائط

وهو دليل على تقديسهم ل(الدليل) لا (للأشخــــاص )

والتقليد :
هو إعتقاد المرءِ بغير دليل صح عندهُ


فسنوافق على ما تقول عندما ( يصحُ دليلُك ) عندنــا



يقول إبن كثير رحمه الله في تفسيره :

ذكر تعالى نعمه على عبيده ، بأن جعل لهم من أنفسهم أزواجا من جنسهم وشكلهم [ وزيهم ] ولو جعل الأزواج من نوع آخر لما حصل ائتلاف ومودة ورحمة





الطبرِي رحمه الله :


يقول تعالى ذكره ( والله ) الذي ( جعل لكم ) أيها الناس ( من أنفسكم ازواجًا (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=2929&idto=2929&bk_no=50&ID=2948#docu) ) يعني أنه خلق من آدم زوجته حواء




الإمام البغوي :



قوله تعالى : ( والله جعل لكم من أنفسكم أزواجا (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?bk_no=51&ID=893&idfrom=895&idto=940&bookid=51&startno=24#docu) ) يعني : النساء ، خلق من آدم زوجته حواء . وقيل : " من أنفسكم " أي : من جنسكم أزواجا .




فالزواجُ يخالف تفسير القرآن وكما رأيتُ أنهُ لا يوجد خلاف بينهم في تفسير الآية
وكلها تجمع على أنه لا زواج إلا ( من جنسكُـــم )


فقولك شبه إجماع يا أخ أزدي غير دقيق فيما يبدوا

لالـه
15-09-11, 05:39 PM
لالــه لاتفتحييين الرابط مخيييييييييييييييييييف



انتي همسة ياحبيبتي بشكرك كتير

شوفي ياهمسة الكلام بيأثر في كيف عاد الشوف

والله بتعب خصوصا إزا كنت لوحدي

بشكرك حبيبتي

آسيه
15-09-11, 05:42 PM
يوووممممممه

أتخيل نفسي اني متزوجه جني :D


أحيانا اذا دخل للبيت يدخل بدون رآس

ناسي رأسه هنا ولا هنا (hjh)


واذا قلت له الليله بنسهر برا ..... بيقول عندي شغل في اليمن


أخلصه وأجيك (qq79)


واذا وصيته بطلبات .... بيقولي جبتهن لك شوفيهم في المطبخ (qq79)


واذا زعل مني تنقلب عيونه للون الازرق (qq79)



(qq166)

توليب مانتي بصاحيه

وشلون ينسى راسه
وتنقلب عيونه زرقاء...خخخخ

شكل افكار أفلام كرتون عالقه في ذهنك للآن:hgfyhg14k

الآمـاكـــن
15-09-11, 05:44 PM
انتي همسة ياحبيبتي بشكرك كتير

شوفي ياهمسة الكلام بيأثر في كيف عاد الشوف

والله بتعب خصوصا إزا كنت لوحدي

بشكرك حبيبتي


شقيــان اسم ع مسمــى يريد آن يشقيكـ

دامك تخافييين من الجــن الله يسكنهم مساكنهم

لاتشوفين لهــم مقاطــع

الله يرزقش باولاد حلويين زى الى بصورتكـ الرمزيــــه

لالـه
15-09-11, 05:45 PM
شقيــان اسم ع مسمــى يريد آن يشقيكـ

دامك تخافييين من الجــن الله يسكنهم مساكنهم

لاتشوفين لهــم مقاطــع

الله يرزقش باولاد حلويين زى الى بصورتكـ الرمزيــــه




هههههه ربنا يحفظك

شقيان
15-09-11, 05:48 PM
ياجماعه انا قايلكم لاله عندها اعوان من الجن

والدليل شلون عرفت ان الاماكن هى همسه



هذى صورة جنى حقيقيه على شان توليب لما تتخيل شكل الجنى تتخيله مزبووووووووط


http://www.iraqup.com/up/20101219/W0uy8-E0bH_382302197.jpg

توليب2
15-09-11, 05:51 PM
(qq166)

توليب مانتي بصاحيه

وشلون ينسى راسه
وتنقلب عيونه زرقاء...خخخخ

شكل افكار أفلام كرتون عالقه في ذهنك للآن:hgfyhg14k




الجن حقيقة مو أفلان كرتون ايش عرفك انتي خخخخ

توليب2
15-09-11, 05:53 PM
ياجماعه انا قايلكم لاله عندها اعوان من الجن

والدليل شلون عرفت ان الاماكن هى همسه



هذى صورة جنى حقيقيه على شان توليب لما تتخيل شكل الجنى تتخيله مزبووووووووط


http://www.iraqup.com/up/20101219/W0uy8-E0bH_382302197.jpg



ربي يهب لك زوجه زيه بس يفرق ان علي راسها شعر ابيض وطويل

وكل يوم تغصبك تمشطه لها (qq166)

توليب2
15-09-11, 05:56 PM
بلا في شكلك توليب شو هالحكي



لاله أهما شي ما يلزمك سياره حق المشاوير هوا يشلك على ظهره ويطير فيك


مع الجن حياة أسهل (qq166)

شقيان
15-09-11, 05:58 PM
ربي يهب لك زوجه زيه بس يفرق ان علي راسها شعر ابيض وطويل


وكل يوم تغصبك تمشطه لها (qq166)



الله لايقوله (qq15)


الا اذا كانت تتشكل نفس جنية صاحب النابقه

اهنى ممكن نقبل الوضع (qq166)

لالـه
15-09-11, 06:07 PM
ياجماعه انا قايلكم لاله عندها اعوان من الجن

والدليل شلون عرفت ان الاماكن هى همسه



هذى صورة جنى حقيقيه على شان توليب لما تتخيل شكل الجنى تتخيله مزبووووووووط


http://www.iraqup.com/up/20101219/W0uy8-E0bH_382302197.jpg




هموسة الها كريزما خاصة والكل بيعرفها وحرف الشين بيدلل عليها

اما بالنسبة للجان المصور بالصورة مش صحيح << مش مني لكن سامعاه ..


وإزا الجان شكلو هيك هانت كتير << مابيخوف >> فرحانة :danc854:

girl_anime
15-09-11, 06:09 PM
(qq1)مستحيل هذه كذبة او اشاعة
بلا في شكلك توليب شو هالحكي

لالـه
15-09-11, 06:11 PM
(qq1)مستحيل هذه كذبة او اشاعة



شو يعني مافهمت !

السعد@
15-09-11, 08:04 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

حيالله النابغه تصدق انك تدكرني بالوافي (ابواسامه) الله يدكره بالخير

المهم عندنا في منطقتنا شايب فوق الخمسين يمكن له 20 سنه ينام عند البحر وسئلت عنه قالوا انه متزوج جنيه المهم الشغله ماخشت راسي روحت مره عديت من عنده اعود بالله جسمك يكش تعودت من ابليس ومشيت وطلع انه مايكلم كان من كان.

فالشاهد واغلب ما اشوف انهم تهل البحر هم الكثر معرضين لهادا الامر .

وقصه نبينا سليمان عليه السلام مع سبا ويقال ان امها من الجن وابوها من الانس او العكس
اتدكر قريتها في كتاب بس مدري عن صحه المعلومه .

طولتها وهي قصيره

نشوف باقي الاراء

:whwhwh:

النابغة الأزدي
16-09-11, 01:00 AM
اتوقع لو فيه صدق تزاوج وعيال
كان الان شفنا ناس قولون امهاتهم جنيات
الا ان كان اهل سحر وشعوذه فحياتهم سريه

أهلا بك نكهة القهوة ..

عموما مسألة الحمل والولادة من الجان .. وكذلك الذرية الناشئة بينهما .. ربما هي موضع خلاف كما أسلفت .. ولامانع ربما من أن يكون صغير الجن من أم أنسية على شكل أسلافه .. ومالمانع من وجود طفل أنسي من أم جنية على شكل أسلافه ..

أقول ربما لامانع ..!!

:whwhwh:

النابغة الأزدي
16-09-11, 01:01 AM
(hjh) (hjh) (hjh)

هالــــرد إتوقعناهـ من الاعضاء كلهم

لكن يجي منك إنت يالمحــــاارب ..... وفي موضووع عن الجن والزوآإج بالتحديد (qq15)

شي غرريب ..



مدري

بس أظن هالرد مثل ... (( الغيمممة .... إلي عقبها رعوود وبرووق (qq15)(qq15)










وعودا حميدا ,,, لاستاذنا الازدي http://www.qassimy.com/vb/images/icons/icon7.gif


عاد وش نسوي بأبي لجين .. وفي كتمه هالعلم الجليل .. (q39)

وحيااك الله فديت .. أسعد الله أيامك ..

النابغة الأزدي
16-09-11, 01:03 AM
لعلني أكون مستمعا وقارئا لاقوالكم .. وصدقني -والله -ان ليس كل مايعلم يقال

لانني اعلم ان ليس كل مايقال يصدق وخاطبوا الناس بما يعرفون .. :)

تحياتي لك

همسه : الايام هذي احس بفتور عن الكتابه بشكل مزعج .. فعلا مااقدر اكتب شي
استطيع ان اقول انني امر باحدى اهدى حالات جنوني .. (q30)

بإذن الله سوف تنطق ولو بعد حين .. عموما سلامات .. وماتشوف شر أيها العملاق ..

أطيب تحية لك .. أخي الغالي ..
:)

النابغة الأزدي
16-09-11, 01:05 AM
مالفرق بين التلبس والتزاوج ؟؟


>> متاابعة

حياك النابغة ....

أقول ياشموخ .. أن التلبس ربما يكون عن طريق عمل سحري .. أو خلافه ..

أما التزواج فيحدث عن طريق التلبس من غير طريق السحر .. والله أعلم ..

حياك الله مشرفتنا القديرة ..

النابغة الأزدي
16-09-11, 01:06 AM
الحمد لله دعيت ربنا .. وخف خوفي منهن (q87)


كفاك الله شر الجن والانس ..

حيااك الله لاله .. ومرحبا بك ..
:whwhwh:

النابغة الأزدي
16-09-11, 01:08 AM
- والله اني اعرف هذه المساله قبل اكثر من عشر سنوات وقرأتها في كتاب الاشقر وغيره بل ازيد واقول انني من الرقاه وعندي وقائع وناقشت فيها مجموعه من الناس

- لابد ان نفرق بين العلم الذي يطوي ولايروي والعلم الذي يروي وينشر

- لابد من مخاطبه الناس على قدر عقولهم

- لابد من التفريق بين العلم الذي يقال للخاصه والعلم الذي يقال للعامه

- لابد من تفعيل مبدأ ما كل ما يعلم يقال

- المساله التي اوردتها غير محسومه عند اهل العلم

- وليست من اصول العلم بل ولا من فروعه هي من ( ملح العلم )

- ما نقلته عن السلف يحتاج الى اثبات وهل اشتهر عنهم ومن وراه عنهم

فاذ اثبت ذلك يجب ان نقيسه على كل ما ورد عنهم فنجد انه كا ( القطره في البحر )

اي تكلمو بها في وقت قصير ولاتمثل الا ربع بالمائه مما جاء عنهم ولم يتباحثو بها ويعقدو لها المجامع ويطرحوها على الناس لاجل النقاش فتحوم الشكوك في النفوس المريضه ونحن في زمان ( القلق ) الذي يعم الارض

- يااخي يوجد الان ناس من بقايا المعتزله ينكرون وجود الجن وقد ناقشت واحد منهم دكتور في احد الجامعات ومتخصص في عالم النفس ينكر التلبس

ولايخفاك من انكر التلبس برمته

فكيف بالتزواج وليس عليه دليل صحيح صريح

- طرح مثل هذه المسائل يفتح باب الشكوك للناس والخوف من الاوراح الخبيثه ( وانا متخصص ) وكم عانيت من اناس لكل اخرج الوهم من صدورهم وقلوبهم

فعاشو عيشه تعيسه وصارو ( اسرى ) للوهم يفتك بهم


لك ودي


أهلا بك يالغالي .. عموما المطولات ماراح تفيد .. خصوصا عن إتساع الخلاف في مثل هالاطروحات .. ورأيك يبقى محترم لدي على الرغم من عدم إقتناعي به .. والله يهدي الجميع إلى سواء السبيل ..

أطيب تحية لك ..

النابغة الأزدي
16-09-11, 01:11 AM
يوووممممممه

أتخيل نفسي اني متزوجه جني :d


أحيانا اذا دخل للبيت يدخل بدون رآس

ناسي رأسه هنا ولا هنا (hjh)


واذا قلت له الليله بنسهر برا ..... بيقول عندي شغل في اليمن


أخلصه وأجيك (qq79)


واذا وصيته بطلبات .... بيقولي جبتهن لك شوفيهم في المطبخ (qq79)


واذا زعل مني تنقلب عيونه للون الازرق (qq79)


صدقيني أن التجربة خير برهان .. وربما في إختلاف الطبائع والاجناس فرصة جميلة لعيش تجربة جديدة .. غنية بمعارف وفيرة .. وثقافة كبيرة .. وربما كان في الجن من هو أحسن حالا وأتقى من بعض شياطين الانس .. والله المستعان ..

كفانا الله وإياكم شر الجن والانس .. حياك الله توليب .. وأهلا بك ..

اللطيفة
16-09-11, 01:48 AM
غريبة .. المري يتعامل مع الجن .. هاذي أول مرة تمر علي ..

عموما اللي أعرفه أن المري صفة تطلق على كل من يهتم بعلم القيافة .. وهو علم دقيق جدا .. وله عدة فروع .. سوف أضع لها موضوع مستقل بإذن الله ..

ماشاء الله جنيتك مروقة هاليومين حيل .. الله يديم عليك الروقان .. (qq15)


لعلك لو تتوسع في هالموضوع نفهم أكثر :)
أحب أتكلم في هالمواضيع وأتعجب من أننا نعيش مع أشخاص
نؤمن بوجودهم ولا نشوفهم

لاحظ معي رد الشيخ إبن تيمية

وقال شيخ الإسلام ابن تيمية :
صَرْع الجن للإنس قد يكون عن شَهوة وهَوى وعِشق ، كما يتفق للإنس مع الجن
وقد يتناكح الإنس والجن ويُولد بينهما وَلد ، وهذا كثير معروف
وقد ذَكَرَ العلماء ذلك وتَكَلّمُوا عليه .
وكَرِهَ أكثر العلماء مُنَاكَحَة الْجِنّ


من جهت الشيخ فهد بن جديد أحد طلبة الشيخ عبد العزيز بن باز – رحمه الله –
ومعالج بالرقية لاشرعية يؤكد لـ " عكاظ " عدم إمكانية
زاوج الجن والإنس ويقول : أنا من جانبي أرى كما رأى
وأفتى الشيخ ابن عثيمين – رحمه الله – بأن الجني لا يتزوج إنسية
أو العكس كذلك . وإن كان قد أخبرني بعض المرضى
بأن الجن يجامع . مما يدل إن صح قولهم على وجود النكاح
بين الجن والإنس أو أنه تخييل فقط . كما أخبرني بعض النسوة اللائى يأتين للعلاج بأنهن يشعرن بجماع الجني لهن ، تماماً كجماع الزوج لزوجته ،
ولا شك أن المرء يمكنه تجنب ذلك بتحصين نفسه ب
كتاب الله . وأما عن حكم الزواج بين الجن والإنس وإن كان
يحدث فإنه لا يعد من الزنا ، لأن مثل هذه الأمور عندما
تحدث فإنها تحدث بصورة لا إرادية .

الشاهد من الموضوع

ان الجان ذكر ام انثى قد يحدث التزاوج بينهم وبين الانس
ذكرا او انثى ولا يعد من الزنى لانه ليس للانس فيه خيار
لكن النقطة اللي المفروض تركز عليها هل رأيت أولاد ؟!!







تقبل شكري وتقديري
اللطيفة00

النابغة الأزدي
16-09-11, 02:06 AM
ولكَ الشُكر أيضًا



لكن
شبه إجمـــــاع !!! (hjh)


يــا أخ النابغة نحن ندين الله بـــما ( نزل في كتابه وكلام نبيِّه )

فأتنــا بما وردَ فِـــــيه إن وجدَ ؟؟


وما نقلته كله كلام بشر
وحتى لو قال شيخ الإسلام إبن تيمية بذلك ( فلا يعنِي أنهُ مقــــــدَّس )

إبن تيمية أيضًا لو لم يأتِي بدلِيل فقــولهُ ( مرفُـــوض ) ........... على قدرِه رحمهُ الله


الإمام مالك وهو اكبرُ منه قــدرًا يقُول :
إضربوا برأيي عرض الحائط

وهو دليل على تقديسهم ل(الدليل) لا (للأشخــــاص )

والتقليد :
هو إعتقاد المرءِ بغير دليل صح عندهُ


فسنوافق على ما تقول عندما ( يصحُ دليلُك ) عندنــا



يقول إبن كثير رحمه الله في تفسيره :

ذكر تعالى نعمه على عبيده ، بأن جعل لهم من أنفسهم أزواجا من جنسهم وشكلهم [ وزيهم ] ولو جعل الأزواج من نوع آخر لما حصل ائتلاف ومودة ورحمة





الطبرِي رحمه الله :


يقول تعالى ذكره ( والله ) الذي ( جعل لكم ) أيها الناس ( من أنفسكم ازواجًا ) يعني أنه خلق من آدم زوجته حواء




الإمام البغوي :



قوله تعالى : ( والله جعل لكم من أنفسكم أزواجا (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?bk_no=51&id=893&idfrom=895&idto=940&bookid=51&startno=24#docu)) يعني : النساء ، خلق من آدم زوجته حواء . وقيل : " من أنفسكم " أي : من جنسكم أزواجا .




فالزواجُ يخالف تفسير القرآن وكما رأيتُ أنهُ لا يوجد خلاف بينهم في تفسير الآية
وكلها تجمع على أنه لا زواج إلا ( من جنسكُـــم )


فقولك شبه إجماع يا أخ أزدي غير دقيق فيما يبدوا








أهلا بك ياغالي ..
لولا علمي أنك طالب حق ماأسهبت في النقاش معك حول هذه النقطة .. وقبل أن أبدا أبين لك أن المقصود هنا بالتزواج والتناكح هو ( وقوع الجماع بين الجن والانس ) وليس عقود الزواج والمساكنة كما تقصد أنت .. أما مسألة الحمل والولادة فهذا موضع خلاف ..

وبسم الله نبدأ :

1- قول الله تعالى في سورة الرحمن ( لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلا جَانٌّ ) ..
قال ابن جرير الطبري رحمه الله ( "قوله لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان يقول لم يمسهن إنس قبل هؤلاء الذين وصف جل ثناؤه صفتهم وهم الذين قال فيهم ولمن خاف مقام ربه جنتان ولا جان يقال منه ما طمث هذا البعير حبل قط أي ما مسه حبل .
وكان بعض أهل العلم بكلام العرب من الكوفيين يقول الطمث هو النكاح بالتدمية ويقول الطمث هو الدم ويقول طمثها إذا دماها بالنكاح وإنما عنى في هذا الموضع أنه لم يجامعهن إنس قبلهم ولا جان". و به قال مجاهد و أنس و ابن عباس و عكرمة وغيره.
ونُقل ذلك عن مجاهد - رحمه الله - قال : ( إذا جامع الرجل أهله فلم يُسَمِّ انطوى الجان على إحليله فجامع معه ، فذلك قوله تعالى : لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلا جَانٌّ سورة الرحمن ، الآية: 56 (انظر : تفسير ابن جرير 27/151)
وقال الإمام القرطبي-رحمه الله -في تفسيره (17/181) مُبيِّناً وجه استدلال مجاهد : ( وذلك بأن الله تبارك وتعالى وصف الحور العين بأنه لم يطمثهن إنس قبلهم ولاجان : يعلمك أن نساء الآدميات قد يطمثهن الجان، وأن الحور العين قد برئن من هذا العيب ونُزِّهنَ ) .

قال الإمام البغوي - رحمه الله - (4/275) :
( قال الزجاج : فيه دليل على أن الجني يغشى كما يغشى الإنسي ) .

وعند الإمام ابن الجوزي في تفسيره زاد المسير(8/122) :
( في الآية دليلٌ على أن الجني يغشى المرأة كالإنسي ) .

وقال الألوسي - رحمه الله - في تفسيره (27/119) :
( ونفي طمثهن عن الأنس ظاهر ، وأما عن الجن فقال مجاهد والحسن: قد تجامع الجن نساء البشر مع أزواجهن إذا لم يذكر الزوج اسم الله تعالى، فنفى هنا جميع المجامعين . وقيل :لا حاجة إلى ذلك ، إذ يكفي في نفي الطمث عن الجن إمكانه منهم ، ولا شك في إمكان جماع الجنيِّ إنسيةً بدون أن يكون مع زوجها الغير الذاكر اسم الله تعالى ) .

والامام الفخر الرازي في تفسيره (29/130) يقول :
( ما الفائدة في ذكر الجان ، مع أنَّ الجانَّ لا يجامع ؟فنقول: ليس كذلك ، بل الجن لهم أولاد وذريات ، وإنما الخلاف في أنهم :
هل يواقعون الإنس أم لا ؟ والمشهور : أنهم يواقعون ،وإلا لما كان في الجِنَّةِ أحسابٌ ولا أنسابٌ ، فكان مواقعة الإنس إياهن كمواقعة الجن من حيث الإشارة إلى نفيها )

2- حديث النبي - صلى الله عليه و سلم -في صحيح البخاري ج5 ص1982
عن بن عباس قال قال النبي صلى الله عليه وسلم أما لو أن أحدهم يقول حين يأتي أهله باسم الله اللهم جنبني الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ثم قدر بينهما في ذلك أو قضي ولد لم يضره شيطان أبدا.
قال الحافظ ابن حجر رحمه الله في الفتح معلقا على الحديث (9/229):"وقال الداودي معنى لم يضره أي لم يفتنه عن دينه إلى الكفر وليس المراد عصمته منه عن المعصية. وقيل لم يضره بمشاركة أبيه في جماع أمه كما جاء عن مجاهد أن الذي يجامع ولا يسمي يلتف الشيطان على احليله فيجامع معه ولعل هذا أقرب الأجوبة".

3- قال شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - في مجموع الفتاوى(19/39) :
( وقد يتناكح الإنس والجن ويولد بينهما ولد ، وهذا كثير معروف ، وقد ذكر العلماء ذلك وتكلموا عليه ، وكره أكثر العلماء مناكحة الجن ) .

4- ماجاء في الفتاوى الازهرية عن العلامة : عطية صقر رحمه الله .. وهو من أكابر علماء الأزهر عن نقله إجماع الجمهور على هذه المسألة :
( الزواج بين الإنس والجن
المفتي
عطية صقر .
مايو 1997
المبادئ
القرآن والسنة
السؤال
هل يمكن أن يحدث زواج بين الإنس والجن ؟
الجواب
الكلام فى هذا الموضوع فى مقامين ، الأول إمكان حدوثه والثانى مشروعيته . وقد فصل هذين المقامين المحدث الشبلى الحنفى المتوفى سنة 769 هـ فى كتابه " آكام المرجان " كما تحدث عن ذلك الدميرى فى كتابه " حياة الحيوان الكبرى " .
أولا - إمكان التزاوج بين الإنس والجن ، قد أثبته الجمهور مستدلين بقوله تعالى لإبليس { وشاركهم فى الأموال والأولاد} الإسراء : 64 ، ويوضح هذه المشاركة ما ذكره ابن جرير فى " تهذيب الآثار " أن النبى صلى الله عليه وسلم قال " إذا جامع الرجل امرأته ولم يسم انطوى الشيطان إلى إحليله فيجامع معه " .
ويقول الشبلى : إن المنكرين لإمكان المناكحة اعترضوا بأن الجن خلقوا من نار ، والإنس من العناصر الأربعة . وهذا يمنع وجود النطفة الإنسانية فى رحم الجنية - ثم يرد عليهم بأن الجن وإن كانوا خلقوا من نار إلا أنهم لم يبقوا على عنصريتهم النارية ، بل استحالوا عنها بالأكل والشرب والتوالد ، كما استحال بنو آدم من عنصرهم الترابى بذلك .
ويقول أيضا : إن الذى خلق من نار هو أبو الجن ، كما خلق آدم أبو الإنس من تراب وأما ذرية كل منهما فليست مخلوقة مما خلق منه أبوهما ، وقد أخبر النبى صلى الله عليه وسلم بأنه وجد برد لسان الشيطان الذى عرض له فى صلاته على يده لما خنقه . وفى رواية قال النبى صلى الله عليه وسلم " فما زلت أخنقه حتى برد لعابه " فبرد لسان الشيطان ولعابه دليل على أنه انتقل عن العنصر النارى .
ثم يقول الشبلى أيضا فى رده على المنكرين : لو سلمنا عدم إمكان العلوق -أى وجود نطفة الإنس فى رحم الجنية - فلا يلزم منه عدم إمكان الوطء فى نفس الأمر، كذلك لا يلزم من عدم إمكان العلوق عدم جواز النكاح شرعا ، لان الصغيرة والآيسة والعقيم اللاتى لا يمكن العلوق معهن يجوز نكاحهن شرعا .
هذه هى أدلته النظرية ، ويورد أدلة واقعية فينقل أخبارا عمن يثق بهم ، أن هذه المناكحات حدثت بالفعل .
ثانيا - أما مشروعية النكاح بين الجنسين فيذكر الشبلى عنها أن للعلماء فى ذلك رأيين :
الأول : المنع ، ونص عليه جماعة من أئمة الحنابلة . وينقل عن الفتاوى السراجية النهى عنه ، واستدلوا بقوله تعالى : { والله جعل لكم من أنفسكم أزواجا} النحل : 72 ، وقوله تعالى : { ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة} الروم : 21 ، موجهين استدلالهم باختلاف الجنسين ، وتفسير المودة بالجماع ، والرحمة بالولد . كما يستدلون بما روى أن النبى صلى الله عليه وسلم نهى عنه .
والرأى الثانى الجواز، ونقل عن الحسن البصرى وقتادة وغيرهما .
وشهد الأعمش نكاحا للجن بجهة " كوثى " كما ذكره أبو بكر الخرائطى، وسيأتى ما نسب إلى مالك فى ذلك . وحجة هؤلاء فى عدم المنع أن الأصل فى التكليف أنه يعم الفريقين الإنس والجن ، وليس هناك ما يخصص هذا التعميم بالنسبة للمناكحة بينهما كما قالوا : إن فى أدلة المانعين نظرا ، لأن الآيتين المذكورتين لا تنصان على التحريم . فاختلاف الجنس لا نص على منعه من النكاح ، والمودة والرحمة لا يتعين تفسيرهما بالجماع والولد . وحديث النهى عنه مردود بأنه مرسل ومن طريق ابن لهيعة، وهو مطعون فيه ، وإن صح فيجوز حمله على الكراهه لا التحريم .
وأصحاب الرأى القائل بالجواز يكرهون هذا النكاح ، لأنه لا يحدث به تمام المودة والرحمة ، لاختلاف الجنس ، ولعدم الاطمئنان على حل المشكلات التى تحدث بين الزوجين ، من لعان وإيلاء وطلاق وتحصيل نفقة، وما إلى ذلك من الأمور التى ذكرها الفقهاء فى هذا الصدد .
كما أن الإمام مالكا أورد وجهة نظر فى الكراهة لها قيمتها ، فقد قيل له : إن ها هنا رجلا من الجن يخطب إلينا جارية يزعم أنه يريد الحلال ، فقال : ما أرى بذلك بأسا فى الدين ، ولكن أكره إذا وجدت امرأة حامل قيل لها : من زوجك ؟ قالت : من الجن ، فيكثر الفساد فى الإسلام بذلك ، يريد أن الزانية قد تبرر حملها بزواجها من جنى وقد أورد ذلك أبو عثمان سعيد بن العباس الرازى فى كتاب " الإلهام والوسوسة" فى باب نكاح الجن .
وهذا فى تزوج الجنى من الإنسية ، أما العكس فظاهر كلامه عدم الكراهة انتهى .
بعد هذا أرى أن الأصل فى نكاح الجن هو الحل ، لعدم ورود ما يمنعه ، ولكنه مكروه طبعا . . وفى الإنس متسع لمن يريد المودة والرحمة واستقرار الحياة الزوجية وخدمة المجتمع البشرى " انظر الجزء الأول من موسوعة الأسرة تحت رعاية الإسلام " )

5- ما ذكره الذهبي في ميزان الاعتدال(7/288) والدميري في حياة الحيوان الكبرى(1/302) عن الطحاوي قال : ( حدثنا يونس بن عبد الأعلى قال :قدم علينا يَغْنَمُ بن سالم مصر فجئته فسمعته يقول : تزوجت امرأة من الجن،فلم أرجع إليه ) .

والله تعالى أعلم وأجل ..

لالـه
16-09-11, 02:10 AM
أهلا بك ياغالي ..
لولا علمي أنك طالب حق ماأسهبت في النقاش معك حول هذه النقطة .. وقبل أن أبدا أبين لك أن المقصود هنا بالتزواج والتناكح هو ( وقوع الجماع بين الجن والانس ) وليس عقود الزواج والمساكنة كما تقصد أنت .. أما مسألة الحمل والولادة فهذا موضع خلاف ..

وبسم الله نبدأ :

1- قول الله تعالى في سورة الرحمن ( لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلا جَانٌّ ) ..
قال ابن جرير الطبري رحمه الله ( "قوله لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان يقول لم يمسهن إنس قبل هؤلاء الذين وصف جل ثناؤه صفتهم وهم الذين قال فيهم ولمن خاف مقام ربه جنتان ولا جان يقال منه ما طمث هذا البعير حبل قط أي ما مسه حبل .
وكان بعض أهل العلم بكلام العرب من الكوفيين يقول الطمث هو النكاح بالتدمية ويقول الطمث هو الدم ويقول طمثها إذا دماها بالنكاح وإنما عنى في هذا الموضع أنه لم يجامعهن إنس قبلهم ولا جان". و به قال مجاهد و أنس و ابن عباس و عكرمة وغيره.
ونُقل ذلك عن مجاهد - رحمه الله - قال : ( إذا جامع الرجل أهله فلم يُسَمِّ انطوى الجان على إحليله فجامع معه ، فذلك قوله تعالى : لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلا جَانٌّ سورة الرحمن ، الآية: 56 (انظر : تفسير ابن جرير 27/151)
وقال الإمام القرطبي-رحمه الله -في تفسيره (17/181) مُبيِّناً وجه استدلال مجاهد : ( وذلك بأن الله تبارك وتعالى وصف الحور العين بأنه لم يطمثهن إنس قبلهم ولاجان : يعلمك أن نساء الآدميات قد يطمثهن الجان، وأن الحور العين قد برئن من هذا العيب ونُزِّهنَ ) .

قال الإمام البغوي - رحمه الله - (4/275) :
( قال الزجاج : فيه دليل على أن الجني يغشى كما يغشى الإنسي ) .

وعند الإمام ابن الجوزي في تفسيره زاد المسير(8/122) :
( في الآية دليلٌ على أن الجني يغشى المرأة كالإنسي ) .

وقال الألوسي - رحمه الله - في تفسيره (27/119) :
( ونفي طمثهن عن الأنس ظاهر ، وأما عن الجن فقال مجاهد والحسن: قد تجامع الجن نساء البشر مع أزواجهن إذا لم يذكر الزوج اسم الله تعالى، فنفى هنا جميع المجامعين . وقيل :لا حاجة إلى ذلك ، إذ يكفي في نفي الطمث عن الجن إمكانه منهم ، ولا شك في إمكان جماع الجنيِّ إنسيةً بدون أن يكون مع زوجها الغير الذاكر اسم الله تعالى ) .

والامام الفخر الرازي في تفسيره (29/130) يقول :
( ما الفائدة في ذكر الجان ، مع أنَّ الجانَّ لا يجامع ؟فنقول: ليس كذلك ، بل الجن لهم أولاد وذريات ، وإنما الخلاف في أنهم :
هل يواقعون الإنس أم لا ؟ والمشهور : أنهم يواقعون ،وإلا لما كان في الجِنَّةِ أحسابٌ ولا أنسابٌ ، فكان مواقعة الإنس إياهن كمواقعة الجن من حيث الإشارة إلى نفيها )

2- حديث النبي - صلى الله عليه و سلم -في صحيح البخاري ج5 ص1982
عن بن عباس قال قال النبي صلى الله عليه وسلم أما لو أن أحدهم يقول حين يأتي أهله باسم الله اللهم جنبني الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ثم قدر بينهما في ذلك أو قضي ولد لم يضره شيطان أبدا.
قال الحافظ ابن حجر رحمه الله في الفتح معلقا على الحديث (9/229):"وقال الداودي معنى لم يضره أي لم يفتنه عن دينه إلى الكفر وليس المراد عصمته منه عن المعصية. وقيل لم يضره بمشاركة أبيه في جماع أمه كما جاء عن مجاهد أن الذي يجامع ولا يسمي يلتف الشيطان على احليله فيجامع معه ولعل هذا أقرب الأجوبة".

3- قال شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - في مجموع الفتاوى(19/39) :
( وقد يتناكح الإنس والجن ويولد بينهما ولد ، وهذا كثير معروف ، وقد ذكر العلماء ذلك وتكلموا عليه ، وكره أكثر العلماء مناكحة الجن ) .

4- ماجاء في الفتاوى الازهرية عن العلامة : عطية صقر رحمه الله .. وهو من أكابر علماء الأزهر عن نقله إجماع الجمهور على هذه المسألة :
( الزواج بين الإنس والجن
المفتي
عطية صقر .
مايو 1997
المبادئ
القرآن والسنة
السؤال
هل يمكن أن يحدث زواج بين الإنس والجن ؟
الجواب
الكلام فى هذا الموضوع فى مقامين ، الأول إمكان حدوثه والثانى مشروعيته . وقد فصل هذين المقامين المحدث الشبلى الحنفى المتوفى سنة 769 هـ فى كتابه " آكام المرجان " كما تحدث عن ذلك الدميرى فى كتابه " حياة الحيوان الكبرى " .
أولا - إمكان التزاوج بين الإنس والجن ، قد أثبته الجمهور مستدلين بقوله تعالى لإبليس { وشاركهم فى الأموال والأولاد} الإسراء : 64 ، ويوضح هذه المشاركة ما ذكره ابن جرير فى " تهذيب الآثار " أن النبى صلى الله عليه وسلم قال " إذا جامع الرجل امرأته ولم يسم انطوى الشيطان إلى إحليله فيجامع معه " .
ويقول الشبلى : إن المنكرين لإمكان المناكحة اعترضوا بأن الجن خلقوا من نار ، والإنس من العناصر الأربعة . وهذا يمنع وجود النطفة الإنسانية فى رحم الجنية - ثم يرد عليهم بأن الجن وإن كانوا خلقوا من نار إلا أنهم لم يبقوا على عنصريتهم النارية ، بل استحالوا عنها بالأكل والشرب والتوالد ، كما استحال بنو آدم من عنصرهم الترابى بذلك .
ويقول أيضا : إن الذى خلق من نار هو أبو الجن ، كما خلق آدم أبو الإنس من تراب وأما ذرية كل منهما فليست مخلوقة مما خلق منه أبوهما ، وقد أخبر النبى صلى الله عليه وسلم بأنه وجد برد لسان الشيطان الذى عرض له فى صلاته على يده لما خنقه . وفى رواية قال النبى صلى الله عليه وسلم " فما زلت أخنقه حتى برد لعابه " فبرد لسان الشيطان ولعابه دليل على أنه انتقل عن العنصر النارى .
ثم يقول الشبلى أيضا فى رده على المنكرين : لو سلمنا عدم إمكان العلوق -أى وجود نطفة الإنس فى رحم الجنية - فلا يلزم منه عدم إمكان الوطء فى نفس الأمر، كذلك لا يلزم من عدم إمكان العلوق عدم جواز النكاح شرعا ، لان الصغيرة والآيسة والعقيم اللاتى لا يمكن العلوق معهن يجوز نكاحهن شرعا .
هذه هى أدلته النظرية ، ويورد أدلة واقعية فينقل أخبارا عمن يثق بهم ، أن هذه المناكحات حدثت بالفعل .
ثانيا - أما مشروعية النكاح بين الجنسين فيذكر الشبلى عنها أن للعلماء فى ذلك رأيين :
الأول : المنع ، ونص عليه جماعة من أئمة الحنابلة . وينقل عن الفتاوى السراجية النهى عنه ، واستدلوا بقوله تعالى : { والله جعل لكم من أنفسكم أزواجا} النحل : 72 ، وقوله تعالى : { ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة} الروم : 21 ، موجهين استدلالهم باختلاف الجنسين ، وتفسير المودة بالجماع ، والرحمة بالولد . كما يستدلون بما روى أن النبى صلى الله عليه وسلم نهى عنه .
والرأى الثانى الجواز، ونقل عن الحسن البصرى وقتادة وغيرهما .
وشهد الأعمش نكاحا للجن بجهة " كوثى " كما ذكره أبو بكر الخرائطى، وسيأتى ما نسب إلى مالك فى ذلك . وحجة هؤلاء فى عدم المنع أن الأصل فى التكليف أنه يعم الفريقين الإنس والجن ، وليس هناك ما يخصص هذا التعميم بالنسبة للمناكحة بينهما كما قالوا : إن فى أدلة المانعين نظرا ، لأن الآيتين المذكورتين لا تنصان على التحريم . فاختلاف الجنس لا نص على منعه من النكاح ، والمودة والرحمة لا يتعين تفسيرهما بالجماع والولد . وحديث النهى عنه مردود بأنه مرسل ومن طريق ابن لهيعة، وهو مطعون فيه ، وإن صح فيجوز حمله على الكراهه لا التحريم .
وأصحاب الرأى القائل بالجواز يكرهون هذا النكاح ، لأنه لا يحدث به تمام المودة والرحمة ، لاختلاف الجنس ، ولعدم الاطمئنان على حل المشكلات التى تحدث بين الزوجين ، من لعان وإيلاء وطلاق وتحصيل نفقة، وما إلى ذلك من الأمور التى ذكرها الفقهاء فى هذا الصدد .
كما أن الإمام مالكا أورد وجهة نظر فى الكراهة لها قيمتها ، فقد قيل له : إن ها هنا رجلا من الجن يخطب إلينا جارية يزعم أنه يريد الحلال ، فقال : ما أرى بذلك بأسا فى الدين ، ولكن أكره إذا وجدت امرأة حامل قيل لها : من زوجك ؟ قالت : من الجن ، فيكثر الفساد فى الإسلام بذلك ، يريد أن الزانية قد تبرر حملها بزواجها من جنى وقد أورد ذلك أبو عثمان سعيد بن العباس الرازى فى كتاب " الإلهام والوسوسة" فى باب نكاح الجن .
وهذا فى تزوج الجنى من الإنسية ، أما العكس فظاهر كلامه عدم الكراهة انتهى .
بعد هذا أرى أن الأصل فى نكاح الجن هو الحل ، لعدم ورود ما يمنعه ، ولكنه مكروه طبعا . . وفى الإنس متسع لمن يريد المودة والرحمة واستقرار الحياة الزوجية وخدمة المجتمع البشرى " انظر الجزء الأول من موسوعة الأسرة تحت رعاية الإسلام " )

5- ما ذكره الذهبي في ميزان الاعتدال(7/288) والدميري في حياة الحيوان الكبرى(1/302) عن الطحاوي قال : ( حدثنا يونس بن عبد الأعلى قال :قدم علينا يَغْنَمُ بن سالم مصر فجئته فسمعته يقول : تزوجت امرأة من الجن،فلم أرجع إليه ) .

والله تعالى أعلم وأجل ..






رد جبار وعجيب مذهل النابغة بجد مذهل

النابغة الأزدي
16-09-11, 02:12 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


حيالله النابغه تصدق انك تدكرني بالوافي (ابواسامه) الله يدكره بالخير

المهم عندنا في منطقتنا شايب فوق الخمسين يمكن له 20 سنه ينام عند البحر وسئلت عنه قالوا انه متزوج جنيه المهم الشغله ماخشت راسي روحت مره عديت من عنده اعود بالله جسمك يكش تعودت من ابليس ومشيت وطلع انه مايكلم كان من كان.

فالشاهد واغلب ما اشوف انهم تهل البحر هم الكثر معرضين لهادا الامر .

وقصه نبينا سليمان عليه السلام مع سبا ويقال ان امها من الجن وابوها من الانس او العكس
اتدكر قريتها في كتاب بس مدري عن صحه المعلومه .

طولتها وهي قصيره

نشوف باقي الاراء


:whwhwh:


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. حياك الله يالغالي .. وأهلا بك ..
أبو أسامه ( الوافي ) مساه الله بالخير .. ابن بلدي .. وأبشرك أموره طيبة .. وأحواله تمام ..

نعم القصص في هذا الباب كثيرة .. ومسألة بلقيس ملكة سبأ وأن أمها جنية قول أورده بعض المفسرين .. ولو كان في سنده ضعف الا أنه يستأنس به .. والله أعلم

منور يالغالي .. وحياك المولى ..

النابغة الأزدي
16-09-11, 02:19 AM
الشاهد من الموضوع

ان الجان ذكر ام انثى قد يحدث التزاوج بينهم وبين الانس
ذكرا او انثى ولا يعد من الزنى لانه ليس للانس فيه خيار
لكن النقطة اللي المفروض تركز عليها هل رأيت أولاد ؟!!







تقبل شكري وتقديري

اللطيفة00


اللطيفة يالله حيها ..

بالنسبة لموضوع علم القيافة وهل هو متعلق بالجن .. وكذلك مايتعلق به من علم التبصير لكشف آبار الماء .. وغيرها الكثير من فروع هذا العلم .. يحتاج إلى نقاش موسع .. ولو أسعفني الوقت بإذن الله سأطرح نقاط محددة حول هالمواضيع في موضوع مستقل .. نتناقش فيه هذه الجزئيات مع المهتمين أمثالك ..

أما الشاهد الوراد في ردك .. خلاصة جميلة جدا .. ومن ناحية الاولاد .. هالنقاش في هالنقطة أتعبني من أمس .. وربما كان هكذا وهكذا .. والله أعلم

الموضوع موضوعك وحيااك الله أيتها اللطيفة .. :whwhwh:

النابغة الأزدي
16-09-11, 02:20 AM
رد جبار وعجيب مذهل النابغة بجد مذهل


شكرا لك لاله .. :)

شاي أزرق
16-09-11, 02:23 AM
للحين تهرجون بالجن ؟؟؟


طط ططيب ؤش صار يظنون ولا مايظنون؟؟


طيب انت يالنابغه سبق ونبط بك جنيه ؟؟


ططيب فيه أحد من الأععضاء تحس أنه صار يوسوس وتسذا ؟؟؟

شقيان
16-09-11, 02:29 AM
ياليت تفكونا من النسخ واللصق والكلام الكثير

عطونا الزبده باختصار


شاى ازرق لو سمحت اقرى شكاتبين وعطينا ملخص

مالنا خلق نقرا كلام كثير

بسرعه لو سمحت

sسلطان العنزيs
16-09-11, 02:40 AM
الجن موجود ولا احد ينكر وجوده لقوله تعالى

وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون
معنى الايه



سمعت قصه ان احد ابناء قبيلة (ــــ) متزوج جنيه وكانوا ابناءه ماهرين في قص الأثر واشياء آخرى

حتى وقتنا الحالي

وبالنسبة للجنيه والملاك اعتقد ان الأنثى تستطيع تقمص الشخصينين


فأحيانا الله يرزق الواحد بإمرة على شكل جنيه تجننن ابو جده

واحيانا ملاك وهن قلة

وشكرا لك يالنابغه

اللطيفة
16-09-11, 02:41 AM
اللطيفة يالله حيها ..

بالنسبة لموضوع علم القيافة وهل هو متعلق بالجن .. وكذلك مايتعلق به من علم التبصير لكشف آبار الماء .. وغيرها الكثير من فروع هذا العلم .. يحتاج إلى نقاش موسع .. ولو أسعفني الوقت بإذن الله سأطرح نقاط محددة حول هالمواضيع في موضوع مستقل .. نتناقش فيه هذه الجزئيات مع المهتمين أمثالك ..

أما الشاهد الوراد في ردك .. خلاصة جميلة جدا .. ومن ناحية الاولاد .. هالنقاش في هالنقطة أتعبني من أمس .. وربما كان هكذا وهكذا .. والله أعلم

الموضوع موضوعك وحيااك الله أيتها اللطيفة .. :whwhwh:


أن اللي أعرفه عن القيافة أنه علم أقره الرسول صلى الله عليه وسلم
يالنابغة ويمكن لو توسعت في الموضوع لظهرت أشياء كثيرة
مامرت علي ومنكم نستفيد !!:)
ولاأعرف إلا حديث أبا مدلج لكن المري أقول ماكان يعرف بالقيافة
حسب ماأسمع من بعض العجائز والشيبان اللي مالهم مصادر ولامراجع (a26)
نجي للشاهد في ردي الله يرحم والديك
نقطة الإختلاف في حوارنا هي الذرية والتناسل هذي ماصارت ولايمكن
ولو صارت حسب ماقرأنا فهالحالة تكون فقط في زواج الأنسي من الجنية
كثير من التعبانين اللي يقول أن عنده أولاد من جنية ويعدد أسمائهم
ولاندري يمكن والله أعلم
لكن البنت تختلف
عموماًأنا راح أتابع معك الموضوع وراح نناقش النقاط لنستفيد أكثر
والله يوفقك
تقبل شكري وتقديري
اللطيفة00

ابوصلاح
16-09-11, 03:59 AM
التلبس موجود ولاينكره عاقل .. خصوصا وإن كان عاشقا .. عموما مسألة التزواج موجودة ومجمع عليها .. والخلاف فيها واسع ..

أما بالنسبة للبكارة .. ربما وجد بعض الكلام حول عدم إفتضاض بكارة الانسية من الجني .. ولكن كلام ..!!

أهلا بك ياشاي أزرق .. وحياك الله .. وياليت الموسوسين كما قلتي يبتعدو عما يسبب لهم حساسية .. (ern)



الله يخلف على علم اصول الفقه

تناقض في سطر واحد يوجد اجماع في المسائلة والخلاف واسع

تعريف الاجماع اتفاق المجتهدين من أمة محمد صلى الله عليه وسلم بعد وفاته ، في عصر من العصور ، على حكم شرعي.

ولا يوجد شيء مما ذكرت حصل فيه اي نوع من انواع الاجماع المختلفه

وبالمناسبة مسائل الاجماع قليله وبالعصر الحالي يذكر بعض المسائل اجمع عليها فقهاء مصر وهي التخلص من النطفه قبل تمام الشهر الرابع اذا كانت محرمه

# النوار #
16-09-11, 04:51 AM
أهلا بالنوار .. ومرحبا وسهلا بك أختي الفاضلة ..

صديقي كان يصرع .. وتأتيه هالجنية قبل مايحفظ كتاب الله ويطلب العلم الشرعي .. لانه كان في مرحلة من حياته مصرقع .. ومن جنب القدة .. مثلي بالضبط .. (qq15)

بعد مرحلة الحفظ وطلب العلم الشرعي تحسنت حالته جدا .. وأختلف عن السابق .. وهو ولله الحمد مستقر ومتزوج هالحين ورزق بأبناء وبنات .. وأموره تمام .. وصارت هاذي ذكريات ماضية تتجاذب أطرافها في جلساتنا ..

عموما القرآن حصن حصين .. ضد شياطين الجن والانس .. ولكن هناك جن مسلمون .. ومنهم العصاة وهكذا .. والله أعلم .. كانوا طرائق قدادا ..

شكر الله لك .. وتحية طيبة لك ..

الحمد لله .. السالفة كلها ذكريات يعني (qq22)

والله اني تكدر خاطري حتى لمت نفسي على بعض القسوة في الرد وقلت ليتني داعية له بالشفاء لعله فعلا مُبتلى



نأتي لبعض النقاط واظنها مهمة في النقاش ..
من استدل بقول ابن تيمية او ابن القيم او غيره ... كيف تثبتون انه أمر أكيد !! وهو لم يرد فيه نص لا من كتاب ولا سنة وليس عندكم سند اكيد لنسبته لاحد هؤلاء العلماء
ولنفرض انه ثبت نسبته اليهم .. هل قولهم كبشر- لا يُوحى اليهم- دائما هو الاصح ويجب علينا تصديقه !!
ومنه القول بأن التي كانت تصرع في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم كان صرعها من جن .. كيف حكموا بذلك ؟.. وعلى ماذا اعتمدوا؟ .. وهل الرسول صلى الله عليه وسلم كان عاجزا عن ان يقرأ عليها من القرآن او يعالجها بيده الشريفة كما فعل مع غيرها والذي اشتكى من تعرض الجن له في الصلاة ؟!

اظن والله اعلم ان صرعها كان سببه شيء في الدماغ - يولد مع الانسان او يحدث اثناء حياته- فلهذا خيّرها صلى الله عليه وسلم بين الدعاء لها وبين الصبر لأنه ابتلاء من الله في اصل الخلقة وليس تسلطا من معتدٍ من بني الجن .. اذ كيف يعالج غيرها من تسلط الشياطين ويمتنع عن علاجها وهو الارفق بأمته والاحرص على التخفيف عنهم !! وهي اكثر حاجة من الرجل لضعفها كأمرأة

الصرع ظل مرضا غامضا فترة طويلة .. لكن الآن ولله الحمد علاجه بات متيسرا -نوعا ما- بعلاجات نفسية نتائجها ناجحة واثبتت صلاحيتها في وقف النوبات .. ويقال بان تناول المخدرات او المنشطات اوالخمور .. ايام الصرقعة الشديدة من بعض الشباب- قد تكون سببا في الاصابة بالصرع
وهو انواع .. الاغماء او الذهول البسيط او التصرف من غير وعي

وهذه معلومات نقلتها عن الصرع للفائدة -عن الحالات التي يصرع فيها الشخص بسبب عضوي وهو يعتقد اعتقاد جازم بأن ما فيه مس- ...

كيف تبدو حالات التشنّج؟

1- يوجد نوعُ يسقط معه الإنسان و يتصلّب و يرتجف ، ويدعي هذا نوبة كبيرة.

2- هناك نوع تجعله يتوقف لا يدرك من حوله بدون رجف أو ارتعاش لثواني. و هذا يدعى نوبة صرع صغرى أو غيبة ذهنية.

3- هناك نوع آخر يجعله يتصرف في حالة وعي غير تام. لا يستطيع أن يتحكّم في تصرفاته ولا يتذّكر ما الذي حدث عندما تنتهي حالة الصرع. وتدعى هذه الحالة حالة صرع جزئية مركّبة.

4- هناك أنواع أخرى تجعله يسقط أو ترتجف إحدى أطرافه
أو تغير في الأشياء التي تُرى أو تُسمع أو تُشّم أو تُشعر.




هل الجن تسبب حدوث حالات تشنّج ؟

لا. الصرع (http://forum.mn66.com/t103477.html) يختلف عن المتاعب الصحية الأخرى. يحدث لأنه يوجد سبب ما في الدماغ يسبب حالة التشنج لفترة قصيرة.

إن أسبابه عضوية مثل الأمراض الأخرى.

كيف يعالج الأطباء حالة الصرع؟

غالباً بأدوية. بعض الناس قد يعالج بغذاء خاص أو جراحة مخ إذا لم ينجح الدواء في السيطرة على الصرع.



هل تشفي الأدوية الصرع (http://forum.mn66.com/t103477.html) ؟
لا. الأدوية توقف التشنجات إذا تناولها المريض حسب إرشادات الطبيب.



كم من الوقت يحتاجه المريض لتناول الأدوية ؟
قد تكون لسنة أو سنتين ، وقد يكون مدى الحياة
لا أحد يستطيع أن يعلم منذ البداية.




* لا بد ان نؤمن تمام الايمان ان الله ما انزل داء الا وانزل له دواء سواء كان المرض روحي او بدني وهذا من تمام رحمته بعباده سبحانه فما كان ليبتليهم بمرض ويحجب عنهم الشفاء .. لكنه عجز البشر وجهلهم وتوكلهم على غير الله وعدم اخذهم بالاسباب والحاق كل ما يعتريهم لاسباب خفيّة !!!

وهذا كلام جميل جدا لابن القيم عن العلة في عدم استفادة بعض المرضى من العلاج الرباني او النبوي
قال الإمام ابن قيم الجوزية رحمه الله تعالى: وليس طبِّه صلى الله عليه وسلم كطبِّ الأطباء ، فان طب النبي صلى الله عليه وسلم متيقن قطعي إلهي،صادر عن الوحي،ومشكاة النبوة،وكمال العقل. وطبُّ غـيره أكثره حَدْس وظنون،وتجارب،ولا يُنكرُ عدم انتفاع كثير من المرضى بطب النبوة،فإنه إنما ينتفعُ به من تلقّاه بالقبول،واعتقاد الشفاء به،وكمال التلقي له بالإيمان والإذعان،فهذا القرآن الذي هو شفاء لما في الصدور – لإن لم يتلق هذا التلقي– لم يحصل به شفاء الصدور من أدوائها ، بل لا يزيد المنافقين إلا رجسا إلى رجسهم،ومرضا إلى مرضهم،وأين يقع طــب الأبدان منه فطب النبوة لا يناسب إلا الأبدان الطيبة،كما أن شفاء القرآن لا يُناسب إلا الأرواح الطيبة والقلـــوب الحية،فاعراض الناس عن طب النبوة كإعراضهم عن الاستشفاء بالقرآن الذي هو الشــــفاء النافع،وليس ذلك لقصور في الدواء،ولكن لخبث الطبيعة،وفساد المحل ، وعدم قبوله

مستغرب
16-09-11, 11:52 AM
لي زميل له جنيه بسم الله علينا

لكن ما ادري هل هو زواج والا عشق

وكما يذكر لي بعض الزملاء انه اوقات تطلبه وهو جالس معهم ويذهب بعيد ويصير شي ما يصير بنهم ويرجع

انا بصراحه ما قد لفت انتباهي لكن اكد لي الزميل الاخر

ومن عرفت المسالة وانا مزاعله لاني خايف اخذ اخته :)
بسم الله الرحمن الرحيم


هي حقيقة ولكن اعتقد انها ليست زواج بل هي عشيقه وعشيق
لان السؤال من اللي كتب لهم عقد النكاح (:

النابغة الأزدي
16-09-11, 02:12 PM
للحين تهرجون بالجن ؟؟؟


طط ططيب ؤش صار يظنون ولا مايظنون؟؟


طيب انت يالنابغه سبق ونبط بك جنيه ؟؟


ططيب فيه أحد من الأععضاء تحس أنه صار يوسوس وتسذا ؟؟؟

الهرج في مسائل الجن من الملاح .. (qq15)

الحمد لله الذي أبعد عنا شياطين الانس والجن .. والحمد لله مرزوز بجنية أنسية .. (q30)

أما الموسوسين فقد أظهر هالموضوع الكثير .. (qq166)

النابغة الأزدي
16-09-11, 02:13 PM
ياليت تفكونا من النسخ واللصق والكلام الكثير

عطونا الزبده باختصار


شاى ازرق لو سمحت اقرى شكاتبين وعطينا ملخص

مالنا خلق نقرا كلام كثير

بسرعه لو سمحت

(qq15)

مغرد خارج السرب .. الله يرزعك بجنية مزينة .. (qq122)

النابغة الأزدي
16-09-11, 02:15 PM
الجن موجود ولا احد ينكر وجوده لقوله تعالى


وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون
معنى الايه



سمعت قصه ان احد ابناء قبيلة (ــــ) متزوج جنيه وكانوا ابناءه ماهرين في قص الأثر واشياء آخرى

حتى وقتنا الحالي

وبالنسبة للجنيه والملاك اعتقد ان الأنثى تستطيع تقمص الشخصينين


فأحيانا الله يرزق الواحد بإمرة على شكل جنيه تجننن ابو جده

واحيانا ملاك وهن قلة


وشكرا لك يالنابغه


يالله حيه .. مرحبا بالغالي سلطان .. (qq122)

بالنسبة لمسألة إنكار الجن . وجد من المعتزلة والجهمية والقدرية .. وفلاسفة المنطق .. والاطباء .. وكذلك الباطنية كالقرامطة من ينكر الجن بالكلية .. ولهم تأويلات حول مثل هذه الايات القطعية الدلالة ..

أما سالفة القيافة .. فهو موضوع ذو شجون .. يحتاج أن يفرد له موضوع خاص حتى نأتي بأطرافه .. والله يرزقك بجنية تسعد حياتك .. (qq15)

النابغة الأزدي
16-09-11, 02:18 PM
أن اللي أعرفه عن القيافة أنه علم أقره الرسول صلى الله عليه وسلم

يالنابغة ويمكن لو توسعت في الموضوع لظهرت أشياء كثيرة
مامرت علي ومنكم نستفيد !!:)
ولاأعرف إلا حديث أبا مدلج لكن المري أقول ماكان يعرف بالقيافة
حسب ماأسمع من بعض العجائز والشيبان اللي مالهم مصادر ولامراجع (a26)
نجي للشاهد في ردي الله يرحم والديك
نقطة الإختلاف في حوارنا هي الذرية والتناسل هذي ماصارت ولايمكن
ولو صارت حسب ماقرأنا فهالحالة تكون فقط في زواج الأنسي من الجنية
كثير من التعبانين اللي يقول أن عنده أولاد من جنية ويعدد أسمائهم
ولاندري يمكن والله أعلم
لكن البنت تختلف
عموماًأنا راح أتابع معك الموضوع وراح نناقش النقاط لنستفيد أكثر
والله يوفقك
تقبل شكري وتقديري

اللطيفة00


القيافة علم مقرر .. ولكن يتخلله من لايدركه أساسه إستعانة بالشياطين .. وخلافه وهو باب واسع ..

أما مسألة الحمل والولادة من وراء هذا التزواج .. فهي والله مسألة شائكة .. وتبقى موضع تأمل .. والله يهدينا للحق ..

حياك الله .. ومرحبا بك ..

سكره,,وأسوي جو
16-09-11, 02:22 PM
النابغه ,,,المحـــــــــــــارب قدس الله سره ايش يقرب لك


وربي من اول على بالي الموضوع له من يوم شفت اسم الموضوع مانتبهت للي كاتبه وتوي تفاجئت’’هلا بك يانابغة زمانك ,,وربي يكفيك شر كل ذي شر

النابغة الأزدي
16-09-11, 02:35 PM
الله يخلف على علم اصول الفقه

تناقض في سطر واحد يوجد اجماع في المسائلة والخلاف واسع

تعريف الاجماع اتفاق المجتهدين من أمة محمد صلى الله عليه وسلم بعد وفاته ، في عصر من العصور ، على حكم شرعي.

ولا يوجد شيء مما ذكرت حصل فيه اي نوع من انواع الاجماع المختلفه

وبالمناسبة مسائل الاجماع قليله وبالعصر الحالي يذكر بعض المسائل اجمع عليها فقهاء مصر وهي التخلص من النطفه قبل تمام الشهر الرابع اذا كانت محرمه

حيا الله أبو صلاح ..

الظاهر أخي الفاضل أن لديك سوء فهم في مسألة الاجماع .. وماهو الاجماع وبماذا ينعقد .. وهل الاجماع في عصر معين ملزم لباقي العصور ..

وتبيانا لك أقول : أن الاجماع على وقع التزواج والتناكح بين الجن والانس نُقل عن الجمهور .. وجاء ذلك في الفتاوى الازهرية عن العلامة عطية صقر رحمه الله بقوله ( الكلام فى هذا الموضوع فى مقامين ، الأول إمكان حدوثه والثانى مشروعيته . وقد فصل هذين المقامين المحدث الشبلى الحنفى المتوفى سنة 769 هـ فى كتابه " آكام المرجان " كما تحدث عن ذلك الدميرى فى كتابه " حياة الحيوان الكبرى " .
أولا - إمكان التزاوج بين الإنس والجن ، قد أثبته الجمهور مستدلين بقوله تعالى لإبليس { وشاركهم فى الأموال والأولاد} الإسراء : 64 ، ويوضح هذه المشاركة ما ذكره ابن جرير فى " تهذيب الآثار " أن النبى صلى الله عليه وسلم قال " إذا جامع الرجل امرأته ولم يسم انطوى الشيطان إلى إحليله فيجامع معه " ). .. وهذا يسمى إجماع متأخر على مسألة سبق فيها الخلاف إن وجد .. ولحد عملي لايوجد خلاف متقدم على هذه المسألة وودت لو أوردت لنا أقوال القائلين بعدم وقوع التناكح من أهل العلم حتى نستفيد ؟؟

وإنما وقع الخلاف والذي أقصد أن الخلاف فيه واسع والذي لم يتسق في العبارة التي قرأتها وهذا غلط مني في عدم الايضاح لأمثالك .. هل يجوز هذا ؟؟

ووقع الخلاف أيضا هل يحصل بعد هذا التناكح حمل وولادة ؟؟

هذه هي مواضع الخلاف الواسع الذي أقصده بعبارتي هناك .. والذي لايترتب عليه إثم ولاعقاب .. ولاقدح في العقيدة .. وهنا يسمى الخلاف واسع ..

و أهلا بك وسهلا ..

حكاية مطر
16-09-11, 02:42 PM
لابد عند الكتابه في امر غامض ومبهم وتختلف فيه الاراء وله صله بالعقائد

ان يذكر الكاتب هدفه من الكتابه وغرضه منها

ان يراعي المصالح والمفاسد


الان اخ نابغه

ما الهدف من ايراد هذه المساله برمتها ؟؟

وما المصلحه من ايرادها ؟؟

ام ان المساله هي من باب الغرائب والعجائب !!!

لك ودي
جــــزاك الله كل خير كفيتني التعليق بردك

النابغة الأزدي
16-09-11, 02:43 PM
الحمد لله .. السالفة كلها ذكريات يعني (qq22)


والله اني تكدر خاطري حتى لمت نفسي على بعض القسوة في الرد وقلت ليتني داعية له بالشفاء لعله فعلا مُبتلى



نأتي لبعض النقاط واظنها مهمة في النقاش ..
من استدل بقول ابن تيمية او ابن القيم او غيره ... كيف تثبتون انه أمر أكيد !! وهو لم يرد فيه نص لا من كتاب ولا سنة وليس عندكم سند اكيد لنسبته لاحد هؤلاء العلماء
ولنفرض انه ثبت نسبته اليهم .. هل قولهم كبشر- لا يُوحى اليهم- دائما هو الاصح ويجب علينا تصديقه !!
ومنه القول بأن التي كانت تصرع في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم كان صرعها من جن .. كيف حكموا بذلك ؟.. وعلى ماذا اعتمدوا؟ .. وهل الرسول صلى الله عليه وسلم كان عاجزا عن ان يقرأ عليها من القرآن او يعالجها بيده الشريفة كما فعل مع غيرها والذي اشتكى من تعرض الجن له في الصلاة ؟!

اظن والله اعلم ان صرعها كان سببه شيء في الدماغ - يولد مع الانسان او يحدث اثناء حياته- فلهذا خيّرها صلى الله عليه وسلم بين الدعاء لها وبين الصبر لأنه ابتلاء من الله في اصل الخلقة وليس تسلطا من معتدٍ من بني الجن .. اذ كيف يعالج غيرها من تسلط الشياطين ويمتنع عن علاجها وهو الارفق بأمته والاحرص على التخفيف عنهم !! وهي اكثر حاجة من الرجل لضعفها كأمرأة

الصرع ظل مرضا غامضا فترة طويلة .. لكن الآن ولله الحمد علاجه بات متيسرا -نوعا ما- بعلاجات نفسية نتائجها ناجحة واثبتت صلاحيتها في وقف النوبات .. ويقال بان تناول المخدرات او المنشطات اوالخمور .. ايام الصرقعة الشديدة من بعض الشباب- قد تكون سببا في الاصابة بالصرع
وهو انواع .. الاغماء او الذهول البسيط او التصرف من غير وعي

وهذه معلومات نقلتها عن الصرع للفائدة -عن الحالات التي يصرع فيها الشخص بسبب عضوي وهو يعتقد اعتقاد جازم بأن ما فيه مس- ...

كيف تبدو حالات التشنّج؟

1- يوجد نوعُ يسقط معه الإنسان و يتصلّب و يرتجف ، ويدعي هذا نوبة كبيرة.

2- هناك نوع تجعله يتوقف لا يدرك من حوله بدون رجف أو ارتعاش لثواني. و هذا يدعى نوبة صرع صغرى أو غيبة ذهنية.

3- هناك نوع آخر يجعله يتصرف في حالة وعي غير تام. لا يستطيع أن يتحكّم في تصرفاته ولا يتذّكر ما الذي حدث عندما تنتهي حالة الصرع. وتدعى هذه الحالة حالة صرع جزئية مركّبة.

4- هناك أنواع أخرى تجعله يسقط أو ترتجف إحدى أطرافه
أو تغير في الأشياء التي تُرى أو تُسمع أو تُشّم أو تُشعر.




هل الجن تسبب حدوث حالات تشنّج ؟

لا. الصرع (http://forum.mn66.com/t103477.html)يختلف عن المتاعب الصحية الأخرى. يحدث لأنه يوجد سبب ما في الدماغ يسبب حالة التشنج لفترة قصيرة.

إن أسبابه عضوية مثل الأمراض الأخرى.

كيف يعالج الأطباء حالة الصرع؟

غالباً بأدوية. بعض الناس قد يعالج بغذاء خاص أو جراحة مخ إذا لم ينجح الدواء في السيطرة على الصرع.



هل تشفي الأدوية الصرع (http://forum.mn66.com/t103477.html)؟
لا. الأدوية توقف التشنجات إذا تناولها المريض حسب إرشادات الطبيب.



كم من الوقت يحتاجه المريض لتناول الأدوية ؟
قد تكون لسنة أو سنتين ، وقد يكون مدى الحياة
لا أحد يستطيع أن يعلم منذ البداية.




* لا بد ان نؤمن تمام الايمان ان الله ما انزل داء الا وانزل له دواء سواء كان المرض روحي او بدني وهذا من تمام رحمته بعباده سبحانه فما كان ليبتليهم بمرض ويحجب عنهم الشفاء .. لكنه عجز البشر وجهلهم وتوكلهم على غير الله وعدم اخذهم بالاسباب والحاق كل ما يعتريهم لاسباب خفيّة !!!

وهذا كلام جميل جدا لابن القيم عن العلة في عدم استفادة بعض المرضى من العلاج الرباني او النبوي

قال الإمام ابن قيم الجوزية رحمه الله تعالى: وليس طبِّه صلى الله عليه وسلم كطبِّ الأطباء ، فان طب النبي صلى الله عليه وسلم متيقن قطعي إلهي،صادر عن الوحي،ومشكاة النبوة،وكمال العقل. وطبُّ غـيره أكثره حَدْس وظنون،وتجارب،ولا يُنكرُ عدم انتفاع كثير من المرضى بطب النبوة،فإنه إنما ينتفعُ به من تلقّاه بالقبول،واعتقاد الشفاء به،وكمال التلقي له بالإيمان والإذعان،فهذا القرآن الذي هو شفاء لما في الصدور – لإن لم يتلق هذا التلقي– لم يحصل به شفاء الصدور من أدوائها ، بل لا يزيد المنافقين إلا رجسا إلى رجسهم،ومرضا إلى مرضهم،وأين يقع طــب الأبدان منه فطب النبوة لا يناسب إلا الأبدان الطيبة،كما أن شفاء القرآن لا يُناسب إلا الأرواح الطيبة والقلـــوب الحية،فاعراض الناس عن طب النبوة كإعراضهم عن الاستشفاء بالقرآن الذي هو الشــــفاء النافع،وليس ذلك لقصور في الدواء،ولكن لخبث الطبيعة،وفساد المحل ، وعدم قبوله


جزاك الله خيرا .. يالنوار وأهلا بك مجددا ..
مسألة قول شيخ الاسلام وابن القيم .. نعم أوافقك أن قولهم يحتمل أن يكون صحيحا أو لا .. ولكن الواقع اليوم ربما يثبت وجود بعض هذه الحالات .. حتى وإن قلنا هلاوس وخيالات .. الا أن بعضها يثبت لدى مثل ماثبت لدى شيخ الاسلام وغيره في زمانه .. وهم محملون على الصدق بإذن الله والحرص على إتباع السنة ..

أما الصرع .. فهل يصرع الانسان عن تلبسه بالجان ؟؟
مسألة ربما تختلف عن ماذكرتيه هنا .. وهل غياب الوعي دليل على التلبس ؟؟

ربما أبحثها جيدا .. وأفيدك بما أجده حولها .. والمعلومات الورادة في ردك معلومات جميلة يستفاد منها .. كتب الله لك الأجر ..

النابغة الأزدي
16-09-11, 02:46 PM
لي زميل له جنيه بسم الله علينا

لكن ما ادري هل هو زواج والا عشق

وكما يذكر لي بعض الزملاء انه اوقات تطلبه وهو جالس معهم ويذهب بعيد ويصير شي ما يصير بنهم ويرجع

انا بصراحه ما قد لفت انتباهي لكن اكد لي الزميل الاخر

ومن عرفت المسالة وانا مزاعله لاني خايف اخذ اخته :)
بسم الله الرحمن الرحيم


هي حقيقة ولكن اعتقد انها ليست زواج بل هي عشيقه وعشيق
لان السؤال من اللي كتب لهم عقد النكاح (:

أهلا بمستغرب .. يعني مانشوفك الا إذا جاء طاري الجن .. ياحبك لهم ... (qq15)

طيب ليش ماتجرب وتأخذ أختها .. يمكن تحصل أشياء جديدة .. تغنيك عن الاضطهاد الحاصل لك في المنزل .. مما دفع بك وببنيك للثورات والانتفاضات .. (q30)

النابغة الأزدي
16-09-11, 02:50 PM
النابغه ,,,المحـــــــــــــارب قدس الله سره ايش يقرب لك


وربي من اول على بالي الموضوع له من يوم شفت اسم الموضوع مانتبهت للي كاتبه وتوي تفاجئت’’هلا بك يانابغة زمانك ,,وربي يكفيك شر كل ذي شر

حيااك الله سكرة ..

والمحارب أحسن الله إليه وإليك .. توأم روحي .. ومثلما يقال ( نحن روحان حللنا جسدا ) .. (q30)
أجده متقاربا معي في التفكير .. والطريقة .. وحمدا لله أن جعلني شبيه به .. فهو أستاذ الجميع هنا .. ونحن عاله عليه وعلى عقليته الجبارة ..

جزاك الله خير .. وكفاك الله شر الجن والانس .. وأسعدك في الدارين ..

آسيه
16-09-11, 03:07 PM
النابغه واللطيفه..

تذكرون سؤالي عن المري

أذكر ولمده ليست بالقصيره..كنت اروح للراقي مع قريبة لي..

واذكر من اللي تعالج بالسحر
تكلم اللي فيها وذكر إنه يوجد ابناء كثير عندهم فيهم صفات الجن والإنس يسمونهم المري..

كلمة مري ربما اصلها تطلق على من يكون أحد ابويه من الجن..مثل كلمة عبقري..والتي أصلها وادي عبقر
المعروف بوجود الجن فيه..

أقول ربما فصارت تطلق على من يكون لديه علم بالقيافه نسبة لهؤلاء من يحملون صفات الجن


وهكذا..

أنا لم اصدق ولم أكذب ماقالته على لسان الجني خصوصا وإنا حتى الآن لاندري

هل المس حقيقه أم مرض نفسي

ولم نخرج بشيء

ولم يثبت كلا من المعارضين والمؤيدين

أبو عجاج
16-09-11, 03:21 PM
نعم هنآك تزواج ولا أحد ينكره ..


أبطرح لكم قصة اخبرني صديقي والذي سمعها باذنه من صاحب القصة مباشرة ..


هذا شاب .. طالع مع اصحابه في الليل قمة الجبل .... الشاهد انهم نسوا الماء تحت في السيارة .. نزل هذا الشاب ليحضر الماء .. يقول فوجئت بامرأة كانها عجوز من شكلها .. و قالت لي ليش ماتتزوجني ؟
يقول من رهبة الموقف .. فررت هاربا ولا أعلم اين اختفت هذه المرأة !!!


وفعلا هالموضوع ذو شجون .. و الأشياء الغيبية الي فيها أكشن تشد أغلب الناس ! كالم الجن و المسيح الدجال ..ألخ

امير مهذب
16-09-11, 08:37 PM
أهلا بك ياغالي ..
لولا علمي أنك طالب حق ماأسهبت في النقاش معك حول هذه النقطة .. وقبل أن أبدا أبين لك أن المقصود هنا بالتزواج والتناكح هو ( وقوع الجماع بين الجن والانس ) وليس عقود الزواج والمساكنة كما تقصد أنت .. أما مسألة الحمل والولادة فهذا موضع خلاف ..





الله يخليك ويحفظك وهو الظن بك إن شاء الله :)


وجميل أننا إتفقنا على أنه يستحيل وجود علاقة تزاوج ولكن ( مناكحة ) >> وهيَ نقطة الخلاف الطاحن (q39)



وبِما انها مسألة أنا اعتبرها ( فضول علم ) فلا تعصب لما اتكلم بصوت عالي في الرد أسفله يا أخ أزدي (q39)

فقط سأرد لأنني لم اجد في النت رد حقيقي حول الأدلة التي ذكرتها وبالتالي
فسيتعرض عزيزنا القارئ العربِي (q39) لخلل في الحكم على القضية بحكم أنه يسمع في رأي واحد

وبالتالي راح احاول أرد على ما نقلته وأنا أرد فقط للقناعة بعدم وجود دليل شرعِي ... لذلك فلا بأس بالخلاف لأننا مجرد قراء فحسب ولا ما يخشى من مخالفته ( جهلاً )



ــــــــــــ





أولاً :


سأناقش فقط ما يعتقد مما نقلته أنه دليل شرعي أو تفسير لدليل شرعي .... ومن بعد ننتقل لأقول علماء الإسلام رحمهم الله




- قول الله تعالى في سورة الرحمن ( لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلا جَانٌّ ) ..
قال ابن جرير الطبري رحمه الله ( "قوله لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان يقول لم يمسهن إنس قبل هؤلاء الذين وصف جل ثناؤه صفتهم وهم الذين قال فيهم ولمن خاف مقام ربه جنتان ولا جان يقال منه ما طمث هذا البعير حبل قط أي ما مسه حبل .


هُنا لا دلــيل أصلاً
فقوله لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان فالمقصود أن الإنسيات لم يطمقهن إنسي و حوريات الجن لم يطمثهن جنٌ

وهذا واضحٌ جدا من الآيَة لغةً ومعنى غير أنني قلت يا ولد لا تفسر على هواك وشوف العلماءْ واش قالوا
فوجدتُ الإمام بن كثير يقُول :

{لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان} أي بل هن أبكار عرب أتراب لم يطأهن أحد قبل أزواجهن من الإنس والجن, وهذه أيضاً من الأدلة على دخول مؤمني الجن الجنة, وقال أرطاة بن المنذر: سئل ضمرة بن حبيب هل يدخل الجن الجنة ؟ قال: نعم وينكحون, للجن جنيات وللإنس إنسيات


وذلك واضحٌ بيِّنٌ ..... فالجن مكلفون مثلنـــا .. ومن حقهم حوريات ( من جنسهم ) إذا إستحقوها







ولنكمل قراءة ما فسر به إبن عباس ومجاهد :

وكان بعض أهل العلم بكلام العرب من الكوفيين يقول الطمث هو النكاح بالتدمية ويقول الطمث هو الدم ويقول طمثها إذا دماها بالنكاح وإنما عنى في هذا الموضع أنه لم يجامعهن إنس قبلهم ولا جان". و به قال مجاهد و أنس و ابن عباس و عكرمة وغيره.


هُــنا أيضًا لا يوجدُ تصريحٌ البتَّة بأنّ هنالك ( تزاوجًـا ) بين جنسين مختلفين
ولكن فيه تعريف ( الطمث ) على انهُ ( نكاح بتدميةٍ ) (qq152) ليختم بقوله ( إنما عنى في هذا الموضع انه لم يجامعهن إنس قبلهم ولا جان )






وإنما وُجد التصرِيح في قول مجاهِــد :
ونُقل ذلك عن مجاهد - رحمه الله - قال : ( إذا جامع الرجل أهله فلم يُسَمِّ انطوى الجان على إحليله فجامع معه ، فذلك قوله تعالى : لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلا جَانٌّ سورة الرحمن




هُنا تصريخ نعم
ولكنه مسبوق بصيغة تضعيفٍ : ( ونُقل ذلك عن مجاهد )
واعتقدُ أنَّه واضحٌ لديكَ مدلولات ( نُقل . قِيل , رُوِي ... إلخ ) من صيغ التضعيف في الحكم على المرويات
فأثر مجــاهدٍ هذا ضعيفٌ لا يُحتجٌّ بِــــه
وقد أنقل فيما بعد قول الإمام النووي كلامه عن صيغ التضعيف هذه فهي مفيدة لمن يقرء من كتب الحديث مباشرة كما القرآن

وربما بعيدًا عن قيل
فإن الحديث رواه إبن جرير الطبري في تفسيره بسنده
وشكله الأثر خربه يحي بن يعلى الأسلمي الذي كان من حاله :
أن قال فيه يحيى بن معين: ليس بشيء.
وقال البخاري: مضطرب الحديث.
وقال أبو حاتم: ضعيف الحديث، ليس بالقوي.

هذا وهو اثر وليسَ بقرآن ولا سنة ..... ولكن من باب التوكيد








قال الإمام البغوي - رحمه الله - (4/275) :]
( قال الزجاج : فيه دليل على أن الجني يغشى كما يغشى الإنسي ) .




لا دلِيل هُنا أيضا ..... ولكن إخبار عن أنهم يغشون من بني جنسهم ولا تصريح أبدا بإختلاف الجنس ...




ثانيًــا :

عن بن عباس قال قال النبي صلى الله عليه وسلم أما لو أن أحدهم يقول حين يأتي أهله باسم الله اللهم جنبني الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ثم قدر بينهما في ذلك أو قضي ولد لم يضره شيطان أبدا.


وهـــذا الدلِيل الثاني من ( مصادر التشريع الكتاب والسنة ) بعد أن كان الاول قرآنيا

والحديث صحيح
ولكنه لا يؤيد بحالٍ ما ذهــب إليه من إستدل به
خلينا نشوفوا مثلاً وش قال الحافظ بن حجر رحمه الله :

قال الحافظ ابن حجر رحمه الله في الفتح معلقا على الحديث (9/229):"وقال الداودي معنى لم يضره أي لم يفتنه عن دينه إلى الكفر وليس المراد عصمته منه عن المعصية. وقيل لم يضره بمشاركة أبيه في جماع أمه كما جاء عن مجاهد أن الذي يجامع ولا يسمي يلتف الشيطان على احليله فيجامع معه ولعل هذا أقرب الأجوبة".


القول الصحيح في تفسير الحديث وشرحه هُو ما كتب بالأزرق

واما ما ورد في آخر كلام الحافظ بن حجر رحمه الله فقد سبقهُ بقوله رحمه الله ( قِــيلَ ) وهي يا أخ أزدي - كما سبق وقلت اعلاه - ضيغة تمريض وتدل على أنه قول
ضعيفٌ مرجوح غير راجح ولكن العلماء يذكرون دائما بعض الأقوال الضعيفة إذا لم يكن فيها معارض للإحاطة فحسب كروايتهم للأحاديث الضعيفة مع تضعيفهم لأحد رواتها
وبالتالي :
فالحديث لا يقبل التفسير الثاني كشرح متفق عليه ولكنه مجرد رأي ضعيف غير وارد على تفسير الحديث


وهذا كلامٌ جميل لشرح الحديث من الإمام إبن دقيق العيد :


" وقوله عليه السلام : " لم يضره الشيطان " يحتمل أن يؤخذ عاما ، يدخل تحته الضرر الديني ، ويحتمل أن يؤخذ خاصا بالنسبة إلى الضرر البدني ؛ بمعنى أن الشيطان لا يتخبطه ، ولا يداخله بما يضر عقله أو بدنه ، وهذا أقرب ، وإن كان التخصيص على خلاف الأصل ؛ لأنا إذا حملناه على العموم اقتضى ذلك : أن يكون الولد معصوما عن المعاصي كلها ، وقد لا يتفق ذلك ، أو يعز وجوده ، ولا بد من وقوع ما أخبر عنه صلى الله عليه وسلم . أما إذا حملناه على أمر الضرر في العقل أو البدن : فلا يمتنع ذلك ، ولا يدل دليل على وجود خلافه . والله أعلم " . انتهى. "إحكام الأحكام شرح عمدة الأحكام" (1/398) .





وهنا أرى أن الشبلي بالغ قليلاً للإنتصار لما ذهب إليه حيث قال :



إمكان التزاوج بين الإنس والجن ، قد أثبته الجمهور مستدلين بقوله تعالى لإبليس { وشاركهم فى الأموال والأولاد} الإسراء : 64


وأرى تلوينك لقوله ( قد أثبته الجمهور ) هو موافقة له على أن الجمهور حقا وافقوه وليس بذاك

خاصة إذا علمنا أنه علل في الاخير بقوله :


مستدلين بقوله تعالى لإبليس { وشاركهم فى الأموال والأولاد}



وإستدلالُهم بالآية لا يخفــى غلطه

فقد قال الإمام بن كثير عن الآية :

قال علي بن أبي طلحة عن ابن عباس : هو ما كانوا قتلوه من أولادهم سفهاً بغير علمٍ ، وقال قتادة عن الحسن البصري : قد والله شاركهم في الأموال والأولاد مجَّسوا وهوَّدوا ونصَّروا وصبغوا غير صبغة الإسلام وجزءوا من أموالهم جزءاً للشيطان ، وكذا قال قتادة سواء ، وقال أبو صالح عن ابن عباس : هو تسميتهم أولادهم عبد الحارث وعبد شمس وعبد فلان.


وتلك ثلاثة اقوال ليس فيها أحد مشابه لما قاله


وهنا أيضا تفسير الإمام بن جرير الطبري وتفسيره للــ (مشاركة ) :

وأولى الأقوال بالصواب أن يقال : كل مولود ولدته أنثى عصى الله فيه بتسميته بما يكرهه الله أو بإدخاله في غير الدين الذي ارتضاه الله أو بالزنا بأمه أو بقتله أو وأده أو غير ذلك من الأمور التي يُعصي الله بفعله أو فيه : فقد دخل في مشاركة إبليس فيه من ولد ذلك الولد له أو منه ؛ لأن الله لم يخصص بقوله { وشاركهم في الأموال والأولاد } معنى الشركة فيه بمعنى دون معنى ، فكل ما عصى الله فيه أو به أو أطيع الشيطان فيه أو به فهو مشاركة .



وقد قرأت تفسير الطبري للآية ومن المعاصرين عبد الرحمن السعدي ولم يذكروا ما قال الشبلي أن الجمهور قد قالوا به

وإنما كل إستنادهم على قول ( مجاهد ) الضعيف أصلاً :)


وأيضًا لو رأينا كربط منطقي بين الآية وحديث ( عدم التسمية عند الأكل ) لفهمنا معنى المشاركة
فالشيطان يشاركنا الأكل إذا لم نسمِّ الله عن البدءْ
ولكن لا نرى نقصًا للطعام وإنما هو مفسر على ما حمله الائمة في تفسير المشاركة اعلاه من الإضرار بالبشر والصرع وغيرها
فما بالك والجماعة يؤيدون ( طمثًا ) وأشياء مادية محسوسة تحدث للمراة











علقت فقط على الأدلة التي يُعتقد انها ( تأييد ) لما ذهب إليه بعض العلمــاء

ولكن الأكيد أنها تبقى ( آراءَ ) لهُم رحمهم الله
ولا يتعدى كونــها عقلية أكثر من ان تكون ( شرعيَّـــة )

ولا ننفي صحتــــــــها
ولكن ( الإستــــدلال ) شرعًـــا ........ غيرُ موجود :)







بقيَ شيءٌ أخير وددت التعليق عليه وقد اعود لبقية المنقولات

ولكن فقط تعجبت من الإستئناس بقول الذهبي :




5- ما ذكره الذهبي في ميزان الاعتدال(7/288) والدميري في حياة الحيوان الكبرى(1/302) عن الطحاوي قال : ( حدثنا يونس بن عبد الأعلى قال :قدم علينا يَغْنَمُ بن سالم مصر فجئته فسمعته يقول : تزوجت امرأة من الجن،فلم أرجع إليه ) .




الدليل هذا ضد مش مع (q39) >> على ما اعتقد (qq152)


فقوله ( لم أرجع إليه )

دليل على أنهُ ما عنده ثقة بعقله
تزوج إمرأة من الجن قال :SmileyBunny:

شاي أزرق
16-09-11, 10:09 PM
الهرج في مسائل الجن من الملاح .. (qq15)

الحمد لله الذي أبعد عنا شياطين الانس والجن .. والحمد لله مرزوز بجنية أنسية .. (q30)

أما الموسوسين فقد أظهر هالموضوع الكثير .. (qq166)
كيف ملاح ؟؟

أي والله إلحمدالله ،،، الله يديمها من سلامه ويشفي كل مريض ،،

أما بشأن جنيتك الانسيه الله يسخرك لها ،،، هع

وممكن تحط قائمه بالموسوسين. ؟. اللي أظهرهم موضوعك ؟



وشكرا على موضوعك ()

اللطيفة
16-09-11, 11:41 PM
النابغه واللطيفه..



تذكرون سؤالي عن المري


أذكر ولمده ليست بالقصيره..كنت اروح للراقي مع قريبة لي..



واذكر من اللي تعالج بالسحر
تكلم اللي فيها وذكر إنه يوجد ابناء كثير عندهم فيهم صفات الجن والإنس يسمونهم المري..




كلمة مري ربما اصلها تطلق على من يكون أحد ابويه من الجن..مثل كلمة عبقري..والتي أصلها وادي عبقر
المعروف بوجود الجن فيه..




أقول ربما فصارت تطلق على من يكون لديه علم بالقيافه نسبة لهؤلاء من يحملون صفات الجن




وهكذا..



أنا لم اصدق ولم أكذب ماقالته على لسان الجني خصوصا وإنا حتى الآن لاندري



هل المس حقيقه أم مرض نفسي



ولم نخرج بشيء



ولم يثبت كلا من المعارضين والمؤيدين







أنا أتكلم عن القيافة ياأخت آسيه اللي أقرها الرسول صلى الله عليه وسلم

المنحصره في حديث أبامدلج
المري براوية عمي الله يرحمه ويسكنه الفردوس الأعلى ووالديه
وجميع المسلمين هذا رجل كان إذا ضاع لهم أحد أو جاءهم رجل غريب
كانوايستعينون فيه حتى يطلع لهم هالرجل ويقتفي أثره
حتى يطلعه من بين الملايين من الأرجل اللي مرسومه في التراب
ويقول لهم هذا هو ؟!!
كنت أستغرب من الكلام وأقول لعمي يعني يتعامل مع الجن
ويقول لا فراسه وقوة ملاحظه (qq1)
أستغرب كيف قوة الملاحظة تصل لها الحد ؟
أنه يطلع خمسة الأف رجل من بين الأرجل اللي تمشيء في التراب
فهذا شيء غير طبيعي
طيب ماتجي رجل ثانية توطي على رجل اللي يبحثون عنه
فكان عمي الله يرحمه يقول برضوه تطلع ويميزه (a24)
أخيراًأخذنا درس عن القيافة وأن الرسول صلى الله عليه وسلم
أقرها عن طريق حديث أبامدلج فقلت أن قيافة المري اللي تعارفنا عليها
ماهي داخله في المعنى واللي أستنبطناه من الحديث عن القيافة
اللي أقرها الرسول صلى الله عليه وسلم
عاد جاء في بالي الحوار اللي دار بيننا أنا وعمي الله يرحمه
وأستنتجت أن معلوماتي صحيحه
عاد أنا أنتظر موضوع الأخ النابغة وأبواب القيافة وأحدد
ولايزال المري مجهول بالنسبة لنا ولد جنية أو يتعامل
ماندري ؟!!
يعني نبي ندبس الأخ النابغة علشان نستفيد أكثر !!
تقبلي شكري وتقديري
اللطيفة00

شايف وساكت
16-09-11, 11:47 PM
الله يرزق بجنيه

آسيه
17-09-11, 12:36 AM
أنا أتكلم عن القيافة ياأخت آسيه اللي أقرها الرسول صلى الله عليه وسلم

المنحصره في حديث أبامدلج
المري براوية عمي الله يرحمه ويسكنه الفردوس الأعلى ووالديه
وجميع المسلمين هذا رجل كان إذا ضاع لهم أحد أو جاءهم رجل غريب
كانوايستعينون فيه حتى يطلع لهم هالرجل ويقتفي أثره
حتى يطلعه من بين الملايين من الأرجل اللي مرسومه في التراب
ويقول لهم هذا هو ؟!!
كنت أستغرب من الكلام وأقول لعمي يعني يتعامل مع الجن
ويقول لا فراسه وقوة ملاحظه (qq1)
أستغرب كيف قوة الملاحظة تصل لها الحد ؟
أنه يطلع خمسة الأف رجل من بين الأرجل اللي تمشيء في التراب
فهذا شيء غير طبيعي
طيب ماتجي رجل ثانية توطي على رجل اللي يبحثون عنه
فكان عمي الله يرحمه يقول برضوه تطلع ويميزه (a24)
أخيراًأخذنا درس عن القيافة وأن الرسول صلى الله عليه وسلم
أقرها عن طريق حديث أبامدلج فقلت أن قيافة المري اللي تعارفنا عليها
ماهي داخله في المعنى واللي أستنبطناه من الحديث عن القيافة
اللي أقرها الرسول صلى الله عليه وسلم
عاد جاء في بالي الحوار اللي دار بيننا أنا وعمي الله يرحمه
وأستنتجت أن معلوماتي صحيحه
عاد أنا أنتظر موضوع الأخ النابغة وأبواب القيافة وأحدد
ولايزال المري مجهول بالنسبة لنا ولد جنية أو يتعامل
ماندري ؟!!
يعني نبي ندبس الأخ النابغة علشان نستفيد أكثر !!
تقبلي شكري وتقديري
اللطيفة00


هلا باللطيفه اعرف إن القيافه فراسه وغير محرمه..

شوفي لو قلت عبقري..يتبادر للذهن إنه معدل ذكاؤه غير عن الذكاء العادي..

مع إن سبب التسميه معروف

أنا اقول ربما يكون نفس الشيء..للمري

حاليا يتبادر لذهننا (القيافه)

فهو من شدة فراسته كأن أحد أبويه جني..

وصار عنده صفه من صفات الجن وهي معرفة الاثر وغيره من صفات المري..

انا اقصد الأصل في كلمة المري..

هل هي نفس كلمة عبقري حاليا..

آسيه
17-09-11, 12:38 AM
الله يرزق بجنيه


اي والله وتضفك عنا
ونفتك منك..(a14)

المحــــارب **
17-09-11, 02:04 AM
اسيه .. مساك الله بالخير
مالايقال ان المريه منهم من لايكتفي بالاثر والملامح وغيرها ..
بل يخبر بما لم يحضره ومالم يره كقولهم عند سؤالهم عن سرقة لايعلمون
عنها شيئا ولا حتى الاطراف المعنيه بها .. "السارق هو فلان "
او اخبارهم بموقع المسروقات وهم في اماكنهم .. وهذا مالايقوله المريه
صحيح ان منهم من يعتمد القيافه والفراسه وعلم الاثر مع دقه الملاحظه
ولكن الكثير منهم لديه مالايقال .. ومالايمكن تصنيفه حتى تحت مسمى "الكهانه "
فهو ليس كاهنا بالمعنى المفهوم ..

والحديث عن هذه الامور يطول .. المؤكد انها ليست كلها ناصعه البياض ..
والميزه في كل هذه الأمور انها غير قابله للقياس المنطقي !!

عبدالله آل موسى
17-09-11, 02:17 AM
عليكم السلام

وعساك بخير اخوي النابغة

بخصوص موضوع الزواج بين الجن والأنس جني وأنسيه أو جنيه وأنسي هي في نظري من أساطير الأولين

ولم يأتي الإسلام عليها بذكر

فلو كان هذا الأمر حاصل ما خلى منه الكتاب والسنة التي علمتنا كل أمر

عبدالله آل موسى
17-09-11, 02:31 AM
بخصوص نقطة المري أو من يسمونه بالمري وكل منطقة تسمي صاحب هذه الهبه بإسم

وهي ما أشتهرت به قبيلة آل مرّه

إذا كان يكشف الأثر أو يعرف على سبيل المثال آثار حلاله عن حلال غيره ويتبعها

هم لا يستخدمون الجن ولا في أنسابهم جن بل هي هبه من الله سبحانه وتعالى وتنتشر في البادية والقرى

وما أقوله عايشته وسألت عنه ثقات من زمن

تنتريون
17-09-11, 06:08 AM
نعم المري كما أعلمه .. هو المهتم بعلم القيافة .. والله أعلم ..

مستحيل يصير تناكح حقيقي .. أما ربطها بالخيالات والاحلام .. هذا كلام سبقك به الكثير .. ولكن كما أسلفت يسع الخلاف الجميع في مثل هالمسائل ..

عموما حياك الله .. وشكرا على المشاركة ..

يعني أنت تعتقد أو تجزم بأن هناك تناكح حقيقي مثل الرجل بزوجته الإنسيه ؟؟

مستحيل يا أخي الا ممكن عن طريق السحر لا أعلم

ولكن بغيره مستحيل يكون هناك تناكح حقيقي و ملموس وواقعي

عموماً هذا إعتقاد ولا أجزم به و قلت لك أنني شاهدت أفلام أجنبيه تتكلم عن هذا الشيء

و الجنيه تأتي لرجل عن طريق الأحلام و التخييل وثم بعد أن يستيقظ يجد آثار المني على ثوبه أو على فراشه يعني زي الإحتلام

يعني مثلاً في الواقع لو يدخل أحد للغرفه و الرجل يناكحها فلن يرى ذلك أحد

ممكن يرى الرجل في وضع غير طبيعي ولكن لا يرى الجنيه وهي معه

رجل من اقصى المدينه
17-09-11, 09:13 AM
الجن صح امالزواج ولا حتى مسيار واللي يصدق عسى الله يرزقه نظ:Sugar007:ره شرعيه

رانـسـي
17-09-11, 09:55 AM
كلامك صحيح 100% واللي يكون متلبس بجنيه لايتزوج حتا تخرج منه
والبنت اذا تلبست يتلبسها رجل ولا تتزوج حتا يخرج معلومه صحيحه
لانها هذا مس عشق اما مس الضرر فعادي يدخل بالولد جني او جنيه والبنت كذالك
لكن العشق يدخل عكس الجنس
اذا ولد يدخله جنيه واذا بنت يدخلها

جني



كفا انا الله واياكم شر العشق من اهل الارض ومن الانس

أبوعبدالله اليماني
18-09-11, 12:49 AM
ما دام الحديث عن الجن، والحديث عنهم غالباً ذو شجون،

فهناك طرفة، وهي طرفة عفوية لا مقصد من ورائها،


يحكى أن رجل جاور له قوم، وهو عازب لم يتزوج بعد،


فأكثروا عليه الملام، وبعضهم شامت، وآخر عاذل!،


فلما اجتمعوا يوماً، وكان معهم فتحدثوا عن الجن، وكان له رأي فيهم، فأثنى على الجن، وفضلهم على الإنس في بعض الأمور، فاستنكروا عليه، وقالوا كيف تقول هذا وأنت من أنت،

فقال، وهو كلام غريب، ولكنه للطرفة، أن الجن كرماء، ويراعون جارهم، ويتفقدون أحواله، فليلة يزوجونه احدى بناتهم، وليلة يمازحونه، وليلة يدلكونه، وليلة يرعبونه، فلا يتركون في الغالب من جاورهم، ولا يتخلون عنه،

أما الإنس (وهو يشير إليهم)، فلا خير فيهم إما شامت، وإما عاذل، وإما لائم، ولم نرا منهم ما يسر،


فاستدرك القوم ورجعوا إلى أنفسهم، وفهموا ما يرمي إليه، ومن الغد زفوه رفة مباركة، وزوجوه إحدى بناتهم،


نعوذ بالله من الشيطان،

وأستغفر الله،

النابغة الأزدي
18-09-11, 10:18 AM
النابغه واللطيفه..

تذكرون سؤالي عن المري

أذكر ولمده ليست بالقصيره..كنت اروح للراقي مع قريبة لي..

واذكر من اللي تعالج بالسحر
تكلم اللي فيها وذكر إنه يوجد ابناء كثير عندهم فيهم صفات الجن والإنس يسمونهم المري..

كلمة مري ربما اصلها تطلق على من يكون أحد ابويه من الجن..مثل كلمة عبقري..والتي أصلها وادي عبقر
المعروف بوجود الجن فيه..

أقول ربما فصارت تطلق على من يكون لديه علم بالقيافه نسبة لهؤلاء من يحملون صفات الجن


وهكذا..

أنا لم اصدق ولم أكذب ماقالته على لسان الجني خصوصا وإنا حتى الآن لاندري

هل المس حقيقه أم مرض نفسي

ولم نخرج بشيء

ولم يثبت كلا من المعارضين والمؤيدين

المري حقيقة مسألة متفرعة .. وهل هو المهتم بعلم القيافة أو لا .. الله أعلم .. سوف أرفعها للبحث والافادة لاحقا في موضوع مستقل بإذن الله ..

حيااك الله آسية .. مداخلة قيمة

النابغة الأزدي
18-09-11, 10:19 AM
نعم هنآك تزواج ولا أحد ينكره ..


أبطرح لكم قصة اخبرني صديقي والذي سمعها باذنه من صاحب القصة مباشرة ..


هذا شاب .. طالع مع اصحابه في الليل قمة الجبل .... الشاهد انهم نسوا الماء تحت في السيارة .. نزل هذا الشاب ليحضر الماء .. يقول فوجئت بامرأة كانها عجوز من شكلها .. و قالت لي ليش ماتتزوجني ؟
يقول من رهبة الموقف .. فررت هاربا ولا أعلم اين اختفت هذه المرأة !!!


وفعلا هالموضوع ذو شجون .. و الأشياء الغيبية الي فيها أكشن تشد أغلب الناس ! كالم الجن و المسيح الدجال ..ألخ

رأي آخر مؤيد .. وكثيرة هي القصص أخي أبو عجاج .. والله أعلم بصحتها .. وكل له قناعة خاصة .. لاسيما حين تطرق مثل هذه المواضيع ..

تحية طيبة لك أخي الكريم

Miss MoOoza
18-09-11, 10:31 AM
يارب سكنهم مساكنهم


في شي سمعتو بيحصل بين الجن والانس

بس مولازم اقوله مااقدر مو مستوعبه

يعني وحده حكتلي شو ياللي صار معها شخصيا


النابغه<<<سكنه مساكنه

النابغة الأزدي
18-09-11, 10:48 AM
أهلا أخي أمير ..
الله يخليك ويحفظك وهو الظن بك إن شاء الله :)


وجميل أننا إتفقنا على أنه يستحيل وجود علاقة تزاوج ولكن ( مناكحة ) >> وهيَ نقطة الخلاف الطاحن (q39)



وبِما انها مسألة أنا اعتبرها ( فضول علم ) فلا تعصب لما اتكلم بصوت عالي في الرد أسفله يا أخ أزدي (q39)

فقط سأرد لأنني لم اجد في النت رد حقيقي حول الأدلة التي ذكرتها وبالتالي
فسيتعرض عزيزنا القارئ العربِي (q39) لخلل في الحكم على القضية بحكم أنه يسمع في رأي واحد

وبالتالي راح احاول أرد على ما نقلته وأنا أرد فقط للقناعة بعدم وجود دليل شرعِي ... لذلك فلا بأس بالخلاف لأننا مجرد قراء فحسب ولا ما يخشى من مخالفته ( جهلاً )




حيااك الله مجددا .. مسألة المناكحة هنا هي موضع الخلاف بيني وبينك .. وأنها تراها من فضول العلم .. على خلاف ماأراه أنها مسألة جادة حقيقة بالمناقشة ..

أولاً :


سأناقش فقط ما يعتقد مما نقلته أنه دليل شرعي أو تفسير لدليل شرعي .... ومن بعد ننتقل لأقول علماء الإسلام رحمهم الله




- قول الله تعالى في سورة الرحمن ( لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلا جَانٌّ ) ..
قال ابن جرير الطبري رحمه الله ( "قوله لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان يقول لم يمسهن إنس قبل هؤلاء الذين وصف جل ثناؤه صفتهم وهم الذين قال فيهم ولمن خاف مقام ربه جنتان ولا جان يقال منه ما طمث هذا البعير حبل قط أي ما مسه حبل .


هُنا لا دلــيل أصلاً
فقوله لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان فالمقصود أن الإنسيات لم يطمقهن إنسي و حوريات الجن لم يطمثهن جنٌ

وهذا واضحٌ جدا من الآيَة لغةً ومعنى غير أنني قلت يا ولد لا تفسر على هواك وشوف العلماءْ واش قالوا
فوجدتُ الإمام بن كثير يقُول :

{لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان} أي بل هن أبكار عرب أتراب لم يطأهن أحد قبل أزواجهن من الإنس والجن, وهذه أيضاً من الأدلة على دخول مؤمني الجن الجنة, وقال أرطاة بن المنذر: سئل ضمرة بن حبيب هل يدخل الجن الجنة ؟ قال: نعم وينكحون, للجن جنيات وللإنس إنسيات


وذلك واضحٌ بيِّنٌ ..... فالجن مكلفون مثلنـــا .. ومن حقهم حوريات ( من جنسهم ) إذا إستحقوها



اولا : مسألة وجود حوريات في الجنة من جنس الجن هذا أمر يجب أن يؤتى عليه بدليل .. لأن الادلة المتواترة في هذا الشأن وجود حوريات لهن وصف جاء في بعض الاحاديث وكتب العلماء .. ولكن التفرقة هنا في الحوريات بين حوريات من جنس الانس .. وحوريات من جنس الجن .. يُحتاج إلى دليل .. ولادليل كما أعلم على التخصيص ..

ثانيا : وجه الاستدلال بارك الله فيك .. أن الحوريات اللاتي في الجنة لم يطمثهن أنس أو جان .. الدليل هنا على إختلاف الجنس بين الجن والانس والحوريات .. فإذا وقع الطمث ( وهو الجماع على أظهر قولي المفسرين ) بين أجناس مختلفة .. فلما الاشكال في وقوع الجماع بين الجن والانس وهما جنسان مختلفان ..

ثالثا : كما بين العلماء السابقين رحمهم الله على إمكانية التشكل للجان على هيئة بشر .. فالمانع بين أن يقع الجماع بين جسدين متشابهين ؟؟

وإنما وُجد التصرِيح في قول مجاهِــد :
ونُقل ذلك عن مجاهد - رحمه الله - قال : ( إذا جامع الرجل أهله فلم يُسَمِّ انطوى الجان على إحليله فجامع معه ، فذلك قوله تعالى : لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلا جَانٌّ سورة الرحمن




هُنا تصريخ نعم
ولكنه مسبوق بصيغة تضعيفٍ : ( ونُقل ذلك عن مجاهد )
واعتقدُ أنَّه واضحٌ لديكَ مدلولات ( نُقل . قِيل , رُوِي ... إلخ ) من صيغ التضعيف في الحكم على المرويات
فأثر مجــاهدٍ هذا ضعيفٌ لا يُحتجٌّ بِــــه
وقد أنقل فيما بعد قول الإمام النووي كلامه عن صيغ التضعيف هذه فهي مفيدة لمن يقرء من كتب الحديث مباشرة كما القرآن

وربما بعيدًا عن قيل
فإن الحديث رواه إبن جرير الطبري في تفسيره بسنده
وشكله الأثر خربه يحي بن يعلى الأسلمي الذي كان من حاله :
أن قال فيه يحيى بن معين: ليس بشيء.
وقال البخاري: مضطرب الحديث.
وقال أبو حاتم: ضعيف الحديث، ليس بالقوي.

هذا وهو اثر وليسَ بقرآن ولا سنة ..... ولكن من باب التوكيد










قال الإمام البغوي - رحمه الله - (4/275) :]


( قال الزجاج : فيه دليل على أن الجني يغشى كما يغشى الإنسي ) .





لا دلِيل هُنا أيضا ..... ولكن إخبار عن أنهم يغشون من بني جنسهم ولا تصريح أبدا بإختلاف الجنس ...





اولا : مسألة تضعيف قول لمجاهد رحمه الله .. لاسيما وأن ناقله الامام ابن جرير رحمه الله .. يحتاج إلى دراسة تثبت هذا .. وليس كلاما بالضعف دون وجود أثر أو قول يعارضه ..
ثانيا : جاء قول مجاهد رحمه الله عن طريق سند : قال ابن جرير في جامع البيان في تأويل القرآن (23/65) :فإن قال قائل: وهل يجامع النساء الجنّ، فيقال: لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلا جَانٌّ ) ؟ فإن مجاهدا روي عنه ما حدثني به محمد بن عمارة الأسدي، قال: ثنا سهل بن عامر، قال: ثنا يحيى بن يَعْلَى الأسلميّ عن عثمان بن الأسود، عن مجاهد، قال: إذا جامع الرجل ولم يسمّ، انطوى الجانّ على إحليله فجامع معه، فذلك قوله( لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلا جَانٌّ ).

ومثل هذا السند يحتاج لدراسة حتى يستفاد .. وسأبحثه لاحقا لانشغالي الان .. وسأوافيك بالنتائج بعدها ,, بإذن الله ..

وسأورد لك عدد من المنقولات تؤيد قول مجاهد رحمه :
1- وروى عبد الرزاق عن إبراهيم قال : بلغ عمر عن امرأة أنها حامل فأمر بها أن تحرس حتى تضع فوضعت ماء أسود فقال عمر: لمة من الشيطان .
المصنف 7/409

2- وفي المصنف أيضا (7/410) :
عبد الرزاق عن بن عيينة عن عاصم بن كليب الجرمي عن أبيه أن أبا موسى كتب إلى عمر في امرأة أتاها رجل وهي نائمة فقالت إن رجلا أتاني وأنا نائمة فوالله ما علمت حتى قذف في مثل شهاب النار فكتب عمر تهامية تنومت قد يكون مثل هذا و أمر أن يدرأ عنها الحد .


3- وفيه :
عبد الرزاق عن الثوري عن قيس بن مسلم عن طارق بن شهاب قال بلغ عمر أن امرأة متعبدة حملت فقال عمر أراها قامت من الليل تصلي فخشعت فسجدت فأتاها غاو من الغواة فتحشمها فأتته فحدثته بذلك سواء فخلى سبيلها .
والله اعلم .


ثالثا : قول الزجاج رحمه الله ( فيه دليل على أن الجني يغشى كما يغشى الإنسي ) يقول ان فيه دليل على أن الجني يغشى الانسي كما يغشى الانسي .. وكلامه هنا في سياق الحديث عن وقوع المجامعة بين الجن والانس .. وهذا هو مقصوده رحمه الله وليس ماذهبت أنت إليه ..
وأستند إلى قوله تعالى ( فلما تغشاها حملت حملا خفيفا فمرت به )

النابغة الأزدي
18-09-11, 11:09 AM
تابع :
ثانيًــا :

عن بن عباس قال قال النبي صلى الله عليه وسلم أما لو أن أحدهم يقول حين يأتي أهله باسم الله اللهم جنبني الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ثم قدر بينهما في ذلك أو قضي ولد لم يضره شيطان أبدا.


وهـــذا الدلِيل الثاني من ( مصادر التشريع الكتاب والسنة ) بعد أن كان الاول قرآنيا

والحديث صحيح
ولكنه لا يؤيد بحالٍ ما ذهــب إليه من إستدل به
خلينا نشوفوا مثلاً وش قال الحافظ بن حجر رحمه الله :

قال الحافظ ابن حجر رحمه الله في الفتح معلقا على الحديث (9/229):"وقال الداودي معنى لم يضره أي لم يفتنه عن دينه إلى الكفر وليس المراد عصمته منه عن المعصية. وقيل لم يضره بمشاركة أبيه في جماع أمه كما جاء عن مجاهد أن الذي يجامع ولا يسمي يلتف الشيطان على احليله فيجامع معه ولعل هذا أقرب الأجوبة".


القول الصحيح في تفسير الحديث وشرحه هُو ما كتب بالأزرق

واما ما ورد في آخر كلام الحافظ بن حجر رحمه الله فقد سبقهُ بقوله رحمه الله ( قِــيلَ ) وهي يا أخ أزدي - كما سبق وقلت اعلاه - ضيغة تمريض وتدل على أنه قول
ضعيفٌ مرجوح غير راجح ولكن العلماء يذكرون دائما بعض الأقوال الضعيفة إذا لم يكن فيها معارض للإحاطة فحسب كروايتهم للأحاديث الضعيفة مع تضعيفهم لأحد رواتها
وبالتالي :
فالحديث لا يقبل التفسير الثاني كشرح متفق عليه ولكنه مجرد رأي ضعيف غير وارد على تفسير الحديث


وهذا كلامٌ جميل لشرح الحديث من الإمام إبن دقيق العيد :


" وقوله عليه السلام : " لم يضره الشيطان " يحتمل أن يؤخذ عاما ، يدخل تحته الضرر الديني ، ويحتمل أن يؤخذ خاصا بالنسبة إلى الضرر البدني ؛ بمعنى أن الشيطان لا يتخبطه ، ولا يداخله بما يضر عقله أو بدنه ، وهذا أقرب ، وإن كان التخصيص على خلاف الأصل ؛ لأنا إذا حملناه على العموم اقتضى ذلك : أن يكون الولد معصوما عن المعاصي كلها ، وقد لا يتفق ذلك ، أو يعز وجوده ، ولا بد من وقوع ما أخبر عنه صلى الله عليه وسلم . أما إذا حملناه على أمر الضرر في العقل أو البدن : فلا يمتنع ذلك ، ولا يدل دليل على وجود خلافه . والله أعلم " . انتهى. "إحكام الأحكام شرح عمدة الأحكام" (1/398) .





وهنا أرى أن الشبلي بالغ قليلاً للإنتصار لما ذهب إليه حيث قال :



إمكان التزاوج بين الإنس والجن ، قد أثبته الجمهور مستدلين بقوله تعالى لإبليس { وشاركهم فى الأموال والأولاد} الإسراء : 64


وأرى تلوينك لقوله ( قد أثبته الجمهور ) هو موافقة له على أن الجمهور حقا وافقوه وليس بذاك

خاصة إذا علمنا أنه علل في الاخير بقوله :


مستدلين بقوله تعالى لإبليس { وشاركهم فى الأموال والأولاد}



وإستدلالُهم بالآية لا يخفــى غلطه

فقد قال الإمام بن كثير عن الآية :

قال علي بن أبي طلحة عن ابن عباس : هو ما كانوا قتلوه من أولادهم سفهاً بغير علمٍ ، وقال قتادة عن الحسن البصري : قد والله شاركهم في الأموال والأولاد مجَّسوا وهوَّدوا ونصَّروا وصبغوا غير صبغة الإسلام وجزءوا من أموالهم جزءاً للشيطان ، وكذا قال قتادة سواء ، وقال أبو صالح عن ابن عباس : هو تسميتهم أولادهم عبد الحارث وعبد شمس وعبد فلان.


وتلك ثلاثة اقوال ليس فيها أحد مشابه لما قاله


وهنا أيضا تفسير الإمام بن جرير الطبري وتفسيره للــ (مشاركة ) :

وأولى الأقوال بالصواب أن يقال : كل مولود ولدته أنثى عصى الله فيه بتسميته بما يكرهه الله أو بإدخاله في غير الدين الذي ارتضاه الله أو بالزنا بأمه أو بقتله أو وأده أو غير ذلك من الأمور التي يُعصي الله بفعله أو فيه : فقد دخل في مشاركة إبليس فيه من ولد ذلك الولد له أو منه ؛ لأن الله لم يخصص بقوله { وشاركهم في الأموال والأولاد } معنى الشركة فيه بمعنى دون معنى ، فكل ما عصى الله فيه أو به أو أطيع الشيطان فيه أو به فهو مشاركة .



وقد قرأت تفسير الطبري للآية ومن المعاصرين عبد الرحمن السعدي ولم يذكروا ما قال الشبلي أن الجمهور قد قالوا به

وإنما كل إستنادهم على قول ( مجاهد ) الضعيف أصلاً :)


وأيضًا لو رأينا كربط منطقي بين الآية وحديث ( عدم التسمية عند الأكل ) لفهمنا معنى المشاركة
فالشيطان يشاركنا الأكل إذا لم نسمِّ الله عن البدءْ
ولكن لا نرى نقصًا للطعام وإنما هو مفسر على ما حمله الائمة في تفسير المشاركة اعلاه من الإضرار بالبشر والصرع وغيرها
فما بالك والجماعة يؤيدون ( طمثًا ) وأشياء مادية محسوسة تحدث للمراة











علقت فقط على الأدلة التي يُعتقد انها ( تأييد ) لما ذهب إليه بعض العلمــاء

ولكن الأكيد أنها تبقى ( آراءَ ) لهُم رحمهم الله
ولا يتعدى كونــها عقلية أكثر من ان تكون ( شرعيَّـــة )

ولا ننفي صحتــــــــها
ولكن ( الإستــــدلال ) شرعًـــا ........ غيرُ موجود :)




أولا : قول مجاهد لايضعف هكذا الابعد أن ترد السند أعلاه .. وأن تحكم على رجاله بالضعف .. خصوصا وكما أسلفت أن الذي نقله أبن جرير الطبري رحمه الله .. وهو مهتم بعلوم الحديث وله مؤلفات في هذا ..

فبعد أن يبحث السند ويحكم عليه بالضعف ضمن منهجية علمية وليس قولا هكذا يعاد نقاش هذه النقطة ..

ثانيا : أراك أغفلت قول ابن حجر رحمه الله في تعليقه على قول مجاهد : ( كما جاء عن مجاهد أن الذي يجامع ولا يسمي يلتف الشيطان على احليله فيجامع معه ولعل هذا أقرب الأجوبة".)
وهذا تأييد منه رحمه الله لما ذكره مجاهد من أن هذا هو من أقرب الاجوبة .. ولاسيما أن ابن حجر من علماء المحدثين ومن أعلام شراحهم .. وحكمه على قول ضعيف كما تقول بأنه من أقرب الاجوبة لشرح حديث ما يحتاج إلى بحث عميق ورد عملي مؤصل على أمام كبير كأبن حجر رحمه الله ..

ثالثا : كلام الامام ابن دقيق رحمه الله .. حمله على الاحتمالات كما ترى .. وهو يقول ( يحتمل ويحتمل ) ولم يجزم مثلما حصل مع ابن حجر ..

رابعا : الشبلي رحمه الله عالم مجتهد من أعلام الاحناف .. وإستدلاله بتلك الاية لوجود أقول في التفاسير ومنها أن مشاركة أبليس للأولاد هو الزنى بإمهاتهم كما جاء عن ابن جرير وابن كثير رحمهم الله .. وهنا سياق المشاركة كما أسلفنا هو الزنى بإمهاتهم ولو قال قائل : مقصودهم هنا في الزنا أن يزنى بها عن طريق أنسي آخر .. فنقول أن لافائدة هنا من ذكر المشاركة من أبليس ولو كان خلاف هذا لكان سميت وسوسة أو أو فحشا من الشيطان مثلما جاء في آيات الزنى .. وأستدلال الشبلي هنا دقيق جدا .. وربما لايوجد مخالف لما ذهب إليه من نقله قول الجمهور .. والله أعلم

النابغة الأزدي
18-09-11, 11:32 AM
تابع :

بقيَ شيءٌ أخير وددت التعليق عليه وقد اعود لبقية المنقولات

ولكن فقط تعجبت من الإستئناس بقول الذهبي :





5- ما ذكره الذهبي في ميزان الاعتدال(7/288) والدميري في حياة الحيوان الكبرى(1/302) عن الطحاوي قال : ( حدثنا يونس بن عبد الأعلى قال :قدم علينا يَغْنَمُ بن سالم مصر فجئته فسمعته يقول : تزوجت امرأة من الجن،فلم أرجع إليه ) .




الدليل هذا ضد مش مع (q39) >> على ما اعتقد (qq152)


فقوله ( لم أرجع إليه )

دليل على أنهُ ما عنده ثقة بعقله
تزوج إمرأة من الجن قال :smileybunny:





ومالعجب هنا .. خصوصا أنه منقول عن الامام الطحاوي وهو من الاعلام .. وقد نقل هذا أيضا عن الامام يونس بن عبد الاعلى وهو ثقة كما قال عنه النسائي رحمهم الله .. وقد ذكره الامام الذهبي وهو علم أيضا ..

لاأدري حقيقة سبب التعجب هنا .. وقوله ( لم أرجع إليه ) يعود الضمير على يغنم بن سالم وسبب عد رجوعه إليه أنه إنشغل أو عجل بالسفر .. ولم يكن السبب الذي ذهبت إليه من تلقاء نفسك .. غفر الله لك ..

ولامانع من الاستناس بأقول العرب وأخبارهم فيما لايخالف الشرع .. فإن أخبار بني إسرائيل إذا كانت لاتعارض نص لدينا أخذنا بها على محمل التصديق والتكذيب معاً .

وقد كان مالك رحمه الله يأخذ بفعل أهل المدينة .. كأحد مصادره .. وهو كدليل .. فما الاشكال لديك في مسألأة الاستناس بقول العرب وأخبارهم ..

هذا والله أعلم ..

النابغة الأزدي
18-09-11, 11:34 AM
كيف ملاح ؟؟

أي والله إلحمدالله ،،، الله يديمها من سلامه ويشفي كل مريض ،،

أما بشأن جنيتك الانسيه الله يسخرك لها ،،، هع

وممكن تحط قائمه بالموسوسين. ؟. اللي أظهرهم موضوعك ؟



وشكرا على موضوعك ()

أي من الاخبار الملاح التي تقضى بها المجالس .. وهي أنيس الجليس ..

جزاك الله خير .. والقائمة تطول غفر الله لك ..

النابغة الأزدي
18-09-11, 11:35 AM
عاد أنا أنتظر موضوع الأخ النابغة وأبواب القيافة وأحدد
ولايزال المري مجهول بالنسبة لنا ولد جنية أو يتعامل
ماندري ؟!!
يعني نبي ندبس الأخ النابغة علشان نستفيد أكثر !!
تقبلي شكري وتقديري
اللطيفة00


اللطيفة .. كوني في الانتظار ولامانع من مشاركتي في الموضوع خصوصا وأني لاأجد متسعا من الوقت .. ونسأل الله التيسير ..

النابغة الأزدي
18-09-11, 11:36 AM
الله يرزق بجنيه
منهو اللي رزقه الله بجنية .. ؟؟ (qq115)

النابغة الأزدي
18-09-11, 11:38 AM
عليكم السلام

وعساك بخير اخوي النابغة

بخصوص موضوع الزواج بين الجن والأنس جني وأنسيه أو جنيه وأنسي هي في نظري من أساطير الأولين

ولم يأتي الإسلام عليها بذكر

فلو كان هذا الأمر حاصل ما خلى منه الكتاب والسنة التي علمتنا كل أمر

حيااك الله أبا الحسن .. ومرحبا الف بك ..

عموما لايترتب على مثل هالمسائل إثم ولاعقاب .. أما أنا فأذهب إلى ماذهب إليه شيخ الاسلام من أن هذا الامر وراد .. والله يهدينا إلى سواء السبيل ..

وجزيت خيرا .. وبارك الله بك

النابغة الأزدي
18-09-11, 11:42 AM
يعني أنت تعتقد أو تجزم بأن هناك تناكح حقيقي مثل الرجل بزوجته الإنسيه ؟؟



مستحيل يا أخي الا ممكن عن طريق السحر لا أعلم

ولكن بغيره مستحيل يكون هناك تناكح حقيقي و ملموس وواقعي

عموماً هذا إعتقاد ولا أجزم به و قلت لك أنني شاهدت أفلام أجنبيه تتكلم عن هذا الشيء

و الجنيه تأتي لرجل عن طريق الأحلام و التخييل وثم بعد أن يستيقظ يجد آثار المني على ثوبه أو على فراشه يعني زي الإحتلام

يعني مثلاً في الواقع لو يدخل أحد للغرفه و الرجل يناكحها فلن يرى ذلك أحد

ممكن يرى الرجل في وضع غير طبيعي ولكن لا يرى الجنيه وهي معه






أنا أقول أن هذا الامر وراد كما ذكر شيخ الاسلام .. ولا أجدني أدافع عن هذا الرأي بقوة .. ولكني أميل إليه كثيرا ..

وأنا أرى الا غرابة خصوصا وأن الجن قديرون على التشكل والتخفي فما المانع من الجماع بين جسدين متشابهين ؟؟

مثلما .. ولا أحب الاستدلال بمثل هذه الامور : كجماع الانسان للحيوان .. هو واقع مع إختلاف الحنس بينهما .. ولكن لتشابه الصفات الجسدية .. والله أعلم

مرحبا بك مجددا .. وسعيد بوجودك هنا ..

النابغة الأزدي
18-09-11, 11:44 AM
الجن صح امالزواج ولا حتى مسيار واللي يصدق عسى الله يرزقه نظ:Sugar007:ره شرعيه


جرب وتعال أسدح تجربك فيذا .. علنا نستفيد .. وتقتنع .. (qq168)

حيااك الله أيها الرجل .. وسعيد بك هنا

النابغة الأزدي
18-09-11, 11:45 AM
كلامك صحيح 100% واللي يكون متلبس بجنيه لايتزوج حتا تخرج منه
والبنت اذا تلبست يتلبسها رجل ولا تتزوج حتا يخرج معلومه صحيحه
لانها هذا مس عشق اما مس الضرر فعادي يدخل بالولد جني او جنيه والبنت كذالك
لكن العشق يدخل عكس الجنس
اذا ولد يدخله جنيه واذا بنت يدخلها

جني



كفا انا الله واياكم شر العشق من اهل الارض ومن الانس

أهلا بك رانسي .. حياك المولى ..
مؤيدة أخرى .. ولعل الواقع يرى خلاف مانرى نحن .. وأن هناك أمور تفوق عقولنا بدرجات ..

آمين وإياك .. وشكر الله لك المشاركة الماتعة ..

النابغة الأزدي
18-09-11, 11:47 AM
ما دام الحديث عن الجن، والحديث عنهم غالباً ذو شجون،


فهناك طرفة، وهي طرفة عفوية لا مقصد من ورائها،


يحكى أن رجل جاور له قوم، وهو عازب لم يتزوج بعد،


فأكثروا عليه الملام، وبعضهم شامت، وآخر عاذل!،


فلما اجتمعوا يوماً، وكان معهم فتحدثوا عن الجن، وكان له رأي فيهم، فأثنى على الجن، وفضلهم على الإنس في بعض الأمور، فاستنكروا عليه، وقالوا كيف تقول هذا وأنت من أنت،

فقال، وهو كلام غريب، ولكنه للطرفة، أن الجن كرماء، ويراعون جارهم، ويتفقدون أحواله، فليلة يزوجونه احدى بناتهم، وليلة يمازحونه، وليلة يدلكونه، وليلة يرعبونه، فلا يتركون في الغالب من جاورهم، ولا يتخلون عنه،

أما الإنس (وهو يشير إليهم)، فلا خير فيهم إما شامت، وإما عاذل، وإما لائم، ولم نرا منهم ما يسر،


فاستدرك القوم ورجعوا إلى أنفسهم، وفهموا ما يرمي إليه، ومن الغد زفوه رفة مباركة، وزوجوه إحدى بناتهم،


نعوذ بالله من الشيطان،


وأستغفر الله،


:rofl951:
ذكي هالرجل .. عرف من أين تؤكل الكتف .. ولكنه أيضا لم يقل هذا الكلام الا عن تجربة مع بني الجن .. كفانا الله وإياكم شرورهم ..
شكرا على هالمشاركة أبا عبد الله .. وأهلا بك وسهلا

النابغة الأزدي
18-09-11, 11:49 AM
يارب سكنهم مساكنهم


في شي سمعتو بيحصل بين الجن والانس

بس مولازم اقوله مااقدر مو مستوعبه

يعني وحده حكتلي شو ياللي صار معها شخصيا


النابغه<<<سكنه مساكنه

حياك الله موزة .. قولي لنا علنا نستفيد خصوصا وأنها من فم وحدة أنسية .. عموما الموضوع موضوع للجميع .. وماوضع الا لنسمع من الجميع .. والله أعلم بالصواب في ذلك ..

وشكلك تخافين من الجن .. شوفي هم كرماء ولطفاء .. ويكرمون جارهم .. (vv)

مرحبا بك مرة أخرى

مستغرب
18-09-11, 12:55 PM
على كذا ممكن نحصل مسيار
بسم الله الرحمن الرحيم

شموخ بدوية
18-09-11, 02:06 PM
على كذا ممكن نحصل مسيار
بسم الله الرحمن الرحيم




راحت عليك..محجوزة لولد عمها الجني الأكبر..

# النوار #
18-09-11, 02:20 PM
طيب كيف يعرف ان ما حدث هو من جن وليس حلم او خيال او هلوسات ؟ ..
لأني قرأت عن عدة رقاة ان من به مس او سحر تكثر عنده نوعية معينة من الاحلام وهي دلالة قوية عندهم على وجود مرض روحي
وكذلك قرأت ان بعض الامراض النفسية تكون لها نفس الاعراض
وكذلك قرأت في بعض ابواب العلم ان اغلب الناس يحلم بتلك الاحلام ولها احكامها
يعني الاشخاص العاديين والمرضى النفسيين ومن به اذى من جن كلهم يشتركون في نفس الامر
ما العلامة المميزة لمن عنده مس عاشق ؟

رجل من اقصى المدينه
18-09-11, 02:26 PM
على كذا ممكن نحصل مسيار
بسم الله الرحمن الرحيم

ماعندهم زواجات اللف والدوران هاذي وماهم محتاجينها في لحظه يروح شواطي رودي جانيرو والا كاز بلانكا ويطلع الي فراسه كله

الغـــــــامض
18-09-11, 02:42 PM
انا عندي قصة عن الجن بس الحين دايخ بروح انام شوي (qq170)

والعصر ان شاء الله خلوكم مجتمعين هنا عشان اقصها عليكم :secret25:

بسم الله الرحمن الرحيم (qq136)

» سنيوره «
18-09-11, 04:11 PM
على كذا ممكن نحصل مسيار
بسم الله الرحمن الرحيم



أسأل المحارب أكيد عنده خلفية :876564:

» سنيوره «
18-09-11, 04:13 PM
راحت عليك..محجوزة لولد عمها الجني الأكبر..





:rofl951:

المحــــارب **
18-09-11, 11:44 PM
أسأل المحارب أكيد عنده خلفية :876564:






(qq115)(qq115)

شاي أزرق
19-09-11, 09:53 PM
(qq115)(qq115)
:SmileyBunny::SmileyBunny:

النابغة الأزدي
22-09-11, 09:39 AM
على كذا ممكن نحصل مسيار
بسم الله الرحمن الرحيم


ممكن جدا .. أنت شد حيلك بس .. وشوف بنت الحلال .. (qq168)

النابغة الأزدي
22-09-11, 09:41 AM
طيب كيف يعرف ان ما حدث هو من جن وليس حلم او خيال او هلوسات ؟ ..
لأني قرأت عن عدة رقاة ان من به مس او سحر تكثر عنده نوعية معينة من الاحلام وهي دلالة قوية عندهم على وجود مرض روحي
وكذلك قرأت ان بعض الامراض النفسية تكون لها نفس الاعراض
وكذلك قرأت في بعض ابواب العلم ان اغلب الناس يحلم بتلك الاحلام ولها احكامها
يعني الاشخاص العاديين والمرضى النفسيين ومن به اذى من جن كلهم يشتركون في نفس الامر
ما العلامة المميزة لمن عنده مس عاشق ؟



عموما الأمر يحتاج إلى بحث وتقصي .. ولكن مس العاشق حقيقة لامناص منها .. ولو أسعفني الوقت بحثت هالمسائلة جيدا .. وأفدتك ..

حياك الله يالنوار

النابغة الأزدي
22-09-11, 09:42 AM
انا عندي قصة عن الجن بس الحين دايخ بروح انام شوي (qq170)

والعصر ان شاء الله خلوكم مجتمعين هنا عشان اقصها عليكم :secret25:

بسم الله الرحمن الرحيم (qq136)

جاء عصر .. وعصرين .. وثلاثة .. وأحنا في إنتظارك ..(asj)

رجل من اقصى المدينه
22-09-11, 01:14 PM
جاء عصر .. وعصرين .. وثلاثة .. وأحنا في إنتظارك ..(asj)
ياليت تخليها الساعه 10 يعني قبل النوم عشان مابي انام من الخوف ولونه من ذحين عيوني تقلب من الخوف زي لمبات الدسكو(zm) بس كثر الاكشن لو سمحت ولاتنسى الملح والبهارات رغم ان ذي القصص ماتحتاج توصيه(a14)

مستغرب
22-09-11, 01:21 PM
ممكن جدا .. أنت شد حيلك بس .. وشوف بنت الحلال .. (qq168)

كلمت المحارب يشوف لنا
قال
انهم يرفضون زواج المسيار جملة وتفصيلا
طع المسيار كلام فاضي لا في جن ولا انس

انا مدري ليه وين ما اطقه عوجاء

بسم الله الرحمن الرحيم

نــَوَال
22-09-11, 08:43 PM
أحلى مافي هذا الزواج ان الانسي إذا طفش من الجنّي يقول (بسم الله )(qq168)


.

jamil1
22-09-11, 09:00 PM
طيب ماصحة ان قبيلة المري الذين يقصون الاثر ان امهم جنيه؟
انا سمعت كذا والله اعلم

النابغة الأزدي
23-09-11, 12:56 AM
ياليت تخليها الساعه 10 يعني قبل النوم عشان مابي انام من الخوف ولونه من ذحين عيوني تقلب من الخوف زي لمبات الدسكو(zm) بس كثر الاكشن لو سمحت ولاتنسى الملح والبهارات رغم ان ذي القصص ماتحتاج توصيه(a14)

أقول ماعليك خلاف .. تراك تشرد قبيلة من الجن .. قال يخاف ..؟؟ :rofl951:

النابغة الأزدي
23-09-11, 12:57 AM
كلمت المحارب يشوف لنا
قال
انهم يرفضون زواج المسيار جملة وتفصيلا
طع المسيار كلام فاضي لا في جن ولا انس

انا مدري ليه وين ما اطقه عوجاء

بسم الله الرحمن الرحيم

أقول المحارب ماعنده الا الدجة .. ماحك جلدك زي ظفرك .. شد حيلك وبتحصل بغيتك .. وعليك بشمس المعارف الكبرى .. بتصرف (ask)

النابغة الأزدي
23-09-11, 12:59 AM
أحلى مافي هذا الزواج ان الانسي إذا طفش من الجنّي يقول (بسم الله )(qq168)


.
هذا النوع من التزواج له فوائد كثيرة .. يراها ويدركها المتمعن جيدا .. وأهلا بك يانوال فيذا ..

لالـه
23-09-11, 01:00 AM
هذا النوع من التزواج له فوائد كثيرة .. يراها ويدركها المتمعن جيدا .. وأهلا بك يانوال فيذا ..


والرب لو راح يدخلني الجنة مش عاوزاه

النابغة الأزدي
23-09-11, 01:01 AM
طيب ماصحة ان قبيلة المري الذين يقصون الاثر ان امهم جنيه؟
انا سمعت كذا والله اعلم

المري هذا يبغى له جلسة مطوله .. واللي أعرفه أنهم أناس أشتهروا بالقيافة ( تتبع الاثر ) بغض النظر عن التسمية القبلية .. وإنما هي نسبة مشتهرة .. ولاأدري عن مسألة هل أمهم جنية أم لا ..!!

النابغة الأزدي
23-09-11, 01:03 AM
والرب لو راح يدخلني الجنة مش عاوزاه

واللي يقرأ هالكلام هالحين يحسب أن الجن متكسرين علينا .. الله يسكنهم مساكنهم بس .. (vv)

رجل من اقصى المدينه
24-09-11, 10:44 PM
أقول ماعليك خلاف .. تراك تشرد قبيلة من الجن .. قال يخاف ..؟؟ :rofl951:
هههههههه تحسب الناس كلهم زيك وحووش قول بس كم مرايه كسرتها من يوم ولدت :SmileyBunny:

لالـه
24-09-11, 10:46 PM
واللي يقرأ هالكلام هالحين يحسب أن الجن متكسرين علينا .. الله يسكنهم مساكنهم بس .. (vv)



متكسرين ونص وكمان بيخشو من غير استئذان

المحــــارب **
25-09-11, 02:11 AM
أقول المحارب ماعنده الا الدجة .. ماحك جلدك زي ظفرك .. شد حيلك وبتحصل بغيتك .. وعليك بشمس المعارف الكبرى .. بتصرف (ask)


اعترض لاتدهور الناس .. لايجوز قراءة كتب السحر والكهانه والشعوذه
________________

رغادي
25-09-11, 02:25 AM
اولا حمدلله على السلامه
اشوفك مطولا مدري

اخوي يعرف واحد فيه بسم الله الرحمن الرحيم >>مدري كيف انام
راح للشيوخ لحد ماطلعت منه
ولما جا بيخطب رجعت له مره ثانيه
والحين مو حاس بنفسه نهائيا
وانا حزنانه عليه هل من الممكن ان تتركه لحال سبيله ؟؟؟

من اول شايفه موضوعك لكن ماحب اقرا ذي المواضيع
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

عوااااااااافي يالنابغه

! خالد !
25-09-11, 12:04 PM
شكرآ لك اخي الحبيب ووفقك الله لكل خير على اثارة موضوع مهم جدآ ويكثر كثيرآ بين الرقاة ! ،
هذه المسألة تؤرقني كثيرآ بما اني راقي شرعي ولي اطلاع لا بأس به بعالم الجن ومايحتويه من اسرار كثيرة اظهر الله بعضها وأخفى الكثير منها ،
ومن الاشياء التي انكرتها هي اعمال العقل في الغيبات وما وراء المحسوس
وما خفي عن العين المجردة ،
وانا من الناس الذين انكروا زواج الجن بالانس والعكس ايضآ ،ولقيت من وراء ذلك الكثير من الاتهامات والتسفية من البعض ،
والبعض يرى زواج الجن بالانس نتيجة للحالة التي يمر بها بعض المرض وهي ( المس العاشق )
ورأيي أن مسألة المس العاشق امر وهمي لاصحة له بالمطلق ،
وهو من قبيل الوسواس القهري ويتركز بالافكار الجنسية ،
ودفعني هذا الى دراسة أو الاطلاع الكبير على علم النفس والامراض النفسية ،
وكل ما تعلمته من الناحية النظرية طبقته على امر الواقع وتبين لي أنها مجرد افكار تسلطيه قاهرة تخضع صاحبها لهذه الافكار وهي كثيرة جدآ وهي كالتالي :
1- استحواذ فكرة الوسخ والتنجيس .2 - استحواذ فكرة الحاجة إلى التناسق .3- شكوك غير طبيعة .
4- أفكار دينية مستحوذة ، وهذا له اصل في السنه المطهرة .5- استحواذ فكرة أفكار العنف .
6- استحواذ تجميع الأشياء . 7-استحواذ الأفكار الجنسية . 8- أفكار تطيرية أو خيالية .
وتكمن المشكلة الكبرى أن كثير من الذين يعانون من الافكار الجنسية يذهبون إلى رقاة ليس لهم حظ في العلم والمعرفة النفسية والشرعية ,
ويعززون لدى المريض هذه الفكرة مما يزيد من حالة المريض .
أنت اخي الحبيب اوردت كلام الامام الشافعي رحمه الله الذي يقول :
( لا أرى فيه بأس ولكني اخشى ان يكثر الفساد في الاسلام اذا وجدت امراة حامل قيل لها من زوجك قالت من الجن فيكثر الزنا بين الناس ) .
وانا قرأت كلام الامام رحمه الله ورددت على من يحتجون بمثل هذا القول في اجتماع في هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في تبوك
وسوف ارد بما قاله الامام مالك رحمة الله
( كل يأخذ منه ويرد إلا صاحب ذلك القبر عليه الصلاة والسلام )
وعرف عن الامام الشافعي انه تراجع عن كثير من المسائل التي افتى بها وقال
(ليس في حلٍّ من روى عني القديم) ،
ومسألة التزواج بين الجن والانس يرده العقل والمنطق والواقع ايضآ.
حيث أنه لم تُسجل على مستوى التاريخ أن امرأه ادعت أنها حامل من جني ! ،
لذلك الامر محكوم عليه بالعدم المطلق ،
واضف الى ذلك أن هذا الامر لم يخبرنا عنه نبينا صلى الله عليه وسلم
ولا الصحابه ولا التابعين ولا حتى في القرون المفضله بستثناء قول الامام الشافعي .
لذلك انا اقول أن المسائل التي تختص بعالم الجن هي غيبيه ولانعرف عنهم الا ما جاء في الكتاب والسنه
وهي مشهورة وثابتة في السير ومنها ،
طعامهم وشرابهم وأصل خلقتهم وأنهم مكلفين مثلنا تمامآ وهم مخاطبين مثلنا ايضآ بالاحكام الشرعية ،
هذا على سبيل المثال وليس الحصر ،
واعمال العقل في الغيبات ووضع الافتراضات عن عالم الجن ثم وضع العلاج لذلك هذا امر منكر وتجاوزنا حدود المتاح لنا في الشريعية ،
من لدية مس أو سحر أو عين ارشدنا نبينا صلى الله عليه وسلم على العلاج والكيفية ،
والعجيب أني وجدت أن أمراض المس والسحر والعين والامراض الروحية تتشابة وربما تتطابق مع اعراض الامراض النفسية
والقليل من الرقاة المتمرسين يستطيعون التفريق والتشخيص الجيد ،
لذلك انا انصح الاخوه أن لا يأخذوا كلام الرقاة على سبيل الجزم والصحه ،
والعين لاتستوجب الذهاب الى راقي شرعي وإنما يحتاج الى ذلك من لديه مس أو سحر
لأن ذلك يتطلب تحضير الجن المعتدي ،
وتأتيني اتصالات من الشرقية ونجد والمناطق الاخرى تطلب الحضور اليهم ،
وانا ارفض ذلك لأني بذلك ارسخ لديهم مسألة الاعتقاد في الراقي نفسة
وارد عليهم الذي عندي هو عندكم بين ايديكم وهو كتاب الله جل وعلا ،
وعمومآ عالم الرقية وتشخيص الامراض الروحية مبني على الظن وليس اليقين ،
لأن الراقي يتعامل مع امر غيبي لا يرى بالعين المجرده ،
وهذا يؤكد صعوبة التشخيص في أحيان كثيرة
والواقع أن ارى ان المرقين في كثير من الحالات يجزمون للمريض أنك تعاني من كذا وكذا
وهذا امر غير دقيق ، لذلك انصح كل مريض أن يتحرى الدقة .
وفي نهاية حديثي اخي كاتب الموضوع انا اجزم لك أن مسألة زواج الجن والانس
امر وهمي وقصه ابتدعها الجهلاء من الناس وساعدهم على ذلك الجهلاء من المرقين
ولايخفي عليك تأثير العقل الجمعي على الأفراد والتصورات والتقاليد التي تراكمت عبر الكثير من السنين
ومن الصعب أن يأتي خالد الاحمدي ويغيرها .
وفقك الله لكل خير