المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تونس تعلن حظرا للتجوال في العاصمة أثناء الليل..مع تصاعد الإحتجاجات و أعمال النهب


ام أيمن
08-05-11, 10:15 AM
http://www.akhbarona.com/imagesnews/1304816207.jpg
أعلنت وزارتا الدفاع والداخلية انه تم فرض حظر التجول الليلي في العاصمة التونسية وضاحيتها بعد أيام من أعمال عنف وعمليات نهب.
و قال التلفزيون الحكومي إن الحكومة المؤقتة في تونس أمرت بفرض حظر على التجول اثناء الليل في العاصمة التونسية بعد احتجاجات مناهضة للحكومة.
ونقل التلفزيون عن وزارة الداخلية قولها ان حظر التجول يبدأ سريانه من الساعة التاسعة مساء (2000 بتوقيت جرينتش) حتى الخامسة صباحا.
وبررت السلطات هذا الاجراء مؤكدة ان عمليات نهب واعمال عنف وقعت في العاصمة التونسية وضاحيتها في اليومين الاخيرين.
ونظمت تظاهرات مناهضة للحكومة كل يوم منذ الخميس في العاصمة التونسية وقمعتها قوات الأمن بقوة .
وجاء في البيان “على اثر ما شهدته بعض احياء العاصمة يومي الجمعة والسبت الاخيرين وخاصة خلال الليلة الفاصلة بينهما من اعمال شغب ونهب واعتداءات على الممتلكات العامة والخاصة والاشخاص، وحفاظا على امن المواطنين وسلامة الممتلكات, تعلن وزارتا الداخلية والدفاع انه تقرر اعلان منع الجولان باقليم تونس الكبرى اعتبارا من اليوم بداية من الساعة التاسعة ليلا والى غاية الساعة الخامسة صباحا”.
وافاد سكان ان شبانا قاموا بتخريب متجر كبير لبيع الادوات المنزلية وصيدلية واحرقوا العديد من السيارات في ضاحية للعاصمة كانت شهدت تظاهرات في كانون الثاني/يناير الفائت قبل الاطاحة بالرئيس زين العابدين بن علي في 14 منه.
وتحدثت معلومات غير مؤكدة ايضا عن اعمال عنف في جنوب تونس وفي سيدي بوزيد (وسط) التي انطلقت منها حركة الاحتجاج في كانون الاول/ديسمبر.
ونظمت تظاهرات مناهضة للحكومة كل يوم منذ الخميس في العاصمة التونسية وقمعتها قوات الامن بقوة احيانا.
وافاد صحافيون ان اي سيارة لم تعبر جادة الحبيب بورقيبة في وسط تونس بعد حظر التجول، باستثناء بعض سيارات الشرطة.
ووضعت اسلاك شائكة لمنع الوصول الى مبنى وزارة الداخلية.
الدولية