المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تبرير فعل المحرم والدعوة عليه عند الليبراليين


عصر العلم
04-05-11, 10:57 AM
تبرير فعل المحرم والدعوة عليه عند الليبراليين

بقلم /
عبد الله بن راضي المعيدي
كنت أتسال كثيراً لماذا يُقدم كثير من الليبراليين والعلمانيين ممن ينتسب لهذه البلاد على تلبيس ما يطرحونه من شبهات بلباس الدين .. وأنّ كثيراً مما يطرحونه من أمور ظاهرها الرحمة وباطنها العذاب .. نجد أنهم يبحثون لها عن نصوص شريعة أو حتى في شواذ الأقوال عند العلماء.. ويزعمون في الوقت نفسه أن مايقولونه هو شرع الله وهو ما يأمر الله تعالى به !! وهو الذي سيصلح الأمة .. ويعيد لها مجدها .. ويجعلها في راكب الأمم المتقدمة ؟!!

كنت أسال نفسي لماذا هم حريصون على هذا المنهج ؟! ولماذا هم يسلكون هذه الطريقة ؟!

وفي يومٍ من الأيام كنت أصلي بجماعتي صلاة العشاء .. فقرأت قوله الله تعالى : " وَإِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً قَالُواْ وَجَدْنَا عَلَيْهَا آبَاءنَا وَاللّهُ أَمَرَنَا بِهَا قُلْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاء أَتَقُولُونَ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ " .. فبقيت أتأمل فيها .. ورجعت إلى كلام المفسرين فيها .. فإذا هذه الآية تجيب عن كثير من التساؤلات ..

فأنت حينما تتأمل في هذه الآية الكريمة فإنك تجد أن الله تعالى: ذكر أن الكفار إذا فعلوا فاحشة ، استدلوا على أنها حق وصواب ، بحجتين :

الأولى : بأنهم وجدوا آباءهم يفعلونها ، وأنهم ما فعلوها ، إلا لأنها صواب ورشد ...

الثانية :أن اللَّهُ – تعالى عما يقولون - أَمَرَنا بِها ..

وبما أنّ الحجة الأولى محض التقليد .. وهو عقلاً طريقة فاسدة .. وفسادها ظاهر جلي لكل أحد .. فلم يحتج إلى الجواب عنه ..

وأما الحجة الثانية .. [ وهي قولهم : " وَاللَّهُ أَمَرَنا بِها" ].. فلخطورتها على دين المرء .. وربما أنها تروج على عقول كثير – كما هو الواقع اليوم - فقد أجاب عنه تعالى بقوله : قُلْ : " إِنَّ اللَّهَ لا يَأْمُرُ بِالْفَحْشاءِ " .. أي إن هذه الأفعال منكرة قبيحة على لسان الأنبياء والمرسلين ، واللّه بكماله منزه عن أن يأمر بها .. فكيف يمكن القول بأن اللّه تعالى أمر بها ؟! والواقع إنما يأمر بها الشيطان .. كما قال تعالى : " الشَّيْطانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ ، وَيَأْمُرُكُمْ بِالْفَحْشاءِ " .. ولهذا جاء باستفهام الإنكاري فقال : " أَتَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ " .. أي أتسندون إلى اللّه من الأقوال ما لا تعلمون صحته ؟ !

لأنه لا طريق إلى معرفة أمر الله .. ومعرفة الدين .. إلا بوحي من الله إلى رسوله .. وورثة الأنبياء هم العلماء ..وعليه لايمكن معرفة كون هذا أمر الله تعالى .. أو أن هذا من الدين أو ليس منه أو كونه حراماً أو حلالاً .. إلا عن طريق نصوص الكتاب والسنة وبفهم العلماء ..

ولهذا نجد أنّ هؤلاء الليبراليون يلبّسون ما يدعون إليه من باطل بلباس الدين ( وأن هذا هو دين الله ولايغرنّك المتشددون ) .. هكذا زعموا ..

وفي الوقت نفسه هم يبحثون عن من يروج لباطلهم ممن لبس عباءة أهل العلم كي يسوق لهم باطلهم كما هي الحال اليوم فيمن يفتي بحل المحرمات من الاختلاط الغناء وغير ذلك من الفتاوى الشاذة !!

فعلى المسلم والمسلمة الحذر كل الحذر ممن يروج المنكر والباطل والفاحشة .. ثم يزعم أنّ هذه هو الدين أو أنها لاتعارض الدين ؟؟!!






ـ ليس كل من صعد منبرافبكى أوأبكى أو امتطى قناة فأفتى شيخ هدى فهناك دعاة على أبواب جهنم فتفطن

ـ بعض الناس يتمسك بفتاوى كبار العلماء في أحكام العبادات... أما أمور الحكم والتكفير...فإن رأيه مقدم على رأي العلماء...لماذا?

المحامي المخضرم
04-05-11, 02:51 PM
ـ ليس كل من صعد منبرافبكى أوأبكى أو امتطى قناة فأفتى شيخ هدى فهناك دعاة على أبواب جهنم فتفطن

ـ بعض الناس يتمسك بفتاوى كبار العلماء في أحكام العبادات... أما أمور الحكم والتكفير...فإن رأيه مقدم على رأي العلماء...لماذا?

في زمن تظهر فيه الكثير من القنوات الماجنه و العلماء المتمشيخين بلحية
و عمامه سوداء كانت ام بيضاء ليلقوا بفتاويهم التي لا أساس لها ولا دين
سوى إراده منفرده تخدم بعض الجهات و الأفراد و تحقق لهم ما يريدون

انتفى الوازع و الاخلاق و الخوف من الله امام فتوى قد تودي بهم لحضيض جهنم
والعياذ بالله

وبعض الناس يأخذون برأي العلماء فيما لا يتعارض مع اهواءهم و ميولهم
وهنا تقع الطامة الكبرى

فباتت الحياة هي الاسمى
و ابتعدنا عن سكرات الموت و عذاب القبر أكثر