المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حملة شعواء على الصحفيين لمنع تصوير ونقل فضائح النظام


kamel2222
04-02-11, 11:44 AM
http://www.ikhwanonline.com/Data/2011/2/3/asd5.jpg


المصريون يطالبون برحيل مبارك فورًا

واصلت ميليشيا أمن النظام محاولاتها لوأد الحقيقة لوقف مسلسل التعتيم الإعلامي على ما يحدث في ميدان التحرير، سواء بالاعتقال أو الاعتداء على الصحفيين أو مصادرة كاميراتهم؛ لمنعهم من تغطية جرائم بلطجية أمن النظام ضد المتظاهرين في ميدان التحرير؛ وهو ما وصفته منظمات حقوق الإنسان بأنه أمر إجرام يخالف المواثيق الدولية لحقوق الإنسان.

وكان بلطجية أمن النظام اعتقلوا 3 من مراسلي شبكة (الجزيرة) الفضائية قرب ميدان التحرير، فيما قاموا بالاعتداء على صحفية بجريدة (اليوم السابع) الإلكترونية، وحاولوا اختطافها، إلا أن المتظاهرين أحبطوا محاولاتهم.

كما قاموا بالاعتداء على مصور صحفي لوكالة (رويترز) بالضرب المبرح؛ ما أدَّى إلى إصابته بجروحٍ في وجهه وأجزاء من جسده.

وقال شهود عيان لـ(إخوان أون لاين): إن بلطجية الأمن المنتشرين في مداخل ميدان التحرير يمنعون المصورين والكاميرات من دخول الميدان، فيما شُوهدت اعتداءات على عددٍ من المتظاهرين خلال تصويرهم أعمال البلطجة.

وكان الزميلان خالد عفيفي الصحفي بموقع (إخوان أون لاين) وعبد الرحمن مرسي المصور بالموقع تعرضا للضرب بصورةٍ وحشيةٍ على يد ميليشيات الأمن وبعض البلطجية التابعين لهم مساء أمس داخل مقر وزارة الداخلية بوسط القاهرة، بعد اختطافهما أثناء توجههما إلى ميدان التحرير؛ لتصوير عدد من ميليشيات الأمن الذين تمَّ القبض عليهم داخل ميدان التحرير، كما تعرَّض مكتب جريدة (الشروق) لمحاولة اعتداء مماثلة من قبل بلطجية تابعين لنظام مبارك؛ بسبب تغطيتها للأحداث والاهتمام بأخبار المتظاهرين.

من جانبها، أدانت منظمة "مراسون بلا حدود" الهجمات المروعة والمرفوضة والتي تخالف المواثيق الدولية لحقوق الإنسان" التي تعرض لها صحفيو (بي بي سي) و(الجزيرة) و(سي إن إن) و(العربية) وشبكة (إيه بي سي نيوز) على يد بلطجية النظام ورجال شرطة في زي مدني أثناء تغطية مظاهرات ميدان التحرير.

كما نددت واشنطن بالحملة المنسقة ضد وسائل الإعلام في مصر، وقالت إن هدفها التعتيم على قتل الشعب وسفك دمائه.