المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يُنشر بالتعاضد مع غريب الماضي


صياغات
25-06-05, 03:12 AM
أخي غريب الماضي و الإخوة المشاركين
و المهتمين بموضوعه العظيم الأهمية
أحييكم بتحية الإسلام ، و بعد
أخي غريب ، مُحَدِّثُكَ رجلٌ قَطَعَ الأملَ في أن يجد لموضوعه هذا الذي تقرأ صدىً فعلياً في يومٍ من الأيام ، أو تفاعلاً من ذوي السلطة أو المقدرة و لو بمساهمة بسيطة على أقل التقديرات . و لكنني لما رأيتُكَ خضتَ فيه ، و أنا به مختصّ ، جهاداً عبر سنين ، ارتأيتُ ألا أضعك في موضعٍ وُضِعْتُ فيه من قبلُ ، و أعني أن يُرَدَّ عليك ( كما كان يُرَدُّ عليَّ سابقاً ) بردودٍ هي أقل جرأةً و لا ترقى إلى مستوى جرأتك و صراحتك و غيرتك على دينك و حال أمّتك ... و قلتُ في نفسي : طالما أنك وضعتَ القلمَ في غمده و قعدتَ ( إنك أنت الطاعم الكاسي .. و الخطابُ هنا لنفسي ) ، فعلى الأقل قُلْ لهذا الرجل الذي لا كالرجال أن هنالك مَن كان في يومٍ من الأيام يجاهد جهادَه ، عَلَّهُ يجد في ما تكتب أُنساً و مؤانسة لا أكثر ، على اعتبار أنني حالياً من القاعدين .
اسمعني جيداً يا غريب و اعِ ... إن الوقوف في وجه مدِّ الإفسادِ لا يكون بجهودٍ فردية مبعثرة ، بل بجهدٍ مؤسسي فائق التنظيم و العلمية و الاحترافية . و عندما أتحدث هنا عن ( مدٍّ جارف من الإفساد ) فإنني أعني تماماًُ ما أقول . ذلك أنه في كثيرٍ من الدول التي تعرف و أعرف و يعرف السادة القرّاء ، مؤسسات ضخمة كبيرة التمويل و محكمة التنظيم ، هدفُها الأساسي هو تحويل شباب أمة الإسلام إلى عبيدٍ لشهواتهم . و خذ يا أخي فكرة عمّا يحتويه الهرم التنظيمي لموظّفي إحدى تلك المنظمّات :
1. أخصائيون في علم النفس اللغوي .
2. محررون محترفون للنصوص المقروءة .
3. محررون محترفون للنصوص المسموعة .
4. محررون محترفون للنصوص المسموعة بمرافقة الصورة .
5. خبراء في التأثير اللوني و تأثيرات الإضاءة .
6. محللون لقواعد بيانات عادات الشباب المسلم و مواضع اهتماماته الجنسية .
7. جامعون للمعلومات المذكورة في (6) عن طريق السؤال الشخصي .
8. جامعون لها عن طريق استقصاءات الرأي في الصحف و الدوريات و مواقع الإنترنت .
9. جامعون لها عن طريق تحليل مكالمات الواقعين في مطبّ الاتصال مع مواقع الدعارة الهاتفية المجانية من شبابنا . و لك أن تتخيل و القرّاء الأكارم لماذا جُعِلَتْ تلك المواقع مجانية ... إنها مصدر ممتاز للمعلومات .
10. نخبة ممتازة من كتّاب السيناريوهات و كتّاب الحوار ( و الفارق واضح على ما أظنّ ) .
11. و ألأسوأ من هذا كله ... مختصّون في تشويه الفطرة البشرية السويّة ، و هؤلاء القوم بالذات قد اطلعوا على إسلامنا و ديننا الحنيف إطلاعاً موسعاً يحسدهم عليهم كثيرون .
12. و لو أردتُ أن أتابع يا أخي غريب .. لأثقلتُ عليكم و أطلتُ . و يكفي أن أقول لك بأن هذه المعلومات ( واقعية ) و لا تسلني عن مصدرها.

و خلاصة الكلام أن لعمل هؤلاء الأساتذة الخنازير نظاماً محكماً و مراحل للعمل و الإبداع محددة و منضبطة بقواعد صارمة . إلا أن الأهم من هذا كلّه أنهم قومٌ هنالك مَن يدفع إليهم برواتب و تعويضات عالية .
و أرني أو دلني على منظمة فكرية أو تربوية واحدة في العالم الإسلامي كله من أقصاه إلى أقصاه ، تقوم و لو بنصف أو ربع أو حتى بعشرة بالمائة مما تقوم منظمات الأساتذة الخنازير ... و لكن في الاتجاه المضاد .
إننا يا غريب غريبون عن ماهية الجهاد الفكري في زمنٍ نحن أحوج ما نكون فيه إلى الجهاد الفكري الحقّ . و لا و الله ما الجهاد الفكري بموقعٍ للإنترنت ، لا كهذا و لا كغيره ، و لا هو بكتابة الكتب التي لا يقرأها إلا القلّة ، و لا بالبرامج الإسلامية على شاشات التلفاز و التي لا يشاهدها إلا المهتمّون بإصلاح أنفسهم ، أي التي لا يشاهدها إلا مَن ليسوا هم المخاطَبين الواجب مخاطبتهم بالخطاب الإصلاحي الحقّ ... بل إن الجهاد الفكري الإعلاميّ الطابع ما هو إلا جهدٌ مؤسسي مفقود في عالمنا الإسلامي حالياً و إلى ما شاء الله .
أكتب إليك يا غريب و في درج مكتبي مشاريع مكتملة لمّا أكمل إحراقها بعد فما عادت الأمّةُ الوائدةُ للعاملين من أجلها تستحقّ ، و في الجعبة احتقانٌ و أي احتقان ... و في الجسد ما تعلم ، و القلبُ حزينٌ يدمع دماً على فراق الرأس لموضع السجود .
أتركُكَ الآن إلى ذِكْرِكَ و يَراعك و عملك ، و سلّمْ لي على القلم و لا يهمنّكَ ما سيقول عني ، فلن ألومه و هو محقّ ... فهذا زمنُ أمّةٍ تفننتْ في تحويلِ مفكّريها إلى أقصى الطرف الآخر . و ادعُ لي بالغفران يا غريب .
أخوك

المأمون
25-06-05, 09:39 AM
أخي صياغات
شكرا لهذا الموضوع الهام... والذي يتطلب منا جميعا الولوج الوقوف في ثغر من ثغور الامة لنجاهد ... الجهاد الفكرى وهو في رأييي لا يقل عن الجهاد بالنفس أو المال... وربما يكون بكلتيهما النفس والمال... فالفكر الذي جمعناه في عقولنا كان نتاج تعب ومعاناة... أو ربما أورث الله بعضنا عقولا سريعة الاستيعاب قوية الملاحظة وتستوعب وتتمكن سريعا مما تقرأه.. ولكي نجاهد في هذا المجال يجب أن نعرف أولا من هو عدونا وثانيا ما هو هدفه النهائي...
الغرب كان يعرف أن عدوه الأول القوي .. والذي يمكنه أن يصارع ويصر ع الغرب.. أو على الاقل أن يدمر جزءا كبيرا منه هو الشيوعية أو الاتحاد السوفيتي .. وهو القوة العظمى والقطب الثاني من الدول في هذا الكون... وكالعادة وبذكاء الغرب.. المعهود ... ضم الغرب البلاد الاسلامية والقادة الاسلاميون الى حلفه في محاربة الاتحاد السوفيتي باسم محاربة الالحاد... انخرط كثير ممن كانو يبتغون وجه الله في الجهاد ضد الشيوعية ووقفت أمريكا معهم موقفا تحقق من خلاله مصالحها هي الخاصة.. وبعد سقوط السوفيت ... قالوها في البداية وسكتو... إن عدونا الآن هو الاسلام... ويجب تدميره ... والبعض الاخر افصح المزيد... قالوا انهم انتصروا وإن حضارتهم هي المنتصرة... وهذا النموذج من الحضارة هو نهاية التاريخ وبدء تأثيث حضارتهم عن طريق على أساس أن يعيش فيها العالم...وتطبقها كل الدول... بدأو بالعراق .. لكن المقاومة العراقية... ادخلتهم في تجارب .. جعلتهم يرفضون التدخل في دارفور.... بسبب أن هناك في دارفور الكثير من المتعطشي للدماء هذا ما قاله نائب وزير خارجية أمريكا... إنهم يربطون حربهم ضد الاسلام والمسلمين بالحرب ضد الارهابين.. بعد أن رسخوا في الاذهان معادلة جديدة وهي إن الاسلام = الارهاب... لابعاد شعوبهم من الاسلام وتنفيرهم منه...واضيف تعليقا على هذه الفقرة بأنهم يحاولو أن يطفئو نور الله .. ولن يستطيعوا...

إن وسائل حربهم هي نفس الوسائل التي فشل علمائنا في مواكبتها وجعلوا من الدين الذي هو صالح لكل زمان ومكان نصوص محفوظة وبكلمات مكررة ... يتم صرفها في كبسولات تسمى الفتاوي... لم يتقدم علماءنا .. بالتصدي باسلوب الغرب .. خاصة الشباب منهم... كان ومازال هدفهم هو التفرقة بين المسلمين... بين طوائفهم وفئاتهم...ويمتنع العلماء عن الحوار... لأن بعضهم عالم معيين من قبل السلطان.. له مخصصات وله اكراميات...

فالفضائيات دخلت بيوتنا... ورأينا ماتلبس مقدمات البرامج... وما يلبس الراقصات... رأينا برامج ستار اكاديمي ... رأينا القنوات الغربية المتخصصة في الجنس.. ورأينا ممارسة الجنس بالهاتف مع الفضائيات الغربية...وفوجئت تماما عندما اشار احد الاخوة ان الجنس بالهاتف انتشر بين الشباب والشابات .. و ممارسة عادة سرية من خلال الصوت والخيال.. رأينا قصات الشعر التي يتشبه بها الشباب بالشابات... ورأينا الفتيات اللاتي يلبسن زي الشباب.. هذا هو قيض من فيض مما رأيناه ولكن ماخفي اعظم... وحتى الاطفال لم يسلموا من عمليات غسيل المخ بالافلام الكرتونية الخاصة بهم.. كلها وسائل لتغويض بماسك المجتمع الاسلامي وخلخلته.. انها جزء من حملة صليبية غرضها .. تدمير المجتمعات المسلمة لضمها للحضارة النهائية للعالم.. حضارة نهاية التاريخ.. النموذج الغربي للحياة.. حياة الحرية بلاحدود... والحكم باسم الديمقراطية المزيفة... لضمان وصول رجال الغرب لقمة السلطة... لتحقيق انتصارهم في الحرب الصليبية الجديدة والتي تغزونا باسلوب عصري جديد..
باختصار أن الروح الصليبية الجدية تمثل في اسرائيل ومشاريع حماية اسرائيل .. والحملة الصليبية تتزايد حدتها بالارساليات والتنصير والعولمة.. وفرض الاخلاقيات الغربية على الشعوب المسلمة.. وفي الحرب الصليبية الاولى تم تحويل المسجد الاقصى الى كنيسة هيكل الرب واليوم يجري الاعداد لهدم المسجد الاقصى لبناء كنست يهودي باسم الهيكل.. فالغرب واليهود مازال المسجد الاقصى الذي كان هدف لهم..ومسجد عمر أو مسجد الصخرة وما يحيط بهما من هالة واجلال وهما اكثر مهابة .. شكل ذلك للنصارى واليهود مهانة للرب والدين الحق حسب اعتقادهم ...وماذكره كتابهم ومفكرونهم.. كما انهم يعتقدون بأن المسلمين يلوثون تراب المقدس وهم دنس لا بد من ازالته..ومن الجانب الاخر - جانب المسلمين - فلا اكتراث - تماما مثلما فعلوا عام 1108 عندما هدم الصليبيون المسجد الاقصى الذي تم تحويله لقصر ملكي.في تلك الفترة... اليوم يخطط الغرب ... ولا سبيل لنا بمحاربته... فقوة سلاحنا محدودة مثلنا مثل الذي يقابل بالسيف المدفع...
ولكننا نملك قوة المنطق .. ونملك الاسلام .. ونملك القرآن .. ونملك سيرة المصطفي وتعاليمه... والقرآن هو منطقنا ومعجزتنا التي تتحدث ..والذي لا تنقضي عجائبه..
فمن منا من لم يقرأ القرآن وهو يلعنه... يقرأ اية في المسجد .. ويخرج ناسيا لما قرأ... ليعود لنفس الدوامة......والحلقة المفرقة التي لا تنكسر..
المأمون..

غريب الماضي
25-06-05, 04:40 PM
السلام عليكم


مرحبا ،‘ أخي المتعاضد ( صياغات)

للنقاش دعنا نسير :

أخي غريب ، مُحَدِّثُكَ رجلٌ قَطَعَ الأملَ في أن يجد لموضوعه
هذا الذي تقرأ صدىً فعلياً في يومٍ من الأيام ، أو تفاعلاً من ذوي السلطة أو المقدرة
و لو بمساهمة بسيطة على أقل التقديرات . و لكنني لما رأيتُكَ خضتَ فيه ، و أنا به
مختصّ ، جهاداً عبر سنين ، ارتأيتُ ألا أضعك في موضعٍ وُضِعْتُ فيه من قبلُ ،
و أعني أن يُرَدَّ عليك ( كما كان يُرَدُّ عليَّ سابقاً ) بردودٍ هي أقل جرأةً
و لا ترقى إلى مستوى جرأتك و صراحتك و غيرتك على دينك و حال أمّتك ...
و قلتُ في نفسي : طالما أنك وضعتَ القلمَ في غمده و قعدتَ
( إنك أنت الطاعم الكاسي .. و الخطابُ هنا لنفسي ) ، فعلى الأقل
قُلْ لهذا الرجل الذي لا كالرجال أن هنالك مَن كان في يومٍ من الأيام يجاهد جهادَه ،
عَلَّهُ يجد في ما تكتب أُنساً و مؤانسة لا أكثر ، على اعتبار أنني حالياً من القاعدين .

*ـ أعرفت لماذا كانوا ومازالوا يشاركونك وبالامس القريب
كانوا يشاركوني الطرح ببضع كلمات
أما تإيد وإم شكر أن هنالك سبب جوهري وتسريبات عميقه تسكنهم
وأنا معهم أيضاً تسكنني
هل عرفتها يا صاح إنها كلمه صغيره جذورها عميقتاً كبيره أنها
( الخجل الإجتماعي من ذبحنا ) وجعل كل شيء في صنفاً واحد لا مناص منه
إلا وهو ( العيب) .

أجيال الآمس ومعهم أجيال اليوم وحتى أجيال غداً
قبعوا ولازالوا يقبعون وسوف يقبعون تحت بوتقه العادات و صاحبتها التقاليد
الخجل التكتم عدم الشفافيه والسؤال عن أعضائنا وأجسادنا عيباً حراماً يجعل صاحبه
مكروه بين أقرانه ويحذر من أصطحابه والمسير معه ومرافقته
فهو منبوذ بين الجميع وإن رايت ما ذنبه فلا ذنب له إلا أنه
سأل وقال ما وظيفه هذا الجزء من أعضائنا ومادام أنه عيباً فلمَ
أصبح جزاً منا .


لا إلوم من يشارك بمشاركه أقل من مستوى الطرح وأقل من المإمؤل
لأننا مجتمع يغلب عليه ويسووووووووده الغموض والتكتم والاسرار في جل
أموره الحياتيه

فنحن ياصاح نريد أن نصارح أنفسنا ونصارح ممن حولنا ومجتمعنا
ونقول نحن نريد توعيه نريد أن نعرف فطرتنا لا نريد الغرب الذين يضمرون الخبث

لنا من يعلمون أبنائنا من مراهقين ومراهقات أشيئاً خاطئه تبحث عن الغرائز
كي تنشر الإنحلال الإخلاقي والتفكك الديني والمعرفي.

اسمعني جيداً يا غريب و اعِ ... إن الوقوف في وجه مدِّ الإفسادِ لا يكون بجهودٍ
فردية مبعثرة ، بل بجهدٍ مؤسسي فائق التنظيم و العلمية و الاحترافية .
و عندما أتحدث هنا عن ( مدٍّ جارف من الإفساد ) فإنني أعني تماماًُ ما أقول .
ذلك أنه في كثيرٍ من الدول التي تعرف و أعرف و يعرف السادة القرّاء ،
مؤسسات ضخمة كبيرة التمويل و محكمة التنظيم ، هدفُها الأساسي
هو تحويل شباب أمة الإسلام إلى عبيدٍ لشهواتهم .
و خذ يا أخي فكرة عمّا يحتويه الهرم التنظيمي لموظّفي إحدى تلك المنظمّات :
1. أخصائيون في علم النفس اللغوي .
2. محررون محترفون للنصوص المقروءة .
3. محررون محترفون للنصوص المسموعة .
4. محررون محترفون للنصوص المسموعة بمرافقة الصورة .
5. خبراء في التأثير اللوني و تأثيرات الإضاءة .
6. محللون لقواعد بيانات عادات الشباب المسلم و مواضع اهتماماته الجنسية .
7. جامعون للمعلومات المذكورة في (6) عن طريق السؤال الشخصي .
8. جامعون لها عن طريق استقصاءات الرأي في الصحف و الدوريات و مواقع الإنترنت .
9. جامعون لها عن طريق تحليل مكالمات الواقعين في مطبّ الاتصال مع مواقع
الدعارة الهاتفية المجانية من شبابنا . و لك أن تتخيل و القرّاء الأكارم لماذ
ا جُعِلَتْ تلك المواقع مجانية ... إنها مصدر ممتاز للمعلومات .
10.نخبة ممتازة من كتّاب السيناريوهات و كتّاب الحوار ( و الفارق واضح على ما أظنّ ) .
11. و ألأسوأ من هذا كله ... مختصّون في تشويه الفطرة البشرية السويّة ، و
هؤلاء القوم بالذات قد اطلعوا على إسلامنا و ديننا الحنيف إطلاعاً موسعاً يحسدهم عليهم كثيرون .
12. و لو أردتُ أن أتابع يا أخي غريب .. لأثقلتُ عليكم و أطلتُ .
و يكفي أن أقول لك بأن هذه المعلومات ( واقعية ) و لا تسلني عن مصدرها.


نعم أعلم أن هنالك مؤسسات وشركات عملاقه وضخمه مجيره وموجهه إلى العالم الاسلامي
عامه والعربي منه خاصه من قنوات فضائيات وأقول فضائيات بالجمع لا المفرد
تعمل على مدار الساعه تبث سمومها وخبثها إلى عقول شباب الامه عطفاً

على المجلات الإباحيه والمخاطبه الصوتيه وإساليب الإغراء وجذب الشاب المسلم
إلى عالم الرذيله والإنحطاط وعلى ذلك نرى الكثير وأن خفي هذا يتابع
وبلهف هذهِ القنوات ولم نرى ولم نسمع أن مؤسسه عربيه أو إسلاميه

قامت بإفتتاح قناه تعي بتوعيه الشباب المسلم من كلا الجنسين
وتنويره وتفقيهم وجذبهم من تلك القنوات الإباحيه الخليعه
بل أن القنوات العربيه أصبحت في غالبها قنوات إغراء وأنحلال

فعلى سبيل المثال لا الحصر قنوات الإغاني المنتشره كنتشار النار بالهشيم
والتي تدخل إلى البيوت ومن دون أذن ولا إستإذن أنظر مافيها من تفسخ وعري
لا بل أنظر إلى ( الشات) الذي في شريط أغلب القنوات وأقراء ماذا ترى

بين الفتيان والفتيات أنه تأثير الكبت والإنطوى
فتاه تريد أن تتعرف على شاب والشاب كذلك يريد أن يتعرف عليها و
كل هذا على قناة غنائيه تبث سموم ويتخلل تلك السموم أي الإغنيه

راقصات عاريات يستحي الشيطان أن يلبس لباسهم
أبالله هل هذهِ التربيه هل هذا هو نتاج ( العيب)
لماذا لا نكون أكثر تفتحاً وعلى الفطره نسير

والله لو كنا نربي أبنائنا ونعلمها بكل شي لما كان كل هذا
فالشاب حينما يرى رداء فتاه كإن ماء بارد أنسكب على رآسه
لماذا لأنه ربي على كل هذا عيب عيب ولم يقال له لما هذا العيب

ويجب عليك أن تتعلم وتتربى وبعد هذا وهي سنه الحياه
تتزوج أي فتاه فلو كنا نعلم أبنائنا على الفطره لكان كل شيء
على مايرام لا بل لما كان هنالك مؤسسات غربيه تعي في أنحراف

شبابنا وفتياتنا وتدس السم الزعاف في قطر العسل كما هو الواقع الآن.
وهنا أسير للاعلى وأقرأ وأقول :

نعم أن حديثنا بالتوعيه لا يكفي ولا يستطيع أن يقوم به فرداً أو أكثر من ذلك
لا بل يجب أن يقوم به وهنا أتفق معك جملتاً وتفصيلا مؤسسة محترفه متفهمه

وأساس ذاتها واعيه تعرف ما تريد وتعرف كيف تدخل لعقول المجتمع
من أين وتزيل العتمه وتبث النور كما تفعل المؤسسات الغربية التي

سيطرت على عقول الكثيرين من أبناء المسلمين
فكم قراءنا أن فلاناً مدمن على مشاهدة الافلام الإباحيه
فإين المرشد وأين الجهه التي يذهب إليها كي تخلصه من تلك المشاهدات

وتوعيه وتجعله يسير نحو آفقاً أوسع نحوو الصواب لا الخطأ والوقوع في
أمور لا فائده يبحث من خلالها أهلها بل خبث وسموم وتفكك

والاسلام : دين كرمنا الله به ورفع شآننا ووضعنا في مقدمه الآمم به فلا نريد إلا علومه
وتعاليمه فقط نريد آدابه ولا يعني هذا أن نتخلى عن عاداتنا وتقاليدنا لا بل نحن

متمسكون بها كتمسكنا بكياننا وإرواحنا فقط نريد أن نزيل العادات الخاطئه
ونسلك العادات والتقاليد الصحيحه التي تواكب ديننا وسنه نبينا فقط لاغير هذا أردنا.


و خلاصة الكلام أن لعمل هؤلاء الأساتذة الخنازير نظاماً محكماً و مراحل للعمل
و الإبداع محددة و منضبطة بقواعد صارمة . إلا أن الأهم من هذا كلّه أنهم قومٌ
هنالك مَن يدفع إليهم برواتب و تعويضات عالية .


نعم صدقت فقط أقول لا لوم عليهم ولكن اللوم على من يعرف
أهداف تلك المؤسسات الخبيثه
ويعرف نواياهم ولم يحرك ساكننا في منافسة وصد هجومهم الكاسح علينا وعلى ديننا
وشبابنا . أقصد هنا أصحاب القرار الذين يرون ويسمعون يعون ويعرفون ولكن
لا يفعلون ياصاح لا يفعلون

و أرني أو دلني على منظمة فكرية أو تربوية واحدة في العالم الإسلامي
كله من أقصاه إلى أقصاه ، تقوم و لو بنصف أو ربع أو حتى بعشرة
بالمائة مما تقوم منظمات الأساتذة الخنازير ... و لكن في الاتجاه المضاد .

لو كنت أعلم أو رئيت أو قراءت أو حتى سمعت ولو بحديثا ً ضعيف لقلت لك
ولكن الحال المنظور يقول لا وجود لما تمني النفس به يا صاح.

إننا يا غريب غريبون عن ماهية الجهاد الفكري في زمنٍ نحن أحوج ما نكون
فيه إلى الجهاد الفكري الحقّ . و لا و الله ما الجهاد الفكري بموقعٍ للإنترنت ،
لا كهذا و لا كغيره ، و لا هو بكتابة الكتب التي لا يقرأها إلا القلّة ، و لا بالبرامج الإسلامية
على شاشات التلفاز و التي لا يشاهدها إلا المهتمّون بإصلاح
أنفسهم ، أي التي لا يشاهدها إلا مَن ليسوا هم المخاطَبين الواجب مخاطبتهم
بالخطاب الإصلاحي الحقّ ... بل إن الجهاد الفكري الإعلاميّ الطابع ما هو
إلا جهدٌ مؤسسي مفقود في عالمنا الإسلامي حالياً و إلى ما شاء الله .

يالك من رائع أخرجت مافي الفؤاد وسطرت مافي القلب ياصاح.

عند هذا أتوقف :

أي التي لا يشاهدها إلا مَن ليسوا هم المخاطَبين الواجب مخاطبتهم بالخطاب الإصلاحي الحقّ

صدقت ورب الكعبه فالمخاطبين لا يستطيعوا إن يشاهدوها ورب الاسره من أباً وأم
يمانعون ويحضرون على أبنائهم أن يشاهدون وماقوله إلا أنه ليس للصغار
بل للكبار وحينما تتزوج تعرف ولا هو من تعلم وحتى حينما يتزوج
ربما يفعل اشيئاً خاطئه لا نريد إلا التووعيه لا غيره .

وكما ذكر شخصكم الكريم أنه جهد مؤسسي :

نعم أنا أتفق معك في هذا أتفاق الواثق بإنه واجب وجهد مؤسسي
كما أقول أن المؤسسه متواجده على أرض الواقع وأنا أصر أنها الام الحقيقيه

إلا وهي المدرسه فهي تلك المؤسسه التي تصل إلى الملايين من النشا
وهي من يستقي المجتمع علمه منها لا بل هي من علمتنا كتابة أسمنا

وقراءه كتاب ربنا أذاً هي القادره على أنتشالنا من خجلنا الإجتماعي وعاداتنا البائسه
وتقاليدنا الملتويه الخاطئه فقط ينقصها الخطاب التوعوي الواعي الذي
ينضح نوراً ويشع بريقاً نريد تفعليل دورها وتحديث علومها كي
نرتقي بإنفسنا عالياً .


أكتب إليك يا غريب و في درج مكتبي مشاريع مكتملة لمّا أكمل إحراقها بعد
فما عادت الأمّةُ الوائدةُ للعاملين من أجلها تستحقّ ، و في الجعبة احتقانٌ و أي احتقان ...
و في الجسد ما تعلم ، و القلبُ حزينٌ يدمع دماً على فراق الرأس لموضع السجود .

إن الحياه جهاداً فلا تيإس من مجاهده النفس والحياه فالامر ليسَ سهلاً ويسيراً
كما تعلم ولكن نقول ربما ندعوا ما نستطيع لتوعيه أنفسنا على كافه الإصعده
وليس في هذا المجال فقط.


أتركُكَ الآن إلى ذِكْرِكَ و يَراعك و عملك ، و سلّمْ لي على القلم
و لا يهمنّكَ ما سيقول عني ، فلن ألومه و هو محقّ ... فهذا زمنُ أمّةٍ تفننتْ في تحويلِ مفكّريها
إلى أقصى الطرف الآخر . و ادعُ لي بالغفران يا غريب .

أدعوا لك بالمغفره والتوفيق والسداد إن شاء الله ياصاح
وشكراً جزيلاً ياصاح على هذا التعاضد.
سرني أن أشاركك الطرح هاهنا.
دمت بووووووووووود