المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الزنك يمنتع الشيب المبكر عن الاطفال والشباب permalink


عناد الجروح
03-05-09, 04:31 AM
الزنك يمنع شيب الشعر المبكر عند الأطفال والشباب



أثبتت دراسات جديدة أن استهلاك كميات كافية من عنصر الزنك في الغذاء يمنع شيب الشعر المبكر الذي يصيب الأطفال والشباب .

وأوضح العلماء أن عدم تناول الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة واللحوم والبيض ومنتجات الألبان والمأكولات البحرية واللوبياء والتوفو ولب القمح ، التي يتوافر فيها الزنك ، يؤدي إلى نقص هذا العنصر الحيوي في الجسم وظهور الشعر الأبيض عند الصغار .

ويوصي الخبراء بتناول 8 ملليجرامات على الأقل من الزنك ، أو حوالي نصف قرص يومياً ، مع مكملات المعادن والفيتامينات المتعددة لحماية الأطفال من الشيب .
وكانت دراسة سابقة نشرتها المجلة البريطانية للعلوم الجلدية ، أن بالإمكان معالجة حالات حب الشباب ، وهي بثور جلدية يصاب بها المراهقون والشباب ، بمكملات الزنك الغذائية .

وأوضح الباحثون أن الانتانات البكتيرية وإفرازات الجلد تلعب دوراً رئيسياً في ظهور حب الشباب الذي يتم علاجه عادة بالعوامل المجففة والعقاقير المضادة للالتهاب والمضادات الحيوية ، إضافة إلى مركبات الستيرويد في الحالات الشديدة ، ولكن بالرغم من فعالية هذه الأدوية ، إلا أنها تسبب الكثير من الاثار والعوارض الجانبية التي تحد من فرص استخدامها ، لذا اقترح الباحثون بعض العلاجات الطبيعية المستخدمة عن طريق الفم أو سطحياُ على الجلد ، كوسائل علاجية بنفس فعالية الأدوية الموصوفة ولكن بآثار جانبية أقل . وبينت دراسة أخرى حديثة أن بالإمكان زيادة معدل النمو ويتعالجون به ، بإعطائهم مكملات الزنك الغذائية .
وأوضح العلماء في تقرير نشرته مجلة " طب الأطفال " أن الزنك يزيد فعالية العلاج بهرمون النمو ، وأن مستويات هذا العنصر في الدم قد يفيد في تحديد الأطفال الذين سيستفيدون من مكملاته .

ونبه هؤلاء إلى أن نقص الزنك نفسه يسبب نموا ضعيفاً وتطوراَ مضطربا عند الأطفال والرضع ، كما يسبب أيضاً ضعف المناعة وتدهور حاسة التذوق وسوء التئام الجروح ، وانخفاض الوزن وضعف البصر وتشوش الرؤية

م
لقلوبكم التحية
عناد الجروح

فطوم باك
06-05-09, 04:02 PM
يعطيك العافية
يسلموووووووووووووو
لاعدمناك

عناد الجروح
02-06-09, 07:53 AM
كل الشكر والتقدير لمرورك الكريم

... بنت الجنوب ...
02-06-09, 09:14 AM
مشكـــــــــــوره يالغاليه.
طرح قيم.
..

عناد الجروح
05-06-09, 03:42 AM
كل الشكر والتقدير لمرورك الكريم