المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السحر في مقبرة ملك فرعوني يهاجم فريقا أثريا دفاعا عن جثمانه!


عضو خاص الوفاق
12-01-05, 12:08 PM
السحر في مقبرة ملك فرعوني يهاجم فريقا أثريا دفاعا عن جثمانه!



الرباط ( الوفاق ) أبو إياد مصطفى
حالة من الرعب يعيشها الأثريون الذين نقلوا يوم الأربعاء الماضي مومياء الملك الفرعوني الشاب توت عنخ أمون من صندوقه للفحص بالأشعة السينية، بعد أن ظهرت بوادر لعنة الفراعنة المرتبطة تاريخيا بهذا الملك الذي قتل دون العشرين من عمره قبل أكثر من ثلاثة آلاف سنة في ظروف غامضة!
فبمجرد نقل المومياء هبت عاصفة ترابية شديدة لم يشهدها منذ عقود البر الغربي بمدينة الأقصر حيث ترقد المومياء وكنوز توت عنخ أمون، ثم ما لبث أن تلقى رئيس الفريق العالم المصري الشهير الدكتور زاهي حواس هاتفا يبلغه بوفاة زوج شقيقته، وعندما اتصل بوزير الثقافة الدكتور فاروق حسني ليبلغه بضرورة سفره إلى بلده لتشييع الجنازة فوجئ بسكرتير الوزير يبلغه بأن الوزير دخل مستشفى القلب بمدينة 6 أكتوبر بعد أن شعر بارهاق شديد وعدم انتظام ضربات القلب، على حد ما نشرته صحيفة الأخبار المصرية. وأخيرا فإن الجهاز الذي أرسلته جمعية ناشيونال جرافيك الأميركية لفحص المومياء بواسطة الأشعة السينية تعطل عن العمل رغم أنه جديد وتقنيته عالية للغاية.
والمعروف أن الدكتور حواس لا يؤمن بلعنة الفراعنة رغم انتشار الحديث عنها عالميا بعد حوادث مماثلة بدأت باكتشاف مقبرة ذلك الملك الشاب عام 1922 بواسطة عالم المصريات هاورد كارتر بتمويل من اللورد كانافون، والاثنان انجليزيان، وبمجرد دخولهما عض ثعبان كبير كان موجودا في المقبرة اللورد في وجهه مات بعدها بأيام وبعد وقت وجيز لحق به المكتشف كارتر، ومنذ ذلك الوقت بدأ الحديث عن لعنة الفراعنة خاصة وأنه توجد على مقابر ملوك الفراعنة تحذيرات بالهيروغليفية وهي لغتهم القديمة تحذر من الاقتراب منها لأن اللعنة ستصيب من يحاول ذلك.
ويميل عدد كبير من المؤرخين المصريين وعلماء المصريات في العالم إلى تصديق هذه الإشاعة مؤكدين أنها ظهرت مرارا عند اكتشاف مقابر المصريين القدماء خصوصا تلك التي تحتوي على كنوز الذهب، لكنهم كانوا يربطونها بلعنات تصيب من يحاول أن يدخل إلى المقبرة مثل أن يموت مقتولا أو مسموما أو يصاب بمرض غريب، ولم ترتبط اللعنة بظاهرة طبيعية كتغيير فجائي في المناخ كالذي شهدته الأقصر يوم الأربعاء الماضي.
و يربط العامة المصريون لعنة الفراعنة بالسحر ويقولون إن الفراعنة كانوا بارعين فيه إلى حد كبير، كما هو ثابت في القرآن الكريم " قال بل ألقوا فإذا حبالهم يخيل إليه من سحرهم أنها تسعى".. لكن الدكتور زاهي حواس يعتقد أنه حتى لو كان هناك سحر وضعوه في مقابرهم فالمفروض أن يبطل مفعوله بعد مرت عليه آلاف السنين. ثقافة عوام المصريين تؤمن بأن الكنوز المدفونة تحت الأرض عليها حارس دائم من الجن، وهم يلجأون إلى تعاويذ معينة وإلى الزئبق الأحمر لإخضاعه لهم وعدم مقاومته عندما يدخلون إلى مدافن تلك الكنوز

والسؤال المحير "هل هذه خرافات حقيقية ام انها من الواقع الذي يعائشة هؤلاء العلماء مع هذه المكتشفات الاثرية؟؟؟؟؟؟؟ " عضو خاص الوفاق"

ali2car
12-01-05, 09:08 PM
والسؤال المحير "هل هذه خرافات حقيقية ام انها من الواقع الذي يعائشة هؤلاء العلماء مع هذه المكتشفات الاثرية؟؟؟؟؟؟؟ " عضو خاص الوفاق"

على ما أعتقد انها خرافات لا تمت للواقع بصله

اسفنجة
12-01-05, 10:53 PM
قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا