المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خابـوا وخسـروا !!


ابوالوليد
26-12-04, 10:46 AM
في كل مجتمع لا يهتدي بهدي الإسلام ولا يزن أعرافه وتقاليده بميزان الشرع الحنيف تمتهن المرأة فيه وتبتذل أنوثتها وتضطرها أعراف المجتمع إلى السفور والتبرج والتهتك وتجبرها التقاليد الإجتماعية الجاهليةإلى اظهار محاسنها ومفاتنها وعرضها على الرجال في الأسواق والطرقات وفي المصانع والمكاتب وفي النوادي وأماكن اللهو والفجور .
هذا وضع تدفع إليه المرأة دفعاً وتضطر إليه اضطرارا شاءت أم أبت على حين أن الأمر مختلف تمام الاختلاف في المجتمع المهتدي بهدي الاسلام المجتمع الذي يزن أعرافه وتقاليده بميزان القرآن الكريم والسنة المطهرة ويتأدب بآدابهما ،فترى المرأة مصونة مكرمة محجبة متسترة لايصل الرجل إليها إلا بالزواج المشروع الذي يلتزم فيه تجاه الزوجة بالنقة والكفالة والرعاية والحماية والمرافقة المحرمية لها ولأولادها .
أما أن يقضي نهمته منها في المكتب زميلة أو (سكرتيرة) وفي المنتزه صديقة أو عشيقة وفي الماخور خليلة ثم يمضي لايسأل عنها بعد أن قضى منها الوطر ولايتحمل تجاهها أية أعباء أو تكاليف ، ثم إذا جاوزت ريعان الشباب تحول الرجل إلى أخرى أكثر شبابا وحيوية وعشرها في الظلام والحرام وترك الأولى وحيدة تعاني الغربة والضياع كما هو حاصل وواقعياً في مجتمعات الغرب الإباحي (الذي لم يفتأ دعاة تحرير المرأة (زعموا) الذين هم من جلدتنا ويتكلمون بألستنا اليوم من الدعوة إلى محاكاتهم ونقل أوبئتهم وأمراضهم الإجتماعية المتنوعة إلى المجتعات الاسلامية المحاطة بسياج العفة والطهر!! خابوا وخسروا ) فإن الاسلام لا يرضى للنساء مثل هذا الوضع المهين ولا هذه العاقبة الوخيمة .
إن الإسلام شرع الحجاب تكريما ًللنساء وصيانة لهن من أن يتعرض لهن الفساق والأرذال بالسوء من القول والفعل وحماية لأنوثتهن من أن يعتدي عليها كل صاد وغاد قال تعالى [ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين] فإذا كان كشف وجوه نساء النبي عليه الصلاة والسلام لاتؤمن معه الفتنة على الرغم من أنهن أطهر النساء وأكثرهن عفافاً والصحابة رضي الله عنهم أكمل الرجال إيماناً وأبعدهم عن الريبة ، فكيف تؤمن الريبة والفتنة في كشف وجوه غيرهن من النساء أمام رجال العصور الحاضرة ؟!! أم أن الله تعالى يريد الطهر والعفاف لنساء النبي عليه السلام وللصحابة الكرام ويرضى بغير ذلك لسائر النساء والرجال من المؤمنين والمؤمنات ؟!! تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً .
هذا والاسلام قد أمر النساء بالقرار في البيوت ونهاهن عن الصفق في الأسواق والتبرج في الشوارع والطرقات والتبختر في المنتزهات المختلطة والأماكن المزدحمة كما فال تعالى [وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى ]الأحزاب
حتى الخروج إلى المسجد للصلاة لم يرغِب الإسلام النساء فيه وإن كان لم يمنع النساء من الخروج للمساجد بشرط الستر وعدم الزينة والعطر .
إن البيت هو سكن نفس المرأة المسلمة وقرارها كما أن فيه أمنها واطمئنانها وفيه تستطيع ممارسة أنشطتها الأنوثية التي تلبي فطرتها وتشبع ميولها وتنمي مواهبها في رعاية الزوج والأطفال لتكون الأسرة متماسكة متلاابطة وبالتالي تكون لبنة قوية في بناء المجتمع ومجتمع ٌ يتكون من لبنات قوية لاريب أنه مجتمع قوي متين التركيب لايخترق ....
والإسلام إذ أمر النساء بالقرار في البيوت ، أعفاهن من السعي والكد في طلب الرزق ومن الإنفاق حتى على أنفسهن أراد أن تتفرغ النساء لمهمتهن الأولى، وهي وهذه المهمة خطيرة يترتب على نجاح المرأة فيها صلاح المجتمع وسلامته وتقدمه ورقيه ويترتب على فشل المرأة فيها انحلال المجتمع وانفراط عقده وتخلفه وانحطاطه لأن الأطفال الذين تنجبهم النساء هم عماد المجتمع في المستقبل وهم قادته وجنوده وعلماءه وموظفوه ومفكروه فبمقدار صلاحهم يصلح المجتمع كما أنه يفسد بفسادهم .
لذا تجد أعداء الإسلام يدركون قيمة الحجاب وأثر قرار المرأة في بيتها وطهارتها وصيانتها وفي دفع الشرور ولآثام لذلك تراهم يشنون على الحجاب حرباً شعواء يصفونه بالظلم والجور تارة وبأنه دخيل تارة أو من عادات وتقليد بيئة معينة وليس من الدين في شئ حتى يضعفوا من تتمسك به إذا علمت أنه ليس من الإسلام وتارة بأنه يحول بين التقدم ويزينون للمرأة الخروج بسبب وبدون سبب ويشبهون البيت بالسجن ومرة بالقبر وهكذا [كبرت كلمة تخرج من أفواههم إن يقولون إلا كذباً] وما بهم عطف على المرأة المسلمة ولا رحمة بها ومابهم غيرة ولا حمية إنما هو الكيد المستمر ..الخ

نسال الله أن يرد كيد أعداء الإسلام في نحورهم ويحفظ نساء المسلمين من شرورهم إنه سميع مجيب

غالي الأثمان
26-12-04, 11:53 AM
مو ضوع رائع ومهم

نسأل الله الصلاح لنساء الملسمين وان يجملهن الله بالحشمة والعفاف

لك ارق التحايا ابو الوليد

ابوالوليد
27-12-04, 01:05 PM
مو ضوع رائع ومهم

نسأل الله الصلاح لنساء الملسمين وان يجملهن الله بالحشمة والعفاف

لك ارق التحايا ابو الوليد



بارك الله فيك على تفاعلك وزادنا الله واياكم ايمانا وعلما

الوافي3
27-12-04, 02:12 PM
أخي الحبيب ابو الوليد
لو تمسك الناس بالشرع لما حدثت هذه الظواهر التي نحن نتهرب منها

أو حتى نتكلم عنهاعلى إستحياء

للأسف الشديد أخي الحبيب إالناظر إلى الحال

يدعوا من الله أن يرحمنا

دمت لنا أخي الحبيب

سيف العداله
28-12-04, 01:47 AM
جزاك الله خير اخوي ابو الوليد على ما كتبته يداك

ابوالوليد
29-12-04, 08:54 AM
الأخ الفضل / الوافي
الأخ الفاضل/سيف العدالة

بارك الله في مروركما وجعله في موازين حسناتكما