المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نجمتنا اليوم صغيرة جدا


jana2008
16-03-08, 02:07 AM
نجمتنا اليوم صغيرة جدا في حجمها... كبيرة جدا في انجازاتها وحجم نجاحها ... معظمنا لا يلقي لها بالا .......... ولكن اقرأ معنا هذه السطور لتعرف كم يجب أن نحترمها بل ونقلدها أيضا ......... أنها النملة .
النمل

النملة من الحشرات ثنائية الأجنحة . ولها ست أرجل . وهي ذات حجم صغير وفعل كبير . يمثل النمل 20% من المخلوقات علي كوكب الأرض . وهو موجود علي الأرض منذ قديم الأزل ... ويقول العلماء إن النمل عاصر الديناصورات .. ويوجد منه20 ألف نوع ويعيش في كل مكان ....
كشف العلم الحديث عن ذكاء النمل وذكاء سلوكه وتطور جهازه العصبي .. فعند دراسته تبين إن دماغ النملة يتكون من فصين رئيسيين ويشبه مخ الإنسان ومن مراكز عصبية وخلايا حساسة ..
اكتشف العلماء في ولاية بنسلفانيا في أمريكا احد اكبر منازل النمل في العالم . وقد بني معظمه تحت الأرض ويشغل مساحة ثلاثين فدانا , حفرت فيه منازل للنمل تتخللها شوارع ومعابر وطرق , وكل نملة تعرف طريقها لبيتها بإحساس غريب .
وتشمل كل مستعمرة من مستعمرات النمل علي الطبقات التالية :
باب للتهوية . مكان للحرس لمنع دخول الغريب . طبقة لراحة العاملات في الصيف . مخزن ادخار الطعام . مكان تناول الطعام , ثكنة الجنود , الغرف الملكية حيث تبيض ملكة النمل , إسطبل أخر لحلب البقر , مكان تفقس البيض , مكان تربية الصغار . مشتي النمل وفي يمينه مدافن لمن يموت , وأخيرا مشتي الملكة ..
ابقارالنمل


غرب ؟! طبعا .. ولكن فعلا للنمل أبقار يستأ نسها ويستفيد من ألبانها . هذه الأبقار ما هي إلا خنافس صغيرة رباها النمل في جوف الأرض طويلا حتى فقدت بصرها في الظلام . وتفرز سائلا حلوا من مواد سكرية يمكن إن نسميه عسل النمل , وتقوم بحلبه مجموعة من النمل لا وظيفة لها إلا حلب هذه الحشرات بمسها بقرونها . وتنتج هذه الحشرة 48 قطرة في اليوم , وهذا يزيد عن مائة ضعف عما تنتجه البقرة مقارنة بحجمها ..

النملةالمزارعة

نعم ... النملة تزرع .. ومن قبل إن يتعلم الإنسان الزراعة بكثير . وبطرق علمية أيضا تعيش النملة المزارعة بين غابات الأمازون الاستوائية .. وتحقق هدفها بعمل دءوب وتعاون لا مثيل له .
في أول مرحلة تقوم النملة بمهمتها خارج المملكة حيث تقطع الأوراق ليلا ونهارا بدون توقف .
وفي المرحلة الثانية تنتقل هذه الأوراق إلي مملكتها ممسكة بها كشراع .. تنشي النملات طرقا لتسهيل عملية النقل , والأعجب من هذا وجود منظمة مسئولة عن إصلاح وصيانة الطرق مثل البشر تماما . فهناك مجموعة من النمل تزيل العوائق عن الطريق العام ..
ويوجد تحت رأس كل نملة عضو خاص يرسل موجات صوتية ذات تردد عال تهشم الورقة وتسهل تفتتها . يستخدم النمل هذه الأوراق كمادة أولية للزراعة , فتعقمها أولا لمنع دخول البكتريا إلي المملكة . ثم يأتي دور اصغر النملات فتمضغ هذه الأوراق جيدا فتحولها إلي مسحوق تنشره في الحقل وتخمر الفطر علي هذا المسحوق . يختفي اللون الأخضر للأوراق بعد يوم واحد ويغطي بالفطر الذي يتغذي عليه النمل ..


jama2008

*أسيرة الذكرى*
17-03-08, 09:01 PM
يعطيكـ العافيــة

شكرآآ لكـ

... بنت الجنوب ...
24-03-08, 08:15 PM
الله.. يعطيك .. العافيه..

كل.. الشكر..

http://off1.aimgit.net/images/sexiluv/flowers/blueGlitterStemRose.gif

سهول
24-03-08, 08:26 PM
والله اني اعز النمل ومن ايام المدرسة لمن قالت الابله عن قصة سيدنا سليمان والنمله
وانا احاول ان لاادوس عليهم او اؤؤذيهم ...
بنت الجنوب .................شكرا لك

الهنـوف
26-03-08, 02:56 PM
بارك الله فيك وغفر لك ..

MARISOLE
07-04-08, 11:03 PM
والله اني اعز النمل ومن ايام المدرسة لمن قالت الابله عن قصة سيدنا سليمان والنمله
وانا احاول ان لاادوس عليهم او اؤؤذيهم ...
بنت الجنوب .................شكرا لك
؛
؛
انا كمان وربي .. من يوم ماقرات عن قصة النملة وسيدنا سليمان ماذيهم
بارك الله فيك

سمي الظبي
08-04-08, 10:26 PM
يعطيك العافية:)