المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا تقتل نفسك في العمل !!!


... بنت الجنوب ...
05-03-08, 07:06 AM
http://alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperBackOffice/ArticlesPictures/2-3-2008//366386_39-2_small.jpg






لا تريد ان تعلق شريطة سوداء على صورتك التي كتب تحتها الموظف المثالي لهذا الشهر، لذلك اعمل بجد واجتهد في عملك ولكن لا تقتل نفسك من اجله.


جلوس طويل

اثبت المعهد الطبي في نيوزيلاند ان 34% من الذين يعانون جلطات في القدم او الرئة، قضوا ايامهم جالسين، فالجلوس لا يجعل عضلاتك تدلك الاوردة الدموية ويقلل من جريان الدم مما يؤدي الى الجلطة.

• الحل:

خذ جولة حول المكتب كل ساعتين، فتقرير لجامعة الينوي اظهر ان التمشي ينشط العقل ايضا، ومن يدري فربما صفاء ذهنك قد يجعلك تقرر ان تترك هذا العمل المتعب!




سفر كثير

في استعراض لاكثر من 500 دراسة، ثبت ان من يسافرون كثيرا اكثر ميلا للاصابة بالذهان وسوء المزاج، فاذا كان عملك يتطلب سفرا كثيرا فلاحظ انه يشوش ساعتك الداخلية مما قد يؤدي الى الاكتئاب.


• الحل:

قم بعمل تمارين رياضية لمدة ثلاثين دقيقة قبل رحلة الطيران وبعدها، فالرياضة تقلل اعراض الاكتئاب الى النصف، كما قالت دراسة نشرت في مجلة الاميركان جورنال، للعلاج الوقائي.





النساء في العمل

الباحثون في جامعة اريزونا وجدوا ان مكاتب النساء بها ضعف البكتيريا الموجودة في مكاتب الرجال، بالاضافة الى ان مكتبا من بين كل 15 مكتبا يعتبر مرتعا لجرثومة MRSA، وببساطة فان لمس مكتب ملطخ بهذه الجرثومة قد يؤدي إلى الالتهاب.

• الحل:

امسح وعقّم تلفونك ولوحة ازرار الكمبيوتر ومكتبك اسبوعيا، وسوف يقضي ذلك على 99،9 من البكتيريا. بالاضافة الى ان المكتب المترتب والنظيف سيعطي انطباعا حسنا عنك.





تلوث الهواء

المختصون بالرعاية الصحية في دراسة اسبانية، قالوا ان خطر الربو يزيد بسبب البخاخات وبودرة قفازات اللاتكس وكذلك بسبب الغبار والتراب الموجود على المكاتب.

• الحل:
تأكد دائما انه لا غبار على مكتبك، وان نظام التهوية يعمل وليس معطلا.






خشونة في الرقبة

46% من المصابين بخشونة الكتف هم من موظفي المكاتب، كما نشر في مجلة اوروبية، والالم في اسفل رقبتك يعني ان تميل برأسك الى الامام لتقرأ شاشة الكمبيوتر اما الالم في جانب الرقبة فيعني ان تميل برأسك للامساك بسماعة الهاتف.


• الحل:
ضع شاشة الكمبيوتر في مستوى عينيك وابتعد عنها بطول ذراعك، وجرب ان تستخدم سماعتي رأس للتلفون.

مـ نـ قـ ولـ

ان شاءالله يعجبكم الموضوع

الهنـوف
08-03-08, 12:12 PM
بارك الله فيك

... بنت الجنوب ...
09-03-08, 06:19 AM
وفيك خيتو

مشكوره على الطله لاعدمناك قلبو:)