المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ عايض القرني يؤيد كلامي...الموضوع موجه لمن اتهم حمود الثامن عشر بالولاء للغرب


حمود الثامن عشر
19-02-08, 07:30 PM
السلام عليكم

الحمدلله الذي امد في عمري حتى اقرأ هذا المقال الجميل والمعبر,,ليس لانه يتحدث او ينصف الغرب ولكن لانه يلجم افواه بعض الاعضاء هنا ممن اتهموني بمولاة الغرب حينما انصفتهم في بعض ردودي(a21)

للاسف ان يكون واقعنا بهذا السوء الذي نعيشه من ثقافة الناس ووعيهم ونظرتهم للامور..تعلمت هنا ان لا اقول الحقيقه كما تعلمت ان اقولها في العالم الغربي..هنا قد تعاقب من المجتمع..هنا واقصد في دولنا الشرق اوسطيه يمارس ارهاب الكلمه بشكل يدعوا للغثيان..لو انصفت بلدك قالوا انت منافق وقد يطلق عليك قليلي التعليم والثقافه مسمى تطبيل(qq18)..الموضوع هذا جعلني استعيد ثقتي بالمجتمع وانه قد يلد رجل مثل عائض القرني الذي لم يمنعه تدينه من ذكر كلمة الحق..اقول ذلك لاني ارى اكثر المتدينيين يكرهون الغرب وقد يتهموننا بالعماله لهم حينما ننصفهم.. لا أقول إلا بارك الله بك يا شيخ عائض فقد كنت صريحاً ومباشراً وعادلاً وهذا ما نحتاج إليه فنقد الذات والمكاشفة الواضحة طريق لإكتشاف الخلل.
استمتعوا..وادعوا الاخت ام قلب ازرق ان تشرب يانسون دافئ قبل قراءة المقال(qq115)
د. عائض القرني
أكتب هذه المقالة من باريس في رحلة علاج الركبتين وأخشى أن أتهم بميلي إلى الغرب وأنا أكتبُ عنهم شهادة حق وإنصاف ، ووالله إن غبار حذاء محمد بن عبد الله ( صلى الله عليه وسلم ) أحبُ إليّ من أميركا وأوروبا مجتمِعَتين . ولكن الاعتراف بحسنات الآخرين منهج قرآني ، يقول تعالى: « ليسوا سواء من أهل الكتاب أمة قائمة ».
وقد أقمت في باريس أراجع الأطباء وأدخل المكتبات وأشاهد الناس وأنظر إلى تعاملهم فأجد رقة الحضارة ، وتهذيب الطباع ، ولطف المشاعر ، وحفاوة اللقاء ، حسن التأدب مع الآخر ، أصوات هادئة ، حياة منظمة ، التزام بالمواعيد ، ترتيب في شؤون الحياة ، أما نحن العرب فقد سبقني ابن خلدون لوصفنا بالتوحش والغلظة ، وأنا أفخر بأني عربي؛ لأن القرآن عربي والنبي عربي ، ولولا أن الوحي هذّب أتباعه لبقينا في مراتع هبل واللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى . ولكننا لم نزل نحن العرب من الجفاء والقسوة بقدر ابتعادنا عن الشرع المطهر.
نحن مجتمع غلظة وفظاظة إلا من رحم الله ، فبعض المشايخ وطلبة العلم وأنا منهم جفاة في الخُلُق ، وتصحّر في النفوس ، حتى إن بعض العلماء إذا سألته أكفهرَّ وعبس وبسر ، الجندي يمارس عمله بقسوة ويختال ببدلته على الناس ، من الأزواج زوج شجاع مهيب وأسدٌ هصور على زوجته وخارج البيت نعامة فتخاء ، من الزوجات زوجة عقرب تلدغ وحيّة تسعى ، من المسؤولين من يحمل بين جنبيه نفس النمرود بن كنعان كِبراً وخيلاء حتى إنه إذا سلّم على الناس يرى أن الجميل له ، وإذا جلس معهم أدى ذلك تفضلاً وتكرماً منه ، الشرطي صاحب عبارات مؤذية ، الأستاذ جافٍ مع طلابه ، فنحن بحاجة لمعهد لتدريب الناس على حسن الخُلُق وبحاجة لمؤسسة لتخريج مسؤولين يحملون الرقة والرحمة والتواضع ، وبحاجة لمركز لتدريس العسكر اللياقة مع الناس ، وبحاجة لكلية لتعليم الأزواج والزوجات فن الحياة الزوجية.
المجتمع عندنا يحتاج إلى تطبيق صارم وصادق للشريعة لنخرج من القسوة والجفاء الذي ظهر على وجوهنا وتعاملنا . في البلاد العربية يلقاك غالب العرب بوجوه عليها غبرة ترهقها قترة ، من حزن وكِبر وطفشٍ وزهق ونزق وقلق ، ضقنا بأنفسنا وبالناس وبالحياة ، لذلك تجد في غالب سياراتنا عُصي وهراوات لوقت الحاجة وساعة المنازلة والاختلاف مع الآخرين ، وهذا الحكم وافقني عليه من رافقني من الدعاة ، وكلما قلت: ما السبب ؟
قالوا: الحضارة ترقق الطباع ، نسأل الرجل الفرنسي عن الطريق ونحن في سيارتنا فيوقف سيارته ويخرج الخارطة وينزل من سيارته ويصف لك الطريق وأنت جالس في سيارتك ، نمشي في الشارع والأمطار تهطل علينا فيرفع أحد المارة مظلته على رؤوسنا ، نزدحم عند دخول الفندق أو المستشفى فيؤثرونك مع كلمة التأسف ، أجد كثيراً من الأحاديث النبوية تُطبَّق هنا ، احترام متبادل ، عبارات راقية ، أساليب حضارية في التعامل.
بينما تجد أبناء يعرب إذا غضبوا لعنوا وشتموا وأقذعوا وأفحشوا ، أين منهج القرآن: « وقل لعبادي يقولوا التي هي أحسن » ، « وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما » ، « فاصفح الصفح الجميل » ، « ولا تصعّر خدّك للناس ولا تمش في الأرض مرحاً إن الله لا يحب كل مختال فخور ، واقصد في مشيك واغضض من صوتك إن أنكر الأصوات لصوت الحمير » . وفي الحديث: « الراحمون يرحمهم الرحمن » ، و « المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده » ، و « لا تباغضوا ولا تقاطعوا ولا تحاسدوا » . عندنا شريعة ربّانيّة مباركة لكن التطبيق ضعيف ، يقول عالم هندي: ( المرعى أخضر ولكن العنز مريضة ) .
الشرق الأوسط الخميس 06 صفر 1429هـ

I and many others who were educated in the west have experienced and said many times, but sure when it comes from our beloved scholar is more ********ed from Qura'an and Sunnah.
Best wishes
Hmoud18th(qq115).

(بلاحدود)
19-02-08, 07:55 PM
انت متأثر بالأستعمار الغربي وليس الولاء يا أخ حمود الثامن عشر . وهناك فرق وبين الولاء والتأثر بالأستعمار وفضيلة الشيخ عايض القرني بشر يخطي ويصيب وليس شرطا ان نقتنع بما يقول

قلم بلا قيود
19-02-08, 08:29 PM
المصدر الشرق الأوسط

صاحبة أكبر تدليس وتحريف صحفي منذ عرفت

الغرب ليس بأجمعه ما رآه الشيخ إن كان ماوصفه بقوله
فهناك من يؤيد قتل المسلمين وهناك حكوماتهم ورهبانهم وباباتهم وحاماتهم ويهودهم أجمعو على قتل الطفل قبل الرجل فكرهنا لهم ولاء للإسلام

حنينون
19-02-08, 08:34 PM
قال الله تعالى

( يرضونكم بأفواههم وتأبى قلوبهم )

المتحد
19-02-08, 08:48 PM
ليست موالاة للغرب
لكن خل عنك رايقين (q84)
مؤدبين منظمين
ليسوا جميعهم لكن الاغلب
شوفوا الكاميرا الخفية
حلقات كثيرة في شوارعهم
ناس بسيطين
ليتنا نأخذ بعضاً من صفاتهم
وهي ليست قليلة ومن صميم ديننا
الامانة حسن الخلق الصدق النظام الرحمة ...الخ
انا قد قلتها في احد المواضيع
نحن نحتاج الى اعادة تربية من جديد
.

عبادي نت
19-02-08, 08:56 PM
شوفوا الكاميرا الخفية
حلقات كثيرة في شوارعهم
ناس بسيطين

.



والله كنت احسب عندك سالفه

ومن يوم قريت الكاميرا الخفيه

وانا غاسل يدي منك

المتحد
19-02-08, 09:01 PM
والله كنت احسب عندك سالفه

ومن يوم قريت الكاميرا الخفيه

وانا غاسل يدي منك

الا هذي
ترا يصير عندي ارق ياجنيني (qq89)
.

باقي فرح
19-02-08, 09:13 PM
الشيخ عايض نقل الحقيقه التي وقف عليها ورآها بأم عينه

والفرق كبير وشاسع بيننا نحن العرب وبين الغرب في أداب التعامل

ماكذب وربي

الحميداوي
19-02-08, 09:45 PM
حمود الطبله أو ملطشة المنتدى ... ألا تلاحظ أن مواضيعك السقيمه صارت مكرره رغم محاولاتك جذب القراء إليها مع تلك العناوين ..
أسمع ياحمود عبد الغرب المخلص ...
إذا كنت تعتقد أن الاديب عائض القرني سيغير من منهاجنا شيئاّ فأنسى ذلك لأن الأديب عائض القرني أنتهى في نظر الكثيرين -إلا اللهما العامه - والذين لايعلمون الا ظاهراّ من القول
إن أي متابع للحركة الفكريه يعلم أن "العقيد عائض القرني" والذي قبل لنفسه أن يحقق مع علماء أجلاء بمعتقل الحائر , لايمكن أن يحمل أي تأثير الا كما قلت لك سلفا فقط على العامه ويستفيد من ذلك عبيد الغرب أمثالك لأنه أنسان متقلب كل يوم له رأي , فهو الذي حط من الحظارة الغربيه سابقاّبمحاظرته "أمريكا التي رأيت"
يأتي اليوم بعد أن أزال الله عنه الثبات ليمدح الغرب
.............
ولقد حدثنا من الثقات أن جمعاّ من العلماء كانوا قد أجتمعوا بعائض القرني في استراحة بشمال الرياض وكان من ضمنهم إمام السنه والجماعه الشيخ ابن جبرين حفظه الله وقد قاموا جميعاّ بتوبيخه لذلك الفعل الشنيع حتى أن بعضهم صد عن السلام عليه . لأن تلك الفعله لن تغتفر بنظر العلماء أن يحقق شيخ مع شيخ آخر وفي معتقل !!



http://www.piccs.net/getimg.php?img=f88b5680.jpg

والحمدالله ان المخرجه هيفاء المنصور .. قد نشرت غسيله وبانت سريرته فمن أرتضى لنفسه أن يكون صدى للحاكم لايمكن أن يستمر طويلاّ فهذه سقطاته تتوالى وهي لاتطرب الا أمثالكم
فمرة يعتزل ومره يعدل عن ذلك
وإليك مقتبس للكاتب رعب الصمت
...................
....
..

بسم الله الرحمن الرحيم

الحقيقة غالية وهي أغلى من حديث الشيخ عائض والحق أعز منه


الشيخ في السابق كان حديثه عن الجهاد فلما أتت ساعة الجد ورأى غبار المعركة بدأ يتكلم عن الحضارة

أكتب هذه المقالة من باريس (شيوخ آخر زمن )في رحلة علاج الركبتين وأخشى أن أتهم بميلي إلى الغرب( لا ياشيخ يدري ومستحي) وأنا أكتبُ عنهم شهادة حق وإنصاف(وهم من بارك المعارك على المسلمين في كل مكان)، ووالله إن غبار حذاء محمد بن عبد الله (صلى الله عليه وسلم) أحبُ إليّ من أميركا وأوروبا مجتمِعَتين(يبغى يرقع). ولكن الاعتراف بحسنات الآخرين منهج قرآني(يقصد حسناتهم في العراق وأفغانستان وتأييدهم لأسرائيل، يقول تعالى: «ليسوا سواء من أهل الكتاب أمة قائمة»، ( سواء والأمريكان ومعهم الأوربيين والشعب يشجعهم ليقتلوا المسلمين في كل مكان وقد أقمت في باريس أراجع الأطباء وأدخل المكتبات وأشاهد الناس وأنظر إلى تعاملهم(الرجال جالس يتمشى هناك فأجد رقة الحضارة، وتهذيب الطباع، ولطف المشاعر، وحفاوة اللقاء، حسن التأدب مع الآخر، أصوات هادئة، حياة منظمة، التزام بالمواعيد، ترتيب في شؤون الحياة.(ما كنت تقول أن حياتهم مثل حياة البهائم وأنهم منحلين أخلاقياً ومتفككين إجتماعياً

أما نحن العرب فقد سبقني ابن خلدون لوصفنا بالتوحش والغلظة، وأنا أفخر بأني عربي؛ لأن القرآن عربي والنبي عربي، ولولا أن الوحي هذّب أتباعه لبقينا في مراتع هبل واللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى. ولكننا لم نزل نحن العرب من الجفاء والقسوة بقدر ابتعادنا عن الشرع المطهر، نحن مجتمع غلظة وفظاظة إلا من رحم الله، فبعض المشايخ وطلبة العلم وأنا منهم جفاة في الخُلُق، وتصحّر في النفوس، حتى إن بعض العلماء إذا سألته أكفهرَّ وعبس وبسر(ياعيني على التواضع من شيخ باريس، الجندي يمارس عمله بقسوة ويختال ببدلته على الناس، من الأزواج زوج شجاع مهيب وأسدٌ هصور على زوجته وخارج البيت نعامة فتخاء، من الزوجات زوجة عقرب تلدغ وحيّة تسعى، من المسؤولين من يحمل بين جنبيه نفس النمرود بن كنعان كِبراً وخيلاء حتى إنه إذا سلّم على الناس يرى أن الجميل له، وإذا جلس معهم أدى ذلك تفضلاً وتكرماً منه، الشرطي صاحب عبارات مؤذية، الأستاذ جافٍ مع طلابه، فنحن بحاجة لمعهد لتدريب الناس على حسن الخُلُق وبحاجة لمؤسسة لتخريج مسؤولين يحملون الرقة والرحمة والتواضع، وبحاجة لمركز لتدريس العسكر اللياقة مع الناس، وبحاجة لكلية لتعليم الأزواج والزوجات فن الحياة الزوجية.
المجتمع عندنا يحتاج إلى تطبيق صارم وصادق للشريعة لنخرج من القسوة والجفاء الذي ظهر على وجوهنا وتعاملنا. في البلاد العربية يلقاك غالب العرب بوجوه عليها غبرة ترهقها قترة، من حزن وكِبر وطفشٍ وزهق ونزق وقلق، ضقنا بأنفسنا وبالناس وبالحياة، لذلك تجد في غالب سياراتنا عُصي وهراوات لوقت الحاجة وساعة المنازلة والاختلاف مع الآخرين، وهذا الحكم وافقني عليه من رافقني من الدعاة، وكلما قلت: ما السبب؟ (مابقى ألا يقول مجتمع حيوانات وقد قالها للأسف في آخر مقالته

قالوا: الحضارة ترقق الطباع، نسأل الرجل الفرنسي عن الطريق ونحن في سيارتنا فيوقف سيارته ويخرج الخارطة وينزل من سيارته ويصف لك الطريق وأنت جالس في سيارتك، نمشي في الشارع والأمطار تهطل علينا فيرفع أحد المارة مظلته على رؤوسنا، نزدحم عند دخول الفندق أو المستشفى فيؤثرونك مع كلمة التأسف، أجد كثيراً من الأحاديث النبوية تُطبَّق هنا، احترام متبادل، عبارات راقية، أساليب حضارية في التعامل.

بينما تجد أبناء يعرب إذا غضبوا لعنوا وشتموا وأقذعوا وأفحشوا، أين منهج القرآن: «وقل لعبادي يقولوا التي هي أحسن»، «وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما»، «فاصفح الصفح الجميل»، «ولا تصعّر خدّك للناس ولا تمش في الأرض مرحاً إن الله لا يحب كل مختال فخور، واقصد في مشيك واغضض من صوتك إن أنكر الأصوات لصوت الحمير». وفي الحديث: «الراحمون يرحمهم الرحمن»، و«المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده»، و«لا تباغضوا ولا تقاطعوا ولا تحاسدوا». عندنا شريعة ربّانيّة مباركة لكن التطبيق ضعيف، يقول عالم هندي: (المرعى أخضر ولكن العنز مريضة).


قلها ياعائض (يابتاع باريس)
السبب أنهم وجدوا حقوقهم عند حكامهم والسبب أن حكامهم لايسرقون وأن فعلوا تمت محاسبتهم
لكنك لن تستطيع
هل يستطيع حاكم هناك أن يبني قصر بمليار من مال الشعب
الناس هنا سلبت حقوقهم وهانوا على الناس فهانت عليهم أنفسهم وتساوت الأمور عندهم

ما الذي ذهب بالشيخ إلى أمريكا قبل ذلك ثم رجع منها ليصفها بالفحش والفجور والآن يذهب إلى باريس ويصفها بالحضارة ثم مالذي ذهب به هناك مادام عندنا مستشفيات تضاهي مستشفيات الغرب كما يزعم ويزعمونلماذا لم يتحدث هذا العائض صاحب العرائض عن الحكام
ما بال هذا الشيخ لم يتكلم عن الفساد والنهب من المال العام
الشيخ ذكي عرف من أين تؤكل البطن والكتف وقد أكل حتى وصل به الأمر إلى سب الشعب في باريس من أجل عيون الغرب
هداك الله ياشيخنا ماذا فعلوا بك في السجن

,,,,

روز
19-02-08, 11:47 PM
حمود
يرحم ابوك
لا تلف و تدور
كونك تعترف بصفات او مميزات "الاخر" شي.. و كونك تحبهم او تواليهم شي اااااااااااااخر
احنا عارفين انه عندهم اخلاقيات افضل من العرب
لكن هذا لا ينفي اننا ما نحبهم.. لاختلاف العقائد
"لا تجد قوما يؤمنون بالله و اليوم الاخر يوادون من حاد الله و رسوله..."
اما انت.. مشكلتك مو اعتراف بمميزاتهم
انت في حقيقه الامر مواليهم
واذا نسيت.. افكرك يوم انك تقول (بوش خشمن طيب)
يلعن بوش على ابوه على ابو ابوه!!!
معجب مرة ببوش؟؟؟ و ما تبغى يصير له مثل شارون؟؟
هذا و هو رأس الكفر!!
يعني انت مو بس موالي الغرب.. انت موالي رأس الكفر
وخايف عليه.. يا حرااااااااااااااام
لو قلنا انك حيادي.. وتبغى تبين ماللآخر وما عليه.. ماااشي
لكن انت... بتوقف في صف الاخر
وتقول بوش خشمن طيب!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
بينما اعضاء هالمنتدى .. اللي هم مسلمين .. تقول عليهم كلام.. يخجل وربي
وما تعترف .. ولا تصير حيادي معهم
بس تبغى تحقر و تنتقص
واصلا ما بتنتقص غير من نفسك!!
بس والله اعجبني اثنين في ردودهم.. ينصر دينهم.. مع تحفظي على بعض كلامهم
واحد رد على بياخة كلامك بكلام محترم... يدل فعلا على انه انسان محترم.. و كل اناء بما فيه ينضح
و واحد طنششششششششششششش خخخخخخخ
وبصراحة مرات تقول كلام... تخلي اللي يقراه يقرر كأنك مش موجود اصلا!!
والظاهر انك تعتقد انها شجاعة.. انك تقول كلام بايخ او تحاول تنتقص

اني واي
حمود بلييييز
خلي عقيدتك ودينك فوق كل شي
ولما تفكر في حبك لبوش... بليز بس افتكر كم طفل سال دمه و كم امرأة هتك عرضها
في فلسطين او في العراق او غيرها
وخلي بوش ينفعك .. يوم لا ينفع مال ولا بنون
لأنه الانسان يحشر مع من احب
...

اللطيفة
19-02-08, 11:55 PM
حمود
يرحم ابوك
لا تلف و تدور
كونك تعترف بصفات او مميزات "الاخر" شي.. و كونك تحبهم او تواليهم شي اااااااااااااخر
احنا عارفين انه عندهم اخلاقيات افضل من العرب
لكن هذا لا ينفي اننا ما نحبهم.. لاختلاف العقائد
"لا تجد قوما يؤمنون بالله و اليوم الاخر يوادون من حاد الله و رسوله..."
اما انت.. مشكلتك مو اعتراف بمميزاتهم
انت في حقيقه الامر مواليهم
واذا نسيت.. افكرك يوم انك تقول (بوش خشمن طيب)
يلعن بوش على ابوه على ابو ابوه!!!
معجب مرة ببوش؟؟؟ و ما تبغى يصير له مثل شارون؟؟
هذا و هو رأس الكفر!!
يعني انت مو بس موالي الغرب.. انت موالي رأس الكفر
وخايف عليه.. يا حرااااااااااااااام
لو قلنا انك حيادي.. وتبغى تبين ماللآخر وما عليه.. ماااشي
لكن انت... بتوقف في صف الاخر
وتقول بوش خشمن طيب!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
بينما اعضاء هالمنتدى .. اللي هم مسلمين .. تقول عليهم كلام.. يخجل وربي
وما تعترف .. ولا تصير حيادي معهم
بس تبغى تحقر و تنتقص
واصلا ما بتنتقص غير من نفسك!!
بس والله اعجبني اثنين في ردودهم.. ينصر دينهم.. مع تحفظي على بعض كلامهم
واحد رد على بياخة كلامك بكلام محترم... يدل فعلا على انه انسان محترم.. و كل اناء بما فيه ينضح
و واحد طنششششششششششششش خخخخخخخ
وبصراحة مرات تقول كلام... تخلي اللي يقراه يقرر كأنك مش موجود اصلا!!
والظاهر انك تعتقد انها شجاعة.. انك تقول كلام بايخ او تحاول تنتقص

اني واي
حمود بلييييز
خلي عقيدتك ودينك فوق كل شي
ولما تفكر في حبك لبوش... بليز بس افتكر كم طفل سال دمه و كم امرأة هتك عرضها
في فلسطين او في العراق او غيرها
وخلي بوش ينفعك .. يوم لا ينفع مال ولا بنون
لأنه الانسان يحشر مع من احب
...

صدقتي يالغاليه لافظ فوك 00
كونك تعترف بشي غير انك توالي الكفار(q62)
حمود أعرف المقصود ولاتخالف على حساب دينك:(
لو يشوف ردودك الشيخ عايض كان الغى ماكتب لانك فهمته غلط(g)
اللطيفة00

@ملكة الورود@
19-02-08, 11:56 PM
ياحليلك ياحمود

اجل جبت الذيب من ذيله بهذا المقال(a24)

ما اقول الا الله يخلف عليك وعلى من اتخذتهم قدوه وجايه تتدور سبل تقنعنا بها(qq166)

مشكله من لم يحس بصرخة مسلم محاصر ومسجون ومغترب ومضطهد(qq11)

هيو2
20-02-08, 12:24 AM
الشيخ (شبه) الرسمي عايض القرني

الذي سجن ذات مرة بتهمة خطيرة من خالد الفيصل،، وكان يقال أنه في ذلك الوقت هو وسلمان العودة وآخرين مختلفون عن المشيخة الرسمية

إذا به في ليلة ظلماء يدق "الريوس"، وليست المشكلة في أن يتراجع الإنسان عن فكرة
ولكن المصيبة ألا يستطيع الإنسان حتى اقناع البسطاء من اتباعه بسبب التراجع!!!

ولشدة النقد يعلن الاعتزال النهائي ولكن إدارياً متمرساً في جلب "المحترفين" يقنعه بالعودة إلى "الملاعب" وهذه المرة في فريق السلطة

وبعد فترة يعمل محققاً وعلى شاشة التلفزيون،،،

وبما أن أشخاصاً كالسدلان وغيره لا يلقون ذلك الاهتمام من البسطاء في المدرجات،، فعائض وأمثاله سيقومون بإعادة الجماهير للمدرجات، وكمحترف فليست هنالك حاجة لأن يكون "رسمياً" ليتداخل في أماكن مناسبة!!!!

وبالمناسبة حديث عائض عن الغرب الآن عن معايشة، وليس كنصائحه في الماضي عن عدم علم،،،، ولكنه بالتأكيد لن يتم سؤاله من قبل "المريدين" لما ياشيخ إذن كنت تتحدث في الماضي عما كنت تجهله؟؟؟!!

وهنا يبرز الفرق وبوضوح بين سلمان العودة وعائض القرني،،، فرغم أن كلا الرجلين قد تراجع يوماً عن فكرة ولم يستطع حتى اليوم تبرير تراجعه "منطقيا" إلا أن سلمان كان وما يزال أكثر حكمة و"تكانه" وعلماً بالطبع

اللطيفة
20-02-08, 12:32 AM
الشيخ (شبه) الرسمي عايض القرني



الذي سجن ذات مرة بتهمة خطيرة من خالد الفيصل،، وكان يقال أنه في ذلك الوقت هو وسلمان العودة وآخرين مختلفون عن المشيخة الرسمية

إذا به في ليلة ظلماء يدق "الريوس"، وليست المشكلة في أن يتراجع الإنسان عن فكرة
ولكن المصيبة ألا يستطيع الإنسان حتى اقناع البسطاء من اتباعه بسبب التراجع!!!

ولشدة النقد يعلن الاعتزال النهائي ولكن إدارياً متمرساً في جلب "المحترفين" يقنعه بالعودة إلى "الملاعب" وهذه المرة في فريق السلطة

وبعد فترة يعمل محققاً وعلى شاشة التلفزيون،،،

وبما أن أشخاصاً كالسدلان وغيره لا يلقون ذلك الاهتمام من البسطاء في المدرجات،، فعائض وأمثاله سيقومون بإعادة الجماهير للمدرجات، وكمحترف فليست هنالك حاجة لأن يكون "رسمياً" ليتداخل في أماكن مناسبة!!!!

وبالمناسبة حديث عائض عن الغرب الآن عن معايشة، وليس كنصائحه في الماضي عن عدم علم،،،، ولكنه بالتأكيد لن يتم سؤاله من قبل "المريدين" لما ياشيخ إذن كنت تتحدث في الماضي عما كنت تجهله؟؟؟!!

وهنا يبرز الفرق وبوضوح بين سلمان العودة وعائض القرني،،، فرغم أن كلا الرجلين قد تراجع يوماً عن فكرة ولم يستطع حتى اليوم تبرير تراجعه "منطقيا" إلا أن سلمان كان وما يزال أكثر حكمة و"تكانه" وعلماً بالطبع




بشر أمك على هالمعلومات اللي أخذتها في مقابلة الشيخ شخصياً 00;star1;
أعلم أن هناك خوافي ومـــــــــــــــــــــــــــــــــــالك الاالظاهرولم تشق قلب الشيخ حتى تعلم نواياه000
اللطيفة00

اللطيفة
20-02-08, 12:49 AM
واذا عربي وش صاير حبيبتي


وبعدين انا ابي الجنسية الامريكية ويارب احصل عليها
وبعدين كل شخصلة الحرية ابحياتة قلبي
انا اموت ابشي اسمة اورباء العظماء
الرسول صلى الله علية وسلم ما اقول فية شي كلي فخر انة نبينا
بس ذا قرني وشو مجرد خطيب بمسجد تحول الى قارىء لبعض الشعراء بالحكومة ومن هناك
صار يسوي مثلهم

يارب يسعدك


ياغلاتي هذي حاجه خاصة فيتس تبي تاخذين الجنسيه والا تقطعينه انتي حره00(q33)
بس أنا أتكلم عن الشيخ عايض تحديداً00
ماهو خطيب بمسجد وبس ماعندتس سالفه خوذي سيرته
00سيرة الشيخ ومعلومات عن حياته :

هو الداعية المحتسب الشيخ عائض بن عبدالله القرني، من مواليد بلاد بالقرن.



ولد عام 1379هـ ، ودرس الابتدائية في مدرسة آل سلمان، ثم درس المتوسطة في المعهد العلمي بالرياض، ودرس

الثانوية في المعهد العلمي بأبها، وتخرج من كلية أصول الدين بأبها،وحضر الماجستير في رسالة بعنوان:

(كتاب البدعة وأثرها في الدراية والرواية).


ثم حضر الدكتوراه في (تحقيق المُفهِم على مختصر صحيح مسلم).


وكان إمام وخطيب جامع أبي بكر الصديق بأبها.



حفظ كتاب الله عز وجل، ثم طالع تفسير الجلالين، والمفردات لمخلوف، ثم قرأ تفسير ابن كثير وكرره كثيراً ، وقرأ قسماً كبيراً من تفسير ابن جرير، وعاش مع زاد المسير لابن الجوزي فترة من الزمن ، واطلع على تفسير الكشاف للزمخشري وعَرِفَ دسائسه الاعتزالية، وقرأ غالب تفسير في ظلال القرآن لسيد قطب رحمه الله إن لم يكن أكمله، وجعل لنفسه درساً من تفسير القرطبي، واكتفى من فتح القدير للشوكاني بالدراسة المنهجية، وأما أحاديث التفسير فجعل اهتمامه بالدر المنثور للسيوطي، وقد مر على تفسير روح المعاني للألوسي، وقرأ تفسير الرازي وتفسير العلامة السعدي والدوسري، وغالب تفسير البغوي وعبد الرزاق ومجاهد.



وأما علوم القرآن فقد أكثر من قراءة البرهان للزركلي، والإتقان للسيوطي ومباحث في علوم القرآن لمناع القطان وغيرها.



وأما علوم الحديث فهي أمنيته ورغبته وطلبه وجُل اهتمامه، فقد قرأ بلوغ المرام أكثر من خمسين مرة حتى استظهر الكتاب،وقرأ عمدة الأحكام ودرّسه لطلبة العلم في المسجد، وكرر مختصر البخاري للزبيدي وكذلك مختصر مسلم للمنذري، وكرر المنتخب للنبهاني واللؤلؤ والمرجان ، أما صحيح البخاري فقرأه وقرأ عليه شرحه فتح الباري للحافظ ابن حجر ، وطالع صحيح مسلم بشرح النووي ، وكذلك جامع الترمذي وغالب شرحه تحفة الأحوذي ، وقرأ مختصر سنن أبي داود مع شرحه معالم السنن للخطابي وتهذيب السنن لابن القيم ، وكرر جامع الأصول لابن الأثير مرتين ، ومسند الإمام أحمد وكذلك ترتيبه الفتح الرباني للبنا ، ثم شرحه لطلبة العلم في المسجد في أكثر من مائة درس، وقرأ رياض الصالحين للنووي ، وجامع العلوم والحكم للحافظ ابن رجب ، والترغيب والترهيب للمنذري ومشكاة المصابيح، وغالب كتب محدِّث العصر العلامة ناصر الدين الألباني رحمه الله تعالى ، وخاصة إرواء الغليل في تخريج أحاديث منار السبيل ، وغيرها كثير وكثير جداً.



وأما الفقه فقرأ كتاب السلسبيل في معرفة الدليل كثيراً للبليهي ، وكرر منه مئات المسائل ، وعمل عليه وقفات مع زاد المستقنع،وطالع الدرر البهية للشوكاني، ونظر إلى غالب نيل الأوطار للشوكاني وكان يحضر منه دروس الكلية والمسجد، وطالع غالب المُغني لابن قدامة والمحلى لابن حزم ، وأُعجب بطرح التــثريب وعزم على تكراره ، ومر على فتاوى شيخ الإسلام ابن تيمية وغالب كتبه ، واطلع على كتب العلامة ابن القيم وبالأخص زاد المعاد وإعلام الموقعين.



وأما أصول الفقه فقرأ الرسالة للإمام الشافعي والموافقات للشاطبي وقرأ اللُمَع للشيرازي وبعضاً من المستصفى.



وكذلك كتب شيخ الإسلام المجدد محمد ابن عبد الوهاب وأئمة الدعوة النجدية، وقرأ من التمهيد لابن عبد البر .



وأما كتب التوحيد فقرأ في الكلية العقيدة الواسطية والتدمرية والحموية ولُمعة الاعتقاد لابن قدامة والعقيدة الطحاوية وشرحها لابن أبي العز، ومعارج القبول لحافظ حكمي، والدين الخالص ، وقرأ كتاب التوحيد للإمام ابن خُزَيمة رحمة الله على الجميع.



وأما السيرة فقرأ سير أعلام النبلاء للذهبي أربع مرات ، وكرر البداية والنهاية لابن كثير مرتين، وطالع تاريخ الطبري وكذلك المُنتظم لابن الجوزي، ووفيات الأعيان والبدر الطالع ، وغيرها كثير.



وأما الرقائق فقرأ كتاب تذكرة الحفاظ للذهبي والزهد للإمام أحمد وابن المبارك ووكيع ، وطالع حلية الأولياء لأبي نُـــــعَيم ، ومدارج السالكين لابن القيم، وإحياء علوم الدين للغزالي ، وصفة الصفوة لابن الجوزي.



وأما كتب الأدب فطالع أغلب الدواوين، وكرر ديوان المُتــنبي وحفظ له مئات الأبيات وقرأ العقد الفريد لابن عبد ربه ، وعيون الأخبار لابن قُـــتَيبة وأنس المجالس ، وروضة العقلاء لابن حبان ومجلدات من الأغاني للأصفهاني وكثيراً من المراسلات والمقامات.



وأما الكتب المعاصرة فقرأ الكثير منها ، فعلى سبيل المثال: كتب أبي الأعلى المودودي وكتب الندوي وسيد قطب ومحمد قطب وسماحة الشيخ الإمام عبد العزيز ابن باز، والعلامة محمد العثيمين وابن جبرين، وقرأ كتب الغزالي وله عليه رد في مجلس الإنصاف، وللشيخ مؤلفات كثيرة منها وهي منتشرة في دُوَل الخليج.



مجاله في الدعوة إلى الله:

وللشيخ ـ حفظه الله ـ مجالٌ واسع في الدعوة إلى الله تعالى ، ونشاطه في ذلك معروف عند العلماء والدعاة طلبة العلم وعوام الناس لا يحتاج إلى بيان ولاأدل على هذا من هذه الأشرطة التي سُجلت له فقد بلغت أكثر من ألف شريط، والشيخ قد ألقى هذه المحاضرات في المساجد والنوادي والمؤسسات والشركات والكليات والجامعات وغيرها كثير، فبارك الله في دعوته وكتب له القبول عند الناس ، هذا وقد كان يشجعه كثيراً سماحة العلامة الإمام ابن باز رحمه الله تعالى على مواصلة طريق الدعوة لأنها طريق الأنبياء ....



فبارك الله في الشيخ وثبته على طريق الإيمان والدعوة إلى الله حتى الممات ... اللهم آمين.

تبين أكثر عطيتس00:c010:
اللطيفة00

هيو2
20-02-08, 12:51 AM
بشر أمك على هالمعلومات اللي أخذتها في مقابلة الشيخ شخصياً 00;star1;
أعلم أن هناك خوافي ومـــــــــــــــــــــــــــــــــــالك الاالظاهرولم تشق قلب الشيخ حتى تعلم نواياه000
اللطيفة00


يووووووووووووووووووه مبشر الوالدة من زمان(q30)

وين عايشه (بوه) أنتي؟؟؟!!!(qq15)

بالله لا تكونين (في ذا) بس!!!

بس تعالي هوووووون وشلون تعلمين أن (بوه) خوافي، وهي خوافي؟؟؟!!!(q84)

أتركي عنك "الدنبشة" وتعوذي من ابليس(qq152)

وليتك أختي العزيزة تفرقي بين الظاهر والخافي،،، ولا يعني عدم معرفتك بأمر معروف أنه خافي .. (q84)

أما النوايا فلا علاقة لها هنا


تحياتي لك

اللطيفة
20-02-08, 12:56 AM
يووووووووووووووووووه مبشر الوالدة من زمان(q30)

وين عايشه (بوه) أنتي؟؟؟!!!(qq15)

بالله لا تكونين (في ذا) بس!!!

بس تعالي هوووووون وشلون تعلمين أن (بوه) خوافي، وهي خوافي؟؟؟!!!(q84)

أتركي عنك "الدنبشة" وتعوذي من ابليس(qq152)

وليتك أختي العزيزة تفرقي بين الظاهر والخافي،،، ولا يعني عدم معرفتك بأمر معروف أنه خافي .. (q84)

أما النوايا فلا علاقة لها هنا


تحياتي لك


لاتخلين أكب العشى وخل الطابق مستورأسلم000
وأنا عايشه في ذاك اللي ماتدري عنه ياهيو بس خلنا ساكتين وأطلع منها:secret25:
سكر الموضوع ولافيه مجال النقاش في موضوع عقيم لاتدرك أبعاده 000
ولم تعيش معاناته لحظه000
تحياتي للكامبرس اللي نايمين في الوضوع
00‏[/URL], ‏[URL="http://www.qassimy.com/vb/member.php?u=80366"]مسك (http://www.qassimy.com/vb/member.php?u=62122), ‏اخو مزنـــــة (http://www.qassimy.com/vb/member.php?u=193849), ‏بنــت حمــوله. . . (http://www.qassimy.com/vb/member.php?u=77888), ‏عبادي نت (http://www.qassimy.com/vb/member.php?u=61121), ‏غرشوبة (http://www.qassimy.com/vb/member.php?u=95025), ‏قلم بلا قيود (http://www.qassimy.com/vb/member.php?u=13964)

اللطيفة00:876564:

اخو مزنـــــة
20-02-08, 01:12 AM
لاتخلين أكب العشى وخل الطابق مستورأسلم000

وأنا عايشه في ذاك اللي ماتدري عنه ياهيو بس خلنا ساكتين وأطلع منها:secret25:
سكر الموضوع ولافيه مجال النقاش في موضوع عقيم لاتدرك أبعاده 000
ولم تعيش معاناته لحظه000
تحياتي للكامبرس اللي نايمين في الوضوع
00‏, ‏مسك (http://www.qassimy.com/vb/member.php?u=80366), ‏اخو مزنـــــة (http://www.qassimy.com/vb/member.php?u=193849), ‏بنــت حمــوله. . . (http://www.qassimy.com/vb/member.php?u=77888), ‏عبادي نت (http://www.qassimy.com/vb/member.php?u=61121), ‏غرشوبة (http://www.qassimy.com/vb/member.php?u=95025), ‏قلم بلا قيود (http://www.qassimy.com/vb/member.php?u=13964)


اللطيفة00:876564:



والله يابنت الاجواد

شيخك هذا الى ازعجتينا فيه

يمدح فساق دبي
ابن مكتوم وشلته

ويحقق مسوي فيها ( كونان )

ذبحتيني ماودنا نرد بس داخلين نضحك عليك وعلى ردودك
اذا بغيتي تدافعي دافعي عن رجال كلمتهم حد كالسيف
لا متذبذ لا الاهولاء ولا الا هولاء
يعني مايدري هو وش يبي


عائض القرني
مجرد شاعر وانا اجيزه وفاله الملييون الى اخذها من زمان (qq15)

اللطيفة
20-02-08, 01:15 AM
والله يابنت الاجواد

شيخك هذا الى ازعجتينا فيه

يمدح فساق دبي
ابن مكتوم وشلته

ويحقق مسوي فيها ( كونان )

ذبحتيني ماودنا نرد بس داخلين نضحك عليك وعلى ردودك
اذا بغيتي تدافعي دافعي عن رجال كلمتهم حد كالسيف
لا متذبذ لا الاهولاء ولا الا هولاء
يعني مايدري هو وش يبي


عائض القرني
مجرد شاعر وانا اجيزه وفاله الملييون الى اخذها من زمان (qq15)

فالك البيرق(q27)
اللطيفة00

اخو مزنـــــة
20-02-08, 01:26 AM
فالك البيرق(q27)

اللطيفة00



طيب يوم انك تزعجينا وكومبارس ومدري ايش
واخر شي هالرد (qq167)

هذا دليل انك مانتي مقتنعة بشيخك

شوفي يالاجودية

كنا من عشاق ( عائض القرني ) وطرحة الجرئ واسلوبة الرائع
لكن الرجل بدل واستبدل وهذا الظاهر منه
فنحن نتبع الحق
واعرف الحق تعرف اهله
وليسا الحق يعرف بالرجال

( عائض القرني )
داعية نقدره ونجله وله مكانته في قلوبنا
ولكن أبئ هو الى ان يفضح نفسه ويسقط مافي يده فأنفرت الناس منه بعدما كانوا حوله

وللامانة يابنت الاجواد
النقاش في هذة المسائل عقيم كــ حال من تكلمتي عنه ( عائض القرني )
وانا عن نفسي لا احب النقاشات ولا التعصب للراي

بس تراني ماني شيعي (a26)

وليتك ياختي تفكري بعقل قبل العاطفة على الداعية وماكان عليه
وانظري حولك ونحن شهداء الله في ارضه لماذا تغيرت نظرتنا تجاه الداعية ( عائض القرني )
ولماذا ولماذا ؟؟؟

دمتي كما انتي صافية القلب وحنونه على الشيخ عائض (q81)

زيتون أخضر
20-02-08, 01:31 AM
حمود الطبلة

مواضيعك رأس الفتنة في المنتدى ********* blueheart



وبعدين انا ابي الجنسية الامريكية ويارب احصل عليها



صورة مع التحية لجميع المطبلين

تحياتي للوطنية يا بنت الوطن عندما يتعلق الأمر بالأمريكان :)

فك و أفك
20-02-08, 01:47 AM
معروف ان الغرب أخلاقهم حسنة فيما بينهم ويطبقون ما امرنا به الإسلام وهم كفار

ونحن مسلمين ولا نطبق الإسلام

والدليل أنظر لهم يحاكمون أي مسؤول مهما كان حجمه إذا أخطأ وليسوا مثلنا الدعوى فوضى

عندنا فيه ناس فوق القانون لكن عندهم لا كلهم سواسية .. وهذا هو الواقع الذي لم يتطرق له القرني

عبادي نت
20-02-08, 06:38 AM
طيب ياعبادي ماقال شيء علشان تنفعل وتغلط على الشيخ حرام عليك (asj)00



اللطيفة0


اخت اللطيفه

انا قلت الله يهدي الشيخ عائض القرني

ولم أتهجم عليه



وللمعلوميه

عائض القرني قد كتب قصيدة عصماء في بداياته في سب بلاد الغرب وامريكا بالتحديد



واليوم هاهو يكتب قصيدة عوجاء في مدح ( جسر البحرين )


وإنه جسر محبة وتواصل


ومثلك يعرف ماالذي جنيناه من هذا الجسر !!!!

ومداخلنا على الشيخ كثيره ولكنني ذكرت هذه القصائد مجازاً

وإذكر انني قد سمعت له شريطاً يوم ان انتصرت افغانستان

على الإتحاد السوفيتي سابقاً وفككتها

وقال بالحرف الواحد نريد ان نحرر الأندلس !!!!!!

وأسم الشريط ( خالد بن الوليد )






اللهم إني اعوذ بك من انتكاس الفطره

حمود الثامن عشر
20-02-08, 07:37 AM
في البدايه اعتذر ان يكون ردي مقتضب وسريع على غير العاده لاني في المطار وارد عن طريق الجوال..

الاخوان الله يهديهم تركوا لب الموضوع وهدفه وتشدقوا بأمور بعيده شوي,,المهم احب اوضح للاخ العراب او الكاهن ان الشيخ عائض كان من ضمن المتطوعين للحرب التي شنت ضد بلدنا..طبعا وقطعا انت كنت من ضمن الطابور الخامس:)...اللي يثبت انك امعه وتبع افكار غيرك هو جلبك لرد شخص ثاني..الشخص هذا تعليقاته تافهه,,حينما رد على الشيخ يقول يبي يرقع..يرقع ايش؟..كذلك تحقيقه مع الخوارج في التلفزيون ذا كان اقل شئ يقدمه لامته..انتم خوارج حدثنا عنكم نبينا محمد صلى الله عليه وسلم..يقول فيما معنى حديثه فداه ابي وامي ان صلاتكم افضل من صلاتنا وصيامكم افضل من صيامنا بمراحل ولكنكم ضالين مضلون نسأل الله السلامه لنا والانتصار لنبينا..

بعض الاخوان الباقين مساكين اعطف عليهم..مثل الاخ هيو,,هو صحيح لبيب ولكنه خايف من لوبي الخوارج المسيطر على منتدى الحوار..

الاخت رد روز بصراحه كنت من المعجبين في طرحها ولكن للاسف تفاجأت انها شيعيه متطرفه..وش دخل الشيخ عائض بعماد مغنيه وفرنسا تدعم مسيحيي لبنان وليس ابناء السنه..بصراحه كرهك للغرب مبرر لحصارهم لايران المقدسه في نظركم:)

الاخت الراقيه ماقصرت ولكن لي ملاحظات عليها من حيث نظرتها لمجتمعنا وودها لو تغيره..يمكن تكون معذوره اذا شافت او واجهت ماواجهت ولكن الاولى كان تثقيف مجتمعنا والنهوض فيه..

بعض الاخوان الباقين مشاركين علشان بس يثبت انه حي يرزق..مثل الاخ مخاوي الليل يدافع عن الدين...ومن زود الوقاحه صورته الرمزيه لفنان شعبي..لو كان لفيروز اشوى هههههه,,

عبادي وباقي الشله لي رجعه عليهم

أخت عبدالعزيز
20-02-08, 10:25 AM
لا اله الا الله
الموضوع ليش انقلب ضد مشايخ لهم باع طويل في العلم ؟؟

انتم عن ماذا تتكلمون عن الولاء والبراء للدوله ووالا عن مشايخنا

والا عن اخلاقيات اورابا التي جاء بها ديننا قبل ان تعرفها اوربا بالاف السنيين

اللهم ان اعوذبك ان افتتن في ديني

عبادي نت
20-02-08, 10:26 AM
..

بعض الاخوان الباقين مساكين اعطف عليهم..مثل الاخ هيو,,هو صحيح لبيب ولكنه خايف من لوبي الخوارج المسيطر على منتدى الحوار..


ههههههههههه

تصدق اول مره اضحك منك :rofl951:




عبادي وباقي الشله لي رجعه عليهم


ننتظرك تتحفنا (q33)

بس شوي شوي على روحك

ام أيمن
20-02-08, 06:53 PM
ما خليتو شيخ ما سبيتوه

بدأتم بالداعية عمرو خالد قلتم فيه العجب والحين عائض القرنى

بروح اسمع الشيخ محمد عبده ابو نورة والوزر عليكم


صدز انكم شعب ما يعجبه العجب ولا الصيام برجب

يقفل الموضوع بالترباس الى ان ينظر فيه من قبل المشرفين هنا

هيو2
20-02-08, 09:58 PM
ما خليتو شيخ ما سبيتوه



بدأتم بالداعية عمرو خالد قلتم فيه العجب والحين عائض القرنى


بروح اسمع الشيخ محمد عبده ابو نورة والوزر عليكم




صدز انكم شعب ما يعجبه العجب ولا الصيام برجب



يقفل الموضوع بالترباس الى ان ينظر فيه من قبل المشرفين هنا





ستكونين موظفة (مذهلة) في مدينة الحجب السعودية


وعليك بأغنية (مذهلة)

حمود الثامن عشر
20-02-08, 10:10 PM
ستكونين موظفة (مذهلة) في مدينة الحجب السعودية

وعليك بأغنية (مذهلة)



(qq1)(qq1)..هيو اعترف وش وضعك في المنتدى(z)

الموضوع هذا كان مقفل من قبل المغربيه ام ايمن..شكلك واسطه..

يالربع انا كنت صديق غريب الماضي وهالحين انا صديق هيو:danc854:..

ياويل اللي يتكلم على هيو(a26)


قصيمي نت في خطر اذا استمرت الصلاحيات بأيدي بعض العينات:)

اللطيفة
20-02-08, 10:18 PM
ما خليتو شيخ ما سبيتوه

بدأتم بالداعية عمرو خالد قلتم فيه العجب والحين عائض القرنى

بروح اسمع الشيخ محمد عبده ابو نورة والوزر عليكم


صدز انكم شعب ما يعجبه العجب ولا الصيام برجب

يقفل الموضوع بالترباس الى ان ينظر فيه من قبل المشرفين هنا

والله صحيح ياهيو يجيبون السطم000 :gm741:
أتعبوا نفسيتي مره وانقلبت اخلاقي ماخلوا فيها اخلاق:( 00
حرام والله حرام اللي قاعديصير00:gcr852:
اللطيفة00

ام أيمن
20-02-08, 10:42 PM
ستكونين موظفة (مذهلة) في مدينة الحجب السعودية




وعليك بأغنية (مذهلة)



زين لقيتي لي وظيفة بدل العطالة

من دريشة قصر الحجب السعودية اهدي لك اغنية

يابو عينين زايغين(qq115)

هيو2
20-02-08, 11:11 PM
(qq1)(qq1)..هيو اعترف وش وضعك في المنتدى(z)

الموضوع هذا كان مقفل من قبل المغربيه ام ايمن..شكلك واسطه..

يالربع انا كنت صديق غريب الماضي وهالحين انا صديق هيو:danc854:..

ياويل اللي يتكلم على هيو(a26)


ما أقدر أقولك وش وضعي http://www.2s2s.com/vb/images/smilies/redface.gif
بس تقدر أفتح مواضيع:c010:

وبعدين شكلك جزت لي http://www.2s2s.com/vb/images/smilies/s_36.gif ،،، إلا وش رايك نعلق عبادي نت على بوابة المنتدى
أو نعلقه بالنخلة اللي بصورة عنوان المنتدى http://www.2s2s.com/vb/images/smilies/yad.gif
ولكن عليك قبل انك تاخذ منه (البندقية) تراه يطلق النار عشوائيا http://www.2s2s.com/vb/images/smilies/31.gif
زين لقيتي لي وظيفة بدل العطالة

من دريشة قصر الحجب السعودية اهدي لك اغنية

يابو عينين زايغين(qq115)


هذا وانا تحت اسمي كلمة (كاتب)(qq60)
وتراي دورت عليها هالأغنية ولا لقيتها http://www.2s2s.com/vb/images/smilies/diablotin.gif http://www.2s2s.com/vb/images/smilies/rolleyes.gif

والله يوفقك وتتوظفين (لو) في مدينة الحجب، ويوفقنا معك http://www.2s2s.com/vb/images/smilies/feiertag010.gif

روز
21-02-08, 06:42 AM
اللي عرف يحذف ردودي و هي مافيها اي شي غلط.. خصوصا ردي على حمود .. ما عرف يحرر كلام حمود لما اتهمني باني شيعيه!!!
او كل كلامه البايخ في اي موضوع!!!
يظهر حمود له مكانة خاصة بما انه "خارج" نطاق "الخوارج"!!!! او "داخل" نطاق آخر!!!
اني واي
حمود
كنت اتمنى انك تقرا ردي.. لكن ما يخالف
حتى لو قريته ما كنت حتقدر توقف لكلامك.. وكنت طالبتك فقط تفحمني
اللي عندي نقطتين
اني ما حابيع اخرتي عشان غربك "لاتجد قوما يؤمنون بالله واليوم الاخر يوادون من حاد الله و رسوله.."
واكررررررررررررررههم.. و تحديدا المجرمين قولا او فعلا
محاولتك لشرعنة ولاءك للغرب محاولة مكشوفة جدا<<وهذا هو لب الموضوع.. لا كلام شيخ و لا غيره
و كلامك مردود عليك.. أيا كان
و ما يهمني ابدا رايك بعد الكلام اللي قلته
!!!

وتعالو حررو الرد هذا بعد... عشان احاسيس حمود لا تنجرح!!!

حمود الثامن عشر
21-02-08, 11:23 AM
اللي عرف يحذف ردودي و هي مافيها اي شي غلط.. خصوصا ردي على حمود .. ما عرف يحرر كلام حمود لما اتهمني باني شيعيه!!!
او كل كلامه البايخ في اي موضوع!!!
يظهر حمود له مكانة خاصة بما انه "خارج" نطاق "الخوارج"!!!! او "داخل" نطاق آخر!!!
اني واي
حمود
كنت اتمنى انك تقرا ردي.. لكن ما يخالف
حتى لو قريته ما كنت حتقدر توقف لكلامك.. وكنت طالبتك فقط تفحمني
اللي عندي نقطتين
اني ما حابيع اخرتي عشان غربك "لاتجد قوما يؤمنون بالله واليوم الاخر يوادون من حاد الله و رسوله.."
واكررررررررررررررههم.. و تحديدا المجرمين قولا او فعلا
محاولتك لشرعنة ولاءك للغرب محاولة مكشوفة جدا<<وهذا هو لب الموضوع.. لا كلام شيخ و لا غيره
و كلامك مردود عليك.. أيا كان
و ما يهمني ابدا رايك بعد الكلام اللي قلته
!!!

وتعالو حررو الرد هذا بعد... عشان احاسيس حمود لا تنجرح!!!

هدي نفسك يابنتي:)

انا قلت شيعيه بناء على معطيات منها قولك سابقا الامام علي عليه السلام وامس قرأت لك رد هنا تقولين اللهم صلي على محمد وآل محمد...انا ما اعرفك الا عن طريق كلامك والشيعه المعتدلين اخوان لنا في العقيده كلنا نقول لا اله الا الله محمدا رسول الله..الفرق بيننا وبينهم في المتطرفين في الطرفين..عندكم للاسف المتطرفين اكثر..

المهم انا ماني عرف كيف يعني افحمك؟؟..قصدك احرقك لين تصيرين فحمه(a27)

انا ماقلت اني موالي لهم...للاسف كان الفرست امبرشن عنك انك ذكيه ومتفتحة الذهن..مقالي هذا مايتكلم عن حكومات,,انا اتكلم عن شعوب الغرب..يعني انسي بوش وبلير وشيراك..اتكلم عن رد روز الفرنسيه والامريكيه والاسبانيه..نظرة الناس هنا لهم انهم سيئين وهم بالعكس..لو حبينا نعمل نسبه وناسب لنسبة الخيرين فيهم لطغت على نسبة الخيرين عندنا,,,الحكومات ان حبينا نتكلم عنها يجي لنا مجال فيها..اما هنا المقصود الشعوب فقط..للاسف لما ازور بعض الاقارب او الاصدقاء اجد عنده اطفال لما اقول لهم وش رايك تروح لامريكا وتجي لنا دكتور,,يقول الله يلعن امريكا..طيب فرنسا..فرنسا الله يحرقهم,,طيب بريطانيا,,بريطانيا جعلهم السلال(a27)...الآن لن اتعجب لان الامهات الموجودات مثلك وشرواك:khmas258:

المحــــارب **
21-02-08, 11:57 AM
انا كل الموضوع كوم وحمود الثامن عشر
هذي كوم لحالها
:)

سرهيد
21-02-08, 01:16 PM
الحمدالله الذي جمع الشيخين على راي واحد
وكفانا شر المندسين والمنافقين(qq168)

قطر الندى
21-02-08, 02:04 PM
استمتعوا..وادعوا الاخت ام قلب ازرق ان تشرب يانسون دافئ قبل قراءة المقال(qq115)

Hmoud18th(qq115).

ما أحب اليانسون يا فالح(qq168)

كلما كتب حمود الثامن عشر موضوعاً يزداد إشفاقي عليه (g)

ما اكتشفه شيخك الآن قاله الشيخ محمد عبده من قرن حينما زار أمريكا ((رأيت إسلاماً ولم أرَ مسلمين)) عندما رأى روح الإسلام في تعامل الناس مع بعضهم، ورأى في بلاد الإسلام مسلمين ولكنه لم يرَ روح الإسلام..

حمود أنا أدعوك لتعمل عقلك لنصف ساعة فقط او حتى ربع عندها ستخلص إلى نتيجة مفادها أن هناك فرقأً كبيراً بين شهادة الحق و بين الولاء الأعمى ..

أنا أتفق مع الشيخ عائض أن الغربيين تعلموا النظام و اعتادوا عليه و السبب بسيط
أن لكل مجتهد عندهم نصيب و لكل مسيء ما يستحق ..
النظام يطبق على الجميع دون استثناءات ( ابن أمير ..ابن وزير..ابن شيخ..)
لو أساء طبيب في مشفى فرنسي مثلاً إلى مريض أو عامله بجفاء فمن حق المريض أن يشتكي عليه و يخرب بيته
لكن في مستشفياتنا ... أترك لك ملء الفراغ بما يمليه عليك ضميرك (qq152)
المواطن الأمريكي أو البريطاني لا يحمل هم قوت يومه ولا قوت أولاده فالدولة تتكفل به إلى أن يموت ..
أما في بلادنا فالهم أصبح قوت الناس اليومي ....

بالله عليك يا شيخ كيف تطلب منا أن نضحك و نبتسم في وجه غيرنا و الهموم تغرقنا و نحن نموت و نحيا ألف مرة في اليوم لأننا لا نملك واسطة ...

لو تعلم الحكام أصحاب بوش العدل منه و تطبيق الديموقراطية على شعبه لكان وضعنا أفضل
لكنهم أخذوا منه ما يعجبهم الغدر و القتل و الخيانة و الحقد على أبناء الإسلام ..

تحية مكدونالدزية أمريكية أو أميركية لعبيد أمريكا و أذناب الحكام (hjh)

ام أيمن
21-02-08, 02:51 PM
تحية مكدونالدزية أمريكية أو أميركية لعبيد أمريكا و أذناب الحكام (hjh) [/right]


لافض فوك (qq115)

عبادي نت
21-02-08, 03:07 PM
إلا وش رايك نعلق عبادي نت على بوابة المنتدى
أو نعلقه بالنخلة اللي بصورة عنوان المنتدى http://www.2s2s.com/vb/images/smilies/yad.gif
ولكن عليك قبل انك تاخذ منه (البندقية) تراه يطلق النار عشوائيا http://www.2s2s.com/vb/images/smilies/31.gif






أكتفي بأخذ الحسنات ( منكما ) <<<<<<< ان شاء الله

مع انني اتوقع افلاسكما

لذلك سأرمي ذنوبي عليكما <<<<< ان شاء الله





اخت بلوهارت

انا ماهمني هذا الرد <<<<< ولم اتضايق منه ابداً <<<<فهي قفشات حلوه تهدي اللعب شوي



بس هناك طفيليات حسناوات يجب ان تضعي لهن حد وإلا تمادوا

فمن آمن العقوبة أساء الأدب

حتى المشرفين لم يتركوهم بحالهم


فاضربي بيدٍ من حديد <<<< لاشلت يمينك ايتها الحرة الآبيه

وأقمعي زيغ الفاسدين

الم تقرأي كيف كانوا يتكلمون عن الخنزير بوش

إذا كان ذلك الرد محذوف فإنه سيبقى عالقاً في الأذهان


ويجب ان توضع وتسن قوانين لمثل هذه الردود

التي تمجد أعداء الدين وتمسح أحذيتهم

وتطعن في ابناء أمة محمد صلى الله عليه وسلم




أقل شيء

( إيقاف ) فوري لهذا العضو

ام أيمن
21-02-08, 03:13 PM
أكتفي بأخذ الحسنات ( منكما ) <<<<<<< ان شاء الله

مع انني اتوقع افلاسكما

لذلك سأرمي ذنوبي عليكما <<<<< ان شاء الله





اخت بلوهارت

انا ماهمني هذا الرد <<<<< ولم اتضايق منه ابداً <<<<فهي قفشات حلوه تهدي اللعب شوي



بس هناك طفيليات حسناوات يجب ان تضعي لهن حد وإلا تمادوا

فمن آمن العقوبة أساء الأدب

حتى المشرفين لم يتركوهم بحالهم


فاضربي بيدٍ من حديد <<<< لاشلت يمينك ايتها الحرة الآبيه

وأقمعي زيغ الفاسدين

الم تقرأي كيف كانوا يتكلمون عن الخنزير بوش

إذا كان ذلك الرد محذوف فإنه سيبقى عالقاً في الأذهان


ويجب ان توضع وتسن قوانين لمثل هذه الردود

التي تمجد أعداء الدين وتمسح أحذيتهم

وتطعن في ابناء أمة محمد صلى الله عليه وسلم




أقل شيء

( إيقاف ) فوري لهذا العضو


لافض فوك اخي الكريم
لن نسمح باي اكشن بمنتدانا على حساب اخوتنا بفلسطين او مدحا باعداء امتنا

قطر الندى
21-02-08, 03:17 PM
أكيد الإدارة ما تقصر أخي عبادي

أن يكون الإنسان فاسداً فهذا شأنه و علينا نصحه إن كان مسلماً لكن المصيبة أن يكون فاسداً و مفسداً..

الوافي3
21-02-08, 03:25 PM
رحم الله السنين الخواليا
في شريطه الذي هز الأشرطه الاسلاميه في ذالك الوقت

(( أمريكا التي رأيت ))

يقارن بين كلامه في ذالك الوقت وكلامه الآن على الأمريكان

روز
21-02-08, 04:34 PM
هدي نفسك يابنتي:)

انا قلت شيعيه بناء على معطيات منها قولك سابقا الامام علي عليه السلام

يااااا كبرها عند الله!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
تكذب يا حمود؟؟؟؟
ولا في الغرب يعلمو الواحد انه يكذب؟؟؟(a21)
ما كنت اتصور انك تكذب!!!
انا اقول علي عليه السلام؟؟؟
فين دخلك؟؟
دخييييييييييييلك بس طلعلي ردي اللي قلت فيه هيك
اتحدااااك
انت واااضح عندك لبس شنييييع
ولا امس تقول عماد مغنيه و مسيحيي لبنان!!! وهذا الكلام اول مره اسمعه منك(vv) خخخخ
ملخبط بيني وبين مييييييييييين؟؟؟
ترا احس نفسي مميزة جدا!! صعب اللخبطة بيني و بين غيري!!! لكن العتب على النظر(vv) !! خخخ

وامس قرأت لك رد هنا تقولين اللهم صلي على محمد وآل محمد...

يااااا ويلي
بجد انك فاهم الدين غلط!!!
تعرف اني كنت حاكتب صلاة عادية.. زي اللي اقولها عادة
بس رجعت قلت هذي الصيغة اللي الرسول علمنا ياها.. وخليني اكسب اجر من كل واحد يقرا
و هي اللي نقولها في الصلاة<< الا اذا انت صلاتك غير البشر!!!!
او انا علموني الصلاة بشكل غلط(q78)
بلييييييييييييييييييييييييز فهمني!!!!
عالعموم والله كنت فاكرة انك بتتكلع و بس تبغى تحرقلي دمي!! لكن ممممم يظهر انه بجد تفكيرك قادك لهالاستنتاج!!
و اقول نسأل الله العافية من عمى البصيرة!!
عفكرة
ترا عمرررررررري ما قابلت شيعة او عاملتهم في الواقع.. لأني عايشة في مدينة مافيها شيعة ابد<< حد علمي
طبعا عدا عن الحرمين لما اروح
وابشرك مرة شفت سيد من اسيادهم في الحرم.. واقسم بالله كنت ابغى اعكله او اضربه
بس لحالي مع اختي.. و هو حوله ترسانة!!
يلا
ما علينا
هذا تفكيرك و استنتاجك!! و هو عالعموم معلق بعقليتك!!!


انا ما اعرفك الا عن طريق كلامك

وانا بعد ما اعرفك الا عن طريق كلامك.. وكلامك يوحي انك mad about them
ناهيك عن باقي افكارك طبعا!!


والشيعه المعتدلين اخوان لنا في العقيده كلنا نقول لا اله الا الله محمدا رسول الله..الفرق بيننا وبينهم في المتطرفين في الطرفين..عندكم للاسف المتطرفين اكثر..

خخخخخخخخخخخخ
اي
مرات احس اني متطرفة.. سنية متطرفة... but i cant help it
ولو تلاحظ متطرفة مع اي احد مش مسلم.. حقيقةً
خصوصا لما احس انه فيه تساهل (من المسلمين) في تقبل الاهانات و غيرها من غير المسلمين!!
نفسي افهم.. اذا هالناس يكرهونا و يحتقرونا... لييييش اصلا نحط لهم اعتبار؟؟
ناهيك عن انه اصلا من اصول العقيدة انك ما تحب الكفار!!
سواء شيعة (الرافضة تحديدا) اويهود او حتى نصارى<< مع العلم انهم اهون من اليهود!!
بس صدقني.. كونك تنسبني لناس اسهل ما عندهم سب الصحابة او الخوض في عرض الرسول
فالله لا يسامحك!!




المهم انا ماني عرف كيف يعني افحمك؟؟..قصدك احرقك لين تصيرين فحمه(a27)

خخخخخ
ما عاد تعرف ايش يعني تفحم؟؟؟ خووووش ثقافة علقول الكويتين
الا ايش يقولو لها بالانجلش؟؟؟ رايحة عن بالي!!(a21)


انا ماقلت اني موالي لهم...

مو انت ما تقول!!!
وهذي ما يقولها الا غبي او مختل عقليا!!
لكن واااضح من كلامك يا حمود

للاسف كان الفرست امبرشن عنك انك ذكيه ومتفتحة الذهن..

لا والله
يمكن ذكية.. اي
لكن متفتحة .. بهذا الفهم للكلمة!!
متفتحة شو!! في هالناحية ما عندي اي نوع من التفتح!!
خصوصا لما اقرا شي من كلامهم!
مع اني دارسه لغة.. والمعظم من زميلاتي علقولك متفتحين جداااا
لكن انا متشددة
ولا اشوف انه الود العادي هذا شي طبيعي
ولا حتى ود!!
وحاولو صاحباتي معاي!! وما اعتقد تنجح في اللي هم فشلو فيه!!
كافر يعني ماله عندي غير الكره.. او على الاقل zero feelings


مقالي هذا مايتكلم عن حكومات,,انا اتكلم عن شعوب الغرب..يعني انسي بوش وبلير وشيراك..اتكلم عن رد روز الفرنسيه والامريكيه والاسبانيه..نظرة الناس هنا لهم انهم سيئين وهم بالعكس..

مو صحيح
كثييييييييييييييير منهم سيء
شوف بس ايش اللي بيعملوه بس عشان يكيدو للاسلام
حتى الشعوب نفسها
وتقدر تقيس على اللي عمله شعب الدنمارك
لدرجة اننا نستغررررررررررررررب جدا لما يطلع لنا حزب او جروب يندد بالحرب على العراق
او يتظاهر عشان المسلمين في اي مكان... و نطيييييييييييير من الفرحة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
<< هذول عندهم عدل... و هم قلييييييل مع الاسف

لو حبينا نعمل نسبه وناسب لنسبة الخيرين فيهم لطغت على نسبة الخيرين عندنا

اااااااااااااااااااااااااخ
ايش يخارجك من هالكلمه!!!


,,,الحكومات ان حبينا نتكلم عنها يجي لنا مجال فيها..

اجل لك مجال فيها!!!!!!!!!!!!!!!!!(a21)
طيب طيب!!!
اصلا شاطفة يدي منك من لما قلت بوش خشمن طيب(vv)


اما هنا المقصود الشعوب فقط..للاسف لما ازور بعض الاقارب او الاصدقاء اجد عنده اطفال لما اقول لهم وش رايك تروح لامريكا وتجي لنا دكتور,,يقول الله يلعن امريكا..طيب فرنسا..فرنسا الله يحرقهم,,طيب بريطانيا,,بريطانيا جعلهم السلال(a27)...الآن لن اتعجب لان الامهات الموجودات مثلك وشرواك:khmas258:

خخخخخخ
مين قالك!!
اصلا التربية على البراء من اصول العقيدة
ولا تحاول تنكر!!
بس تعرف اني دخلت امتحانات خاصة .. كنت بدي اطلع بعثة على كندا
بس بطلت في نص الامتحانات.. ما كملتها
اكمل باذن الله دراستي .. واطلع اذا الله اراد لي
حتى تعلم لغتهم.. عندي من الاشياء المهمه!! وشايفه اننا مقصريييييين تماما على مستوى شعبي.. بما انها لغة العصر
!!!
لا... انا فاهمة ميه الميه انه التعليم شي والحروب سواء نفسية او غيره شي تاني
و اول شي حأعمله اني ارسل اولادي يكملو ويرجعو دكااااترة باذن الله
ولا تنسى اني في اول ردي الاول. .قلت لك اني عارفه انه عندهم اخلاقيات افضل من العرب
لكن كثييييييييييييير منهم حاقدين على الاسم او مستحقرينه او او او
ما علينا
ليتك ترجع تقرا عن الولاء والبراء!!

هيو2
21-02-08, 09:12 PM
انا قلت شيعيه بناء على معطيات منها قولك سابقا الامام علي عليه السلام
انا اقول علي عليه السلام؟؟؟

ولو قلتيه أين المشكلة؟؟؟!!!!(q79)

الإشكالية فقط في "التخصيص التام" وإلا لو قلنا علي عليه السلام، أو أبو بكر عليه السلام، فلم نقرأ نصاً شرعياً (يمنع) ذلك!!!
بل نحن عندما (يبلغنا) سلام أحد علينا نقول: وعليه السلام

بل وحتى الصلاة!!!(q79)

حسناً لتذهبوا إلى هذين الرابطين "قاتل الله التنطع"(qq10)
http://www.almeshkat.net/vb/showthread.php?t=11383
http://alukah.net/majles/showthread.php?t=6645

روز
22-02-08, 12:16 AM
ولو قلتيه أين المشكلة؟؟؟!!!!(q79)

الإشكالية فقط في "التخصيص التام" وإلا لو قلنا علي عليه السلام، أو أبو بكر عليه السلام، فلم نقرأ نصاً شرعياً (يمنع) ذلك!!!
بل نحن عندما (يبلغنا) سلام أحد علينا نقول: وعليه السلام

بل وحتى الصلاة!!!(q79)

حسناً لتذهبوا إلى هذين الرابطين "قاتل الله التنطع"(qq10)
http://www.almeshkat.net/vb/showthread.php?t=11383
http://alukah.net/majles/showthread.php?t=6645




انا عارفه
انما فقط المشكله انه صارت هالكلمة دليل على الشيعة.. ومن كلامهم تحديدا.. و اتصور ان لها علاقة بفكرتهم اللي تقول انه علي كان المفترض هو النبي.. كأني فاكرة قرأت شي كذا
بالنسبة لنا كل الصحابة عندنا سواء.. وان كان ابو بكر فوق باقي الصحابة
يعني زي ما قلت مشكلة تخصيص .. و يعتبر بدعة
وان كنا بنقول في صلاتنا "السلام علينا و على عباد الله الصالحين"
وهذي كنت ابغى استخدمها في دحض كلام الشيعة مرة.. بس ردني اني خفت اني اتكلم بغير علم!!


بالنسبة للاية "وصل عليهم ان صلاتك سكن لهم" اول مرة اعرف انها بمعنى الصلاة فعلا(a28)
اللي قرأته في التفسير انها بمعنى الدعاء
اويمكن الدعاء بهذي الصيغة
شي جديد بالنسبة لي



وهذي برضو معلومة جديدة بالنسبة لي
ثالثاً : ما معنى ( آل محمد ) ؟
اختُلِف فيها على خمسة أقوال .
الصحيح أنها عامة إذا أُطلقت ، فإذا قال المُصلّي على النبي صلى الله عليه وسلم :
اللهم صل على محمد وعلى آل محمد .
فإن ( آل ) تشمل أقاربه وأصحابه وأتباعه على دينه .
أما إذا قرن الـ ( آل ) بالصّحب ، فيدلّ الـ ( آل ) على المؤمنين من قرابته صلى الله عليه وسلم ، والصّحب يدلّ على أصحابه رضي الله عنهم .




وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : إذا ذُكِر " الآل" وحده فالمرادُ جميعُ أتباعه على دينه ، ويدخلُ بالأولويَّة مَنْ على دينه من قرابته ؛ لأنهم آلٌ من وجهين : من جهة الاتِّباع ، ومن جهة القَرابة . وأما إذا ذُكِرَ معه غيرُه فإنَّه يكون المرادُ بحسب السِّياق ، وهنا ذُكِرَ الآلُ والأصحابُ ومن تعبَّد ، فنفسِّرُها بأنهم المؤمنون من قرابته ؛ مثل عليِّ بن أبي طالب ، وفاطمة ، وابن عبَّاس ، وحمزة ، والعبَّاس ، وغيرهم .
قوله : "وأصحابِه" جمع صَحْب ، وصَحْبٌ اسم جمعِ صاحبٍ ، فأصحابه : كُلُّ من اجتمع به مؤمناً به ، ومات على ذلك ، ولو لم يَرَهُ ، ولو لم تَطُل الصُّحبةُ . اهـ


الله يغفر لي(g)
كنت مرات استغرب ليه الصلاة الابراهيمية مذكور فيها فقط الآل
ما كنت فاهمه ايش معنى "آل" محمد
وافتكر كثير كانو الشيعة يتبجحو بأنه الرسول علمنا هذي الصيغة للصلاة.. و انه ما ضمن صحابته فيها!!! وانه هذا له دلالة!! و تخبييييص
اااااااااااااااااااااااااخ
لو عندي هذي المعلومة هذيك الايام!!




. قال الإمام ابن كثير رحمه الله تعالى :
قلت : وقد غلب هذا في عبارة كثير من النساخ للكتب أن يفرد علي رضي الله عنه بأن يقال " عليه السلام " من دون سائر الصحابة أو " كرم الله وجهه " ، وهذا وإن كان معناه صحيحا لكن ينبغي أن يسوى بين الصحابة في ذلك فإن هذا من باب التعظيم والتكريم والشيخان وأمير المؤمنين عثمان أولى بذلك منه رضي الله عنهم ." تفسير ابن كثير "

<<< كنت بدي اقول لو بدي اقول عليه السلام اقول على ابو بكر رضي الله .. بس خفت يكون فيها تجاوز او كلام بغير علم
الحمد لله
شكرا هيو على الروابط.. فهمت نقطة كانت مسببتلي ازمة
الله يغفر لي
وبالنسبة لي مو مسأله تنطع
لكن اخاف اقول كلمة.. تنحسب علي .. او اهوي بها في جهنم 70 خريفا!!