المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وطن ومواطن مع التحية و الإحترام ياسعودي ...


حمد الحمد
20-12-07, 09:42 AM
في موقف يدل على إنسانية الحاج والكشافة السعودية ، مسن يتمنى زواج ابنته من أحد الكشافة

http://www.arb-up.com/files/arb-up-Dec1/XdD32435.gif (http://www.arb-up.com/)

http://www.arb-up.com/files/arb-up-Dec1/Cta32661.jpg (http://www.arb-up.com/)


مكة المكرمة (سـبق) مبارك الدوسري :
شيخ كبير بالسن من الأردن الشقيق انقطعت به السبل في مشعر منى بمكةالمكرمة وتشابهت لديه المعالم والخيام تاه في شوارع منى ومما زاده إعياءا زحمة الحجيج والسيارات وأخذ منه التعب كل مأخذ ولم يعد يقوى على المسير ولا يدري أين يتوجه بعد أن ضاقت به السبل وأصبح كالقطرة في هذا البحرالبشري الهائل من الحجاج ولكنه لم ينسى الله عز وجل ورحمته .ثم جاءه الفرج بمشيئة الله على يد شاب من شباب الكشافة السعودية الذي أدرك أن هذا الرجل العجوز بحاجة ماسة الى من يمد له يد العون فاقترب منه الكشاف واسمه ناصر وهو يهم عائدا لمقر إقامته في جنوب منى بعد أن أنهى مهمته في نشاط منذ الصباح الباكر في شرف خدمة ضيوف الرحمن إذ به يرى الشيخ يقلب كفيه في يأس وتعبلا يملك إلا قول( لا حول ولا قوة إلا بالله) فيقصده الكشاف بالسؤال عن حاله فيقول الشيخ : لم أجد أهلي وبناتي . . وليس معي البطاقةالتعريفية للمقر ولا أعلم ما أفعل وأنا متعب جدا .الكشاف وإيمانا منه بشرف خدمة حجاج بيت الله التي خص الله عز وجلبها أهل هذه البلاد صحب الحاج الأردني لمقر الكشافة وبحث في السجلات عن مقر سكنه بناء على الأوصاف التي يعطيها إياه وأجرى اتصالاته مع عدد منالحملات حتى اهتدى للمقر الذي يقع في أقصى شمال منى . . فاستعان بالله وصحبه إلى مقر حملته ليدخل الشيخ على أهله في أخر المساء ويدخل معه الفرحة لأهله القلقين على والدهم . . فما هي إلا لحظات حتى عاد الشيخ للكشاف وأصر عليه بالضيافة وأثنى على أخلاقه وقال : اتتزوج ابنتي . .فأنت نعم الشاب . . وادعو الله ان يديم على كل شباب هذا البلد نعمه ..فرد الشاب قائلا / انت مقامك مقام الوالد . . وانت من ضيوف على الرحمن نتشرف بخدمتكم . . ادعوا لنا .وفي صورة إنسانية أخرى يستمر الكشاف ناصر بسرد القصة بأنه فيما هوعائد إلى مقره إذا بأحد زملائه الكشافة يتصل به حزينا ويقول( لا حول ولا قوة إلا بالله . . سبحانه الله ) فإذا به بقصة أخرى عن حاج معاق كبير في السن قد وجده متأخرا في عرفة تآئها عن أهله . . فأخذ يبحث بين الحجيج عن أهله على مقربة ولكن دون جدوى . . ثم رافقه إلى مقر اقامته وفقا لبطاقته التعريفية للحج . . وما أن دخل به إلى مقر الحملة وكان أحدأبناؤه في الاستقبال في شغف لرؤيته . . ففاضت عيناه ثم مال جسمه على ابنه وقد فارق الحياة بعد أن وقف بعرفات وعاد إلى أهله . . فسبحان الله .وتجلت في الحج العديد من الصور الإنسانية في قصص لنماذج من الأخلاق الحميدة التي ظهر بها شباب المملكة العربية السعودية من الكشافة في خدمة ضيوف الرحمن عند المسجد الحرام وفي عرفة ومنى ومزدلفة مجسدين ما يتمتع به مواطنو هذه البلاد من حسن الخلق والمعاملة والتفاني في خدمة ضيوف الرحمن.وتأتي هاتان الحادثتان على لسان شباب الكشافة السعودية الذين ينتشرون في المشاعر المقدسة بالآلاف يتسابقون في خدمة ضيوف الرحمن بتغطية لكل بقاع المشاعر بحثا عن من يمدون له يد العون والمساعدة فيدلون ضائعا على سكنه واهله او يعيدون طفلا لأمه او يردون لحاج ما ضاع منه في تنقلاته فيحال ورددت إليهم او يوزعون مطبوعات ووسائل إعلامية دعوية ارشادية .

(( تحية وتقدير وإعتزاز وفخر ومفخرة ومرجلة ياسعودي تحية وتقدير )) :)

حمد الحمد
20-12-07, 09:45 AM
الكشافة تعيد البسمة لذوي 15 طفلا تائها

مكة المكرمة (سـبق) مبارك الدوسري :
أعادت فرق جمعية الكشافة العربية السعودية الابتسامة والفرحة لعدد من ذوي الأطفال التائهين للحجاج في مشعر منى اثر إرشاد 15 طفلا تائها وإيصالهم إلى ذويهم عبر الاتصال بالهاتف وجمع المعلومات من الأطفال وعبرالإعلان عن أسماء التائهين في مراكز الإرشاد وعرض صورهم ومعلوماتهم على موقع معسكرات الخدمة العامة 1428
ويشرف على الأطفال التائهين الدكتور ناصر بن علي الخليفي عضو هيئةالتدريس بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن الذي أوضح أن المركز يضم عددامن الكشافة والجوالة المتمرسين في فن التعامل مع الأطفال ولهم خبرة سابقةفي مجال إرشاد الأطفال التائهين.وقال ان عدد الأطفال التائهين بلغ حتى مساء يوم عرفة 15 طفلا فيما قد عبر عدد من أولياء الأمور عن شكرهم وتقديرهم لأفراد الكشافة السعودية والجوالة على حسن التعامل مع اطفالهم وثمنوا دور الكشافة الرائد في خدمة ضيوف الرحمن.