المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تلفت النظر في المنتديات؟؟؟


موجه هادئه
03-11-07, 06:08 PM
السلام عليكم

من الطبيعي أن يحب المرء أن يلفت النظر أو يثبت وجوده عندما ينضم لأيمنتدى, لأن المنتدى مثل الأسرة الصغيرة, و الشعور بالنبذ في المنتديات أمر سيء و لاأحد يريد تجربته....و طبعا كل عضو حسب شخصيته في فرض وجوده....هناكشخصيات تفرض وجودها (و حب الأعضاء لها) بدون استئذان, و أعتقد أن هؤلاء هم الصادقونمع أنفسهم و الذين يحرصون على احترام وجود الغير في ظل وجودهم.....مبدأهم: وجودغيري لا يلغي وجودي, و وجودي لا يلغي وجود غيري. و هذا النوع – في رأيي – من أفضلالأنواع ليس فقط لأنه يثبت وجوده (في سلام) و لكن لأنه يفرض حب الآخرين له على حدسواء....إن التعايش مع المتميزين هو شعور رائع لا يعرف لذته إلا من جربه, و هذا هوسر النجاح في المنتديات...هناك شخصيات أخرى تفرض وجودها بالمشاكل و بتحطيمغيرها و بإثارة المواضيع الفضائحية أو المواضيع ذات الطابع الجدلي البحت فيتحولالموضوع إلى ساحة للمعارك الكلامية و تزيد الردود فيه على الخمسين رد....و لا أدريما فائدة الجدل العقيم الذي لن يفيدنا في دنيانا و آخرتنا؟هناك شخصيات لاتستطيع أن تفرض وجودها إلا عندما تتبع مبدأ "خالف تعرف"...تجدهم دائما معارضين أومعترضين.. و الأسوأ أن اعتراضهم لا يتم بالمنطق و لا بالعقل و لا يُطرح بأسلوبمهذب.... و طبعا هذه النوعية تجد في مواضيعها أكثر من 20 رد على الأقل و يشعرها هذابالفخر و يسعدها طبعا كثرة الردود ...و يا له من سبب للسعادة! إن من يلفت النظربهذه الطريقة في المنتدى هو كمن يمشي في الشارع بملابس داخلية فينظر له الجميع فياستغراب و استهجان!! إن كثرة الردود على موضوع ما لا تعني بالضرورة جودته و لا تعنيتميز صاحبه!!تستطيع أن تلفت النظر إليك بطرق كثيرة في المنتديات, فهلاتخيرت الطريقة التي تعبر عن بيئتك و تربيتك خير تعبير؟ هلا تخيرت الطريقة التيتجعلك مفخرة لوالديك و لأهلك و لنفسك قبل كل شيء؟من حق كل شخص أن يعبر عنشخصيته بالطريقة التي تعجبه...من حق أي شخص أن ينزل أي موضوع و لكن أيضا من حقالمنتدى الراقي على أعضاءه أن يبحثوا عن التميز و أن لا يجعلوا المنتدى تنفيسالضعفهم أو لمشاكلهم الشخصية ...حتى تكون راقيا في المنتديات, تذكر أنك منالمفروض أن تمثل شخصية المسلم الحقيقية.... ابحث عن الإتقان....ابحث عنالحقيقة..... عبر عن واقعك بصدق.....ابحث عن الكيف و لا تبحث عن الكم.... لا تثيرالجدل , بل أثري الحوار!
منقول بتصرف بسيط

-

ص/محمد المعيوف التميمي
03-11-07, 07:39 PM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اختي الغاليه منذ سنين اكتب في المنتديات .. عندما ارى ان الحوار انحرف عن مساره السليم اتوقف وانسحب بهدوء بعد ان اكون قد اوصلت فكرتي وما اقتنعت به ... النقاش العقيم لا يولد الا الكراهيه والبغضاء والتنافر .. قل رايك ودعني اعبر عن فكري بكل حريه لك ان تاخذ ما تردي وتترك ما لا يعجبك .. البعض نجده يدافع بشكل مستميت لكنه على جهل ...

يجب ان نرفض مبدا ان لم تكن معي فانت ضدي ... اقبل الرأي الاخر وان كان مخالف

نحن نلتقي لنرتقي

دمتي بود

** عابر سبيل **
03-11-07, 07:42 PM
(( بسم الله الرحمن الرحيم ))
أشكرك على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا ..
في وجهة نظري لفت النظر في المنتديات لم يعد (( سهل المنال )) لسبب وحيد وهو تطور عقلية زوار المنتديات ومعرفتهم بما يدور من أخبار لا تخفى على أحد . فمن المستحيل أن ياتيك شخص بموضوع يثير الضغينة بين دوليتن ويجد قبول في المنتدى .

** عابر سبيل **
03-11-07, 07:48 PM
(( بسم الله الرحمن الرحيم ))
أشكرك على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا ..
في وجهة نظري لفت النظر في المنتديات لم يعد (( سهل المنال )) لسبب وحيد وهو تطور عقلية زوار المنتديات ومعرفتهم بما يدور من أخبار لا تخفى على أحد . فمن المستحيل أن ياتيك شخص بموضوع يثير الضغينة بين دوليتن ويجد قبول في المنتدى .