المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معركة الرئاسة فى مصر بين


mustafa Bekhit
06-09-07, 04:45 PM
معركة الرئاسة فى مصر بين النظام والشارع المصرى ستكون لها توابع مماثله فى الانظمة الدكتاتوريه
من الصعب احتواء الخلافات التي قد تنشأ عن اي معركة حول الرئاسة ولن تفلح الاجرءات الامنيه، خاصة وان الحزب الحاكم ليس لديه تحالفات مع قوى سياسية اخرى فيما احزاب المعارضة بكافة اطيافها تجتمع على رفض فكرة التوريث وتريد شكلا اكثر نضجا من اشكال المشاركة السياسية والديمقراطية"
حتى لو استطاع اركان النظام المصري الحالي توفير مقومات المواجهة الداخلية فأنهم لايضمنون تداعيات هذه المواجهات اقليميا ودوليا في ظل تنامي قدرات قوى المعارضة في حشد دعم خارجي لمعركتها مع النظام". ان شكل المواجهة التي يمكن ان يندفع لها النظام الحالي لتامين الاستحقاق الرئاسي ستترك ولا شك تداعيات على الاقليم برمته ،اذا رضخ النظام الى صوت الشارع الذي يطالب بمعركة نزيهة لاختيار الرئيس المقبل فأن هذا الرضوخ سيفرز حالة سياسية كاملة في المنطقة العربية برمتها وسيكون لها توابع لاتقتصر على مصر وحدها ولا على انظمة بعينها".
حقيقة أخري مهمة، لابد من الاعتراف بها..
وهي المناخ الذي ظهرت فيه تلك الشائعة حول مرض الرئيس..
فلو أن لدينا حريات حقيقية وديمقراطية صحيحة، وإصلاحا سياسيا حقيقيا، وتداولا للسلطة بين القوي السياسية، ما تمكنت شائعة ـ مثل مرض الرئيس ـ من الصمود أكثر من ساعه واحده فقط .. لكنها عاشت ساعات وأياما، وسيطرت علي عقول وأذهان الناس، لأن المناخ السياسي غير صحي، ويسمح بنمو الشائعات وتكاثرها.. فهو مناخ يفرخ الشائعات، وليس طاردا لها.. والذي يتحمل المسؤولية عن ذلك هو النظام السياسي الحاكم، الذي جعل الناس تفقد الثقة فيه، وفيما يقوله رجاله وصحافته.. ولا نعرف إلي أين يريد أن يذهب بنا..
غير أكذوبة الاستقرار التي يروج لها البعض
والتي تعني بالنسبة لهم الاستقرار في مناصبهم
وفوق كراسيهم أطول مدة، وتحقيق أقصي استفادة ممكنة.

المحــــارب **
06-09-07, 05:46 PM
ومالفرق
فكل من سيأتي سيكون حسني اخر
/
الدول العربية المفروض ان لا تتطلع للرئيس القادم
فكل القادمين نسخه واحده بل وربما القادم اسوء :)

اصلح الله حال المسلمين

mustafa Bekhit
07-09-07, 04:23 AM
انظمة الحكم الدكتاتوريه
تسببت فى انشاء معامل لتفريغ الارهاب
من اجل مذيد من قبضتها الحديده فى الحكم
ولكن انقلب السحر على الساحر
وقريبا باذن الله ستزول كل هذة الانظمة الارهابيه

أسرار شائعة اختفاء مبارك
بقلم عادل حمودة
انتهي عصر اخفاء الحقائق ولم تعد صحة الرئيس سرا من أسرار الدولة العليا تلفق قضية أمن دولة لمن يتناولها أو يدخل مستشفي المجانين! و عملاء الموساد والمخابرات المركزية والمباحث الفيدرالية في مصر لن يفوتهم مثل هذا الخبر الذي تناولته الشائعة فمصالح الدول لا تحتمل المجاملات!
لا بديل للشائعة سوي الحقيقة.. والشائعة تكررت بإصرار وعناد.. حتي سئمت من نفسها.. وامتصت كل كمية الأكسجين الموجودة في الجو.. وبدت وكأنها عملا متسرعا.. يخلو من الخبرة والاتقان.
لا سر يتعلق بصحة الرئيس يمكن حجبه عن أجهزة المخابرات.. فمصالح الدول لا تخضع للاحتمالات والتصورات والتخيلات.. مصالح الدول لا يمكن العبث بها بالمجاملات.
وفي القاهرة أكبر محطة للمخابرات الأمريكية والمباحث الفيدرالية خارج بلادهما.. ترصد.. وتسمع.. وتحلل.. وتدقق.. وتكتب.. وترسل.. وتسرب.. وتذيع قبل غيرها إذا لزم الأمر.
وفي القاهرة أيضا أكثر من ألف وخمسمائة مراسل أجنبي يصعب عليهم جميعا الفشل في التوصل إلي خبر يتعلق بحياة الرئيس.. فمصادرهم قوية.. وعلاقاتهم أقوي.. وربما عرفوا بأدق الأسرار السياسية والشخصية قبل كشفها بشهور من مسئولين كبار وصغار علي صلة بهم.. أو علي صلة بأجهزة أجنبية أقوي وأخطر منهم.
لقد كنا مع الرئيس في قصر الحكم بمصر الجديدة نكلمه ونحاوره ونشكو له ونستمع منه.. وبعد خمس دقائق من خروجنا وقبل أن تتحرك سيارتنا تلقيت مكالمة من رجل أعمال في لندن يلخص لي ما قلت في الاجتماع.. وكأنه كان معنا علي الهواء مباشرة.. كلمة بكلمة.. ورأيا برأي.. وهو أمر لا مفاجأة فيه.. فقد تحالفت السلطة والثروة ولم يعد بينهما ما يمكن حجبه.
لا سر في مصر يعيش طويلا.. وفي كل مكان وزمان هناك أشخاص مستعدون للبوح.. والفضفضة والثرثرة ولو في عظائم الأمور.. وعلي رأسها بالقطع حياة الرئيس.
وهناك مؤشرات يسهل رصدها تكفي لتأكيد شائعة أو نفيها تتعلق باختفاء الرئيس.. أو بغيابه عن عالمنا .

المحــــارب **
07-09-07, 01:47 PM
سؤال محدد ...
ان مات الرئيس فماذا ستكسب مصر غير حسني اخر اكثر شبابا
ثم ماذا ساستفيد أنت ...
للعقلاء التحية

الوافي3
07-09-07, 02:12 PM
مثل مقال المحارب
الرئيس جاهز وينتظر لفظ أنفاس الرئيس السابق
حتى الحكومات الجمهوريه أصبحت بالتوارث :(

متعب ابو عبدالله
07-09-07, 02:17 PM
كل الدول العربية تورث الحكم حتى من سمت نفسها جمهورية ولنا في سوريا مثل فتم تعديل الدستور الوضعي ليعتلي بشار الحكم

مستغرب
07-09-07, 02:42 PM
اجزموا يا مثقفين مصر وشيلوا هالديكتاتور من منصبه