المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ومازال باب الأستقدام مفتوحاً... ؟!!


فلان_999
24-08-07, 10:23 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين أما بعد :

لقد تشبعت المدن والقرى والهجر والبوادي بسيول العماله الوافده التي أغرقت البلد ووصل تواجدها المناطق النائيه والبعيده التي يقل فيها عدد السكان وتقل فيها فرص العمل .

ورغم ذلك مازال باب الأستقدام مفتوحاً على مصراعيه , ففي كل يوم يدخل سوق العمل في المملكه عشرات الألاف من العمال الجدد فضلاً عن متخلفي الحج والعمره الذين يتسللون إلى مختلف مناطق المملكه بعد أنتهائهم من أداء عمرتهم أو حجهم ,التي لم تكن في الأصل هي الرغبه الحقيقيه عند البعض التي من أجلها دخلوا البلاد.

البعض يتحجج بأستمرارية حاجتنا للأستقدام بحاجة المشاريع الجديده والمصانع إلى هذه العماله وحال توقفها تتوقف مسيرة البناء والتطور ,

وإلى متى سنظل بحاجه إلى العماله الوافده لنسير مشاريعنا وننجز أعمالنا ؟ ومتى سيعطى أبناء البلد الفرصه ليحلوا محل غيرهم من الجانب الوافدين مع مراعاة أحتياجات أبناء البلد الأجتماعيه والتحفيزيه فهو ليس كمثله من العماله الخارجيه الذين ينافسون العامل السعودي ويتفوقون عليه وذلك عائد لأنهم لايعولون معهم أسرهم ويسكنون مساكن متواضعه ورخيصه ومتفرغين بشكل شبه كامل للعمل والمنافسه.

وكما نعلم هناك الكثير من الأثار السلبيه لهذه العماله الوافده منها الأجتماعي والأمني والأقتصادي والثقافي .

نعم نحن مسلمون وفي بلد مسلم وجميعنا خلق الله والأرض أرض الله والرازق هو الله فأن كان مكان رزق أحد من الناس
هنا في بلدنا فهذه قسمة الله وهذا نصيبه وتوفيق من الله .

ولكن يجب علينا أن نأخذ في الأعتبار كثرة المشاكل والأوبئه التي تفد إلينا من كل حدب وصوب فهذه الجنسيه الفلانيه غلب على الكثير من منتسبيها المآخذ الأخلاقيه والممارسات الفاسده وبالتالي هم يؤثرون في شبابنا ويفسدونهم , والجنسيه ألأخرى غلب على الكثير من منتسبيها ممارسة السحر والشعوذه وخداع الناس بأنواع النصب والأحتيال , وجنسيه أخرى عرف عن الكثير من منتسبيها سرقة السيارات والبيوت والمحلات ....الخ.

وعلينا ان نأخذ في الأعتبار أبن الوطن الذي يحتاج إلى فرص العمل الشريف الذي يحقق به إستقلاليته ويشق به طريقه في الحياه فإن لم نساعده ونوفر له الفرص فلن يستطيع المنافسه مع هذه العماله للأسباب آنفة الذكر.

وأعداد الشباب العاطلين عن العمل في إزدياد يوما بعد يوم والكثير من طلاب الثانويات والجامعات الذين سوف يتخرجون قريباً ينتظرون مكانهم في سوق العمل .

وهل عجزت إدارة الجوازات في ظبط ظاهرة تخلف الحجاج والمعتمرين عن العوده إلى بلدانهم وتسربهم عبر مواطنين عديمي المواطنه أقل مايقال عنهم أنهم خونه لبلدانهم يجب إيقاع أشد العقوبات بهم وذلك لمشاركتهم في تخريب بلدهم من أجل أطماع ماديه . (( وربما لو فرضت أدارة الجوازات مبلغ مالي يسمى- تأمين عوده -على كل من يرغب دخول المملكه يستطيع إستعادته حال عودته إلى بلده )) لربما ساهم هذا الأمر في الحد من متخلفي ألأقامه ولسارعوا بالعوده.

ملاحظه أخيره //

قبل عدة سنوات أمر الملك عبدالله بن عبد العزيز بسعودة سائقي الليموزين ثم تأجل قرار السعوده في حينه بعدما أشتكى أصحاب شركات الليموزين إلى ستة أشهر ثم يطبق القرار, وإلى الآن مضت أكثر من ثلاث سنوات ولم يفعّل القرار من جديد , رغم أنها مهنه مناسبه وجيده لأابناء الوطن وهم الأحق بها , ولا تجد بلدا في أنحاء العالم يزاول
الأجانب فيه قيادة سيارة الأجره .

هذا وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أفضل الصلاة واتم التسليم .

الــنــوخــذة
24-08-07, 10:48 PM
. (( وربما لو فرضت أدارة الجوازات مبلغ مالي يسمى- تأمين عوده -على كل من يرغب دخول المملكه يستطيع إستعادته حال عودته إلى بلده )) لربما ساهم هذا الأمر في الحد من متخلفي ألأقامه ولسارعوا بالعوده.

.

ياخوي يدفعون اكثر علشان يجون وشلون تبيعم مايرضون هم يجون هنا لو يبيعيون عيالهم (a26)

فلان_999
25-08-07, 09:39 PM
ياخوي يدفعون اكثر علشان يجون وشلون تبيعم مايرضون هم يجون هنا لو يبيعيون عيالهم (a26)

كلامك أخوي صحيح , لكن الدوله تتكلف مصاريف طائله لجمع هذه العماله المخالفه في إدارات الترحيل التي تحتاج إلى ميزانيه كبيره لبناء مساكن الأيواء والأعاشه وتكاليف الطيران والمواصلات , فيمكن أخذ هذا المبلغ مسبقاً ليغطي تكاليف إعادتهم في حال لو تخلف أحد منهم . والذي يعود بشكل نظامي يستطيع إستعادة التأمين الذي دفعه.

تقبل تحياتي , والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

o 0 o e o 0 o
26-08-07, 04:18 PM
والله شىء يذمر


انا شكلي بصير ارهابي هنووووووووووووود وبنجلى :)

متعب ابو عبدالله
27-08-07, 03:17 AM
ياكثر الهنود عندنا والله تقول مقاطعة هندية ارض الحرمين