المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الأهلي (الراقي)في صحافة الأربعاء 4/6/1425هـ


عاشق فن القلعة
21-07-04, 04:37 AM
جريدة عكاظ


عبيد الدوسري يتصدر قائمة المنتقلين
الأهلي يخرج من انتقال السويد والقهوجي بمليون و (800) ألف




المصدر : محمد دماس(جدة)
تدرس ادارة النادي الأهلي بشكل جدي وضع أكثر من لاعب على قائمتي الانتقال والهواة في اشارة واضحة بأن هناك توجها فعليا يشير الى فتح المجال أمام العناصر التي لا يمكن الاستفادة منها بأن تأخذ فرصتها في أندية اخرى الأمر الذي سيجعل مساحة التقنين في الاستعدادات أوسع لدى الأجهزة الفنية وسيتم وضع اسماء اخرى على قائمة الهواة فيما كشفت المعلومات بأن الدولي السابق عبيد الدوسري سيترأس قائمة اللاعبين الموضوعين على قائمة الانتقال نظير تغيبه وعدم الاستفادة من خدماته..
من جهة اخرى بلغت حصة الأهلي من انتقال الثنائي ابراهيم سويد وخالد قهوجي للاتحاد ما يصل لمليون و 800 ألف ريال.
على صعيد آخر تأخر وصول المحترف البرازيلي ربيشار ليوم الجمعة بدلا مما كان مقررا قبل ذلك اليوم.

عاشق فن القلعة
21-07-04, 04:38 AM
مجلة النادي

الأهلي يخطف يسار من فم الاتحاد









المصدر : سامي المغامسي ـ المدينة المنورة
نجح الاهلي في خطف نجم المنتخب الوطني ونادي احد لكرة السلة يسار مختار والذي يعد افضل لاعب ارتكاز في كرة السلة في المملكة.. وقد انتقل اللاعب مقابل (650) ألف ريال.. وتعد هذه الصفقة هي الاولى من نوعها بعد ان فتح الاتحاد السعودي لكرة السلة باب الانتقال للاعب بعد بلوغه (28) سنة.
وكان الاتحاد يجري مفاوضات قوية مع اللاعب لتسجيله إلا ان جهود النادي الاهلي وعلى رأسها المشرف احمد بصفر استطاعت حسم الصفقة وبمبلغ لا يعتبر كبيرا مقارنة مع امكانيات لاعب مثل يسار.
وقد ابدى اللاعب سعادته للانتقال للأهلي وقال: الاهلي فريق قوي وانا لا يمكن ان انسى نادي احد واتمنى تقديم المستوى الذي يرضي جماهير الاهلي..
وقد سبق للاهلي ضم اللاعبين عثمان فلاتة وناصر فلاتة وخالد فلاتة وينتظر آخرين وستدعم تلك الصفقات قوة الاهلي.
وابدت جماهير احد حزنها على ابرز لاعبيها وقالت.. من الصعب تعويض لاعب مثل يسار مختار.

عاشق فن القلعة
21-07-04, 04:38 AM
السقاف يتحدث للـ النادي
اتمنى عودة الامير محمد لبيته الثاني












المصدر : اعداد: فهد بن عفي (جدة)
عبر الاستاذ احمد السقاف عضو شرف النادي الاهلي في تصريح خص به مجلة (النادي) لمصداقيتها على حد قوله عن استيائه الشديد من تصريحات منصور البلوي رئيس نادي الاتحاد تجاه النادي الاهلي مؤكدا ان البلوي يسيء لنفسه بتلك التصاريح وليس للكيان الاتحادي.
وفي سياق تصريحه تمنى السقاف عودة الامير محمد العبدالله الفيصل لبيته الثاني وعشقه الاول (الاهلي) كما اكد ان عدم حصول الاهلي على اي بطولة لا يعتبر مهما طالما كان الامير خالد العبدالله موجودا وهذا هو الاهم.

وابتدأ السقاف تصريحه بقوله:

في الحقيقة نحن نستغرب التصاريح التي يدلي بها رئيس الاتحاد منصور البلوي ضد النادي الاهلي ومنسوبيه وما يزيد استغرابنا واستهجاننا تلك المفردات التي يتفوه بها البلوي والتي تعتبر دخيلة على الوسط الرياضي ولا شك ان البلوي وتصاريحه ضد النادي الاهلي اصبحت متكررة فما من مؤتمر او لقاء الا ويذكر فيها النادي الاهلي والذي يظهر لنا دون شك الحقد الدفين لهذا الرجل تجاه الكيان الاهلاوي ورموزه ومنسوبيه حيث اصبح يشكل كابوسا مزعجا ونحن تعودنا كاهلاويين الا ننظر او نلتفت الى الغث من المفردات لايماننا التام بانها تعكس صورة من تفوه بها.. ولكن يجب على رئيس الاتحاد ان يعلم ان الاهلاويين جميعا رموزا ورجالا وجماهير لا يرضون بالاساءة أو المساس بهذا الكيان وبعد هذا كله لا تسأل عن المطالبين بالوفاق فها هو رئيس الاتحاد لا يتورع عن الاساءة للاهلي بل بمفرداته الطائشة يصيب العقلاء من نادي الاتحاد في مقتل حيث انها دون شك تسيء لنادي الاتحاد ومنسوبيه من حيث لا يعلم.. وانا هنا وعبر مجلتكم اطالب المسؤولين برعاية الشباب بوضع حد لتصاريح رئيس نادي الاتحاد غير المسؤولة والتي لا يمكن ان تصدر من عقلاء الاتحاد وهو بذلك يؤجج لغة التعصب والتفرقة بين منسوبي الناديين ولعلنا نأخذ العبرة فيما حدث في الموسم الماضي من احداث كان بطلها وقائدها رئيس الاتحاد.
وعن اسباب عدم تحقيق الاهلي لاي بطولة في الموسم الماضي اجاب السقاف بقوله: لقد رأينا كلنا ما تعرض له النادي الاهلي من ظلم تحكيمي واضح وخاصة في البطولة العربية وكلنا شاهد هدف طلال المشعل في مباراة الاسماعيلي بمصر ولعل هذه اهم الاسباب ولكن هذا لا يهمنا بقدر ما يهمنا وجود الامير خالد العبدالله الذي بنى فريقا تخشاه كل الفرق وبمشيئة الله سترون البطولات الاهلاوية في الموسم القادم نظرا لما يقدمه هذا الرجل لخدمة الكيان الاهلاوي.

وعن عودة الامير عبدالله بن فيصل بن تركي واختياره كرئيس لهيئة اعضاء شرف الاهلي قال: الحقيقة ان الامير عبدالله بن فيصل غاب عن النادي في الفترة الماضية لظروف عمله وها هو الآن يرجع الى بيته الثاني كما اتمنى عودة الامير محمد العبدالله الفيصل الذي سيكون وجوده بجوار الامير خالد العبدالله والامير عبدالله بن فيصل والامير منصور بن مشعل دعامة قوية للكيان الاهلاوي لما يمتلكه الامير محمد العبدالله من خبرة واسعة في المجال الرياضي.

وحول دورة الصداقة ذكر السقاف بان دورة الصداقة القادمة ستشهد بمشيئة الله نجاحا مختلفا عن السنوات الماضية نظرا لقوة الفرق المشاركة في البطولة وخاصة الفرق المحلية الخمسة الشباب والنصر والهلال والاهلي والاتحاد بالاضافة الى الفرق الاخرى حيث ستكون المنافسة قوية باذن الله.

وعن وجهة نظره في بناء قاعدة الاهلي والاكاديمية المخصصة لذلك قال السقاف: لم يقصّر الامير منصور بن مشعل حفظه الله فقد دعم كل الفئات السنية واحضر لهم افضل المدربين وهو يسعى لخدمة الاهلي في كل وقت وكل حين.
ولدى سؤالنا عن رأيه في انتقال لاعبي الاهلي ابراهيم سويد وخالد القهوجي للاتحاد قال: انا مع انتقالهما واتمنى لهما التوفيق لان الاهلي في وقتنا الحالي يمتلك مجموعة شابة ستدعم الاهلي لسنوات قادمة.
وحول رده على محمد عبدالجواد بخصوص ما ذكره في احدى

الصحف, قال: يعتبر محمد عبدالجواد ابن من ابناء الاهلي فقد خدم الاهلي كثيرا وما صدر من عبدالجواد خلال احدى اللقاءات الصحفية هو كلام قاله ربما في لحظة انفعال واتوقع انها لم تصدر من قلب عشق الاهلي سنين طويلة.

وعن رأيه في انتقال اللاعب محمد نور للاهلي قال السقاف: الاهلي غني عن محمد نور ولا نحتاجه في الفريق.

ثم سألناه عن اسباب دعمه الدائم ومتابعته لفريق كرة اليد بالنادي الاهلي, فاجاب: انا اعشق هذه اللعبة منذ عشرين عاما وادعمها لحبي الشديد لها ولرجالها وانتم تعرفون ما يحققه فريق اليد بالنادي من انجازات.
واحب ان انوه هنا بان الاهلي نظم دورة للمستجدين باشراف اللاعب الدولي الكابتن سمير عبدالله حيث تخرج منها ما يقارب 20 لاعبا سترونهم باذن الله ابطالا عن قريب.
وسألناه عن عدم قبوله لاي منصب اداري في الاهلي فقال: انا احب ان اعمل في صمت ولا احبذ قبول اي منصب بالادارة لارتباطي باعمالي الخاصة.
وفي ختام تصريحه تمنى السقاف عودة الامير محمد العبدالله الفيصل للاهلي بجانب الامير خالد العبدالله والامير عبدالله بن فيصل بن تركي والامير منصور بن مشعل ليرتقي الاهلي عاليا ويحقق البطولات التي تسعد كل محبيه.