المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الاهلي الراقي في الصحافة ليو م الثلاثاء 3/6/1425هـ


عاشق فن القلعة
20-07-04, 04:15 AM
جريدة الرياض


إدارة الأهلي تطالب الشلية بالعدول عن الاعتزال





جدة - عبدالخالق الزهراني

طالبت إدارة النادي الأهلي اللاعب محمد شليه الجهني "32" عاماً العدول عن طلبه "الشفوي" بالاعتزال والبقاء ضمن الفريق الأول على الأقل حتى نهاية الموسم المقبل .. ولا يزال الشلية الذي ابدى رغبته في الابتعاد عن الكرة رغم العروض التي وصلته من بعض الأندية المحلية حائراً حول اتخاذ القرار النهائي حيث واجه ويواجه ضغوطاً شرفية وجماهيرية بالبقاء وستتضح الأمور بصورة أكثر خلال الأيام القادمة ..

ومن جهة ثانية يصل خلال الساعات القادمة الثنائي ايمن كانو ومسفر الشمراني بعد ان اجتازا الدورة التدريبية الخاصة بتنمية قدراتهم التدريبية في التشيك والتي كانت على حساب الأمير خالد العبدالله الفيصل وحسب توجيهاته التي تصب لبناء الأهلي وجعله يعتمد على أبنائه في كافة الأمور.

و على صعيد التمارين تتواصل التدريبات اليومية الخاصة بالمستجدين الخمسة الذين تم تصعيدهم من درجة الشباب وكذا المسجلون حديثاً بالأهلي كمالك معاذ وحسين التركي ورفاقهما ومن لم يشارك بصورة منتظمة في مباريات الموسم الماضي تحت إشراف مساعدي المدرب البرازيلي "فلايمير لوروز" الثنائي "اندريه لويس وماريو" حيث يركزان على اعادة اللياقة للاعبين وتنمية بعض المهارات لديهم وسوف يصل نهاية هذا الاسبوع الثلاثي الأجنبي "كيم وروجيرو وبيتشار" البرازيليون للانضمام مع باقي نجوم الأهلي في التمارين بدءاً من مساء السبت القادم وتشهد التمارين الاهلاوية حضوراً جماهيرياً جيداً للوقوف على مستويات اللاعبين الذين سجلهم الأهلي والمستجدين








الصبحي المنتقل حديثاً للقلعة

لم أساوم الأهلي ولكنني طالبت بحقوقي


كتب - صالح الحبيشي


أكد مدافع الأهلي ماجد الصبحي والمنتقل حديثاً من نادي الأنصار أنه لم يساوم إدارة الأهلي إطلاقاً لأنه ليس أسلوبه أو طريقته وكل ما في الأمر أنه يرغب بزيادة حصته من الانتقال.

ورفض الصبحي تحميل إدارة النادي توفير المبلغ المناسب لإمكانياته مؤكداً أن إدارة أيمن فاضل نموذجية وتعطي كل لاعب حقه.

وكشف الصبحي أنه صدم بالترحيب والمعالمة الرائعة من إدارة النادي الأهلي من خلال تقديم مبلغ (150) ألف وشقة وسيارة له أسوة بزميله مالك معاذ.

وراهن الصبحي على أنه سيمثل الفريق الأهلاوي بدءاً من الصداقة وبنصف مستواه الذي كان يلعب فيه بالأنصار مؤكداً أنه يثق كثيراً بقدراته وسيشكل سداً منيع للدفاع بتواجد نايف القاضي الموسم المستقيل.

وقال الصبحي ميولي الأهلاوية منذ الصغر أجبرتني للعب للأهلي حباً فيه برغم العروض المغرية من الاتحاد والهلال وبصراحة عرض مسؤولي الأهلي كان سريعاً وأردف الصبحي بقوله أنه سيفرض تواجده من خلال مستواه الذي سيقدمه مع فريقه الجديد.

وأكد الصبحي أن المعالمة ستحدد مدى تأقلمه بالفريق. وفي ختام تصريحه رفض الصبحي تعليق مبدأ المساواة عليه مؤكداً أنه ليس لديه مانع أن يلعب بالمجال للأهلي.

عاشق فن القلعة
20-07-04, 04:16 AM
جريدة عكاظ

حسم صفقة نجم النخيل وتبرع من الرئيس العام لأسرة (الثقيل)

شلية يختم مشواره في الاهلي بمشاركة لاتسيو


المصدر : باشا محمد, محمد دماس(جدة)




وافقت ادارة النادي الأهلي على الخطاب الذي قدمه قائد الفريق الأهلاوي الخلوق محمد شلية والذي طلب خلاله اعتزال اللعب بعد مشوار حافل استمر لما يقارب الـ(15) عاما..
حيث كشفت المعلومات بأن الأهلاويين تفهموا طلب قائدهم الخلوق بعد أن عرضوا عليه التجديد ألا انه تمسك بقراره الذي رأى فيه الصواب..

في حين كشفت مصادر (عكاظ) بأن الأهلاويين وفي مقدمتهم الأمير خالد بن عبدالله سيتكفلون باجراء مهرجان اعتزال كبير يليق بما قدمه شلية مع الأهلي على أن يكون لاتسيو الايطالي من أبرز الفرق المرشحة للمشاركة في هذا الحفل الذي سيقام نهاية الموسم الجديد-الحالي..
وبهذا القرار الذي اختاره شلية يغلق قائد الأهلي ملف المفاوضات الاتحادية التي لازالت مستمرة معه والتي أعلنها موقفه ومبدأه الذي لا يخرج عن أسوار القلعة..

من جهة ثانية شهد مران الفريق أمس دخول اكثر من موهبة جديدة تحت اشراف مساعدي المدرب فالمير الذين ركزوا على الجوانب اللياقية تمهيدا للمشاركة في دورة الصداقة الدولية..

على صعيد آخر بدأ موفق خوجة مهامه في رئاسة علاقات أعضاء الشرف والتي من خلالها يتم الربط فيما بين كافة الأهلاويين..

وفي اتجاه آخر تبرع الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد بمبلغ مالي لأسرة اللاعب المتوفى ثقيل السبيعي..


وكان الأهلاويون قد حسموا يوم أمس صفقة نجم النخيل منشط الجبيري على ان يلتحق بتدريبات فريق الشباب الاسبوع المقبل.

عاشق فن القلعة
20-07-04, 04:21 AM
جريدة الوطن

كيال:

لقاء الافتتاح كشف زيف تهمة (الإبر)

والمشعل أصيب في معسكر ماليزيا


جدة: فيصل الغامدي



تحدى مشرف عام كرة القدم بالنادي الأهلي طارق كيال طبيب المنتخب السعودي جمال خليفة (جزائري) في أن يذكر اسم لاعب أهلاوي واحد تم حقنه بالإبر من أجل إشراكه في لقاءات الفريق في الموسم الماضي، وقال: "هذا الكلام غير صحيح، وأنا أستغرب أن يصدر من طبيب المنتخب الذي من المفترض أن يكون أمينا في تعاملاته".

وكشف الكيال جاهزية جميع لاعبي الأهلي المشاركين مع المنتخب، وقال: "جميع اللاعبين جاهزون والدليل مشاركة كم كبير منهم في مباراة الافتتاح، بما فيهم المشعل الذي تعرض لشد عضلي في معسكر المنتخب السعودي بماليزيا وليس للنادي دخل في ذلك ".
وقال كيال إنهم كانوا يرفضون مشاركة السويد برغم إشراك المنتخب له في فترات سابقة، وذلك عائد لحرصهم على مشاركة اللاعب الجاهز فقط.

وتطرق الكيال لتحذيرات عضو شرف النادي الأهلي الأمير خالد بن عبدالله في فترة سابقة للإرهاق الذي يتعرض له اللاعب السعودي، وقال: "للأسف أصبح هذا الكلام حقيقة الآن بعد أن كان هناك انتقاد لهذا الحديث ويعتبر في غير صالح الكرة السعودية".

ووجه كيال حديثه لطبيب المنتخب، وقال: "إطلاق الاتهامات أمر سهل، ولكن أتمنى من السيد الطبيب أن يخرج ويكشف لنا اللاعبين الذين تم حقنهم بإبر للمشاركة إذا كان محقا في اتهاماته".
يذكر أن طبيب المنتخب السعودي جمال خليفة كان قد أكد في تصريح سابق أن بعض لاعبي الأهلي والاتحاد شاركوا فرقهم تحت تأثير الإبر.











يستعد لأخذ موقعه في الكتيبة الخضراء

الزهراني: خالد بن عبدالله رفض عودتي في المربع الذهبي
جدة: فيصل الغامدي


أبدى لاعب وسط فريق الأهلي فهد الزهراني جاهزيته لمشاركة فريقه في دورة الصداقة في نسختها الثامنة، وقال إنه متشوق لمشاركة الفريق بعد غياب العام الذي قضاه في علاج إصابته، واستطرد: "ليس من السهل على لاعب كرة القدم أن يتغيب لمدة موسم كامل".
وذكر الزهراني أنه كان قادرا على المشاركة في مباريات المربع الذهبي، ولكن قرار إبعاده عن المشاركة كان بطلب من عضو شرف النادي الأمير خالد بن عبدالله، وأضاف: "كان سموه حريصا على جاهزيتي الكاملة وكان يخشى أن تكون مشاركتي نوعا من المجازفة وطالبني بإكمال علاجي والانتظار للموسم الجديد".

واعتبر الزهراني مركز المحور في الفريق ـ المركز الذي يلعب فيه ـ من أفضل مراكز الفريق، وقال: هناك أكثر من نجم مهم في هذا المركز، وتابع:"هناك تيسير وصاحب وفوزي وجميعهم مؤهلون لخدمة الفريق وبالطبع سأفعل كل ما في وسعي من أجل العودة لتشكيلة الفريق الأساسية وبالطبع ستكون دورة الصداقة عنوان عودة للفريق وفرصة لتثبيت أقدامي مجددا في الخارطة الخضراء".

واعتبر الزهراني مسألة توقيعه على (بياض) من باب رد الجميل للنادي ومسؤوليه.
واعتبر الزهراني وقفة جماهير الفريق خلف عودته القوية، وعلق: "كانت الاتصالات تنهال علي في فترة علاجي في باريس من قبل شرائح متنوعة من الجماهير أشعرتني بأن هذا الجمهور مختلف ويستحق منا الكثير".










مدرب الأهلي هرب من مطب دورة الصداقة بدعو إجراء عملية جراحية

أبها: سلطان عوض




أكدت مصادر مقربة في النادي الأهلي عدم إجراء المدير الفني للفريق الكروي البرازيلي فلامير عملية جراحية وعدم تعرضه لأي وعكة صحية تعيقه عن الإشراف على الفريق الأهلاوي الأول المشارك في دورة الصداقة الدولية الثامنة والمقامة في مدينة أبها(9-24/8/2004) وذلك بعد أن اعتذر المدرب لمرتين متتاليتين عن الحضور مع بدء تمارين الفريق مبرراً ذلك بخضوعه لإجراء عملية جراحية في الركبة مع العلم أن المدرب لم يخضع لأية إصابة طوال الموسم الماضي عطفاً على أنه مدرب وليس لاعباً حتى يتعرض لإصابة قد تعيقه عن أداء مهمة التدريب.

ومن جهتها أكدت المصادر أن الجهاز الفني التدريبي الجديد الذي قام باختياره فلامير ما هو إلا لوضعه في الصورة أمام الصحافة والجماهير الأهلاوية التي سبق أن أخفق أمامها المدرب فلامير لثلاث مرات متتالية في كأس ولي العهد والخروج من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين والبطولة العربية الأمر الذي يؤكد تهربه من الإشراف على الفريق في دورة الصداقة الدولية الثامنة حتى لا تحسب ضمن رصيد إخفاقاته في تحقيق أي إنجاز للأهلي طوال فترة إشرافه على الفريق الأول. وخوفاً من صحافة وجماهير الأهلي فضل فلامير التأخر وإسناد مهمة الإشراف على الفريق الذي سيشارك في دورة الصداقة لمعاونيه الجدد الذين تم استبدالهم بمعرفته ولا يملكون أي خلفية عن الفريق.
مصادر "الوطن" تؤكد أن فلامير سيعود مع انطلاق منافسات دورة الصداقة ولن يشرف على الفريق الذي سيدخل في مواجهات ساخنة بمشاركة أبرز الفرق السعودية وفي مقدمتها الغريم التقليدي الاتحاد.









قيمة الصفقة تجاوزت المليون ونصف المليون ريال

عرض نصراوي مغر لنقل محمدي الأهلي واللاعب ينفي


أبها: سلطان عوض


أكد لـ "الوطن" عضو شرف بارز وفعال في نادي النصر السعودي انتقال اللاعب الأهلاوي صالح المحمدي إلى صفوف الفريق النصراوي للعب في صفوفه الموسم المقبل بقيمة مقدم عقد مليون وخمسمئة ألف ريال سعودي على أن يمتلك نادي النصر بطاقة اللاعب المحمدي نهائياً ويهدف النصر من وراء هذه الصفقة إلى حل مشكلة الوسط الأيسر التي يعاني منها الفريق منذ زمن طويل حيث تعاقب على الخانة عبر عقود الكثير من اللاعبين أبرزهم يوسف خميس ومحيسن الجمعان وعبدالله الجنوبي وعدد من اللاعبين سواء السعوديون أو الأجانب المحترفون.

من جانبه نفى اللاعب صالح المحمدي أن يكون قد تلقى أي عرض من النصر أو غيره من الأندية السعودية وقال: إنني ملتزم بعقدي الاحترافي الذي وقعته مع إدارة الأهلي ولم ينته بعد إلا إذا كان هناك اتفاق بين الإدارتين ففي هذه الحالة يصبح القرار بيد الإدارتين ولكن بشكل سري إلى الآن لم يخف اللاعب علمه بما يدور بين إدارة الناديين ولم ينفي وجود مفاوضات ولكنه أكد أنه بعيد عنها تماماً ولم يناقشه أحد في تفاصيل هذه المفاوضات وأكد المحمدي ارتياحه على حد قوله في الأهلي وعدم بحثه عن فرص احتراف في أي ناد آخر ما لم تأت المبادرة من إدارة النادي الأهلي وقال إنني أجد تقديراً من الجهازين الإداري والفني ومن جميع زملائي اللاعبين وأوضح أن الرغبة الأولى البقاء في الفريق الأهلاوي مرجعاً السبب إلى عدة أمور أهمها قرب سكن عائلته الذين يتخذون المدينة المنورة سكنا ً لهم وثانياً رغبته في إكمال دراسته الجامعية وخاصةً أنه يدرس في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة 0
العرض النصراوي جاد للاستفادة من خدمات اللاعب صالح المحمدي وسوف تكشف الأيام المقبلة تفاصيل المفاوضات التي تتم حالياً بين إدارة الناديين.

خالد المطيري
20-07-04, 08:10 AM
مشكور عاشق هجر على خيدي الخبريات:)