المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الأخضر السعودي في الصحافة ليو م الإثنين2/6/1425هـ


عاشق فن القلعة
19-07-04, 03:54 AM
الامير نواف يطالب بالتركيز في القادم.. وفاندرليم يؤكد احقية التركمان بالتعادل ويعلق:
لم نلعب بشكل جيد ولن اكشف تفاصيل ذلك


المصدر : بدر الغانمي (تشنغ دو)

التقى صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ونائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ورئيس بعثة منتخب المملكة المشارك ببطولة كأس امم اسيا الثالثة عشرة لكرة القدم المقامة حاليا في الصين التقى لاعبي منتخب المملكة والجهازين الفني والاداري عقب نهاية مباراة منتخبنا مع نظيره التركمانستاني والتي انتهت بتعادل المنتخبين بهدفين لكل منهما امس.
وقد عبر سموه عن تقديره لما بذله اللاعبون من جهد خلال هذه المباراة وحثهم على مضاعفة العطاء والجهد خلال المباريات المقبلة خاصة ان البطولة مازالت في بدايتها متمنيا سموه للجميع التوفيق.
حضر اللقاء صاحب السمو الامير تركي بن خالد بن فيصل المشرف العام على منتخب المملكة الاول لكرة القدم.
من جهة ثانية اقر مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم الهولندي جيرارد فاندرليم بان المنتخب لم يلعب جيدا في المباراة التي تعادل فيها مع تركمانستان 2-2 امس الاحد في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن كأس اسيا المقامة حاليا في الصين.وقال فاندرليم (لعب المنتخب التركمانستاني جيدا واستحق التعادل, لا اريد ان اتحدث عن ظروف فريقنا لكننا لم نلعب جيدا).
اما مدرب تركمانستان رحيم قربنماميدوف فقال: (حاولنا ان نتحسن منذ ان خسرنا امام المنتخب السعودي صفر -3 في الرياض في 9 يونيو الماضي ضمن تصفيات مونديال 2006 (المجموعة الثامنة)) مضيفا (قدم اللاعبون مباراة جيدة, كانوا مستعدين جيدا واكثر تركيزاً).
وختم (نحن سعيدون بالتعادل).

عاشق فن القلعة
19-07-04, 03:55 AM
الخبراء ومحللو القنوات الفضائية يحملونه المسؤولية:
فاندرليم (احبط) الاخضر بتشكيلته الغريبة


المصدر : متابعة: عادل النجار
حمل محللو القنوات الرياضية مدرب المنتخب السعودي فاندرليم خسارة المنتخب السعودي للنقاط الثلاث بخروجه متعادلا امام منتخب تركمانستان بهدفين لهدفين في اولى مباريات المنتخب السعودي في نهائيات كأس اسيا وذلك لاحتفاظه بعدد من نجوم الفريق على دكة الاحتياط والزج بنجوم شابة في لقاء مثل هذا يحتاج لخبرة وتعامل جيد مع الفريق الخصم حيث كاد المنتخب السعودي ان يخسر النفاط الثلاث اثر الاخطاء الكثيرة التي ارتكبت من قبل جميع اللاعبين طوال الشوطين.
مسؤولية المدرب
وحمل الكابتن خالد سلمان نجم منتخب قطر السابق خسارة النقاط بأحتفاظه بعدد من النجوم على دكة الاحتياط مثل المشعل والدوخي والنجعي والعتيبي والزج بمجموعة من الشباب تلعب اول مرة مع بعضها كما ان الخطر الكبير كان بمشاركة طارق الحرقان في مباراة بهذا الحجم حيث ظهر عليه الارتباك وتسبب في دخول الهدفين وكاد ان يتسبب في دخول اكثر من هدف.
تشكيلة غريبة
اما الكابتن اسامة خليل لاعب منتخب مصر سابقا ومحلل قناة الاوربت فقال المنتخب السعودي ظهر بمستوى اقل من المتوسط لانه اعتمد على استغلال اخطاء الفريق المقابل لترجمتها لاهداف دون ان يبادر في الهجوم او صنع الهجمات والدليل ان المنتخب السعودي لم يسجل له اي ضربة ركنية في الشوط الثاني ومعنى ذلك انه اقل خطورة على الفريق المقابل وهذا يتحمله المدرب الذي لعب بتشكيلة غريبة لا توازي مستوى طموحات الجماهير السعودية.
اسماء ضعيفة
المحلل الكويتي سعد الحوطي قال: مدرب المنتخب السعودي فاندرليم يجب ان يحترم الخصوم من اجل تحقيق الانجازات والحفاظ على سمعة المنتخب السعودي حيث كان من المفترض عليه ان يشرك مجموعته الاساسية بدلا من التي لعبت المباراة حيث ليس لديه اي عذر في اختيار اسماء قوية للمنتخب حيث ان الدوري السعودي قوي والمسؤولون السعوديون منحوه الفرصة الكاملة لاختيار العناصر الجيدة ولكن عناده واصراره على ذلك سوف يخرجه من البطولة مبكرا.
ثغرات دفاعية
ماجد عبدالله مهاجم المنتخب السعودي اكد بان الدفاع السعودي ينتظر الكرات في مكانه دون البحث عنها وتخليص المنطقة من خطورتها كما يعاب على الدفاع السعودي عدم اجادة التغطية السليمة في الكرات الثابتة والنتيجة هدفين في المرمى السعودي.
كما ان خطي الظهر السعودي لم يظهرا بالمستوى الفعال في التغطية الدفاعية او المساندة الهجومية وهذا ما اضعف قدرات المنتخب السعودي وظهوره بهذا المستوى المتواضع.
وسط ضعيف
اكد المدرب فؤاد بوشقر بان الوسط السعودي تحمل جزءا كبيرا من خروج فريقه متعادلا وذلك لضعفه في تنشيط الهجمات السعودية التي كانت بطيئة اكثر من اللازم والتي تسمح في المقابل بتراجع الفريق الخصم وهذا يعود لرؤية المدرب الذي اشرك اربعة عناصر منها كريري والعويران يقومان بنفس الدور وهذا معناه انه خسر لاعبا رابعا في وسط الميدان لذلك كان من الافضل ان يشرك صاحب العبدالله بدلا من كريري لتفعيل خط الوسط لتزداد النزعة الهجومية لدى الفريق السعودي الذي افتقدها طوال التسعين دقيقة.
الشمولية مفقودة
الدكتور جمال صالح اكد بان المنتخب السعودي اعتمد على العامل المهاري اكثر من اللعب الجماعي وهذا يتحمله المدرب السعودي الذي اراد ان يخرج من اللقاء بأقل مجهود وبالنقاط الثلاث دون النظر لعبر بطولة امم اوروبا والان المنتخب السعودي خرج متعادلا من اول لقاء وبعدد اكبر من الكروت الصفراء قد تعيق نجومه من اكمال باقي المشوار نحو اللقب اذا اراد الوصول اليه لذلك يجب على فاندرليم اللعب بأسلوب احترام الخصم اولا بدلا من هذه الفلسفة التي قد تكلف المنتخب السعودي الكثير.

عاشق فن القلعة
19-07-04, 03:57 AM
المهنا يخص ( عكاظ ) بتحليل فني لحكام اللقاء:


لا غبار على ركلتي الجزاء.. وتسلل القحطاني غير صحيح
أكد الحكم الدولي عمر المهنا بان ركلتي الجزاء التي احتسبها الحكم في مباراة المنتخب السعودي ونظيره التركمانستاني صحيحة ولا غبار عليها لانها تدخل ضمن الاخطاء التي تجيز احتساب ركلة الجزاء.
واضاف المهنا يقول ان حكم اللقاء التايلندي (تشابوات) (كونسوتا) كان جيدا في اتخاذ القرارات طوال فترات اللقاء في صحة وثبات تطبيق القانون كذلك كان ممتازا في تطبيق مبدا اتاحة الفرصة وكانت قيادته وسيطرته على مجريات المباراة جيدة.
اما عن الاندارات فقد اشهر اربعة انذارات ثلاثة منها للمنتخب السعودي لنايف القاضي وطارق الحرقان وابراهيم السويد فيما نال المنتخب التركمانستاني بطاقة للاعب اوفيكوف وهذه البطاقة لا يستحقها اللاعب لانه لم يقصد التمثيل في هذه اللحظة او عند الدقيقة (38).
واكد المهنا ان الحكم المساعد الاول احتسب تسللا على المهاجم السعودي ياسر القحطاني الذي لم يكن متسللا في الاصل وفي لحظة انطلاق الكرة وهذا خطأ يحتسب على الحكم المساعد.
اما اللياقة البدنية للحكم كانت جيدة في تواجده القريب للكرة بجانب تحركه وهذا ما ساعده في اتخاذ القرارات المناسبة مع اي احتكاك حدث في اللقاء بجانب انه كان متعاونا مع المساعدين وهذا ما سهل عليه قيادة اللقاء.

عاشق فن القلعة
19-07-04, 03:59 AM
مبروك كاد يفسد اجازة المقرن في استراليا
طارق الحرقان.. حظ ام سوء طالع..?


المصدر : بدر الغانمي- تشينغ دو (الصين)

اوقعت اصابة مبروك زايد يوم امس الاول الجهاز الفني في المنتخب السعودي في حرج شديد فلو قرر لمبروك ان لا يلعب البطولة لذهبت حراسة المرمى في خبر كان.
طارق الحرقان البديل السادس في حراس المنتخب هو البديل المثالي حتى الآن فيما لازالت جاهزية النجعي محل نظر لعدد ايام الراحات التي اثرت على لياقته.. تصوروا الحرقان الذي كان بديلا ثالثا مع منتخبنا للشباب في كأس العالم الاخيرة بالامارات ابتسمت له الاقدار فلعب اساسيا بعد هروب عساف القرني واصابة الحارس الثاني محمد السويلم.. وها هو اليوم يحرس مرمى المنتخب السعودي الاول وكان ابعد ما يكون عن الانظار لكونه الحارس رقم (6) في التسلسل بعد الخوجلي وشريفي والدعيع والنجعي ومبروك زايد.. بعض الزملاء تساءل بخبث عن سر الحظ الذي يسير مع الحرقان ذي العشرين عاما.
الطريف في الامر ان راشد المقرن حارس الشباب كان احد المرشحين لدخول المعسكر لو ساءت الظروف وتم الاتصال به ليكون جاهزا للحضور فاتضح انه يقضي اجازته في استراليا مع عائلته.
من حسن حظ المنتخب السعودي ان الاشعة المغناطيسية اكدت سلامة مبروك زايد وامكانية مشاركته في المباراة القادمة الامر الذي اعاد الامور الى نصابها وابعد القلق عن فاندرليم.

خالد المطيري
19-07-04, 04:02 AM
ليست النهايه والمشوار توه بأوله وأنشاء الله نحقق الشيء الجيد:md:

عاشق فن القلعة
19-07-04, 04:09 AM
فاندرليم بعد التعادل في المباراة الأولى : فوجئت بأداء تركمنستان المتطور واللاعبون ارتكبوا العديد من الأخطاء


عبر مدرب المنتخب السعودي فاندرليم عن اقتناعه بالتعادل مع المنتخب التركماني وانه فوجي بالأداء المتطور للمنتخب التركمنستاني والذي تغير بشكل جذري عن ذلك المنتخب الذي واجهه قبل شهر في الرياض في تصفيات كأس العالم ، وأضاف ان لاعبي المنتخب السعودي لم يقدموا المستوى المنتظر منهم في هذه المباراة . مؤكداً ان اللاعبين ارتكبوا بعض الأخطاء والتي سيتم تلافيها في المباراة القادمة وحمل فاندرليم اللاعبين المسؤولية عن هذا التعادل لانهم لم يقدموا الامكانات الحقيقية التي يمتلكونها، وتطرق فاندرليم إلى فترة الاستعدادات قائلاً: ان المنتخب لم يستعد بشكل جيد نظراً لحرارة الطقس في المملكة . ووعد فاندرليم بتقديم اداء افضل في المباريات القادمة مؤكداً قدرة المنتخب السعودي على تجاوز عقبتي اوزباكستان والعراق والتأهل للدور ربع النهائي.

عاشق فن القلعة
19-07-04, 04:10 AM
القحطاني يتصدر الهدافين في بطولة آسيا

تصدر مهاجم منتخبنا ياسر القحطاني الهدافين في بطولة آسيا بعد تسجيله لهدفين في مرمى تركمانستان وجاء في المركز الثاني.زهينغ زهي ولي جين يو "الصين" ومحمد حبيل وحسين علي "البحرين" ونظر بيرموف ومحمد كولييف "تركمانستان" وبودي سودارسونو وبوناريو استامان "اندونيسيا" وماجد امام "قطر" ومير دجلال قاسيموف "أوزبكستان" برصيد هدف واحد.

عاشق فن القلعة
19-07-04, 04:11 AM
الأمير نواف بن فيصل اطمأن على كريري



تعرض لاعب وسط منتخبنا سعود كريري لإصابة طفيفة عبارة عن كدمة في الأنف وجرح في الشفة السفلية ما اجبر المدرب علي تغييره في الشوط الثاني من المباراة. سعود كريري قال ان اصابته طفيفة ولن تمنعه من المشاركة في المباراة القادمة .

ŘǻŶąŅ~ •●∫
26-07-04, 05:07 PM
قهر أنهزم وناحمقت (qq16)