المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا العطلة الصيفية لطلابنا وطالبتنا تكون كما لا كيفا .. لا دراسة ..لا استعداد ..!


مطر الكلمات
08-06-04, 10:37 PM
...... وبداْت الاجازة الصيفية او العطلة الصيفية وهي للطلاب والطالبات قرابة الثلاث شهور تقل او تزيد .. وكالعادة سنويا الكل يستعد للسفر والكل يستعد للسهر والكل يستعد للطفش والملل والمعاناة من الفراغ .. كم تضحكني وزارة التعليم او اتربية والتعليم ان تطل علينا بشوية مراكز وتقول لنا قضينا على الفراغ الذين يعانون منة ابناؤنا وبناتنا او وزارة العمل التي تفرض على القطاع الاهلى حتى يشغلون ابناؤنا وبناتنا في مهن مضحكة ومستفزة ولوقت يصل عشر ساعات على فترتين بالف ريال او اقل !!! والاجنبي والمقيم في تلك القطاعات الاهلية يتقاضى عشرا الالاف من الريالات ويقولون السعودة !!!ثم تعال الى السياحة اكثر من 90 في المية تشغلها العمالة الاجنبية الشباب السعودي غير كفؤ لها في نظرهم !!! اين وزارة السياحة تنصف الشباب في الصيف !!؟؟ صدقوني لخبطة وارباك وتخبيص وارتجال في كل شي في الصيف تجاة مواجة فراغ شبابنا وبناتنا في القضاء على الفراغ بما هو مفيد وهذا طبعا ناتج من عدم وجود استراتجية والعمل الجاد في ايجاد السبل والخطط الصحيحة والمدروسة والمقننة في الاستفادة من الصيف واجازة الصيف لشبابنا وبناتنا من الطلاب !! السياحة والقطاعات التجارية والممنتزهات ومدن الملاهي تسعد من اول السنة للصيف بينما وزارة التربيةوالتعليم ووزارة العمل والرئاسة العامة المعنية بالشباب وهمومة تجدها في سبات ونوم عميق كبيات صيفي ونحن نعلم ان البيات هو الشتوي !! ثم نلوم الشباب لماذا يفحط ولماذا يسرق ولماذا يتعاطى المخدرات ولماذا يسهر ولماذا يزدحم في الاسواق ولماذا ولماذا ولماذا !!!!!!
والسبب حقا تلك الجهات المعنية بالشباب وهي : وزارة التعليم كجهة تربوية والرئاسة العامة لرعاية الشباب التي همها الوحيد الكورة القدم وانتهى الدوري وموعدنا السنة القادمة !! ووزارة العمل التي اعطت ووجهت الشاب السعودي للقطاع الخاص ليلقى الاذلال والتعسف من المدير الاجنبي !! ووزارة السياحة التي تركت للاجنبي حق الاستفادة من السياحة وتشغيلها بمباركة من الهوامير من التجار الذين همها الربح وليس الوطن والمواطنة !!! حقا كان لابد ان يقوم بتشغيل السياحة هم ابناؤنا وبناتنا كتجربة رائدة وان تضرب بيد من حديد وبقوة على القطاع الخاص ان يعطي الفرصة للشاب السعودي في العمل فية .لكن اقول لكم بكل صراحة : اغلب المعنيين بهموم الشباب من تلك القطاعات هم في اوربا يصيفون وقد تركوا هموم شبابنا في ايدي خبرات مقيمية في تلك القطاعات فمن المضحك ان يكون هذا وشر البلية ما يضحك .

إعفيني
08-06-04, 11:20 PM
أخي الكريم مطر الكلمات

الموضوع في غاية الأهميه كونه يتعلق بفئه أساسيه من فئات المجتمع

أسمح لي أن أقول بكل صراحه وزارة التربيه والتعليم مازالت تحتضر وستبقى تحتضر الى أن يشاء الله الوزاره تحصد نتائج أسئلتها التي تضعها بدون مقررات علميه وأسس تربويه سليمه تتطلع لمستقبل وتتطور مع عولمته فللأسف الشديد نجدها تجدد في مناهجها التعليميه الى الأسواء .
فكيف يعطي الشيء فاقده .

العطله الصيفيه كما عهدناها هي نوع من الأستجمام الروحي والتزود بما ينفعنا من عبادات وثقافات وبرامج نعدها نحن لأنفسنا لاتُعد من قبل أُناس منهم من تجاوز السبعون عاماً وبدأ تخريفه يُأثر على على تسلسل مناهجنا مما جعلها مسخره لا يُحتمل السكوت عنها .

اما السياحه فأنا أرى أننا نشهد هذه الأيام تحركات أعلاميه ونشارات دعائيه بالنسبه لنا في القصيم فنستبشر خيراً بمهرجانات ستقام تتوافق مع قيمنا الأسلاميه وتربيتنا العربيه الأصيله فللحق أن متحمس لإجازتي السنويه هذا العام وأضن أنني سأقضيها هنا

أسف للأطاله

تحياتي ,,,

غريب الماضي
09-06-04, 05:41 PM
الـســلام عـلـيـكـم


أتـفـق مـــع رأيـك ،،،،،، قـلـبـاً وقـالـبـاً يـا مـطـررررنـا


كـلام مـمـزوج بالـذهـب ،،،،يـا،،،،،،ذهــب،،،؟