المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماركوفيتش يراجع الأوراق الأخيرة لليد قبل لقاء تونس غدا


abakeer
20-01-07, 12:18 AM
http://www.alwatan.com.kw/Data/site1/News/Issues200701/sp2-011907.pc.jpg

يراجع مدرب المنتخب الوطني الكويتى لكرة اليد اليوغوسلافي ماركوفيتش الاوراق ويذاكر كل تفاصيل المنتخب التونسي قبل مواجهته غدا السبت في مستهل مشوار الفريقين في بطولة نهائيات كأس العالم العشرين عند انطلاقها، وهي المواجهة التي يراها الجهاز الفني صعبة والمهمة فيها ليست سهلة، والصعوبة تكمن بأن منتخبنا يواجه فريق تونس رابع العالم في البطولة السابقة، كل هذه الاشياء من وجهة نظر ماركوفيتش تستوجب الاكثار في مذاكرة الخصم اكثر من مرة لمعرفة كل صغيرة وكبيرة للتعامل معه بدقة.. والحرص والحذر لا يعنيان الخوف بقدر ما هو احترام لمكانة المنتخب التونسي.
وانشغال الجهاز الفني بموقعة تونس لا يعني انه حسم التشكيل الاساسي وانهى مسألة توزيع المهام والواجبات الدفاعية على اللاعبين.. فالجهاز يفضل عادة ان يؤجل اعلان التشكيل الى اللحظات الاخيرة وبالتحديد قبل ذهاب اللاعبين الى صالة اللعب، وهو الموعد الذي يعقد فيه مدرب المنتخب ماركوفيتش محاضرة اللمسات الاخيرة واضعا في حساباته الظروف الطارئة.
وكان المنتنخب قد وصل عصر امس الى مدينة فيكس هافنن الالمانية عبر حافلة نقلته من مدينة منهايم واستغرقت الرحلة ساعتين ونصف.
ويؤكد مدير المنتخبات جاسم الذياب ان كل لاعبي المنتخب في حالة تأهب واستنفار ويثق يهم وهذه الثقة يستمدها الذياب من الروح القتالية العالية التي تسود بين الجميع، وان كل لاعب لديه شعور بالمسؤولين الملقاة على عتقه في تقديم كل ما لديه، وهذا الامر يزيد من درجات الاطمئنان في تقديم المنتخب عروضا مشرفة في المونديال.
هذا ويؤدي المنتخب الوطني تدريباته المكثفة والاخيرة عصر اليوم استعدادا لملاقاة تونس غدا في افتتاح منافسات بطولة العالم ويركز ماركوفيتش على وضع الرتوش الاخيرة في شكل الفريق وسيكون الاهتمام بالاساليب الدفاعية وسرعة تنفيذ الهجوم المعاكس.
وشهد مران المنتخب امس فور وصوله الى مدينة فيكس هافن ارتفاعا في الروح المعنوية للاعبين بعد ان عقد معهم نهار العصفور رئيس البعثة اجتماعا لاذكاء روح المنافسة والرغبة في تقديم عروض جيدة، وقد حضر المران جميع اللاعبين باستثناء علي مراد المصاب بتمزق في العضلة الخلفية للفخذ ويخضع لعلاج مكثف وتدريبات خاصة بعيدة عن مكان الاصابة ويؤكد فوزي الشيخ اخصائي العلاج الطبيعي انه من الصعب الآن مشاركة مراد في مباريات الدور الاول.
وكان الوفد قد عرض النجم علي مراد على اكثر من استشاري الماني والكل اجمع على اراحته مع تكثيف العلاج وعرضه مرة اخرى لتحديد حالته من المشاركة من عدمها
وقد اجرى الشيخ طلال الفهد رئيس اللجنة الاولمبية وناصر صالح بو مرزوق رئيس الاتحاد وبدر الذياب امين السر العام العديد من الاتصالات الهاتفية للاطمئنان على سلامة مراد فيما اعرب مدرب المنتخب ماركو فيتش عن خالص حزنه لاصابة مراد وعدم تمكنه من الانضمام لصفوف الفريق في نهائيات بطولة كأس العالم متمنياً له الشفاء العاجل مطالباً اللاعبين بمضاعفة الجهد ومزيد من العرق لتعويض غياب النجم علي مراد.
ووفقا لمشاهدة شرائط مباريات تونس في بطولة سويسرا الدولية التي اختتمت مؤخراً سيحرص الجهاز الفني في مران اليوم على استخدام الحلول الفردية او المزدوجة في سرعة تنفيذ الفاست بريك قبل ان يتمكن خصمه ومن تنظيم صفوفه الدفاعية كما سيعتمد على اسلوب دفاع محكم لايقاف تصوبيات الخط الخلفي الصارب للمنتخب التونسي مع ايقاف تحركات الجناحين بتحرك مدروس وواع على الستة امتار وبين الستة والتسعة امتار.

كامينا: هدفنا المنافسة

حضرنا ولا يوجد هدف عندنا سوى المنافسة على بطولة العالم.. فهذا هو طموحنا الذي سنبذل كل الجهد لتحقيقه، بهذه الكلمات بدأ مدرب منتخب سلوفينيا تصريحه لـ «الوطن» معربا عن ثقته بلاعبيه وامكاناتهم لتحقيق اللقب خاصة ونحن ابطال اوروبا.
وقال البوسني كامينا: اننا نحترم المنتخب الكويتي حامل اللقب الآسيوي والذي اوقعته القرعة في المجموعة الاولى بجانبنا مع منتخب تونس رابع العالم وجرين لاند وأعلم جيدا بأن الفريق الكويتي تطور مستواه كثيرا ولكن سيظل تنقصه الخبرة الدولية وأعلم انه لا يوجد في صفوف الكويت محترف في الخارج.
وأضاف مدرب منتخب سلوفينيا بأن فريقه سيزداد قوة وارتفاع مع مباريات المونديال، وبعد ان يبدأ كل فريق في كشف أوراق الاخر ومن خلال رؤية فنية وليس اشرطة فنية او معلومات.
وردا على سؤال لـ «الوطن» قال كامينا: كان في السابق منتخب سلوفينيا يضم خمسة او ستة لاعبين محترفين من «20» لاعبا اما الآن فمعظم اللاعبين محترفين ومع ذلك فان طريق سلوفينيا ليس مفروشا بالورود لأن على الورق ممكن ان تضع حسابات كثيرة لكن كرة اليد لا تعرف الا صالة اللعب بأداء عال وجهد لاعبيها.
ورشح مدرب سلوفينيا فريقه واسبانيا وفرنسا للوصول الى نصف النهائي.

المشااااكس
25-01-07, 09:36 AM
الله يعطيك العاااافيه اخي اباكير مشكور على الموضووع