المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفاكهة لمقاومة التجاعيد


عبير
06-06-04, 08:06 AM
http://zaenh.com/zaenh/images/articles/fakha-k.jpg




الفاكهة لمقاومة التجاعيد
من المعروف أن الماركات العالمية لمستحضرات التجميل تتباهى بان مكوناتها تعتمد على الفاكهة أو الأعشاب أو الخضر في تكوينها، ولكن لماذا لا تقومين باستخدام تلك المواد مباشرة بدلا من انتظارها داخل عبوة كريم؟؟


فمن المعروف مثلا أن المشمش والفراولة من الفواكه الغنية جدا بمواد تمنع التجاعيد وتشد الجلد بشكل طبيعي دون أضرار فهي تحتوي على فيتامينات مختلفة ومهمه لها تأثير كبير علي البشرة وبخاصة بشرة الوجه وتضيف إليها مسحة جمالية طبيعية من دون مضاعفات وآثار جانبية للمواد الكيمياوية.



وعن مقاومة التجاعيد فاربع حبات من الفراولة من الحجم الكبير تكفي بعد أن تغسل جيداً وبعد إزالة الأوراق في الرأس لصناعة كريم ممتاز لمقاومة التجاعيد وفرد البشرة ويستعمل المزيج بعد ضربه في الخلاط مع الزبادي كقناع علي الوجه مدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، ويمكن تكرار العملية مرتين أو ثلاثاً في الأسبوع.



حماية البشرة.
كما يمكن خلط ملعقة كبيرة من مربي المشمس مع ملعقة من الخيار المهروس وملعقة من العسل الطبيعي ويستعمل المزيج كقناع للبشرة علي الوجه لمدة ربع ساعة بعدها يغسل الوجه بالماء الدافئ أو بالماء المعدني، ويمكن تكرار العملية مرتين أو ثلاثاً في الأسبوع.



ولنضارة البشرة يمكن مزج 4 حبات من الفراولة مع قشدة الحليب ويستعمل المزيج كقناع لإعادة البريق إلي الوجه من جهة ولإزالة الانتفاخ الذي يحيط بالعينين. ويدوم القناع لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ ويمكن تكرار العملية مرتين في الأسبوع.
http://zaenh.com/zaenh/images/articles/res-gzar.jpg

تباينت الآراء فمنهن من رأت أن المستحضرات الطبيعية تكون فعلا أفضل من العشب أو النبات نفسه لو استخدم مباشرة ومنهن من ظنت أنها تجارة وخدعة للاستفادة من إقبال الناس على كل ما هو طبيعي،


سلوى عبد الفتاح خبيرة تجميل تقول: "لا أرى أي فرق بين صناعة الأقنعة من المواد الطبيعية بالمنزل وبين شرائها مصنوعة سوى في مدة الصلاحية، فالقناع الجاهز يمكن استخدامه لشهور، أما المحضر فلن يطول استخدامه وصلاحيته أكثر من يومين وهذا أكثر إفادة للبشرة التي تستفيد من المادة الطبيعية طازجة دون أي حفظ يفقدها قيمتها أو يقلل من آثارها، ولكن الاستعجال الاتكالية يجعل أكثر السيدات يلجأن للشيء المحضر الجاهز حتى إن قلت فائدته وغلا ثمنه"



أما هدى 24 سنة " وهي ابنة خبيرة" التجميل فتقول:
"أنا شخصيا أرى أنه من الإسراف أن أتلف كمية من الخضر من أجل صناعة قناع لا أعرف كيف ولا أين أحفظه وقد تتغير رائحته أو يتخمر واشمئز من استخدامه فأرميه.. فشراء المنتج المعقول في سعره والطبيعي في مكوناته يسمح لي باستخدامه عشرات المرات حتى تنتهي العبوة واستفيد منه إلى آخر قطرة.



وتجيب على نفس السؤال أماني 29 سنة فتقول:
"أنا أرى أن الفائدة في أي غذاء في تناوله وليس في استخدامه بشكل موضعي، وإن اضطررت لذلك فسيكون شيء لمرة واحدة دون أن أحاول صناعة كمية تخزن بالثلاجة أو تجمد أو أعاود استخدامها ..فالجمال والصحة صنوان وما دامت صحتى جيدة وغذائي متوازن فلابد أن حالة جمالي ستكون بخير".



وأخيرا فما رأيك أنت ؟؟ هل تفضلين شراء المستحضرات الطبيعية أم استخدام خير الطبيعة في جمالك أم الاعتماد على غذائك فقط ؟؟؟ سؤال يحتاج للإجابة فستختلف الميزانية كثيرا بناء على الإجابة.

دلع عيني دلع
06-06-04, 03:55 PM
هلا والله بعبيرمنتداانا000

يسلمووووووو خيتو موضوع حلو وان شاء الكل يستفيد منه 00 اما انا ؟؟؟؟؟ فاستخدم المستحضرات والاشياء الطبيعيه بمعنى000

اذا انا مروقه اسوي لي ماسك او مغذي00 واذا مستعجله استخدم

المستحضرات الجاهزه00 بالنسبه للغذاء فهو حكايه لها اول مالها اخر

يوم ناكل زين وعشره لا 00 بس الوحده تحاول تهتم شوي بالفواكه والخضروات

لان الغذاء هو الاساس والمهم000


يعطيك الف عافيه عبير00

ولك ارق تحياااتي000

سيف العداله
06-06-04, 10:45 PM
تشكرات كثيرات على موضوعات جميلات :rolleyes:

أم أديم
07-06-04, 08:41 AM
:)


الله يعطيك العافيه عبير


لا عدمناكِ

عبير
08-06-04, 04:26 AM
شكراً على المرور