قصيمي نت
الرئيسية موسوعة الطبخ القرآن الكريم ملفات الفلاش مقاطع فيديو الصوتيات القصص
دليل المواقع العاب مجلة قصيمي البرامج الحياة الزوجية TV مكتبة الكتب
للاعلان بطاقات الجوال أناشيد ألبوم الصور يوتيوب العرب توبيكات

العاب اون لاين: العاب بلياردو | العاب سيارات | العاب دراجات | العاب طبخ | العاب تلبيس |العاب بنات |العاب توم وجيري | العاب قص الشعر
 
 

للشكاوي والاستفسار وإعلانات المواقع الشخصية مراسلة الإدارة مراسلتنا من هنا

 


العودة   منتديات قصيمي نت > المنتديات العامة > منتدى السياحة والسفر

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-08-06, 09:09 PM
الصورة الرمزية MARISOLE
MARISOLE MARISOLE غير متواجد حالياً
من نجوم المنتدى
 


Thumbs up كل ما تريد معرفته سياحيا ...جزر السيشل؟






السلام عليكم
اتمنى ان الموضوع ما يكون مكرر
وان شاء الله بيعجبكم








* الاسم: جمهورية سيشل.
* العاصمة: فكتوريا.
* اللغة: الانجليزية والفرنسية والسواحلية.
* التعداد السكاني: 300 ،80 نسمة.
* العملة: روبية.



ترقد هذه العذراء الساحرة في أحضان المحيط الهندي على شكل لوحة مدارية طبيعية لم تعبث بها أيادي التغيير، ولا بصمات التطوير تمتد سواحلها آلاف الأميال في كل الاتجاهات، تشتهر بشواطئها المزدانة بأهداب النخيل الخضراء، وبمتعة الغوص بين شعابها المرجانية ذات الألوان الزاهية، وبغاباتها الكثيفة والغنية بأشكال الحياة البرية النادرة، إلا أن هذا التكوين الطبيعي المتفرد يقابله تواضع في النمو الاقتصادي للبلاد.

يتألف أرخبيل "سيشل" من نحو 115 جزيرة تبعد نحو 1600 كيلو متر من ساحل افريقيا الشرقي، في الاتجاه الشمالي الشرقي لمدغشقر على المحيط الهندي، وتتوسط جزرها الرئيسية بقية الجزر وهي "ماهي" و"براسلين" و"لاديغو" وهي عبارة عن جزرجرانيت صخرية

أما بقية الجزر فهي مرجانية يغوص معظمها تحت سطح الماء مكونة بعض القمم المنخفضة، وهي ليست بركانية بطبيعتها كغيرها من الجزر البركانية.
ومن الدول المجاورة لها جزيرة مدغشقر كما نجد أقرب الدول إليها الصومال في الجزء الشمال الغربي.
استيطان متأخر







مدينة "فيكتوريا" وهي عاصمة الجمهورية وتقع في جزيرة "ماهي" أكبر الجزر، وهي أصغر عاصمة في العالم من حيث المساحة كما انها المدينة وميناء البلاد الوحيد، وما دونها من المدن عبارة عن مجموعة قرى صغيرة متفرقة، ولكونها المدينة الوحيدة في البلاد فقد حظيت باهتمام كبير مما اكسبها شكلا مميزا من حيث الجمال والتخطيط،

ويعيش فيها خليط متجانس، يضم أعراقا مختلفة من الأهالي. أما بقية مدن الجزيرة فهي عبارة عن شواطئ ومنتجعات تأخذ الطابع القروي إلا أنها غنية بجميع مقومات المدنية، ومن بينها نجد قرية "بياو فالون" وهي من أكثر المنتجعات شعبية في البلاد بشاطئها الرملي النظيف، وأمواجها المرتفعة ومياهها الصافية. وهناك أيضا قرية "ايلي سوريس" التي تقع على الساحل الشرقي في الجزء الجنوبي. ومن الملاحظ ان المناطق الجنوبية أجمل بكثير من تلك التي تقع في الجزء الشمالي، أما قريتي "انسي سوليل" و"انسي بيتيتي" فهما منعزلتان بعض الشيء عن بقية القرى إلا ان لهما طابعا مميزا، يعكسه الجمال الطبيعي الرائع الذي تزدان به القريتان.

أما جزيرة "براسلين" التي يزينها وادي "ماي" فتمثل أروع منطقة تكثر فيها أشجار نخيل الزيت، وهي من الغابات العريقة والتي يمتد عمرها إلى حقبة ما قبل التاريخ، وتشكل خيوط أشعة الشمس بتخللها أوراق النخيل منظرا شاعريا لتلك الغابة، فضلا عن غابة الاناناس البري الضخمة التي يكثر فيها طير الببغاء الأسود الذي لا يوجد إلا في تلك المنطقة من العالم.
ومن أهم قرى ومنتجعات هذه الجزيرة "انسي لازيو" بشاطئها الذي تكسوه الرمال الناعمة البيضاء والمياه الفيروزية الساحرة وتحدها من الشرق صخور جيرانيتية بيضاء مشكلة بذلك حمامات عملاقة. وتمتاز المنطقة بمياه ضحلة دافئة وصافية.










يتألف الشعب السيشلي من عدة أجناس، وأعراق مختلفة، وذلك عندما وصلت أول سفينة محملة بالعمال إلى الجزيرة عام 1770م، وهم مجموعة من الفرنسيين برفقة بعض شعوب مستعمراتهم من الافارقة لاعانتهم، وبعد ان تأكدوا من صلاحية الأرض لبعض المنتجات الزراعية استجلبوا المزيد من العمال للعمل في حقول قصب السكر والبن والكسافة وغيرها من النباتات المدارية الأخرى، فاستقرت هذه الشعوب مكونة قرى صغيرة ومتفرقة، وبعد أن انتقلت المنطقة إلى السيادة الانجليزية فضل بعض الفرنسيين البقاء.
وفي محاولة من الانجليز لزيادة الانتاج الزراعي في تلك الجزر لجأوا إلى استجلاب المزيد من العمالة، وكان ذلك من أكبر مستعمرات بريطانيا في آسيا وهما الهند والصين لتضاف إلى شعوب الجزيرة أجناس أخرى رفعت من نسبة التباين العرقي.








السفر الى سيشلز


الخطوط الاماراتية : سعر التذكرة 2950 ريال - زمن الرحلة من دبي الى (ماهي) 4 ساعات ونصف



اسعار بعض الفنادق لصيف 2006 لجزر سيشلز


ميريديان ( 5 ) نجوم 2520 ريال للغرفة المزدوجة ( شخصين ) حتى 20/8/2006م

ميرشيارو (4) نجوم 975 ريال للغرفة المزدوجة (شخصين ) حتى 1/9/2006م
بلانتيشن كلوب ( 4 ) نجوم 935 ريال للغرفة المزدوجة (شخصين ) حتى 1/8/2006 م






* مناخ وموقع سيشيل

* ربما سمع البعض أو الكثير منا عن جزر سيشيل، ولكن لم تكن له الجرأة الكافية للسؤال عن موقعها ومناخها، وعن الاشياء التي تشتهر بها، غير أن السؤال هنا يأتي مفيدا لأنه من المجدي معرفة واستكشاف تلك الجزر البريئة، التي لم يقم الانسان بتشويه طبيعتها، فلا تزال على سجيتها، جميلة خالية من أي مساحيق تجميلية سياحية بلاستيكية.
تقع الى الجنوب من خط الاستواء وتتميز بمناخ استوائي دافىء على مدار السنة، ما يجعل منها منطقة جذب سياحي، لا سيما لمحبي الاستجمام والسباحة والغوص في جميع فصول العام، وينطبق على جزر سيشيل القول الشهير: «مصائب قوم عند قوم فوائد»، بعد كارثة تسونامي التي ضربت جارتها المولديف وغيرها من الدول الآسيوية، وهذا لأنها لم تتأثر بهذه الكارثة،
ما جعلها تستقطب السياح الذين كانوا في طريقهم الى تمضية عطلهم في المناطق المجاورة. كل جزيرة من جزر السيشيل هي عالم بحد ذاته، ولها ما يميزها عن غيرها ويترك في ذهنك ذكرى مختلفة ونكهة خاصة، غير أن القاسم المشترك بينها، هو أنها تحت تصرفك وتدعوك للاستمتاع بها.
تعتبر جزيرة «ماهي» الاكبر، وتأتي بعدها «براسلين» ثاني أكبر جزيرة من حيث المساحة، ويبلغ عدد سكان السيشيل 80 الف نسمة، ويعتبر هذا العدد قليلا بالمقارنة مع عدد السلاحف، الذي يبلغ 150 الفا، وتعتبر هذه البلاد آمنة ونسبة الجرائم فيها شبه منعدمة.







* الوصول إلى سيشيل


* بعد أن افتتحت شركة طيران الامارات وجهة سياحية جديدة الى سيشيل في مطلع شهر يناير(كانون الثاني) الماضي، أصبح بامكان المسافر العربي والاجنبي التوجه الى جزيرة ماهي كبرى الجزر السيشيلية في غضون أربع ساعات وخمس وثلاثين دقيقة، انطلاقا من دبي. وتقوم حاليا الشركة بتسيير 3 رحلات اسبوعية على أمل زيادتها قريبا.
يوجد مطار سيشيل الدولي في جزيرة ماهي ويقع على بعد 6 أميال من جنوب العاصمة فكتوريا التي تجد فيها اشارة سير واحدة تعتبر معلما سياحيا لافتا يتوافد اليه السياح لالتقاط الصور، وتجد بالقرب منها مجسما صغيرا لساعة «بيغ بين» البريطانية الشهيرة، وذلك يعتبر ترجمة صريحة لفترة الانتداب الانكليزي، أما بالنسبة للانتداب الفرنسي فهو يتجلى في الارث الثقافي واللغوي للسكان الذين يتكلمون الفرنسية والانكليزية، بالاضافة الى لغتهم التي تسمى بـ:الكريول وهي مزيج فرنسي انكليزي.




* رحلات مميزة


* هناك الكثير من الرحلات المميزة التي يمكن أن تقوم بها في سيشيل، ومن أهمها زيارة جزيرة موايين التي تعني «الوسط» باللغة الفرنسية، يمكنك الوصول اليها عبر قارب بمحرك آلي وارضية زجاجية تمنحك فرصة رؤية الشعب المرجانية والاسماك على أنواعها، تستقله من مرفأ مارين تشارتر في العاصمة فكتوريا، وتستغرق الرحلة حوالي 20 دقيقة ذهابا لتصل الى شواطئ رملية بيضاء، ويمكنك ان تقوم برحلة استكشافية في أرجاء الجزيرة التي اشتراها بريطاني يدعى براندن غريمشو عام 1970 وما زال يسكنها حتى اليوم تاركا وراءه ضوضاء العاصمة البريطانية، ويتمكن الزوار من لقائه والاستمتاع بقصته الغريبة،
وتراه متحمسا عندما يتكلم عن الجزيرة والحياة فيها وعن ولعه في جعلها محمية يقوم بصيانتها وتأمين حاجيات السياح الوافدين اليها، بحيث يتمكن الزائر من التمتع بالمأكولات الكريولية الشهيرة التي تشتهر بالاسماك وثمار البحر والكاري والارز على أشكاله، بالاضافة الى تذوق الحلويات الكريولية المييزة التي تحتوي في الغالب على الموز الاستوائي الممزوج بالكاراميل.
من اللافت خلال زيارتك جزيرة موايين، هو عدد السلاحف العملاقة التي تعيش فيها، وتتميز تلك السلاحف بأنها لا تخشى الانسان، وتظهر على الملأ في وضح النهار، ويمكن لمسها وملاعبتها وتراها متجاوبة معك وسعيدة بلقاء الغرباء.






وبعد قيامك بالتنزه في الجزيرة تصل الى قمة عالية تكشف على المحيط الهندي، نافذة على منظر جميل تمتزج فيه المياه مع الخضار الوافر على اليابسة، ومن اللافت أيضا هو نقاوة الجو اينما كنت، وذلك بسبب منع التدخين في معظم الاماكن السياحية، ولا سيما في الجبال، بحيث تعتبر هذه المناطق محميات طبيعية.
ومن المرفأ ذاته يمكنك التوجه الى جزيرة براسلين ثاني أكبر جزيرة في سيشيل، بواسطة باخرة سريعة، تستغرق الرحلة ساعة ونصف الساعة ذهابا ونفس المسافة ايابا، واذا كنت من محبي السفر بواسطة الطائرة يمكنك ان تستقل الطائرات الصغيرة للرحلات الداخلية من المرفأ نفسه، وهكذا تكون بالطبع المسافة اقصر.





تتميز براسلين بمحميةVallee De Mai الشهيرة بأصناف فريدة من نوعها من أشجار النخيل، وأصبحت هذه المحمية تابعة لمنظمة اليونسكو عام 1972 ووضعت في قائمة المحميات الثقافية والطبيعية في العالم، يتميز هذا المعلم السياحي بوجود بذور الـCoco De Mer التي تزن كل منها 15 كيلوغراما، وتعتبر اكبر بذرة في الكون، وكان يتم الاعتقاد في الماضي بأن هذه المحمية كانت جنة عدن الاصلية.
هذا بالاضافة الى وجود السلاحف الاكبر في العالم، بحيث تزن بعضها التي تسمى بـ«ازميرالدا» 304 كيلوغرامات، الى جانب وجود كائنات فريدة من نوعها مثل الطيور، ويأتي السياح من مختلف بقاع العالم الى سيشيل لرؤية أندر أنواع الطيور على الارض، وهناك ما لا يقل عن 12 نوعا من الطيور، التي لا توجد سوى في هذه الجزر، بما في ذلك طائر «ماغبي روبن» وطائر المغني السيشيلي الذي يعيش اليوم في جزيرة كازين التي تعتبر الآن محمية طبيعية.





وتعتبر الجزر السيشيلية محطة منتظمة للطيور المهاجرة من القطب الشمالي والقارة القطبية الجنوبية المتجمدة.
في براسلين توجد أجمل الشواطئ في السيشيل، ومن اهمها شاطئ «انسي لازيو» الذي يمتد على مسافات كبيرة برماله البيضاء الناعمة وأشجار النخيل التي تسوره، بالاضافة الى وجود الصخور المميزة بألوانها التي تشكل موطنا للطيور والكائنات الفريدة والجميلة.
تجدر الاشارة، إلى أن كل المطاعم في جزر السيشيل المأهولة تقدم المأكولات الكريولية على طريقة الـBuffet المفتوح، حيث يتمكن بذلك السائح من تذوق أكبر قدر ممكن من الاطباق المحلية اللذيذة.
وبالعودة الى جزيرة ماهي الاكبر في السيشيل، يمكنك ان تقوم برحلة الى اعلى قمة جبل فيها، حيث توجد محميات لزراعة الشاي ومناظر خلابة مطلة على العاصمة وجزر أخرى مأهولة وغير مأهولة.





توجد في ماهي، العاصمة فكتوريا يقصدها سكان الجزر الـ16 المأهولة لقضاء حاجياتهم القانونية وللتصويت أثناء الانتخابات الرئاسية وغيرها، كما تحتوي على المسارح وصالات الديسكو، غير ان معظم النشاطات الليلية غالبا ما تكون داخل الفنادق حيث يوفر العديد منها حفلات الشواء والرقص والغناء وتقديم اللوحات والرقصات الفولكلورية التي تعرف باسم «السيغا»، وتقدم العروض المسرحية باللغة الانكليزية والفرنسية والكريول

المنتجعات والعناوين


جزيرة ماهي:



Anse Soleil Beachcomber
P.O. Box 135
Victoria, Mahe, Seychelles

الموقع: على شاطيء جزيرة ماهي
تفصيل: اوتيل 5 نجوم وخمس انواع من الغرف الستاندرد
عدد الغرف الموجودة: 10
الخدمات: غرفة طعام خاصة + تراس او بلكونة خاصة








Banyan Tree Seychelles
Anse Intendance
Victoria, Mahe, Seychelles

الموقع: بقع على بعد 10 دقائق من مطار ماهي و 45 دقيقة من العاصمة فكتوريا
النفصيل: اجواء هادئة على حدود 117 هيكتار جنوب غرب الساحل
عدد الغرف: 47
الخدمات : مطاعم .....مسابح......نادي رياضي وسبا.........صالون تجميل








Equator Hotel

Victoria, Mahe, Seychelles

الموقع : على الساحل الغربي لجزيرة ماهي على منحدر الغرانيتي مواجه المحيط
التفصيل: يبعد عن خطواط قليلة مشيا من منتجع Grand Anse Beach
عدد الغرف: 112 غرفة
الخدمات: مطاعم ........مسابح..........نادي ليلي........وملعب للتنس

والمزيد عن المنتجعات يجزيرة ماهي

اضغط الرابط
*************منتجعات واوتيلات جزيرة ماهي ********************************





جزيرة براسلين




Le Duc de Praslin
Anse Volbert
Cote d'Or, Praslin, Seychelles

الموقع: موقع استوائي رائع وجميل بين زهور الأوركيد
التفصيل:
عدد الغرف: 18
الخدمات: مطاعم ........مسابح........لوبي........خدمة الأنترنيت.....

للمزيد من المعلومات عن منتجعات براسلين اضغط الرابط

***********منتجعات جزيرة براسلين *********************


منتجعات جزيرة لا ديغ:




La Digue Island Lodge

Anse Reunion, La Digue, Seychelles

الموقع :يقع بالقرب من Anse Reunion beach
التفصيل:
عدد الغرف:60
الخدمات: رحلات بحرية للجزر المجاورة .....مسابح.......صندوق امانات........حاضنات اطفال........محل للأشياء التدكارية........بنك










Patatran Hotel

Anse Patates, La Digue, Seychelles

الموقع: مطل على المياة المحيط الكريستالية
التفصيل : بحكم موقعه يقدم رحلات بالسفن المريحة جدا وعددها 12 لجزر Marianne and Ile Cocos
عدد الغرف: 12
الخدمات: استاجار دراجات ........مطاعم..........رحلات بحرية






***********منتجع جزيرة دينيز **************************

*********************منتجع جزيرة العصافير ****************************

بتمنى كون فدكم

اهلا وسهلا فيكم بقسم السياحة والسفر
منقول لسياحة ماتنسى


 

 

التوقيع   

وما العجزُ إلاّ أنْ تُشَاوِرَ عاجزاً
و ما العَزْمُ إلا أن تَهُمَّ وتَفْعَلاَ
رد مع اقتباس

موقع الدلال – حراج الكتروني

  #2  
قديم 08-08-06, 12:53 AM
الصورة الرمزية أبو فجر
أبو فجر أبو فجر غير متواجد حالياً
نقطة تحول
 


إرسال رسالة عبر MSN إلى أبو فجر
افتراضي

الله يعطيك العافية

موضوع جميل عن جزيرة جميلة

كل الشكر لك

 


 

التوقيع   

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08-08-06, 07:10 AM
الصورة الرمزية MARISOLE
MARISOLE MARISOLE غير متواجد حالياً
من نجوم المنتدى
 


افتراضي

العفو سيدي مشكوووور على المروووووور
 


 

التوقيع   

وما العجزُ إلاّ أنْ تُشَاوِرَ عاجزاً
و ما العَزْمُ إلا أن تَهُمَّ وتَفْعَلاَ
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08-08-06, 01:09 PM
ammori ammori غير متواجد حالياً
عضو جديد
 

افتراضي

thank you so much

 

التوقيع   

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 08-08-06, 05:32 PM
الصورة الرمزية MARISOLE
MARISOLE MARISOLE غير متواجد حالياً
من نجوم المنتدى
 


افتراضي

العفو اخي
مشكووووور لمرورك

 


 

التوقيع   

وما العجزُ إلاّ أنْ تُشَاوِرَ عاجزاً
و ما العَزْمُ إلا أن تَهُمَّ وتَفْعَلاَ
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 12-08-06, 01:19 PM
توم كروز توم كروز غير متواجد حالياً
عضو جديد
 

افتراضي

يسلمو زهره الاوركيد

موضوع يستحق التميز

سلمت الانامل

 


 

التوقيع   

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 12-08-06, 06:57 PM
الصورة الرمزية MARISOLE
MARISOLE MARISOLE غير متواجد حالياً
من نجوم المنتدى
 


افتراضي

العفو مشكووووور لمرورك اخي
 


 

التوقيع   

وما العجزُ إلاّ أنْ تُشَاوِرَ عاجزاً
و ما العَزْمُ إلا أن تَهُمَّ وتَفْعَلاَ
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

للإعلان معنا

برامج

العاب

دليل قصيمي نت                   حراج الرياض

RSS  RSS 2.0  

في الانترنت في قصيمي نت

الساعة الآن 02:41 PM.
 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir

تلفزيون قصيمي نت ديوان قصيمي نت قصص قصيمي نت دليل المواقع
مجلة قصيمي نت الحميه والرجيم كتب قصيمي نت الحياة الزوجية
الأذكار مطبخ قصيمي نت best free website صوتيات قصيمي نت
مواقيت الصلاة أخبار قصيمي نت شرح برامج فيديو قصيمي نت
الأدعية الصحيحة اطفال قصيمي نت فلاشات قصيمي نت العاب قصيمي نت
عالم حواء صور قصيمي نت جوال قصيمي نت بطاقات قصيمي نت