قصيمي نت
الرئيسية موسوعة الطبخ القرآن الكريم ملفات الفلاش مقاطع فيديو الصوتيات القصص
دليل المواقع العاب مجلة قصيمي البرامج الحياة الزوجية TV مكتبة الكتب
للاعلان بطاقات الجوال أناشيد ألبوم الصور يوتيوب العرب توبيكات

العاب اون لاين: العاب بلياردو | العاب سيارات | العاب دراجات | العاب طبخ | العاب تلبيس |العاب بنات |العاب توم وجيري | العاب قص الشعر
 
 

للشكاوي والاستفسار وإعلانات المواقع الشخصية مراسلة الإدارة مراسلتنا من هنا

 


العودة   منتديات قصيمي نت > المنتديات العامة > أخبار المال والأسهم والإقتصاد Economic news

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-04-13, 06:13 AM
الصورة الرمزية شرواكو
شرواكو شرواكو متواجد حالياً
مشرف منتدى وطن ومواطن ومنتدى ذوي الإحتياجات الخاصة
 


Wink البرتغال تعرض «الإقامة الدائمة» على المستثمرين السعوديين

شريطة ضخ مليون يورو في القطاع المالي




جانب من الوفد البرتغالي خلال اللقاء أمس.

عرض وفد حكومي برتغالي جملة من المميزات والحوافز التشجيعية للاستثمار في البرتغال، على رجال أعمال سعوديين في مجلس الغرف السعودية، أمس، في مقدمتها الإقامة الدائمة في أوروبا للمستثمر وعائلته، جاء ذلك خلال اللقاء السعودي البرتغالي، الذي عقد في مجلس الغرف التجارية أمس. وقال ماتيل لبراندو عضو مجلس التجارة العالمية وهيئة الاستثمار البرتغالية عقب اللقاء أمس" قدمنا للمستثمرين السعوديين أمورا تشجيعية، في مقدمتها تأشيرة ذهبية، تقدم للمستثمر الأجنبي، موضحا أنها يشترط لها استثمار مليون يورو في مجال القطاع المالي البرتغالي".
وذكر ضمن خيارات الحصول على الفيزا، شراء عقار أرض بقيمة 500 ألف يورو، أو فتح شركة في أي مجال معين وتعيين هذه الشركة عشرة موظفين برتغاليين، وخلال خمس سنوات يستطيع أن يقدم على إقامة دائمة في أوروبا ويستحق الجنسية.
فيما قال سعد المعجل رئيس اللجنة الوطنية الصناعية لمجلس الغرف السعودية، إنه لا يشجع الاستثمار في جنوب أوروبا، مشيرا إلى أن المستثمر السعودي قلق من الاستثمار في البرتغال، عطفا على تجارب سابقة"، إلا أنه عاد وقال، قد تشجع الإقامة الدائمة المستثمرين السعوديين على البحث عن الفرص الاستثمارية هناك". وفي شأن عرض أوروبي آخر، حيث قدمت فرنسا الأسبوع الماضي، عرضاً في لقاء مماثل مع رجال الأعمال السعوديين، قلل المعجل، من العروض التي قدمتها فرنسا بهدف جذب الاستثمارات السعودية، والمتمثلة في إعفاء المستثمرين من الضرائب لمدة خمس سنوات مقبلة.
وقال سعد المعجل رئيس اللجنة الوطنية الصناعية لمجلس الغرف السعودية، في تصريح لـ "الاقتصادية"، نحن في السعودية نقدم أكثر من خمس سنوات وأيضا نقدم لهم عرضا أفضل، وهو أن الخسائر ترحل ولا يدفعون الضريبة حتى تغطى الخسائر.
وخلال اللقاء قال المهندس عبد الله المبطي رئيس مجلس الغرف السعودية، إن هذا اللقاء يمثل حلقة جديدة من سلسلة العمل الاقتصادي المشترك بين بلدينا الصديقين وذلك في إطار تعزيز وتفعيل التعاون بين رجال الأعمال السعوديين والبرتغاليين بهدف تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية بينهما.
وشدد المبطي على ضرورة المحافظة على العلاقات التجارية والاستثمارية المتطورة بين البلدين، حيث تشير الإحصاءات إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ في عام 2012 نحو مليار يورو، منها 813 مليون يورو هي قيمة الصادرات النفطية السعودية للبرتغال، التي تمثل نحو 90 في المائة، من إجمالي صادرات المملكة للبرتغال.
ويشير إلى أن القيمة التراكمية للاستثمارات السعودية في البرتغال بلغت خلال الفترة 2007 – 2012 نحو 192 مليون يورو، فيما القيمة التراكمية للاستثمارات البرتغالية في السعودية للفترة نفسها بلغت 760 ألف يور.
وأشار المبطي إلى أهمية إنشاء مجلس أعمال سعودي برتغالي يدفع بهذه العلاقات نحو المزيد من التطور والنمو، كما دعا إلى الإسراع نحو تفعيل الاتفاقية الشاملة التي تم توقيعها بين الطرفين منذ فترة طويلة، ووضع الآليات العملية لتنفيذ البنود الاقتصادية لهذه الاتفاقية ومتابعة مقرراتها، واستكشاف سبل تطوير عمليات التبادل التجاري، وبحث الفرص الاستثمارية في المجالات المختلفة.

 


 

التوقيع   






رد مع اقتباس

موقع الدلال – حراج الكتروني

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

للإعلان معنا

برامج

العاب

دليل قصيمي نت                   حراج الرياض

RSS  RSS 2.0  

في الانترنت في قصيمي نت

الساعة الآن 07:30 AM.
 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir

تلفزيون قصيمي نت ديوان قصيمي نت قصص قصيمي نت دليل المواقع
مجلة قصيمي نت الحميه والرجيم كتب قصيمي نت الحياة الزوجية
الأذكار مطبخ قصيمي نت best free website صوتيات قصيمي نت
مواقيت الصلاة أخبار قصيمي نت شرح برامج فيديو قصيمي نت
الأدعية الصحيحة اطفال قصيمي نت فلاشات قصيمي نت العاب قصيمي نت
عالم حواء صور قصيمي نت جوال قصيمي نت بطاقات قصيمي نت