قصيمي نت
الرئيسية موسوعة الطبخ القرآن الكريم ملفات الفلاش مقاطع فيديو الصوتيات القصص
دليل المواقع العاب مجلة قصيمي البرامج الحياة الزوجية TV مكتبة الكتب
للاعلان بطاقات الجوال أناشيد ألبوم الصور يوتيوب العرب توبيكات

العاب اون لاين: العاب بلياردو | العاب سيارات | العاب دراجات | العاب طبخ | العاب تلبيس |العاب بنات |العاب توم وجيري | العاب قص الشعر
 
 

للشكاوي والاستفسار وإعلانات المواقع الشخصية مراسلة الإدارة مراسلتنا من هنا

 


العودة   منتديات قصيمي نت > المنتديات العامة > ملتقى الحوار الفكري المفتوح

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 28-08-12, 11:59 AM
الصورة الرمزية واقعي جداً
واقعي جداً واقعي جداً غير متواجد حالياً
عضو متألق
 

Angry حـال "البــلاد" وبعض "العبــاد" .. قليل من "الأمن" كثير من "الفساد" ..




الفساد والأمن



هل هناك من لاحظ مثلي تفشي الاولى وتدهور الثانية ؟؟!!


استغرب ان الاعلام او على الاقل المنتديات لم تسلط الضوء على هاتين القضيتين المهمتين ..
خصوصاً ان المشاكل واضحه والكل يشاهدها ومع ذلك مسكوت عنها !!



اعلم ان الموضوعين حساسين
لكن طفح الكيل ويجب ان يحدث تحرك رسمي للقضاء على الاولى وتطوير الثانية



فـ الفساد على رؤوس الأشهاد والكل يبلع ومايشبع ومن فلوسك يا دولة ويا شعب ولا حسيب ولا رقيب ..
ورجال الامن تركيزهم انصب على ارهاب لم يتبقى منه الا اسمه واكتفوا بنجاحهم بالقضاء على الارهاب ونسوا الشعب ومشاكله وقضاياه ونسوا ان المخدرات والسرقة تحتاج لمن يقضي عليها بنفس الحزم والشدة





فسـاد في فسـاد .. رحماك يا رب العباد ..



فسـادنا المالي /




- امانة مدينة الرياض تعلن عن طرح مناقصة لانشاء كبري (شهير ومازال تحت الانشاء) في الرياض وترسى المناقصة على شركة (مشهورة) مقابل 200 مليون ريال قبضتها من الامانه .. بعدها مباشرة نفس الشركة المكلفة بإنشاء الكبري تحول المشروع على شركة اخرى مقابل 20 مليون .. سين سؤال هذي 180 مليون ببساطة اختفت كم 180 مليون قبلها اختفت ؟؟

- أحدهم موظف في البلدية كـ مراقب طرق براتب 3600 كان يحكي عن الرشاوي التي تعرض لها (اضعاف اضعاف راتبه) وكان يتمنع وينفذ عمله حرفياً فـ يخالف هذه الشركة ويغرم تلك وكان يفكر جدياً بشكوى من يحاول يرشيه وأتى آخر الشهر والا هو لوحده فقط اصدر مخالفات بما قيمته 220 الف ريال وكلها عائده للبلديه كدخل ولم يتلقى لا جزاء ولا شكر ..

- نفس الموظف حذره مديره من المرور من احد الشوارع المسؤول عنها وتغريم شركة مخالفة هناك .. سين السؤال من الأجدر بأخذ الرشوة الموظف ابو ثلاث الاف او المدير صاحب العشر آلاف ؟؟

- وبما ان مافيه احد افضل من احد والدعوه سايبه والبلع الحرام عادي والتمنع اكتفاء بالحلال مستغرب .. نفس الموظف وبنفس الرتبة وبنفس الراتب "الآن" يمتلك كم محل تجاري واستبدل الكوريلا باللكزس ويخطط له على بيت ..!!!

- مبنى حكومي (جديد) لم يُكمل السنة مدير هذه المنشأه استلم ميزانية مغرية فقرر ترميم المنشأه (الجديدة) تفاجأ الموظفون بالخبر بعد ان تسرب لهم وتفأجوا اكثر بتكلفة الترميم 13 مليون ريال وطرحت المناقصة وربحتها احدى شركات المقاولات وانتظر الموظفين عمال هذه الشركة ليشاهدوا ماذا سـ يرمموا فإذا بعاملين مع جركلين بويه مطابقه للون الحائط يحضرون ويبدأون بالمسح بحنيه على الحائط ولمدة ثلاث اسابيع ومن ثم انتهوا واختفوا .. فكان الترميم المزعوم ذو الـ 13 مليون لا يكلف في الواقع الفين ريال .. وكانت شركة المقاولات التي اخذت الـ 13 مليون بإسم زوجة مدير المنشأه .. سين سؤال ليه صاروا ما يستحون وعيني عينك يسرقون ..؟؟

- موظفة بالإعلام تمتاز بالجمال راتبها يلامس الاربع الاف اعجب فيها مسؤول فأغراها بالكلام المعسول ووعدها براتب مدبول .. الاربع الاف اصبحت 8 الاف كيف ؟؟المسؤول وضع هذه الفتاة كمتعاونة مسجله اسمها مع هذا المسؤول وابنائه وزوجته المسجلين كمتعاونين لم يدخلوا الوزارة قط واسمائهم جنباً بجنب مع مواطنين مساكين متعاونين مكروفين حتى يجمع له قرشين حلوين بينما المسؤول جمع فلوس وتصييد بنات ..!! سين سؤال كم من الاموال (شهرياً) تخسرها الدوله بسبب امثال هالمسؤول وهم كثر للمعلوميه ..؟؟


امثله كثيره تحضرني ولا يتسع المجال لذكرها لأموال الدولة المهدرة بسبب الفساد والسرقة تحت غطاء المستندات والي تقدر بحوالي بـ 3 تريليون ريال "بحسب جريدة الوطن" وهذه الـ 3 تريليون كفيلة بالقضاء على الفقر في هذا البلد ..


وهناك شكل اخر من اشكال الفسـاد مستشري في البلد ومتغلغل في اعماق البلد الي هو ..



فسـادنا الاداري (الواسطة) ..




- شباب مميزين ومتفوقين ومؤهلين يتقدمون لبعض الشركات ويتم رفضهم مقابل ناس اقل منهم مستوى اكثر منهم معارف وعلاقات .. والله هذا قمة الظلم ..

- في عملي في القطاع الخاص وفي احد الشركات الشهيره "مصور بثانوية عامة" ضرب حظه وتزوجت اخته بأخ نائب مدير الشركة فأصبح خلال ظرف 3 سنوات "مدير شؤون الموظفين" واستقال بسبب هذا القرار "مهندس" و رجل حاصل على "ماجستير ادارة اعمال" وسبب الاستقالة شعورهم بـ القهر والظلم بسبب واسطة حرمتهم حقوقهم ..؟؟!!

- شخص كان يريد ان يدخل التجارة ويفتح محل وأصبح المحل جاهز للبدء لكن المتبقي رخصة من مكتب العمل وشهر رايح جاي لمكتب العمل وهم يماطلون فيه حتى انتى رصيد اجازاته ويأس .. في الصباح ذهب للعمل وهناك تحدث لزميل له عن مشكلته فقال زميله يدك على الفين ريال والرخصه عندك بكره فأعطاه الالفين وخرج هذا الزميل ومن صباح اليوم التالي والرخصه في يد صاحبنا .. بغض النظر عن الرشوة .. فـ الواسطة اختصرت له شهر مراجعات وجهد ووقت هو في امس الحاجه له .. ولا حول ولا قوة الا بالله.

- مراهق ومفحط يقود سيارته بتهور ويصطدم بشاب وينهي حياة هذا الشاب .. المراهق بقوة الواسطة لا يكمل يوم في الحجز ويكتفي بدفع الديه بينما ذوي الشاب يتحسرون على ابنهم الي كان ضحية لمراهق لو يعرف انه سيعاقب عقاب شديد ولا واسطه راح تنفعه لما اسرع بالسيارة واستعرض بها مستهتراً بأرواح الناس ..

- شخصياً تقدمت على وزارة التعليم العالي لأكمل دراستي بالخارج وكان عندي مشكلة من لا مشكلة و (تحتاج لمن يفهمها) الا وهي (شهادتي أجنبية بريطانية) وهي معتمدة في الجامعات البريطانية والاسترالية المعتمده ايضاً من وزارة التعليم العالي .. احضرت شهاداتي فرفضوها بحجة انها بريطانية مع العلم اني استطيع الحصول على البكالريوس خلال سنه بشهادتي هذه .. شرحت للموظف وبعد جدال طويل اقتنع بأن من حقي التقدم لكن اضاف عليها كلمة قتلتني (جب لك واسطة تمشي امورك) غير كذا ما اظن احد بيسمع لك ؟؟؟؟؟


الواسطة كم حطمت من آمال شباب وظلمتهم مع انهم يستحقون المناصب او الجامعات المتقدمين لها ومؤهلين اكثر من المقبولين ومع ذلك يتم رفضهم وليس عيباً فيهم ولا في مستوياتهم وشهاداتهم لكنها .. (الواسطة) ..



المشكلة
ان البعض ينظر للشخص الفاسد ويستلم الرشاوي وياكل اموال الدولة بطريقة او باخرى على انه داهية يستحق ان يُقتدى به ..

والمشكلة الأكبر
أن الواسطة اصبحت شي عادي ودارج بين كل الناس بل ويتبجحون بطلبها وتنفيذها .. لدرجة اني اعرف شاب يدعي على ابوه لانه ما توسط له ووظفه مع العلم ان والده قادر و بإمكانه توظيف قبيلة بدون مشاكل لكن كان يرفض (الواسطة) ..

والادهى والأمر
في السعودية أسوأ الرواتب في الدوائر الحكومية تجدها في البلدية وموظفين الجمارك ولا تهتم بحقوقهم ولا تكافؤهم رغم حساسية هذه الدوائر .. ولو تضع الدولة (القليل من الحوافز) مثلاً نسبة 5% من قيمة المواد المُصادرة والمخالفات .. راح يقل الفساد وولن تتأثر الدوله بهذه النسبه بل بالعكس راح يزداد دخل الدائرة بسبب اجتهاد الموظف الي راح يسعى جاهداً لمخالفة كل مخالف ..

الفساد ملحوظ وفي ازدياد والغريب ان الدولة مو ملتفته للموضوع رغم ضرره على المواطنين والدولة وميزانية الدولة والدولة لو تلتفت لهذا الموضوع و(تحاول بأقل مجهود) أن تحاربة راح توفر مليارات مسلوبة ..




أمنك يا بلد




- شيء عادي تنسرق سيارتك وتبلغ المرور وبعد ست شهور يلقى سيارتك قريب او صديق جنب قسم من اقسام المرور .. وصباح الخير يا ابطال الناصرية ..

- شخص مع عائلته مسافر من دبي للرياض وفي طريق حرض فيتفاجأ بسيارتين يحاولون ايقافه بالقوه فأستطاع ان يهرب وينجو بفضل نقطة تفتيش كانت امامه فأبلغ الأشاوس القائمين على النقطة بما حدث له فكان جوابهم بكل برود (عين خير اكيد بيمر من هنا وبنمسكه وبنبلغك) هذا الشخص له 11 شهر الى الان وهو ينتظر المكالمة ..!!

- انسرق ثلاث بيوت كلها لناس اعرفهم معرفه شخصية وحضرت الشرطة ورفعت ما رفعت من بصمات وما زالوا السارقين احرار طلقاء .. بالتالي عندما سرقة خرفان العيد من استراحتنا ما تعبنا الابطال الاشاوس وبلغناهم لانهم بيضيعون وقتنا وما راح نطلع بنتيجه ..

- عادي جداً تمر سيارة من عد ولد في الـ 13 من عمره وينزل من في السيارة وياخذ ما مع هذا الطفل من جوال ومال ويمشي بدون اي مشاكل او قلق او تفكير بان هناك احد سيبحث عنه ..

- في الحي الي اسكن ومن قبل عشر سنين وانا اسمع كلام عن شخص بأنه مروج مخدرات والدلالات كثيرة عليه وما زال هذا الشخص موجود ويمارس تجارته بدون مشاكل ؟؟

- بنقالي يتم القبض عليه بتهمة الدعارة ويتم ابلاغ كفيلة ومطالبته بـ (استلامه) و تسفيره او اعطائه فرصه اخرى هذا الشي راجع للكفيل ولانه بنقالي اقصى عقوبه له (تسفير) .. رفض الكفيل استلام العامل واصر على تركه في الحجز وليتفاجأ بعد اسبوعين بخروج العامل البنقالي من الحجز واطلاق صراحه من قبل الضابط بلا سبب .. وسلام لعسكرنا الاشاوس ..

- عسكري يوقفك بلا سبب ويطالبك بكل الاثباتات وبعد ما ينتهي تدقيق وتمحيص يعود لسيارته بأوراقك ويجلس نصف ساعه ومن ثم يعود لك ويسألك وش عندك وين بتروح طبعاً ما تقدر تقول للبدله وش دخلك فتجاوبه وتسايره وتتحمل ثقالة دمه وبعد ساعه ونص تأخير بلا سبب الا انه فاضي يقولك روح .. تقدر تعترض ؟؟ تقدر تقول شي ؟؟ انتبه انت تتعامل مع عسكر السعودية ..

- صدمني شخص وهرب اعرف مقر عمله (من سيارته) واعرف لوحة سيارته اتصلت على المرور وانتظره ساعه ونص ويمر من عندي وأأشر له ويطنشني ويرجع لي نفسه بعد ساعه (ساعتين ونص انتظر حضرة الجندي اول) وابلغه بمعرفتي بمن صدمني ومعرفتي بمكان عمله ولوحة سيارته فكان الجواب (راجع الناصرية) راجعت رجالنا الاشاوس في الناصرية وبعد اربع ساعات طالع نازل حددنا الشركة المالكة للسيارة وجهزت خطاب الاستدعاء وباقي ارساله بالفاكس .. العسكري يطلب مني بكل نفس شينه اني ارسلها بنفسي للشركة فرفضت لان هذي شغلته اخذ الورقه مني ويبدو اني زعلته ورماها لاني قلت له سو شغلك والا الان ما رجع لي حقي مع ان الجاني معروف عندهم.


الامن من جرف لدحديرة والمرور نظرة خاطفة على ما يحدث في شوارع الرياض وسؤال شخص تعرضت سيارته للسرقة كفيل لإيضاح الحالة المزرية الي وصل لها ..



القصص المذكورة اعلاه غيض من فيض وبعضها عايشتها وبعضها الاخر سمعت بها من ثقاة .. ومتأكد ان كل عضو عانى او مر عليه مثل هالحالات ..

اخترت طرح الموضوع على شكل قصص تبسيطاً للفكرة وتوضيح لحجم المشكلة ..

اذا استمر الوضع على ما هو عليه فـ القادم اسوأ الا ان يسلمنا الله و الله يستر ويحفظ بلدنا من كل مكروه و واسطة وفساد ورشوة وتقاعس العسكر ..





...






 

التوقيع   

رد مع اقتباس

موقع الدلال – حراج الكتروني

  #2  
قديم 28-08-12, 02:53 PM
معالم الاشياء معالم الاشياء غير متواجد حالياً
عضو نشيط جدا
 

افتراضي

لاحول ولا قوة الا بالله العلى العظيم
 

التوقيع   

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 28-08-12, 03:04 PM
الصورة الرمزية drweesh
drweesh drweesh غير متواجد حالياً
عضو ممتاز
 

افتراضي

اما الفساد لايمكن القضاء عليه ولا بالأحلام والأسباب معروفه لدى الجميع
اتذكر صار لي حادث وعندما ذهبت للمطالبه بحقي حولوني لشركة تأمين
وهميه صاحبها أمير أقول صاحبها أمير
رحت واشتكيت لدى القسم والأماره ولم أخذ ريال واحد وذهب حقي ادراج
الرياح .
القاعده تقول حاسب الكبير قبل محاسبة الصغير .

 

التوقيع   

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 28-08-12, 11:27 PM
الصورة الرمزية abo taif
abo taif abo taif غير متواجد حالياً
المنشد
 


افتراضي

للأسف هذا الي حاصل بس مافيه حل نحن ارتضينا أو رضينا بالوضع
كل الشعوب أخذت حقها إلا نحن مضحوك علينا أوامر ملكية تذهب أدراج الرياح
سلطه فردية
وحكم اقلية علمانية على اغلبية محافظة صامته
فساد إداري منظم
قضاء غير عاااااااااااادل ويحتاج إلى إسقلالية تامة

الكلام يطول ولا نريد نكشف الحصى
أهم ماعلى ربعنا أن المرأة تشارك بالرياضة والإختلاط الباقي بحريقة ناس تاكل ناس
القوي ياكل الضعيف

يازين طلعت البر بس
ههههههه

لكن مع ذلك الحمد لله احنا حتى الآن بخير ونعمة الله لا تجحد

 

التوقيع   

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 28-08-12, 11:42 PM
الصورة الرمزية فهد الحجازي
فهد الحجازي فهد الحجازي غير متواجد حالياً
من نجوم المنتدى
 


افتراضي

تصدق اكبر فساد عندنا الكل ياكل حرام من حق المواطن

التوقع الفساد مستمر

 

التوقيع   

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

للإعلان معنا

برامج

العاب

دليل قصيمي نت                   حراج الرياض

RSS  RSS 2.0  

في الانترنت في قصيمي نت

الساعة الآن 08:56 PM.
 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir

تلفزيون قصيمي نت ديوان قصيمي نت قصص قصيمي نت دليل المواقع
مجلة قصيمي نت الحميه والرجيم كتب قصيمي نت الحياة الزوجية
الأذكار مطبخ قصيمي نت best free website صوتيات قصيمي نت
مواقيت الصلاة أخبار قصيمي نت شرح برامج فيديو قصيمي نت
الأدعية الصحيحة اطفال قصيمي نت فلاشات قصيمي نت العاب قصيمي نت
عالم حواء صور قصيمي نت جوال قصيمي نت بطاقات قصيمي نت