قصيمي نت
الرئيسية موسوعة الطبخ القرآن الكريم ملفات الفلاش مقاطع فيديو الصوتيات القصص
دليل المواقع العاب مجلة قصيمي البرامج الحياة الزوجية TV مكتبة الكتب
للاعلان بطاقات الجوال أناشيد ألبوم الصور يوتيوب العرب توبيكات

العاب اون لاين: العاب بلياردو | العاب سيارات | العاب دراجات | العاب طبخ | العاب تلبيس |العاب بنات |العاب توم وجيري | العاب قص الشعر
 
 

للشكاوي والاستفسار وإعلانات المواقع الشخصية مراسلة الإدارة مراسلتنا من هنا

 


العودة   منتديات قصيمي نت > المنتديات العامة > المنتدى الإسلامي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 24-10-05, 01:05 PM
الصورة الرمزية كونكورد
كونكورد كونكورد غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 


إرسال رسالة عبر MSN إلى كونكورد إرسال رسالة عبر Yahoo إلى كونكورد
افتراضي رسائل من اسرى غوانتانامو 2

رسالتين من أسير سعودي
تجاوباً مع موقع ( الأسرى) الذي أسأل الله أن يوفق القائمين عليه .. أبعث إليكم أيها الأخوة الكرام هاتين الرسالتين اللتين وصلتا إلى من أخي الحبيب / ...................... المعتقل لدى القوات الأمريكية منذ عشرة أشهر في جوانتانامو .. آملاً نشرها بدون أسماء . أسأل الله أن يفك أسرهم عاجلاً غير آجل .
الرسالة الأولى
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد ..
إلى أخي (................) كيف حالك ؟ عساك بخير ؟
أكتب لك هذه الرسالة في السجن الآن ..
وأنا بصحة وعافية وخير ونعمة من الله عزوجل .
سلامي على نجد ومن حل في نجد * وإن كان تسليمي على البعد لايجدي
بلغ عاطر التحيات للوالدة الكريمة والوالد العزيز ,,
وشكراً .
--------------------------------------------------
الرسالة الثانية
بسم الله الرحمن الرحيم
إلى أخي الحبيب (............) .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد .
أكتب لك هذه الرسالة في العام الهجري الجديد 1423هـ وفي نهار يوم عاشوراء، ونحن صائمون تعبداً لله عزوجل في هذا اليوم العظيم ..
نسأل الله أن يكتب لنا فيه فرجاً .
أبلغ فيها سلامي وتحياتي للأم الحنون والوالد المشفق والإخوة جميعاً .
أسألكم بالله تعالى فيها أن تدعو لنا بظهر الغيب .
وأنا بحمد الله بصحة جيدة ومعنوية عالية ، دعواتكم ...
* تحياتي لكل الأقارب والأصدقاء .


أسيرين من البحرين يبعثان برسائل
تلقى أهالى اثنين من البحرينيين المعتقلين فى غوانتانامو وأفغانستان رسالتين من الاسيرين اللذين أكد أحدهما أنه لا يعرف سبب اعتقاله وانه تلقى وعدا من الاميركيين بالافراج عنه فور انتهاء التحقيقات.
وقال مصدر فى جماعة اسلامية بالبحرين ان احدى الرسالتين وصلت من احد ثلاثة بحرينيين اسرى فى غوانتانامو والثانية من احد ثلاثة آخرين معتقلين فى افغانستان.
وكان مصدر فى وزارة الخارجية البحرينية اعلن فى التاسع من آذار مارس الجارى أن هناك ثلاثة مواطنين بحرينيين معتقلين فى قاعدة غوانتانامو الاميركية فى كوبا وثلاثة آخرين يحتمل ان يكونوا معتقلين فى افغانستان.
وقال المصدر الاسلامى الذى طلب عدم كشف هويته :
"ان الرسالتين وصلتا الى اهل المعتقلين اللذين لم يذكر اسميهما، عن طريق الصليب الاحمر الدولى فى الايام الماضية". وقد اكد المعتقل فى افغانستان فى رسالته انه "اسير لدى الحكومة الاميركية فى افغانستان (...) وفى صحة جيدة"، حسبما ذكر المصدر الاسلامى نقلا عن احد ذوى الاسير.
اما الاسير الثانى فقد اكد فى رسالته الى احد اخوته انه "موجود لدى القوات الاميركية (فى غوانتانامو) للتحقيق ولست ادرى لماذا وعلى اى شيء"، مؤكدا ان الاميركيين قالوا له انه "مجرد تحقيق وتحر للمعلومات عني". واضاف ان الاميركيين قالوا "سيوصلوننا الى بلادنا" بعد انتهاء التحقيقات.


الأسير الخثعمي يبعث برسالة لأهله
رسالة مؤثرة تلقتها أسرة المعتقل السعودي في جوانتانامو "صالح بن علي الخثعمي" من أبنها الغائب الحاضر يؤكد فيها أن ما هم فيه ابتلاء من الله سبحانه وتعالى وسحابة صيف ستنقشع قريباً وان السجن ليس من في القيود بقدر ما هو في الذنوب والمعاصي .
وفيما يلي نص الرسالة :
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله فاطر السموات والأرض جاعل الملائكة أولي أجنحة مثنى وثلاث ورباع يزيد في الخلق ما يشاء سبحانه وتعالى عما يصفونه علواً كبيراً بديع السموات والأرض .
والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .. أما بعد
أبي العزيز ,أمي الحبيبة اعلموا أن الدنيا محطة عبور وليست محطة خلود .. اعلموا أن الابتلاءات سبقت إلى من هو خير مني ومنكم نبينا وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اعلموا إن الله قد احاط بكل شيء خبراً واني وانتم تحت سمائه وعلى ارضه كما باعد بيننا قادر على أن يجمع بيننا واعلموا أن كل مصيبة بذنب وكل ذنب له كفارة و والله والله ليس خسارة ان يكفر الله ذنوبنا في دار الفناء بالابتلاءات و والله والله لو ابتلينا بكل بلاء ويكون الرحمن الرحيم راضياً عني فهي جنتي في الدنيا ليست بلائي وما نحن فيه انما هي سحابة صيف عن قليل تنقشع ..
والله ما نسيتكم من الدعاء فلا تنسوني من الدعاء وأوصيكم بمراقبة الله في السر والعلن في الرخاء والشدة والإقتداء بنبيكم عليه أفضل السلام وأبشركم اني في عافية وسعادة وأبشركم ان هناك رؤى كثيرة مبشرة عن الرسول صلى الله عليه وسلم وللمعلومية فقد وصلتني منكم ثلاث رسائل فرحت بها كثيراً ولكن الرسالة الأخيرة لماذا لم تكتب الوالدة ؟
فأسالكم بالله أن تكتبوا لي في المرة القادمة وتخبرني عن صحتها , والله من يتق الله يجعل له مخرجاً ومن يتوكل على الله فهو حسبه ,إذا كان الله حسيبنا فلا يهمنا أحد ..
وأتمنى أن يكتب أخواني وأخواتي إليّ رسائل واعلموا علم اليقين والله والله والله أن السجن ليس سجن القيود والشبوك إنما السجن سجن المعاصي والذنوب .. وسلموا على جميع الأقارب والحبايب يا حبايب .
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم والسلام عليكم ورحمة الله ,,,


رسائل عبدالعزيز بن عبدالرحمن البداح
وإبراهيم بن محمد الناصر
صحيفة الحياة :
يقول سعود البداح, عن ابن أخيه الأسير عبدالعزيز بن عبدالرحمن البداح (21 سنة) وابني شقيقته إبراهيم محمد الناصر (23 سنة) وعبدالعزيز محمد الناصر (21 سنة) ان ذويهم (تلقوا قبل أسبوعين رسالة من إبراهيم, بعدما وصلتهم أربع رسائل منه, فيما ارسل عبدالعزيز البداح رسالة واحدة منذ اعتقاله وبقي مصير عبدالعزيز الناصر مجهولاً, فلم تصل منه أي رسالة على رغم تلقينا بعض الاتصالات التي تفيد بأسره ونقله إلى غوانتانامو).
ويشير البداح إلى أن (الرسائل التي وصلت لا تتجاوز سطرين, ولا تتضمن تفاصيل عن طريقة التحقيق وأسلوب المعاملة, وتتركز حول السلام والاطمئنان إلى الصحة, ولا تذكر معلومات عن بعضهم, وهذا دليل على أنهم لم يلتقوا في المعتقل).
وكان عبدالعزيز وإبراهيم الناصر وعبدالعزيز البداح غادروا السعودية في تشرين الأول (اكتوبر) للسياحة في سورية, كما قالوا لذويهم حتى فوجئوا بنبأ اعتقالهم على الحدود الباكستانية.


الأسير الشمري في رسالته : يجب أن يكون هناك حل لمشكلتنا, إما بالإفراج عنا, أو بمحاكمتنا, أو بقتلنا
الإسلام اليوم / قدس برس:
قالت عائلة مواطن كويتي معتقل في سجن "اكس راي" في غوانتانامو، الذي خصصته السلطات الأمريكية لمعتقلي تنظيم "القاعدة", الذين أسروا في أفغانستان، إنها تقلت رسالة أمس السبت من ابنها عبد العزيز الشمري، المعتقل في السجن، وأن الرسالة, التي كتبت بتاريخ 14 آذار (مارس) الماضي, نقلت عبر الصليب الأحمر الدولي.
وقالت عائلة الكويتي، في تصريحات صحفية نشرت في الكويت اليوم، إن ابنها قال في رسالته إن المعتقلين أضربوا عن الطعام "لأنه يجب أن يكون هناك حل لمشكلتنا, إما بالإفراج عنا, أو بمحاكمتنا, أو بقتلنا, لأننا لم نعد نحتمل".
وبحسب مصادر عائلته فإن الشمري ذهب لأفغانستان لتدريس علوم القرآن الكريم, وليس للقتال مع منظمة "القاعدة".
وأوضح الشمري في رسالته، أن المعتقلين يخضعون لعمليات تحقيق مكثفة ومرهقة, من قبل المحققين، وأن المحققين يهددونهم في حال تبين أن إفادتهم كانت "كاذبة".
وكانت السلطات الكويتية حصلت على موافقة من قبل السلطات الأمريكية، لزيارة وفد رسمي كويتي لمعتقل "غوانتانامو", والتحدث إلى المعتقلين الكويتيين فيه، الذين يقدر عددهم بنحو 11 شخصا, إلا أن هذه الزيارة لم تتم حتى الآن, بسبب انتظار موعد الزيارة, الذي تحدده السلطات الأمريكية.
وبحسب الرسالة فإن الشمري وعدد من زملائه أضربوا عن الطعام منذ 27 يوما من كتابة الرسالة في آذار (مارس) الماضي. و قال ذوو المعتقل إنهم قلقون على ابنهم, بالنظر إلى أنه مضى على كتابة الرسالة نحو شهرين، ولا يعرفون حالة ابنهم حتى الآن. ولم يبلغ القائمون على معتقل "عوانتانامو" عن أي حالة إضراب عن الطعام بين المعتقلين.
جدير بالذكر أن منظمات حقوقية عدة قد نددت بالاضطهاد الأمريكي لأسرى جونتانامو والمعاملة اللاإنسانية التي يلقونها من سجانيهم الأمريكيين، والتي تتنافى مع أبسط الحقوق والمبادئ الإنسانية .


الأسـير ( يوسف نور) يرسل إلى أهله
إلى جميع الإخوان والأخوات .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أمابعد .
أخبركم أنني بصحة وعافية ولله الحمد واني لاينقصني سوى رؤياكم الغالية وأنني مشتاق إليكم.
فأسأل الله أن يجمعني بكم عاجلاً غير آجل .
ولاتنسوني من الدعاء فإنني بحاجة لدعائكم.
أوصيكم بالصبر وتقوى الله في السر والعلن .
وأنني أنتظر منكم الرد على الرسالة وجزاكم الله خيرا.
يوسف خليل نور
23 - 4 -1423

صورة الرسالة





رسالة جديدة من الأسير سعد إبراهيم الزهراني
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . أمابعد
إلى أهلي الأعزاء ووالدتي العزيزة وأخوتي أبشركم أني في أتم صحة وعافية وأنا بخير ومرتاح هنا وماعليه أي مشاكل وأطلب منكم السموحة .
وسلمو لي على أفراد الجماعة والأصدقاء .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أبنكم
سعد إبراهيم الزهراني
27 - 4 -1423

صورة الرسالة




رسالة جديدة من عادل عقلا النصيري
نص الرسالة :
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا محمد......
أما بعد:
أبي العزيز .. أمي العزيزة.. زوجتي وابني العزيزين ... اخواني واخواتي ...وجميع الاقرباء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
إنني بخير احمدالله على نعمة الاسلام .
لقد اشتقت اليكم كثيرا وخاصة ابني العزيز واستوصيكم به خيرا
واوصيكم بالصبر والدعاء لي .
تعلمون ان الله سبحانه وتعالى قد كتب المقادير بعد ان خلق السموات والارض فلا مفر من قضاء الله وقدره .
والصلاة والسلام على سيدنا محمد .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأسير معمر دخان يبعث برسائل إلى ذويه
ــــــــ الرسالة الأولى ــــــــ
بسم الله الرحمن الرحيم .
إنني أكتب لكم هذه الرسالة وأنا مشتاق إليكم كثيراً وأفيدك يا والدي بأنني بأحسن صحة وعافية ولا ينقصني إلا رؤياكم أنت و أمي وأخوتي ...
طمئني عليكم ...أريد أن أخبرك بأن هذا الأسر هو قضاء الله وقدره وأنا راض بقضاء الله.
أعلمك بأنني قبل أن أذهب إلى أفغانستان بستة أشهر رأيت في منامي بأنني أمشي وعلى يميني رجل أبيض اللون وكذلك على يساري وهم يقودونني بكل رفق وقد وقع عندئذ في نفسي بأنني أسيرفي سجن وكنت أنا وهؤلاء في مدينة التل بقرب بستان. والسلام ختام.....
إبنك معمر
ــــــــ الرسالة الثانية ــــــــ
بسم الله الرحمن الرحيم:
بسم الله والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.
والدي العزيز سلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد.
أفيدك بأنني محتجز عند الأمريكان من أول يوم في عيد الفطر وقد أمسكوني في الباكستان.
وأبشرك بأنني بخير عافية ولا ينقصني سوى رؤيتكم والحمدعلى كل حال وهذا قضاء الله وقدره وأنا راض بما قدره الله عليّ وأسأل الله الصبر والثبات علماً بأني كنت في أفغانستان قبل دخولي الباكستان.
وأرجو أن تطمئنني على صحتكم أنت والوالدة وإخوتي وأخواتي وكل أقربائي
وأبشرك بأنني رأيت الرسول صلى الله عليه وسلم وهو يتوضأ وأنا أصب الماء على رجليه الكريمتين وقد رأيت رؤىً كثيرة تدل بأنني سوف أعود إلى سوريا بإذن الله وأنا بخير.
أعلمك يا والدي بأنني مظلوم والله يعلم ذلك والحمد لله على كل حال (قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا).
وأبشرك بأنني مسرور وأن صدري منشرح وعندي كتاب الله أقرأ فيه وأحفظ ، وهذه من أكبر النعم التي أنعمها الله علينا وأرجو أن تكونوا راضين لما حدث لي مصداقاً لقول النبي صلى الله عليه وسلم: (فمن رضي فله الرضا) .
وكذلك قول الله عز وجل(الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون*أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون)
أريد أن أخبرك بأن الأمريكان أعطوا لكل واحد منا من صحيح مسلم أو صحيح البخاري .
والحمد لله الذي صبرني وصبر إخواني الموجودين معي على ذلك الإبتلاء.
وأفيدك بأن الله عز وجل إذا أحب عبده ابتلاه.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
إلى اللقاء قريباً بإذن الله.
إبنك المحب معمر


رسائل من الأسير ياسر طلال الزهراني
نص رسالة الأسير: ياسر بن طلال الزهراني
***********************************************
ـــــــــــــــــ الرسالة الأولى ــــــــــــــــــ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
إلى والدي العزيزان .
أبشركم أنني والحمدلله بصحة جيدة .
ولا ينقصني منكم إلا الدعاء الصالح ، وإن شاء الله سوف نلتقي قريبا وماهي إلا أيام قليلة قد كتبها الله عز وجل لي في هذا السجن .
وعليكم بالصبر فهذا سنة الله عز وجل فقد سجن الأنبياء وهم خير الخلق والصحابة والسلف الصالح ولاقوا أشد الأذى في سبيل الله.
وارجوا من الله عز وجل أن يجمعني بكم عاجلا غير آجل .
.والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
ابنكم: ياسر


ـــــــــــــــــ الرسالة الثانية الجديدة ــــــــــــــــــ
هذه رسالة جديدة وصلت من الاسير ياسر بن طلال الزهراني . .
وقد وصلت قبل اسبوع تقريبا وهذا نصها :

إلى والدي العزيزين .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد .
إني والحمد لله بصحة جيدة ولله الفضل والمنة ولايوجد في هذا السجن أي مضايقات في المعاملة أوفي التحقيق .
وإنا إن شاء الله سوف نلتقي قريبا فعليكم بالصبر والدعاء لإبنكم .
وإن كل مايصيبنا من هم أوغم أو بلاء فهو في سبيل الله .
ولم يخرجنا من بيوتنا ومن ذلك النعيم إلانصرة لاإله إلا الله محمد رسول الله .
فإنا إن شاء الله صابرون محتسبون على مايصيبنا من أجلها .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.



فيروز عباسي بعث رسالة إلى أهله من جوانتنامو

ناشدت والدة أحد المعتقلين البريطانيين في قاعدة جوانتنامو الأمريكية في كوبا الولايات المتحدة السماح للمعتقلين بمقابلة محاميهم.
وقالت زومراتي جوما والدة فيروز عباسي وهو واحد من خمسة معتقلين في جوانتنامو يحملون الجنسية البريطانية، إن ابنها بريء وإن اعتقاله مسألة غير قانونية.
وقالت والدة المتهم البريطاني" إنني أخشى من أن تساء معاملته، وأرغب في عودته إلى المملكة المتحدة ولا أعتقد أن الوزير رمسفلد سيضع شروطا على أمر كهذا".

فيروز عباسي بعث رسالة إلى أهله من جوانتنامو :
وفي الوقت نفسه أعلنت منظمتان قانونيتان أن السلطات الأمريكية تتجاهل الحقوق الإنسانية الرئيسية للمعتقلين في جوانتنامو.
وقد أعلن وزير الدفاع الأمريكي دونالد رمسفلد في وقت سابق أنه يعتزم إعادة المعتقلين الأجانب في جوانتنامو وبينهم البريطانيون الخمسة إلى بلدانهم لمحاكمتهم هناك.
أوضاع "مخزية"
وقالت لويس كريستيان المحامية التي تمثل زومراتي جوما إن الأوضاع التي يعيش فيها المعتقلون في "منتهى الخزي".
وأشارت المحامية إلى أنها وفريق الدفاع عن المعتقلين سيتقدمون بشكاوي إلى القضاء الأمريكي كما يعتزمون القيام بتحرك مماثل في بريطانيا.
وقالت إن الحكومة البريطانية يمكن أن تتهم بالمساعدة في الاعتقال غير القانوني لهم والتحريض عليه.
وكانت الجمعية القانونية البريطانية ومنظمة بار كاونسيل قد سعتا للحصول على رأي ثلاثة من خبراء القانون الدولي بشأن المعتقلين الذين تصفهم الولايات المتحدة بأنهم" مقاتلون غير قانونيين" وأجمع الخبراء على أن المعتقلين يجب أن يتمتعوا بحقوق مثل مقابلة محاميهم.

 

التوقيع   

رد مع اقتباس

موقع الدلال – حراج الكتروني

  #2  
قديم 24-10-05, 03:52 PM
الصورة الرمزية الخطاب الهاجري
الخطاب الهاجري الخطاب الهاجري غير متواجد حالياً
من نجوم المنتدى
 


افتراضي

اللهم فك قيد أسرانا
 

التوقيع   

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

للإعلان معنا

برامج

العاب

دليل قصيمي نت                   حراج الرياض

RSS  RSS 2.0  

في الانترنت في قصيمي نت

الساعة الآن 07:29 AM.
 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir

تلفزيون قصيمي نت ديوان قصيمي نت قصص قصيمي نت دليل المواقع
مجلة قصيمي نت الحميه والرجيم كتب قصيمي نت الحياة الزوجية
الأذكار مطبخ قصيمي نت best free website صوتيات قصيمي نت
مواقيت الصلاة أخبار قصيمي نت شرح برامج فيديو قصيمي نت
الأدعية الصحيحة اطفال قصيمي نت فلاشات قصيمي نت العاب قصيمي نت
عالم حواء صور قصيمي نت جوال قصيمي نت بطاقات قصيمي نت