قصيمي نت
الرئيسية موسوعة الطبخ القرآن الكريم ملفات الفلاش مقاطع فيديو الصوتيات القصص
دليل المواقع العاب مجلة قصيمي البرامج الحياة الزوجية TV مكتبة الكتب
للاعلان بطاقات الجوال أناشيد ألبوم الصور يوتيوب العرب توبيكات

العاب اون لاين: العاب بلياردو | العاب سيارات | العاب دراجات | العاب طبخ | العاب تلبيس |العاب بنات |العاب توم وجيري | العاب قص الشعر
 
 
 

للشكاوي والاستفسار وإعلانات المواقع الشخصية مراسلة الإدارة مراسلتنا من هنا

 


العودة   منتديات قصيمي نت > المنتديات العامة > منتدى التربية والتعليم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 25-04-12, 09:36 PM
الصورة الرمزية شرواكو
شرواكو شرواكو غير متواجد حالياً
مشرف منتدى وطن ومواطن ومنتدى ذوي الإحتياجات الخاصة
 


Thumbs up وزارة التعليم تستحدث إدارة عامة للأمن والسلامة المدرسية



أصدر الأمير فيصل بن عبد الله وزير التربية والتعليم قرارا يقضي بإنشاء إدارة عامة تحت مسمى (الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية) ترتبط تنظيمياً بمكتب الوزير كما نص القرار على إنشاء إدارات (للأمن والسلامة المدرسية) في إدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات وترتبط تنظيمياً بمديري إدارات التربية والتعليم.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم محمد الدخيني أن وزير التربية والتعليم اعتمد الهيكل التنظيمي للإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية في جهاز الوزارة الذي يضم إدارتين فرعيتين هما (إدارة الطواريء وإدارة السلامة المدرسية) فيما يشمل الهيكل التنظيمي لإدارة الأمن والسلامة المدرسية في إدارة التربية والتعليم قسمين هما (قسم الطواريء وقسم السلامة المدرسية) وتهدف الإدارتين إلى المحافظة على أمن وسلامة الطلاب والطالبات ومنسوبي ومنسوبات المدارس والممتلكات التابعة لوزارة التربية والتعليم والمواقع التي تشرف عليها.

وأضاف أن مهام عمل الإدارتين تتضمن الإعداد والإشراف في تنفيذ الخطط السنوية والإستراتيجية للطوارئ والأمن والسلامة والخطط التنفيذية لعمليات الإخلاء وتمارين الإطفاء والإنقاذ الدورية في المنشآت التابعة لوزارة التربية والتعليم التي تشرف عليه لضمان الحفاظ على أمن وسلامة الطلاب والطالبات ومنسوبي ومنسوبات المدارس والممتلكات وكذلك تطبيق اللوائح التي تحدد شروط وقواعد الأمن والسلامة الواجب توافرها في المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم والمواقع التي تشرف عليها، وتنفيذ السياسات العامة للدفاع المدني وتطبيق الأنظمة الخاصة بتوفير وتنفيذ متطلبات الوقاية والحماية من الحريق والخطط والمشاريع اللازمة لتنفيذها والقيام بالجوالات التفتيشية الدورية على المدارس للتحقق من مدى جاهزيتها تمهيدا للرفع بها للمديرية العامة للدفاع المدني وأيضا استقبال وتمرير ما يرد من معلومات من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن المتغيرات المناخية وتلقي البلاغات واتخاذ الإجراءات المناسبة وإعداد تقارير يومية عن الأحداث التي تحصل في الوزارة وفروعها خلال الـ 24 ساعة وما يرد من الجهات الأمنية وما يحال لها وإنهاء إجراءاتها.

كما تتضمن مهامها الاستعداد والمشاركة في حالات الطوارئ والتنسيق الدائم مع الإدارات الأخرى في الوزارة وخارجها فيما يخص الحوادث والكوارث الطبيعية التي قد تحدث لا سمح الله وتطوير خطة التعامل لضمان المحافظة على المنشآت التابعة لوزارة التربية والتعليم التي تشرف عليها وما تحتويه من أجهزة ومعدات.

 


 

التوقيع   






رد مع اقتباس

موقع الدلال – حراج الكتروني

  #2  
قديم 29-05-12, 08:13 AM
الناصحه الى الخير الناصحه الى الخير غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 

افتراضي

يعطيك العافيه
 

التوقيع   

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05-02-13, 10:09 AM
الصورة الرمزية شرواكو
شرواكو شرواكو غير متواجد حالياً
مشرف منتدى وطن ومواطن ومنتدى ذوي الإحتياجات الخاصة
 


افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الناصحه الى الخير مشاهدة المشاركة
   يعطيك العافيه

الله يعافيك

 

 

التوقيع   






رد مع اقتباس
  #4  
قديم 10-03-13, 06:42 AM
الصورة الرمزية شرواكو
شرواكو شرواكو غير متواجد حالياً
مشرف منتدى وطن ومواطن ومنتدى ذوي الإحتياجات الخاصة
 


افتراضي

وفق برنامج دورات لهن .. مصادر :

رجال الدفاع المدني يدرّبون معلمات «السلامة» على الإنقاذ



وزارة التربية والتعليم تعتزم إقامة دورات تدريبية خاصة في الإطفاء والإنقاذ للمعلمات المرشحات للإشراف في لجنة الأمن والسلامة في المدارس، وذلك بالتعاون مع المديرية العامة للدفاع المدني.
وقالت المصادر إن رجال الدفاع المدني سيتولون التدريب وفق خطة أعدت لذلك، مشيرة إلى أن الوزارة أعلنت باب الترشيح للتقديم على الإشراف في مجال الأمن والسلامة، مشترطة أن تكون المعلمة لائقة طبيا، وتمتلك المهارات الإدارية اللازمة في اتخاذ القرار وإدارة الأزمات وتحليل المواقف والمشكلات. يأتي ذلك وسط إصدار وزارة التربية والتعليم قراراً يقضي بتشكيل لجنة رئيسة "للطوارئ" تختص بالنظر في الحالات الطارئة الناشئة عن التقلبات الجوية، وما يصحبها من آثار طبيعية تتطلب التدخل السريع للتحقق من سلامة منسوبي المدارس من الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات ومعالجة الآثار التي قد تلحق بالمباني المدرسية. ونص القرار على أن تتولى هذه اللجنة الوقوف على الحالات الطارئة في مواقع الأحداث، وإعداد التقارير الأولية والنهائية، ومتابعة سير المعالجة وتقديم المساندة وتوفير البدائل والحلول وفق ما ينظم عمل اللجنة، وأن تكون اجتماعاتها فورية حالة حدوث ما يستدعي ذلك.
وأكد القرار تشكيل لجنة فرعية في إدارات التربية والتعليم لتتولى المهام ذاتها في نطاق الإدارات، تقوم بالمهام المسندة للجنة الرئيسة في نطاق المناطق والمحافظات.
وكانت الوزارة قد نظمت ورشة بمشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة من بينها الإدارة العامة للدفاع المدني، الشركة السعودية للكهرباء، جمعية الهلال الأحمر السعودي، الإدارة العامة للمرور، الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، والرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، إضافة إلى شركة أرامكو السعودية.
واستهدفت الورشة طرح رؤى الوزارة والجهات المشاركة نحو تحقيق بناء منظومة جديدة من المفاهيم والقيم والعلاقات والعمليات والإجراءات التي تساهم في تحقيق الأمن والسلامة في مدارس وزارة التربية والتعليم ، وكيفية تفعيل هذا المفهوم وتحويله إلى واقع عملي من خلال بناء منظومة من القيم والعمليات والشراكات وعلاقات التعاون الفاعلة بين كل الجهات المعنية، بهدف توفير بيئات مدرسية آمنة وسليمة.
وقال الدكتور ماجد الحربي مدير عام إدارة الأمن والسلامة في وزارة التربية والتعليم، إن إدارته الحديثة تواجه تحديات كبيرة، تتمثل في وجود 33 ألف مدرسة وخمسة ملايين طالب و500 ألف معلم ومعلمة، وإن هذه أعباء كبيرة ستتحملها إدارة الأمن والسلامة في رسم الاستراتيجيات، وإن دعم المسؤولين في الوزارة سيخفف ذلك. وعن المراحل التي تمر بها إدارته، قال الحربي لـ «الاقتصادية» في حديث سابق نحن في المرحلة الثانية لتأسيس إدارات الأمن والسلامة في إدارات التعليم، ويلي ذلك تأسيسها في المدارس، بحيث يكون هناك منسق ومنسقة في كل مدرسة، مشيراً إلى أن السلامة مطلب وطني للجميع، وأنهم سيعملون على تدريب الطلاب والطالبات وتثقيفهم، ليصبح الأمن والسلامة (ثقافة مدرسية) ليتعاملوا معها في أي أزمة أو كارثة تمر عليهم في أي مكان.

 


 

التوقيع   






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

للإعلان معنا

برامج

العاب

دليل قصيمي نت                   حراج الرياض

RSS  RSS 2.0  

في الانترنت في قصيمي نت

الساعة الآن 01:27 AM.
 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir

تلفزيون قصيمي نت ديوان قصيمي نت قصص قصيمي نت دليل المواقع
مجلة قصيمي نت الحميه والرجيم كتب قصيمي نت الحياة الزوجية
الأذكار مطبخ قصيمي نت best free website صوتيات قصيمي نت
مواقيت الصلاة أخبار قصيمي نت شرح برامج فيديو قصيمي نت
الأدعية الصحيحة اطفال قصيمي نت فلاشات قصيمي نت العاب قصيمي نت
عالم حواء صور قصيمي نت جوال قصيمي نت بطاقات قصيمي نت