قصيمي نت
الرئيسية موسوعة الطبخ القرآن الكريم ملفات الفلاش مقاطع فيديو الصوتيات القصص
دليل المواقع العاب مجلة قصيمي البرامج الحياة الزوجية TV مكتبة الكتب
للاعلان بطاقات الجوال أناشيد ألبوم الصور يوتيوب العرب توبيكات

العاب اون لاين: العاب بلياردو | العاب سيارات | العاب دراجات | العاب طبخ | العاب تلبيس |العاب بنات |العاب توم وجيري | العاب قص الشعر
 
 

للشكاوي والاستفسار وإعلانات المواقع الشخصية مراسلة الإدارة مراسلتنا من هنا

 


العودة   منتديات قصيمي نت > المنتديات التقنية > قسم المواضيع المكرره

 
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-05-09, 11:38 PM
الصورة الرمزية &~بحرالرمنسيه~&
&~بحرالرمنسيه~& &~بحرالرمنسيه~& غير متواجد حالياً
عضو ممتاز
 


افتراضي الأضـافر ومشكلاتها #مهم للكل#




مشاكل الأظافر وعلاجاتها

المقدمة :
صحة الأظافر من صحة الإنسان فبمجرد إلقاء نظرة على أظافر الناس تعلم الكثير عن حالتهم الصحية ، فالأظافر الزهرية اللون هي دليل عافية الجسم ، في الوقت الذي يدل الجلد الملتهب على نقص في الفيتامينات أو توتر أو التهاب ، فماذا تقول أظافرك عن حالتك ؟



الأظافر القبيحة :

المشكلة : قضم الأظافر هو من العادات السيئة التي يسببها القلق أو الضجر عادهً.
وهو يسيء إلى مظهر اليدين ويسبب زوائد جلدية بيضاء أو خطوط بنية في وسط الظفر. فدفع الإبهام إلى الخلف أكثر مما ينبغي يؤدي إلى أعراض مماثلة، ويمكن أن تتلف الجزء النامي من الظفر ، مما يسمح بحصول الالتهابات ، أما الأظافر المتقصفه (Brittle ) فهي حالة موروثة أو ناتجة عن فقر الدم.
ومما يزيد في حدُتها تعريض الأظافر الدائم إلى الماء ومستحضرات التنظيف والمواد الكيميائية التي تفقدها رطوبتها الطبيعية. ويؤدي المرض المطول أو العمليات الجراحية إلى تقصف الأظافر ، كما يحصل ذلك بسبب كثرة الضغط على الأظافر.
العلاج :
إذا كنت ممن يقضمون أظافرهم ، يمكنك وضع محلول سيئ الطعم أو أيودين ( يود ) أبيض للتخلص من هذه العادة. ويجب أيضاً التخلص من عادة دفع الإبهام أو الضغط على قاعدة الظفر . وإذا كنت تعاني من سرعة تقصف الأظافر بسبب فقر الدم، يمكنك تناول حبوب الحديد لمدة شهر لحل هذه المشكلة . وبالإمكان أيضاً ارتداء القفاز المطاطي عند وضع اليدين في الماء الساخن، واستعمال الكريم المرطب حفاظاً على رطوبة الأظافر وليونتها.



المشكلة :
إذا تلقى الظفر ضربة شديدة ، كإغلاق باب السيارة عليه ، تغير لونه إلى الأسود ، والسبب هو نزف دموي يحصل تحت سطح الظفر.
العلاج :
لا حاجة إلى علاج خاص باسوداد الظفر . إذا كانت إصابة الظفر طفيفة ، يطول الظفر المتغير اللون بحيث يمكن قصه لاحقاً . وإذا كانت الإصابة شديدة ، ينفصل الظفر لينمو تحته ظفر جديد. أما إذا ظهر الاسوداد دون إصابة الإصبع ، يجب عندها استشارة الطبيب لأن السبب قد يكون ورماً جلدياً خبيثاً. عندها سيزيل الطبيب الظفر ، ويقدم إرشادات حول العلاجات الممكنة.



المشكلة :
الصداف هو كثافة وتقعر أو نتوء في الظفر . في هذه الحالة ، يفقد الظفر ثباته ويصفر لونه مع احمرار في الجلد والمحيط به. سبب هذا المرض الجلدي غير معروف ، لكنه يظهر مع التوتر أو التهاب الحلق ، وأول ما يبدأ في الظفر.
وعندما تكون الأظافر في صحة جيدة ، تتولد خلايا جلدية جديدة لتحل محل الظفر الذي يصبح بالياً. ويسبب الصداف ازدياد سرعة إنتاج الخلايا ويمنع الخلايا المنتجة لمادة الكراتين من إعطاء الجلد سطحه الصلب الذي هو الظفر.
العلاج :
من النادر أن يعالج الصداف لدى الأطفال ، لأنه لا يسبب سوى مشاكل قليلة. أما معالجة الراشدين فهي أكثر تعقيداً . إذا ارتفع الظفر ، يتوجب عندها إزالته لدى الطبيب. ويساعد وضع الطلاء على إخفاء المظهر البشع للأظافر.
هنا أيضاً ، يمكن ارتداء القفاز المطاطي عند القيام بأعمال التنظيف ، وإذا أصيب الجسم كله بالصداف ، يمكن للطبيب أن يقترح عقاراً مقروناً بالأشعة فوق البنفسجية.


الإفراط في العناية بالأظافر
المشكلة :
من المهم المحافظة على نظافة الأظافر وانتزاع كل الأوساخ عنها. لكن حفرها وحفها بشدة قد يؤدي إلى انتزاع الظفر بأكمله. فإذا تشقق الظفر وتكسر عند الأطراف ، فهذا يعني أنك تقسو على أظافرك . والإمعان في برد أطراف الظفر يضعف حافته ويعرضه للتقصف عند أقل ضغط. كما ينشأ السأف ( تدلي الجلد عند قاعدة الظفر ) والخيوط الجلدية المؤلمة حول الظفر عن بسبب الدفع غير الصحيح لأطراف الإصبع حول الظفر.
العلاج :
عند تنظيف الأظافر ، حفها بفرشاة أظافر عليها الكثير من الصابون ، وذلك لتطرية الأوساخ دون تعرض حافة الظفر للأذى . وعند الحف بالمبرد ، استعمل جانبه الناعم وحف في اتجاه واحد محاولاً الحصول على انحناء بسيط في الظفر.
ولتجنب الخيوط والنتوء الجلدية ضع أولاً بعض الكريم المخصص لأطراف الأظافر ، ثم ادفع الأطراف بلطف بقشة أسنان مغطاة بالقطن.



الالتهابات الفطرية
المشكلة :
إذا كان الجلد حول الظفر أو تحته متورماً أو ملتهباً أو مؤلماً فهذا يعني أنك مصاب بالتهاب حاد يحصل عندما تتجمع البكتيريا تحت الظفر. وسبب ذلك الإكثار من تعريض اليدين للماء. وينتج عن ذلك تقرح حول الظفر.
العلاج :
يصف الطبيب عادة أقراص ضد الالتهابات الفطرية ، أو كريم يوضع على المنطقة المصابة ، وفي حال وجود قيح ، يفقع الطبيب البثور ليخرج هذا القيح وحتى يخف الألم ، ولتجنب حصول الالتهابات الفطرية ، ويمكن ارتداء قفاز قطني تحت القفاز المطاطي أثناء العمل.


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

منتديات الأحبه في الله

 

 

التوقيع   



تحياتي لكم قد حياتي فيكم

موقع الدلال – حراج الكتروني

  #2  
قديم 03-05-09, 11:54 PM
الصورة الرمزية &~بحرالرمنسيه~&
&~بحرالرمنسيه~& &~بحرالرمنسيه~& غير متواجد حالياً
عضو ممتاز
 


افتراضي

وأيضاً

لون أظافرك يكشف ضعفك

الاصفرار يعني فقر الدم والبياض يعني نقص الكالسيوم
على الرغم من صغر حجمها وضآلتها، تعتبر الأظافر مؤشرا مهما على صحة الانسان، وماإذا كان الجسم يعاني من نقص في الفيتامينات يحتاج معها إلى نظام غذائي جديد يشمل أنواعا معينة من الأطعمة التي تحتوي على عناصر حيوية وضرورية لبناء أظافر صحية وقوية تنعكس على الصحة العامة. وباعتبار أنها، اي الأظافر، تحتوي بصفة رئيسية على الكيراتين، وهو نفس البروتين الموجود في الشعر والبشرة، فإن أي نظام غذائي يستهدف تحسين صحتها، ينعكس بشكل مباشر وإيجابي عليها. ومشاكل الأظافر كثيرة، نذكر منهااللينة والمتشققة والضعيفة التي يسهل كسرها، والمطاطية وغيرها.
ويؤكد الدكتور محسن سامي بطب القصر العيني، على علاقة هذه العلامات بالصحة العامة بالقول ان هذه العلامات التي تظهر على الأظافر تشير إلى وجود خلل ما بصحة الجسم ككل عندما تظهرعليها بعض البقع البيضاء، فهذا يشير إلى نقص في عنصر الزنك، أو إلى تعرض الأظافر لضربة شمس أو اصابة قوية كما قد يكون هناك اصفرار أو زيادة في سمك سطح الظفر،دلالة على الإصابة بمرض ما، أو ناتجا عن تعاطي أدوية معينة.
اما عندما تتسم الأظافر بانحناءات غير طبيعية، فهذا يعني وجود مرض ما بالجسم أوأنه يعاني من نقص حاد في الحديد، بينما تشير الخطوط الأفقية إلى وجود مشكلة في النظام الغذائي أو إجهاد عام، والخطوط البيضاء إلى نقص في الكالسيوم، مما يؤكد على أهمية التغذية في صحة الأظافر.

وعن أهم إرشادات العناية بالأظافر يقول دكتور محسن سامي:
1ـ ضرورة حماية الأظافر بارتداء قفازات مطاطية مبطنة بالقطن عند القيام بأي نوعمن انواع التنظيف المنزلي، خاصة عند استعمال مواد كيماوية.
2 ـ كل مساء وقبل النوم، تدليك الأظافر والمنطقة الجلدية المحيطة بها بزيت مرطب،وإذا لم يتوفر عليك بزيت اللوز أو زيت الزيتون.
3 ـ كل أسبوع أو عشرة أيام، نقع الأظافر في إناء به ماء دافئ ونصف ليمونة،لتقوية الأظافر وإزالة البقع التي علقت عليها خلال الأسبوع.
وأخيرا وليس آخرا، يحذر الأطباء، من الاستخدام المتزايد لطلاء الأظافر حتى لا تجهد الأظافر وتكتسب لونا اصفر يصعب التخلص منه، مع تجنب المبرد المعدني،والاستعاضة عنه بواحد مصنوع من ورق "الصنفرة".
******
1_ التنظيف المنزلي، خاصة عند استعمال مواد كيماوية.
2 ـ كل مساء وقبل النوم، تدليك الأظافر والمنطقة الجلدية المحيطة بها بزيت مرطب،وإذا لم يتوفر عليك بزيت اللوز أو زيت الزيتون.
3 ـ كل أسبوع أو عشرة أيام، نقع الأظافر في إناء به ماء دافئ ونصف ليمونة،لتقوية الأظافر وإزالة البقع التي علقت عليها خلال الأسبوع.
وأخيرا وليس آخرا، يحذر الأطباء، من الاستخدام المتزايد لطلاء الأظافر حتى لا تجهد الأظافر وتكتسب لونا اصفر يصعب التخلص منه، مع تجنب المبرد المعدني،والاستعاضة عنه بواحد مصنوع من ورق "الصنفرة".
***********
منقول من مجهول

 


 

التوقيع   



تحياتي لكم قد حياتي فيكم
  #3  
قديم 04-05-09, 12:00 AM
الصورة الرمزية &~بحرالرمنسيه~&
&~بحرالرمنسيه~& &~بحرالرمنسيه~& غير متواجد حالياً
عضو ممتاز
 


افتراضي


وتشقق الاظافر وعلاجه

بعض التغيرات في الاظافر يمكن ان تكون علامة على وجود مشكلة صحية. الا ان التصدعات التي وصفتها ليست من ضمنها، لأنها ببساطة علامة شائعة على الهرم الطبيعي. ونمو اظافر اليدين والرجلين يقل كلما تقدمنا في السن، كما ان مظهرها قد يتغير ايضا. وبعض الاظافر تصبح صفراء او بلون باهت، وهشة، كما تظهر على بعضها تصدعات على طولها. وفيما تتجه اظافر اليدين لان تكون اقل سمكا واكثر هشاشة، تتجه اظافر القدمين الى ان تكون اكثر سمكا واكثر صلابة , وإليك بعض النصائح لتقليل خطر انشطارها او تكسرها .
امتنعي عن الاستحمام لفترة طويلة بالماء الحار في البانيو او فى البسيم .
ان كنت تغسلين يديك بكثرة، حاولي ترطيبهما اكثر، بعد تجفيفهما.
استخدمي مادة رطبة (جل البترول مثلا) ليديك واظافرك قبل النوم.
حاولي عدم التعرض للطقس البارد الجاف لفترة طويلة، وارتدي القفازات عند الخروج من المنزل.
ضعي مستحضرات ضد الشمس على يديك، لمنع التعرض لحروقها.
لا تستخدمي بكثرة مستحضرات ازالة اصباغ الاظافر، وتأكدي من عدم احتوائها للاسيتون.
ارتدي قفازات واقية اثناء اعمال التنظيف المنزلي وغسل الصحون.
لا تقصي اظافرك الا بعد بلّها بالماء، او بعد الاستحمام، اذ انها ستتعرض أقل للتشقق.
اصقلي اظافرك باتجاه واحد فقط.
لا تقضمي اظافرك او ما يحيط بها من الإهاب والبشرة، ولا تلمسيها لتنظيفها.
مكملات فيتامين بي B بيوتين Biotin التي يجري تناولها عبر الفم، قد تزيد من سمك الاظافر السريعة التكسر، وتقلل انشطارها، الا انه لا يعرف ان كانت هذه المكملات هي اكثر فاعلية من المرطبات.

منقول من مجهول

 


 

التوقيع   



تحياتي لكم قد حياتي فيكم
  #4  
قديم 04-05-09, 12:20 AM
الصورة الرمزية &~بحرالرمنسيه~&
&~بحرالرمنسيه~& &~بحرالرمنسيه~& غير متواجد حالياً
عضو ممتاز
 


افتراضي

تعتبر مشكلة قضم الأظافر

من الطرق الطبيعية التي يلجأ إليها العديد من الأشخاص للتخلص من حالات الإجهاد الشائعة. فالأشخاص الذين يقومون بقضم أظافرهم يقومون بذلك في أوقات الشعور بالإجهاد أو الحماس، أو في أوقات السأم أو الخمول. مما يعني بأن عملية قضم الأظافر هي سلوك أو عادة أكثر منها حالة عصبية. إلا أنها غالبا ما تصنف على أنها من العادات العصبية، وتشمل هذه العادات مصّة الإبهام، تنظيف الأنف بالإصبع، لف الشعر على الأصبع أو سحبه، الضغط على الأسنان، أو قرص الجلد.
ربما أنت تقوم بقضم أظافرك بدون إدراك أو وعي. فقد تكون مشغولا في نشاط آخر، مثل القراءة أو مشاهدة التلفزيون، أو التحدث على الهاتف، وتقوم بقضم أظافرك بدون تفكير أو تخطيط مسبق بمعنى أنك لا تخطط لقضم أظافرك، وإنما تجد نفسك فجأة تلتهم ما تبقى من ظفرك.
أما الأمر المثير في الموضوع فهو أن بعض الأشخاص لا يتوقفون عند قضم الأظفار بل ينتقلون إلى قضم النسيج اللحمي الناعم المحيط بالظفر.
من يقوم بقضم أظافره؟
• يقضم الأشخاص من كافة الأعمار والأجناس أظافرهم، فهي حالة شائعة.
• يقوم 50 % من الأطفال ما بين عمر 10 و 18 سنة بقضم أظافرهم بشكل أو بأخر. تنتقل عادة قضم الأظافر من الطفولة إلى سن البلوغ عند الكثير من هؤلاء الأطفال.
• حوالي 23 % من الشباب، ما بين عمر 18 إلى 22 سنة، يقضمون أظافرهم.
• عدد قليل من البالغين يقضمون أظافرهم. وأكثر الأشخاص يتوقفون عن قضم أظافرهم لوحدهم بعمر 30عاما . حوالي 10 % من الرجال يقضمون أظافرهم بعمر 30 عاما.
• الأولاد يقضمون أظافرهم بعد سن 10 سنوات أكثر من البنات.
• قد يشمل السلوك التكراري لقضم الأظافر عادات أخرى مثل سحب الشعر أو قرص الجلد.
كيف نعالج المشكلة؟
تتوفر عدة إجراءات لمساعدتك على التوقف عن قضم أظافرك. بعضها تركز على تغيير السلوك وبعضها يركز على استعمال الموانع الطبيعية:
• حافظي على أظافرك نظيفة ومقلمة جيدا. إن الاعتناء بأظافرك يمكن أن يساعد على التقليل من عادة قضم الظافر وتشجّعك على إبقائها جميلة ومرتبة.
• استعملي طلاء الأظافر بانتظام. يمكن للرجال استعمال طلاء مقوي للأظافر بدون لون.
• إذا كنت قد قضيت على ما تبقى من أظافرك فننصحك باستعمال الأظافر الصناعية المؤقتة لحماية النسيج الحيوي لأظافرك من هجوم مفاجئ منك أو من البكتيريا. اتركي الأظافر الصناعية حتى تنمو أظافرك مجددا، ثم أبدئي بالعناية بها.
• حاولي اللجوء إلى أساليب عملية لتخفيف التوتر والشعور بالإجهاد وملئ الفراغ بدلا من تفريغ أفكارك السلبية وقلقك على أظافرك.
• قومي باستعمال طلاء مر المذاق حتى تمنعي نفسك من قضم أظافرك، وتتوفر هذه المواد في الصيدلية وهي ملائمة للجنسين، إذا لا تترك أثرا بل طعما كريها، سيذكرك بأن لا تعبثي بأظافرك. إذا كنت غير مدركة لعادة قضم الأظافر قومي بوضع شرائط أو لاصقات ملونة على أظافرك لتذكيرك بعدم قضم أظافرك.
يبدأ الأطفال في أغلب الأحيان بقضم أظافرهم عندما يواجهون مشاكل في المدرسة أو مع الأصدقاء. تحدثي مع الطفل حول مسببات الإجهاد أو القلق في المدرسة. غالبا ما يتوقف الأطفال عن قضم أظافرهم عندما يفهمون سبب الضغوط النفسية التي يعرضون لها. من المهم كذلك إيقاف الطفل عن قضم أظافره بإحدى الوسائل التي ذكرنها آنفا وأكثر نفعا الدواء المر.
ما هي المشاكل التي يمكن أن تتطور من قضم الأظافر؟
يمكن أن يسبّب قضم الأظافر مشكلة لأطراف الأصابع بحيث تصبح حمراء ومتقرحة ومعرضة للنزف. كذلك يزيد قضم الأظافر من خطر الإصابة بالتهابات الأظافر والفم، التي تشمل العديد من مشاكل الأسنان وإصابات اللثة. كذلك يمكن أن يسبب قضم الأظافر على المدى البعيد حدوث تشوهات في الظفر، وخلل في نموها، وقد تنتقل إلى الأجيال اللاحقة.
من منتديات الحياة لكِ

 


 

التوقيع   



تحياتي لكم قد حياتي فيكم
  #5  
قديم 04-05-09, 12:23 AM
الصورة الرمزية ήṦΊĢ ά Ļ-7β
ήṦΊĢ ά Ļ-7β ήṦΊĢ ά Ļ-7β غير متواجد حالياً
آنت مآتطري ع.. بآلَيٌ آبد "آنٌتُ بآلي وآنآ من يطري عَلٌيَه "
 


افتراضي

عوافي خيتو
يعطيك العافيه

 


 

التوقيع   






  #6  
قديم 04-05-09, 12:28 AM
الصورة الرمزية &~بحرالرمنسيه~&
&~بحرالرمنسيه~& &~بحرالرمنسيه~& غير متواجد حالياً
عضو ممتاز
 


افتراضي

وأخيراً مع لغة الأضافر

لدكتور الصيدلاني صبحي شحاده العيد *

جنسترا - الأظافر تمرض مثلها مثل اي عضو في الجسم وللحفاظ على سلامتها لا بد من مراعاة نواحي صحية مختلفة والتقيد بها حيث تعتبر الأظافر تماما كالشعر تتكون من بروتينات صلبة تدعى الكرياتين تنمو بمعدل 1ملم في اليوم من خلايا حية ومتجددة موجودة في قاعدة الإظفر وكلما كبر الإنسان يقل معدل النمو هذا .
تساعد الاظافر في حماية الأصابع وفي التقاط الأشياء الصغيرة كما أنها تستعمل أحيانا للدفاع عن النفس وخصوصا عند القطط والنساء حتى عند الكبار والصغار ومنهم من يحتفظ بأظافر كبيرة نوعا ما لهذه الغاية .



مما لا شك فيه أن أظافر اليدين والقدمين غالباً ما تعكس الحالة الصحية العامة للإنسان، فإذا لاحظت تغيراً في شكل أو لون أظافرك من مثل ما سيأتي سارع في طلب المشورة الطبية أو التجميلية.

أظافر خضراء: تشير إلى إصابة بالبكتيريا (عدوى بكتيرية) أو فطرية.
أظافر بيضاء: تدل على الإصابة بأمراض الكبد.
أظافر نصفها بلون وردي والآخر بنصف أبيض: تدل على الإصابة بأمراض الكلى.
أظافر حمراء: تدل على الإصابة بأمراض القلب.
أظافر صفراء أو بنية: تدل على مرض الثعلبة أو الصدفية أو نقص في المواد الزلالية أو اضطراب في عمل الكبد أو القلب كما أن السكري أو الحساسية قد يجعل من لون الأظافر أقرب للصفار .
أظافر شاحبة أو باهتة وتكثر فيها البقع البيضاء: تدل على فقر الدم (الأنيميا) الناتجة عن نقص الحديد.
أظافر زرقاء أو رمادية: تشير على أن هناك مرضا بالقلب، أو مرضا بالرئة وان هناك ضعف وبطؤ في الدورة الدموية مما يستدعي مراجعة طبيب الباطنية والقلب .
أظافر سوداء: تدل على الإصابة بالفطريات، وإذا وجدت بقعا سوداء أو زرقاء بالقرب من قاعدة الظفر فقد تكون بسبب إصابة أو كدمة .
أظافر سميكة: قد يكون سببها مشاكل في الدورة الدموية، تأتي متزامنة مع تصلب الشرايين.
أظافر مقعرة: تشير إلى وجود اضطراب في الدورة الدموية.
أظافر القدمين المنحنية والسميكة: نتيجة طبيعية للتقدم في العمر، أو نتيجة للضغط على القدمين بسبب ارتداء أحذية ضيقة.
أظافر مفلطحة: أحيانا قد يكون سببها نقص التغذية مثل نقص الحديد.
أظافر بارزة: تدل على مشكلة تنفسية.
أظافر هشة: قد تشير إلى حالة مرضية كامنة مثل: العدوى الفطرية، أو مشكلة في الغدة الدرقية أو نقص في التغذية وبخاصة في فيتامين (أ) أو البروتين.
ظفر مؤلم مع تجمع دم متجلط او بني تحته مباشرة يعني ان هذا الاظفر تعرض لضربة قوية ادى لتجمع الدم تحته وللتخلص من هذه البقعة يتم غمر الظفر بماء ساخن لفترة مذابا به كمية من الملح الانجليزي حتى يسير الدم المتجمع او يمكن عمل ثقب في وسط الاظفر بواسطة ابرة ساخنة جدا وبعدها يتم تعقيم الاظفر بمحلول اليود .
الأظافر الجافة والصلبة قد تكون مؤشرا على نقص في الكالسيوم وقلة شرب الماء .

أسباب اضطرابات الأظافر

تعود اضطرابات الأظافر إلى أسباب كثيرة ومتعددة منها:
العدوى الفطرية: وتشكل حوالي 50% من حالات اضطرابات الظفر، وتسبب انفصال نهاية الظفر عن فراشه، ويكثر ظهور هذه العدوى في أظافر القدم، لأنها محصورة في بيئة دافئة ورطبة.
الالتهابات البكتيرية: ويكثر ظهورها بين السيدات نتيجة لتعرض أيديهن للرطوبة المستمرة لاستخدامهن المتكرر الماء والمواد الكيميائية أو نتيجة لاستعمال القفافيز البلاستيكية، حيث تنقل هذه الفطريات إلى الأظافر والجلد المحيط بها، وتسبب التهابات حول الظفر يخرج منه صديد متجمد مثل الخرز الصغير.
الأورام والثآليل: التي يمكن أن تظهر في أي جزء من أجزاء الظفر، ويمكن أن تغير صفيحة الظفر، وتصنف أورام الظفر كأورام سرطانية أو غير سرطانية (حميدة)، وأكثر الأورام غير السرطانية شيوعا هي الثآليل، وهي عبارة عن التهابات فيروسية تصيب الجلد تحت الظفر أو الجلد المحيط بالظفر، ويشعر المصاب بالألم الذي يعيق حركة أصابعه.
بعض الأمراض الجلدية: التي يؤثر بعضها على الأظافر مثل مرض الصدفية، الذي يؤدي إلى ظهور تشققات عرضية مع بقع داكنة أسفل الظفر متآكلا، وأثبتت الدراسات أن 10-50% من الذين يعانون من داء الصدفية لديهم مشاكل بالأظافر، ومن أكثر العلامات الناتجة عن انتشار الصدفية وخاصة في أصابع اليدين: خلل في لون الظفر، تغير لون الجلد تحت الظفر، انفصال الظفر عن منبته، النزف الظفري، تشقق الظفر، احمرار وتورم الجلد المحيط بقاعدة الظفر.
بعض أمراض الحساسية خاصة التي تنشأ عن مركبات البنسلين.
استعمال القلويات المركزة خاصة تلك الموجودة في بعض أنواع الصابون، ومواد التنظيف المنزلية.
التغيرات الهرمونية وخاصة تلك التي تصيب النساء بعد سن الأياس.
المواد الكيميائية المستخدمة في طلاء الأظافر، والتي تقلل من صلابة الخلايا القرنية المكونة للأظافر، وتؤثر على كمية الدم الواصلة إلى الخلايا الحية في الظفر.
الاضطرابات التي تصيب إفرازات الغدة الدرقية.
أمراض الدورة الدموية: خاصة ضعفها في الأطراف نتيجة لضيق الأوعية الدموية.
الأنيميا الحادة ونقص الكالسيوم والحديد أثناء فترات الحمل والرضاعة.
الإصابة بمرض الزهري.
إطالة الأظافر، أو استخدام المبرد بطريقة خاطئة.
قضم (عض) الأظافر: مشكلة عند الجميع عامة عند الأطفال الصغار خاصة، ويدل استمرار ممارستها عند البالغين على القلق والمشاكل النفسية.

العلاج :
يكون علاج اضطرابات الأظافر بمعرفة ومعالجة الأسباب من جهة، وعدم إهمال العناية بالأظافر من جهة أخرى، وقد تكون التغذية الجيدة الخطوة الأولى للحصول على أظافر صحية.
وإليكم هذه التوصيات المساعدة:
الاهتمام بالتغذية الجيدة، الشاملة للفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم، والإكثار من الأطعمة الغنية بالكبريت الموجود في البروكلي والسمك والبصل، إلى جانب عشب البحر الغني باليود والزنك، وفيتاميين (ب) الذي يساعد على تقوية الأظافر.
دهن الأظافر قبل النوم بزيت الخروع لزيادة صلابتها.
عمل حمام للأظافر في عصير ليمون وزيت زيتون.
وضع جليسرين حول الأظافر لتغذية الجلد ومنع التشقق.
معالجة أي عدوى فطرية أو ثآليل تصيب الأظافر منذ البداية.
كما وينصح بارتداء قفازات بلاستيكية عند القيام بأعمال المطبخ أو الأعمال الخفيفة في حديقة البيت للحفاظ على الأظافر خاصة اذا كانت من النوع الضعيف .
وبوجه عام فإن صحة الجسم بشكل عام تنعكس على صحة الأظافر بشكل خاص، ولذا يجب الاهتمام بتناول غذاء صحي غني بالفيتامينات من أجل المحافظة على سلامة الأظافر فالوقاية خير من العلاج.
* مستشار الغذاء الصحي والنباتات الشافية
[email protected]

 

 

التوقيع   



تحياتي لكم قد حياتي فيكم
  #7  
قديم 04-05-09, 12:34 AM
الصورة الرمزية &~بحرالرمنسيه~&
&~بحرالرمنسيه~& &~بحرالرمنسيه~& غير متواجد حالياً
عضو ممتاز
 


افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسيج الحب مشاهدة المشاركة
   عوافي خيتو
يعطيك العافيه

بارك الله فيك بس لو صبرت

 

 

التوقيع   



تحياتي لكم قد حياتي فيكم
  #8  
قديم 11-05-09, 01:28 PM
الصورة الرمزية &~بحرالرمنسيه~&
&~بحرالرمنسيه~& &~بحرالرمنسيه~& غير متواجد حالياً
عضو ممتاز
 


افتراضي

بارك الله فيكم جميعا
 


 

التوقيع   



تحياتي لكم قد حياتي فيكم
  #9  
قديم 11-05-09, 03:17 PM
الصورة الرمزية جرح الفراق
جرح الفراق جرح الفراق غير متواجد حالياً
من نجوم المنتدى
 


افتراضي

يــعـــطـــيــكــ الــــعــــافـــــيــــهـ
 


 

التوقيع   

  #10  
قديم 12-05-09, 12:51 AM
الصورة الرمزية ام علاوووي
ام علاوووي ام علاوووي غير متواجد حالياً
][لرتبة رآئد ترفيهي][
 

افتراضي

يعطيك العافيه

الموضوع مكرر
http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?p=4967371

 


 

التوقيع   



يارب
\

\

 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

للإعلان معنا

برامج

العاب

دليل قصيمي نت                   حراج الرياض

RSS  RSS 2.0  

في الانترنت في قصيمي نت

الساعة الآن 09:16 PM.
 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir

تلفزيون قصيمي نت ديوان قصيمي نت قصص قصيمي نت دليل المواقع
مجلة قصيمي نت الحميه والرجيم كتب قصيمي نت الحياة الزوجية
الأذكار مطبخ قصيمي نت best free website صوتيات قصيمي نت
مواقيت الصلاة أخبار قصيمي نت شرح برامج فيديو قصيمي نت
الأدعية الصحيحة اطفال قصيمي نت فلاشات قصيمي نت العاب قصيمي نت
عالم حواء صور قصيمي نت جوال قصيمي نت بطاقات قصيمي نت