قصيمي نت
الرئيسية موسوعة الطبخ القرآن الكريم ملفات الفلاش مقاطع فيديو الصوتيات القصص
دليل المواقع العاب مجلة قصيمي البرامج الحياة الزوجية TV مكتبة الكتب
للاعلان بطاقات الجوال أناشيد ألبوم الصور يوتيوب العرب توبيكات

العاب اون لاين: العاب بلياردو | العاب سيارات | العاب دراجات | العاب طبخ | العاب تلبيس |العاب بنات |العاب توم وجيري | العاب قص الشعر
 
 
 

للشكاوي والاستفسار وإعلانات المواقع الشخصية مراسلة الإدارة مراسلتنا من هنا

 


العودة   منتديات قصيمي نت > المنتديات العامة > قسم الفن التشكيلي والهوايات والحرف > دروس وفنون عربية و عالمية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-12-08, 01:41 AM
الصورة الرمزية عناد الجروح
عناد الجروح عناد الجروح غير متواجد حالياً
متمردة ومجنونة جدا
 


Lightbulb من هم الرسامين المستشرقين (مع بعض رسوماتهم)


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحقيقة وأناأتجول في الشبكة
وجدت جملة غريبة لم أكن اعلم معناهاوهي الرسامين المستشرقين
فأحببت إن اعرف منهم
وان اجمع اكبرقدر كافي من المعلومات عنهم
فاتمني تشاركوني ماوجدت
واليكم بعض المعلومات و نبذة عن بعض الفنانين المستشرقين


رسومات مميزة تلك التي تغوص في أعماق التاريخ العربي والإسلامي، لوحات أهداها الرسامون المستشرقون للعالم، ضمت بين اسطرها طبائع البشر، حركاتهم وإيماءاتهم أماكنهم ولباسهم، وحتى الضوء الذي يعكس حرقة الشمس ولهاث الحر ووحشة الظلام، كلها من دون استثناء تبدو كالإعجاز في حرفيتها، وكأنها تنطق لتروي حياة أجدادنا من شدة إتقانها، لوحات كأنها صور فوتوغرافية عالية الجودة، دونت فيها ماضياً عتيقاً، وحملت معها تساؤلات عديدة عمن هم أصحاب هذا الإبداع الفني..


ولماذا قاموا برسم هذه اللوحات.. وإلى ماذا يرمي اختيارهم زاوية السوق أو المرأة أو الوجه أو الدابة هذه من دون غيرها؟...
مجموعة من الأسئلة دفعتنا لخوض رحلة التعرف على رسوم المستشرقين، لنقف وقفة تأمل مع
الفنان محمد فريح ليقول
إن الاستشراق بالمعنى الأكاديمي هو مفهوم تاريخي يكتسب أهميته من نتاج الماضي الواقعي كونه اهتم بالإسلام الكلاسيكي وما بعده، ولأن الإسلام دين وحضارة، دولة ومجتمع، ثقافة وفكر تاريخي، بات الاستشراق ظاهرة ملموسة في القرن التاسع عشر، عندما زاد الاهتمام بالشرق وحضارته في علم التاريخ والرحلات العلمية، وبعثات التنقيب عن الآثار، وترجمة القرآن الكريم، والأدب، والموسيقى، والعمارة، والرسم، والتصوير. وظهرت العديد من الرسومات والكتب العلمية حول طبيعة الشرق وتاريخه وشعوبه وحضاراته في شتى مراحلها.
الواقعية والمستشرقون...





ويضيف الفنان محمد فريح قائلاً: «هناك مجموعة من العناصر المتشابهة بين الرسم الواقعي ورسوم المستشرقين، فكلاهما نقل تفاصيل حياة الشعوب وطريقة معيشتهم وعباداتهم وأحزانهم وأتراحهم. وعلى الرغم من أن العناصر المتباينة ما بين المدرستين والمتمثلة بطبيعة الحياة الماضية والواقع الحضري الذي نعيش فيه اليوم، إلا أنهم يتوافقون على الفكرة الأساسية، وهي محاكاة الواقع وتصويره كما هو دونما تغيير.


لكن هاتين المدرستين الواقعية









والاستشراقية قريبتان جدا من الإسلاميات التي اعتمدت على إبراز الفن المعماري للحضارة العربية والإسلامية، ودمجت معها بعضا من سور القرآن الكريم والحديث والحروف والزخرفة والخطوط العربية». ويتابع فريح حديثه قائلاً: «تعتمد استخدام الألوان في رسوم المستشرقين بشكل كبير على الألوان الغامقة أو ما يطلق عليها بالألوان المعتقة أو الحارة كالبني ومشتقاته والأسود، لكن هذا لا يعني أن الرسام لا يستطيع استخدام الألوان الفاتحة لإعطاء روح للوحة من خلال إيجاد طريقة لتجانس الألوان الباردة مع الحارة من دون أن يشعر الناظر بتنافر الألوان. وتكمن أهمية الألوان الغامقة في هذا النوع من اللوحات إلى تاريخها القديم، فجميع لوحات المستشرقين التي يعاد رسمها من جديد تعتمد على العناصر الرئيسية التي تم توظيفها في اللوحة الرئيسية وتوليف فكرة جديدة من رحم اللوحة القديمة التي يعود تاريخ بعضها إلى مئات السنين.


فن تجاري


ويوضح فريح قائلاً: «إن فن المستشرقين يعد أحد الفنون التجارية الذي يعتمد على عاملي العرض والطلب، وحاله لا يختلف كثيراً عن باقي الفنون الأخرى كونه يصادف بعض المعوقات أهمها عدم قدرة الفنان للوصول إلى بعض اللوحات القديمة، لأسباب متعددة منها ضياع اللوحة الأصلية أو عدم نشر صورة اللوحة لأن مقتنيها لا يرغب بذلك، بالإضافة إلى مجموعة من المعوقات الأخرى التي تعتمد على الفنان نفسه ومنها إحساس الفنان بالملل من متابعة رسم اللوحة، لاسيما وأن رسما مثل هذا النوع من اللوحات كان يستغرق في الماضي أشهرا وسنوات في بعض الأحيان لإكمال هذه اللوحة أو تلك.


فالفنان المستشرق حاول من خلال هذا الفن تجسيد الواقع العربي والإسلامي وصوره كما رآه، ومن هنا تكمن أهمية هذا الفن على الرغم من أن الحاضر جعل منه فناً تجارياً بحتاً يكتسب أهميته من قدم اللوحة وارتفاع سعرها، لكن حتى اتخاذ هذا الفن منحى آخر مختلفا عن الهدف الرئيسي الذي من أجله رسم ليتحول إلى سلعة يدخل فيها عالم المال والاقتصاد، إلا انه لا يزال يحتفظ بخصوصية مختلفة تكتسب تميزها من قدرتها على سرد التاريخ الصادق الذي لا يحتمل الكذب والمراوغة، فمن خلال هذا الفن نستطيع أن نعرف جيداً كيف عاش أجدادنا، وما أهم العناصر والمفردات التي احتوتها تلك الحقبة من الزمن».


المرأة والمستشرقون


ورداً على سؤال عن السبب الرئيسي وراء افتتان المستشرقين بالمرأة وتضمينها في أغلب لوحاتهم، خاصة وان الفنان فريح اعتمدها في كثير من لوحاته، أجاب أن المرأة تعطي اللوحة نكهة وحياة، كونها سراً من أسرار الكونية، أما بالنسبة للمستشرقين فتضمنت رسوماتهم مجموعة من القضايا الدقيقة التي تناولت جميع تفاصيل الحياة العربية من عمارة وطريقة عيش ورسم للأزقة والأحياء والمساجد، وكان للمرآة حيز كبير في رسوماتهم.


حيث صوروها في حالاتها النفسية المختلفة داخل المجتمع، واستطاعوا من خلال هذه الرسوم أن ينقلوا بعض العادات والتقاليد التي كانت تقوم فيها النساء بما فيها العنف الجسدي الذي عانت منه المرأة في تلك الحقبة، وقد يعود شغف الرسامين المستشرقين بالمرأة لأسباب عديدة منها شغفهم بالجواري، وحب استكشاف السحر الشرقي المخبأ في تفاصيل الحياة اليومية للمرأة، لذلك صوروها عارية .. وأيضاً مرتدية أنواعاً مختلفة من الملابس التي تمثل تلك الحقبة من الزمن.

 

 

التوقيع   





لم يبقى بي موطئ للخسارة
https://www.facebook.com/hylyn.alshymy
رد مع اقتباس

موقع الدلال – حراج الكتروني

  #2  
قديم 04-12-08, 01:45 AM
الصورة الرمزية عناد الجروح
عناد الجروح عناد الجروح غير متواجد حالياً
متمردة ومجنونة جدا
 


افتراضي (PasiniAlberto) - باسيني، ألبرتو

(PasiniAlberto) - باسيني، ألبرتو
اتسم فن باسيني بالرومانسية وأصبح من أكثر الرسامين المستشرقين الإيطاليين شهرة ونجاحا. وشكلت لوحاته جزءً من المجموعات العامة والخاصة في جميع أنحاء العالم، ويجدر بنا القول أن باسيني فاق أمثاله من الفنانين الإيطاليين حيث كانت لوحاته تباع بأعلى الأسعار.

كان باسيني يتمتع بشعبية ونجاح يعودان إلى ثلاثة أسباب: أولها أنه كان يرسم بكثرة، وثانيها كثرة ترحاله في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وأخيرا، لأنه ظل يدرس مع أمهر الرسامين الفرنسيين.
ولد في بروسيتو سنة 1826 وتوفي في كافورتينو سنة 1899









 
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg book5_186.jpg‏ (9.7 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg book5_187.jpg‏ (10.1 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg book5_188.jpg‏ (7.2 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg book5_189.jpg‏ (11.1 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg book5_192.jpg‏ (11.3 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg book5_193.jpg‏ (9.0 كيلوبايت, المشاهدات 0)

 

التوقيع   





لم يبقى بي موطئ للخسارة
https://www.facebook.com/hylyn.alshymy
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-12-08, 02:06 AM
الصورة الرمزية عناد الجروح
عناد الجروح عناد الجروح غير متواجد حالياً
متمردة ومجنونة جدا
 


افتراضي (FrederickArthurBridgman) - بريدجمان، فريديريك آرثر

كان بريدجمان رساما متفانيا، وعرضت لوحاته في الأكاديمية الملكية في لندن وفي نيويورك. وفي عام 1881، انتخب عضوا في الأكاديمية الوطنية الأمريكية. وكان أحد أكثر الرسامين المستشرقين إثارة للاهتمام. لم يضطر إلى بيع لوحاته كي يكسب عيشه نظرا لزواجه من سيدة أمريكية غنية، ولكنه برغم ذلك كان يرسم يوميا. وكان هاويا للموسيقى والرياضة ومارسهما بحماس. كان في الأصل على صلة وثيقة بالرسامين الأكاديميين ولكنه كان معجبا بمانيه ورينوار. وتكشف صوره عن تأثره بالانطباعيين. ولكن ما يميز بريدجمان، هو تصويره الدقيق والحساس إلى درجة متناهية للحياة الجزائرية في كافة نواحيها. ويمكن مشاهدة لوحات بريدجمان في عدة متاحف من بينها صالة كوركوران للفنون في واشنطن العاصمة ولينينجراد.




ولد سنة 1846 وتوفي سنة 1928












 
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg book10_023.jpg‏ (9.6 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg book10_027.jpg‏ (10.0 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg book10_028.jpg‏ (10.5 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg book10_031.jpg‏ (8.3 كيلوبايت, المشاهدات 0)

 

التوقيع   





لم يبقى بي موطئ للخسارة
https://www.facebook.com/hylyn.alshymy
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04-12-08, 02:15 AM
الصورة الرمزية عناد الجروح
عناد الجروح عناد الجروح غير متواجد حالياً
متمردة ومجنونة جدا
 


افتراضي (JeanLeonGerome) - جيروم، جان- ليون



كان جيروم في حياته أنجح جميع الرسامين الممثلين في هذه المجموعة. وأكثر جيروم من الترحال في الشرق الأدنى، ومع أن تنقلاته في شمال أفريقيا كانت أقل من ذلك، فإن شغفه بالرحلات الطويلة استمرت حتى قارب الثمانين من عمره. وكانت آراؤه في المجتمع العربي والتركي رومانطيقية كآراء أسلافه. وكثيرا ما شددت المواضيع التي اختارها على النواحي التقليدية للحياة في الأقطار الإسلامية والتي كان الأوروبيون على دراية بها بالفعل. ولكن صوره بدت أكثر واقعية بسبب أسلوبه الدقيق الذي كان يسمى بالأسلوب "العيادي". والواقع أن جيروم كان مصورًا واستعان بالصور التي التقطها هو وغيره عندما كان يعمل على رسم لوحاته في الاستديو، وحسّن من دقة لوحاته الكبيرة الحجم باستشارة خبير في الرسم المنظوري. وقام برسم مسودات تخطيطية عديدة للأشخاص والأجسام والأماكن التي شاهدها في أسفاره. وأصبحت هذه المسودات التخطيطية بدورها مصدرا مستمرا من مصادر إلهامه ومراجعه. قام جيروم شأنه في ذلك شأن معظم الرسامين المستشرقين الأوروبيين في القرن التاسع عشر بجمع الملابس والأثاث والتحف العربية لنفس الغرض.



ولد في فيزول سنة 1824 وتوفي في باريس سنة 1904












 
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg book4_014.jpg‏ (6.0 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg book4_047.jpg‏ (9.9 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg book4_045.jpg‏ (6.7 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg book4_044.jpg‏ (7.7 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg book4_049.jpg‏ (7.7 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg book4_061.jpg‏ (9.0 كيلوبايت, المشاهدات 0)

 

التوقيع   





لم يبقى بي موطئ للخسارة
https://www.facebook.com/hylyn.alshymy
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04-12-08, 02:22 AM
الصورة الرمزية عناد الجروح
عناد الجروح عناد الجروح غير متواجد حالياً
متمردة ومجنونة جدا
 


افتراضي (Eugene Delacroix) - دولاكروا، يوجين

وطأت أقدام دولاكروا أرض المغرب في 25 يناير 1832. و لم تكد ثلاثة أشهر تمضي على وصوله حتى صار متيمًا بأرضها حتى أنه أرسل إلى شقيقه خطابًا قال له فيه: "وداعًا، أخي الطيب، الإفريقي يرسل لك محبته…". قضى دولاكروا ستة أشهر في المغرب كان إنتاجه فيها من اللوحات غزيرًا. كانت تلك اللوحات تمثل الروح العربية والبيئة العربية الثائرة. وفي تلك الأشهر الست غدت المغرب جزءًا من حياة دولاكروا فنجده قد تسلح بفرشاته لجمع وتسجيل كل ما وقعت عليه عيناه من ألوان وأزياء واحتفالات ومناظر طبيعية بتفاصيلها الدقيقة. وبرع دولاكروا في تصوير العلاقة الحميمة بين العربي وحصانه. ولكن ككل الأشخاص المفرطين في الرومانسية سرعان ما تحول موقف دولاكروا إلى النقيض فسلى الحياة في المغرب وبدأ يفكر في العودة إلى فرنسا. ظن دولاكروا أن بعودته إلى فرنسا تصبح لوحاته كجذور الأشجار المنزوعة من تربتها فما أن يبتعد بها عن المغرب حتى تفقد معناها وتغدو مجرد رسوم وألوان لا تحمل في طياتها روح إفريقيا. ولكن مخاوف دولاكروا ذهبت أدراج الرياح، فسرعان ما أصبحت مجموعة اللوحات التي سجلتها ريشة الفنان ،والتي تعدت المائة لوحة، تعبيرًا عن الكيفية التي ينظر بها العربي إلى الخيول وإلى حياته. لم يكن دولاكروا مدربًا للخيول ولا فارسًا ولكنه كان ينظر إلى الخيل من وجهة نظر العرب إليها، فهم يعتبرونها فردًا من العائلة ولها بالنسبة لهم دلالات روحانية ودينية عديدة، لذلك استطاع دولاكروا التعبير عن الأبعاد العميقة لمعنى الخيول في حياة العرب وبذلك اختلف تصويره للبيئة العربية عن من سبقه ممن حاول تصوير تلك العلاقة بين العربي وحصانه.














 
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg Delacroix_060.jpg‏ (6.6 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg Delacroix_072.jpg‏ (9.7 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg Delacroix_210.jpg‏ (9.8 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg Delacroix_211.jpg‏ (11.3 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg Delacroix_225.jpg‏ (9.4 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg Delacroix_228.jpg‏ (9.5 كيلوبايت, المشاهدات 0)

 

التوقيع   





لم يبقى بي موطئ للخسارة
https://www.facebook.com/hylyn.alshymy
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 04-12-08, 02:40 AM
الصورة الرمزية عناد الجروح
عناد الجروح عناد الجروح غير متواجد حالياً
متمردة ومجنونة جدا
 


افتراضي (AntoineDeFavray) - دي فافري، أنطوان

انتقل فافري إلى روما عام 1728 مع دي تروي حين تم استدعاء هذا الرسام الأخير ليحل محل ناتوار على رأس الأكاديمية الفرنسية. أقام فافري في هذه المدينة عدة صداقات مع بعض الفرسان الذين اصطحبوه بعد ذلك إلى جزيرة مالطا عام 1744. في هذه الجزيرة، رسم فافري في الكنائس عدة لوحات، ورسم صورًا للسيد الكبير أو للفرسان، وحرص الفنان في رسمه على تصوير المناظر الطبيعية وملابس المالطيين ذات الأنسجة الحريرية البراقة والزخارف الغنية، والتسريحات الغربية. في القسطنطينية، أرسل إلى باريس بعض لوحاته التي رسمها منذ خروجه من الأكاديمية الفرنسية إلى روما والتي أعجب بها فقط فرسان مالطا، ولكنها لم تلقَ أي استحسان حيث وجدها ديدرو كئيبة. رسم فافري في القسطنطينية لوحات جميلة. بالنظر إليها، نلمس المجهود الذي بذله الفنان لكي ينقل إلينا المناظر الطبيعية بدقة متناهية. فنجد أنفسنا أمام لوحات واقعية تكاد تذكرنا بالصور الفوتوغرافية.



ولد سنة 1706 وتوفي سنة 1798


















 
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg book8_102.jpg‏ (9.5 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg book8_107.jpg‏ (7.5 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg book8_109.jpg‏ (8.8 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg book8_113.jpg‏ (9.1 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg book8_115.jpg‏ (10.1 كيلوبايت, المشاهدات 0)

 

التوقيع   





لم يبقى بي موطئ للخسارة
https://www.facebook.com/hylyn.alshymy
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 04-12-08, 02:49 AM
الصورة الرمزية عناد الجروح
عناد الجروح عناد الجروح غير متواجد حالياً
متمردة ومجنونة جدا
 


افتراضي (EtienneDinet) - دينيه،إيتيان

احتل إيتيان دينيه مرتبة خاصة جدا في تاريخ الرسم الاستشراقي. فقد أنهى بعجلة دراسته الأكاديمية، شأنه في ذلك شأن الفنانين الآخرين، ليشق طريقه سريعا. اتسمت لوحاته بالأصالة نظرا لارتباطه وتعاطفه تجاه الشعب الجزائري ونظرا لموهبته التي أكسبته احترام الشعب. من المعروف أن دينيه عاش قرابة خمسين عاما في جنوب الجزائر. اهتم دينيه برسم لوحاته في الهواء الطلق واهتم أيضا بمشاكل الضوء. حرص دينيه عامًا بعد آخر، على التسجيل الدقيق لأوجه الحياة المتعددة في جنوب الجزائر، بأساطيره وعاداته، خاصة في بو سعادة ولاغوات. لم يركز على البؤس والتقشف برغم أنه رسم لوحات تعبر عن الشيخوخة والعمل المنهِك والحزن والعمى، ونجد شخصياته تشرق على وجوهها متعة الحياة والكرامة والحسية وقوة التحمل والحماس الديني والكآبة. كان دينيه بلا منافس، ضمن المستشرقين الآخرين، التي غلبت العاطفة الشديدة على لوحاتهم، وذلك يرجع بلا شك إلى موهبته النادرة التي عرف بها.



ولد سنة 1706 وتوفي سنة 1798






















 
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg book2_029.jpg‏ (11.7 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg book2_031.jpg‏ (9.5 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg book2_159.jpg‏ (8.4 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg book2_035.jpg‏ (9.8 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg book2_049.jpg‏ (11.8 كيلوبايت, المشاهدات 0)

 

التوقيع   





لم يبقى بي موطئ للخسارة
https://www.facebook.com/hylyn.alshymy
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 04-12-08, 03:22 AM
الصورة الرمزية عناد الجروح
عناد الجروح عناد الجروح غير متواجد حالياً
متمردة ومجنونة جدا
 


افتراضي (davidRoberts) - روبرتس, ديفيد

مما لا شك فيه أن ديفيد روبرتس يعد من أكثر الفنانين الإيطاليين، إن لم يكن أكبرهم، الممثلين للفن الاستشراقي وذلك لتميزه بقوة وكثرة أعماله الفنية. عمل روبرتس كمساعد لمزخرف مسارح واشترك في إنتاج "بانورامات" تجارية شعبية في بداية القرن التاسع عشر. وكانت مزاولته لهذه المهنة قد أكسبته مهارة غير عادية وسهولة استطاع من خلالهما رسم عدد من الأقمشة الكبيرة الحجم، وتمرس أيضا على فن الرئاية (فن الرسم المنظوري) الذي يجعل من المساحات والأحجام غير العادية عوامل ضرورية تضفي على اللوحة روح السمو. كل هذه العوامل هيأته للقيام برحلته إلى مصر والأرض المقدسة عامي 1838-1839. اتبع روبرتس ذوقا جديدا، هو ذوق الفنان الرحالة الذي ينظر إلى البلاد الإسلامية من زاوية "قديمة".



ولد في ستوكبريدج سنة 1796 وتوفي في لندن سنة 1864













 
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg book9_237.jpg‏ (7.2 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg book9_238.jpg‏ (8.1 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg book9_239.jpg‏ (8.6 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg book9_241.jpg‏ (5.0 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg book9_243.jpg‏ (6.2 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg book9_251.jpg‏ (7.7 كيلوبايت, المشاهدات 0)

 

التوقيع   





لم يبقى بي موطئ للخسارة
https://www.facebook.com/hylyn.alshymy
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 04-12-08, 03:27 AM
الصورة الرمزية عناد الجروح
عناد الجروح عناد الجروح غير متواجد حالياً
متمردة ومجنونة جدا
 


افتراضي (SimoniGustavo) - سيموني، جوستافو

تلقى سيموني تدريبه في كلية الرسم بأكاديمية سان لوكا في روما، ولكنه بدأ حياته المهنية في باريس. وبعد أن أثبت نفسه هناك زار إسبانيا وقرر، بعد أن سحرته الحضارة المغربية التي لا تزال معالمها ظاهرة في مدن الأندلس مثل غرناطة وإشبيلية، أن يتابع شغفه هذا بجد، فعبر البحر المتوسط إلى مدينة الجزائر في حوالي 1879، وهو تاريخ لوحة من أولى لوحاته المعروفة التي يدور موضوعها حول شمال أفريقيا. استخدم سيموني في السنوات القليلة التالية لذلك، مدينة تلمسان كقاعدة عندما كان يسافر إلى مناطق أخرى في الجزائر. ورسم مسودات تخطيطية للوحات مستقبلية، في مدينتي بسكرة والمنصورة، ودرس المساجد والقباب والحمامات الشعبية وأفنية الدور الخاصة.



ولد سنة 1846 وتوفي سنة 1926












 
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg book5_242.jpg‏ (7.6 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg book5_241.jpg‏ (8.4 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg book5_240.jpg‏ (10.1 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg book5_243.jpg‏ (8.3 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg book5_244.jpg‏ (8.5 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg book5_249_2.jpg‏ (9.8 كيلوبايت, المشاهدات 0)

 

التوقيع   





لم يبقى بي موطئ للخسارة
https://www.facebook.com/hylyn.alshymy
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 04-12-08, 03:39 AM
الصورة الرمزية عناد الجروح
عناد الجروح عناد الجروح غير متواجد حالياً
متمردة ومجنونة جدا
 


افتراضي (FabresYCosta) - فابرإيكوستا، أنطونيو ماريا

حصل إيكوستا على ميدالية ذهبية في الثالثة عشرة من عمره، وساعده ذلك على تكوين ثقافته الفنية في روما حيث وصل إليها عام 1875. قُدِّر لفابر إيكوستا أن يكون واحدا من خادمي الفن الاستشراقي، ويرجع ذلك إلى ما كان يتمتع به من خيال حي وإلمام تام بالعمارة الإسبانية المغربية. أفاد الإيطالي ماريانو فورتيني الفن الاستشراقي كثيرا، وجدير بالذكر أن الرسامين المستشرقين الإيطاليين اشتركوا أحيانا في الأفكار الفنية، وكان يحدوهم نفس الذوق " نهاية القرن". وعلى الرغم من أن فابر استوحى فكرة لوحته بالألوان المائية والمسماة المجلس المغربي من الإيطالي جوستافو سيموني صاحب اللوحة في المجلس، إلا أننا لا يمكن أن نتهمه بالانتحال طالما أن لوحته تجمل وتحول ما كان في الأصل مجرد فناء ينتمي إلى شمال أفريقيا. كان فابر في أغلب الأحيان يعرض لوحاته في أوروبا والولايات المتحدة، وحصل على ميدالية فضية عام 1900 في المعرض الدولي بباريس.



ولد سنة 1706 وتوفي سنة 1798












 
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg book5_126.jpg‏ (9.7 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg book5_127.jpg‏ (9.0 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg book5_128_1.jpg‏ (9.7 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg book5_128_2.jpg‏ (8.8 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg book5_129_1.jpg‏ (10.2 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpg book5_129_2.jpg‏ (9.4 كيلوبايت, المشاهدات 0)

 

التوقيع   





لم يبقى بي موطئ للخسارة
https://www.facebook.com/hylyn.alshymy
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

للإعلان معنا

برامج

العاب

دليل قصيمي نت                   حراج الرياض

RSS  RSS 2.0  

في الانترنت في قصيمي نت

الساعة الآن 02:17 AM.
 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir

تلفزيون قصيمي نت ديوان قصيمي نت قصص قصيمي نت دليل المواقع
مجلة قصيمي نت الحميه والرجيم كتب قصيمي نت الحياة الزوجية
الأذكار مطبخ قصيمي نت best free website صوتيات قصيمي نت
مواقيت الصلاة أخبار قصيمي نت شرح برامج فيديو قصيمي نت
الأدعية الصحيحة اطفال قصيمي نت فلاشات قصيمي نت العاب قصيمي نت
عالم حواء صور قصيمي نت جوال قصيمي نت بطاقات قصيمي نت