قصيمي نت
الرئيسية موسوعة الطبخ القرآن الكريم ملفات الفلاش مقاطع فيديو الصوتيات القصص
دليل المواقع العاب مجلة قصيمي البرامج الحياة الزوجية TV مكتبة الكتب
للاعلان بطاقات الجوال أناشيد ألبوم الصور يوتيوب العرب توبيكات

العاب اون لاين: العاب بلياردو | العاب سيارات | العاب دراجات | العاب طبخ | العاب تلبيس |العاب بنات |العاب توم وجيري | العاب قص الشعر
 
 

للشكاوي والاستفسار وإعلانات المواقع الشخصية مراسلة الإدارة مراسلتنا من هنا

 


العودة   منتديات قصيمي نت > المنتديات الطبية > الأمراض الجلدية والتناسلية والتجميل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-03-08, 01:53 AM
واقف على طعس واقف على طعس غير متواجد حالياً
عضو نشيط جدا
 

افتراضي البهاق والأكسدة والطب البديل

الموضوووووووع ليس منقووووووووووول



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا أغلا الناس .....


لن أطيل في المقدمة ، هذا الموضوع عن البهاق والأكسدة كما في العنوان وفي آخره مجموعة كبيرة من العلاجات المتاحة للبهاق في الطب البديل وقد مرة عليكم معظمها لكن أحببة أن أجمعها تسهيل للراغبين في هذا النوع من العلاجات لتكون مرجع لهم و لسهولة الرجوع إليها متى أرادو .


أما إذا كنت عزيزي القاريء لست من الذين لايؤمنون بهذا النوع من العلاجات فقد تجد فائدة في الموضوع الآخر عن الأكسدة وعلاقتها مع البهاق فأن لم تهتم أيضاً بهذا الموضوع .... طيب وش لقفك ودخلت لا أمزح خذ راحتك ، أيضاً إن لم تكن تهتم إلا بالمعالجات الحديثة فهذا رابط لموضوع لي سابق سوف تجد كل ماتطلبه عن المتاح في الطب الحديث عن البهاق تفضل أدخل الرابط (رابط بحث كامل عن البهاق)


http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=167428




أما إذا أحببت أن تعرف عن مستقبل علاج البهاق وهو قريب جداً بإذن الله فهذا رابط لموضوع آخر لي عن طب القرن الواحد والعشرون والأكتشافات في هذا الطب تتوالى بسرعة في جميع أنحاء العالم وبدون مبالغة ، وفي نظري أن علاج البهاق لن يخرج إلا من هذا الطب وهو ((طب الخلايا الجذعية )) تفضل أدخل الرابط


(رابط طب القرن الواحد والعشرون )


http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=168424



أما إذا أردت أن تبقى في ضيافتي وتستمر فحياك الله دع القيادة لنا وأستمتع بالرحلة.....


وقبل أن أبدأ أولاً لي شكر خاص جداً جداً جداً لشخصين في هذا المنتدى لاأستطيع أن أوفيهم حقهم من الشكر


وهما حبيبي وأخي الغالي أبو عبدالرحمن ((مضيع الطير)) فله مني و أختي الغالية والعزيزة ((سنا مكي )) لها مني فأنا طالب أتعلم في مدرستهم الشامخة بالبذل والتضحية والعطاء فجزاهم الله خير الجزاء .

بسم الله نبدأ

القواعد العامة لمعاجة البهاق:

القاعده الأول
كلما سارعت في علاج البهاق في بداية ظهوره يكون أسرع في تقبل العلاج ونتائجها أسرع .

القاعده الثانيه
لإختلاف الأسباب والجهل في مسبابته قد ينفع احد العلاجات مع اشخاص ولاينفع مع اخرين .

القاعده الثالثه
لابد من أعطاء الوقت الكافي لأستخدام العلاج على ان لا تقل مدة العلاج عن ثلاثة أشهر أو أربعة أشهر وأكثرررررر .

القاعدة الرابعة
علاج البهاق يحتاج الى صبر طويل حتى ترى النتائج إصبر وتفائل .

القاعدة الخامسة
أعلم أن أكثر المعالجات في الطب الحديث في الوقت الحاضر لاتعالج المسبب للبهاق لكن تعالج الأثر فقط وهي البقع البيضاء وهذا كافي حتى يكتشف العلاج للمسبب للبهاق .

القاعدة السادسة
عدم إستعمال أي شراب من الأعشاب لعلاج البهاق من أي مصدر كان . كل ماذكر هنا دهانات خارجية .

القاعدة السابعة
عند تجربة أي من الدهانات المذكورة يجب تجربتها أولاً على بقعه صغيرة وفي مكان مخفي وإعطاء التجربة الوقت الكافي كما ذكرنا في القاعدة الثالثة وإذا إتضح من التجربة أن لاضرر أو تحسس ورأيت نتائج جيدة فابدأبالباقي من البهاق في جسمك .

القاعدة الثامنة
الراحة النفسية من العوامل المساعدة في معالجة البهاق كن مطمئن البال وأبتعد بقدر المستطاع عن مايثير الأعصاب .

القاعدة التاسعة
مارس الرياضة بقدر المستطاع مثل رياضة المشي السريع في المنزل ولو لنصف ساعة في اليوم حتى تعرق وتخرج السموم من جسدك . فالرياضة فوائدها لاتعد ولاتحصى .

القاعدة العاشرة
أعلم أن من اهم العوامل في معالجة البهاق الغذاء . وهذه ملاحظة يجب أن تنتبه إليها إن الأغذية المحتوية على مضادات الأكسدة من أهم الأسباب لوقف إنتشار البهاق بل وعلاجه عند الإستمرار في تناولها . وسوف تجد في الأسفل بحث شامل عن أهم مصادر الغذاء المضاد للأكسدة .

فائدة :
الرقية الشرعية والدعاء والصدقة في جميع الأحوال ومع أي علاج تستعمله ** إشرب ماء كافي فهو يساعد على حيوية الخلايا وينظف السموم من الجسم **العسل شرب ودهان ** زيت الزيتون الأصلي ا لبكر عصرة أولى شرب ودهان مع المكوث في شمس أول النهار أو آخره لمدة خمس أوعشر أوخمسة عشر دقيقة من أفضل العلاجات للبهاق ** زيت حبة البركة دهان ** الكركم دهان وأكل ** شرب عصير الجزر والليمون والبرتقال **نستطيع التنويع في الدهان في اليوم أو كل يوم نوع .

======================================
======================================
الموضوع الرئيسي :
ملاحظة : هذا الموضوع من تحليلي وربطي للموضوعين أي (( الأكسدة والبهاق))
وهو قابل للنقاش والتصحيح فإن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان ولكل مجتهد نصيب . المعلومات عن البهاق في هذا المقال نقلتها من موضوع لي سابق أما المعلومات عن الأكسدة ومضاداتها نقلتها عن عدة مصادر شاكراً لمن كتبها وجعلها متاحة للجميع ......
أخوكم أبو عبد العزيز ..........
مضادات الأكسدة مهمة جدً جدً للحد من إنتشار البهاق وعلاجه إستنتاجي ... وأنت حر.....
من المعلوم لدينا أن النظريات في الطب الحديث عن مسببات البهاق هي :


* عوامل ذاتية المناعة .


* عوامل إجهاد الأكسدة ( وهي الضرر الناتج عن عمليات الأكسدة والتي تصيب الأنسجة نتيجة لزيادة بيروكسيد الهيدروجين ) .


* عامل الخلايا المتعادلة الصبغيات( تفاعل بين الخلايا الصبغية و الجهاز أو النظام العصبي) .


* عوامل سُمية (وهي عبارة عن مواد تشكلت كجزء من إنتاج صبغة الميلانين الطبيعي وأصبحت سامة لخلايا الميلانين .


أما بالنسبة لللآلية فقد تضمنت تدمير متقدم لخلايا ميلانين مختارة ومن المحتمل أن يكون هذا التدمير بواسطة خلايا لمفاوية تدعى "cytotoxic T-cell" .


تتضمن النظريات الأخرى إحتمالية أن يكون النظام أو الجهاز العصبي العامل بطريقة غير إعتيادية قد يُنتج مادة تؤذي الخلايا الصبغية أو خلايا الميلانين .


ويعتقد البعض أن خلايا الميلانين قد تكون ذاتية التدمير (أي تدمر نفسها) في مرضى البهاق منتجة مواد سامة أو نواتج سامة والتي تقوم بدورها بتدمير الخلايا الصبغية الأخرى .


وتقترح نظرية أخرى أن البهاق مرض جيني بحت وأن هناك عيب أو خلل في خلايا الميلانين يجعلها عرضة للضرر


نعرف بأن بعض حالات البهاق تنشأ نتيجة للتعرض لبعض المواد الكيميائية على سبيل المثال الفينول المستخدم في التصوير الفوتوغرافي ، اوالجروح أو الإصابات الجراحية الجلدية قد تؤدي للبهاق القابل للانتشار.

إذن العلماء يدرسون طرق لعكس هذا الخلل الحاصل والمؤدي للبهاق لنتابع التسلسل ...

التحليل
إذن هناك عوامل ذاتية المناعة أي أن البهاق هو نوع من إضطراب ذاتية المناعة حيث يعتبرنظام المناعة في الجسم خلايا صبغة الجلد كجسم غريب ومن ثم يقوم بمهاجمتها . ويعتقد الكثيرون أن هذا الإضطراب المناعي جيني . كذلك السمية المنتجة أثناء إنتاج الصبغة . وأيضاً عوامل إجهاد الأكسدة . كذلك إضطراب في عمل الجهاز العصبي يؤدي لإنتاج مادة تؤذي الخلايا الصبغية . أو خلل في خلايا الميلانين يجعلها عرضة للضرر . أو التعرض للملوثات الكيمياوية والإشعاعات .

وقد قرأت عن إستشاري في الجلدية أن الإصابة بالبهاق والأمراض الجلدية الأخرى قد زاد بنسب كبيرة جداً بعد الحروب في الخليج وما خلفت من ملوثات كيمياوية وإشعاعات . إذن دعونا الآن نربط بين هذه العوامل وعوامل الأكسدة
أما عوامل التي تساعد أكسدة خلايا أجسامنا هي :
هناك الكثير من العوامل الخارجية والتي تساعد على أكسدة خلايا أجسامنا ،فعلى سبيل المثال التعرض إلى الإشعاع ، تناول الغذاء المحتوى على هرمونات صناعية ،التدخين ، استنشاق هواء ملوث ، التعرض للمبيدات الحشرية ، بعض الأدوية التي نأخذهالعلاج بعض الأمراض ، وتناول أغذية محتوية على مواد حافظة ، أو أغذية تحتوي على دهونمشبعة وهذه موجودة بكثرة في الوجبات السريعة.
وعلى الرغم من أن أجسامنا تصنعمضادات للأكسدة إلا أننا نحتاج إلى زيادة الحماية لأعضاء الجسم ، عن طريق الأغذيةالمحتوية على مضادات الأكسدة الطبيعية الموجودة في الخضراوات الطازجة والفواكهوالأغذية البحرية وبعض المكسرات وغيرهم كما سنذكر بعد قليل ، وتساعد تلك الأغذيةعلى حدوث أكسدة إيجابية للخلايا وبالتالي رفع جهاز المناعة لدينا والوقاية منالأمراض بإذن الله تعالى .


إن وجود أعداد كبيرة من الذرات الحرة يمكن أن يغير الطريقة التي تقوم بمقتضاها الخلايا بتشفير المادة الوراثية (الجينات) وبهذا يمكن حدوث تغيرات في التركيب البروتيني كنتيجة لأخطاء في عملية تشييد البروتينات، وحينئذ يمكن أن يرى الجهاز المناعي للجسم هذا البروتين المتغير على أنه مادة غريبة فيحاول تدميرها.
وتَكَون البروتينات المتحورة يمكن في النهاية أن يدمر جهاز المناعة ذاته، فيؤدي إلى حدوث سرطان الدم وغيره من أنواع السرطانات وأمراض أخرى. كما يمكن للذرات الحرة أن تُدمر الأغشية الخلوية الواقية. كما يمكن أيضاً أن يؤدي إلى تراكم السوائل في الخلايا وهو ما يحدث في عملية الشيخوخة، كما يمكن حدوث خلل في مستويات الكالسيوم بالجسم.

النتيجة :
إذن هناك تشابه كبير إن لم نقل تطابق بين المسببات التي تسبب البهاق والمسببات التي تؤدي للأكسدة الضارة في أجسامنا والتي تسبب السرطانات والأمرض الأخرى فهناك تدمير للخلايا في الطرفين وهناك خلل مناعي وهناك إضطرابات في عمل أجهزة الجسم . إذن نستطيع أن نقول أن البهاق ماهوا إلا نوع من أنواع الأكسدة التي تصيب الخلايا الصبغية وحتى أنه يوجد في الطب الحديث لمعالجة البهاق علاج إسمه سودو كاتاليز "Pseudocatalase" . فإذا قبلنا هذه النتيجة نستطيع أن نكمل لنطبق مضادات الأكسدة على مرضى البهاق ونستكشف النتيجة بعد التجربة . والآن لنعرف ماهي مضادات الأكسدة :

ما هي مضادات الأكسدة؟
من المعروف أن مضادات الأكسدة عبارة عن جزئيات موجبة الشحنة تندمج مع مجموعة من الذرات الحرة السالبة الشحنة مما يجعلها غير ضارة
أما مضادات الأكسدةوالتي يطلق عليهاباللغة الإنجليزية بـ ((Antioxidants)) ، فإنها تقومبمساعدة غشاء الخلية على المحافظة على البروتين الموجود فيها ، كما أنها تعتبر خطالدفاع الأساسي للخلية ، والذي عن طريق تلك المضادات يُسمح بدخول الغذاء إلى الخليةوإرسال المخلفات إلى الخارج ، مع منع دخول السموم والفيروسات إليها ، والتي إن تمتفإن الإنسان سوف يحصل على صحة جيدة مستدامة إن شاء الله تعالى
إذاً نستنج أن مضادات الأكسدة مهمة جدً جدً للحد من إنتشار البهاق وقد تساعد على التخفيف منه وإيقاف إنتشاره بإذن الله تعالى ومالها من أهميه لدى مرضى البهاق توسعت في نقل المواضيع التي تتحدث عنها . لذلك يجب على كل مصاب بالبهاق أن يركز على هذه الأغذية ويكثررررررررويكثرررررررر منها مع التنويع كل يوم ويستمر التصحيح الغذائي بدون كلل أو ملل وسوف ترى الفرق بإذن الله ، جرب وأجعلها أساس في غذائك ، فالتدمير الذي حصل في جسمك إستمر لسنوات طويلة لذا يجب أن تعطي فرصة للتصحيح أي وقت كافي سنة أوسنتين وسوف ترى الفرق وكلها أكلات حلللللللللوه . (علاجك بإذن الله هنا أكل وشرب ودهان أي علاج داخلي وخارجي ) ونجرب وش ورانا ومافيها أي مضره . المعنى تصحيح عادات الغذاء لدينا .
إنتهى التحليل .

من الأطعمة المضادة للأكسدة :
نذكر منها : الجزر البرتقال زيت الزيتون والليمون والكركم وحبة البركة والجنكه

وهناك الكثير منها كما في الجدول التالي
=================================================
فيتامين (أ) ( يوجد في الخضروات والفواكه ذات الألوان الفاتحة)مثل الجزر ،السبانخ،
البروكلي ،البطاطا الحلوه ، الطماطم ،الكرنب ، الخوخ،المشمش ...

فيتامين (سي) يوجد في الحمضيات كا لليمون والبرتقال ،الخضروات الورقية
البروكلي ،الفلفل الأخضر ،الفراولة،الطماطم...

فيتامين (ايE) المكسرات ، البذور ،الحبوب الكاملة ،الخضروات الورقية ، الزيوت النباتية،
وزيت كبد الحوت ....

عنصر السيلينيوم السمك والمحار ،اللحوم الحمراء ، الحبوب ، الدجاج ، البيض ،الثوم ...

================================================== =

ويشير الجدول أن المأكولات البحرية كالأسماك وغيرها ذات أهميةكبيرة لاحتوائها على مادة الزنك وهو من المواد المضادة للأكسدة ويستخدم بكثرة فيعلاج نزلات البرد والأنفلونزا ، كما أود أن أذكر أهمية الشاي الأخضر والذي يحتويعلى كميات كبيرة من مضادات الأكسدة .
======================================
======================================

وسوف نعطي نبذة عن بعض الأطعمة المضادة للأكسدة:
===============

الجزر : يقول الدكتور عبد الباسط محمد سيد: كل من يتعالج من السرطان ينصح بمشروب الجزر يومياً ، حيث إن الجزر فيه مادتين الكاروتين والليكوبين، وهما أقوى مضادات الأكسدة في العالم،يعني يقاوم الأكسدة، ويقاوم تدمير الحامض النووي المسؤول عن الوراثة في الجسم.



ويتخلص من كل الشوارد الحرة، والتي هي مركبات أوكسجينية تدمر أو تؤكسد الخلايا، لأن الأكسدة هدم فيمنع الهدم. وأكل الجزر أفضل من عصير الجزر للإحتواءه على الألياف التي لها علاقة بالحركة الدودية للأمعاء.


(( أسعد الله أيامك أبو عبدالرحمن))!!!!!!!!!!

======================================

- الجنكة Ginkgo Biloba


الجنكة نبات معمر دائم الخضرة يصل ارتفاعه إلى 30 متراً له أوراق قلبية الشكل وثمار تشبه الجوزة وموطنه الأصلي الصين واليابان. تحتوي أوراق الجنكة وهي الجزء المستخدم فلافونيات وجنكوليدات وبيلوباليدات.


تستخدم أوراق الجنكة على نطاق واسع كمادة منبهة لدوران الدم ومقوية ومضادة للربو والتشنج والالتهابات وتعتبر الجنكة من مضادات الأكسدة القوية وهي معروفة بقوتها وقدرتها على تنشيط الدورة الدموية وخلاصة العشب يمكنها الوصول إلى أضيق الأوعية الدموية من أجل توارد الأكسجين إلى القلب والمخ وجميع أجزاء الجسم الأخرى وهذا يساعد على أداء الوظائف الذهنية وهي تساعد على تخفيف آلام العضلات. كما تخفف ضغط الدم وتثبط تجلط الدم بالإضافة إلى تأثيراته المضادة للشيخوخة. والجنكة هي الدواء العشبي الأكثر مبيعاً في فرنسا وألمانيا حيث يأخذها الملايين يومياً من اواسط العمر وتسمى الجنكة بعشبة الذكاء، يوجد مستحضرات مقننة من الجنكة في محلات الأغذية التكميلية.((وقد قرأت في أحد المنتديات الأجنبية أنها تساعد على علاج البهاق)).



دراستان: عشبة الجنكة تساعد على الوقاية من سرطان المبيض


نيويورك ـ رويترز: أفادت دراستان أجريتا على نساء، وفي المختبر، بأن مكملات خلاصة عشبة الجنكة الصينية «جنكجو بيلوبا» قد تساعد على تقليل احتمال الإصابة بسرطان المبيض. وسرطان المبيض هو رابع سبب لوفيات النساء الناجمة عن الإصابة بمرض السرطان، وثاني نوع من السرطان الأكثر شيوعا يجرى تشخيص الإصابة به في الجهاز التناسلي للنساء.


وقال الباحث بن يي، من مستشفى النساء في بوسطن، أمام حشد من الصحافيين في مؤتمر الوقاية من السرطان في بالتيمور الشهر الجاري، إن مكملات عشبية مثل الجنكة (شجر صيني مروحي الورق أصفر الثمر) أثارت الاهتمام لآثارها الوقائية المحتملة، إلا أن هناك «حاجة لدليل علمي» يدعم استخدامها لهذا الغرض.


وفي دراسة شاركت فيها 600 امرأة من المصابات بسرطان المبيض و640 امرأة من غير المريضات، وجد يي وزملاؤه أن معظم الأعشاب الشائع استخدامها هي الجنكة وأشناسيا وسان جون ورت والجنسة وشوندروتن. إلا أن الجنكة وحدها هي التي تقي في ما يبدو من سرطان المبيض. ووفقا للبيانات فإن النساء اللائي تناولن مكملات الجنكة انخفضت لديهن احتمالات الإصابة بسرطان المبيض بنسبة 60 في المائة. ويقول يي إن 2. 4 في المائة من النساء غير المصابات بسرطان المبيض أفدن بأنهن تناولن مكملات الجنكة بشكل منتظم لمدة ستة أشهر قبل التشخيص.

======================================

الحبة السوداء : عن عائشة - رضي الله عنها - أنه قالت: قال رسول الله - صلى الله عليه ‏وسلم: "إن هذه الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا السام، قلت: وما السام؟ قال الموت". ‏


والاسم العلمي للنبات هو ‏Nigeria Sativa، وهو نبات قصير القامة لا يزيد طول قامته عن 3 مم، وهو ‏ينتمي لعائلة الشمر واليانسون، حتى إنه أحيانًا يتم الخلط بينه وبين نبات الشمر، وتحتوي ثمرة النبات على ‏كبسولة بداخلها بذور بيضاء ثلاثية الأبعاد والتي سرعان ما تتحول إلي اللون الأسود عند تعرضها للهواء. ‏

‏ وللحبة السوداء أسماء أخرى، مثل: الكراوية السوداء ، أوالكمون الأسود، وكذلك يسمونها في الهند ‏‏"بالكالونجي الأسود"، وفي بلاد فارس القديمة عرفت باسم "شونياز". ‏ زيت حبة البركة يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية الأساسية والمهمة لصحة الجلد والشعر والأغشية ‏المخاطية، وكذلك عملية ضبط مستوى الدم وإنتاج الهورمونات بالجسم وغيرها من الوظائف الحيوية المهمة. ‏

وبالإضافة إلى المكونات الطبيعية السابقة، تحتوي حبة البركة على مادة "النيجيللون" "‏Nigellone‏"، وهي ‏مادة بلّورية تم استخلاصها لأول مرة في عام 1929، والتي استخدمت منذ ذلك الحين باعتبارها المادة الفعالة ‏الموجودة بالنبات. ويعد الـ ‏Nigellone‏ هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية مثل فيتامين "ج" و"أ" وكذلك ‏الجلوتاثيون، والتي تلعب دوراً أساسيًّا في حماية الجسم ضد مخاطر ما يسمي بالشوارد الحرة "‏Free ‎radicals‏". وهناك العديد من الأبحاث التي نشرت مؤخراً عن دور الحماية الذي يلعبه الـ ‏Nigellone‏ في ‏حماية الجسم من مخاطر العديد من المواد الغريبة "‏Xenobiotics‏". ‏
======================================
زيت الزيتون : ادركت الأبحاث العلمية الطبية فوائده حيث تشير النتائج الى ان زيت الزيتون يقي بإذن الله من مرض العصر "مرض القلب"!!.ولقد كان احدى التوصيات في بعض التجمعات العالمية ان غذاء مجتمعات دول حوض البحر الابيض المتوسط يعتبر أحد أهم العوامل المؤثرة في انخفاض حدوث أمراض القلب والشرايين مقارنة بالدول الأخرى مثل أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.ويرجع الباحثون ذلك إلى زيادة استهلاك "زيت الزيتون" لديهم. واستهلاك هذا الزيت بدلاً من السمن والزبدة والدهون الأخرى. وفي نظري ان هذا السبب وهو الفائدة الصحية لزيت الزيتون ان هذا الزيت الناتج من الشجرة المباركة كما قال تعالى: {يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية} يحتوي على احماض دهنية متميزة تعرف باسم الاحماض الدهنية أحادية عديمة التشبع Mono Unsaturated حيث يعمل هذه الأحماض الفريدة على الحد من ارتفاع معدل الكوليسترول في الدم. كما ان هذا الزيت المبارك يحتوي على فيتامينات خاصة تعرف بمضادات الأكسدة وكذلك بعض المركبات مثل البولي فينول كل هذه المركبات والتي ترتفع نسبتها في زيت الزيتون تحد من الاصابة بارتفاع الكوليسترول أي بمعنى آخر تحد من تصلب الشرايين وبالتالي تحد من أمراض القلب، ولكن يجب ان يكون هذا الزيت مستخلصاً بطريقة معينة وبأسلوب يعطي زيت يسمى "زيت الزيتون البكر" وهو ممتاز وناتج من العصرة الأولى Virgin Oil Extr.
======================================
الطماطم : لذيذة الطعم تحتوي على كمية كبيرة من الماء. والطماطم تؤكل نيئة ومطبوخة وقليلة السعرات الحرارية ولكنها غنية بالفيتاميناتمثل فيتامينات أ، ج وحمض الفوليك وكذلك معدن البوتاسيوم وتعتبر مصدراً جيداً لمادةالليكوبين وهي مادة مضادة للأكسدة وتقي من بعض انواع السرطان. وآخر النتائج التيتوصل اليها الباحثون هي ان تناول الطماطم بانتظام قد يقلل خطر اصابة الرجال بسرطانالبروستاتا وقد توصل الباحثون في جامعة هارفرد الى ان الرجال الذين يتناولونالطماطم والأطعمة المحتوية عليها على الأقل 4 مرات اسبوعياً تنخفض نسبة اصابتهمبسرطان البروستاتا بحوالي 20٪ مقارنة بالرجال الذين لا يتناولونها كما انخفض الخطرالى النصف عند الرجال الذين يتناولون الطماطم بمعدل 10 مرات في الأسبوع. يعتقدالباحثون بأن مادة الليكوبين وهي احد البايوفلافونيدا وهي العامل الطبيعي الواقي منالسرطان. ويعتقد ان عملية طهي الطماطم تساعد في اطلاق الليكوبين الذائب الدهن منخلايا ثمرة الطماطم.
======================================
البرتقال : فهو فاكهة غنية بالماء المقطر والسكر والفتامينسي والاملاحالقلوية التي تحافظ على شباب الخلايا. وهو مانع للاكسدة لاحتوائه على مادة البيوفلافونيد التي تطهر الجسم من "الشوارد الحرة" ولذا ينصح بإطعامهللمرضى. وهو غني ايضا بالألياف الطبيعية وله مذاق شهي بأشكاله المتعددة من سكري الىنصف سكري الى حامض، لترضي كل الاذواق. وهو يحوي ايضا مواد قلوية تنفع حتى في حالةتقرح المعدة، لأن حامضها يتحول الى سكر قلوي عند الهضم. وشرابه لذيذ جدا ومنعش اذاتم تناوله فور عصره وبتمهل، شرط عدم عصر القشرة التي تحتوي سموما لقتل الحشراتالمؤذية للثمرة. ويمكن القول ان من نعم الله على لبنان جغرافيته ووفرة البرتقالالذي يمتاز بطعمه اللذيذ على سائر البرتقال في المنطقة والعالم.
فائده :
بعدان اصبحت عملية اكسدة الزيت نتيجة الغليان لمدة طويلة من العمليات التي تؤدي الىتلفه مما يترتب عليه الاضرار بصحة الانسان، توصلت باحثة
بالمركز القومي للبحوثبالقاهرة الى طريقة لمنع اكسدة هذه الزيوت وحمايتها من الفساد نتيجة الغليان، حيثاثبتت ان قشور البرتقال والليمون تحمي الزيت من هذه الاكسدة، الامر الذي يمنع تدهورخواص الزيت نتيجة
غليانه. وتقول الباحثة غادة أبو الوفا لـ«الشرقالأوسط» انها تمكنت من إجراء دراسات حول التغيرات الفيزيوكيماوية وجودة المنتج لبعضالزيوت النباتية اثناء عمليات التسخين للتعرف على درجات ثبات الزيوت ضد عمليةالاكسدة عن طريق استخدام بعض المخلفات الطبيعية التي تحتوي على مضادات اكسدة طبيعيةمثل قشور البرتقال والليمون في تحسين درجة الزيوت ومقاومتها للاكسدة، مشيرة إلى انهتم تسخين كل من زيت فول الصويا وزيت دوار الشمس مع اضافة 5% من وزن الزيت قشوربرتقال أو ليمون عند درجة حرارة 160 درجة مئوية ولمدة 60 ساعة كمدة اجمالية للتسخينثم بعد ذلك تم تعيين الخواص الكيماوية والفيزيائية وتركيب الاحماض الدهنيةوالمركبات الطيارة للزيوت الطازجة والساخنة، مؤكدة انه تبين من هذه التجارب اناضافة قشر البرتقال للزيت اثناء الغليان ادت الى ثباته ضد الاكسدة بصورة مقبولة حيثقامت قشور البرتقال بدور مضاد للأكسدة. كما اظهرت النتائج ان قشور الليمون قامتبنفس الدور كمضاد للأكسدة ولكن بفاعلية محدودة حيث تفوق قشر البرتقال على قشرالليمون في القيام بهذا الدور، الامر الذي يمكن معه الاعتماد على قشور البرتقاللحماية الزيت من التدهور والفساد عند الغليان في درجات الحرارة العالية بسبب تعرضهلعمليات اكسدة ونجاح قيام قشر البرتقال بدور مضاد لهذه الاكسدة مما يحمي صحةالانسان الذي يستهلك الاغذية المقلية في زيت عند درجات حرارة عالية.
======================================
الليمون :
يعد الليمون من الثمارالحمضية ، وأصله من شمال الهند ، انتشرت زراعته في حوض البحر الأبيض المتوسط ، ثمانتقلت زراعته إلى أوروبا على يد العرب ، وقد عرف الليمون منذ القدم ، واستخدم فيالطب والصناعة وأطلق عليه عدة أسماء منها ملك الفواكه والحامض الطبي و(بنزهير ) وهيكلمة فارسية معناها مضاد السموم .
وقد كان الرومان كذلك يعتبرونه ترياقاَ لكل السموم ، وفي عام (1700) م كان هناك قانون انجليزيَ يجبر البحارة على حمل عصير الليمون في السفن معهموذلك للوقاية من مرض الإسقربوط .
وقد وصفه داود الأنطاكي في تذكرته أنه يذهب الحمى والصداع والعطشويوقف القيء والغثيان ويقاوم السموم كلها ويفتح الشهية.

مكونات الليمون

الليمون من الثمار الغنيةبفيتامين ، وعلى بعض الفيتامينات مثل,B21 ,B2, B ,A وعلى حامض الليمون ، وموادسكرية ، وكربوهيدرات ، وأملاح معدنية مثل الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والحديد، إلا أنه مصدر فقير للسعرات الحرارية ، حيث يعطي كل (100) غرام من الليمون ، نحو (43) سعراَ حرارياَ .
* فوائد ثمرة الليمون :
1تشير الدراسات إلى أن الليمون هو أفضل مصدر لحامض الستريك الذي يساهم في جعل البولأكثر قلوية مما يخفض من احتمالات الإصابة بحصى الكلى .
وقد توصلت الدراسات نفسها إلى أن شرب لترين من عصيرالليمون ، فد حسّن من نوعية البول بصورة ترتبط مع الوقاية من الحصى والكلى .
2 في دراسة أخرى وجد أنالليمون يحتوي على مركب الليمونين الذي يمتلك خصائص مضادة للسرطان ، حيث أنه يخفضمن خطر الإصابة بسرطان القولون والكبد والرئتين وسرطان الجلد الناتج من التعرضللأشعة فوق البنفسجية .
3أوصى المؤتمر الوطني للطفولة والأمومة الذي عقد في إيطاليا ، بأن تتم إضافة الليمونوالبرتقال إلى غذاء الحوامل ووجبات الأطفال الذين يتغذون بالحليب الصناعي كي يمكنهمالاستفادة من الكلس .
4انتهت دراسة حديثة إلى تأكيد التأثير الوقائي لعصير الليمون من بعض الأورامالسرطانية ، وأعراض الشيخوخة المبكرة ، وذلك لاحتوائه على فيتامين ( ( الذي يتصدرقائمة المضادات الطبيعية للأكسدة ، أو للجذور الحرة التي تسبب تلف الحمض النووي فيالخلايا وشيخوختها .
5يساعد الليمون على احتراق الفضلات والأملاح في الجسم نظراَ لاحتوائه على أملاحوحوامض عضوية ، لذلك يوصف في حالات الروماتيزم وارتفاع الضغط وتصلب الشريانوالدوالي والآلام العصبية المختلفة .
6 الليمون مطهر ممتاز يساعد على الوقاية من نزلات البرد والسعالوالتهاب الحلق والإنفلونزا .
7 يساعد على معادلة الحمض الزائد في المعدة ويحمي بطانة القناةالهضمية، ويخفف المتاعب الهضمية بما في ذلك الفواق وحرقان فم المعدة والغثيانوالإمساك والبواسير والديدان .
8 له تأثير مدر للبول ويزيد من سرعة التخلص من السوائل والسمومعن طريق الكليتين والمثانة .
9الليمون يقي من الإسقربوط الذي يسبب ضعفاَ عاماَ ونزيفاَبالجلد .
10يقلل منالكوليسترول ، ويساعد على حماية الشرايين من المرض .
11 يعتبر مهدئ للأعصاب لاحتوائه على البوتاسيوم .
12له أثر فعال في علاج مرض النقرس ، حيث يساعد على إذابة أملاح حمض اليوريكالمترسبة في المفاصل.
13 لهالقدرة على إيقاف النزيف وتقوية جدار الشعيرات الدموية حتى لا تتمزق .
14 إن عمل مزيج منالليمون والشاي الأخضر يحمي المخ من الجلطات وينشط الذاكرة والتركيز والإدراك .
15 إن تناول عصير الليمونبانتظام خلال فصل الشتاء ، يمثل أفضل وقاية من نزلات البرد والإنفلونزا والالتهاباتالتنفسية .

فوائد قشر الليمون

1 إذا تم عصر قشر الليمون، تولد منه زيت طيار ، يمتاز بأنه يعمل على زيادة الإفرازات المعدية ، مما يساعدعلى الهضم ويمنع تقلصات عضلات المعدة ، لذلك فهو خير علاج للمغص وطرد الغازات .
2 قشر الليمون يتميزبمحتواه المرتفع من الزيوت الطيارة ومنه يتم تحضير العطور .
3 إذا دلكت اللثة بقشر الليمون ، عالج ما بها منارتخاء ومنع نزيفها .
4 مضغقشر الليمون وبلعه يقوي المعدة بشكل كبير .
5 إحدى الدراسات الأمريكية أثبتت أن قشر الليمون يحتوي مركبالليمونين المرتبط بانخفاض احتمالات الإصابة بمرض سرطان الجلد بنسبة 34% .
======================================
الشعير:
تمتاز حبة الشعير بوجود مضادات الأكسدة مثل (فيتامين E وA)، وقد توصلت الدراسات الحديثة إلى أن مضادات الأكسدة يمكنها منع وإصلاح أي تلف بالخلايا يكون بادئا أو محرضا على نشوء ورم خبيث؛ إذ تلعب مضادات الأكسدة دورا في حماية الجسم من الشوارد الحرة (Free radicals) التي تدمر الأغشية الخلوية، وتدمر الحمض النووي DNA، وقد تكون المتهم الرئيسي في حدوث أنواع معينة من السرطان وأمراض القلب، بل وحتى عملية الشيخوخة نفسها. ويؤيد حوالي 9 من كل 10 أطباء دور مضادات الأكسدة في مقاومة الأمراض والحفاظ على الأغشية الخلوية وإبطاء عملية الشيخوخة وتأخير حدوث مرض الزهايمر.

وقد حبا الله الشعير بوفرة الميلاتونين الطبيعي غير الضار، والميلاتونين هرمون يفرز من الغدة الصنوبرية الموجودة في المخ خلف العينين، ومع تقدم الإنسان في العمر يقل إفراز الميلاتونين. وترجع أهمية هرمون الميلاتونين إلى قدرته على الوقاية من أمراض القلب، وخفض نسبة الكولسترول في الدم، كما يعمل على خفض ضغط الدم، وله علاقة أيضا بالشلل الرعاش عند كبار السن والوقاية منه، ويزيد الميلاتونين من مناعة الجسم، كما يعمل على تأخير ظهور أعراض الشيخوخة، كما أنه أيضا له دور مهم في تنظيم النوم والاستيقاظ. منقول .. اسأل الله أن ينفع به الجميع
======================================

الكركم : الكركم نبات عشبي عسقولي جذوره معمرة وسوقه حوليه وهو من الفصيلة الزنجبيلية علما ان بعض المصنفين ‏اعتبروه من الفصيلة الحماماويه وهو ينبت بكثرة في بلاد الهند الشرقيه ومن اسمائه ايضا هرد وكركب ، يحتوي الكركم على مادة ملونه صفراء تشبة الراتينج وزيتا طيارا كثير الحرافه ودقيقاً وبعض الصمغ وبعض ‏كلوريدات الكلس وقد وصفته الكتب الطبيه القديمه لتقويه البصر وفتح السدد وخاصه في الكبد وعلاج ‏التنميل والخدر وتخفيف القروح ‏فضلا عن كون الكركم مضادا قويا للأكسدة وللفيروسات وللالتهابات وللسرطان ويتمتع‎ ‎بخصائص خافضة ‏للكولسترول, يَنصح العلماء به لعلاج مرضى التهاب الكبد الوبائي سي‎. ‎ فقد أظهرت الدراسات أن الكركم أكثر فعالية من خلاصة الشاي الأخضر في تثبيط‎ ‎التلف الفيروسي لخلايا ‏الكبد, وذلك بعد أن ثبتت قدرته على تحفيز الانتحار الذاتي ‎ ‎المبرمج للخلايا السرطانية


الكركـــــــم



curcuma


ويسمى الورس والهرد



الكركم هو جذامير على هيئة درنات صغيرة قرب سطح الأرض لنبات عشبي معمر بجذوره ولكن اوراقه حولية.

أسماء الكركم:
للكركم اسماء دارجة فيعرف في بعض المناطق بالورس والهرد (وهي تسمية فارسية) وكركب وعقيد الهند والزعفران الهندي والجدوار والزرنب وعروق الصباغين وبقلة الخطاطيف.

أنواع الكركم:
يوجد عدة أنواع من الكركم تنمو في أماكن مختلفة من العالم وأهمها مايلي:
1- CURCUMA LONGA وموطنه الأصلي سيرلانكا.
2- CURCUMA AERUGINOSA وموطنه بورما و كمبوديا.
3- C. AMADA وموطنه الهند.
4- C. ANGUSTIFOLIA وموطنه الهند أيضاً.
5- C. AROMATICA وموطنه البنغال.
6- C CAESIA وموطنه البنغال ايضاً.
7- C. MANGGA ويزرع في ماليزيا وله رائحة المنقة.
8- C. PURPURASCENS وينمو في غرب ووسط جاوه.
9- C.XANTHORRHIZA وينمو في اندونيسيا وماليزيا.
10- C. ZEDOARIA وينمو في الشمال الشرقي للهند ويزرع حاليا في جميع انحاء الهند وماليزيا.
جميع هذه الأنواع تتبع فصيلة الزنجبيل.

الأجزاء المستخدمة من الكركم كدواء وغذاء
الأجزاء المستخدمة هي الدرنات الصغيرة التي تنمو كجذامير للنبات قرب سطح الأرض والتي يتراوح طولها بين 5- 8سم وسمكها حوالي 1.5سم ذات لون أصفر محبب.

المحتويات الكيميائية للكركم:
يحتوي الكركم على زيوت طيارة بنسبة تتراوح ما بين 4.2- 14% ويتكون هذا الزيت من حوالي 50مركباً ولكن أهم هذه المركبات مجموعة تعرف باسم كيتونات سيسكوتربينية SesquiterPene lacton وهي تشكل 60% وتعرف هذه المجموعة باسم تورميرونز (Turmerones).كما يحتوي الكركم على مجموعة اخرى هامة جداً تعرف باسم كوركومينو يدز. (Curcuminoides) ومن اهم مركبات هذه المجموعة مركب الكوركمين المشهور (Curcmin) والذي فصل بشكل تجاري ويباع حالياً كمركب نقي وهو المسؤول تقريباً عن التأثيرات الدوائية للكركم. وكذلك هو الذي يعطي الصبغة الصفراء التي يتميز بها الكركم. كما يحتوي الكركم على خليط من الراتنج والزيت الطيار يعرف باسم OLEO-RESIN وكذلك يحتوي على زيت ثابت ومواد مرة وبروتين وسليليوز ونبتوزان ونشا ومعادن.

الاستخدامات الشعبية للكركم:
يوجد للكركم استخدامات شعبية كثيرة في جميع انحاء العالم فهو يستخدم على نطاق تجاري واسع وبالاخص في الولايات المتحدة الامريكية حيث تستورده بكميات كبيرة من بلدان المنشأ حيث يستخدمونه على نطاق واسع في صناعة الغذاء حيث يدخل كأهم التوابل وكأهم المواد الملونة ويعتبر اهم مكونات المعروفة عالمية باسم (CURRY POWDER) والذي يعرف في بعض الدول الاسلامية والعربية بالبزار. وفي البلاد الغربية يستخدمون مسحوق الكركم بكميات كبيرة في تحضير المعجنات والصلصات بالاضافة الى استخدامه كمادة صباغية للمنسوجات. كما تستخدم صبغة الكركم في صنع الورق الذي يستعمل في الكشف عن حامض البوريك.

وقد عرف الكركم باسم الورس لدى العرب حيث ذكر الترمذي في جامعه من حديث زيد بن ارقم، عن النبي صلى الله عليه وسلم "انه كان ينعت الزيت والورس من ذات الجنب" قال قتادة: "يُلَدُّ به، ويلد من الجانب الذي يشتكيه".

وروى ابن ماجه في سننه من حديث زيد بن ارقم قال: "نعت رسول الله صلى الله عليه وسلم من ذات الجنب ورساً وقسطاً وزيتاً يُلَدُّ به". وصح عن ام سلمة رضي الله عنها، قالت: "كانت النفساء تعقد بعد نفاسها اربعين يوماً، وكانت احدانا تطلي الورس على وجهها من الكلف".

وقال صاحب كتاب الطب النبوي انه ينفع من الكلف والحكة والبثور الكائنة في سطح اليدين اذا طلي به وله قوة قابضة صابغة، و اذا شرب منه وزن درهم ( 3جرام) نفع من الوضح وهو في مزاجه ومنافعه قريب من منافع القسط البحري، واذا لطخ به على البهق والحكة والبثور والسعفة نفع منها. وقد استخدمه العرب كمكسب للطعم والرائحة وكمادة ملونة لبعض المأكولات وخاصة الارز وبعض الحلوى، كما استخدموه منبهاً وهاضماً ومدرا للبول والصفراء.

وفي الهند وتايلند واندونيسيا وماليزيا استخدم الكركم من مئات السنين كمواد متبلة وصابغة للاطعمة ويستخدم مسحوق الكركم في تايلند لعلاج الدوخة والسيلان وقرحة المعدة، وفاتح للشهية، ومنعش وطارد للارياح ومقبض ومضاد للاسهال. كما يستخدم خارجياً كعلاج لسعات الحشرات ومرض القوبا الجلدية والجروح وموقف للنزيف وفي شد اللثة. ويعتبر استعمال الكركم في تايلند رسميا مصدقا عليه من الهيئة الحكومية. اما في الهند فيستخدم كمادة تساعد على الهضم ومقو ومنق للدم وضد التقلصات. كما يضاف مسحوق الكركم الى علف الابقار والخيول كمنعش ومقو لها.
نقلاً عن جريدة الرياضالاثنين 28 ربيع الأول 1425العدد 13114 السنة 40

الكركم في الدراسات الحديثه .

الدراسات العملية التي تثبت الادعاءات الطبية للكركم كان الهنود هم أول من أولى الكركم الدراسة البحثية لأن هذا النبات أحد أهم النباتات الاقتصادية في الهند، فقد بدأوا دراسته في السبعينات حيث أثبتوا فوائدة المستخدمة في الطب الشعبي وأن له قوة عجيبة وبالأخص للجهاز الهضمي والكبد والصفراء.

وبداية من عام 1971م الى عام 1991م قامت دراسات بحثية على تأثير الكركم على مرض الروماتزم، وقارنوا تأثيره بتأثير الهيدروكورتيزون واثبتت الدراسة ان تأثير الكركم كان أقوى من تأثير الهيدروكورتيزون كعلاج للروماتزم. كما قامت دراسة أخرى على تأثير مركب الكوركومين (المركب الرئيسي في الكركم) على أنواع من الميكروبات، واثبتت الدراسة ان الكوركومين يعد من أقوى المواد المضادة للميكروبات. كما ثبت أن له تأثيراً قوياً كمادة مضادة للأكسدة أكثر من فيتامين (E).

كما قام الصينيون بعمل دراسة اكلينيكية على معدل الكلولستيرول في الدم وكذلك على تخثر الدم وتوصلوا الى ان الكوركومين يخفض نسبة الكوليسترول ومضاد للتخثر بشكل جيد كما اثبتت الدراسات أن للكركم تأثيراً على الخلايا السرطانية وربما يكون علاجاً ناجحاً في إيقاف خطر حدوث السرطان المبكر. كما ثبت ان الكركم يزيد من افرازات الصفراء، وله قدرة عجيبة في حماية المعدة من القرحة والكبد من الأمراض وكذلك تخليص الكبد من سمومه الناتجة من شرب الخمر. كما قامت دراسة على المدخنين واثبتت الدراسة ان الكركم يمنع حدوث طفرة الخلايا التي يسببها الدخان.
وقد اثبتت السلطات الألمانية ان الكركم يعالج تخمة المعدة وذلك بسبب تنشيطه المرارة لإفراز الصفراء.

كما قامت كلية الصيدلة بجامعة الملك سعود بدراسة تقويميه للكركم لتأثيره على قرحة المعدة والاثني عشر واثبتت النتائج قوة تأثير الكركم في علاج قرحة المعدة والاثني عشر، وقد نشرت نتائج الدراسة في مجلة ال (Ethnopharmacology) العالمية عام 1990م. كما ان الكركم يستعمل حالياً في علاج التهابات أخرى مثل الربو والإكزيما.

مستحضرات الكركم المتوافرة في الأسواق العالمية
يوجد من الكركم مسحوقه وكبسولات وأقراص وخلاصة سائلة وصبغة. كما يباع مركب الكوركومين تجارياً كمادة نقية.
الجرعات المأمونة من مستحضرات الكركم:
الجرعات المأمونة للكركم هي بين , 05- 1جرام من مسحوق الكركم توزع على ثلاث جرعات في اليوم الواحد بين الوجبات. أو بين , 15- 3جرامات
موزعة على اليوم تذاب كل جرعة في حليب دافئ.

أما في حالة استخدام مركب الكوركومين النقي فإن الجرعة تكون 1200مليجرام موزعة على ثلاث مرات في اليوم. أما بالنسبة للكبسولات فإن كل كبسولة تحتوي على 300 مليجرام حيث تؤخذ كبسولة واحدة ثلاث مرات يومياً.

أما الأقراص فيحتوي كل قرص 450 مليجرام من الخلاصة الجافة يؤخذ قرص واحد بعد الوجبات الثلاث. أما الصبغة فتؤخذ مابين 10- 30 نقطة ثلاث مرات يومياً. وبالنسبة للخلاصة السائلة فتؤخذ ملعقتان ثلاث مرات يومياً.

تستخدم الجرعات التي ذكرناها أعلاه لعلاج العديد من الأمراض ومنها:
- الروماتزم أو داء النقرس.
- زيادة افراز الصفراء.
- أمراض الكبد.
- قرحة المعدة والاثني عشر.
- تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم ومنع التخثر.
- مضاد للأكسدة وذلك بطرد السموم من الكبد.
- لمنع تكون خلايا سرطانية.
- لقتل البكتيريا في الأمعاء.
- لعلاج الأكزيما والجرب وبعض الفطريات التي تتكون بين أصابع الرجلين.

استعمال الكركم خارجياً : أما بالنسبة للاستعمالات الخارجية فيستعمل المسحوق لعلاج الجروح الحديثة وذلك بذره فوق الجرح وبالنسبة للسع الحشرات تدهن بمرهم محضر من مسحوق الكركم مع الفازلين. كما يستعمل نفس المرهم لمرض القوبا الجلدي وكذلك ضد الكلف وبعض البقع السوداء في الوجه والرقبة.
وبالنسبة لالتهاب اللثة وتقرحات الفم فيستعمل مغلي الكركم غرغرة.
وينفع الكركم دهان عند وضعه على البهاق بإذن الله .
الأضرار الجانبية للكركم عند إستخدامه كشراب :

1- يجب عدم الاستمرار في استخدام الكركم لأكثر من ستة أسابيع وعدم زيادة الجرعة العادية لأن ذلك قد يسبب بعض الآلام في المعدة.
2- قد تظهر آلام في المرارة وذلك نتيجة استخدام الكركم والمرارة مصابة بحصى المرارة ولذلك يجب عدم استخدام الكركم في حالة مرض المرارة. كما يجب على الأم الحامل عدم استخدام الكركم للعلاج خلال الحمل.

تداخلات الكركم مع أدوية أخرى
يجب عدم استخدام مستحضرات الكركم مع الأشخاص الذين يستعملون أي أدوية كيميائية أو عشبية وبالأخص الأشخاص الذين يستخدمون الأسبرين أو الورفارين أو أي مستحضر ضد التخثر وكذلك أدوية الضغط. ولكن لا بأس من استعمال الكركم مع الأكل كمادة منكهة أو كمادة صابغة.

نقلا عن جريدة الرياض الاثنين 05 ربيع الثاني 1425العدد 13121 السنة 40 و الاثنين 12 ربيع الثاني 1425العدد 13128 السنة 40



وفضلا عن كون الكركم مضادا قويا للأكسدة وللفيروسات وللالتهابات وللسرطان ويتمتعبخصائص خافضة للكولسترول, يَنصح العلماء به لعلاج مرضى التهاب الكبد الوبائي سي.

فقد أظهرت الدراسات أن الكركم أكثر فعالية من خلاصة الشاي الأخضر في تثبيطالتلف الفيروسي لخلايا الكبد, وذلك بعد أن ثبتت قدرته على تحفيز الانتحار الذاتيالمبرمج للخلايا السرطانية.

وتوصل الباحثون بعد دراسة العناصر الطبيعيةالتي تشجع الانتحار الذاتي للخلايا الخبيثة وتطويرها كجيل جديد من أدوية السرطانمثل السيلينيوم وفيتامين (أ) والشاي الأخضر وفيتامين ( د3), إلى أن مادة "كركيومين" -وهي خلاصة مضادة للأكسدة مستخلصة من بهار الكركم ذو الخصائص الصحية المتميزة- هيالأكثر فعالية إذ أظهرت قدرة فريدة على تقليص الخلايا وتكسير المادة الوراثية "ديإن إيه" وإعاقة برمجة الإشارات الخلوية, وهذه المظاهر جميعها تشير إلى عمليةالانتحار الذاتي.

ويرى الباحثون في الدراسة التي نشرتها مجلة "التغذيةوالسرطان" أن على مرضى السرطان أن يتعاطوا ما بين 2000 و4000 مليغرام يوميا منخلاصة كركيومين مع وجبة غنية بالمغذيات, حيث تعمل هذه المادة على تجديد وظائف الكبدوحمايته من الأمراض التي تصيبه.


يستخدم الكركم على نطاق واسع في الهند وآسيا لعلاج القرحة ويقولون إن الكركم نعمة من الله على الفقراء فهو علاج القرحة عند الفقراء وبعد دراسات عملت في تايلندا وجد أن أخذ كسبولات محضرة من الكركم تحتوي على 250 مليجم بمعدل كبسولة ثلاث مرات يومياً تشفي القرحة ويقال إن الأدوية المشيدة لعلاج القرحة كان سعرها ثمانية أضعاف سعر كبسولات الكركم ولذلك يقال استخدم الكركم حتي لو كنت غنياً.


ولقد سبق الحديث عن الكركم المعروف علمياً باسم Curcuma longa ولكن كركم اليوم هو من نوع آخر والذي يعرف علمياً باسم Curcuma xanthorrhizia وموطن هذا النوع غابات اندونيسيا وماليزيا.. ويزرع حالياً في جافا بماليزيا وتايلاند والفلبين.. الجزء المستخدم هي الجذامير الدرنية.. يحتوي الكركم على زيت طيار بنسبة 3 12% والمركب الرئيسي هو Ar-curcumena، xanthorrhizol، Beta-curcumene، Grmacrine، Faranodien، Furanodienon كما يحتوي على curcuminoids بنسبة 0.8 2% بالإضافة إلى النشا.ويستعمل جذمور كركم جافا والذي اثبت من قبل السلطات الألمانية لعلاج مشاكل الكبد والمرارة وفقدان الشهية ومضاد للسرطان وخاصة في حيوانات التجارب.يؤخذ نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم الجاف وتضاف الى ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب ويمكن استعمال 2 جرام من المسحوق مرتين الى ثلاث مرات في اليوم بين الوجبات.

ولعلاج الهالات السوداء يمكن استخدام الكركم بعد سحقه سحقاً ناعماً وخلطه مع الفازلين أو زيت الزيتون والدهان به مرتين يومياً مرة في الصباح ومرة في المساء.


لقد أثبتت كل الدراسات التي اجريت على الكركم أن المركب الرئيسي في الكركم المعروف باسم كوركومين يساعد بشكل كبير للحد من تكوين الجلطة.

ويمكن استعمال كبسولات الكركم الموجودة في محلات الأغذية الصحية التكميلية إذ عمل مسحوق من الكركم وتناول ملعقة صغيرة يومياً. كما يمكن استعماله مع الرز المطبوخ أو مع أي مأكولات أخرى فهو يعتبر من التوابل المشهورة. نصائح: يقول تقرير نشر في مجلة Journal of the Americanmedical Association وان خطر الإصابة بالسكتة المخية ينخفض بنسبة 22% بمجرد أكل الشخص الخضرة والفاكهة على الأقل مع ثلاث وجبات كل يوم. كما أن معهد السرطان الوطني نصح الناس بأكل الخضار والفواكه خمس مرات في اليوم من أجل تفادي حدوث السرطان، وتقول دراسة بريطانية نصف برتقالة يومياً والتي تحتوي على فيتامين ج تقلل الإصابة بالسكتة المخية.
يتبع

 

التوقيع   

رد مع اقتباس

موقع الدلال – حراج الكتروني

X vBulletin 3.8.7 Debug Information
  • Page Generation 1.22730 seconds
  • Memory Usage 5,930KB
  • Queries Executed 9 (?)
More Information
Template Usage:
  • (1)SHOWTHREAD
  • (1)ad_footer_end
  • (1)ad_footer_start
  • (1)ad_header_end
  • (1)ad_header_logo
  • (1)ad_navbar_below
  • (1)ad_showthread_beforeqr
  • (1)ad_showthread_firstpost
  • (1)ad_showthread_firstpost_sig
  • (1)ad_showthread_firstpost_start
  • (1)footer
  • (1)forumjump
  • (1)forumrules
  • (1)gobutton
  • (1)header
  • (1)headinclude
  • (1)im_msn
  • (1)navbar
  • (3)navbar_link
  • (201)option
  • (1)pagenav
  • (1)pagenav_curpage
  • (2)pagenav_pagelink
  • (10)postbit
  • (10)postbit_onlinestatus
  • (10)postbit_wrapper
  • (8)showthread_bookmarksite
  • (1)spacer_close
  • (1)spacer_open
  • (1)tagbit_wrapper 

Phrase Groups Available:
  • global
  • inlinemod
  • postbit
  • posting
  • reputationlevel
  • showthread
Included Files:
  • ./showthread.php
  • ./global.php
  • ./includes/init.php
  • ./includes/class_core.php
  • ./includes/config.php
  • ./includes/functions.php
  • ./includes/class_hook.php
  • ./includes/functions_bigthree.php
  • ./includes/class_postbit.php
  • ./includes/class_bbcode.php
  • ./includes/functions_reputation.php 

Hooks Called:
  • init_startup
  • cache_permissions
  • fetch_threadinfo_query
  • fetch_threadinfo
  • fetch_foruminfo
  • style_fetch
  • cache_templates
  • global_start
  • parse_templates
  • global_setup_complete
  • showthread_start
  • showthread_getinfo
  • forumjump
  • showthread_post_start
  • showthread_query_postids
  • showthread_query
  • bbcode_fetch_tags
  • bbcode_create
  • showthread_postbit_create
  • postbit_factory
  • postbit_display_start
  • fetch_musername
  • postbit_imicons
  • bbcode_parse_start
  • bbcode_parse_complete_precache
  • bbcode_parse_complete
  • postbit_display_complete
  • pagenav_page
  • pagenav_complete
  • tag_fetchbit_complete
  • forumrules
  • showthread_bookmarkbit
  • navbits
  • navbits_complete
  • showthread_complete
  #2  
قديم 05-03-08, 02:08 AM
واقف على طعس واقف على طعس غير متواجد حالياً
عضو نشيط جدا
 

افتراضي

فيتامين (أ) والمعروف باسم ريتينول (Retinol) يوجد طبيعياً في الحيوانات فقط، ويمد صفار البيض والكبد والحليب الجسم بقدر كبير من فيتامين (أ)، وهذا الفيتامين لا يذوب في الماء ولكن يذوب في الدهون ومذيباتها ويستطيع الجسم ان يصنع فيتامين (أ) من مركب البيتاكاروتين (Beta _ carotene) وهذا المركب يوجد في جميع الخضروات والفواكه الطازجة ذات اللون الأخضر أو الأصفر، وعندما يصل مركب البيتاكاروتين مع الغذاء إلى الامعاء الدقيقة يتم تحويله في جدران الأمعاء إلى فيتامين (أ). ويعطي الجزء الواحد من البيتاكاروتين جزئين من فيتامين (أ)، ويخزن الجسم ما يفيض عن حاجته من فيتامين (أ) داخل أنسجة الكبد والأنسجة الدهنية.يعتبر فيتامين (أ) مادة أساسية لتطوير الأجنة قبل الولادة ولنمو الأطفال بعد ذلك، وهو ضروري بوجه خاص لنمو العظام والأسنان ويحافظ على سلامة الجلد، كما يساعد في تكوين الافرازات المخاطية التي تبني المقاومة ضد الأمراض، كما يكسب الشخص الحيوية والنشاط ويؤخر الشيخوخة. والأطفال هم أحوج الناس إلى فيتامين (أ) لاضطراد نموهم ووقايتهم من الأمراض.يؤدي نقص فيتامين (أ) في غذاء الإنسان إلى اختلال العمليات الحيوية التي تجري داخل جسم الإنسان وظهور أعراض مرضية عديدة، ففي حالة الأطفال يتأخر نموهم ويعانون من فقد الشهية للطعام وعدم القدرة على مقاومة الأمراض المعدية. وباستمرار نقص الفيتامين يجف الجلد المصاب سواء كان طفلاً أم بالغاً ويتساقط شعر الرأس بسبب جفاف خلايا فروة الرأس. وتعتبر منطقة أعلى الركبتين وأعلى الفخذين من أشد مناطق الجسم تأثراً بنقص فيتامين (أ) حيث يبدو الجلد في هذه المناطق صلباً، وينتشر جفاف الخلايا الطلائية إلى الجهاز البولي والتناسلي والتنفسي والهضمي وتتحول الخلايا التي تقطن هذه الأجهزة إلى خلايا ميتة فيشعر المريض بالتهابات مؤلمة في هذه الأجهزة وخصوصاً في مجرى البول وأخطر أعراض نقص هذا الفيتامين هو فقد الإنسان للقدرة على الابصار ليلاً أو ما يعرف بالعشى الليلي المصحوب بالتهاب وجفاف مجرى الدمع والغدد الدمعية والتهاب القرنية والملتحمة مما قد يؤدي إلى فقد البصر. وتزول الأعراض المتسببة عن نقص فيتامين (أ) بمجرد تناول المصاب للأغذية الغنية بفيتامين (أ) ويشفى الشخص وتزول آلامه. ويقدر ما يحتاج إليه الشخص البالغ من فيتامين (أ) بنحو 2500 وحدة دولية وهذا المقدار ينتج من 400 وحدة من البيتاكاروتين الذائب في الدهون أو 7500 وحدة دولية من البيتاكاروتين في صورة خضروات أو 1200 وحدة دولية من البيتاكاروتين في الجزر. وقد وجد ان 2 5% من كاروتين الخضروات قابل للامتصاص ويستفيد منه الجسم بينما يستطيع الجسم الاستفادة من جميع الكاروتين الذائب في الدهون.
مصادر فيتامين (أ):يتواجد فيتامين (أ) في المشتقات الحيوانية التالية:الحليب، لحم الضأن، لحم البقر الأحمر، سمك قشر بياض، السمك، البلطي، البيض، الجبن القريش، زبدة البقر، الجبن الأبيض، كبد العجول، دهن الجاموس.
أما بالنسبة للمشتقات النباتية فيوجد في الخضروات والفواكه التالية:الكرنب، أوراق الكرفس، الشيكوريا، الخبيز، الملوخية، أوراق الحلبة الخضراء، الكراث، الخس البلدي، البقدونس، الرجله، الفجل الأخضر، السبانخ، اللفت، ورق العنب، رؤوس الفجل، رؤوس الجزر الأحمر، القلقاس، البطاطس، الفول الأخضر، الخيار، البامية، البزاليا، القثاء، الفلفل الأخضر، القرع، الغريز، الجميز، الموز، التين، البلح الطازج، العنب، الجوافة، الليمون ، اليوسفي، المنجة، البرتقال، التين الشوكي (البرشوم).
نقلت لكم هذا الفيتامين لأنه من أهم الفيتامينات البانية للجسم فهو مهم لبناء ماتلف من الخلايا ومهم للنمو ومحاربة الشيخوخة .
======================================
مقال تعريفي آخر عن مضادات الأكسدة


مضادات الأكسدة


نوعية الغذاء عامل مؤثر في الإصابة بالسرطان
تحتاج كل خلية في جسم الإنسان إلى تزويد مستمر بالأكسجين لتحويل الطعام المهضوم إلى طاقة، ولكن لا يخلو حرق الأكسجين أو تأيضه من مضار، حيث تطلق عملية احتراق الأكسجين مجموعة من الذرات الحرة والتي تُعرف أيضاً باسم الشقوق الحرة Free Radicals وهي عبارة عن جزئيات غير مستقرة تدمر الخلايا السليمة خلال انتشارها في الجسم. تحتوي مجموعة الذرات الحرة على إلكترون واحد مفرد أو إلكترون ذي شحنة سالبة مما يجعلها على درجة عالية من التفاعل، وحالما يتم إنتاج مجموعة الذرات الحرة هذه تبدأ في البحث عن جزئيات موجبة الشحنة لتتفاعل معها أو تؤكسدها.
تحتاج كل خلية سليمة في الجسم إلى كميات صغيرة من هذه الذرات الحرة، إلا أن الهجوم الكثيف لهذه الجزئيات يدمر الحامض النووي الريبي المنقوص الأكسجين (DNA) والمواد الوراثية الأخرى.
مضادات
تحتوي خلايا الجسم مضادات للذرات الحرة وتسمى أحياناً مكتسحات الذرات الحرة Free Radical Scavengers والتي توجد بصورة طبيعية في الجسم وهذه المواد تقوم بمعادلة الذرات الحرة وأهم هذه المواد التي تقوم بهذه المهمة أنزيمات أربعة هي سوبر أكسيد ديسيميوتاز (SOD)، وميثونين ريدكتاز، وكتالاز، وجلوتاثيون بيروكسيداز.
ويقوم الجسم عادة بإنتاجها أولاً بأول. كما يوجد عدد من العناصر الغذائية التي تعمل كمضادات للأكسدة مثل فيتامين أ، وبيتاكاروتين وفيتامين ج وفيتامين ه ومعدن السيلينيوم وهرمون الميلاتونين وهو معادل قوي للذرات الحرة.
وعملية احتراق أو تأييض الأكسجين ليست هي المصدر الوحيد لأضرار عملية الأكسدة فهناك مسببات أخرى كثيرة مثل التعرض للإشعاع سواء من الشمس أو من أشعة اكس المستخدمة في الطب أو حتى من مصابيح الفلورسنت (النيون) أو التلفزيون أو الكمبيوتر والرادون وتدخين التبغ ودخان عادم السيارات ودخان المصانع، والطعام أيضاً يمكن أن يُسهم في تكوين الذرات الحرة حيث إن الطعام الغني بالدهون يمكن أن يزيد نشاط الذرات الحرة، حيث إن الأكسدة تحدث بشكل أكثر سهولة في جزئيات الدهون بدرجة تفوق ما يحدث في جزئيات الكربوهيدرات أو البروتينات. وطهي الدهون عند درجات عالية من الحرارة خاصة عند قلي الأطعمة في الزيت يمكن أن ينتج أعداداً كبيرة من الذرات الحرة.
أضرار الذرات الحرة:
إن وجود أعداد كبيرة من الذرات الحرة يمكن أن يغير الطريقة التي تقوم بمقتضاها الخلايا بتشفير المادة الوراثية (الجينات) وبهذا يمكن حدوث تغيرات في التركيب البروتيني كنتيجة لأخطاء في عملية تشييد البروتينات، وحينئذ يمكن أن يرى الجهاز المناعي للجسم هذا البروتين المتغير على أنه مادة غريبة فيحاول تدميرها.
وتكون البروتينات المتحورة يمكن في النهاية أن يدمر جهاز المناعة ذاته، فيؤدي إلى حدوث سرطان الدم وغيره من أنواع السرطانات وأمراض أخرى. كما يمكن للذرات الحرة أن تُدمر الأغشية الخلوية الواقية. كما يمكن أيضاً أن يؤدي إلى تراكم السوائل في الخلايا وهو ما يحدث في عملية الشيخوخة، كما يمكن حدوث خلل في مستويات الكالسيوم بالجسم.
ما هي مضادات الأكسدة؟
من المعروف أن مضادات الأكسدة عبارة عن جزئيات موجبة الشحنة تندمج مع مجموعة من الذرات الحرة السالبة الشحنة مما يجعلها غير ضارة :

مضادات الأكسدة والغذاء
مضادات الأكسدة ا مواد طبيعية أو كيميائية تضاف للأغذية لمنع أكسدة الدهون (فساد الدهون) وهذا هو عمل مضادات الأكسدة إذا اضيفت للغذاء هو منع تكون المواد الأولية من التأكسد وهو ما يسمى بالجذور الحرة ومن مضادات الأكسدة الموجودة في الأغذية فيتامين C وفيتامين E وحامض الستريك (الليمون).

وهذه المضادات تعمل على حماية الطعام من الفساد والتزرنخ وتحمي الجسم من العديد من الأمراض المختلفة مثل أمراض القلب وتصلب الشرايين والسرطان لذلك ينصح باستهلاك الأغذية التي تحتوي على هذه الفيتامينات والمعادن التي تعرف بمضادات الأكسدة مثل الخضروات والفواكه.

قبل أن نتحدث عن تنقية الدم سنعطي فكرة عن الدم فما هو؟
الدم سائل الحياة الذي يمر عبر الجسم البشري ولا يمكن أن يعيش أي كان حي بدونه. يقوم القلب بضخ الدم لكل خلايا الجسم ويؤمن لها الأكسجين والغذاء. وفي نفس الوقت يعود الدم من الخلايا حاملاً ثاني أكسيد الكربون وفضلات أخرى. يقوم الدم بمحاربة الالتهابات والمحافظة على حرارة الجسم ثابتة، ويحمل المواد الكيمائية التي تنظم وظائف عديدة في الجسم. وبالدم أيضاً مواد تسد الأوعية الدموية المهترئة ولذلك فهو يحميها من النزف المؤدي للموت. عندما تمتص خلايا الدم الحمراء الأكسجين فإن الدم يأخذ اللون الأحمر الذي يميزه، لذلك فالدم المتسرب من الأوعية المهترئة خارج الجسم يبدو أحمر ناصعا بسبب وجود الأكسجين في الهواء والدم الذي يحمل الأكسجين لخلايا الجسم له نفس اللون الأحمر الناصع لكنه يعود بلون قاتم محمر بعد تحريره من الأكسجين. تتعلق كمية دم الجسم بالوزن وارتفاع المكان الذي يعيش فيه الشخص، فالفرد الذي يزن 80 كيلوجراماً يحتوي جسمه على حوالي 5 لترات من الدم، بينما يكون لدى الطفل الذي يزن 40 كيلوجراماً نصف هذه الكمية، ولدى الرضيع الذي يزن 4 كجم 250 ملليتر من الدم. ويمكن أن يكون لدى الأشخاص الذين يعيشون في المناطق المرتفعة التي يكون فيها الهواء أقل أوكسجينا دم أكثر بكثير من الأشخاص الذين يعيشون في المناطق المنخفضة. ويطلق الدم الزائد كمية أكثر من الأكسجين لخلايا الجسم.

مم يتركب الدم؟
يتألف الدم عن خلايا تتحرك في سائل مائي يدعى البلازما. تعرف الخلايا بالعناصر المشكلة حيث تمتلك شكلاً محدداً. وتحدد هذه العناصر المشكلة ثلاثة نماذج من الخلايا:

1 - الكريات الحمراء، 2 - الكريات البيضاء، 3 - الصفيحات.

يحتوي ميرو لتر الدم عادة ما يتراوح بين 4 ملايين و6 ملايين من الكريات الحمر، وبين 5 آلاف إلى عشرة آلاف من الكريات البيضاء، وبين 150 ألفاً إلى 500 ألف صفيحة.

البلازما هي السائل الموجود في الدم ولها لون أصفر باهت وتشكل حوالي 50 - 60٪ من حجم الدم العام، أما العناصر المشكلة فتؤلف الحجم الباقي.
تحتوي البلازما على 90٪ ماء، ويحدد التوازن الدموي مئات من المواد الأخرى، منها البروتين الذي بوساطته يتجلط الدم ويدافع ضد الالتهاب والمغذيات الذاتية والفضلات. تحمل البلازما مواد كيمائية أيضاً تدعى بالهرمونات التي توجه النمو وبعض الوظائف الدموية الأخرى.

الصيــــــــــــام
تتم تنقية الدم من خلال نظام خاص بالصيام.. بمجرد اتخاذ قرار لاتباع برنامج لتنقية الدم فمن الأمور الحيوية اختيار الوقت المناسب للصيام. ضع في الاعتبار أن الصيام يتطلب الاحتفاظ بالطاقة. لذلك تجنب أن تصوم خلال أسبوع تكون فيه مشغولاً، على سبيل المثال بنقل مكتبك أو مشاركاً في دورة إحدى الألعاب. أيضاً ضع في الاعتبار أن الشهور التي يكون فيها الطقس باردا لا تعد وقتاً مثالياً للصيام، لأن بعض الحرارة التي تحيط بجسمك لمقاومة البرد تنتج عن عمليات هضم الغذاء. إن أهم شيء هو أن يعد الإنسان نفسه من الناحية النفسية للصيام. لو أن عقدت العزم إرادياً على الصيام، فقد حان الوقت المناسب. وبمجرد أنك قمت باختيار وقت الصيام وحضرت نفسك عقلياً، يمكنك أن تبدأ في تحضير نفسك من الناحية الجسمية. اتبع غذاء بالخضروات النيئة لمدة أسبوع قبل بداية الصيام حيث يشمل ذلك كثيراً من المشروبات الخضراء، الكلوروفيل على هيئة حبوب أو عصير طازج حيث يقوم بتطهير الجسم مقدماً، وتحضير الجسم للصيام فلا يكون صدمة له.

وأثناء الصيام استعمل فقط الماء المقطر بالبخار والعصائر ونبات الهندباء البرية ونبات شوك اللبن(أبو كعيب) وجذر عرق سوس والحماض الأصفر وجذر الأرقطيون وشاي أو خلاصة البرسيم الأحمر. اشرب على الأقل 8 - 10 أكواب من الماء المقطر يومياً لتساعد على غسيل وتطهير الجسم من السموم. إن أهم عصير لتنقية الدم هو عصير الليمون، وعصير البنجر، وعصير الجزر، وعصائر الخضروات ذات الأوراق الخضراء، عصائر الأوراق الخضراء لها أهمية خاصة لأنها تمد الجسم بالكلوروفيل الذي هو جزء أساسي لأي علاج يستهدف تنقية الدم. ولا يقوم الكلوروفيل فقط بتنقية الدم من الشوائب، ولكنه يمون الدم أيضاً بالمغذيات الهامة ويصل بالدم إلى حالته المنتظمة، ويحمي الخلايا من التلف الناتج عن الإشعاع. وهذا يجعل الكلوروفيل (اليخضور) مفيداً في علاج علل كثيرة. إن حشيشة القمح والشعير ونبات البرسيم الحجازي (القت في نجد والقضب في الجنوب) كلها تعطي عصيراً غنياً بالكلوروفيل.

حاول البقاء صائماً لمدة ثلاثة أيام وبمجرد أن تستكمل الصيام تجنب الدقيق الأبيض وكل أنواع السكر والمواد عالية التكرير والأخرى صعبة الهضم. إن العبء الملقى على جسمك بسبب هذه الأطعمة يمكن أن يفسد كل شيء جيد حصلت عليه من الصيام. من المفروض أن تتجنب هذه الأطعمة في كل وقت وعلى أقل تقدير امتنع عن هذه الأطعمة، بالإضافة إلى الدهون والزيوت المسخنة على الأقل لمدة شهر بعد الصيام.

======================================
مضادات الأكسدة الصناعية
مضادات الأكسدة الصناعية موجودة في الصيدليات على شكل حبوب أوشراب أو ما تعرف بالمكملات الغذائية وتباع بدون وصفة طبية وهنا الخطورة ، فأناشخصيا لا انصح بها إلا تحت إشراف طبي ، وإليكم هذا الخبر الذي نشرته جريدة الرياض ،حيث يقول الخبر :
)) دراسة جديدة نشرت في فبراير 2007 في مجلة جاما الطبيةالمرموقة (JAMA) . فقد قام مجموعة من الباحثين بمراجعة الأبحاث التي نشرت وتعرضتلتأثير تناول مضادات الأكسدة الصناعية على الصحة (حوالي 180ألف شخص) وتوصلوا إلىنتائج مهمة جدا قد لا توافق هوى من يروجون لمضادات الأكسدة الصناعية . أظهرتالنتائج أن تناول فيتامين A وفيتامين E وبيتا كاروتين قد يزيد من احتمالات الوفاةمقارنة بالذين لم يتناولوا مضادات الأكسدة الصناعية السابقة . ولم تظهر الدراسة أيتأثير إيجابي أو سلبي لفيتامين C ومادة السيلينيوم . وحتى تظهر دراسات أخرى حولتأثير مضادات الأكسدة الصناعية أنصحكم بعدم تناولها بدون استشارة طبية . أخيرا ، ماسبق بطبيعة الحال لا ينطبق على مضادات الأكسدة الطبيعية كالفواكه والخضروات (( انتهي الخبر.
في ختام موضوعي أتمني لكم ولأفراد أسرتكم بالصحة والعافية .
تحياتي ............... ((وليد((
======================================

وصفات لعلاج البهاق في الطب البديل : جمعتها من هذا المنتدى ومن منتديات أخرى خدمة لإخواني وخواتي وتسهيل لهم :

======================================
البَهَقُ الأبْيَض: يَكونُ عَنْ خلطِ البَلغم، ويَتقدَّمُ حُدُوثهُ ضَعْفُ الكِلىَ

خـلـط الـبَـلـغـَـم
إسْـهَـالُ خـلـط الـبَـلـغـم: يُسْتعمَلُ لذلكَ مِثل: مَاءُ العَسَل
إسْـهَـالُ خـلـط الـبَـلـغـم مَـعَ إزالـة مَـا احْـتـرَقَ مِـنـهُ: يُسْتعمَلُ لذلِكَ مِثل: دِبْسُ الخرّوب - دُهْنُ السّنا - الزّنجَبيل - العِنب - الكرُنب - الكوَارِع

تـسْـخـيـنُ وتـقـطـيـعُ خـلـط الـبَـلـغـم: يُسْتعمَلُ لذلِكَ مِثل: القـُسْط

قـطـعُ وإزالـة وإخـرَاجُ وتـحْـلـيـل خـلـط الـبَـلـغـم والـرّطـوبَـات الـلـزِجَـة: يُسْتعمَلُ لذلِكَ مِثل: البسْبَاسَة - البَصَل - البَطيخ مَعَ العَسَل والزّنجَبيل - الترْمِس - التمْر - الثوم - الجُبْنُ المَالِح - الجَرجير - الجَزَر - جَوْزُ الطيب - جَوْزُ الهند - حَبّة البَرَكة - حَبّ الرّشاد - الحَبَق - الحَجَل - الحَرمَل - الحِلتيت - الحَمَام - الخردَل مَعَ العَسَل - دُهْنُ الخِروع - الدّارصيني - دِبْسُ التمْر - الرّطب - الزّنجَبيل - السّوبيَة - الشيح - العَاقِر قرحَا - العِرق سُوس - العَسَل - الفِلفِل بنوْعَيْهِ ( الأسْوَد والأبْيَض ) - النمّام.

تنقِيَة البَدَنُ مِنْ مَادَّةِ الخلطِ المُتسَبِّبِ ( إنْ كانَ البَلغم أو السَّوْدَاء ) بشُرْبِ مَا يُحَللهُ ( إنْ كانَ الزَّمَانُ حَاراً ) ثمَّ يُسْهلهُ، وإنْ كانَ الزَّمَانُ بَارداً يُسْتعْمَلُ مَا يُنضِجُ ويُقطِعُ الخلط أوّلاً ثمَّ مَا يُحَلِلهُ ثانِياً ثمَّ مَا يُسْهلهُ ثالِثاً.

1-التضْمِيدُ بجَوَاذِبِ الدَّمِ كالحِلتِيتِ والحَرْمَل والفِلفِل الأسْود ( الفلفل الأسود علاج قديم جداً للبهاق ثبت علمياً هذه الأيام فعاليته عندما قام علماء في بريطانيا بتجارب على مرضى البهاق مذكور في ((الدوريه البريطانيه لعلم أمراض الجلد)) وفي الأسفل مقال عن هذا البحث .
2-الطِلاءُ بدُهْن حَبَّةِ البَرَكةِ أو الخرْدَل
3-التضَمّدُ بالمُرَكبِ التالِي: يُسْحَقُ الشِّيحُ والنوشَادِرُ وقِشْرُ البَيْض كلٌ عَلى حِدَةٍ ثمَّ تمْزجُ ببَعْضِهَا
البَعْضُ وتطبَخُ بالخلِّ أو مَاءِ عَصِير الليْمُون حَتى يتقوَّمَ المَزيج ثمَّ يُشَرَّط المَوْضِعُ المُصَابُ ويُضَمَّدُ بهِ.

ومِمَّا يَنفعُ لِعِلاج البَهَق :
الثومُ المَعْجُونُ بالنوشَادِر ضِمَاداً
التينُ الفجّ المَعْجُونُ بمَسْحُوق الشَّعِير أو القمْح أو الحُلبَةِ ضِمَاداً
العُصْفرُ المَعْجُون بالخلِّ ضِمَاداً
مَاءُ طبيخُ بزْرُ الفِجْل طِلاءً
إنتهى..........
======================================
======================================
لدي فائده لكم لعل الله ينفع بها وهي ورقه مجربه (من احد المعالجين) لعلاج البهاق بأذن الله تعتمد على الحميه وعلى مشروب سهل التحضير .
وهذه الطريقة مبنية على العلاج بطريقة علماء العرب القدامي مثل ابن سينا والبيطار والرازي التي اثبتت ولله الحمد اثرا كبير في علاج مئات المرضى .
لان هذا العلم يبحث عن سبب المرض فيعالجه ولايعالج اثاره فالناس يعالجون بعض الامراض الجلديه بالادهان والليزر وينسون مسبباتها فالاكزيما سببها .
يبس وسدد في الكبد والبهاق سببه برد وسدد في الطحال وقديما كان يعالج الجذام بتفتيح سدد الطحال فيشفى المريض بأذن الله لان الدم الفاسد لم يجد له مكانا في الطحال فتوجه للجلد واظهر بثور الجذام .

سبب البهاق
البهاق يعتبر اثر لبرودة دخلت الجسم بسبب الاكلات الباردة واثرت على الطحال مع وجود يبس في الجلدويلاحظ على كثير من مرضى البهاق اصابتهم بالامساك .
وكمثال على ذلك هناك عائله يحبون اكل السمك وشرب اللبن معه وكلهما من البوارد الشديده والعائله كلها عندها بهاق منتشر في اجسامهم .
والبهاق مرض يفضل علاجه في الصيف للحاجة للتعرض للشمس والحركة والتعرق مع الامتناع عن اكل البوارد مثل الفاكهه والحليب ومشتقاته واكل الحوار بدلا منها كالعسل واستخدام السمن الطبيعي في الاكل لتغطية النقص الحاصل في جفاف البشرة ولتليين الامعاء والقضاء على الامساك .
وكل ماذكر تم تجربته واثبت نجاحه ولله الحمد فهناك اطفال استخدمو الحميه وتعرضو للشمس مع الحركة وتم تخليصهم من الامساك فرجع لون جسمهم الى اللون الطبيعي في اقل من شهر
واما الاشخاص البالغين فيحتاجون لوقت اطول واول فائده لهم باستخدام هذه الحميه هي توقف البهاق عن الازدياد وتغيره للاحمر خصوصا مع بدء استخدام السمن الذي يعطي فائدتين
يلين البطن فيحارب الامساك ويرطب البشرة ويظهراثره عل ىالبشره خلال 3 أيام
وارجو ان يكون كلامي السابق واضحا وهنا سأسرد الحميه التي ارجو ان تنتفع بها

التنبيهات
شرب الماء الكثير
محاربة الامساك
التعرق
النوم بدون مكيف (بالصيف) قدر الامكان
الاستحمام بسرعة وعدم التأخر في الحمام
كثرة المشي والحركة
تناول العسل
ملعقة كبيره من عسل السمر (الطلح) على الريق أو عسل الغابة السوداء (3-4) مرات في اليوم على شكل ملعقة كبيره
تناول السنا مكي كل اسبوعين والطريقة
(ملعقة كبيره +كأس ماء مغلي يترك حتى يبرد ثم يشرب في الصباح على الريق ) ويفضل في يوم الراحة

الاكل الممنوع اثناء فترة العلاج
الدهون والزيوت المطبوخه خاصة المهدرجة
الشوكلاته والايس كريم والفيشار
السمك والدجاج والبيض( وجهة نظر صاحب هذه الوصفة)
الخل

الاكل المطلوب اثناء العلاج ويستمر عليه لكي لايعود البهاق بأذن الله
تناول الكبده واللحوم الحمراء
تناول الارز والخضار المسلوقه مع البهارات الجيده ويفضل طبخ الرز بالسمن البلدي
الفواكة وخصوصا التفاح الاخضر ويمكن اكل الزبيب والتين
جبنة فيتا الطازجه مع زيت الزيتون والزعتر
تناول الخبزالبر والعسل والزيتون الاخضر فقط
تناول الطماطم والجزر والبقدونس قبل الاكل

شرب القهوه التالبه (قهوة+حبة سوداء +زنجبيل ) مع تركها تغلي على النار سبع دقائق ( وهذا الشراب ادا مفعولا سريعا في جلد احد المرضى وخلال ايام بدء بالرجوع التدريجي للون الطبيعي واكرر الحمية مهمة اهم من هذا الشراب لوحده)

شرب المغلي التالي ( بقدونس +نعناع+سكر+زنجبيل+3 ورق سنا مكي ) يغلى على النار دقيقه واحده فقط

إنتهى......................

(( إضافه من عندي تناول البرتقال والليمون ))

======================================
======================================
وصفات أُخرى :
==============
يفيد شرب مغلي ملعقة صغيرة من حبة البركة يوميآ في زيادة جهاز المناعة ومقاومة المرض ولفترة محدوده
======================================
المس بزيت البرجاموت ثم التعرض لأشعة الشمس
======================================
خلط بعض النوشادر بعسل النحل خلطآ جيدآ ويدهن مكان الإصابة به
======================================
يمزج عصير البصل مع قليل من الخل ويدهن بالمزيد ثلاث مرات يوميا ولمدة 3 شهور
======================================
يغلى بعض فصوص الثوم المفروم جيدآ مع قليل من النشادر ويبترك ليبرد ثم يدهن بالمزيج مكلن الإصابة بالبهاق
======================================
تغلى بعض أوراق الغار في الماء ويطلى به موضع الإصابة
======================================
تسحق وتمزج أزهار النرجس ببعض الخل ويطلى بها البهاق
======================================
يفيد دهن البان ايضآ في إزالة البهاق والكلف والنمش ايضآ
======================================
يمكن علاج البهاق الأسود بعصير الجرجير حيث يطلى موضع الإصابة بعصيره
======================================
ثبت بالتجربه ان الجلوس في الشمس أول النهار واخر النهارلمدةعشر أو خمسة عشر دقيقه مع الدهان بزيت الزيتون الأصلي مفيد جدا للبهاق مع الأستمرار على هذي الطريقة أكثر من أربعة أشهر
======================================
يدهن مكان البهاق بخل التفاح الطبيعي وبعد أن يجف يدهن بزيت حبة البركة .
======================================
الزيوت الموجوده في قشر الليمون أو البرتقال تكشط القشرة ويخرج الزيت ويوضع على البهاق ((مفيد ومجرب))
يومياً .
======================================
ملعقة واحدة عصير الثوم + ملعقتين خل تفاح طبيعي + ملعقة صغيرة كبريت أصفر يمزج الجميع جيداً ثم تضيف المزيج إلى ثلث كوب عسل أصلي ويدهن به مكان البهاق مرة في اليوم .
======================================
بذر الفجل إذا سحق مع زيت الزيتون الأصلي وضمد به البهاق نفع .
======================================
الحبه السوداء (حبة البركة) تطحن و تعجن مع خل التفاح الطبيعي الأصلي ((عجينة لينة)) وضمد به البهاق من المساء إلى الصباح لمدة شهر . تطحن الحبة السوداء لإستعمال يومين فقط حتى لا يذهب مفعولها . ينفع بإذن الله (وصفة مجربة)).
======================================
يحرق قشر الليمون بن زهيره ويعجن بالعسل يدلك به موضع البهاق .
======================================
تعصر ليمونتين بن زهيرة على ملعقة صغيرة من النشادر ويوضع على البهاق في المساء للصباح يومياً.
======================================
يسخن زيت الزيتون لأقل من درجة الغليان ثم يضاف إليه الثوم المبشور . يبلل مكان البهاق بالماء ويوضع عليه قليل من مسحوق الكبريت الأصفر برأس الأصبع ثم يوضع مخلوط الزيت والثوم على مكان البهاق الذي وضعنا عليه الكبريت مرة واحدة في اليوم .
======================================
قارورة خل تفاح أصلي وطبيعي يضاف إليها نصف بياله (كوب صغير) حب رشاد + نصف بيالة حبة سوداء(حبة البركة) وتغلق القارورة لمدة إسبوعين وترج بين الفينة والأخرى حتى يختلط المزيج جيداً بعد الأسبوعين يدهن المزيج يومياً مرتين بعد رج القارورة قبل الأستعمال .
======================================
بذرالخله 30 غرام + بذر الكرفس 30 غرام + بذر الجزر 30 غرام + بذر الفجل 30 غرام تطحن وتوضع في زيت بذر الجزر حوالي 200 ملي ويسخن المزيج على نار هادئه ويدهن به موضع البهاق مرتين في اليوم مع التعرض للشمس في الصباح الباكر أو آخر النهار لمدة لاتزيد عن ربع الساعة .
======================================
صابون مغربي وكبريت أصفر عمود بنسبة 3 أجزاء من الصابون و جزء واحد من الكبريت . يبشر الصابون ويطحن الكبريت ويعمل عجينة لينة من المزيج وتوضع في قارورة يوضع على البهاق لمدة ساعة واحدة أو ساعتين أو ثلاث ساعات ثم تغسل مرة واحدة كل يومين ستلاحض إحمرار مكان البهاق مع التعرض للشمس في الصباح الباكر أو آخر النهار لمدة لاتزيد عن ربع الساعة . إذا التهب الجلد أوقف الأستعمال لفترة مع وضع زيت الزيتون على البهاق .
======================================
كوب ماء فاتر + ملعقتين عسل + ليمونة كل صباح على الريق لمدة ستة أشهر مع دهان المكان المصاب بالبهاق بزيت الزيتون الأصلي مع التعرض للشمس في الصباح الباكر أو آخر النهار لمدة لاتزيد عن ربع الساعة . سوف يتغير لون البهاق إستمر حتى يختفي بإذن الله .
======================================
نصف كوب من الرشاد المطحون + حبة أو حبتين من الخروع تطحن يضاف الماء يعمل مزيج يوضع عاى البهاق قبل النوم .
======================================
حب رشاد مطحون + خل تفاح طبيعي أضف الرشاد للخل قليلاً قليلا مع التحريك حتى لايتكتل الرشاد أعمل كمية تكفي لمدة أسبوع ثم أعمل كمية أخرى .يدهن المكان المصاب ليلاً ويترك حتى يجف على سطح الجلد ويربط بشاش حتى الصباح تكرر يومياً لمدة عشرة أيام وتوقف لثلاث أيام وتكرر حتى ترى التحسن .
======================================
أربع ملاعق زيت الزيتون + ملعقتين زيت حبة البركة يقراء عليها آيات الرقية وآيات إبطال السحر ويمسح المكان ثلاث أو مرتين يومياً مع التعرض للشمس في الصباح الباكر أو آخر النهار لمدة لاتزيد عن ربع الساعة .
======================================
ملعقة صغيرة من الكركم المطحون ربع كوب ماء مغلي بعد أن تخف حرارته قليلاً يمزج مع الكركم و يوضع في قاروره يترك لمدة يوم ثم يرج ويستخدم دهان على بقع البهاق مرتين في اليوم مع التعرض للشمس في الصباح الباكر أو آخر النهار لمدة لاتزيد عن ربع الساعة . يفضل عمل مزيج جديد لكل أسبوع .
======================================
كركم مطحون يمزج مع زيت الزيتون ويدهن به البهاق مرتين في اليوم مع التعرض للشمس في الصباح الباكر أو آخر النهار لمدة لاتزيد عن ربع الساعة .
======================================
عصير البصل مع خل التفاح يخلط كميات متساوية يدهن مرة أو مرتين في اليوم .
======================================
ثوم مطحون يخلط مع العسل ويوضع على البهاق
=====================================
ثوم وخل وكبريت : تخلط كميات متساوية ، ويستخدم المزيج دهاناً لمكان الإصابة مره واحده يومياً ولمدة لا تقل عن شهرين
======================================
ماء بصل وخل : يمزج عصير البصل مع الخل بمقدار متساوٍ ، ويستخدم المزيج دهاناً لمكان الإصابة ثلاث مرات في اليوم ولمدة لا تقل عن شهرين
======================================
عسل نحل ونشادر : يخلط العسل النقي بدون رغوة مع النشادر بشكل جيد ، ويدهن مكان الإصابة ولمدة شهرين وعند النوم ، فإنه يشفي مكان الإصابة بإذن الله تعالى
======================================
مغلي ثوم ونشادر : يغلي الثوم مع النشادر ، ويستعمل دهاناً عند النوم ولمدة شهرين
======================================
باذنجان - زيت زيتون نقي : يسلق الباذنجان ، ثم يصفى بعد هرسه تماماً ثم يطبخ في ماءه زيت الزيتون حتى يتبخر ويدهن به لمدة طويلة مع التحلي بالصبر وقوة الإرادة
======================================
قشر الليمون وفيتامين الف (أ)
من سته شهور إلى سنة
تأخـذ قشر الليمون بعد أن تنزع منه البطانة الداخلية . ثم تعصر القشره , يخرج منها زيت تدلك به الجلد المصاب وتقوم بالجلوس في مكان مشمس وتعرض المنطقة المصابة لإشعة الشمس لمدة عشر دقائق من الثامنة صباحاً إلى الثامنة والنصف وبعد فترة سوف ترى بقع داكنة على الجلد وتستمر في العلاج لفترة طويله مع تناول كبسولة فيتامين A بعد الإفطار يومياً وملعقة عسل طبيعي محلاه في كاسة ماء قبل النوم ويتجنب تناول لحم ولبن الابقار طيلة فترة العلاج إلى أن يتم الشفاء بإذن الله تعالى .. لاتنسونا من صالح دعائكم أخوكم / محمد عبدالله عباس
======================================
أانا مصاب بمرض البهاق وقد ذكر لي الإخوان أن الشيخ سعيد بن مسفر القحطاني قد ذكر علاج لهذا المرض و اتصلت به و اليوم لي أسبوع من بداية العلاج \" كوب ماء لا حار ولا بارد مع ثلاث ملاعق كبيرة عسل مع عصر ليمونة كل صباح لمدة 6 اشهر ويقول الشيخ ترى بداية اللون الجديد الاسود (بعد 6 اشهر ) وتستمر 6 أشهر أخرى أيضاً و ترى المرض قد انتهى بإذن الله و قال لي نسبة نجاحه 98% و قال أعرف أناس شخصياً قد تشافوا منه بفضل الله
======================================
ضع ثلاث ملاعق كبيرة في كوب ماء دافئ لا حار ولابارد وتقوم بعصر ليمونه كامله داخل الكوب وتحلى بالعسل وتشرب على الريق صباحا ثم تعرض الاماكن المصابه لاشعة الشمس لمدة عشر دقائق فقط مابين الساعة السابعة صباحا والتاسعة صباحا وتدهن الاماكن المصابة بالعسل مع مسحوق حبة البركة في المساء لمدة ساعة على الاقل ويفضل ان تبقى الى الصباح لمدة سنة كامله في اول ستة اشهر سوف تلاحظ فرق بسيط فقط ولكن باذن الله سوف تلاحظ الفرق في الستة ا لاشهر الاخرى وعليك بالاستماع الى اشرطة الرقية الشرعية وقراءة القران في يديك وتنفث فيها ثم تمسح به جميع الاماكن المصابه وعليك بالدعاء والتوسل الى الله والصبر واحتساب الاجر عند الله
======================================
======================================

علاجات من الطب الصيني والهندي والباكستاني للبهاق

العلاج الباكستاني والهندي مجربه وأثبتت فاعليتها بإذن الله



العلاج الباكستانى
http://www.antivitiligo.com


العلاج الصينى
اٍما من العيادة الصينية فى أمريكا
http://www.merryclinic.com/vitiligo/treatment.htm
أو من المستشفى الصينى بالصين
http://www.tcmtreatment.com/form.htm


العلاج الهندي
http://www.jrksiddha.com/products_777.asp
======================================
======================================

الفلفل الأسود وفائدته لعلاج البهاق في دراسة بريطانيه :

نور الإسلام_ الجمعة 09 صفر 1429 هـ الموافق 16/02/2008 م _ ظهرت دراسة بريطانية نشرت مؤخراً أن مادة الفلفل الأسود يمكن أن تساعد في علاج مرضى البهاق، إذ يحفز أحد مكوناتها إنتاج صبغة الجلد، ليخفف ذلك من آثار المناطق المتأثرة من الجسم.
وبحسب ما نشر أمس الأول (14/2) في "الدورية البريطانية لعلم أمراض الجلد" فإن مادة الببرين ، الموجودة في الفلفل الأسود، والتي تمنحه نكهته المميزة، ومذاقه اللاذع، يمكن أن تقدم علاجاً جديداً لمرض البهاق.
ويعاني المصاب بالبهاق من فقدان بعض مناطق الجلد لونها الطبيعي، فُتظهر بقعاً بيضاء غير منتظمة الشكل، بسبب موت الخلايا الصبغية فيها، والتي تصنع مادة الميلانين، أو نتيجة فقدان هذه الخلايا القدرة على إنتاج الميلانين، لذا تكون الأعراض أكثر وضوحاً عند الأفراد أصحاب البشرة الداكنة.
ووفقاً لنتائج الدراسة، فقد ساعد استخدام مركب الببرين في تقليص عدد المرات التي يحتاج المريض خلالها التعرض للأشعة فوق البنفسجية، إلى أربع مرات بدلاً من عشر، كما أن النتائج كانت أفضل مقارنة مع السابق.
وطبقاً لما أشار فريق البحث، فقد مر وقت أطول على الحالات التي خضعت للعلاج "بالببرين- الأشعة فوق البنفسجية"، قبل أن يعود الجلد إلى فقدان صبغته من جديد، والتي لم تختف كلياً كما كان الحال قبل استخدام العلاج، مقارنة مع الحالات التي تم علاجها بالأشعة فوق البنفسجية بشكل منفرد.
علاوة على ذلك، ساعد استعمال الببرين في استعادة الجلد صبغته بشكل أسرع، وذلك عند استئناف العلاج المزدوج، الأمر الذي لم ينطبق على الأسلوب العلاجي المنفرد الذي اعتمد على الأشعة فوق البنفسجية، بحسب ما أوضحوا.
وتعلق على نتائج الدراسة "نينا جوود" من رابطة اختصاصي الجلد البريطانية، من المحتمل أن تقود هذه الدراسة إلى تطوير علاجات لا تعطي فقط نتائج أفضل، بل وتقلل من الحاجة إلى التعرض للأشعة فوق البنفسجية عند التعامل مع هذا المرض. وتنوه "جوود" بأن البهاق يؤثر في المريض من الناحيتين النفسية والانفعالية، لذا سُيرحب بأي علاجات جديدة في هذا المجال
======================================
======================================

 

التوقيع   

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05-03-08, 12:47 PM
الفيصل_2006 الفيصل_2006 غير متواجد حالياً
عضو نشيط جدا
 


إرسال رسالة عبر MSN إلى الفيصل_2006
افتراضي

شكرا لك على هذا المجهود الرائع ,, وفقك الله
 


 

التوقيع   

’’ سبحان الله وبحمده 000 سبحان الله العظيم ’’

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05-03-08, 02:08 PM
الصمت المؤلم الصمت المؤلم غير متواجد حالياً
Banned
 

افتراضي

ما شاء الله اخي واقف و الله الموضوع رائع يعني تطرقت لكل شي يتعلق بالبهاق
احسن شي الواحد ياكل كل ما هوي صحي في ناس هون بالمنتدى كانو يحكو عن رجيم خاص بالبهاق انا بصراحة اكل كل شي يعني مثلا الحليب حكيتو عنو انو مش منيح النا بس انا بصراحة من صغري و انا اشرب الحليب كل يوم و ما احس انو الحليب يزيد البهاق بس احاول في اليوم اللي اكل فيه سمك ما اشرب حليب .
انا حاليا عم بجرب طريقة و انت ذكرتها في موضوعك وهيي الثوم و الكبيرت و الخل و العسل مبارح بس بديتها و ان شاء الله اذا راح الاقي اي تحسن راح اعلمكم

بارك الله فيك عالموضوع و الله يشفينا جميعا

 

التوقيع   

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 05-03-08, 06:11 PM
الصورة الرمزية مضيّع الطير
مضيّع الطير مضيّع الطير غير متواجد حالياً
من نجوم المنتدى
 

افتراضي

ابو عبدالعزيز

تعجز الكلمات عن وصف جهودك

ولا نملك لك الا الدعاء

اللهم ياحي ياقيوم وفق اخونا لكل خير واشفي ابنته ياشافي يامعافي

آمين

 

 

التوقيع   



ننشأ وفي اعتقادنا أن السعادة في الأخذ


ثم نكتشف أنها في العطاء



رد مع اقتباس
  #6  
قديم 06-03-08, 01:57 AM
محمد الشافي محمد الشافي غير متواجد حالياً
عضو ممتاز
 


افتراضي

الف الف الف
شكر
ويعطيك العافية على المعلومات الغيمه

 

التوقيع   

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 07-03-08, 01:31 AM
الصورة الرمزية magoo_2003
magoo_2003 magoo_2003 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 

افتراضي

اشكرك يا غالى وجزاااااااااااااااااك الله خيرا بجد موضع رائع بس فى
حاجة عاوز استفسر عليها ازاى البيض من المضدات الاكسدة
وهو البيض دة الاكلة الوحيدة الى اكولها يعديها بيوم الاقى البهاق اكثر بياضا (:

و انا اخر مرة رحت فيها عند الدكترو ادانى حبوب اسمها سلينيوم Ace
مضادة للاكسدة وقالى اتعرض للشمس من غير دهان خمس دقايق كويس

 

التوقيع   

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 07-03-08, 09:21 PM
الصورة الرمزية سنا مكي
سنا مكي سنا مكي غير متواجد حالياً
بنت شيخ العرب
 


افتراضي

كل حب وتقدير الى اخي المخلص ابو عبد العزيز

تقفُ حروفي عاجزة عن تنظيم عقد من جُمَلِ الشكر والثناء

لجهودك الواضحة والمباركه,,

أثابك الله عليها وجعلها في موازين حسناتك اسأل الله القدير ان يبارك لك في عملك

وان يزيدك محبة في قلوب عباده,,

وان لايريك مكروها ابدا وان يشفي ابنتك ويقر عينك بها

تحياتي وتقديري لك,,

 

 

التوقيع   

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 07-03-08, 11:22 PM
واقف على طعس واقف على طعس غير متواجد حالياً
عضو نشيط جدا
 

افتراضي

شكراً أخي الفيصل_2006 على تشريفك ........ وفق الله الجميع .... وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي الجميع ...... تحيات أخوك أبو عبد العزيز
 

التوقيع   

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 07-03-08, 11:32 PM
واقف على طعس واقف على طعس غير متواجد حالياً
عضو نشيط جدا
 

افتراضي

مشكورة أختي الصمت المؤلم على تشريفك ........وشافاك الله ...... تحياتي
 

التوقيع   

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 3 ( الأعضاء 0 والزوار 3)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

للإعلان معنا

برامج

العاب

دليل قصيمي نت                   حراج الرياض

RSS  RSS 2.0  

في الانترنت في قصيمي نت

الساعة الآن 04:30 PM.
 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir

تلفزيون قصيمي نت ديوان قصيمي نت قصص قصيمي نت دليل المواقع
مجلة قصيمي نت الحميه والرجيم كتب قصيمي نت الحياة الزوجية
الأذكار مطبخ قصيمي نت best free website صوتيات قصيمي نت
مواقيت الصلاة أخبار قصيمي نت شرح برامج فيديو قصيمي نت
الأدعية الصحيحة اطفال قصيمي نت فلاشات قصيمي نت العاب قصيمي نت
عالم حواء صور قصيمي نت جوال قصيمي نت بطاقات قصيمي نت
X vBulletin 3.8.7 Debug Information
  • Page Generation 1.22730 seconds
  • Memory Usage 5,930KB
  • Queries Executed 9 (?)
More Information
Template Usage:
  • (1)SHOWTHREAD
  • (1)ad_footer_end
  • (1)ad_footer_start
  • (1)ad_header_end
  • (1)ad_header_logo
  • (1)ad_navbar_below
  • (1)ad_showthread_beforeqr
  • (1)ad_showthread_firstpost
  • (1)ad_showthread_firstpost_sig
  • (1)ad_showthread_firstpost_start
  • (1)footer
  • (1)forumjump
  • (1)forumrules
  • (1)gobutton
  • (1)header
  • (1)headinclude
  • (1)im_msn
  • (1)navbar
  • (3)navbar_link
  • (201)option
  • (1)pagenav
  • (1)pagenav_curpage
  • (2)pagenav_pagelink
  • (10)postbit
  • (10)postbit_onlinestatus
  • (10)postbit_wrapper
  • (8)showthread_bookmarksite
  • (1)spacer_close
  • (1)spacer_open
  • (1)tagbit_wrapper 

Phrase Groups Available:
  • global
  • inlinemod
  • postbit
  • posting
  • reputationlevel
  • showthread
Included Files:
  • ./showthread.php
  • ./global.php
  • ./includes/init.php
  • ./includes/class_core.php
  • ./includes/config.php
  • ./includes/functions.php
  • ./includes/class_hook.php
  • ./includes/functions_bigthree.php
  • ./includes/class_postbit.php
  • ./includes/class_bbcode.php
  • ./includes/functions_reputation.php 

Hooks Called:
  • init_startup
  • cache_permissions
  • fetch_threadinfo_query
  • fetch_threadinfo
  • fetch_foruminfo
  • style_fetch
  • cache_templates
  • global_start
  • parse_templates
  • global_setup_complete
  • showthread_start
  • showthread_getinfo
  • forumjump
  • showthread_post_start
  • showthread_query_postids
  • showthread_query
  • bbcode_fetch_tags
  • bbcode_create
  • showthread_postbit_create
  • postbit_factory
  • postbit_display_start
  • fetch_musername
  • postbit_imicons
  • bbcode_parse_start
  • bbcode_parse_complete_precache
  • bbcode_parse_complete
  • postbit_display_complete
  • pagenav_page
  • pagenav_complete
  • tag_fetchbit_complete
  • forumrules
  • showthread_bookmarkbit
  • navbits
  • navbits_complete
  • showthread_complete