منتديات قصيمي نت

منتديات قصيمي نت (http://www.qassimy.com/vb/index.php)
-   ملتقى الحوار الفكري المفتوح (http://www.qassimy.com/vb/forumdisplay.php?f=5)
-   -   عقوق الابناء (http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=331039)

ليلى الاخيليه 21-03-10 06:28 PM

عقوق الابناء
 
لقد تأثرت كثيرا عند قراءتي لهذه القصه وتذكرت قصة قريبة لنا أخذها ولدها من بيتها بحجة أنه لا يريدها لوحدها لكي يؤجر منزلها ويأخذ الاجار ضاربا عرض الحائط بهذه الأم ومشاعرها (ناهيك عن الطمع والعقوق) وقسم لها جزءا من بيته وأصبحت لوحدها ترعاها الخادمة الى ان أصيبت بالأمراض والان ترقد على السرير مقعده في غرفتها لا أبناء ابنها ولا زوجته يأتون اليها وهو يمر ويذهب فقارنته بهذا الشاب صاحب القصة البار مع والدته فسبحان الله خلق وفرق اللهم لا تجعلنا عاقين لوالدينا اللهم امين يارب العالمين

أيوان عمار الهيتي 21-03-10 06:49 PM

الله يهدي هذا العاق الى جادة الصواب
اللهم ارزقنا بر والدينا في حياتهم وفي موتهم
امين

أسيــــر الشــوق 21-03-10 07:52 PM

بارك الله فيتس أختي ,

عقوق الوالدين ,دين وسيأتيه إن طال العمر أو قصر ,



أذكر لكم قصه مؤثره جداااً سمعتها من أحد الشايخ ,



يقول ,,

تقول إحدى الأمهات أن زوجة ولدها دائما
تحرض إبنها عليها, ولا تريده أن يزورها أبداًوتتضايق من الزوج إذا زار أمه أو أطال في المكالمه بالجوال مع أمُه ولا تريده يكلمها أبداً,, لدرجة مره دق الهاتف فعلمت الزوجه أنّ المكالمه من الأم ,فقالت للزوج ,,وش تبي من ذي العجوز !!

وهو قليل الزيارات لأمه , وأمه تشتكي وتبكي منه ومن زوجته,

وإذا زارها تأتي الزوجه معه وتقعد تستهزأ بهذي اللأم ,, دائماً تحرضه على أمه وهو كالكبش

تسيره هذه الزوجه كيف تشاء,,

يوم من الأيام حضر الإبن وزوجته الخبيثه ,, إلى الأم

فجلست الزوجه تخافت الزوج وهي تستهزىء بملابس الأم تقول ملابسها من موضه قديمه

وتستهزىء بأكلها الي تقدمه لهم ,,

قالت حتى أكلها قديم ,, تقصد (الأكلات الشعبيه)


وهو يبادلها الضحك والإستهزاء ,وتركتهم,

إلى أن ذهبوا ,,

وقالت لولدها الأصغر وكان باراً بها ,,

ياولدي أبي أروح لمكه ,, قال زين إنشالله في نهاية

الأسبوع ,, قالتله لأ ,, ذلحين توديني لمكه , مابي

إلى اليوم , قالها خلاص بوديك ,وداها إلى مكه ,,

وهو في الطرق سألها ليش مُصره تبين مكه اليوم ,,

قالتله , بعدين بتدري إذا وصلنا ,,ولم تخبره طوال

الطريق بأمرها ,, وبعد ماوصلوا إلى الحرم قالت

له نبي نقرب من الكعبه ,, قالها ليش ؟ قالت أبي

أدعي ,, وقربت من الكعبه ورفعت يدينها وقاليت ’

اللهم أحرق قلب فلان وفلانه , مثل ماحرقوا قلبي ,,

قالها الولد ليش يمه تدعين على ولدتس ,,

قالت خلااااص صبرت عليهم كثير ولا فاد فيهم الصبر,

يقول الإبن , وقبل لآ نطلع من الحرم دق جوالي ,,

مكالمه من رجال المرور ,,

قالوله أخوك وزوجته صارلهم حادث ,

كان الإبن وزوجته رايحين يتمشون في منطقة

الشرقيه ,,بس دعاء الأم أُجيب في سرعة البرق

سبحان الله ,,
( لأنصرنك ولو بعد حيــــــــن ) ,,


والآن الإبن العاق وزوجته الخبيثه في المستشفى

وأوصيبوا بشلل رباعي لآ يقدرون على الحركه .




نسأل الله السلامه والعافيه .

الميسم 21-03-10 08:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسيــــر الشــوق (المشاركة 6691977)
بارك الله فيتس أختي ,

عقوق الوالدين ,دين وسيأتيه إن طال العمر أو قصر ,



أذكر لكم قصه مؤثره جداااً سمعتها من أحد الشايخ ,



يقول ,,

تقول إحدى الأمهات أن زوجة ولدها دائما
تحرض إبنها عليها, ولا تريده أن يزورها أبداًوتتضايق من الزوج إذا زار أمه أو أطال في المكالمه بالجوال مع أمُه ولا تريده يكلمها أبداً,, لدرجة مره دق الهاتف فعلمت الزوجه أنّ المكالمه من الأم ,فقالت للزوج ,,وش تبي من ذي العجوز !!

وهو قليل الزيارات لأمه , وأمه تشتكي وتبكي منه ومن زوجته,

وإذا زارها تأتي الزوجه معه وتقعد تستهزأ بهذي اللأم ,, دائماً تحرضه على أمه وهو كالكبش

تسيره هذه الزوجه كيف تشاء,,

يوم من الأيام حضر الإبن وزوجته الخبيثه ,, إلى الأم

فجلست الزوجه تخافت الزوج وهي تستهزىء بملابس الأم تقول ملابسها من موضه قديمه

وتستهزىء بأكلها الي تقدمه لهم ,,

قالت حتى أكلها قديم ,, تقصد (الأكلات الشعبيه)


وهو يبادلها الضحك والإستهزاء ,وتركتهم,

إلى أن ذهبوا ,,

وقالت لولدها الأصغر وكان باراً بها ,,

ياولدي أبي أروح لمكه ,, قال زين إنشالله في نهاية

الأسبوع ,, قالتله لأ ,, ذلحين توديني لمكه , مابي

إلى اليوم , قالها خلاص بوديك ,وداها إلى مكه ,,

وهو في الطرق سألها ليش مُصره تبين مكه اليوم ,,

قالتله , بعدين بتدري إذا وصلنا ,,ولم تخبره طوال

الطريق بأمرها ,, وبعد ماوصلوا إلى الحرم قالت

له نبي نقرب من الكعبه ,, قالها ليش ؟ قالت أبي

أدعي ,, وقربت من الكعبه ورفعت يدينها وقاليت ’

اللهم أحرق قلب فلان وفلانه , مثل ماحرقوا قلبي ,,

قالها الولد ليش يمه تدعين على ولدتس ,,

قالت خلااااص صبرت عليهم كثير ولا فاد فيهم الصبر,

يقول الإبن , وقبل لآ نطلع من الحرم دق جوالي ,,

مكالمه من رجال المرور ,,

قالوله أخوك وزوجته صارلهم حادث ,

كان الإبن وزوجته رايحين يتمشون في منطقة

الشرقيه ,,بس دعاء الأم أُجيب في سرعة البرق

سبحان الله ,,
( لأنصرنك ولو بعد حيــــــــن ) ,,


والآن الإبن العاق وزوجته الخبيثه في المستشفى

وأوصيبوا بشلل رباعي لآ يقدرون على الحركه .




نسأل الله السلامه والعافيه .


أعوذ بالله
ومن يرضى بهذه النهاية..؟؟!!
فكيف بقلب أم كيف حالها بعد حال أبنها ..؟؟!!!
لا أظن أنها ستكون فرحة أو تتشفى , بالرغم من عقوق الأبن إلا أن تصرف الأم خطأ ..

لو أكتفت بقول حسبي الله ونعم الوكيل , أو حسبي الله وكفى
أما دعاء وأن يحرق قلبه وأمام الكعبة ...!!!
صعبة جدًا ..!!


الساعة الآن 03:29 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir