المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسف .... الموضوع خاص بالشباب فقط ..(عندما يفكر ؟؟؟؟ بالزواج)


ناوي ابعاد
21-05-04, 03:40 PM
برايفت للشباب

كنت مع احد اصدقائي وهو من نوع (تمساح انيق)
قزم ودب وشعره لك عليه (مشفر) دمث الاخلاق غريب الاطوار ... الخ ..
خلق الله حسن
كان يجادلني الحديث ......(:
وبداية كلامه تلميح انه ينوي الزواج ... طبعاً انا متابع معه بشغف ..
قال هذا التمساح الانيق انا ابيها جميله بكامل الجمال
ابي شعرها طويل واشقر .. وعيونها زغر .. وبطنها ضامر جوعاً .. واقصر من الطويله
وجيدها .ووو.. الخ .. مواصفاته ما تنتهي ... كان ردي له ..وبكل بساطه ..

ان شاء الله بالجنه .

من هنا يبداء الموضوع :

يا معشر ( الجنس الخشن )
لماذا تبحث عن المظهر ونتنازل عن الجوهر ..
هل تريد مظهر .. اذاً اقتني لك ( لوحه ) جميله رسمه فنان خيالي وتمعن فيها ليل نهار .
لوحه بدون احساس تفقد اشياء كثيره لكن جميله بالمنظر فقط ..
انت بطلبك هذا حكمة على نفسك بالتعاسه .. نعم ...!!!
لماذا تبحث عن الشكليات وتترك الاساسيات
شي معروف .. الكمال لله وحده
اخي التمساح الانيق .. انت تعرف ان جميع النساء فيهن ميزة الغرور ..
فما بالك اذا كانت جميله كيف تكون مراحل الغرور عندها ... الا ما ندر جداً .
اذا كانت الفتاة معقوله او نسبيه في الجمال .. فتاكد انها سوف تعوض لك باشياء كثيره
الحنان
الوفاء
الانوثه ( كنت معترض على نفسي اكتب الكلمه .. لكن فدواء لعيون التماسيح )
الاخلاق
الرقه
العطف
خفت الدم والمرح
الخ ...
شي ملاحظ ان الفتاة الجميله اذا صار لها مشكله مع زوجها يكون الجمال معيار لها بحيث تتصور انها تستطيع ان تجد الف من يتمناها ...بحيث يكون تفكيرها للانفصال أول الحلول ... واقرب الى نفسها ..
جنون بقر ..نعم هذا الغرور .. المدمر ..

لتكون المعادله نسبيه انظر الى نفسك اولاً ..

تاكد مثل ما انت تنازلت عن الصفات الاخرى بالفتاة وبحثت عن الجمال فقط
هي سوف تتنازل عن الصفات التي تتميز بها مثل الرجوله والغيره (المعقوله .. وسطي لا تقولون معقد )
ولن تنظر الى شهامتك ولا لعزة نفسك ..وووو... وسوف تبقى ذليل الجمال ..

لا تكن نظرتك للمراة نظره جسديه ... ضارب بعرض الحائط ... باقي مقومات الزواج الناجح

اضفر بذات الدين

رجائي ان لا يفهم الموضوع انه استهتار بخلق الله ..
انما محاولة معالجة ظاهره حقيقيه تسببت فيها ( ناسي عجرم... واليسا .. وفئة الكاسيات العاريات )
ونتج عنها شاب يبحث عن الجمال فقط ... واصبح نظرته للمراة نظرة جسديه فقط

ناوي ابعاد ... في مصارحه مع الشباب الي يتكلفون عند الحلاق

ابو فيصل
21-05-04, 06:41 PM
شي ملاحظ ان الفتاة الجميله اذا صار لها مشكله مع زوجها يكون الجمال معيار لها بحيث تتصور انها تستطيع ان تجد الف من يتمناها ...بحيث يكون تفكيرها للانفصال أول الحلول ... واقرب الى نفسها ..
جنون بقر ..نعم هذا الغرور .. المدمر ..


طيب

الآن اصبحت اغلب النساء يتمتعن بالغرور والجمال المزيف من مكياج وغيره

لذلك اعتقد ان من حق الشاب ان يطالب بكل ما في نفسه
منع من التعدد منع من الجواري ومنع ومنع ومنع ... واصبح اسير واحده

لذلك انا ارى ان التمساح مهما يكون فهو مطلوب والعرض اكبر من الطلب

فمن حقه ان يشترط

غريب الماضي
21-05-04, 08:03 PM
الـســلام عـلـيـكــم



تـمـسـاح أنـيـق>>>>>>> حـلـوووووه هـذي


لا أرى مـشـكـلـة أو عـيـب أن يـطـلـب الـشـاب فـتـاة جـمـيـلـة


لـكـن الـمـشـكـلـة هـنـا الـمـواصـفـات الـلـي يـبـيـهـا الـشـاب


دايـم تـصـيـر خـيـالـيـة >>>>


ولـلأسـف الـشـبـاب الآن يـتـمـنـون شـريـكـة الـعـمـر غـايـة بالـجـمـال



لا يـنظـرون إلـى أخــلاقـها وطـيـبـة قـلـبـهـا


يأتـي بالـمـقـام الأول الـجـمـال ومـن ثـم يــأتـي مـن يـأتـي لا مـشـكـلـه لـديـهــم



فـعـلاً مـثـل مـا قـالـوا أهـم حـاجـة الأخــلاق


فـهـو دائـم


أمـا ا لـجـمـال


فـهـو زائـل لا مـحـالـة



وبـيـتـاً مـبـني عـلـى طـيـبـة وأخــلاق عـالـيـة>>>> أكـيـد بـيـعـمـر


وبـيـتـاً مـبـنـي عـلـى جـمـال الـمـرآة وغـرورهـا>>> أكـيـد بـيـنـهــار مـن أول مشكـلـة



لـذا أنـا أرى أن الأخــلاق هـي الـمـقـيـاس الـحـقـيقـي ومـن بـعـد الـجـمـال


وجـمـال الـروح أفـضـل بـمـلـيـون مـرررة مـن جـمـال الـشـكـل والـمـنـظـر الـخـارجـي



وأعـتـقـد ان الـبـنـات جـمـيـعـهـن يـمـتـلـكـنـا الـجـمـال وعـلـى نـسـبـات مـتـفـاوتـة

المتحد
21-05-04, 08:18 PM
.
حبيبي ناوي ..
كلامك حلو وأنا من التماسيح اللي تأيد كلامك ..
.
أبوفيصل
حلوه جواري ذكرتني يالأندلسي ..:o
.
الموضوع يبيله شاهي مزبوط ..
أفتر باك ..
(aqwa)
.

ابو فيصل
21-05-04, 08:28 PM
النص الأصلي مرسل من قبل المتحد
.

أبوفيصل
حلوه جواري ذكرتني يالأندلسي ..:o
.
الموضوع يبيله شاهي مزبوط ..
أفتر باك ..
(aqwa)
.

خذ وصفة الشاهي من النجم1

اي اندلسي

انا اتذكرني جدتي

الشعبــي
21-05-04, 09:24 PM
سلامو عليكم ناوي بيه باشا افندم

والله الموضوع ممتاز

بس ما يجوز لى ولا يهمنى لاني وسيم(qq)

اترك الفرصه للتماسيح:o

تسجيل حضور وراجعين

نفصفص الموضوع من السطر الاول الى الحرف الاخير

تحيه طيبه حبيبنا

لؤلؤة الخليج
21-05-04, 11:24 PM
اخى ناوى ابعاد:
موضوع رائع .ولكن اسمح لى ان اضيف.
ان الرسول صلى الله علية وسلم قال(تنكح المراة لااربع ومنها جمالها)او كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم .
اى انه ومن قديم الزمن ان الرجل يبحث عن المراة الجميلة .
وكل امراة جعل الله لها جزء من الجمال ,ولكن هناك امراة تستطيع ان تبرز جمالها الى زوجها واخرى تكون جميلة ولكنها مهملة فى نفسها .وجاهله فى تزين نفسها.
ولك تحياتى........!!!!!!!
(q93) (q93) (q38) (a16) (w99) (w99) (a16) (q38) (q98)

ناوي ابعاد
22-05-04, 12:48 AM
ابو فيصل
يحق لك ان تطلب التعدد ...
يا اخي العرض اكثرمن الطلب انا معك .. لكن المسئله مو بضاعه هذي عشره ولا تتحمل التجربه مرتين ... وتنتهي بالطلاق .. لان الجمال هو المقياس بينهم
الا شخص نقول انه فشل بزواجه الاول ...
وحلوه سالفة الجواري .. :eek:
.
.
غريب الماضي
تحياتي القلبيه لشخصكم الغالي على قلبي
صدقني انك اكملت ما لم استطيع اكماله
ولقد وضعة يدك على الجرح المعطوب
وحوارت النقاط بجديه واضفة المفيد
تحياتي لك ايه المشرف بالمعنى والمضمون
.
.
.
المتحد
انا بنتظارك وانتظار تعليقك
وخل الشاهي ثقيل ولا اوصيك شد على التماسيح
<<< مسوي انقلاب عليهم
وعلى فكره لا يغير ابو فيصل مضمون ردك
.
.
.
الشعبي
والله واثق
لكن اقول صف مع التماسيح واعترف
وعطنا الي براسك واترك الفصفص .
.
.
.
اختي لؤلؤة الخليج
تحيه تليق بمكنون البحار
اختي الفاضله .. في الموضوع لم نورد تفضيل القبيحه على الجميله
ولكن اوضحنا ان المعقول اي يكون الجمال نسبي وفوق المعهود
والجمال درجات ...وانواع
جمال .. القلب
جمال ... الروح
جمال ... الاخلاق
جمال ... العقل
جمال ... الوجه
جمال ... الجسد
وهكذا ... لكي ان تقيسي ..
فعندما تتطرقنا للجمال المطلوب من ذلك التمساح الانيق هو الجمال بكل شي لانه لم يتنازل عن شي

ولو اكملتي الحديث - تنكح المراة لاربع لمالها ولحسبها ولدينها فظفر بذات الدين تربت يداك
هنا التاكيد على الظفر بصاحبة الدين ..

المتحد
22-05-04, 12:59 AM
.
أبو فيصل أدمن كبير ..
ويمسك مقصات وسوبلكس خلفي ..
والله أنك صادق أبو فيصل لو لحقنا على خراسان
والقسطنطينيه .. كان عشنا بعز ..(aqwa)
.
نيفر باك .. هذي طله ..
لسى بائي على الحب زئه ناوي ..
(aqwa)
.

ناوي ابعاد
22-05-04, 01:06 AM
أبو فيصل أدمن كبير ..
ويمسك مقصات وسوبلكس خلفي ..
والله أنك صادق أبو فيصل لو لحقنا على خراسان
والقسطنطينيه .. كان عشنا بعز ..
.
نيفر باك .. هذي طله ..
لسى بائي على الحب زئه ناوي ..

المتحد .. ذكرتني
بقدح من الشاي ... اجل تبي ايام الخوالي ترجع (aqwa)
اسمع ان دوله قريبه عندهم شغل القسطنطينيه اهم شي خذ معك بدل الريال
نقود ذهبيه وبكيس (aqwa)

بــدر عنيــزة
22-05-04, 01:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

استميحكم عذرا بالادلاء بدلوي >>>>>>>> قل ولايكثر بس

الجمال <<< صدقوني ماينفع (q8)

لانه عشرين سنة وهي صايره كذا >>>>>>>>>>>>> (q38)

-- بس يبقى التجانس ويبقى التفاهم هو مفتاح العش الزوجي والقفص الزوجي اللذي لايمل

(q18) <<<<<<<<<< هذا انا وزوجتي بعد عمر طويل


تشاااو

ناوي ابعاد
22-05-04, 01:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

استميحكم عذرا بالادلاء بدلوي >>>>>>>> قل ولايكثر بس

الجمال <<< صدقوني ماينفع

لانه عشرين سنة وهي صايره كذا >>>>>>>>>>>>>

بدر عنيزه
يا غالي يسلم لي حضورك
والله مصدقينك اجل ليش سادحين الموضوع (aqwa)
ومثل ما قلت التجانس .... لكن كيف يجي التجانس
يجي اذا صلحة المعادله :rolleyes:

ابو تميم
22-05-04, 01:30 AM
أنا معك في بعض الجزئيات لكن من حق هذا التمساح أن يبحث عن الجمال ولا يعني الشين يبتل شين خله يحسن النسل ( اللهم لا اعتراض ) ولا تنسى الحديث الذي أوردته الأخت لؤلؤة
وتشكر على هيك موضوع

بــدر عنيــزة
22-05-04, 01:43 AM
الاخ ناوي ولا يهونون البقاين 00

التجانس عيوني انك تعطيها ليلة الدخله <<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<< بووووقس

وتوريها العين الحمرا عشان تصير قوي >>>>>>>>> امحق يسويها :p

امزح عاد

التجانس يجي بالقناعه 00 والبحث عن كل ماهو مريح للعائله وللحياة


ثانكيو

ناوي ابعاد
22-05-04, 01:52 AM
ابو تميم
هذه تعد نادره ان اجدك واجاذبك اطراف الحديث
انت قلت خل التماسيح يطلبون جميلات ... ما عندنا اعتراض
لكن المشكله ... في المستقبل ... سوف يكون اسير لهذا الجمال
سوف يتحمل ... على نفسه الكثير من هذا الجمال ...
ولم اطالب التماسيح باخذ قبيحه .... ولكن اقولها للمره الثالثه ... جمال متوسط
بحيث لا يكون هذا الجمال نقمه عليه وليس نعمه .. لان ما فيه تقارب
وعلى طاري تحسين النسل :o حلووووووه بس التحسين هذا بيخسره كثير
ابو تميم تحياتي لحضورك ايه الرائع المقل
.
.
.
بدر عنيزه
التجانس يجي بالقناعه
والقناعه لابد من التنازلات من اجل ان تتم القناعه بشي ما
لابد من التضحيه ... تسلم يا غالي .. والبيت الي بتوقيعك رايق (aqwa)

شـــــاهه
22-05-04, 02:12 AM
الاخ الفاضل

ناوي ابعاد

اسعد الله مساءك بالخير والرضا من رب العباد

بعد اذنك اسمح لي بتعليق بسيط رغم تحديدك بان الموضوع للرجال

انا اختلف معك بعدة نقاط بالموضوع

فمن خلال ملاحظاتي لمن حولي من فتيات وجدت ان

الجميلة وليست المتجملة بانها اكثر تواضع وبساطة بالتعامل من سواها

لكون الثقة بالنفس متواجدة لديها

حتى بكلامها تجدها متوازنة

وطيبة ومتواضعة

لكن الموت من اللي منغشات بانفسهم ومعتقدات انهم جميلات هذي مايجيك منها

الا وجع الراس والمدح المبطن لنفسها يعنى بالقوة تراني حلوة

هذا من جهة

ومن جهة اخرى بصراحة ماعاد نعرف مقاييس الجمال بنظر الرجال

فاللي نحنا نشوفها عادية تلاقي الرجل يراها جميلة

اتوقع ان نظرة الرجل تختلف عن المرأة بالنسبة للجمال

فنحن ننظر لادق التفاصيل بالوجه والجسم بينما النظرة عامة للرجل

تعرف اخوى بصفة عامة حسب وجهة نظري اهم شيئ هو التوافق الروحي

فهو من يجمل وهو من يقبح

مدري انا بصلب الموضوع اوكني طلعت منه :)

ودمت بخير ان شاء الله

اختكم

شـــــــــــــــــاهه

سيف العداله
22-05-04, 02:24 AM
الامبراطوره رجعت (a)

يا هلا بعروستنا

الحمدلله على السلامه

واحد تمساح شاف اسمك وجا يرحب (aqwa)

اما موضوع ناوي راجع له على روقان

تمساح بن عداله :p


http://www.qassimy.com/vb/uploaded/hams.gif

شـــــاهه
22-05-04, 02:30 AM
الامبراطوره رجعت

يا هلا بعروستنا

الحمدلله على السلامه

واحد تمساح شاف اسمك وجا يرحب

ياشيخ ربي يسعدك ويوفقك دنيا وآخرة على هالاخلاق العالية

والروح الاخوية الطيبة

وقول آمين

جعل مثواك الفردوس الاعلى من الجنة

سيف العداله
22-05-04, 02:32 AM
آآآآآآآآمين (wtg)

لا تقطعين فينا يا الامبراطوره وخلينا نشوف مشاركاتك مثل اول :rolleyes:

ناوي ابعاد
22-05-04, 02:57 AM
الاخت الفاضله شاهه
الموضوع ليس محجوب عن ردود الجنس الناعم
ولكن مضمونه يخص التمساح الانيق
والله العظيم انك اصبتي الحقيقه بتطرقك لموضوع الفتيات الفتات التي
تنخدع وتنغر بتصنعها للجمال ...لانها تحس بالنقص ولا بد ان تعوضه بالقوه
هذي مشكله اخرى ولها مساراها ..

الا انكِ التبس عليك صفات الجمال فالجمال معروف وهو الدقه في كل الاطراف ووووو الخ لا اريد التفصيل من اجل لا اتهم بشي
وذكرتيني بقولك الرجال ما يعرف لهم من ناحية المقايس
بسالفة واحد تزوج بنت عاديه من ناحية الجمال .. المهم كان فيه عزيمه بالبر مع اهله ثاني يوم زواجه
ويوم وصل للمكان البنت رفضة النزول لاهله لانها رئة ان اهل العريس اجمل منها بكثير فخجلت .. فذهب اليها وقال انا قايلك لا تتلبسين وتتزينن ينحتونك ( يعطونك عين )
المسكين غارق في بحرها ... وهذه صوره لمن اولف بين قلوبهم

اختي انت في صلب الموضوع وفعلاً مسئلة الجمال تتفاوات عند البعض
و الموضوع تطرق الى انه لا بد من التنازلات من اجل الاستمراريه من حيث لا تطلب شي يكلفك الكثير
وان لا يبحث عن الجمال فقط لانه ليس هو الاساس للسعادة الزوجيه واسمراريتها
كعادتك تركتي بصمة التوضيح في حروفك
اشكرك جزيل الشكر لحضورك الموقر ايتها العذبه بكلماتك
.
.
.
سيف العداله
اقول يا حبي لك يالتمساح المنقرض
ليش تجيب الصوره هنا انا هارب ماعلقة عليها بالفكاهي
تجيبها هنا ..انت سيف بن فضيحه :eek:

ابو فيصل
22-05-04, 07:17 AM
النص الأصلي مرسل من قبل ناوي ابعاد



ابو فيصل
يحق لك ان تطلب التعدد ...
يا اخي العرض اكثرمن الطلب انا معك .. لكن المسئله مو بضاعه هذي عشره ولا تتحمل التجربه مرتين ... وتنتهي بالطلاق .. لان الجمال هو المقياس بينهم
الا شخص نقول انه فشل بزواجه الاول ...
وحلوه سالفة الجواري .. :eek:
.


ناوي انتي مش حاتجيبها لبرى

أنا اقول هنا اني اطالب الشباب بأن بطالبوا بكل ما في نفسه تجاه زوجة المستقبل
واذا كانت عشرة عمر يا أخي خليه يتهنى .. ويتشرط هو يعني راح يكررها هي زوجة وحده
واذا كان الجمال بعد عشرين سنه ينتهي
يكفي اني اعيش عشرين سنه مع جميله ... ولا اعيش العمر كله مع شينه ... هذا الواقع

بعدين الدنيا تغيرت مو زي اول ... اغلب البنات الآن تتحكم في اخلاقهن الكليات و المدارس . يعني التربية من المدرسة وليس من البيت

بعدين انت ليشت حكمة على الجميلة انه ما تملك خلق بالعكس يا أخي ممكن تحصل جميله وخلوقه ومتدينه
هل تقصد ان من تملك الجمال تعتبر مغروره ماهو شرط

شوف ناوي اذا كنت ما تزوجت فأنا اقول لك اللحين

لا بكرى تسوي نفسك بطل وتقول ما يهمني الجمال اهم شئ

تشرط واطلب الجمال ... والاخلاق كل النساء واحد .... الرجل هو اللي يحدد مسيرتها

وشكرا لك

ابو فيصل
22-05-04, 07:31 AM
النص الأصلي مرسل من قبل المتحد
.
أبو فيصل أدمن كبير ..
ويمسك مقصات وسوبلكس خلفي ..
والله أنك صادق أبو فيصل لو لحقنا على خراسان
والقسطنطينيه .. كان عشنا بعز ..(aqwa)
.
نيفر باك .. هذي طله ..
لسى بائي على الحب زئه ناوي ..
(aqwa)
.



المتحد ليش تبعد مو لاتزم تلحق على خرسان والا هندستان

الغرب ملئ بالمبيعات واسواق النخاسه
واقريقيا مليئه وشرق اسيا وكل مكان
لكن حرم في بلاد المسلمين

أم أديم
22-05-04, 09:04 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ممكن أشارك والا أضف وجهي (g)

عارفه اخوي ناوي بعاد انك راح تقول تفضلي :p

مشكور لاعدمناك

:rolleyes:

من هي أجمل النساء ؟؟

الجمال هو جمال الروح والتربيه والخلق ولكل امرأة حظها من الجمال بشرط

أن تبرزه وترعاه وتحافظ عليه أما جمال الصورة وجمال الجسم

فرغم تأثيره السريع إلا انه لا يصل قط الى مرتبة الجمال الروحي في بهائة وسناه

وبقائه على مر الايام

لا يمنع من التجمل ولكن بالحدود المعقولة

حتى لا تفسد المرأة جوهرها الحقيقي وهو الاخلاق والعفة فوق كل شئ

فلو اجتمع دين وأخلاق وجمال وهذا نادر فهو من النعم الكبيرة التي يفوز بها

الرجل فاليحمد الله على ما وهبه وان يشكر نعمته

وأن يكون بدوره الحفاظ على هذه الجوهرة التي تسره اذا نظر وتحفظه

في غيابه وتحفظ ماله وتعينه على نوائب الدنيا وظيمها

ومن هي أسعد النساء ؟؟

تلك التي فجر الحب الإنساني في اعماقها ينبوعاً أزلياً فأضاء نفسها وأشرق

على معالمها نوراً وجمالاً ورقة وحناناً وربيعاً دائماً وحباً وطاعة لربها

فالجمال لا يكتمل الا بتلك الصفات الرائعة

واليكم هذا الحوار الذي دار بين ام وابنها

وكان رافضاً المظاهر الجوفاء الظاهرية التي تخفى وراءها

أحياناً النفوس الشريرة

قالت الأم :

جـــاءته بــــعد الجهـــــــد قائبة له .... أبــــشر بني ظــــــــــفرت بالمتعلمه
شـــــــقراء دون العشرين منمنمة .... وقــــــــــــــــوامها يا حسنه ما أقومه
ميسون أجمل ما رأت عين امرئ ... والـــــــــــــوجنتان غض بهن العندمه
عيـــنان ضـــــاحكتان ما أحلاهما ... سبــــــــحان من صاغ الجمال وتممه
مـا أروع المكياج ضاعف حسنها ... ويــــــزيد سحر الحسن وهي مهندمه
داران في أرقــــى الشوارع عندها ... ومــن النــفائس كــــل دار مـــــتخمه
أمــــــا أبــــوها لــــو علمت مقامه ... كـــــبراء قـــــومك ترتجي أن تخدمه
والأم مــــنذ عرفت مرادي تمتمت ... وأنـــا الـــتي أدري بتــــلك الــــتمتمه
ومـــــنى فــؤادي أنت أدري بالذي ... يــرضي وأنت بنـــــي أهل المرحمه
فأختم بأشهى مـــا تمنى عــمــــره ... وأقبـــل بــــها إن شئت لي أن تختمه
مــــــالي أراك كما عهدتك صامتاً ... هـــل يرضـــينك أن أظــــل محطمه

فرد الإبن عليها :

أمـــــاه ما يرضيك روحي دونه ... هيــــهات قـــــــلبك أن أعق وأظلمه
أمــــــــــاه شوقي لا يحد لزوجة ... إن هـــــمت أو قصرت كانت ملهمه
مــــــيسون لا تكمل أقل صفاتها ... تـــكفي فـــــــكيف وقد علمت متممه
أمـــــــاه لــــي أمل ومالي سوى ... جــــيل يــــعيد لــــنا حــياة المكرمه
مـــيسون عاشت للنعيم ولم تزل ... أدنـــى مـــــناها أن تـــــكون منعمه
أمـــــــاه ما أرجو وترجوا أمتي ... مــــــــــا كان إلا في زواج المؤمنه

وهذا دليل على ان الظفور بذات الدين من أعظم المكاسب للزوج

لانه لن يخاف على ابنائه وهي التي تشرف عليهم وعلى تربيتهم

وتشربهم الدين والاخلاق الحميدة

هذا غير انها سوف تخاف الله في زوجها وفي اهله وفي امه

وتراعي الحقوق الزوجيه التي فرضت عليها

ولا يمكن لها عصيان زوجها وهي تعرف عقوبة من تعصي زوجها

أخي الكريم ناوي بعاد تظل رائعاً في طرحك

وأسلوبك الجميل لا عدمناك

وأسفة اني أطلقت وجهة نظري

رغم أنك قلت فقط للشباب

فالشباب إخوتي في الله وأحب إرشادهم ونصحهم بالضفر بذات الدين

لانني أختهم الكبرى



اخت
الكل
قصيميه

شوي ..
22-05-04, 11:15 AM
هلا وغلا اخوي ناوي ابعاد ..

طرحك متميز اخي االكريم ..

مع ان التمساح اللي ذكرت انه دمث الأخلاق ولايمكن التنبوء بما يفعل ..

فكيف يكون هذا !!!!!!!!!!

عموماً ليس هذا من دعاني للرد والمشاركة بقدر مااحببت من ان يكون لي وجهة نظرخاصة ..

تزاحم اصحاب وجهات النظر المختلفه ..

اقول والله المستعان ان الجمال يمثل عندي اهم شيء ولايشترط ان تكون جميلة جدا ..

لكن لابد ان تكون ممن اذا نظرت اليها سرتك ليس إلا ..

والنصف الثاني من الجمال اتركه لجمال اخلاقها ويتوج ذلك دينها وتقواها ..

ودليل ذلك ان البيوت ممتلئة من البنات ذان الجمال الأقل من النصف ومع ذلك قليل من يخطبهن ..

لكن هذه نظرة الناس الواقعية ومهما حاولت ان تقنع البعض بغير ذلك ..

وأعتقد ان مرحلة عدم الأختيار ووضع الشروط قد زالت منذ اكثر من عشرين سنه يوم كان الشاب ..

يجبر على التزوج بأبنت عمه او خاله رغم مافيها من اشياء قد لاتروق له لكنه اجبر على ذلك ..

والنتيجة انه رغم انه له اولاد منها لكنه في قرارة نفسه غير مرتاح ولايزال يذكر ذلك اليوم الذي ..

دخل عليها ولاتسألني عن التنجارب في ذلك ..

والزواج قسمة ونصيب وهوقبل ذلك بيد الله الواحد هو الذي يعقد بين الطرفين لكن لابد من اسباب ..

ان تتخذ لكي يسمح خاطر الأنسان ويتحمل مسؤلية اختياره وقراره ..

تحياتي .. شوي ..

نهر الحب
22-05-04, 11:39 AM
[QUOTE]النص الأصلي مرسل من قبل قصيميه


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ممكن أشارك والا أضف وجهي (g)

عارفه اخوي ناوي بعاد انك راح تقول تفضلي :p

مشكور لاعدمناك

:rolleyes:

من هي أجمل النساء ؟؟

الجمال هو جمال الروح والتربيه والخلق ولكل امرأة حظها من الجمال بشرط

أن تبرزه وترعاه وتحافظ عليه أما جمال الصورة وجمال الجسم

فرغم تأثيره السريع إلا انه لا يصل قط الى مرتبة الجمال الروحي في بهائة وسناه

وبقائه على مر الايام

لا يمنع من التجمل ولكن بالحدود المعقولة

حتى لا تفسد المرأة جوهرها الحقيقي وهو الاخلاق والعفة فوق كل شئ

فلو اجتمع دين وأخلاق وجمال وهذا نادر فهو من النعم الكبيرة التي يفوز بها

الرجل فاليحمد الله على ما وهبه وان يشكر نعمته

وأن يكون بدوره الحفاظ على هذه الجوهرة التي تسره اذا نظر وتحفظه

في غيابه وتحفظ ماله وتعينه على نوائب الدنيا وظيمها

ومن هي أسعد النساء ؟؟

تلك التي فجر الحب الإنساني في اعماقها ينبوعاً أزلياً فأضاء نفسها وأشرق

على معالمها نوراً وجمالاً ورقة وحناناً وربيعاً دائماً وحباً وطاعة لربها

فالجمال لا يكتمل الا بتلك الصفات الرائعة

واليكم هذا الحوار الذي دار بين ام وابنها

وكان رافضاً المظاهر الجوفاء الظاهرية التي تخفى وراءها

أحياناً النفوس الشريرة

قالت الأم :

جـــاءته بــــعد الجهـــــــد قائبة له .... أبــــشر بني ظــــــــــفرت بالمتعلمه
شـــــــقراء دون العشرين منمنمة .... وقــــــــــــــــوامها يا حسنه ما أقومه
ميسون أجمل ما رأت عين امرئ ... والـــــــــــــوجنتان غض بهن العندمه
عيـــنان ضـــــاحكتان ما أحلاهما ... سبــــــــحان من صاغ الجمال وتممه
مـا أروع المكياج ضاعف حسنها ... ويــــــزيد سحر الحسن وهي مهندمه
داران في أرقــــى الشوارع عندها ... ومــن النــفائس كــــل دار مـــــتخمه
أمــــــا أبــــوها لــــو علمت مقامه ... كـــــبراء قـــــومك ترتجي أن تخدمه
والأم مــــنذ عرفت مرادي تمتمت ... وأنـــا الـــتي أدري بتــــلك الــــتمتمه
ومـــــنى فــؤادي أنت أدري بالذي ... يــرضي وأنت بنـــــي أهل المرحمه
فأختم بأشهى مـــا تمنى عــمــــره ... وأقبـــل بــــها إن شئت لي أن تختمه
مــــــالي أراك كما عهدتك صامتاً ... هـــل يرضـــينك أن أظــــل محطمه

فرد الإبن عليها :

أمـــــاه ما يرضيك روحي دونه ... هيــــهات قـــــــلبك أن أعق وأظلمه
أمــــــــــاه شوقي لا يحد لزوجة ... إن هـــــمت أو قصرت كانت ملهمه
مــــــيسون لا تكمل أقل صفاتها ... تـــكفي فـــــــكيف وقد علمت متممه
أمـــــــاه لــــي أمل ومالي سوى ... جــــيل يــــعيد لــــنا حــياة المكرمه
مـــيسون عاشت للنعيم ولم تزل ... أدنـــى مـــــناها أن تـــــكون منعمه
أمـــــــاه ما أرجو وترجوا أمتي ... مــــــــــا كان إلا في زواج المؤمنه

وهذا دليل على ان الظفور بذات الدين من أعظم المكاسب للزوج

لانه لن يخاف على ابنائه وهي التي تشرف عليهم وعلى تربيتهم

وتشربهم الدين والاخلاق الحميدة

هذا غير انها سوف تخاف الله في زوجها وفي اهله وفي امه

وتراعي الحقوق الزوجيه التي فرضت عليها

ولا يمكن لها عصيان زوجها وهي تعرف عقوبة من تعصي زوجها

أخي الكريم ناوي بعاد تظل رائعاً في طرحك

وأسلوبك الجميل لا عدمناك

وأسفة اني أطلقت وجهة نظري

رغم أنك قلت فقط للشباب

فالشباب إخوتي في الله وأحب إرشادهم ونصحهم بالضفر بذات الدين

لانني أختهم الكبرى



اخت
الكل
قصيميه [/Q

نهر الحب

همس الشفايف
22-05-04, 01:10 PM
ياااااااااااااااااااويل سبدي

والله اللي قاهرني انكم تتشرطون وحنا ماغير نبحل بكم

ياخي ودنا نتشرط بس محد عطانا وجه :cl:

واذا جاء يشوف البنت حاطين في بالهم ان الرجال هو اللي بيحدد يبيها والا لا

طيب البنت اذا ماجاز لها وش تزين :cl:

بس والله على قولت جدتي مايعيب الرجال الا مخباته :o

انا عارفه ان حتسي ماجاز لكم بس لقيت الباب مطرف وشميت ريحة عرس ودخلت :eek:>> فيها عرق خطابه :o

هاه علموني اللي يبي يعرس ويتشرط ومستحي يقول لأمه تخطب له لا يتردد يرسل شروطه لي

بس لاينسى يرسل صورة خشته ومعلومات عنه (مثلن طولك,محيطك .كثافتك,عدد شعيرات رأسك, خشمك كم متر :p , كم ضرس محشي وكم واحد مقلوع ومسوس)

وترى عندي بنات يهبلن بيصلحون لكم
وحدتن منهن بنية سعوديه حنطية اللون ,فيها اثر فلقتين في الراس يوم اخوها يكمخها بحصاة(مالها ذنب يعني )
تقول انها تشبهه لباسكال بس انا اقول تخسى:p ودها برجل ينقلها من وظيفتها اللي بخرخير واذا مافيه واحد يسكن معها اقرب لها من هالمشاوير ( زواج مصلحه صح :o )

والثانيه لكم ياللي ذااابحينا بهالشاااااااميات :o
على قولتهم تراها صبية شقراء (صبغه طبعا) زرقاء العيون(عدسات) رشيقه القوام ( تراني شايفتها امحق رشيقه ) تبي شاب خليجي عمره فوق العشرين مايهم الشكل المهم يكون جيبه عمران على قولتها :md: (لاتعليق)

والثالثه عاد
فتاة سعوديه الجنسيه تشتغل مشرفة في احد هالمنتديات :o (واسطه يعني) بيضاءبس تراها مهيب حلوه مملوحه بس:p ودها تعرس على مشرف من نفس الفصيله على شان تجيب مشرفين صغار يمسكون المنتدى اذا عجزوووو ( والله ياهي نشبه:o ) واهم شي يقدس الحيات الزوجيه

ناوي ابعاد عارفه انك بتشوت ردي مايخالف خلنا نترزق ويابخت من وفق راسين بالحلال :eek:

Dr.yehya
22-05-04, 02:02 PM
أخى العزيز ناوى ابعاد

سوف اتناول الموضوع بشئ من بعد النظر ...

ان فكرة اغلب الشباب وبالاصح ما تأصل في نفوسهم من معايير للجمال من فئة الكاسيات العاريات هى بالفعل افراز حضارة فكرية دمرت القلوب واسرت الالباب واصبح الرجل باحثا عن الجمال بعيدا عن الجوهر وهو جمال الدين ...

ان هذه الثقافة التى بثت سمومها في عقول الكثيرين ساهمت في عنوسة الكثير من الفتيات او يمكنك القول انها ساهمت في تعاستهم وشقائم باعتبارهم موضع مقارنة دائمة من ازواجهم ..

ان طبيعة النفس البشرية هى الطمع ولذا فان الانسان عندما يكون دائم الاطلاق لعنان بصره لتفاهات زينه الشيطان في عقولنا فاسر بها مشاعرنا وصور لنا ان هذا هو الجمال الحقيقي والاولى بالعاقل ان يسألأ نفسه لماذا هم لم يتزوجوا والجواب ان جمالهم قد اغناهم عن الاستقرار واصبح هو مصدر رزقهم ...

أخواني ان الجمال بترجمته النفسية هو منظر يترجم داخل العقل بصورة يرتاح لها هذا الانسان ولكن حذار من الانسياق وراء العواطف وترك العقل الذي كرمنا الله به..

يجب ان نعي ان هذه الصور لهذه الكاسيات العاريات ما هى الا صور ملغومة ارادوا بها تشويه اسرنا وزوجاتنا فيصبح الانسان اسير شهواته ...

لنتفكر ماذا اعطى الله هذه المرأة الاجنبية خيرا من زوجتي فنجدها والله لاتتميز باى شئ بل تجدها قد اشترت غضب الله بشعرات نتفتها من حواجبها اشترت غضب الله بسفورها وقلة ادبها ...

نسال الله السلامة وشكرا اخى ناوى ابعاد لروعتك وجمال مواضيع ..

ناوي ابعاد
22-05-04, 03:50 PM
ابو فيصل
اكرر .. واقول ... اني لا اطالب بالاقتران من قبيحه ... ولكن الوسطيه اذا كان الرجل وسط من ناحية صفاته
انا مدري وش نظريك بالضبط ... تجاه المراة .. هل هو جسدي فقط عندما ذكرت ان يكفي العيش معها عشرين سنه
ولا تحاول ان تقلب الموضوع علي ... انا لم انكر اخلاق الجميله
ولكن اقول ان متوسطة الجمال تملك صفات اجمل من غيرها من جميع النواحي
افهم من ردك انك ترى ان فيه توافق بين شخص عمره 60 سنه ويتزوج من فتاة عمرها 20 سنه .. اين التوفق هنا ولك ان تقيس ومن ناحيتي انا اذا بغيت اتزوج ما عليك بزبط اموري يقولون الزين يفرض نفسه ..<<مداعبه
.
.
.
.
قصيميه
لله درك وما اجمل ماكتبتي فعلاً اخذتي الجانب المضلم من الموضوع
لان اكثر الردود كانت محاوله منهم لاظهار زين صفاتهم
فلقد ذكرتي مالم استطيع تنويره
ويكفي منك تعريف من هي اسعد النساء ؟؟؟؟
ليت ابوفيصل يقراء ردك << ماسكه على ابو فيصل
.
.
.
شوي
الحمد لله على السلامه
ياخي فاقدينك لك كم يوم غاطس
كلامك عشره على عشره الجمال اهم شي لكن ما يمثل كل شي
صدقني انك رائع بتفكيرك خاصة انك قسمة الجمال الى قسمين ودمجة بينهم
فجعلة جمال الروح هو المقياس
شوي .. انت شوي بسمك .. ولكن كثير وكبير بعقلك يا استاذي
.
.
.
نهر الحب
اقدر لك وجهة نظرك ويكفي انها من الاخت الفاضله
فلقد لامست الجروح واوصفة الدواء
اشكر لك حضورك
.
.
.
.
همس الشفايف
وش القصه قالبه خطابه
وبعدين وش الي مقمزك كل الاقسام وجايه
او طاري العرس والطق حرك عندك الكيبورد
وانتِ تدورن للناس وناسيه حالك ..ابوك يالزحف
كان ودي اني ارى رايك بالموضوع بشكل واقعي .. لكن ابو طبيع ما يجوز عن... !
تحياتي لحضورك , وتسلم لنا روحك الفكاهيه المرحه
.
.
.
دكتور يحيى
لقد تميزت بردك واعدة صياغة الموضوع بشكل رائع
بسلوبك المعهود الذي يخاطب قلوبنا قبل عقولنا
لقد كتبت رداً لا بد ان يكون هو الموضوع يا استاذي
فانا اجزم ان من قراء ردك سوف يفهم منطلق فكرة الموضوع
ويعرف مدى تأثير الاغام التي زرعة من اجل خلخلة وزلزلة الاسره وتغير كثير من المبادي وتحويلها الى شهوات فقط .
تبقى طبيب وجراح بكل شي .
.
.
.
ولد علي
اتمنى ان اجد لك وجهة نظر في هذا الموضوع
لانك شخص تعجبني وبشغف حوارته

حزر فزر
22-05-04, 05:38 PM
الحديث عن الجمال في المرأة أمر لا يستهين به أي مقدم على الزواج لكن الفيصل في ذلك هل يرضى بجمال دون دين إن كان كذلك فانظر إليه بعد مرور 5 سنوات سوف يصبح هذا الجمال عادي عنده والمثل يقول ( كثر الإمساس يقلل الاحساس ) ناهيك عن زواله كلما تقدم بهما العمر لكن إذا كانت ذات خلق ووالله إن الحياة تتجدد والمعاشر تزداد أواصرها ناهيك عن وقوفها بجانبك إثناء الأزمات فهنا ليختر كل على ما يناسبه والمثل يقول : الطيور على أشكالها تقع

فريق أول
22-05-04, 07:15 PM
مساء الخير أخوي ناوي ،،

أنا ماأدري هل لي أن أعقب على الموضوع أم لا ،،

خصوصا واني سأدخل القفص الذهبي بالصيفيه ،،،

وبهذه المناسبه اجدها فرصه لدعوتكم لحضور حفل زفافي

على بنت خال ( شعبي ) السوريه ،،

الزواج سيتم بالضيعه ،، واللي بيشرف ياخذ الكروكي من شعبولا ،،


استاذي ناوي ،،

نجي للجد ،، انا عن نفسي بتفكيري للزواج ،، لا أفكر بالمرأة الجميله ،،

يهمني أن تكون صاحبه اخلاق وخفيفه دم ،، ومعنى ان لا افكر بالمرأة الجميله

ليس اني أريدها قبيحه ،، لا ،، أريدها مقبوله الشكل ،،

ولا تنسى يا أخوي ناوي ،،

ان معيار الجمال يختلف من شخص لأخر ،،،

وسلامتك طال عمرك ،،

موت & ميلاد
23-05-04, 01:23 PM
مساء الخيرات على صاحب الموضوع ..وكل من يقرأهـ

**


ابي شعرها طويل واشقر .. وعيونها زغر .. وبطنها ضامر جوعاً .. واقصر من الطويله
وجيدها .ووو.. الخ .. مواصفاته ما تنتهي ... كان ردي له ..وبكل بساطه ..

ان شاء الله بالجنه .

8
8

حتى الي بالجنه مايجي بالساهل

خليه يصوم ويصلي زين :p

****

وبعدين الكبر ماشي سوقه هالايام ..يعني لا تتوقعون انه اذا اخذ وحده متوسطه الجمال

بتصير متواضعه ...


على الاقل زينه + رفعة خشم >> تنهضم فيه سبب ولو انه مش مقنع
شينه + رفعه خشم >> وين تصرف هذي

***
دائماً طيبة القلب ماتقدر بثمن ..

وايضاً ....الزين يفرض نفسه في كل المجالات :rolleyes:



يسلموووو ناوي ابعاد على الطرح ...



تقبلو تحيات :

موت & ميلاد :)