المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هي اسباب .......سقوط المنتديات .....؟؟؟


لؤلؤة الخليج
20-05-04, 08:21 PM
(qq137)
كثرت المنتديات وكثروا الاعضاء في المنتديات ( ظاهرة انترنتية ) ولكن ليس كل المنتديات تستمر في نجاحها .ولقد زرت عدة مواقع و كانت تشمل جميع المنتديات بالاضافة الى الشاتات , وكان في بعضها يصل عدد الاعضاءبه الى اكثر من عشرة آلاف عضو . وكان المنتدى في قمة النشاط والحيوية والشهرة .
وبعد فترة لاحظت ان عدد الاعضاء المشاركين في الكتابة بدا يقل , وان المواضيع اصبحت قليلة جدا وبداوا الزوار والاعضاء ينسحبون منه الى منتديات اخرى اكثر نشاطا وحيوية .
فقلت في نفسي ما هي اسباب سقوط تلك المنتديات التي كانت في القمة ....؟؟
هل هو تقصير من الادارة بعدم متابعة الاعضاء الذين كانوا متواجدون ولم تقوم ادارة المنتدى بالسؤال عنهم بموضوع او برسالة خاصة لكي يشعر العضو ان الادارة مهتمة به وانه عضو فعال في المنتدى حتى وان كان جديدا ؟؟ فهذه الاشياء من رفع المعنويات لدى الاعضاء .
ام ان الادارة تقوم بحذف مواضيع الاعضاء دون الاعتذار لهم ولو برسالة خاصة وتوضيح اسباب الحذف ؟؟
حيث ان بعض ادارات المواقع يصيبها الغرور بعدد اعضاءها الكثيرين ولا يكون عندهم اهتمام بالعضو الذي يريد ان ينسحب وباعتقادهم ان الذي يذهب ياتي غيره كثير, وعضو تلو العضو ينسحب الى ان تجد الادارة ان المسجلين لديها من الاعضاء كثير ولكن المتواجدين قليل ..؟
وهذا من باب احترام كتابات الاعضاء...؟
ام ان هذا حال المنتديات ؟؟
ام ان التقصير من الاعضاء ؟؟
ام ان التقصير من المشرفين حيث يجب ان تكون بينك وبين المشرفين صداقة وترد على مواضيعهم بالمدح حتى لا يستخدمون صلاحياتهم بحذف واغلاق مواضيعك .؟؟
وعندها يتم سقوط المنتدى فجأة .
ولكم تحياتي .......................!!
(qq61) (qq61) (qq61) (qq61) (qq61)

فريق أول
20-05-04, 09:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ،،

الاخت الفاضله / لؤلؤه الخليج ،،

مساء الخير ،،

تسمحين نتكلم عن الموضوع فقط عن منتدى قصيمي نت ،،،

بالنسبه لحذف المواضيع ،،

لا يوجد مشرف يحذف موضوع دون ذكر السبب لكاتب الموضوع برساله خاصه ،،،

ومنتدى قصيمي نت بالطبع لا يسهل عليه فقدان أي عضو يؤمن بالمقوله

" الاختلاف بالرأي لا يفسد للود قضيه "


وأيضا لا يسهل عليه فقدان أي عضو لا يجرح الآخرين ولا يزرع الشحناء بين الاعضاء ،،

أعيد أختي الفاضله ،،

المشرف لا يحذف الموضوع دون ذكر السبب ،،،

والمشرف لا يتحمل عدم قراءة الرساله المرسله ،،


ولكـ ـكل الود ،،



الفريق أول

لؤلؤة الخليج
20-05-04, 09:59 PM
اخى الفاضل فريق اول:
اشكر لك مرورك والتعليق.نعم انا اشهد ان قصيمى نت والمشرفين به حريصين كل الحرص على الاهتمام بالاعضاء .ولكن بجب ان ناخد عبرة من باقى المنتديات التى كانت فى القمه ثم اصبحت فىالاسفل .وايضا بما انك تطرقت الى قصيمى نت فان لى ملاحظة ارجو ان تاخد بعين الاعتبار .
فلقد لاحظت ان غياب كثير من الاعضاءفى الفترة الاخيرة فلم تقوم الادارة او احد المشرفين بكتابة موضوع امام الجميع بالسؤال عنهم فعندما يعود العضو ويرى الموضوع وان احد قد سئل عنه سيزيد دلك من حماسه واستمرارة
وكان هناك مجهودات فردية من بعض الاعضاء بكتابة موضوع عن الغايبين ولكن الان لم اقرء شيئامن دلك.ومن الاسماء التى تحضرنى الان وقد غابواعنا:
اهات الحرمان.
مجموعة انسان.
ملاك الغيد.
الحورية.
المحارب.
النجم2:
ابو غانم .
صاحب السعادة.
قطرى يحب القصيم
وغيرهم,,,,,,,,,,,,!
ولك تحياتى...........!!!!!!!!!!!!!!! (q60) (q60) (q60)

ابو فيصل
21-05-04, 01:09 AM
أختي لؤلؤة المنتدى ليس حكرا على المشرفين بل هو للجميع

بمعنى ان كل عضو يعتبر من الأدارة للمنتدى .. ونحن هنا كما الأخوة لا كما شركة او مؤسسة مملوكه لشخص واحد

لذلك ارى ان اي عضو يفقد عضو آخر

أن يقوم هذا العضو بإنزال موضوع يتسأل فيه عن هذا العضو

فلسنا هنا نطبق نظرية الرئيس والمرؤوس بل كلنا جميع لنا الحق في هذا المنتدى الذي قمنا بابنائه جميعا

وشكرا لك

المتحد
21-05-04, 02:21 AM
.
لؤلؤة الخليج
والله كلمة حق أن المشرفين اللي في المنتدي من أروع مايكون..
لكن هناك نقطه مهمه سبق أن ذكرتها وهي أن السقف المطلوب
للتفاعل لايتوافق مع عدد الأعضاء .. أنا أقول أن المنتدى من أنشط
المنتديات العربيه .. ولاأبالغ أن قلت أنه من ضمن أفضل عشرة
منتديات وأتوقع له نجاح أكثر أن شاء الله ..
لكن نصيحتي للأعضاء وهي أمنيات :-
1- حاول قدر الأستطاعه أن لاتبعثر جهدك ووقتك في أكثر من منتدى
لأن هذا يضعف حضورك .. ومثل ماقالوا العوام ( قدرالشراكه مايفوح ..)
المنتدى رائع .. ونشيط جداً.. ويستحق أن تركز وقتك فيه .. مواضيعه
جميله .. أعضاء متميزون .. حضور وتفاعل جميل .. مشرفين لبقين ..
أقسامه جميعها جميله ..
.
2- فكرتك بمناداة الأعضاء المتغيبين والتواصل معهم جميله وفيها لمسة
وفاء خصوصاً من يمر بظروف ..
لكن أيضاً لاننسى أنه ربما بعضهم يمارس الغياب بلا سبب أوحركات ..!!
.
آخر نقطه كنت أود الأشاره أليها ..
وهي أنه يجب أن لانكون حساسين مع بعض بالحوارات يجب أن نكون
صرحاء وأن نحسن الظن ببعضنا .. بعض الأعضاء يزعل إذا صارحته
أو أختلفت معه في وجهة النظر .. طيب ليش يكون حوار.. يعني لازم يكون
رأيي زي رأيك .. كما أن هذا لايعني أن أكون من شاكلة خالف تعرف ..
.
تحياتي .
.

غريب الماضي
21-05-04, 02:53 AM
الـســلام عـلـيـكـم



والله الـمـوضـوع والـردود جـمـيـلـة جـداً


وجـمـيـعـهـا تـصـب>>>> فـي الـطـريـق الـصـائـب



ولـكـن ودي أوضـح نـقـطـة وهـي :


ولـلأمـانـة وقـد تـكـون شـهـادتـي هـنـا مـجـروحـة ولـكـن وجـب أن أقـول كـلـمـة


صـدق هـنـا.


أن الـمـشرفـييـن بـهـذا الـمـنتـدى لـيـسـوا كـا مـشـرفـي بـقـيـة الـمـنـتـديـات الآخـرى


حـيـث أنـنـا نـجـد بالـمـنـتـديـات الأخــرى


أن الـمـشـرف >>> فـي قـمـة الـغـرور والـكـبـريـاء


وكأنــة ضـابـط وبـاقـي الأعـضـاء مـجـرد جـنـود


فـهـو لا يـرى إلا نـفـسـه أمـا غـيـره فـهـم يـأتـون مـن بـعـده



أمـا هـنـا وللأمـانـة :


فـالـمـشـرفيـيـن مــتواضـعـيـن إلـى أبـعـد الـحـدود


وقـد لا تـمـيـز بـين مـشـرف وعـضـو وهـم أصـدقـاء


وتـجـد الأحـتـرام بـيـن الـمـشـرف والـعـضـو واضـح


والـتـآخـي >>> وهـذا شـرف ونـجاح يـسـجـل لـهـذا الـمـنتـدى الـرائـع

الدندون
21-05-04, 03:57 AM
الاسباب كثيرة وليس لاحد ذنب :)


المنتدى يمثّل في المقام الاول المعرفة وزيادة المعلومة والاستفادة 00 :)


وغيرة الامر يعود لعدة امور منها :


المزاااااااااج <<< وهذا عنصر اساسي

نوعيه الموضوع

كاتب الموضوع له دور :)


لانه من المستحيل مافي احد يدخل النت ( الا المنتديات المتخصصه بالقبائل ) لاجل المنتدى فقط عندة غيرة كثير

تصـّفح , سوالف , بحث , علم , تسليه , الحاق ضرر و و و و :)

سيف العداله
21-05-04, 04:27 AM
المسأله يحمكها المزاج وبس
لا مشرفين ولا تعامل ولا غيره

هي مزاج وطنات لدى الكل

وناس تجيهم لحظات يفضلون القراءه بس ولا يشاركون

واحيانا يكونون نشيطين وردودهم بالهبل


وكل شي على حسب المزاج

واذكر قبل شهر كان مزاجي متعكر وكنت ادخل اقرأ وامشي حوالي اسبوعين وبعدها تعدل المزاج واعتقد كثيرين صابهم ما صابني سواء بالمنتدى هذا او في غيره من المنتديات

ماس
21-05-04, 02:29 PM
اختي لؤلؤة الخليج الاسباب كثيرة _ من وجهة نظري طبعا _ لعل ابرزها الشلليه داخل المنتديات حيث نجد الردود والمشاركات والتعقيبات تكون للكاتب وليس للموضوع سبب آخر عدم وجود هدف واضح من التسجيل في المنتدى فالبعض يسجل لمجرد التسجيل والبعض الآخر يسجل كي يستطيع قراءة موضوع بعينه لان بعض النتديات لا تسمح بالقراءة الا للاعضاء المسجلين فقط سبب ثالث وارجو ان يكون غير موجود في منتدانا وهو تشجيع الاقلام النسائيه واهمال النكات الرجاليه ( علما ان هناك من يكتب باسم نسائي وهو ذكر والعكس صحيح ) ولكن مالنا الا الظاهر من الاسباب ايضا ان الاستمرارية صعبه في كل شيء وكما يقول المثل الشعبي الدايم شديد ومن الاسباب ايضا تجاهل المشرفين وعدم تشجيعهم للاقلام الواعده وهناك اسباب اخرى وهو لا تخفى على فطنة كل حاذق وشكرا للجميع

لؤلؤة الخليج
21-05-04, 09:45 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ابو فيصل
أختي لؤلؤة المنتدى ليس حكرا على المشرفين بل هو للجميع

بمعنى ان كل عضو يعتبر من الأدارة للمنتدى .. ونحن هنا كما الأخوة لا كما شركة او مؤسسة مملوكه لشخص واحد

لذلك ارى ان اي عضو يفقد عضو آخر

أن يقوم هذا العضو بإنزال موضوع يتسأل فيه عن هذا العضو

فلسنا هنا نطبق نظرية الرئيس والمرؤوس بل كلنا جميع لنا الحق في هذا المنتدى الذي قمنا بابنائه جميعا

وشكرا لك
اخى ابوفيصل:
اشكر لك مرورك والتعليق.ولكن لو كان الموضوع من الادارة ماهو احلى.(وجهة نظر )
ولك تحياتى........!!!!(vv) (vv) (vv) (vv) (vv) (vv) (vv)

لؤلؤة الخليج
21-05-04, 09:57 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة المتحد
.
لؤلؤة الخليج
والله كلمة حق أن المشرفين اللي في المنتدي من أروع مايكون..
لكن هناك نقطه مهمه سبق أن ذكرتها وهي أن السقف المطلوب
للتفاعل لايتوافق مع عدد الأعضاء .. أنا أقول أن المنتدى من أنشط
المنتديات العربيه .. ولاأبالغ أن قلت أنه من ضمن أفضل عشرة
منتديات وأتوقع له نجاح أكثر أن شاء الله ..
لكن نصيحتي للأعضاء وهي أمنيات :-
1- حاول قدر الأستطاعه أن لاتبعثر جهدك ووقتك في أكثر من منتدى
لأن هذا يضعف حضورك .. ومثل ماقالوا العوام ( قدرالشراكه مايفوح ..)
المنتدى رائع .. ونشيط جداً.. ويستحق أن تركز وقتك فيه .. مواضيعه
جميله .. أعضاء متميزون .. حضور وتفاعل جميل .. مشرفين لبقين ..
أقسامه جميعها جميله ..
.
2- فكرتك بمناداة الأعضاء المتغيبين والتواصل معهم جميله وفيها لمسة
وفاء خصوصاً من يمر بظروف ..
لكن أيضاً لاننسى أنه ربما بعضهم يمارس الغياب بلا سبب أوحركات ..!!
.
آخر نقطه كنت أود الأشاره أليها ..
وهي أنه يجب أن لانكون حساسين مع بعض بالحوارات يجب أن نكون
صرحاء وأن نحسن الظن ببعضنا .. بعض الأعضاء يزعل إذا صارحته
أو أختلفت معه في وجهة النظر .. طيب ليش يكون حوار.. يعني لازم يكون
رأيي زي رأيك .. كما أن هذا لايعني أن أكون من شاكلة خالف تعرف ..
.
تحياتي .
.
اخى المتحد:
اشكر لك مرورك والتعليق.
لكن هناك نقطه مهمه سبق أن ذكرتها وهي أن السقف المطلوب
للتفاعل لايتوافق مع عدد الأعضاء ..
وهذا ماكنت اقصد بالضبظ.ونحن هنا فى قصيمى نت لايزال هناك تفاعل ولكن اقل من المطلوب وهكدا المنتديات التى كانت فى القمة وانتهت (واقصد كيف نحافظ على وجودنا فى القمة )
ولك تحياتى......!!!!!!
(q103) (q103) (q103) (q103) (q103) (q103) (q103) (q103)

لؤلؤة الخليج
21-05-04, 10:07 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة غــريــب الماضي
الـســلام عـلـيـكـم



والله الـمـوضـوع والـردود جـمـيـلـة جـداً


وجـمـيـعـهـا تـصـب>>>> فـي الـطـريـق الـصـائـب



ولـكـن ودي أوضـح نـقـطـة وهـي :


ولـلأمـانـة وقـد تـكـون شـهـادتـي هـنـا مـجـروحـة ولـكـن وجـب أن أقـول كـلـمـة


صـدق هـنـا.


أن الـمـشرفـييـن بـهـذا الـمـنتـدى لـيـسـوا كـا مـشـرفـي بـقـيـة الـمـنـتـديـات الآخـرى


حـيـث أنـنـا نـجـد بالـمـنـتـديـات الأخــرى


أن الـمـشـرف >>> فـي قـمـة الـغـرور والـكـبـريـاء


وكأنــة ضـابـط وبـاقـي الأعـضـاء مـجـرد جـنـود


فـهـو لا يـرى إلا نـفـسـه أمـا غـيـره فـهـم يـأتـون مـن بـعـده



أمـا هـنـا وللأمـانـة :


فـالـمـشـرفيـيـن مــتواضـعـيـن إلـى أبـعـد الـحـدود


وقـد لا تـمـيـز بـين مـشـرف وعـضـو وهـم أصـدقـاء


وتـجـد الأحـتـرام بـيـن الـمـشـرف والـعـضـو واضـح


والـتـآخـي >>> وهـذا شـرف ونـجاح يـسـجـل لـهـذا الـمـنتـدى الـرائـع
اخى غريب الماضى:
اشكر لك المرور والتعليق.وبدون مجاملة اشهد ان مشرفين (قصيمى نت)اخوة متواضعين مثقفين لديهم بعد نظر ورؤيا واسعه فى اتخاد بعض القرارت .وهم فاكهة هدا المنتدى .ويكفى تواجدهم المستمر وردودهم على المواضيع .
الله يعطيهم الف عافية .
ولك تحياتى.......!!!!!
(a12) (a12) (a12) (a12) (a12) (a12) (a12)

لؤلؤة الخليج
21-05-04, 10:16 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الدندون


الاسباب كثيرة وليس لاحد ذنب :)


المنتدى يمثّل في المقام الاول المعرفة وزيادة المعلومة والاستفادة 00 :)


وغيرة الامر يعود لعدة امور منها :


المزاااااااااج <<< وهذا عنصر اساسي

نوعيه الموضوع

كاتب الموضوع له دور :)


لانه من المستحيل مافي احد يدخل النت ( الا المنتديات المتخصصه بالقبائل ) لاجل المنتدى فقط عندة غيرة كثير

تصـّفح , سوالف , بحث , علم , تسليه , الحاق ضرر و و و و :)



اخى الدندون:
اشكر لك مرورك والتعليق.
(المنتدى يمثّل في المقام الاول المعرفة وزيادة المعلومة والاستفادة 00 :)
ولك تحياتى......!!!!
(q21) (q21) (q21) (q21) (q21) (q21)

لؤلؤة الخليج
21-05-04, 10:23 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة سيف العداله
المسأله يحمكها المزاج وبس
لا مشرفين ولا تعامل ولا غيره

هي مزاج وطنات لدى الكل

وناس تجيهم لحظات يفضلون القراءه بس ولا يشاركون

واحيانا يكونون نشيطين وردودهم بالهبل


وكل شي على حسب المزاج

واذكر قبل شهر كان مزاجي متعكر وكنت ادخل اقرأ وامشي حوالي اسبوعين وبعدها تعدل المزاج واعتقد كثيرين صابهم ما صابني سواء بالمنتدى هذا او في غيره من المنتديات
اخى سيف العداله:
اشكر لك مرورك والتعليق.
نعم صادق بما كتبت المزاج والحاله النفسيه والظروف تنعكس على تواجد الاعضاء.وايضا على كتابتهم .
ولك تحياتى.........!!!!!!
(q32) (q32) (q32) (q32) (q32) (q32) (q32)

لؤلؤة الخليج
21-05-04, 10:45 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ماس
اختي لؤلؤة الخليج الاسباب كثيرة _ من وجهة نظري طبعا _ لعل ابرزها الشلليه داخل المنتديات حيث نجد الردود والمشاركات والتعقيبات تكون للكاتب وليس للموضوع سبب آخر عدم وجود هدف واضح من التسجيل في المنتدى فالبعض يسجل لمجرد التسجيل والبعض الآخر يسجل كي يستطيع قراءة موضوع بعينه لان بعض النتديات لا تسمح بالقراءة الا للاعضاء المسجلين فقط سبب ثالث وارجو ان يكون غير موجود في منتدانا وهو تشجيع الاقلام النسائيه واهمال النكات الرجاليه ( علما ان هناك من يكتب باسم نسائي وهو ذكر والعكس صحيح ) ولكن مالنا الا الظاهر من الاسباب ايضا ان الاستمرارية صعبه في كل شيء وكما يقول المثل الشعبي الدايم شديد ومن الاسباب ايضا تجاهل المشرفين وعدم تشجيعهم للاقلام الواعده وهناك اسباب اخرى وهو لا تخفى على فطنة كل حاذق وشكرا للجميع
اخى ماس:
اشكر لك مرورك والتعليق.
(لعل ابرزها الشلليه داخل المنتديات , حيث نجد الردود والمشاركات والتعقيبات تكون للكاتب وليس للموضوع ..)
وجهة نظر صحيحة.لانة لايزال هناك حزبية واضحة .واتمنى ان نقضى عليها.وقد حدث هذا بالفعل فعندما تنتقد عضو على موضوع معين كتبة وتنتقده من باب المحبة والاخوة.تلاحظ ان عضو أخر بدء يهاجمك وينتقدك وانت اصلا لاتعرفه ولا انتقته ولا تعرف من اين اتى .ومسوى نفسه (محامى الدفاع).وهنا تبدء المشكلة انك ترد على شخص أخر.وصاحب الموضوع يصبح متفرج.
اما تشجيع العنصر النسائى.فهذا عكس دلك .لان العنصر الرجالى يغضب عندما تبدء امراة بانتقادة فى بعض المواضيع .ويجب علبها ان تمدحه فقط والنقد ممنوع على العنصر النسائى.وكم من عناصر رجالية هاجمت اللؤلؤة بكل ظراوة ويفرد عضلاتة وكانة فى محكمة ويجب ان يكسب الجولة الاخيرة .
ولك تحياتى...!!!!
(q62) (q62) (q62) (q62) (q62) (q62) (q62) (q62)