المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ا مسؤول بحريني يؤكد تحقيق المعارضة الشيعية "فوزا ساحقا" االله المستعان!!!! اقراء


صا لح العطاس
26-11-06, 04:04 PM
أكد مسؤول بحريني ووكلاء مرشحين لوكالة الصحافة الفرنسية ان المعارضة الشيعية حققت فوزا ساحقا في الانتخابات النيابية في البحرين حيث فاز 16
مرشحا من اصل 17 في قائمة جمعية الوفاق الوطني الاسلامية التي تعبر عن التيار الرئيسي وسط الشيعة.
وسيدخل احد مرشحي المعارضة انتخابات اعادة في 2 ديسمبر/كانون الاول المقبل فيما ينتظر ان يعلن وزير العدل النتائج رسميا بعد اعتمادها في وقت لاحق الاحد 26-11-2006. ووفقا لنتائج اولية نشر فقد حجز مرشحو الوفاق الستة عشر وعلى رأسهم الامين العام للجمعية الشيخ علي سلمان مقاعدهم منذ الجولة الاولى للانتخابات اضافة الى مرشح آخر من الوفاق ترشح مستقلا ليرتفع بذلك عدد مقاعد الوفاق في مجلس النواب الى 17 نائبا بانتظار الجولة الثانية.
ودخل اربعة من مرشحي جمعية العمل الوطني الديموقراطي (يسار وقوميين ومستقلين) المتحالفة مع الوفاق انتخابات الاعادة وهم عبدالرحمن النعيمي وابراهيم شريف ومنيرة فخرو وسامي سيادي كما دخل مرشح ليبرالي آخر مدعوم من الوفاق هو عبدالعزيز ابل انتخابات الاعادة في احدى دوائر العاصمة بمواجهة رجل اعمال مستقل هو عبدالحكيم الشمري.
ولم يتمكن معظم مرشحي الاسلاميين السنة وخصوصا مرشحي المنبر الوطني الاسلامي (اخوان مسلمون) من اجتياز الدور الاول للانتخابات حيث فاز اثنان منهم في الجولة الاولى وهما النائب علي احمد والنائب عبداللطيف الشيخ فيما سيخوض خمسة من مرشحي المنبر الاسلامي وعلى رأسهم رئيس الجمعيةالنائب صلاح علي الذي سيدخل انتخابات الاعادة بمواجهة منيرة فخرو مرشحة القائمة الوطنية للتغيير التابعة لجمعية العمل الوطني الديموقراطي (يسار وقوميين ومستقلين).
وحقق ثلاثة من مرشحي جمعية الاصالة (سلفيون) التي تخوض الانتخابات ضمن تحالف مع جمعية المنبر الاسلامي فوزا في الدورة الاولى وهم النائب الثاني لرئيس مجلس النواب عادل المعادوة والمرشح ابراهيم بوصندل ورئيس الجمعية النائب غانم البوعينين.
واحتفظ رئيس مجلس النواب المنتهية ولايته خليفة الظهراني بمقعده فيما خسر احد نواب المنبر الوطني الاسلامي وهو النائب السعدي محمد مقعده لصالح المرشح المستقل عادل العسومي.
واعلن المدير التنفيذي للانتخابات وليد بوعلاي ان نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت 72% وفق ما نقلت وكالة انباء البحرين الرسمية. وقد جرت الانتخابات النيابية والبلدية امس في البحرين وسط مشاركة واسعة من المعارضة واقبال كثيف من الناخبين خصوصا في الدوائر التي تخوض فيها المعارضة
المنافسة.
ويبلغ عد الناخبين من النساء والرجال حوالى 295 الفا, فيما جرت المنافسة بين 206 مرشحين بينهم 16 امراة على المقاعد النيابية. وادلى الناخبون باصواتهم لاختيار 39 نائبا في مجلس النواب بعد ان حسمت النتيجة على احد مقاعد المجلس الاربعين بالتزكية.
والمقعد الذي حسمت نتيجته فقد فازت به لطيفة القعود التي اصبحت اول من يحجز لنفسه مقعدا في المجلس المقبل واول امراة تدخل هذا المجلس المنتخب.
ونظمت الانتخابات النيابية بالتزامن مع الانتخابات البلدية.

o 0 o e o 0 o
26-11-06, 05:58 PM
طيب شىء طبيعي السنة اقلية في البحرين

المفروض يشاركون السنة الدواسر السعودين الي عطوهم الجنسية البحرينية في الانتخبات <== عندهم جنسيتين

بس شكلهم مهم فاضين

الملقوفة
26-11-06, 06:08 PM
يعني شيء عادي البحرين كلهم شيعة

غريب الماضي
26-11-06, 06:24 PM
البحرين ليسوا كلهم شيعة البحرين مختلطة ولا يخفى إن الشيعة نسبتهم أكثر من السنة
وبالنسبة للدواسر السعوديين الذين منحوا الجنسية هم بالاساس أصلهم بحريني
وهم أول من سكن الدمام كما تذكر المصادر التاريخية
ويحق لهم ولغيرهم التصويت ولكن للاسف السنة يختلفون عن الشيعة
السنة ليسوا يدا ً واحدة بينما الشيعة يدا ً واحدة دائما ً

على كل حال أتمنى للبحرين حكومة وشعبا ً التوفيق

صا لح العطاس
28-11-06, 02:34 PM
تشكر اخي غريب الماضي على تعليقك