المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فتوى جديدة وبشرى خير من الطنطاوى !!!


Dr.yehya
18-05-04, 10:02 AM
السلام عليكم


أفتى شيخ الأزهر مؤخراً فتوى ( مضحكة وشر البلية ما يضحك ) بجواز التدخين لمن كان قادراً على شراءه , وربط فضيلة شيخ الأزهر ذلك الأمر بمقدرة الشخص المادية وقدرته على الشراء !
الله المستعان ... أصبحت الفتوى الأزهرية بقيادة شيخهم د. محمد طنطاوي نسأل الله له الهدايه مصدر سخرية بعد أن كان مرجعية للأمه في سابق عهدها .

يا أحبه التجاوزات العقدية والمالية كالربا وغيرها من التي يصدع بها طنطاوي أمراً لا يستهان به والواجب على أهل العلم أن يردوا عليه وينكروا عليه هذه الفتاوى الغير مدعمه بالدليل والنص والقائمة بالدرجة الأولى على القياس وتحقيق المصالح .

نعم يجب أن يتصدى علماءنا وفقهم الله لهذه الفتاوى المضللة للأمه والداعية للإنفصام الفكري .

هل شيخ الأزهر أفضل حالاً أو أعلى قدسية ومنزلة من الشيخ د.القرضاوي في إباحته للغناء أود. طارق السويدان في مسائل عده تتعلق بموقف أهل السنة والجماعة من إختلاف الصحابة وقتالهم كي لا ينكر عليهم وتفند شبهاتهم في اللقاءات والحوارات ويجب على الشباب أن يشاركوا العلماء في دحض هذه الأباطيل إبتداء بالإتصال بالعلماء في مجالسهم وإنتهاء في برامج الفتوى اليومية كي تتضح الصورة وتنجلي للجميع .


لا أطيل عليكم يا ساده وأعرض عليكم صورة ونص الفتوى :
http://www.nnrr.com/mix/smoking.jpg

فريق أول
18-05-04, 10:28 AM
سبق واطلعت على الفتوى من فتره ليست بالقصيره ،،

ماشاء الله فتاوى على الطلب !!!

الله يستر

ابو فيصل
18-05-04, 12:05 PM
شكرا لك أخي الدكتور

الطنطاوي ما فتي من الفتاوى

لكن يقول المثل (( شف وجه العنز واحلب لبن ))

الا يعلم هذا الجهل ان دين الاسلام يحرم كل خبيث ومضر للأنسان فاين هو من هذا

قبح الله مشايخ فتاوي المال

بنوته
18-05-04, 12:32 PM
:(
والله شئ يحزن ويعور القلب
افكر بعدين ماراح نعرف من الاسلام غير الاسم
اول حتى لو الواحد يسوي شئ نعرف حلال اوحرام
بعدين بيصير كل شئ عادي
الله يرحمنا برحمته
ويكفينا شرهم

شيخة الكعبي
18-05-04, 12:53 PM
وهذا من يكون علشاان يقوم ويحلل اشيا محرمة اصلا عقيديا والله صااار الاسلام مهزلة عند هؤلااء والمشكلة انهم علماء يعني متبيعهم كثر نسال الله السلامة وان يبريييينا ويحمينا مما يفتوا به

وعلى قووولة دكتور الفكر حقنا / كل واااحد قام يفتي على كيفه حتى راعي التكسي

لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

( وبعدين تراني دعيت عليه عفوياااا يوم اني قريت اللي كاتبه خخخخخخ )

وليد بن محمد بن سعدون
18-05-04, 01:15 PM
شكرا أخي الدكتوريحي وبارك الله فيك
حدثا نبينا صلوات ربي وسلامه عليه فقال : {إن الله لاينتزع العلم انتزاع ولكن بقبض العلماء حتى لايقى عالما فيتخذ الناس رؤساء جهال فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا }أوكما قال صلى الله عليه وسلم
فالطنطاوي هذا مصيبته كبيرة لأنه قائد يمشي خلفه أمم فياويله إن لم يتداركه الله برحمته

Dr.yehya
18-05-04, 03:00 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

مشكوور أخوى فريق أول لمرورك الكريم وتشريفك الموضوع ومازالت هذه الفتن تتوالى والله يستر من اللى جاى

Dr.yehya
18-05-04, 03:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

مشكوور أخوى أبو فيصل على تعقيبك ونورت الموضوع وحقيقة لا اعلم اى عقل يمتلك هؤلاء الجاهلون ام ان الفتاوى اصبحت على حسب الحاجة

Dr.yehya
18-05-04, 03:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

مشكوور أخت بنوته ونورت الموضوع وشكرا مرة اخرى على تعقيبك الرائع

Dr.yehya
18-05-04, 03:05 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

مشكووره اخت احزان قلب على تعقيبك والله المستعان والمصيبة هى من يتبعهم ولكي منى كل التقدير والاحترام

Dr.yehya
18-05-04, 03:32 PM
شكرا اخى أبو ريالين لتشريفك الموضوع وتعقيبك الرائع

غريب الماضي
18-05-04, 05:17 PM
الــســلام عـلـيـكـم


والله هــذا الأمـر فـعــلاً ينـدى لـه الـجـبـيـن فـعــلاً


أن يـأخـذون الـمـسـلـمـين فـتـواهـم مـن أنـسـان لا يـفـقـه بالـديـن شـي والله


الـعـالــم ...........؟



الـتـجـاوزات تـأتـي مـنـه وبالـجـمـلـة والله حـتـى الـمـسـلـم


الـبـسـيـط والـعـادي يـعـلـم أن مـا يـفـتـي بـه هـذا الـرجـل


أقـرب لـلـمـزح والـتـخـاريــف ،،،،، والله أعـلــم

المهذب
18-05-04, 05:30 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

حنونه
18-05-04, 05:45 PM
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم... عش رجباً ترى عجباً

بنت نجد
18-05-04, 06:15 PM
للأسف الشديد يطلق على هذا الطنطاوي أسم عالم من علماء الأسلام...:(

وازيدك يادكتورنا يحيى من الشعر بيت .. مرة سمعته يقول أن المرأة يحق لها أن تخرج متعطرة.......ومن قال أن المرأة إذا تعطرت وخرجت تصبح زانية ........(a)

لا حول ولا قوة إلا بالله ... يُكذب قوله صلى الله عليه وسلم ... ويتبع هوى نفسه والشيطان.....!!!

الله المستعان ...

لا حرمك الله أجر هذه السطور يا دكتورنا الرائع يحيى...

حفظك الله

أختك

بنت نجد

لؤلؤة الخليج
18-05-04, 09:42 PM
اخي الدكتور يحي :
المشكله ان هذه المرة المفتي اجاز التدخين , اتمنى من الله ان لا يجيز الحشيش لانه كلها سجاير .
ولك تحياتي ...............!!
(a)(a)(a)(a)

المتحد
19-05-04, 07:26 AM
.
والله يادكتور يحيى ..
ربما الوضع الآن أصبح حرجاً على المربين سواءً داخل
الأسر أو في أي قطاع تعليمي وتوجيهي ..
حقيقةً وعقلاً الموضوع لايحتاج إلى فتيا ..
وهو علاوةً على خطره الذي لايخفى على أحد ومايخص الماده
يظل فيه نوع من التخدير .. خصوصاً لمن يدخن بعد أول
يوم صيام من رمضان المبارك .. حيث يصاب المدخن بدوخه بسيطه
وهذا من تشبع النيكوتين بالجسم ..
لولا أن لحوم العلماء مسمومه لقلت أنه للأسف أن نتصدى لتبرير
السقوط .. وننسى همومنا الجسام ..
لم نكن بحاجه صدقاً ..
ومما علمت أنه سيضاعف سعر باكيت الدخان إلى الدبل ..
وحتى لو وصل لعشرين ريال .. سيكون النهم أكثر ..
المستفيد هو البابطين وشلته ..
والضحيه الأجيال ..
والدوله التي تصرف على العلاج ..
تحياتي .
.

مستغرب
19-05-04, 07:26 AM
والله الطنطاوي ما هو بسيط

مفتي على سن ورمح

طيب تتوقع كم أخذ على هالفتوى العصريه

Dr.yehya
19-05-04, 09:49 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا اخى غريب الماضي لتشريفك الموضوع

لقد كثرت الفتن في هذا العصر بل قل على الدنيا السلام فاذا كان هؤلاء العلماء بهذا الفكر يشرعون ويحللون الحرام فنحن لامحالة هالكون والخطورة فيمن يتبعهم والاخطر ممن لا يردعهم وفي كلا الاحوال نسال الله ان يحيمنا من هذه الفتن

Dr.yehya
19-05-04, 09:51 AM
شكرا اخت حنونه لمرورك الكريم والله يعطيك الف عافية

Dr.yehya
19-05-04, 09:53 AM
شكرا اخت بنت نجد لمرورك الكريم

بالنسبة لما ذكرت فهذه للاسف يعد تعديا على شرائع الخالق ولقد ذكرت فتوى صادره من الازهر للممثلة المعتزلة شمس البارودي بانه يجوز لها ان تكشف وجهها وتمثل ادوارا محتشمة ... وهى مهزلة بمعنى الكلمة

لاحول ولاقوة الا بالله ووالله انهم لمحاسبون ..

Dr.yehya
19-05-04, 09:56 AM
اهلا وسهلا بالاخت لؤلؤة الخليج..

والله ما ذكرت امر لا يستبعد فتحليل الحشيش امر وارد فالشيخ وتدخين الحشيش يشتركان في امر واحد وهو ان الفتوى بهذا الشكل وتدخين الحشيش صاحبهما يكون لا يمتلك عقله :o

Dr.yehya
19-05-04, 09:59 AM
شكرا اخى المتحد لتعقيبك الرائع..

ان تكالب الهموم على امتنا الاسلامية ادى ان يستغلها ضعاف النفوس بهذا الشكل المخزي فاصبحوا يشغلون الامم بضغار الامور ولكنها في نفس الوقت قد تتحول الى خطر جسيم ان لم نتلفت لها ونقطعها من جذورها ..

شكرا لك مرة اخرى

Dr.yehya
19-05-04, 10:28 AM
اهلا وسهلا باخي مستغرب

لمشاركاتك دائما بريقها الخاص وبالنسبة للسعر الذي حصد من هذه الفتوى فلا تستبعد ان تكون شبح (بودره) او (خنزيره ) عالزيييييييرو