المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فنان العرب (محمد عبده ) يعترض على حكم الله !!!!


Dr.yehya
16-05-04, 04:57 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

بدأ الفنان محمد عبده المغني السعودي المعروف والملقب بفنان العرب وللعلم فإن إعلامنا هو من يراه فناناً للعرب أما في الدول العربية فلا يعدوا كونه مثل غيره من زمره المغنين نسأل الله العافية .
أقول بدأ بالعودة إلى الفن بقوة بعد أن صدح بالآذان وأعلن من خلال شريط كاسيت ترك الغناء وكان هذا الترك نتيجة عكسية وردة فعل بعد أن تلقى { صفعة باليد من أحد الملحنين وأصحاب النفوذ لأنه عارضه في اللحن } ما حدا به إلى ترك هذا الوسط الفني العفن .

وكان توقفه لحاجة في نفس يعقوب لعل من أهمها { البزنس } فمن المعلوم أن الرجل ومن خلال إنقطاعة الفني بعد إعلان توبته خاض في مجال الاستثمار وأنشئ العديد من محافظ الاستثمار والشراكات مع عدد من أصحاب الأموال في المملكة العربية السعودية حتى وصل إلى درجة الثراء الفاحش.

أعود لموضوعي :

من شبع فسق , هذه العبارة تطلق على محمد عبده ويستحقها بكل اقتدار وجدارة !!

نعم , يستحقها ومن يسمع القول الشنيع الذي أطرب الناس به ليدعوا الله عليه قبل أن يدعوا له بالهداية .

في آخر إصدار له غنائي نسأل الله له الهداية اعترض سفيه العرب محمد عبده على أمر الله وعلى قدر قدره وعلى أمره خلقه بين خلقة وهذا إن دل فإنما يدل على عدم تأدب سفيه العرب محمد عبده مع الله جل جلاله والسخط من أمره وتصريفة بين خلقة من خلال الجرأه عليه سبحانه والتندر من أوامره تعالى عن ذلك علوا كبيرا ..

أقول عيب يا من يسمونك ويلقبونك بفنان العرب أن تقول مثل هذا الكلام وأنت في حدود الستين من العمر , ولا تثريب عليك فالإعلام قد أعمى بصيرتك والشهرة قد أنستك حدود الأدب مع المولى عز وجل , ولا تثريب عليك فالوسط الفني مليء بالتجاوزات على المولى عز وجل إبتداء من عبد الله الرويشد إلى القتيلة ذكرى إلى غيرهم .

أعجب من عدم الرد على هذا الكهل المتصابي من قبل طلبة العلم والدعاة والعلماء وأن يحاسب على كلامة ويحاسب معه من كتب الكلمات ويحاسب المسؤول في وزارة الثقافة والإعلام .

لا أطيل عليكم يا أحبه وأعرض لكم ما تفوه به هذا السفيه اقصد به سفيه العرب { محمد عبده }:

يقول قبحه الله :

لـيـت ربـي ما خــلـق لــحـظــة وداع

ولا فـراق ولا دمـــوع ولا ضـيــــــاع

وأقول له :

هذا يا سفيه العرب إعتراض على أحكام الله وتمنى ما لا يجوز تمنيه ولو كان يجوز لتمناه الأنبياء والرسل والصالحين .

حسبنا الله ونعم الوكيل , والله المستعان على ما يصفون ويتمنون

منقوووول

سيف العداله
16-05-04, 05:07 PM
الله يهديه ويصلحه ويرده للصواب
واسمعه هنا يؤذن

http://www.qassimy.com/sd/sounds.php?mqtaa=316

ابو تميم
16-05-04, 05:16 PM
شكرا لك يا دكتور على هذا التوضيح
ماكل من غنى أو كتب شعرا يدرك ما يكتب أو ما يقول لكن لعله غناها ودون قصده الإعتراض على الخالق سبحانه وتعالى وأصحاب الوسط الفني غير متعمقين بأمور العقيدة يا دكتور لكن نسأل الله له الهداية
وقد نبهت الأخت قصيمية في موضوع لها بأن اللفظ هذا وغيره منالألفاظ لاتجوز التلفظ بها جزاكم الله خيرا ونسأله سبحانه وتعالى أن يرد ضال المسلمين إلى رشدهم ويهديهم طريق الحق والصواب

سكري
16-05-04, 05:38 PM
Dr.yehya
مشرف عام المنتديات الطبية
لك كل التقدير والاحترام
:rolleyes:
لا نلوم الفنان على غنائة
ولكن نلوم الشاعر على اشعارة
والشاعر هو صاحب التمني الحقيقي
المثل المصري
يقول
( نمسك البردعة ونسيب الحمار)
لماذا نمسك البردعة ونترك الحمار ماذنب البردعه اذا الحمار هو الذي اكل الزرع
وهناك كثر من الشعار اصحاب العصائد الغنائية الذين يعتدون على الخالق
.
حسبي الله ونعم الوكيل

غريب الماضي
16-05-04, 05:44 PM
الـسـلام عـلـيـكـم


واحـد مـثـل هــذا يـدور عـلـى الـشـهـرة وعـلـى الـمـال


لا تـسـتـغــرب مـنـه أنـه يـقـول أكـثـر مـن كـذا


ولا يـهـمـه شـي لا بــل ولا يـفـكـر بالـكــلام الـلـي يـقـولـه ولا يـفـقـهـه



أهـم شـي أعـجـاب الـجـمـهـور وبالـبـاقـي مـايـهـمـش



أذا عـرفـنـا أنـه تـاب وبـنـاء لـه مـسـجـد ثـم رجــع وتـرك الـمـسـجـد إلـى الـغـنـاء


واللـهـو يـعـنـي لا أرى غـرابـة فـي ذلـك مـن هـذا الـشـايـب الـمـنـحـرف



دكـتـوررررنـا


مـا يـعـيـش ومـا يـنـعـز بـهـالـدنـيـا إلا أمـثـال هـؤلاء ولـلأسـف


أمـا الـشريـف فـلا وجـود لـه وأن وجـد لا قـيـمـة أجـتـمـاعـيـة لـه


ولا أهـتـمـام واسـع لـه


عـجـبـي مـن زمـن أصـبـح الـكـلام الـهـازل يـدر ذهـبـاً


والـعـلـم الـنـافـع لا يـدر إلا فـقـراً

Dr.yehya
16-05-04, 06:11 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا أخى سيف العدالة لمرورك الكريم واضافتك الرائعة

Dr.yehya
16-05-04, 06:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا أخى أبو تميم على تعقيبك والحقيقة ان المغني قد أنسلخ من روحه الدينية فكل ما يحتويه من أحاسيس هى أحاسيس فارغة لاتمت لواقعه بصلة ولذا قيل قديما حب القرآن وحب الالحان في قلب مسلم لا يجتمعان ...

شكرا لك مرة أخرى

Dr.yehya
16-05-04, 06:19 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

نورت الموضوع أخي سكري

ان الامر لا يتعدى مبدأ من سنة سنة سيئة فله مثل اثآم من تبعه لا ينقص من اثامهم شيئا فالكل مشترك والله المستعان .

Dr.yehya
16-05-04, 06:24 PM
شكرا ادينا الرائع غريب الماضي

ان ما تحدثت عنه للاسف هو واقع مؤلم وثقافة دخلت الى مجتمعاتنا الاسلامية عن طريق ايدي يهودية تريد ان يكون المسلمون عبادا لشهواتهم فا شغلتهم بأمور جعلتها في نظرهم قيما عاليه لا ينالها الا اصحاب الهمم العالية وامثلة المنحطين الذين سلكوا هذا الوادي الملئ بالقاذورات عديدون وانا لا اشبههم الا بكرسي الحمام اعزكم الله لايصرف الا النجاسات وهى الفكر المنحرف المستقى من تفكير الغرب ويكفى ان نذكر (نزار قباني ) لتجسيد الصورة وجعلها ثلاثية الابعاد فقد كان سفيرا للخبث والمجون وسيلقى علام الغيوب ويحشر مع زمرة من اشكاله

شكرا لك أخى غريب وتقبل تحياتي

مطر الكلمات
16-05-04, 10:17 PM
اخي الغالي / الدكتور يحيى حفظة الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
تحية طيبة - وطابت اوقاتك الخير والمسرات

كما لايخفى على الواحد منا ان هذا الزمن للاسف انتشر فية الفساد وضعف الوازع الديني في الكثير منا الا من هداه الله - فهو زمن الكثير منا كزبد البحر زمن فقاعات الصابون زمن الصفوة فية من الرجال والنساء في نظر اعلامنا السخيف المبتذل التجاري الفضائي هم المطربين والمطربات والممثلين والممثلات والراقصات كلهم في نظر الاعلام العربي الفضائي الاباحي هم صفوة المجتمع فاضحكوا معي فشر البلية مايضحك تخرج علينا راقصة ساقطة تمتلئي الاسواق بالسيدات لها من الجنس الفاضح تخرج وتنصح وتقول اخاف ربنا !!! ياسبحان الله .. ايضا انظر لزمرة الشياطين من المطربين الغنج امثال المطرب : جواد العلي الذي يخرج علينا بشكل جنس ثالث فاضح لاتفرق بينة وبين البنت الساقطة في شي يخرج ليتحدث عن الاخلاق والعادات والدين ِ!!ِ! فكيف بعجوز الفن الذي لم يتعظ بموت زميلة ومشوار فنة طلال مداح نسال الله لة الرحمة لم يتعظ وهو يراة يسقط على المسرح ومعة العود مزمار الشيطان ويموت لم يتعظ ويخاف ويحاسب نفسة قبل ان يحاسب يوم القيامة !! فكثير من سذج وعلمانيون اعلامنا قالوا عن موت طلال مداح بانة شهيد الفن حتى الفن صار لة شهداء نسال الله العافية !! لكنها زمرة الشياطين من الانس يغوون الناس باستخفافهم بالدين لانهم قلوب خاوية من الدين تسكنها الشياطين والعياذ بالله .. فليس بغريب اخي الدكتور / يحيى ان نرى مثل هالكلمات وكم من المطربين الذين غنوا ايات من القران الكريم امثال/ عجوز الفن محمد عبدة .. والمطرب الكويتي عبدالله الرويشد وغيرهم فكم تعرف الفن مستنقع وسخ جدا لاياتي بخير ابدا ..
اشكرك اخي الغالي / الدكتور يحيى على نقلك للموضوع وتحياتي لك

اخوك / غيث الكلمات

لؤلؤة الخليج
16-05-04, 10:34 PM
اخى الدكتور يحى:
شكرا للنقل .وهذا اعتراض واضح على امر الله سبحانة وتعالى .
والمشكلة ان كثير من الشباب يرددون تلك الاغنية ويجهلون معناها .وتنتشر بينهم وهى بها اعتراض على امر الله سبحانة وتعالى.
ولكن اتمنى من هيئه كبار العلماء ان يكون لهم دورفى تلك الامور وان يحاكم كلا من المغنى والشاعر او ان يقوم بسحب جميع الاشرطة من السوق ويثوب ويعتدر فى الصحف والقنوات الفضائية .
لان هذا دين الله ونحن بلاد الحرمين الشرفين ونصدر مثل تللك الامور التى تقدح بالعقيدة .وان لا تاخذنا بالله لومة لائم .
ولك تحياتى.......!!!!!!
(q51) (q51)

Dr.yehya
17-05-04, 08:14 AM
أخى الفاضل مطر الكلمات ...

أشكر لك حضورك الرائع المتوهج والمتوج بثقافة عالية ومنهجية رائعة تتزين بتعاليمنا الاسلامية والتى هى في الاساس قيمنا ومبادئنا ...

ان ماحصل من هذا المطرب هو نتاج آثار تراكمية حرثها اعدئنا وحصدها ابنائنا تحت مظلة التحضر والمدنية وطال الفساد فوصل الى عقولهم فغير قيمهم واصبح المغنى واللاعب هما المثال والقدوة ولو سألت هذا الطفل من فتح الاندلس لرد عليك ..( وانا ايش دخلني ) لكن لو سألته عن مباراة برشلونه لذكر لك حتى أسماء زوجات اللاعبين ..

عزيزي ان واقعنا المؤلم يجتاج الى افاقة عاجلة فنحن في انحدار وصعود نحو الهاوية ان لم نتدارك انفسنا وحددنا اولوياتنا ...

وتقبل تحياتي

Dr.yehya
17-05-04, 08:17 AM
شكرا اختى الفاضلة لؤلؤة الخليج ...

أتفق معك في أن الموضوع يحتاج الى انتباه عاجل من هيئة كبار العماء او بالاصح هم بحاجة الى من يوصل هذه المعلومات لهم ..

شكرا لتواجدك الكريم مرة اخرى ونورت الموضوع والله يديك الف عافية على اضافتك

Key Love
17-05-04, 10:24 AM
سعادة الدكتور / يحي حفظة الله .

السلام عليك ورحمة الله وبركاته ؛؛؛؛؛

الوضع خطير جداً ياأخواني وأخواتي لا نقف عند هذا إذا كان ذلك من فنان العرب ، فما خفي أعظم .

تقام الحفلات ويشدي بصوة إلى الفجر ويتردد الكلام البذي وغير ذلك ، وين أهل الحسبة لمذاء ليكون هناك

لجان تتابع ذلك وتحدد وقت لهذه الفلاحات لكي لا يستمر إلى الفجر أذهبوا إلى الكبائن والشليهات وأنظروا ماذا

يجري وكذلك الحفلات الصيفية وبدعوا الترفية عن النفس !!!!! (( الصيف على الأبواب ))
{{ وصبراً جميل والله المستعان }}

شوي ..
17-05-04, 10:32 AM
دكتورنا الغالي .. الدكتور يحي ..

شكراً لغيرتك على دينك ..

وان دل شيء فأنما يدل على حرصك وتمسكك بهذا الدين القويم ..

الذي اسأل الله ان يزيدك ويزيدنا به تمسكاً على بصيرة ونورا ..

والأثم يقع على اطراف كثيرة ابتداء من الشاعر والمطرب الى من شارك في انتاج الأغنيه ..

ومن سوقها وكذلك من سمعها ولكن اللوم يقع بالدرجة الأولى على الشاعر والفنان ..

وهي دعوة للجميع ان يقوموا بهجرالسماع لهذه الأغاني الساقطة وغيرها لنعود الى اصلنا ومنبعنا ..

لنعود الى التمتع بسماع ترتيل القران الكريم الذي هو متوفربصوت الكثير من الأخوة القراء جزاهم ..

الله خيرا وافيدكم اخواني ولا اخفي عليكم انني كنت من مستمعي الأغاني في الماضي البعيد وكنت استمتع ..

بما يكون اعتقدت انه قمة النشوة والسعادة ..

ولكن بعد ان منّ الله علي بسماع القرأن ندمت كثيراً وحزنت اكثر لما ضيعته من وقت في السماع لهذه ..

الخزعبلات والترانيم الساقطة التي لاتزيدني بعد سماعها إلا مزيداً من الهم والحزن فقد كانت النشوة ..

فقط خلال السماع بخلاف القرأن الكريم الذي ترتقي معه الى قمة التلذذ الروحي سواء اثناء القراة او ..

بعدها بل بالعكس بعد السماع تزداد سكينة وطمأنينه وراحة نفسية لاتوصف ..

فهلا جربنا ذلك اخواني هي دعوة مني لكم يا احبائي الكرام فلن تندموا ابدا ..

وشكراً لأخينا الدكتور يحيى وجميع من ساهم بخير في هذا الموضوع ودعى اليه ..

وجعل لنا هذه المساحة لندعوا الى الخيرونحذر من الرذيلة والردى ..

اخوكم / شوي ..

رامز
17-05-04, 11:02 AM
بعد قرائتي للبيت لم أجد اعتراضًا وإنما الشاعر يتمنى ولو كان هناك اعتراض لوضع كلمة لماذا أو ليش بدلاً من كلمة ليت ، والله أعلم .

مستغرب
17-05-04, 12:35 PM
من الشاعر :

لكن هذا تمني وليس اعتراض فقط وجهة نظر

وليد بن محمد بن سعدون
17-05-04, 01:11 PM
جزاك الله خير أخي الدكتور يحي على هذه الغيرة .

Dr.yehya
17-05-04, 01:24 PM
شكرا أخى رامز لحضورك الكريم وقد تكون وجهة نظر وفي كلا الاحوال نظرة الاغلبية لهذا لهذا البيت كانت تعنى قصد الشاعر الاعتراض والله أعلم

Dr.yehya
17-05-04, 01:29 PM
هلا وغلا بأخوى المستغرب ...

يديك العافية على التواجد الدائم وقد يكون معك حق في انه تمنى فقط ولكن لماذا لايترك الناس الامور المشبوهه ليصلوا الى بر الامان فالاولى على الشاعر اجتناب الخوض في مثل هذه الامور

Dr.yehya
17-05-04, 06:14 PM
مشكووور لتواجدك الكريم أخى أبو ريالين

نوف الوافي
17-05-04, 06:30 PM
سؤااااااااااااال ليش الرسول قال من الثلاثة الذين لايكلمهم الله ولاينظر اليهم أشيمط زااااااااان لأنه فارغ من دوااافع الشهوة اليس كذلك فنعوذ بالله من أشيمط فاااااااااسق وكما قال الشاعر:
وكل يدعي وصلاً بليلى 000000وليلى لاتقر لهم بوصلي 000000000

ناوي ابعاد
18-05-04, 01:00 AM
لبيت تفيد التمني
وهنا تمني عكس امر قد نزل
وهذا اعتراض صريح على القضاء والقدر

واذا كانت المسئله توضيح لحال فنانينا الذين سوف يحررون القدس باغانيهم (ايه هين )
يقول عبدالحليم فاحط (لو كنت أعلم خاتمتي ما كنت بدأت)عجيب هذا هل هم يحيون ويموتون كما يشاءون... ويفعلون ما يشتهون...
( وربك يخلق ما يشاء ويختار ما كان لهم الخيرة سبحان الله وتعالى عما يشركون)
ويقول خالد عبدالرحمن(الله أمر، لعيونك أسهر) هنا كذب على الله .. هل الله امر امر بالفسق
يقول الي ما يحضرني اسمه(صبرت صبر أيوب...وأيوب ما صبر صبري)) اعتداء فاحش على نبي الله الذي ابتلاه مولاه سنوات طويلة فصبر(وأيوب إذ نادى ربه أني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين ) وهذا يقول (ايوب ما صبر صبري)
والثاني يلوم الله ومعترض على حاله (ليه القسوة..؟ ليه الظلم..؟ ليه يا رب ليه..؟) هكذا يتهم الله ... تعالى الله ... بالقسوة والظلم (وما ربك بظلاّم للعبيد) ..

وهذا ايضاً يقول ( يا ولدي قد مات شهيدا من مات فداء للمحبوب.)) هنا جعل الشي العظيم ذلك الشهاده... جعلوه في سبيل المحبوب ...
يميعون القيم العالية والمعاني الفاضلة.. فمنزلة الشهادة منزلة عظيمة عند الله (ومن يطع الله رسوله فأولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً ) والشهيد هو الذي يقتل بين الصفين مقبلا غير مدبر في سبيل الله ...
ثم يلطع علينا ذلك السفيه ليجعل الموت فداء للمحبوب شهاده ..!!!

نحن في مرحلة تغير او بالاصح مسح وتنزيل ثقافة جديده لذلك يصعب الوقوف ضد موجة التغير في وقت اصبح الفج ياتي من كل اتجاه
لذلك كل واحد يعالج ويقوم الي في بيته ... وعلى الله التوكل
كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته ......

اشكر لك حسن الاختيار يا دكتور

فريق أول
18-05-04, 01:21 AM
إن كان هذا البيت اعتراض على قضاء الله ،،

فاعتقد الاولى الهجوم على قائل البيت ثم مغنيها ،،

والله اعلم


تحياتي د/ يحيى ،،،

Dr.yehya
18-05-04, 10:13 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا أخى ناوى ابعاد لهذا الابداع والتوضيح ...

كثيرا ما وجدنا تجاوزات ارتكبت تحت مسمى رسالة الفن وكاني بهم قد داوو جروح الامم ببضع كلمات صاغتها حروف من قلوب مريضة مليئة بالنفاق تحت مظلة من اواتر ومعازف جملها وحسنها الشيطان في قلوب الكثيرين ..
ويكفي ان نعرف ( ومن الناس من يشترى لهو الحديث ليضل عن سبيل الله )

حنونه
18-05-04, 06:00 PM
النص الأصلي مرسل من قبل فريق أول


إن كان هذا البيت اعتراض على قضاء الله ،،

فاعتقد الاولى الهجوم على قائل البيت ثم مغنيها ،،

والله اعلم


تحياتي د/ يحيى ،،،

Dr.yehya
19-05-04, 11:57 AM
شكرا اخي فريق اول لمرورك الكريم

Dr.yehya
19-05-04, 01:31 PM
شكرا اخت حنونه لمرورك الكريم

أم أديم
20-05-04, 03:10 AM
(kk)

من شبع فسق


نسأل الله له الهدايه


والا الهلاك

سوسو عصفور
22-07-10, 11:28 PM
السفيه محمد عبدو الحقير التافه
المتصابي الرافضي الحقير

AbduLraHmN
22-07-10, 11:48 PM
الـسـلام عـلـيـكـم


واحـد مـثـل هــذا يـدور عـلـى الـشـهـرة وعـلـى الـمـال


لا تـسـتـغــرب مـنـه أنـه يـقـول أكـثـر مـن كـذا


ولا يـهـمـه شـي لا بــل ولا يـفـكـر بالـكــلام الـلـي يـقـولـه ولا يـفـقـهـه



أهـم شـي أعـجـاب الـجـمـهـور وبالـبـاقـي مـايـهـمـش



أذا عـرفـنـا أنـه تـاب وبـنـاء لـه مـسـجـد ثـم رجــع وتـرك الـمـسـجـد إلـى الـغـنـاء


واللـهـو يـعـنـي لا أرى غـرابـة فـي ذلـك مـن هـذا الـشـايـب الـمـنـحـرف



دكـتـوررررنـا


مـا يـعـيـش ومـا يـنـعـز بـهـالـدنـيـا إلا أمـثـال هـؤلاء ولـلأسـف


أمـا الـشريـف فـلا وجـود لـه وأن وجـد لا قـيـمـة أجـتـمـاعـيـة لـه


ولا أهـتـمـام واسـع لـه


عـجـبـي مـن زمـن أصـبـح الـكـلام الـهـازل يـدر ذهـبـاً


والـعـلـم الـنـافـع لا يـدر إلا فـقـراً


ياعيني على الوردي (a14)

السلطان-
23-07-10, 12:34 AM
الله يهديه

باقي ايام
23-07-10, 01:52 AM
الله يهديه
مفتون

الوافي3
23-07-10, 01:52 AM
موضوع له ست سنوات
وش الفائده من رفعه ؟؟؟
الله يهديك ياسوسو
ونسأل الله الهداية للجميع

بنت الهيلا
23-07-10, 01:59 AM
حياك الله وبياك

نسئل الله رب العرش العظيم ان يهديه وينور بصيرته

قبورنا تبنا ونحن ماتبنا الله المستعان

دلفينه
23-07-10, 02:06 AM
لاحول ولا قوة الا بالله

من عوفي فاليحمد الله

جزاك الله خير

رمــــــــانه
23-07-10, 02:20 AM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

سليــــــــــــــــمان
24-07-10, 11:26 AM
الغلط مو من محمد عبدو الغلط من الشااااعر

السيف الحاد
24-07-10, 12:58 PM
الغلط مو من محمد عبدو الغلط من الشااااعر..

الغلط من الإثنين فهما شريكان في الإثم وأعتقد أن المغني هو الذي يختار الكلمات ولا يجبره أحد علي غناء اي كلمات ،
وبما أنك قلت الغلط مو من محمد عبدة الغلط من الشاعر ..

قد تكون صادق لأن الفنان في اللغه حمار..أجل الله القراء ...

والشعراء يتبعهم الغاوون..

نسأل الله الهدايه

ريحة فارس
24-07-10, 02:37 PM
السلام عليكم

الله يهدي محمد عبده

ويبعد عن الطريق الي ما ندري وين بيوصله

ولكن الغلط ان اضم رأى للسيف الحاد الغلط من الأثنين المغني والشاعر والغلط الكبير من الشاعر لأن الفنانين دائما يكون جاهل بشتى أمور الحياة وفاشل بدراسته وبحياته في أغلب الأوقات
ولكن المفروض وزارة الأعلام تمنع الشريط من أساسه

~ فلة ~
24-07-10, 08:54 PM
أستغفر الله العظيم

اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

..

مضيع!
24-07-10, 09:48 PM
أعجب من عدم الرد على هذا الكهل المتصابي من قبل طلبة العلم والدعاة والعلماء وأن يحاسب على كلامة ويحاسب معه من كتب الكلمات ويحاسب المسؤول في وزارة الثقافة والإعلام .

لا أطيل عليكم يا أحبه وأعرض لكم ما تفوه به هذا السفيه اقصد به سفيه العرب { محمد عبده }:

يقول قبحه الله :

لـيـت ربـي ما خــلـق لــحـظــة وداع

ولا فـراق ولا دمـــوع ولا ضـيــــــاع

وأقول له :

هذا يا سفيه العرب إعتراض على أحكام الله وتمنى ما لا يجوز تمنيه ولو كان يجوز لتمناه الأنبياء والرسل والصالحين .




هذه مبالغة شعرية لحظة حزن ولا تستدعي كل هذا


وفي كثير من قصائد الشعراء أكثر من هذا


وكان حريًا بهذا التعنيف أن يذهب للقائل أولًا قبل المغني


والبيت أعلاه من قصيدة للشاعر طلال الرشيد رحمه الله أظن عنوانها (أحبه حيل)


وهو يرحمه الله شاعر جيد، وأدناه قصيدة أجمل منها بكثير وهي لمحمد السديري يرحمه الله قال فيها:

دام الكلام اليوم ماعاد ينطاق
.........................بين الولايف نبرة الشوق غرقا



قال السديري عقب ماخاطره ضاق
.........................بيتن يخلي ضامي القلب يشقا:



ياليت ربي ماخلق حب وفراق
.........................والا خلق حب(ن) على غير فرقا


واليوم ضاعت بالمواجيب الاخلاق
.........................صار الغزل بين المواليف يرقا


دارت دواليب الزمن بين الاشواق
.........................يالصاحب اللي من سبايبك نشقا


عنيت لك في عالي الرجم مشتاق
.........................وغنيت لك مع تالي العصر طرقا


عن شوف غيرك شح شوفي ولالاق
.........................وسرقت ماتحت المحاديب سرقا


واليوم طعت اللي بالاشوار بواق
.........................واللي بقى لك بالمحاجير يبقا


من عانقوا دربك قليلين الاوفاق
.........................حالك تغير والبلا وين نلقا


محدن يعالجني سوى شوف براق
.........................واقول مابين الغنادير فرقا


ياهيه يالمشتاق لاعاد تشتاق
.........................ويامعدي المرقاب لاعاد ترقى


آخر نصيحه واحفظه وسط الاعماق
.........................خل الرجم وانزل على راس برقا