المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هذا رجل مرور ولا محصل ديون


وليد بن محمد بن سعدون
15-05-04, 01:08 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده
إن المفترض في رجل المرور أن يحفظ الأمن المروري ويسعى في تقليل عدد الحوادث ويقف ليمنع المخالفات المرورية أليس كذلك قول نعم ولا لا .
اللي قال نعم هو مواطن مدني
واللي قال لا عسكر مرور وعوده على كذا المسكين
نرجع للموضوع
ولكن الحاصل غير ذلك تجد سيارة المرور تقف خلف هضبة ولا جدار أو لوحة أو خلف حاويات المهملات أو غيرها لماذا؟
قال : ليصطاد المخالف أنت ماهو دورك هل هو أصطياد المخالف وسلب مابقي من فتات الراتب أو إستتباب الأمن المرور وتقليل المخالفات فإذا كان الأول وهو الواقع فنرجوا أن تضعوا عند كل بيت عداد وتسمونه عداد المخالفات تضعون فيه الفاتورة الشهرية مع باقي الفواتير ويخرج قارئ يقرأ عداد المخالفات الشهرية وليس له داعي من التخفي والبهذله
أما إن كان دورك هو استتباب الأمن المروري فلماذا لاتقف سيارة المرور علناً ليشهده كل السائقين فيردعون عن المخالفات لان المخالف سوف يؤدي به وبغيره للهلكة وهذا هو الهدف من وجود هذا الجهاز وليس سلب الأموال بحق وبغير حق

فريق أول
15-05-04, 01:18 PM
هلا والله بشيخنا أبو ريالين ،،

الله يرحم والديك أي استتباب أمن !!

ما يعرفون هالأمور ،،

لازم يقضي له دفتر قسايم علشان ياخذ اجازه !!!

أنت ما تدري يا شيخنا إن به شغاله ما قدرت تسافر إلا بعد ما سددت القسايم اللي عليها !!!!


أنا الفريق أول أقول عادي حلال عليهم يسجلون علي قسايم

بس أهم شيء إنهم يعرفون يقروؤن !!!!


ولك تحياتي

وليد بن محمد بن سعدون
15-05-04, 02:01 PM
اول أختطاف مبارك من حبيب القلب فريق أول والله صدقت نعم شغالة وعليها قسايم

أقول كدالك والشعب هالك

دمت بود من محبك ابوريالين

سيف العداله
15-05-04, 05:33 PM
هذا لا مصل ولا مرور
هذا قرصان وحرامي يسرق جيوب المواطنيين
واللي يقهرك انهم يتصيدونك على حسب سيارتك
اذا انت من كابرس وحدر على طول يمسكونك
واذا شبح وسيارات فخمه يغمضون عنك حتى لو انت طاير بسرعة الف

حسبي الله عليهم

وليد بن محمد بن سعدون
15-05-04, 05:36 PM
حلوه أخي بن عداله نعم يقول المثل (لكل حجرة أجره)
أشكرك على المرور والتعليق

مستغرب
15-05-04, 05:52 PM
المفروض يكون اسمه

شركة المرور السعودية للغرامات

اذكر مرة من المرارير حادث جلسوا ينتظرون المرور 4 ساعات

مشغول بتصيد الخلق

Dr.yehya
15-05-04, 06:19 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخى العزيز ابو ريالين ..

لااحد ينكر مقدار الفجوة الموجودة بين رجال الامن والمواطن والذي كثيرا ما يتعرض للظلم واخذ كثيرا من الامور على عاتقه من دون ان تكون هناك هئية رقابية تحمى هذا المواطن من مواطن الخلل والظم فرجل المرور هو بشر يصيب ويخطئ ولكن قلة الوعى وعدم وجود آلية للتعامل لرجل المرور مع المواطن خلق هذه الفجوة واصبحت الثقة مهزوزة فما بالكم برجل من المرور لا يحمل الا الابتدائية خرج الى الميدان ليواجه الجمهور واتمنى ان تحل هذه الازمة قبل ان يتطور الخلاف ....

ما زلنا نشاهد اختفاء الدوريات لتصيد الاخطاء بدلا من ان تكون هناك توعية مكثفة ..
ما زلنا نشاهد المواطن هو من ينزل الى رجل المرور بدلا من ان يكون العكس ..

والعديد من المشاهد المؤسفة

تقبلوا تحياتي

غريب الماضي
16-05-04, 01:50 AM
الــســـلام عـلـيـكــم


أسـتـتبـاب الأمـن بــوادي وربـعـنـا الـمـرور بــوادي آخـر


الـمـرور عـنـوانـهـم هـــات ،،، هــات


أمـا خــذ ،،،، خــذ ،،،فــلا يـجـب أن تـكـون هذي الـكـلـمـة إلا عـنـد الـمـواطـن


وأي مـواطـن >>> الـمـواطـنـيـيـن لا يـعـرفـون وشيعطون وشيخلون


الـكـهـربـاء ،،، الـهـاتـف شـركـة الـنـصـب والأحـتـيـال مع الـتـحـيـة،،،



والـلــي زاد الـطـيـن بــلـه


أذا كـان عـلـيـك مـخـالـفـات كـثـيـرة تـصـل (10000) وهـذي بـدون مـبـالـغـة


والله مـوجـود أكـثـر مـن هـالـرقـم


مـا تــسـتـطـيـع أن تـسـجـل حـتـى مـولـودك بـدفـتـر الـعـايـلـة إلا


بـعـد مـا تـسـدد الـمـخـالـفـات الـمـروريـة


طـيـب والـلـي مـا عـنـده يـضـيـع مـولـودة بـدون هـويـة ولا جـنـسـيـة



وأن تـأخـرت مـا سـجـلـتـه عـلـيـك غـرامـة بـعـد


والله الـحـال يـرثـى لـه


ولـكـن مـا نـقـول إلا الله يـكـون بالـعــون

لؤلؤة الخليج
16-05-04, 07:03 AM
اخي ابو ريالين :
موضوع يخص الرجال , ولكن اعتقد لو المراة قادة السيارة في السعودية لوجدت ان رجل المرور بيده باقة ورد بدلا من دفتر القسائم .
وتجده يداوم 12 ساعة باليوم . ولا يمسك اي رجل مخالف لانه مو فاضي للرجال .
كم سنة وهو يكتب لكم قسائم , الان جاء دور باقات الورد .
وستجد رجل المرور ليس مختفيا وراء الكباري بل بكامل اناقته ويمشط شعره ويحط عطرو واقفا امام الكباري .ينتظر مراة مخالفة لكي يساعدها ويبين انه عسكري نشمي ووسيم .وهذه هي من فوائد قيادة المراة في السعودية , نرحمكم شوي من قسائم رجال المرور , بس انتم ما تبونا نسوق خلي رواتبكم تروح للقسائم .( تراني امزح انا ضد قيادة المراة في السعودية وما لها من مشاكل )
ولك تحياتي ............!!

(q13) (q13) (q13) (q13) (q13) (q13) (q13)

وليد بن محمد بن سعدون
16-05-04, 09:50 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة مستغرب
المفروض يكون اسمه

شركة المرور السعودية للغرامات

اذكر مرة من المرارير حادث جلسوا ينتظرون المرور 4 ساعات

مشغول بتصيد الخلق

أخي العزيز مستغرب هنا المشكلة هذا الجهاز وضع لتثقيف المواطن وتقليل المخالفات والحوادث بكل الوسائل ولكن صار مصدر رزق لإدارة المرور .
أشكرك على تعقيبك

وليد بن محمد بن سعدون
16-05-04, 09:59 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Dr.yehya
بسم الله الرحمن الرحيم

أخى العزيز ابو ريالين ..

لااحد ينكر مقدار الفجوة الموجودة بين رجال الامن والمواطن والذي كثيرا ما يتعرض للظلم واخذ كثيرا من الامور على عاتقه من دون ان تكون هناك هئية رقابية تحمى هذا المواطن من مواطن الخلل والظم فرجل المرور هو بشر يصيب ويخطئ ولكن قلة الوعى وعدم وجود آلية للتعامل لرجل المرور مع المواطن خلق هذه الفجوة واصبحت الثقة مهزوزة فما بالكم برجل من المرور لا يحمل الا الابتدائية خرج الى الميدان ليواجه الجمهور واتمنى ان تحل هذه الازمة قبل ان يتطور الخلاف ....

ما زلنا نشاهد اختفاء الدوريات لتصيد الاخطاء بدلا من ان تكون هناك توعية مكثفة ..
ما زلنا نشاهد المواطن هو من ينزل الى رجل المرور بدلا من ان يكون العكس ..

والعديد من المشاهد المؤسفة

تقبلوا تحياتي
أخي المبارك الدكتور يحي تصدق أن بعضهم يأخذ رخصتك ثم يسألك عن أسمك دليل أنه مايعرف يقرأ
والمصيبة العظمى تجده مهان من مرؤسيه فيخرج ويصب جام غضبه على المواطن المسكين
أخي الدكتور يحي مجتمع العسكرية مجتمع منحط تجد الرئيس يهين من تحته بأشع الكلمات
والعقوبات وهذا كذلك على من هو تحته في الرتبة فتجد مجتمعهم منحط بمعنى الكلمة ولكن يوجد
منهم منه على خلق ولكنه قليل كالشعرة السوداء في الثور الأبيض
أما مشاهدهم فهي كثيرة ومثيرة ومحزنة
أشكرك على هذه المداخلة والتعقيب الجميل لاحرمناك دكتورنا الغالي

وليد بن محمد بن سعدون
16-05-04, 10:10 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة غــريــب الماضي
الــســـلام عـلـيـكــم


أسـتـتبـاب الأمـن بــوادي وربـعـنـا الـمـرور بــوادي آخـر


الـمـرور عـنـوانـهـم هـــات ،،، هــات


أمـا خــذ ،،،، خــذ ،،،فــلا يـجـب أن تـكـون هذي الـكـلـمـة إلا عـنـد الـمـواطـن


وأي مـواطـن >>> الـمـواطـنـيـيـن لا يـعـرفـون وشيعطون وشيخلون


الـكـهـربـاء ،،، الـهـاتـف شـركـة الـنـصـب والأحـتـيـال مع الـتـحـيـة،،،



والـلــي زاد الـطـيـن بــلـه


أذا كـان عـلـيـك مـخـالـفـات كـثـيـرة تـصـل (10000) وهـذي بـدون مـبـالـغـة


والله مـوجـود أكـثـر مـن هـالـرقـم


مـا تــسـتـطـيـع أن تـسـجـل حـتـى مـولـودك بـدفـتـر الـعـايـلـة إلا


بـعـد مـا تـسـدد الـمـخـالـفـات الـمـروريـة


طـيـب والـلـي مـا عـنـده يـضـيـع مـولـودة بـدون هـويـة ولا جـنـسـيـة



وأن تـأخـرت مـا سـجـلـتـه عـلـيـك غـرامـة بـعـد


والله الـحـال يـرثـى لـه


ولـكـن مـا نـقـول إلا الله يـكـون بالـعــون

أخي الموفق غريب الماضي المشكلة أنهم هم أكثر من يخالف أنظمة المرور سواء كانو في سياراتهم الخاصة أوفي سيارات المرور تصدق يوم عند الإشارة ورجل المرور واقف عند الإشارة بسيارة المرور والظاهر أنه أما جوعان أويريد الذهاب للدورة المياة أكرمكم الله قام وطق الونان (السفتي ) وقطع الاشارة وبعد ما تعداها طفاه ومشى طبيعي بهذه الظاهرة تجدهم عندهم عقد نفسيه ومرض نفسي الله يكون في العون
أما المخالفات فحدث ولا حرج تصدق وبلا مبالغة أني اسدد سنويا بحدود الفين وخمسمائة ريال مخالفات
تقول عامل يجدد أقامته كل سنه
بعدين إذا ماسجلت عيالك في السعودية ياأخي أطلع بهم لأي دولة وسجلهم هناك يعني صعبه هي هههههه
شكرا أخي الغالي وبارك الله فيك وفي قلمك النير

وليد بن محمد بن سعدون
16-05-04, 10:22 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة لؤلؤة الخليج
اخي ابو ريالين :
موضوع يخص الرجال , ولكن اعتقد لو المراة قادة السيارة في السعودية لوجدت ان رجل المرور بيده باقة ورد بدلا من دفتر القسائم .
وتجده يداوم 12 ساعة باليوم . ولا يمسك اي رجل مخالف لانه مو فاضي للرجال .
كم سنة وهو يكتب لكم قسائم , الان جاء دور باقات الورد .
وستجد رجل المرور ليس مختفيا وراء الكباري بل بكامل اناقته ويمشط شعره ويحط عطرو واقفا امام الكباري .ينتظر مراة مخالفة لكي يساعدها ويبين انه عسكري نشمي ووسيم .وهذه هي من فوائد قيادة المراة في السعودية , نرحمكم شوي من قسائم رجال المرور , بس انتم ما تبونا نسوق خلي رواتبكم تروح للقسائم .( تراني امزح انا ضد قيادة المراة في السعودية وما لها من مشاكل )
ولك تحياتي ............!!

(q13) (q13) (q13) (q13) (q13) (q13) (q13)


أختي لؤلؤة أضحك الله سنك نقد جميل في قالب ساخر نعم تصدقين أنه فكرة ولكن
مانقول إلاماقال الشاعر
أصون عرضي بمالي لاأدنسه .......... لابارك الله بعد العرض بالمال
فإن الصور التي ذكرتيها قد تجعل المسلم الغيور تتحرك غيرته قبل من مجرد كلام
فمابالك بالحقيقة لارأينها ماحيينا
ولك مني جزيل الشكر والدعاء بالتوفيق والستر والعفاف وجميع المسلمات آمين

رامز
16-05-04, 10:51 AM
إن أكبر دليل على فشل إدارات المرور عندنا هو كثرة الحوادث وكثرة القتلى والجرحى وقد قرأت منذ فترة قريبة تصريحًا لأحد ضباط المرور بأن القتلى بسبب الحوادث المرورية بلغ 3400 قتيل عام 2003 وأنا أعرف وغيري كذلك بأن هذا الضابط بلع ثلثي الرقم الحقيقي للقتلى منعًا للإحراج ، ولاتكتفي أجهزة المرور بالمخالفات والغرامات بل عندما تريد أن تشتري أو تبيع سيارة فيجب أن يكون عن طريق معرض سيارات حتى تدفع مئة ريال للمعرض ثم تذهب للمرور وتدفع مئة وخمسين ريال رسوم . وهم ما شاء الله لايشبعون من الفلوس أبدا والله المستعان .

Key Love
16-05-04, 01:42 PM
أخي العزيز أبو ريالين .................... مع أجمل تحية ..

الوضع أكبر من ذلك من وين يدفع راتب العسكران ياخوي تراوه من جيبك أنت أبو ريالين .

لأزم وضع كمين لإصتياد المساكين ... وصرف مابالجيوب ... إذا العسكري ما خلص الكابون

إلي معه مسكين سوفى يطبق العمل ... أويجازى .... أو ... !!!!

النظام لا يطبق على جميع الناس .... حسب الشخصية والكشخه والسيارة .... ياحسره علينا والله

أكلينها علقة .
قرأت مره أن وزير الداخلية البريطاني تجاوز السرعة المحددة ونال مخالفة على ذلك (( !!! ))

ماهي الحلول لذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ المقترحات المفيدة الوبديلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حزر فزر
16-05-04, 02:15 PM
شر البلية ما يضحك

إذا كان رجل المرور الذي يسعى لأمن البلد واطمئنانه لا يعرف القراءة فضلاً عن الكتابة مما يعني أنه لا يعرف الخطأمن الصواب في كثير من الأحيان بل ربما يفعل كما أمر من قبل ضابط أكبر منه وهكذا وهذا مما يؤدي بالمواطن إلى نزع الثقة من رجل المرور وطبعاً منعاً للظلم فهناك من هم فعلاً رجل مرور بحق وحقيقة ناهيك عن رجال المرور الذين أخذوا هذه المهنة كمصدر للرزق فقط ومن ثم الاستبداد على الأخرين والله المستعان

الخبوبي الوسيم
16-05-04, 05:51 PM
يا شيخنا خل عنك السياسه

ترى تمخشك البساسه

ابو تميم
16-05-04, 06:07 PM
لو كان بعض العساكر فيهم ما فيهم لكن ممكن أن نقول أن بعضهم يفضفض حر ما فيه بالآخرين وهو المسكين أيضا مغلوب على أمره مطلوب منه يخاص الدفتر يعني لازم يخلص الدفتر ولا حجز 3 أيام أنا أقرأ في عيونهم ذلك ولسان حالهم يقول خذ المخالفة وسامحني
بس أنا عندي إقتراح ليش ما يخلون تجاوز السرعة عند 140 والله زينة كان الكل التزم
الله يعين يارجال خلها على الله كلنا فدا للوطن بمخالفات وبدون مخالفات وبعدين ياأبو ريالين غير اسمك ترى اسمك مغري حبتين ترى ريالين مو سهلة 2000روبية إندونيسية
وبعدين هدي السرعة شوي ( لا تسرع يابابا فنحن بانتظارك ) ننتظر منك موضوع آخر
لشركة آخرى عفوا لقطاع حكومي آخر
وسلامتكم

وليد بن محمد بن سعدون
16-05-04, 10:54 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة رامز
إن أكبر دليل على فشل إدارات المرور عندنا هو كثرة الحوادث وكثرة القتلى والجرحى وقد قرأت منذ فترة قريبة تصريحًا لأحد ضباط المرور بأن القتلى بسبب الحوادث المرورية بلغ 3400 قتيل عام 2003 وأنا أعرف وغيري كذلك بأن هذا الضابط بلع ثلثي الرقم الحقيقي للقتلى منعًا للإحراج ، ولاتكتفي أجهزة المرور بالمخالفات والغرامات بل عندما تريد أن تشتري أو تبيع سيارة فيجب أن يكون عن طريق معرض سيارات حتى تدفع مئة ريال للمعرض ثم تذهب للمرور وتدفع مئة وخمسين ريال رسوم . وهم ما شاء الله لايشبعون من الفلوس أبدا والله المستعان .
أخي رامز لم تخلى المرور عن الهدف السامي الذي وضع له صارت هذه الأحصائيات التي ذكرت من القتلى والجرحى والمقعدين لان الهدف عندهم خلصت الدفتر ولا لا هذا المهم لا وأسبوع مرور وبيب يالبيب وهم يقولون عطنا الدراهم يالحبيب

وليد بن محمد بن سعدون
16-05-04, 10:58 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة حزر فزر
شر البلية ما يضحك

إذا كان رجل المرور الذي يسعى لأمن البلد واطمئنانه لا يعرف القراءة فضلاً عن الكتابة مما يعني أنه لا يعرف الخطأمن الصواب في كثير من الأحيان بل ربما يفعل كما أمر من قبل ضابط أكبر منه وهكذا وهذا مما يؤدي بالمواطن إلى نزع الثقة من رجل المرور وطبعاً منعاً للظلم فهناك من هم فعلاً رجل مرور بحق وحقيقة ناهيك عن رجال المرور الذين أخذوا هذه المهنة كمصدر للرزق فقط ومن ثم الاستبداد على الأخرين والله المستعان
أخي حزر فزر بارك الله فيك أي أمن وأي طمئنينة ونحن لا نعمم ولكن الغالب هو هذا .

وليد بن محمد بن سعدون
16-05-04, 11:00 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الخبوبي الوسيم
يا شيخنا خل عنك السياسه

ترى تمخشك البساسه
الخبوبي هو اسمك كذا والجنوبي بعدين السياسة من تركها صار عنده قلت كياسه

وليد بن محمد بن سعدون
16-05-04, 11:03 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ابو تميم
لو كان بعض العساكر فيهم ما فيهم لكن ممكن أن نقول أن بعضهم يفضفض حر ما فيه بالآخرين وهو المسكين أيضا مغلوب على أمره مطلوب منه يخاص الدفتر يعني لازم يخلص الدفتر ولا حجز 3 أيام أنا أقرأ في عيونهم ذلك ولسان حالهم يقول خذ المخالفة وسامحني
بس أنا عندي إقتراح ليش ما يخلون تجاوز السرعة عند 140 والله زينة كان الكل التزم
الله يعين يارجال خلها على الله كلنا فدا للوطن بمخالفات وبدون مخالفات وبعدين ياأبو ريالين غير اسمك ترى اسمك مغري حبتين ترى ريالين مو سهلة 2000روبية إندونيسية
وبعدين هدي السرعة شوي ( لا تسرع يابابا فنحن بانتظارك ) ننتظر منك موضوع آخر
لشركة آخرى عفوا لقطاع حكومي آخر
وسلامتكم

أبو تميم والله فقدناك بعدين ليش تبي السرعة 140 ودي تكون السرعة مفتوحة وكل يتحمل ما جاه وبلاشي بهذله خطوط سريعة وأربع مسارات وفي الأخر 120 ليش القصد أنهم يورونك الطريق ويغرونك حتى تسرع ثم ياخذون عليك قسيمة

الخبوبي الوسيم
17-05-04, 09:15 AM
ابو ريالين مشرف في منتدى القصمان وما تعرف وش معنى الخبوبي غريبه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طيب تعرف معنى سير السي كود أندس

شكلك من الرياض

وليد بن محمد بن سعدون
17-05-04, 11:42 AM
الخبوبي توني أذكر لكن المنتدى فيه من كل بحر قطرة فظننت أنك كتبتها بالخطأ
بعدين سير السي كود أندس
مثل محمد بوه ميرنيم

فريق أول
17-05-04, 12:11 PM
شيخي أبو الملايين ،،

وبما أن الموضوع عن رجال الامن اسمحلي بالعوده مره أخرى ،،

وسأتكلم عن بعضهم ،،،

بعض هؤلاء لا يجيد القراءة والكتابه ،، وجميعهم لا يعرف يتصرف مع الارهابين ،،

لذا يجب على الحكومه إلزامهم بدورات شهريه عن حسن التصرف وطريقه التعامل مع هؤلاء

وقبل هذه الدوره يأخذون لهم " كورس " في القراءة والكتابه ،،

وبعضهم أيضا يتخرج من الكليه العسكريه برتبه عميد وليس ملازم

وبعضهم لا يجيد الاسلوب الحسن والتخاطب مع المواطنين وللاسف الشديد ،،


ولك تحياتي

وليد بن محمد بن سعدون
17-05-04, 06:26 PM
أخي المحب فريق أول يعجبني فيك الصراحة معك أنك فريق أول
تصدق في طريق المدينة اللي في البديعة يمكنك تعرفه أن كنت من سكان الرياض
على العموم حاطين هالطريق وهو والله مغري للسرعة ومخلين السرعة فيه ثمانين الله يعمي العدو المهم جاء ذاك اليوم واخوك ابوريالين رايحن مع الطريق وكافخ إذا بغيت الحق الطريق حق سرعة وأمس السيارة إلا ذا اللي فاتحن الشنطة المهم تعديته يوم وصلت الإشارة الا ذا العسكري جاء وقال الرخصة والاستمارة قلت ليش قال أنت متجاوز السرعة القانونية قلت كم السرعة قال ثمانين قلت بالله عليك هالطريق يمشى فيه ثمانين قال تبي الصدق والله أنا ماأمشي فيه ثمانين قلت طيب قال والله أوامر والدورية اللي بلغت عليك بتطالب بالقسيمة المهم كتب القسيمة ومشى علشان تعرف أنهم ماهو مقتنعين باللي يسوونه

أشكرك فريق أول ركن متقاعد (أنت الرابح)