المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا تفعل لو طلبتك فتاة للزواج ؟؟


لـ LoOola ـولا
14-11-06, 11:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نعلم بأن الكثير من الشباب يعجب بفتاة ثم يحبها ويعشقها حتى الثمالة ومن ثم يبادر لخطبتها والزواج منها إذا لم يستطع الوصول إليها سوى بهذه الطريقة
ربما حدوث ذلك قليل في المجتمع ولكن يجب الإعتراف به ..!!

ولكن موضوعي اليوم هو فيما لو اختلف الوضع وقامت الفتاة بالمبادرة لخطبة الشاب الذي تحبه !!

جميعنا نعلم بأن هناك الكثير من الفتيات في مجتمعنا يقدر الله عليها بأن تعجب بشخص حتى تصل معه لمرحلة العشق وهو لايعلم بذلك ..!! وتتجلى أسباب إعجابها وحبها له في عدة أمور منها تمسكه بدينه وسمو أخلاقه وعمق تفكيره وقوة شخصيته وإحترامه لنفسه وللآخرين ووسامته او جاذبيته .... الخ من الصفات اللتي تكون كافية بأن تجعلها تتمناه زوجاً وحبيباً .... فالحب والكره من الله سبحانه وتعالى لم يختص بها جنس معين ..!!

ولكن في مجتمعنا الرجعي من وجهه نظري الشخصية ..لدينا تباين في الأعراف والعادات والموروث الثقافي الغير مستمد من الدين بطبيعة الحال .. لذلك المجتمع يرفض رفضاً قاطعاً مبادرة الفتاة للشاب الذي تود الإرتباط به او على اقل تقدير التصريح بذلك وإبداء رأيها أمام الأهل في من تريد أن يكون زوجاً لها ..!!
فتساؤلاتي هنا تكون في :

ماذا لو علمت بأن إبنة عمك أو إبنة خالك او إحدى قريباتك أو معارفك تتمناك زوجاً لها ؟

هل ستصغر في عينيك كونها قد أحبتك وأنجرفت خلف عاطفتها معك ؟!!

وماذا لو أن هذه الفتاة أرادت لفت نظرك إليها بأي وسيلة سواء بالتلميح لإحدى أخواتك والتي قامت بإخبارك على الفور؟!!
او حتى أرسلت إليك رسالة وأعترفت لك بإعجابها وبحبها الشديد لك للأسباب المتوافرة في شخصك
وقالت أريد الإرتباط بك كزوجة على سنة الله ورسولة ؟!!

بصراحة ماذا سيكون موقفك تجاه تصرفها هل تفكر في الموضوع وترى هل هي مناسبة لك؟!!
أم سترفض بحكم أن الفتاة هي من قامت بالمبادرة وبالتصريح لمشاعرها لك ؟!!

وماهي الطريقة التي كنت تتمنى ان تستخدمها لإشعارك برغبتها في الإرتباط بك ؟!!

الفنان التشكيلي
14-11-06, 11:08 PM
الان اصبحنا في زمن يخطب فيه ابو البنت ولداً لبنته لا ان ابو الولد يخطب بنتاً لولده

فالشباب الصالحون عمله نادره في وقتنا هذا


وكثر اعرفهم تزوجوا بهذه الطريقه وعاشوا حياتهم في سعاده وهنا

وبالتوفيق للجميع

اللطيفة
14-11-06, 11:17 PM
ميخالف ارد وانا امراه؟؟؟(a14)
لولا في توقعي انه على حسب فاذا كنت متزوج :_وزجتي طيبه معي واحبها فسأرفض
كي لااظلم المرأه الثانيه0000
اما اذا كنت غير متزوج :_فانا بالخيار اوافق ام لااجامل على حسب نفسي000
وبعدين انصح الاباء بعدم الخطبه لبناتهم علشان مايجنون ثمار ذلك00صحيح ان الرجل الصالح
عمله نادره؛لكن يدري ان عندك بنات 000اذا بغى جاء يخطب ولاالله يساعده (q104) 00
لكن اعرض بنتي هذا صعب000وخاصه اذا كان الرجل متزوج
و يحب زوجته00الاولىحطي تحته خمس خطووووط
ودمتي اللطيفة00

عالية المقام
14-11-06, 11:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مافيها شئ اذا البنت معروفة بخلاقة ودينه

واذا على قولتك قريبة فممكن يكون معرفتك فيها اكثر

وكثير من البنات تتمنى تتزوج واحد من اقربائه

لماتكون تعرفه بخلقه ودينه

الرسول عليه الصلاة والسلام خديجة قامت بخطبته

وطلبته لنفسها


اخي المهم تكون البنت عاقلة

عبادي نت
14-11-06, 11:23 PM
الان اصبحنا في زمن يخب فيه ابو البنت ولداً لبنته لا ان ابو الولد يخطب بنتاً لولده

ياحبيبي هذا زمان الصحابه من قبل



فقد زوج الأنصار المهاجرون

وقدموا بناتهم زوجات لصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم


وبعدين المثل يقول

زوج بنتك قبل ولدك


بس ماهو بطريقة انك تحرج عليها

كأنها دابشه او تريد التخلص منها

عبادي نت
14-11-06, 11:25 PM
كاتبة الموضوع

ماعندنا ولله الحمد هذه السخافات

ان البنت تعرض نفسها

البنت لاتتزوج الا بوليها

عالي المستوى
14-11-06, 11:28 PM
والله اذا كانت البنت معروفه بأخلاقها ودينها واهم شي يكون قلبي شااااااااااااغر ماعندي اي مشكله وياهلا ويامرحبا بألي يبينا وشارينا واللي شارينا مانبيعه ( صار سوق المقاصيص

مطنشه
15-11-06, 01:18 AM
كاتبة الموضوع

ماعندنا ولله الحمد هذه السخافات

ان البنت تعرض نفسها

البنت لاتتزوج الا بوليها



ذكرتني بمقراط الله يذكره بالخير.....

لـ LoOola ـولا
15-11-06, 12:29 PM
اشكر كل من شارك بهالموضوع
ويسلملي تواجدكم الغالي
واخوي عبادي نت
السخافات اللي تتكلم عنها حاصله !!
اوكي البنت ماتتزوج الا بوليها مافيها خلاف
لكن اختيار الزوج ممكن يكون من اختيار البنت !!!!