المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا تعرف عن--- ترجمت لك


saamer lail naj
07-05-04, 02:13 PM
2]ترجمت لك
1. الصواريخ الامريكيه توما هوك(tomahawk)( الله يدمرهم فينهن ويجعل تدبيرهم في تدميرهم) وتعني باللغه الهنديه للهنود الحمر -- الفاس او الفاروع الصغير وهي اداة حرب عندهم وبها يقتلون الغزلان والابقار الجاموسيه الامريكيه -- كذلك يوجد في امريكا بعض الاسماء مثل طائرة اباتشي وهي تعني اسم قبيله هنديه وكذلك اسم نهر بوتاماك وهو نهر يمر بواشنطنويعني باللغه الهنديه -- الماء الصافي -- وكذلك يوجد ايضا اسم جبل كيلاوّيا في هاواي --هونولولو وهو جبل بركاني شبه ثائر باستمرار واللي يزور هاوي لازم يطلع بعد المغرب بطائرات سيسنا -- ويشوف سبحان الله زي النهر هذا البركان والطائرات اسمها عندهم -- ماهالو و-الوها-- وتعني بلغة البولونيزييين وهي شعوب جزر اسيا ونيوزيلندا وهاهواي تعني( ماهالو و-الوها) هلا ومرحبا.
2؟الفتيشيه) fetishism) وهي تعني بالانقليزيه الايمان المطلق بقدرة شخص ما او التقديس الاعمى وهي انحرف يتمثل في تركيز الشهوة الجنسية على جزء من الجسد كالقدم مثلا ومصه او مص الاصابع او الحذاء او الجورب او خصلة شعر او ثوب او ملبس تحتي( وهي كناية عن الولع والعبادة للشخص المحبوب) الله يستر علينا ويكفينا الشر.
3. فانتاين-- عيد الحب(valentine siant) هو عيد الحب وهو عيد يحتفل به يوم 14 فبراير من كل عام وهو عندهم عيد يوم التزواج حيث ان الحيوانات والطيور تقوم بالعملية الجنسية في هذا الشهرواصلها يهودي حيث اعتنق القس فالنتاين المسيحية عندما رفضت الكنيسة تزويج مسيحي مع عاهره( اعزكم الله وحمانا جميعا من الشرور)
قام هذا اليهودي النبيل كعادة ابناء القردة والخنازير بتزويجهم -- هم اصلا ماهم محتاجين زواج-- وعمله هذا نكاية بالكنيسة -- وصار هذا العيد يرمز للحب وللقلوب المحبة واختيار الهدايا وشريك الحياة ويتم خلاله تبادل الهدايا والبطاقات والزيارات والتعبير عنه بالمشاعر الانسانية والجنسية .
4. bolshevik عضو من حزب الثورة الروسية المكون من يوسف لينين اليهودي وكارل ماركس اليهودي وانجلز الذين استولو على الملكية سنة 1917م باسم الثورة العمالية وقد بنيت الحركة على عقائد كارل ماركس المنظر لهذه الثورة والمبشر بالثورة العمالية العالمية-- حيث بنيت على منهج البلوريتاريا -- وهي في التاريخ الروماني كانت عبارة عن طبقة منحطة اجتماعيا وكانت تعتبر لاقيمة لها اذا لايساهمون بشيئ على مستوى الدولة ويعتمدون على اي عمل متوفر لهم يوميا ( غير متخصصين) ولا يوجد لهم اموال او مقومات الحياة انذاك وتم تبني هذا المفهوم من قبل الثورة البلشفية والهدف منها محو اثار الراسمالية وتعني بالروسية الثورة العمالية PROLETARIAT
5..BOURGEOISIEالبرجوازيه: اصل الكلمة فرنسية وتعني اصحاب الدكاكين او التجار ( الطبقات الوسطى) واصبحت مع مرور الوقت تعبر عن الجشع او عن ممن يستغلون ويمتصون دماء الشعوب كما اصبحت عالمية الهويه.
6.: IMPERIAL صفة لامبراطور او عاهل دولة تحكم من قبل امبراطور او امبراطوره وهو كناية عن الحكم المستبد -- اسس او روح الامبراطورية التي تجعل الحاكم هو الحاكم بامره وعلى الشعب ان يكدح ويكد وكانت في الماضي تستخدم من قبل عمالة الامبراطور او بطانته للدفاع عن مصالحه ومصالحهم منذ عام 1600 -- الى عام 1800 ميلادي واول ماظهرت في المانيا وتبنتها بريطانيا لاحقا.
7.:CAPITALISM نظام راسمالي عن طريقه يتحكم صاحب راس المال او الثروه بالانتاج والتوزيع للمنتجات ويتأثر بهذا كثيرا العمالة الكادحة حتى تم سن القوانين التي تحفظ للعمالة حقوقها وساعت عملها -- وهو ضد الاشتراكية من حيث المفهوم والتطبيق.
8.:الاشتراكيه- الشيوعيه-COMMUNISM نظام مجتمعي يؤمم الممتلكات ويقوم بتأميم وتوجيه الانتاج والتوزيع والتبادل وتكون مشاعة للجميع بحيث يعمل كل شخص حسب قدرته ويمنح مايكفي حاجته وقد تم تبني هذا المفهوم او النهج ضمن العقيدة الروسية بناء على نظرية كارل ماركس وانجلز ويوسف لينين اليهوديين.
9: FASCI- SM مجموعة من الرجال الذين تم تنظيمهم في جزيرة صقلية سنة 1895 وهو عبارة عن تنظيم ايطالي وطني يميني متطرف ومضاد للشيوعية ويعتبر قائده الحقيقي موسوليني سنة 1922-1943م.
10:FUNDAMENTALISM ورد هذا التعبير للتشدد في الديانة النصرانية بخصوص الارثودوكس والبروتستانت وهو بخصوص الاعتقاد الجازم بعصمة القساوسه فيما يخص العقيده حول نظرتهم وتفسيراتهم للكتاب المقدس -- عموما هو اتباع الاصول ( فيما يطلقون علينا الان الاصولية الاسلاميه) كوننا نتبع الاصل وهذا التعريف ورد الينا من محاكم التفتيش الاسبانية ضد العرب المسلمين في اسبانيا او ضد من يخالفهم الراي بالصاق هذه التهمة في الخصم-
11:DICTATOR- DICTATORSHIP الحاكم المطلق الصلاحية مؤقتا اوغير فترة محددة في اي وضع عام- وفي الاساس هي نظرية املاء التعليمات بدون اعتراض.
12: FIFTH COLUMN الطابور الخامس او المساند حيث ورد هذا العنوان من قبل احد قادة فرانكو الاسباني واسمه مولا وقد اقتبسه منه الجنرال فرانكو عند ما سئل عن قدراته داخل مدريد فقال لدي الرتل او الطابور الخامس - وعموما هو اية في العهد الجديد- الانجيل الاصحاح السابع عشر ان هناك عودة للمسيح ثانية.
13: TECHNOLOGY ذات اصل يوناني وهي تعبير عن فرع من المعرفة يتناول الجانب التطبيقي من العلوم وهي دراسة الخصائص المشتركة العامة للوسائل التقنية وعلاقتها بالتطور والحضارة.
14:TECHNOCRACY عبارة عن مصطلح يستخدم للتعبير عن تاثير التقنية في العالم الحديث كما يوصف لوصف السلطة التي يستحوذ عليها التقنيون في المجتمع الصناعي - كما يطلق على الشخص الذي يستمد نفوذه وسلطته من كفاءته التقنية ومدها الى ميادين اجتماعية اخرى.
15:IDIOLOGY تعني علم الافكار عند ظهورها ولكنها تستخدم الان في اطار علم اجتماعي سياسي يدل على مجموعة متجانسة من الافكار والمعتقدات التي تحرك وتسيطر على اي مجموعة متجانسة فيما بينها فكريا وتضفي عليها الشرعية في عملها دخل المجتمع( عبارة عن مجموعة افكار وتصورات ومبادئ تنم عن الاهتمامات الرئيسة لجماعة معينة).
16.العالم الثالث: تعبير استخدمه الفرنسي اليهودي الاصل (الفرد سوفييه) عام 1956م ويعني الدول التي تضم فئات الشعب الذي لاينتمي لطبقتي النبلاء ورجال الدين -- قمة العنصريه-- ويهدف في تعريفه هذا الى التمييز بين العالم الاول الراسمالية والعالم الثاني( الاشتراكية) وعموما هو دول العالم الثالث ذات المستويات الاقتصادية والتكنولوجية المنخفضة التي تحتاج الى دعم اقتصادي ومالي وتكنولوجي.
17.العالم الرابع: ويضم الدول المتخلفة التي تمتلك بعض الموارد والمواد الخام والهياكل الاقتصادية والقدرات البشرية ولكنها تحتاج الى مساعدات كبيرة مالية وتقنية.
18: العالم الخامس: وهو اكثر البلاد تخلفا وهي التي لاتمتلك مواد خام تذكر ولا تنتج محاصيل زراعية تكفيها وتسد حاجة شعوبها.
18.العالم الحر: عبارة سياسية اقتصادية اول من اطلقها اليهود لكونهم المستفيدين منها وتعني الراسمالية , واصلها في امريكا وبريطانيا وهي ضد الاشتراكية لكون الراسمالية تعتبر نفسها المدافع عن الحرية والعدل والمساواة--- ( طبعا حرية وعدل ومساواة امريكا!!!!!) وعموما هي نظام سياسي واقتصادي راسمالي مفتوح لقدراتهم على امتصاص خيرات الشعوب وتطلق مقابل الستار الحديدي الاشيوعي ابان الحرب الباردة.


تمت ترجمتها من قبلي واتمنى ان اكون قدمت لكم شيئا مفيدا - ينال رضاكم وشكرا للمنتدى والقائمين عليه
المرجع the new oxford illustrated dictionary -- volume 1& 2
جديد قاموس اوكفور الموضح بالرسومات الجزء الاول والثانيمع تحيات
سامر ليل نجدالرياض[/size]

مستغرب
07-05-04, 03:27 PM
الله يبارك فيك

لكن ما فيه ترجمة للصواريخنا المصنوعة بأيدي غربيه للتوجيه على شعوب عربيه

saamer lail naj
07-05-04, 03:33 PM
ههههههههههههههههههههههههههاي اخوي مستغرب الله يسعد لي اوقاتك بكل خير
اقول انت ناوي تودينا للحاير تراه توه فاضي يبون زباين ههههههههههههههههاي من باب المزح حبينا نمزح معك اخوي
عموما شكرا لمرورك وتواصلك والله يعطيك العافيه
صواريخ عربوش لك عليها يا قوها على بعضهم وياضعفها امام العدو
بالمناسبه ترى الصواريخ السعوديه اللي عندنا اسمها صيني وتعني بالصينيه-- الرياح الشرقيه (dong fung
وهي رياح تهب على الصين والمناطق الاخرى من اسيا وهي مدمره الله يكفينا شرها
شكرا لك مرة اخرى اخوي مستغرب ولا تستغرب بكرى يطلع صاروخ اسمه مستغرب لانه مايدري وين يروح لانه صاروخ عربي يقعد يحك راسه مضيع
شكرا لك
مع تحيات
اخوك
سامر ليل نجد
الرياض

مستغرب
08-05-04, 07:40 AM
سامر ليل

يقولولن ان الصواريخ الصينيه اللي عند السعوديه بدون بطاريات

يعني اذا اطلقوها تبي تفسي ... صحيح

saamer lail naj
08-05-04, 08:16 PM
مستغرب قل امين




















الله يلعن شيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــطــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــانــــــــــــ ـــــــــــــك
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههاي

saamer lail naj
09-05-04, 11:36 AM
شكرا لكل من تواصل او ابداء رايه بهذا الخصوص
مع تحيات
سامر ليل نجد
الرياض

saamer lail naj
24-05-04, 10:00 AM
شكرا لاختنا الرائعه ( امل مشرق)
التي تتواصل من خلال البريد الاكتروني
تحياتي
سامر ليل نجد
الرياض

saamer lail naj
02-01-05, 05:05 PM
مستغرب
من كبار الكتاب

الله يبارك فيك

لكن ما فيه ترجمة للصواريخنا المصنوعة بأيدي غربيه للتوجيه على شعوب عربيه


شكرا لمرورك اخي مستغرب
وبارك الله فيك وتواصلك ومرورك

تقبل تحياتي
اخيك سامر ليل نجد
سعود بن محمد