المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة محترفي التنس تجرب نظام المجموعات


abakeer
27-10-06, 01:08 PM
http://www.aljazeerasport.net/arabic/News/tennis/images/tennis-atp-mix_B.jpg

أعلنت رابطة لاعبي كرة المضرب المحترفين الخميس أنها ستخضع 13 دورة للتجربة بنظام المجموعات عام 2007، وفي حال نجاح التجربة ستتوسع لتشمل دورات أخرى.
وحسب النظام الجديد المستوحى من بطولة الماسترز، تبدأ الدورات المقترح إخضاعها للتجربة بمجموعات من 3 لاعبين، على أن يتأهل أفضلهم إلى الدور التالي.
وخسارة واحدة لا تعني بالضرورة الخروج، والغاية من ذلك هو تلافي خروج أكبر عدد من المصنفين.
وصرح رئيس الرابطة إتيان دي فيلييه: "يجب أن أعترف بأن عددا من اللاعبين والصحافة أيضا يعارضون هذه الفكرة، لكننا سنمضي فيها قدما، من أجل زيادة جاذبية اللعبة، لجذب أكبر جمهور ممكن".
ولن يطال هذا النظام دورات الماسترز التسع الكبرى وبطولات الغراند شلام الأربع الكبرى، وإنما دورات عادية وهي أديلايد الأسترالية وفينا دل مار التشيلية، وكل من ديلراي بيتش ولاس فيغاس ونيوبورت وإنديانا بوليس وواشنطن الأميركية، وبيونس أيرس الأرجنتينية وأستوريل البرتغالية وكوينز الإنكليزية، وباشتاد وستوكهولم السويديتين، وأوماغ الكرواتية.
وإذا ما أصاب نظام المجموعات نجاحا، سيشمل في عام 2008 جميع الدورات باستثناء التسع الكبرى والبطولات الأربع الكبرى.
وفي حال مشاركة 48 لاعبا، سيوزع العدد على 16 مجموعة من 3 لاعبين، أما إذا شارك 24 لاعبا فسيوزع العدد على 8 مجموعات، وفي حال مشاركة 32 لاعبا فسيخوض الـ16 الأقل تصنيفا دورا تمهيديا بالخروج المباشر، ويتأهل 8 منهم للانضمام إلى الـ16 الآخرين وتشكيل 8 مجموعات، كل منها من 3 لاعبين.

المشااااكس
09-11-06, 07:13 PM
مشكور اخي اباكير