المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارجو من جميع الانتباه فيروس "ساسر" يضرب ملايين أجهزة الكومبيوتر ......


ابو الليل
03-05-04, 02:49 PM
أعلن خبير فنلندي أن فيروسا ينتشر عن طريق الإنترنت قد اخترق ملايين أجهزة الكمبيوتر في كافة أنحاء العالم. وقال ميكو هايبونن رئيس مركز بحوث مكافحة الفيروس في شركة اف-سكيور الفنلندية إن الفيروس "ساسر" يمكن أن يصيب أي كمبيوتر موصول على الإنترنت إلا أنه لا ينتشر عبر البريد الإلكتروني كغيره من الفيروسات , وأضاف "أنه واحد من الفيروسات القليلة التي تنتشر تلقائيا، وقد عطل هذا الفيروس منظومة الاستقبال والبث في وكالة فرانس برس.
ويعمد هذا الفيروس إلى قفل جهاز الكمبيوتر ثم يعيد فتحه تلقائيا ويكرر هذه العملية مرارا. لكن هايبونن ذكر أن الفيروس غير ضار وقال خبراء آخرون إنه من السهل القضاء عليه.
وأضاف "أن هذا الفيروس لا يتسبب بأضرار كبيرة خلافا لفيروسي باغل وسوبيغ اللذين ظهرا في الماضي، واللذين كانا يفتحان أبوابا خلفية لإرسال الرسائل الإلكترونية الضارة".
وذكر بأن "الفيروس ساسر عطل ملايين أجهزة الكومبيوتر في أغسطس 2003. وفي هذه المرة قد تتعطل مزيد من أجهزة الكومبيوتر".
وذكرت شركة سيمانتك الأمريكية أن الفيروس يصيب الأجهزة العاملة على نظام "ويندوز 2000" و"ويندوز سيرفر 2003" و"ويندوز اكس بي" إلا أن الأجهزة العاملة على نظام "ويندوز 95" و"ويندوز 98" و"ويندوز مي" و"ويندوز ان تي" لا تتضرر. كما أن الأجهزة التي تعمل بنظام ماكنتوش ولينوكس ويونكس لا تتضرر كذلك.
وقد أصدرت شركة "ريدموند" لبرامج الكمبيوتر والتابعة لمايكروسوفت برنامجا لحماية أجهزة الكمبيوتر "بإصلاح الثغرة" في شبكة الحماية المتوفرة والخاصة بالشركة ويمكن الحصول على هذا البرنامج من خلال خدمة تحديث البرامج الخاصة بمايكروسوفت
ستوكهولم: أ ف ب
منقول/ابوالليل(g)(g)(g)

حسام الخفاجي
03-05-04, 05:54 PM
وانا سمعت ان حل الفايروس هو ان تحمل تعريف الفايروس من شركة سيمانتك

ووصلة التحميل هي


حمل من هنا (http://securityresponse.symantec.com/avcenter/download/us-files/20040502-038-i32.exe)

الفارس910
12-07-06, 06:17 PM
الله يعطيك العافيه