المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل للجن القدرة على إيجاد مرض السرطان ؟ تفضل هنا


الشيخ صيحة الحق
09-10-06, 04:34 PM
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

أمَّا بعــدُ :

فيقول أبو عبد الرحمن - غفر الله له - : لقد برز السرطان :كأعصى معضلة طبية،وكأكبر مصدر قلق للإنسان المعاصر-وإن كان السرطان مجوداً منذ القدم-إلا أنه استأثر استئثاراً كليَّاً باهتـمام كُلٍّ من المؤسسات العلمية المعاصرة،وجميع بني الإنسان علميَّاً وصحيَّاً .

وكلمة السرطان عنْدَ كثيرٍ من الناس،ومن ضعف حظه من الرضى بقضاء الله وقدره،والصبر على ابتلائه:باعثةُ الرعبِ في قلوبهم وأسماعهم.
وعِلَّةُ ذلك: تلك المقاسات العاتية التي يعانيها من ابتلي به،والنهاية الحزينة-في ظاهر الأمر لغير المؤمنين ؟!-لقصة وجوده في جسد الإنسان…


ويُعَرِّفُ الأطباء السرطان بقولهم :

يتكون جسم الإنسان:من مجموعة من الأعضاء والأنسجة،والتي تتكون بدورها من ملايين الخلايا..هذه الخلايا تختلف عن بعضها من ناجية الشكل والوظيفة، لكنها تنقسم وتتكاثر بالطريقة نفسها..عادة يحدث انقسام الخلايا بشكل منتظم بحيث يمكن لأجسامنا النمو،أو لاستبدال أو إصلاح الأنسجة التالفة ..
هذا التكاثر يكون في وقت محدد وإلى حدٍّ معين،لكن إن خرجت هذه العملية عن السيطرة فإن الخلايا تبدأ بالتكاثر بسرعة وينتج عن هذا ما يسمى بالورم ..

الأورام نوعان :
الحميدة( غير سرطانية Benign ):وهذه عادة تكون مغلفة بغشاء وغير قابلة للانتشار..تأثيرها المحدود على المريض يكون:بالضغط على الأعضاء الطبيعية إذا كان حجمها كبيراً،ويمكن أن تستأصل بالجراحة وغالباً لا تعود ثانيةً .

الخبيثة(سرطانية Malignant):فالأورام السرطانية تهاجم وتدمر الخلايا والأنسجة المحيطة بها ولها القدرة على الانتشار بعيداً وذلك بأن تنفصل خليه (أو خلايا)من الورم الأولى(Primary )وتنتقل عن طريق الدم،أو الجهاز الليمفاوي إلى عضو أو أعضــاء أخرى في الجسم لتـكون أوراماً ثانية تسمى بالأورام الثـــانوية(Secondary).



كيف يبدأ السرطان ؟:

البداية(Initiation):
هي الخطوة الأولى نحو تكوين الورم..:حيث يبدأ على مستوى خليه بتغيير بسيط في عملها وطريقة التحكم في هذا العمل..المواد التي تسبب هذا البداية تسمى: مواد مسرطنة (carcinogens).

التطور(Progression):
يتكون الورم عن طريق خليه واحدة،ويكون بنجاحها في النمو والانقسام على حساب الخلايا الأخرى .. وفي هذه المرحلة يمكن رؤيته ميكروسكوبياً .

الورم الإكلينيكي (Clinical):
هنا يكون الورم كبير الحجم،وإذا لم يعالج فسيستمر بالنمو وتدمير الأنسجة المجاورة،وربما الانتشار إلى أعضاء بعيدة .



مسببات السرطان :

إنَّ المسبب لوجود السرطان:لا يزالُ لغزاً لم يُعرف كُشف حقيقته إلى الآن...
والأطباء يُعَبِّرونَ في أبحاثهم عن السرطان بقولهم :
(من الواضح أنَّ خطأً ما في آلية التحكم يجعل الخلايا تخرج عن التقيد بقيود النمو الطبيعي في المناطق المتواجدة فيه من الجسم ) .

فنسأل الأطباء هنا على سبيل الاستفسار ؟!:
ما السبب الذي يُوجِدُ:خطأً ما في آلية التحكم،ويجعل الخلايا تخرج عن التقيد بقيود النمو الطبيعي في المناطق المتواجدة فيه من الجسم ؟.
قد يجيبون على السؤال بقولهم:
يُوجِدُ ذلك:أسباب وراثية،أو عوامل بيئية...أو غير ذلك مما هو مبسوطٌ عندهم في مؤلفاتهم وأبحاثهم.
وكلُّ ما ذكروه من أسبابٍ وعوامل:هو من باب الظنِّ والتخمين لا غير .



يقول الدكتور مالكوم شوارتز في كتابه:السرطان ما هو؟ (ص56و75-77و84و181)وانظر:حقائق عن السرطان،للدكتور:دالاس جونسون: (ص23و45و47)والسرطان،للدكتور:موريس ستون: (ص28-50و113) .

(حتى الآن:إنَّ الأمل بتطوير لقاح ضد السرطان يبقى فقط أملاً.لا أحد قادرٌ على التعرف بالضبط ما هو السبب الذي يجعل الخلايا الطبيعية تتحول إلى مجموعات متضاعفة سرطانية واسعة،ولقد حدث الاشتباه ببعض الفيروسات إلاَّ أنَّ أيَّاً منها لم يكن مذنباً ).

ويقولhttp://www.roqia-info.com/images/smilies/frown.gifيجب أن يكون واضحاً:أنَّ الجراحة،والأدوية المخدرة،والأشعة لا تشفي دائماً،حتى عندما تُستخدم لعلاج مراحل أولية من الإصابة بالسرطان).
ويقولhttp://www.roqia-info.com/images/smilies/frown.gifلسوء الحظ:هذه الأدوية المعالجة للسرطان وغيرها،لها نفس العيب الرئيس للعلاج بالأشعة،فهي غالباً ما تدمر الخلايا الطبيعية،إلى جانب الخلايا السرطانية.ومؤثراتها الجانبية يمكن أن تشمل عوارض فيزيولوجية حادة مثل القيء والغثيان،والضعف والدوخة،وتساقط الشعر ) .
ويقول أيضاًhttp://www.roqia-info.com/images/smilies/frown.gifلسوء الحظ:فإنَّ حوالي ثلث المرضى الذين تجرى عليهم الجراحة يحدث لديهم انتشار،أو انبثاث الورم خلال وقت الجراحة) .



وهنا تنبيه يُذكرُ على سبيلِ الـنُّصْحِ والفائدة ؟!:
يقول الطبيب الفاضل:محمد بن علي البار-حفظه الله- في كتابه أحكام التداوي(ص43) :
(قد يكون عدم التداوي أفضل بالنسبة للمريض وأهله عندما يكون الدواء مشكوكاً في فائدته،أو يغلب على الظن عدم جدواه،بينما يترجح ضرره .
ومثال ذلك:حالات السرطان المتقدم الذي استشرى في البدن،فإنَّ التداوي بالجراحة،أو الأشعة،أو العقاقير،أو جميعها معاً لا يؤدي في الغالب إلى الشفاء،بل وربما أدى إلى زيادة ألم المريض نتيجة المضاعفات الناتجة عن التداوي.
ويضاف إلى ذلك الكلفة المالية الكبيرة،مما يضطر الأهل إلى الاستدانة والوقوع في الحرج من أجل عزيزهم المريض . ولا يستفيد من هذه الإجراءات،وعمليات التداوي الباهظة المكلفة إلاَّ المستشفيات والأطباء... .وبالتالي تكون كلفة التداوي مما يزيد في حرج ومعاناة المريض وأهله ) .

تنبيــه :
ولا يفهم من هذا المبحث :أنَّ كلَّ سرطان يكون ناتجاً من فعل الجنِّ،لا ؟!بل المقصود:أنَّ الجنَّ قد يوجدون-بأمر الله- هذا المرض .

ثــــامر
14-10-06, 02:50 AM
يعطيك العافيه

الشيخ صيحة الحق
15-10-06, 04:07 AM
بارك الله فيك

كاتم الونة
15-10-06, 04:56 AM
بارك الله فيك ونفع بك

الله يجزاك عنا خير ياشيخنا الفاضل

وفقك الله لكل خير

اخوك المحب

الكتالوني
15-10-06, 08:49 AM
بارك الله فيك

katreen
13-02-09, 08:25 AM
بارك الله فيك

كاميليا01
14-02-09, 07:50 PM
جزاك الله خير