المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عقلي الباطن والمشكله التي تسيطر على حياتي


اللطيفة
24-09-06, 04:02 AM
أجمل شيء في الحياة ذكريات جميلة عاشها الانسان في حياته:cfd20y:
ولكن تضل كامنة في فؤاده ولايتحدث بها كثيرا(shade)لان مساحة الحزن اكبر بكثير من مساحةالفرح لدى الانسان
اذ انها تسيطر على عقله الباطن بصورة كبيره0000ولكثرة ضغوطات الحياةومحبطاتها00000والمشاكل التي تواجه الانسان في حياته العامه(mm)ابتدأمن البيت والمشاكل الاسريه والتي ليس لها نهايه 00000وانتهاء بالمجتمع والوظيفه
حتى اثرت المشاكل على التعامل واصبح الانسان تحت وطأت الماده0000
اذا زادت تعدلت نفسيته (ern) واذا قلةتعبت نفسيته واصابه احباط وهو على اتم الاستعداد على ان يقتل كل من حوله
والسبب في ذلك (انا مديون_نفسيتي تعبانه_مالي حظ)
وغيرها من الكلمات التي تؤثر سلبا على العقل الباطني وترسل اشارات وقد امتلات بالاحباط انك مهما عملت يأنسان فأنت مخفق 000000
طبعا لاوازع ديني يأدب النفس ولااستغفار ولاصلاة0000فقط عبدا للماده(r79yty)
ولكن لي وقفة هنا:
ماذنب ابنائك ياقاريءيعيشون الحسره والظلم000اهو ضعفا في الشخصيه ام هو جنون اصغر000
اسرة تعيش القهر والتعب النفسي (q73)والسبب؟ انت 00000
اليس هذا امرا محزن 0000
يجب ان نتخلص اخواني من هذا الكابوس الذي يسيطر علينا وان يكون عندنا عزم واصرار في معالجة الامور وفصلها عن بعضها البعض000
مثلاعندي مشكله في العمل ومتعبه 0000احاول ان افصلها عن تعاملي مع زوجتي واولادي0000
عندي مشكله في البيت افصلها عن العمل 00000
وأعلم في قرارت نفسي ان هذا ابتلاء من رب العالمين 00000كي اتوجه وابتهل له بالدعاء (dhgdd)
يجب ان تكون قلوبنا قوية لنواجه الاموربكل رزانه وعقل00000لابقلوبا ضعيفه وهنه تلعب بهاالنفوس وتقلبها ادراج الرياح00000(q64)
يجب ان نعلم ان الدنيا لم تسمى دنيا الالدناءتها وحقارتهاووطأتها عند من خلقها0000ولو كانت تساوي عند الله جناح بعوضه ماسقى منها كافرا شربت ماء0000

والمشكله في ان اصحاب القلوب الضعيفه دعمو اعقولهم الباطنه بالاكتيئاب واعترفوا بان في داخلهم جوانب مظلمه لن ترى النور ابدا 0000فسيطرت على نفوسهم ولم ولن يجدوا منها مخرجالان الافكار سيطرت على قلوبهم
00وعقولهم فمهما نجحو ا فلن يشعرو بقيمة النجااااااح ولم يذوقو له طعماااا0000لكن سنضع العلاج لكل من يعاني من هذه المشكله ويبدا ببرمجت نفسه على هذه الاسس والقواعد علها تجدي معه:1_يجب ان يدعم الانسان نفسه بالثقه ويثق ان مايصيبه في هذه الحياة هو دليلا على محبة الله له وان الله اذا احب قوما ابتلاهم0
2_وان الثقه بالنفس وقدراتها هومفتاااااح كل انجازاونجاح 00000
اذا ان الاشخاص العاديون لهم احلامهم وطموحاتهم ؛والاشخاااااص الواثقون من انفسهم لهم اهدافهم وخططهم000
3_اسأل نفسك ماهو الشيء الذي تجرؤ ان تحلم به اذا علمت انك تستطيع تحقيقه ان فقدان القدرة اوضياع الفرصه
لن يعوقك ؛بل فقدان الثقه بالنفس هو الذي سيقضي عليك 000
لذى لاتستسلم لخرافاتك 000وتعود ان تقضي على احباطاتك وتربط علاقتك بالله كما تدعم عقلك بالتفاؤل
ومن ثم سيبداء النجاح وتتحقق الاهداف000(r59yty)
اسأل الله العظيم في هذه الليلة المباركه؛في هذا اليوم المبارك ان يكلل بالنجاح كل من قرأ موضوعي ورد عليه 00000
وان يفرج عنه كل مصائب الدنيا 000ويفرج عنه كل ماأهمه من امور الدنيا والدين انه ولي ذلك والقادر عليه وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ff[/FONT
[FONT="Simplified Arabic"]ومضه:
(لاتهرب من بعض مواقف الفشل ؛فالفرار من ضروب الفشل يولد الخوف)0

الصواعق
24-09-06, 04:33 AM
أعلل النفس بالأمال أرقبها ... ما أضيق العيش لولا فسحة الأملِ


ياهذا البيت .. بل القصيدة كاملة (( لامية العجم )) غيرت تفكيري كثير :)
يجب أن ننظر الدنيا على أنها جميلة ... وإن كانت وسخة
وإن فشلنا وفقدنا الثقة في البعض ... يقيني بأن الله سيعوضني خيراً

آآمين وأشكرك على دعائك ..جزاك الله خير

وموضوعك حلو

عبد الهادى نجيب
24-09-06, 07:09 AM
هلا أختى اللطيفة
أهلا بك وبمواضيعك التى استمدت اللطف من اسمك

يجب ان يدعم الانسان نفسه بالثقه ويثق ان مايصيبه في هذه الحياة هو دليلا على محبة الله له وان الله اذا احب قوما ابتلاهم0

هذا هو الايمان بالقضاء والقدر فلو عملنا بمقتضاه لارتاحت النفس واطمأنت القلوب
ولو تركنا لهوانا الرأى وأخذنا منه القياس فلن نجد من قياسه حجة ولا قوة ولأصبحنا كمن يعبدون الله على حرف وصدق الله تعالى اذ يقول (( ومن الناس من يعبد الله على حرف ، فان أصابه خيرا اطمأن به ، وان أصابته فتنة انقلب على وجهه خسر الدنيا والآخرة ))
حتى وان كانت مساحة الحزن بالانسان أكبر من مساحة الفرح ، فلا ندعها تغير فينا الأمل وتقتل الرجاء ، فان كان ضيق علمنا أنه ما بعد الضيق سوى الفرج ، وان كان عسرا ابتسمنا ابتهاجا لما سيأتي بعده من يسر
بارك الله فيك اختى
ولى عودة للموضوع أكمل فيها مداخلتى
جزاك الله كل خير
تحياتى

الفنان التشكيلي
24-09-06, 08:48 AM
من اجمل ما قرأت
وشكرا لك

اللطيفة
24-09-06, 12:52 PM
يعطيكم العافيه على حضوركم العزيز على قلبي 0000

رامز
24-09-06, 12:55 PM
أختي اللطيفة أعتقد أن العقل الباطن لا شأن له في هذه الأمور ، فهو معك حين صحوك ويقضان حين منامك ، إنما هي الذاكرة فالشخص الحزين يجتر الذكريات الحزينة ثم يحدث بها نفسه فيغشاه الحزن وتسيطر عليه الكآبة ، لقد قال علماء النفس أن أكثر من 80% من الأمراض العضوية سببها الحديث السلبي مع النفس فمن يردد على نفسه بأنه ضعيف فسيضعف والعكس صحيح وقد قرأت كتاباً ممتازاً للشيخ القرني عنوانه لا تحزن وهو موجود في مكتبة قصيمي نت وسمعته بالمسجل فكنت إذا ضاق خاطري استمع له في السيارة ويخفف علي الكثير والكثير مما أواجهه في هذه الحياة ، لقد عاصرت جيلين تقريباً في هذا البلد وشتان ما بينهما ، يجب على الإنسان أن يفهم أن هذه الحياة هي مجرد معاناة وأن ساعات الفرح والسعادة فيها قليلة وقد قال سبحانه وتعالى ( لقد خلقنا الإنسان في كبد ) وقال أيضاً ( إنك كادح الى ربك كدحاً فملاقيه ) والدنيا كما قيل إذا أقبلت بلت وإذا أدبرت برت فعلى الإنسان الصبر عند الشدائد والشكر عند الفرج وقد قال أحد الشعراء قديماً هذا البيت :

سئمت تكاليف الحياة ومن يعش

ثمانين حولاً لا أبا لك يسأمِ

هذا وقد كان عصره عصر بساطة فكيف لو عاش في عصرنا عصر المتغيرات السريعة التي يصعب علينا أحيانا التأقلم معها ، لا شك أنه سيلغي الرقم ثمانين وينزل للخمسين ، ولا يجب أن ننسى قوله تعالى فإن مع العسر يسرًا إن مع العسر يسرا ، والمثل الذي يقول إذا لم يكن ما تريد فأرد مايكون ، الموضوع ذو شجون ولا أريد الإطالة ، موضوع ممتاز ، الله يعطيكِ العافية

ام أيمن
24-09-06, 01:01 PM
جزاك الله خير

اسجل اعجابي بمواضيعك الهادفه

قطر الندى
24-09-06, 02:03 PM
سلمت يداك أختي حكماً رائعة

تشخيص ممتاز و علاج أروع و كلنا نعرف العلاج لكننا لا نستطيع ان نعالج يأسنا و إحباطنا(hjh)

حتى أننا اقتنعنا ان هذا هو نصيبنا من الحياة و أن الحياة لا يمكن أن تعطي سعادة مطلقة لدرجة أننا امتزجنا مع يأسنا و أصبح جزءاً من حياتنا

لذلك أقول :

ما كل ما يتمنى المرء يدركه.......................تجري الرياح بما لا تشتهي السفن

:. قرقر مافي .:
24-09-06, 05:27 PM
http://www.molafat.com/upload/sizepictures.php?name=cphchdkifs.jpg (http://www.molafat.com/upload/sizepictures.php?name=cphchdkifs.jpg)

اللطيفة
25-09-06, 03:37 AM
يعطيكم العافيه على مروركم العزيز 00000
الاانني اختلف مع الاخ رامز في ان العقل الباطن ليس له علاقه بل له علاقه قويه فهو بمثابة الشريط الذي يوضع في المسجل فهو يخزن كل مايفكربه المراوتنسجه افكاااااره0
اللطيفة

كاتم الونة
25-09-06, 04:01 AM
بارك الله فيك اخيه

موضوع راقي..

تحية وتقدير

عبد الهادى نجيب
25-09-06, 06:11 AM
دائما مواضيعك راقية اختى اللطيفة
ونحن دائما بانتظار جديدك
بارك الله فيك وكثر من أمثالك
لا عدمناك
تحياتى

وسن@@
25-09-06, 08:01 AM
تسجيل ااعجاب يعطيك العافيه

اللهم اجعلنا ممن شملهم دعاء اللطيفه

اللهم امين

((تأبط ضباً))
29-09-06, 01:17 PM
((زال عجب من يتعجب من لهثنا وراء ما تسطرين))

لا يخفــــــــــــــــــى عليك "أستاذتي" بأن هذا هو أول رد لي بعد أن غيبتني الظروف عن هذا المنتدى الذي لولا تواجدك فيه ((وبهذه المواضيع )) التي بمثابة البلسم الشافي....لما كان لنا نحن الأعضاء"مستقر... ومستودع...ههنا"

ولن أنسى جهد بقيةالمشرفين... والأعضاء....فلا يجحد تلك الجهود إلا مكابر...فلله دركم جميعاً...



((ليكن في الحسبان بأنني أصغر من أن يقيمكم شخصي ولكن ما حيلتي في ما يختلج في داخلي من هذه المشاعر تجاهكم...))


{{دمتـــــــــــــم جميعاً بخيــــــــــــر}}