المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلومات قد تستفيد منها يوما ما .


وليد بن محمد بن سعدون
20-04-04, 07:12 AM
لماذا توجد شرشره على حافة بعض العملات ؟

لاشك انك لاحظت أن بعض العملات المعدنية تتحلى بشرشرات أو كتابات ليس فقط على وجهيها , بل ايضا على جوانبها وأطرافها .. فما سبب هذه الزخارف ؟
ترجع هذه الزينات الى القرون الوسطى حينما كانت العملات مصنوعه من الذهب الخالص .. فقد عمد بعض الخبثاء الى برد أطراف هذه العملات للحصول على تراب ذهب يبيعونه للصاغة فيما بعد , ثم إعادة هذه العملات مبرودة الأطراف الى التداول, ولا من رأى أو درى بما حدث.. وظهر في معاجم اللغات الأوروبية حوالي سنة 1690 اصطلاح جديد هو "رونييه" أي برد أطراف العملات. ولمحاربة هذه الجريمة أضيفت عند سك العملات الذهبية شرشرات أو كتابات على أطرافها حتى يبدو للعين واضحا على الفور اذا برد منها بعض معدنها, واستمر هذا التقليد حتى بعد أن أصبحت العملات تصنع من معادن لا قيمه لها, لن يفكر عاقل في برد أطرافهــــا .









ما الذي تعرفه عن الدغدغة

الدغدغة هي إحدى خواص الجسم البشري التي مازال يحيط بها الكثير من الغموض ... و قد شغفت ظاهرة الدغدغة الناس على مر العصور ؛ و إن كانت ((ميكانيكياتها )) معروفة : حينما تداعب أطراف الأعصاب , ترسل إشارة بهذا للمخ الذي يحولها إلى انقباضات عصبية عضلية هي القهقهة الحرة المتفجرة غير الإرادية , التي يصعب التحكم فيها ... و قد اكشف علماء جامعة سان دييجو بأمريكا أن الضحك يبدأ بعد بدء الدغدغة بسبع ثوان , و يشتمر لمدة 50 ثانية ثم يقل , إذا لم تستمر الدغدغة و تزيد ... و يختلف ضحك الدغدغة , ز هو انعكاس عصبي , عن الضحك لفكاهة مثلا , و هو عقلاني . و قد تفقد الدغدغة الانسان توازنه و تحكمه في جسده , فيمارس الاطفال , مثلا لعبة ((حرب الدغدغة ))حيث الهدف ليس اثارة ضحك المنافس , بل دفعه لفقد السيطرة على جسده ... و قد استخدمت الدغدغة في الماضي (في المانيا القرن السابع عشر مثلاً ) كسلاح للتعذيب و أحيانا للإعدام , بإماتة شخص من شدة الضحك !!!








ما هي سرعة نمو الأظافر و الشعر

تنمو أظافر الانسان بسرعة تتراوح بين ثلاثة و خمسة سنتيمترات في السنة , و إذا لم تقص يمكن ان تصل الى طول 60 سم , و لكنها تنحني على نفسها في النمو فيصبح من الصعب للغاية على من عنده أظافر طويلة أن يستخدم أصابعه بكفاءة . و ينمو الشعر بسرعة 15 سنتيمتراً في السنة , و إذا لم يقص , يمكن أن يطول ليصل إلى أسفل الجذع , و لكنه لا يتعداه لأن كل شعرة تصل إلى هذا الطول تسقط و تنمو في مكانها شعرة جديدة .








ما هو طابع الحسن ؟

الخال أو الشامة , هو خلل في نسيج الجلد , و يكون إما على شكل نقطة سوداء ناتجة عن زيادة في الصبغة اللونية في بعض خلايا الجلد , أو بقعة داكنة تسمى احيانا (وحمة )ناتجة عن نشاط زائد في الشعيرات الدموية أو تكون على شكل دمل أو بثرة , قد تتحول فيما بعد إلى ورم , و يمكن إزالة أكثر الوشمات بجراحات بسيطة .. و الأفضل عدم العبث بها الا باستشارة الطبيب . و اعتبرت الشامة في القرنين الماضيين من علامات الجمال , فكان يطلق عليها اسم طابع الحسن , و كان النساء يلصقن أو يرسمن بالقلم الأسود شامات صناعية على وجوههن قرب الفم أو العين عادة .








مالذي تعرفه عن الانفلونزا ؟

انتشرت الانفلونزا كوباء في أوروبا سنة 1918 , فأصيب بها ثلاثة أرباع سكان القارة , و مات منها في فرنسا وحدها حوالي النصف مليون !!! لكن هذا لم يتكرر غالباً , نتيجة لاكتشاف التطعيم ضد الانفلونزا في خمسينات هذا القرن , و للتطور الكبير في وسائل العلاج .تسبب الانفلونزا جراثيم تنتشر في مخاط الغلاف الداخلي ممرات الجهاز التنفسي , كالأنف و الحنجرة و الرئتين . وتظهر عادة في الشتاء لان البرد يضاعف مقاومة الجسم للأمراض , بينما توفر الرطوبة المناخ المثالي لسرعة تكاثر جراثيم هذا المرض , الذي تنتقل عدواه من الهواء مباشرة ... و للوقاية من الانفلونزا بخلاف التطعيم , يوصي الاطباء بتحاشي الاماكن المزدحمة , وفي المناطق الموبوءة لبس الأقنعة الخاصة التي تغطي الأنف و الفم .




منقول منقول منقول منقول
منقول منقول
منقول منقول
منقول منقول
منقول منقول
منقول منقول
منقول منقول
منقول منقول

Key Love
20-04-04, 11:40 AM
أبو ريالين .... تحية طيبة .

السلم عليك ورحمة الله وبركاته ؛؛؛

شكراً جزيلاً على هذه المعلومات المفيدة .

الله يجعلك ذخر لنا .

وتتحفنا بمعلوماتك الجزيلة .

همس الشفايف
20-04-04, 01:42 PM
مشكووووووووووور ياشيخنا

ويعطيك العافيه وماقصرت

وتو مانور والله القسم بوجودك :)

ولا تحرمنا من مشاركاتك فيه :rolleyes:

حلاة الكون
20-04-04, 06:20 PM
شكرا لك :)

يمدحون الكحل عشان نحطة نقطة بالوجة كنه حبّة خال :o

الشهيد
20-04-04, 06:37 PM
مشكور ماقصرت علي هذه المعلومات

غريب الماضي
20-04-04, 08:44 PM
الــســـلام عـلـيـكـم




ألــف شـكــر يـا ( بــوملـيـاااااريـن)



(مـعـلـومـات قـد تـستـفـيـد مـنـهـا)



أكـيـد راااااااح نـسـتـفـيـد مـنـهـا وبــقــوة بـعـد



والله يـعـطـيـك الـعـافـيـة

خـــــالـــــد
21-04-04, 12:44 AM
مشكووور يا (ابو ريالين )




وماقصرت

غنوده
22-04-04, 03:36 AM
ابو ريالين ودي اسرق:o:o
موضوعك ممكن

ماس
23-04-04, 01:35 AM
لك جزيل الشكر والتقدير أصالة عن نفسي ونيابة عن اعضاء المنتدى ولا اراكم الله مكروها ومنك المال ومنها العيال وتوكل على الله واللي يحب النبي يصلي عليه وسلامتكم وخلوهاااااااااااااااا

المحتار
23-04-04, 11:17 PM
يعطيك العافيه.

(خارشكم)
10-06-08, 03:27 PM
مشكوووووووووووووووووووووووووووووور خيووووووووووووووو

الريم2008
10-06-08, 03:31 PM
يعطيــــــــــك الف عااافية